أخبار عاجلة
رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2% -

رياضة : أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي

رياضة : أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي
رياضة : أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - أقامت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، احتفالية بالمسجد الكبير بالصعيدي التابع لإدارة أوقاف مركز جنوب الفيوم.

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، وضمن مبادرة "خلق عظيم" التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي مدير المديرية، وفضيلة الشيخ سعيد مصطفى مدير إدارة أوقاف جنوب الفيوم، وفضيلة الشيخ محمد منجود قارئا ومبتهلا، وجمع غفير من أهالي القرية.

العلماء: الأديان كلها رحمة وسماحة والبشرية لم تعرف أشرف من رسول الله ..

وخلال اللقاء أكد العلماء أن الأديان كلها رحمة وسماحة وإنسانية، وأن البشرية لم تعرف إنسانًا أنبل ولا أشرف ولا أكرم من رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، كما أنها لم ولن تعرف معلمًا أحسن تعليمًا وتأديبًا وتطبيقًا عمليًا للسماحة والرحمة منه (صلى الله عليه وسلم)،فقد كان (عليه الصلاة والسلام) أحسن الناس خُلقا ، وأصفاهم نفسًا ، وأعظمهم داعيًّا ومعلمًا، وأكثرهم سماحة ويسرًا، فعن سيدنا معاوية بن الحكم السلمي (رضي الله عنه) يقول: بَيْنَا أَنَا أُصَلِّي مَعَ رَسُولِ الله (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)، إِذْ عَطَسَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ، فَقُلْتُ: يَرْحَمُكَ الله,فَرَمَانِي الْقَوْمُ بِأَبْصَارِهِمْ، فَقُلْتُ: مَا شَأْنُكُمْ تَنْظُرُونَ إِلَيَّ ؟! فَجَعَلُوا يَضْرِبُونَ بِأَيْدِيهِمْ عَلَى أَفْخَاذِهِمْ، فعلمت أنهم يُصَمِّتُونَنِي، فسَكَتُّ فَلَمَّا صَلَّى رَسُولُ الله (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)، بأبي هُوَ وَأُمِّي؛ مَا رَأَيْتُ مُعَلِّمًا قَبْلَهُ وَلَا بَعْدَهُ أَحْسَنَ تَعْلِيمًا مِنْهُ؛ فوالله: مَا كَهَرَنِي، وَلَا ضَرَبَنِي، وَلَا شَتَمَنِي، إنما قَالَ: إِنَّ هَذِهِ الصَّلَاةَ لَا يَصْلُحُ فِيهَا شَيْءٌ مِنْ كَلَامِ النَّاسِ، إِنَّمَا هُوَ التَّسْبِيحُ وَالتَّكْبِيرُ وَقِرَاءَةُ الْقُرْآنِ...".

 وفي الصحيحين أن رجلًا جاء إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فَقَالَ: يَا رَسُولَ الله هَلَكْتُ قَالَ: "مَا لَكَ؟ ما أهلكك ؟" قَالَ: وَقَعْتُ عَلَى امْرَأَتِي وَأَنَا صَائِمٌ، فَقَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ): "هَلْ تَجِدُ رَقَبَةً تُعْتِقُهَا؟" قَالَ: لاَ، قَالَ: "فَهَلْ تَسْتَطِيعُ أَنْ تَصُومَ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ؟" قَالَ: لاَ، فَقَالَ: "فَهَلْ تَجِدُ إِطْعَامَ سِتِّينَ مِسْكِينًا ؟" قَالَ : لاَ، قَالَ: فَمَكَثَ النَّبِيُّ (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) ، فَبَيْنَا نَحْنُ عَلَى ذَلِكَ أُتِيَ النَّبِيُّ (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) بِمِكْتَلٍ فيه تمر فقال (صلى الله عليه وسلم) : "أَيْنَ السَّائِلُ؟" فَقَالَ الرجل : أَنَا يا رسول الله ، فقال (صلى الله عليه وسلم): "خُذْ هذا ، فَتَصَدَّقْ بِهِ"، فَقَالَ الرَّجُلُ: أَعَلَى أَفْقَرَ مِنِّي يَا رَسُولَ الله؟ فَوَ الله مَا بَيْنَ لاَبَتَيْهَا – يُرِيدُ الحَرَّتَيْنِ ( جانبي المدينة ) – أَهْلُ بَيْتٍ أَفْقَرُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، فَضَحِكَ النَّبِيُّ (صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) حَتَّى بَدَتْ نواجذه (صلى الله عليه وسلم)، ثُمَّ قَالَ: "خذه فأَطْعِمْهُ أَهْلَكَ" ،فما أحوجنا إلى التأسي بأخلاقه (صلى الله عليه وسلم): صدقا وأمانة ووفاء ورحمة للعالمين، لنكون بحق خير أمة أخرجت للناس، فخير الناس أنفعهم للناس، وما استحق أن يولد من عاش لنفسه. 

239f350ed8.jpg
380.jpg
381.jpg

ظهرت أميرة ويلز وزوجة ولي عهد بريطانيا، كيت ميدلتون، في مقطع فيديو عائلي لتوجه رسالة إلى عشاقها من داخل وخارج المملكة المتحدة عقب تأكيد إستكمالها لكورس العلاج الكيميائي الخاص بتعافيها من مرض السرطان.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، تحدثت كيت ميدلتون بصوتها في الفيديو عن رحلتها الصعبة في مجابهة مرض السرطان فيما ظهرت برفقة أمير ويلز، ويليام، وأطفالها يستمتعون بالهواء الطلق، ويتجولون عبر بقاع خضراء مفتوحة، ويظهر الزوجان وهما يحتضنان بعضهما البعض ممسكين بأيدي بعضهما.

ووصفت كيت ميدلتون الأشهر التسعة الماضية منذ أن بدأت مشاكلها الصحية الخطيرة بالقول كانت فترة "صعبة للغاية بالنسبة لنا كعائلة" وكيف أن "رحلة التعافي من السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة "، حيث منحتها التجربة "منظورًا جديدًا لكل شئ وجعلتها تحب الحياة".

وقالت كيت ميدلتون في الفيديو: "أركز الآن على بذل قصارى جهدي للبقاء بصحة أفضل ورغم أنني أنهيت العلاج الكيميائي، فإن طريقي إلى الشفاء والتعافي الكامل لا يزال طويلاً، ولابد أن أستمر في التعامل مع كل يوم جديد بدون توقعات، وأضافت: "ومع ذلك، فإنني أتطلع إلى العودة إلى العمل والقيام ببعض المشاركات العامة الأخرى في الأشهر المقبلة عندما أستطيع."

انتهت كلمات كيت ميدلتون برسالة طمآنة وجهتها الأميرة لمحاربي السرطان من كل مكان، قائلة: "إلى كل أولئك الذين يواصلون رحلتهم مع السرطان - أظل معكم، جنبًا إلى جنب، يدا بيد..من الظلام يمكن أن يأتي النور، لذا دعوا نور الحياة ينير دروبكم."

وكانت الأميرة تتلقى علاجًا كيميائيًا وقائيًا بعد تشخيص إصابتها بنوع غير معروف من السرطان في وقت سابق من هذا العام.

وظلت كيت ميدلتون بمنأى عن الأنظار إلى حد كبير منذ تشخيص إصابتها بالمرض، ولم تظهر في مناسبات رسمية سوى مرتين منذ يناير، إذ حضرت الأم لثلاثة أطفال حفل Trooping the Colour في يونيو وقدمت كأس ويمبلدون للرجال في يوليو.

تأمل كيت، التي تواصل العمل من المنزل، العودة إلى برنامج خفيف من الواجبات العامة لبقية العام، مما يعكس حاجتها إلى التعافي الكامل، وتهدف إلى أداء عدد من الارتباطات في الأشهر المقبلة.

 

كما تحرص كيت ميدلتون أيضًا على الظهور مع العائلة المالكة في حفل إحياء الذكرى السنوي الذي يقام في نصب تذكاري في وايتهول.


أكد الإعلامي عمرو أديب، أن ما تحقق في دورة الألعاب البارالمبية بباريس معجزة رياضية وإرادة وحماس وحب للبلد وشيء من الممكن أن يتحول لفيلم سينمائي.

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “أم بي سي مصر”، مساء اليوم:  “مصر حققت إنجازا عبقريا في دورة الألعاب البارالمبية بباريس”، مشيرا إلى أن أبطال مصر حققوا إنجازات كبيرة، وميداليات عظيمة.

الأبطال المصريين حققوا أداء مبهر امام العالم

وتابع عمرو أديب: "الأبطال المصريين حققوا أداء مبهر امام العالم، آخرها البطلة مصرية نادية فكري، والتي حققت الميدالية البرونزية.

وتوجه الحوار الوطني بالتهنئة لأبطال مصر الذين حصدوا عدداً من الميداليات (الذهبية والفضية و البرونزية)، وذلك بدورة الألعاب البارالمبية، باريس ٢٠٢٤م.


