أخبار عاجلة
ما هي المشيمة الساقطة؟.. استشاري يجيب -
فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا -
نافذة سماعات أبل الجديدة.. ماذا نعرف عنها؟ -
نافذة الذهب ينخفض قبيل صدور بيانات تضخم أميركية -

محليات قطر :  أولمبياد باريس 2024..العداء الجزائري جمال سجاتي يتأهل لنهائي سباق 800 متر

محليات قطر :  أولمبياد باريس 2024..العداء الجزائري جمال سجاتي يتأهل لنهائي سباق 800 متر
محليات قطر :  أولمبياد باريس 2024..العداء الجزائري جمال سجاتي يتأهل لنهائي سباق 800 متر

الجمعة 9 أغسطس 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - محليات

64

09 أغسطس 2024 , 05:07م
alsharq

العداء الجزائري

الدوحة - موقع الشرق

 بلغ العداء الجزائري جمال سجاتي نهائي سباق 800 متر لمنافسات ألعاب القوى بعد تصدره الدور قبل النهائي الأول للمسابقة التي جرت اليوم الجمعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ونجح سجاتي في قطع السباق بزمن قدره 1:45.08 دقيقة، بينما أخفق العداء الجزائري الآخر محمد على قواند في التأهل لنهائي السباق بعدما حل في المركز الأخير، بزمن قدره 1:46.52 دقيقة.

ولم تشهد التصفيات أي مفاجآت، بعد أن أسفرت عن تأهل جميع العداءين المرشحين للفوز بالسباق، في مقدمتهم الجزائري جمال سجاتي وبطل العالم الكندي ماركو أروب، والكيني إيمانويل وانيوني المصنف الأول عالميا.




وشهد السباق تأهل العداء الكيني وانيوني لنهائي المسابقة بتسجيله أسرع زمن في التصفيات، حيث بلغ 1:43.32 دقيقة متفوقا على الأمريكي برايس هوبل، بطل العالم داخل الصالات المغلقة، كما شهد السباق أيضا تأهل العداء الفرنسي جابرييل توال بطل أوروبا للنهائي، إلى جانب البوتسواني تشيبيسو ماساليلا، الذي يسعى إلى انتزاع الذهبية الثانية لبلاده في منافسات ألعاب القوى بعد فوز مواطنه ليتسيل تيبوجو بسباق 200 متر رجال، بتفوقه على الأمريكي نواه لايلز أمس /الخميس/.

وسيقام نهائي المسابقة غدا /السبت/، حيث سيمثل كينيا في النهائي إيمانويل وانيونيي الذي تصدر مجموعته الثالثة في نصف النهائي أمام الأمريكي برايس هوبيل، فيما أخفق مواطنه وايكليف كينيامال بحلوله ثالثاً في المجموعة الثانية خلف المتأهلين الكندي ماركو أروب والفرنسي غابريال توال.

وفي منافسات ألعاب القوى لسباق التتابع 4 400 متر للسيدات، تأهلت الولايات المتحدة لنهائي المسابقة عقب تسجيل أفضل زمن في التصفيات والذي بلغ 3:21.44 دقيقة حيث تفوق الفريق الأمريكي بفارق (4) ثوان تقريبا على الفريق الهولندي بطل العالم، الذي تواجد في المركز السادس بالتصفيات، لكنه وصل للنهائي أيضا.

كما نجحت البريطانية كاتارينا جونسون في الاحتفاظ بمركزها في المقدمة، متفوقة على البلجيكية نافي ثيم في مسابقة الوثب الطويل، لكن مواطنتها نور فيدتس، حلت محل الأمريكية آنا هول في المركز الثالث.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر :  أولمبياد باريس 2024..العداء الجزائري جمال سجاتي يتأهل لنهائي سباق 800 متر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية