أخبار عاجلة
رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2% -

محليات قطر : «البلدي» يدعم المواقع السياحية في قطر

محليات قطر : «البلدي» يدعم المواقع السياحية في قطر
محليات قطر : «البلدي» يدعم المواقع السياحية في قطر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

6

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

جانب من الزيارة

❖ الدوحة - الشرق

زار سعادة السيد محمد بن علي العذبة، رئيس المجلس البلدي المركزي، وعدد من السادة أعضاء المجلس البلدي المركزي، متحف قطر الوطني، للتعرف على هذا الصرح الوطني العملاق، أحد أهم منارات قطر الوطنية الثقافية، ودوره المضيء في المجتمع القطري، ومساهمته في النهضة والتطوير بالبلاد. وكان في الاستقبال السيد محمد بن سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر والسيد محمد بن جمعة الكواري مدير مكتب المدير التنفيذي لمتاحف قطر. وجاءت الزيارة إلى متحف قطر الوطني، بمشاركة واسعة من السادة اعضاء المجلس وهم السيد محمد راشد الكبيسي والدكتور بدر بن سلطان الرميحي والسيد محمد بن سالم القمرا، والسيد فهد بن حمد البريدي والسيد راشد بن سريع الكعبي.

وبحضور السيد حمد العذبي الأمين العام المساعد والسيد محمد زابن آل زابن الدوسري مدير العلاقات العامة والاتصال وكذلك السيد عبد الملك أحمد مدير مكتب الرئيس. تأتي زيارة وفد المجلس البلدي برئاسة سعادة رئيس المجلس ضمن الزيارات التي يقوم بها المجلس حرصاً منه على دعم المواقع السياحية وتشجيع المواطنين والمقيمين على زيارة تلك المواقع

وخلال جولة ميدانية بالمتحف، اطلع المشاركون على أهم مقتنيات المتحف في صالات العرض المختلفة، واستمعوا إلى شرح واف عن كنوز المتحف الثمينة.




 والاطلاع على مختلف صالات العرض التي تشمل بدايات التطور الجيولوجي لشبه جزيرة قطر، والبيئات الطبيعية فيها، والآثار والنقوش الصخرية في المواقع الأثرية، وعن حياة أهل قطر في البر والسواحل.

وزيارة المعرض الرقمي، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم القطع والمقتنيات المتعلقة باللؤلؤ وتصميم المجوهرات، بالإضافة إلى صالات العرض الخاصة بالتاريخ القطري الحديث منذ اكتشاف النفط والغاز.

واشاد سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي، بهذا الصرح الوطني والتحفة المعمارية الأخاذة، بأقراصها المنحنية المتشابكة، والمستوحى من تاريخ البلاد وطبيعتها الجيولوجية، وأحد شواهد الحاضر على ماض عريق لدولة قطر، ومنطقة الخليج.

واشاد السادة اعضاء المجلس البلدي المركزي، بهذه الزيارة لمتحف قطر الوطني، والتعريف بالتراث القطري الثري وثقافة شعبها الاصيل والتعبير عن طموحات شعبها وتعزيز رؤيتها الثقافية على الصعيد الدولي، ويمثل مركزا للاكتشاف والإبداع والتفاعل المجتمعي، ومنصة غنية بالفرص التعليمية المتنوعة.

ودعوة الجمهور القطري لزيارة هذا الصرح الوطني الثقافي الكبير، الذي يمثل أصالة الماضي وحداثة الحاضر والمستقبل

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : «البلدي» يدعم المواقع السياحية في قطر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : تعاون بين المدينة الإعلامية ومجموعة فضاءات ميديا
التالى محليات قطر : ينظمها مركزا الدانة وإحسان.. فعاليات وورش تدريبية لكبار السن والشباب