وضمت قائمة الأبطال المصريين الآتي أسماءهم:
- محمد المنياوي الحائز على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠رحاب رضوان الحائزة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠محمد صبحي الحائز على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠فاطمة محروس الحائزة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠صفاء حسن الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠نادية فكري الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠المنتخب الباراليمبي للكرة الطائرة الحائز على الميدالية البرونزية.


وأعربت إدارة الحوار الوطني عن خالص تقديرها وفخرها بشبابنا الأبطال الذين دائما ما يعبروا عن قدراتهم العظيمة في رفع إسم الدولة المصرية عاليا بالبطولات العالمية، آملين لهم مزيداً من التقدم والنجاح.


أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أن النادي الأهلي من أكثر الأندية احترامًا في تعاملها مع العقود.

إقرأ أيضًا..

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "النادي الأهلي لو رفع الهاتف على أيمن الشريعي لطلب أي لاعب سوف أخذه من يده حتى باب الجزيرة والمساهمة في انتقاله، ولكن في كل الأوضاع يجب النظر إلى استفادة إنبي من وراء بيع أي لاعب، وسياستي لا استعير أي لاعب ولكن أُعير فقط".

وأضاف: "حصلنا على مستحقاتنا من النادي الأهلي بالكامل من وراء بيع حمدي فتحي إلى الوكرة القطري، وحال بيعه مجددًا يحصل إنبي على 50% في أي انتقال له، والقلعة الحمراء من الأندية التي تحترم تعاقداتها".

واختتم: "محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي استقبلني من شهر تقريبًا في النادي، وكعادته كان لقاء لرفع الروح المعنوية وبكون أسعد شخص عند رؤيته فقط وتربطني به علاقة من قبل كرة القدم، ولم نتطرق لأي صفقات بين الناديين".


استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل يبلغ من العمر 27 سنة يقيم بمحافظة قنا، مصابًا بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن، وذلك آثر سقوطه من قطار متحرك حال وقوفه بجوار باب عربة القطار، إختل توازنه وسقط أرضا قبل محطة سكة حديد البلينا جنوب محافظة سوهاج، وجرى تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضرا لمركز شرطة البلينا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد البلينا بأنه أثناء إستقلال "ضياء الدين . م . م . ع" 27 سنة عامل يقيم بمحافظة قنا، القطار «الإسكندرية – أسوان» ووقوفه بجوار باب العربة إختل توازنه وسقط أرضًا قبل دخول القطار محطة سكة حديد البلينا مما أدى لإصابته بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن وتم نقله لمستشفى البلينا المركزي وتحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث، وبالفحص وسؤال والد المصاب "محمود . م . ع . م" 57 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

مصرع عامل اثناء تنقيبه عن الآثار فى سوهاج

وفي سياق آخر لقي عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بمحافظة القاهرة مصرعه، لإصابته بالاختناق أثناء قيامه برفقة ثلاث عمال آخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، وجرى ضبط العمال والأدوات المستخدمة في الحفر ونقل الجثة لمشرحة مستشفى جهينة المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد تلقي مركز شرطة المراغة إشارة من مستشفى جهينة المركزي بوصول "وجيه . ر . م . ر" 40 سنة عامل جثة هامدة يقيم بمحافظة القاهرة . 


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفي المذكور وبرفقته كل من : "ضياء . م . م . ع" 29 سنة عامل و"محمد . ك . ح . ع" 27 سنة عامل يقيمان دائرة المركز، و"سيد . ا . ف . م" 44 سنة عامل يقيم بمحافظة القاهرة، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل الأول دائرة المركز حدثت له حالة إختناق أدت إلي وفاته.

 

تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اقرو بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار، وأضاف الثالث بأن المتوفي يعاني من مرض السكري وحال نزوله بالحفرة المشار إليها حدثت له حالة إختناق مما أدى إلى وفاته .

 

بالمعاينة تبين وجود حفرة دائرية الشكل بصالة المنزل بالطابق الأرضي والمكون من طابقين وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة وتم التحفظ عليها.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أن بعض المحللين لديهم أغراض شخصية.

إقرأ أيضًا..

وتابع نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "طالبت جمال علام رئيس اتحاد الكرة ووليد العطار المدير التنفيذي، بوضع قوائم للمحلليين عبر القنوات ومتابعة عملهم وتحليل ما قاموا به عبر البرامج، وصُدمت في بعض الأشخاص".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "لا بد من تقنين المحلليين، ومش كل حكم لعب نصف ساعة يطلق على نفسه خبير تحكيمي، خاصةً أن البعض أصبح هدفه الهدم وليس البناء".


أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أنه مندهش من تعاقد الزمالك مع محمد حمدي ظهير أيسر إنبي، بعدما حدث في صفقة زياد كمال، مشيرًا إلى أن الرقم المتداول (3 مليون جنيه) غريب جدًا، والزمالك ليس نادٍ صغير، والمفترض أن يكون لاعب دولي.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "صفقات الزمالك التي تم التعاقد معها حتى الآن لن تحقق شيئًا، بالنظر إلى الصفقات التي يبرمها النادي الأهلي من أجل التتويج بالالقاب واللعب في كأس العالم للأندية".

وأضاف: "الزمالك لو كان يريد بناء فريق قوي عليه ضم عناصر قوية مثل عبدالرحمن مجدي الذي انتقل لنادي بيراميدز، وهناك لاعبين في بيراميدز مثل رمضان صبحي، والزمالك كان يحتاج لاعبين سوبر قادرة على أن تقدم الإضافة المطلوبة، وهذه الصفقات التي ابرمها النادي كانت ستكون مفيدة في حالة وجود فريق قوي".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، تغيب عن المران الجماعي للفريق.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "عقب المران تواصل كهربا مع سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، وبرر له سبب غيابه".

وأضاف أمير هشام: "كهربا أوضح لسامي قمصان، أن سبب غيابه هو دخول والدته للمستشفى وأنه ظل بجوارها حتى ساعة مبكرة".

واختتم: "سامي قمصان التمس العذر للاعب، ولكن أبلغه بتطبيق اللائحة وتغريمه 50 ألف جنيه".


شهدت قرية سملا مركز قطور ، بمحافظة الغربية، حادثة مأساوية راح ضحيتها مزارع فى العقد الخامس من عمره وفتاه فى العقد الثانى من العمر   إثر سقوط كابل كهربائي عليهما
وسطرت الشهيدة درية قصة شهامة نادرة بعد أن ضحت بنفسها لإنقاذ جارها التى وجدته يلفظ أنفاسه دون أن تدرك أنها ستلحق به .

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة قطور لمكان  الواقعة ومعاينة مكان الواقعة ونقل جثمانهما  لمشرحة المستشفي العام لاستكمال باقي الإجراءات القانونية وتسليمهما لأهليتهما لدفنهما بمقابر الأسرة.

وكشفت التحريات وفاة الحاج  "سامي بدر" صاحب 55 عامًا، فلاح بقرية سملا روى أرضه الزراعية بعد أن سقط عليه كابل كهرباء ضغط عالي مما تسبب في وفاته ف الحال وعندما كانت إحدى فتيات القرية وتدعى "درية كريم" 21 عاما بمنزلها المجاور لأرضه الزراعية، سمعت صرخاته وهرولت إليه في محاولة منها لإنقاذه لكن لم يمهلها القدر، حيث تلامست بسلك الضغط العالي هي الأخرى لتلقي حتفها بجواره.

 وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونيه الازمه.

 

 


أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أن رابطة الأندية المصرية المحترفة لم تتحدث مع الأندية حول نظام الدوري الجديد.

إقرأ أيضًا..

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "مندهش من تحدث الرابطة مع الإعلام بدلًا من أصحاب الشأن، وأتمنى معرفة لائحة النظام الأساسي للرابطة ومكانها فين وماذا تحمل في بنودها، وموعد بداية عمل الرابطة ونهايتها".

وأضاف: "لا أعلم مع من أتحدث كرئيس أحد أندية الجميعة العمومية؟ وطلبت أن يتم عمل موسم استثنائي لتغيير المنظومة وليس تغيير بطولة، والهدف أن يكون هناك موسم منتظم".

واستطرد أيمن الشريعي: "الأنسب هو أن يكون الدوري بنفس نظامه ولكن بدون مؤجلات، ومن أجل ظبط منظومة يكون هناك معيار ثابت يطبق على الجميع، والمشاركات الإفريقية تكون تابعه لنظام الدوري مع طلب الأندية تحديد مشاركاته في البطولات، مع تزويد عدد اللاعبين في القوائم من أجل منح الأندية في إراحة اللاعبين بين البطولات".

واختتم: "لا اعرف بأي صفة يتحدث عامر حسين في الوقت الحالي، والمعيار يخص اتحاد الكرة فقط، ولا يوجد بيني وبينه عداوة وهو من الناحية الشخصية من افضل الشخصيات، ولكن اختلف معه في إدارة جدول الدوري وسوء نظامها ولا يوجد بها تكافؤ فرص بنسبة 1%، ومينفعش فريق مثل بلدية المحلة يلعب 5 مباريات عصرًا وأندية أخرى تخوض مبارياتها ليلًا وقد يكون سبب في هبوطهم".


استطاعت الممثلة  جيمي كورتيس اقتناص جائزة الإيمي عن مشاركتها كضيفة شرف في مسلسل The Bear أو" الدب".

واستطاعت الممثلة الحاصلة في الماضي على جائزة بافتا وجائزة غولدن غلوب وجائزة الأوسكار، أن تضيف الإيمي إلى خزانة جوائزها بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة ضيفة في مسلسل كوميدي عن عملها في المسلسل الناجح الذي يعرض على قناة فوكس.

وفي حديثها خلف الكواليس في غرفة الصحافة الخاصة بجوائز إيمي للفنون الإبداعية عقب إعلان فوزها، كانت كورتيس صريحة بطبيعتها وممتنة للفرص التي تمتعت بها وسط طفرة المحتوى في العقد الماضي.

 

وقالت جيمي: "أنا الفتاة الأكثر حظًا في العالم. لقد كنت ممثلة منذ أن كان عمري 19 عامًا، والآن بلغت الـ 65 عامًا.. لا أصدق التحول الذي طرأ على حياتي لقد كنت أعمل في متجر لبيع منتجات الألبان، وبالأخص الزبادي، لمدة 7 سنوات، ولم أتخيل أبدًا في حياتي أنني سأحصل على عمل بهذا المستوى من العمق والتعقيد والذكاء.

وأضافت جيمي كورتيس:"شعرت أني وصلت إلى قمة في حياتي الإبداعية خلال العامين الماضيين عندما حصلت على هذه الفرص، لذلك أنا ممتنة للغاية".

 

وشاركت جيمي كورتيس في مسلسل "الدب"، إذ لعبت دور دونا بيرزاتو، الأم المدمنة على الكحول لكارمي وشوجر ومايكي، في حلقتين من الموسم الثاني، ضمن فقرة في المسلسل تمثل هي حلقة استرجاعية تروي أحداث عشاء عيد الميلاد العائلي قبل 5 سنوات من الجدول الزمني الأصلي للمسلسل.

 

وبفوزها، قطعت جيمي كيرتس نصف الطريق نحو الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "كل شيء في كل مكان في آن واحد". 

وتحدثت جيمي كيرتس أيضًا عن أحدث أفلامها ، "The Last Showgirl" الذي تلعب فيه دور نادلة كوكتيل في لاس فيغاس، ويأتي الفيلم من بطولة باميلا أندرسون بدور راقصة محترفة تبلغ من العمر 30 عامًا، تعمل في مجال الترتر في آخر عرض تقليدي متبقي في المدينة.

وأشارت جيمي كورتيس إلى مجمل أعمالها التي تتضمن أكثر من 85 عملاً في أفلام مثل "Freaky Friday" و"Halloween". وقالت: "انظر إلى مسيرتي المهنية، لقد قمت بالكثير من الأشياء الغريبة لأنني أحب مواصلة العمل طوال الوقت".

 

وعلى الرغم من مثابرتها في هذه الصناعة، تحدثت جيمي كيرتس عن الجانب السلبي للعمل. "هذه صناعة مليئة بالرفض. فأنت تتعرض للرفض كل يوم عندما تكون ممثلاً".


أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أنه تواصل مع محمد معروف الحكم الدولي عقب مباراة منتخب السنغال وبوروندي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

إقرأ أيضاً..

وتابع نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "تحدثت مع معروف، حول لقطة عدم تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء ورفضه استمراره في الملعب".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "بالفعل هناك قانون يؤكد بأن اللاعب الذي سيسدد ركلة الجزاء وتلقى العلاج داخل الملعب لا يخرج".

واختتم: "الحالة هي أنه لا بد أن يكون اللاعب تعالج سريعًا داخل الملعب، ولكن معروف رأى أن ماني تأخر في العلاج داخل الملعب، ولذلك أصبحت حالة تقديرية وقرر خروجه".


أكد فرج عمران نائب رئيس نادي الإسماعيلي، أن حالة إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، اصبحت في تحسن نوعا ما، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتحسن بشكل كبير.

إقرأ أيضًا..

وتابع عمران خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "إيهاب جلال لم يستفيق حتى الآن ولكن هناك طمأنة من الأطباء، ونتمسك به كأفضل مدرب في مصر، وننتظر خروجه بفارغ الصبر، وكل أسرته تتواجد معه".


أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أن الكاميرا هي من تحبه وتذهب ورائه.

إقرأ أيضاً.. 

وتابع نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "نجوميتي بدأت بدري وتحديدًا من 2014، عندما حكمت مباريات الأهلي والزمالك مبكرًا ولم أبحث عن الشو".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "لن أسعى أن أكون رئيسًا للجنة الحكام، ولكن حال أتت لي سأكون مرحب بها".


استنكر الإعلامي تامر أمين، حالة الجدل المثارة حول صفقة انتقال اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا، إلى صفوف نادي الزمالك، قائلا: "أنا مش قادر أقول الزمالك اتعاقد مع اللاعب ولا لأ 

وأضاف تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، "عمري ما شفت في حياتي إن البطاقة الدولية للاعب تصل الزمالك واللاعب نفسه لسه مجاش لنادي الزمالك ".

 

وتابع:" اتقال إن اللاعب كان في المطار وجاي مصر وحد بعتله ملف فيه مشاكل نادي الزمالك ومشاكل المستحقات وده خلى اللاعب يقلق ومجاش مصر"، معقبا :"إيه اللي بيحصل ده؟ ".

 مينفعش يتم تشويه سمعة نادي الزمالك

وأردف تامر أمين :"سمعة نادي الزمالك من سمعة الكرة المصرية"، مضيفا:" مينفعش يتم تشويه سمعة نادي الزمالك عشان صفقة ونحن أمام مشهد مسيء لينا كلنا وانا مش مبسوط بالمشهد ده.

تلقى نادي الزمالك إخطاراً من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بتلقي البطاقة الدولية للدولي الجابوني أرون بوبيندزا خلال الساعات القليلة الماضية.
وأرسل نادي الزمالك تذاكر الطيران إلى اللاعب تمهيداً لحضوره إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.
جدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن مؤخراً عن التعاقد رسمياً مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل.
وكان الزمالك سبق وتعاقد من قبل مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم مع وجود بند بأحقية شراء اللاعب.


أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه سيكون من المستحيل أن يوافق على استمرار عامر حسين مشرفًا على لجنة المسابقات بالموسم الجديد.

إقرأ أيضًا..

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حال فرض استمرار عامر حسين في منصبه، لن يجمعني به أي اجتماع تحت مسمى منصبه كأحد الأندية التابعة للجمعية العمومية، ولكن على المستوى الشخصي اجتمع بي وشرح لي وجهة نظره ولم اقتنع بها".

واختتم أيمن الشريعي: "بنسبة كبيرة سأترشح على منصب رئيس الرابطة وليس النائب، وحال تواجدي رئيسًا سأضم حسام الزناتي بدلًا من عامر حسين، وسأمنحه كل الأدوات للتطوير والنجاح".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي قرر إزالة لوحة الشهداء من أمام بوابة النادي بالجزيرة، من أجل التطوير.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي سوف يقوم بتصميم بوابة خاصة للنادي في الجزيرة مثل بوابة مدينة نصر، والتي سيكون بها نسر النادي".

وأضاف أمير هشام: "لوحة الشهداء سوف يتم وضعها مجددًا ولكن يتم عمل تصميم خاص بها لوضعها أمام بوابة النادي مرة أخرى".


كشف ماكلين ليتشويتي رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

أضاف ماكلين في تصريحات تلفزيونية: "دوري السوبر الإفريقي مصدر رئيسي لحصول الكاف والكرة الإفريقية على الأموال".

وواصل "نحن مصممون على إقامة البطولة لأن الكرة الإفريقية سترتقي ببطولات بهذا الحجم".

وتابع: "نحن نحاول إيجاد موعد مناسب لإقامة البطولة، لا يوجد شيء اسمه وقت جيد أو وقت سيء، لكن هناك تنسيق يجب ان يتم مع الفيفا والاتحاد الاوروبي والكاف".

وأضاف:  "نحن مصممون على اقامة البطولة لأنها مصدر رزق جيد يساعد على الارتقاء بالكرة الإفريقية، نتمنى ان تكون هناك عدالة من الفيفا والاتحاد الاوروبي من أجل منح الكرة الإفريقية فرصة للتطور".

وأتم ماكلين تصريحاته "نحن نخسر مواهبنا في إفريقيا وتحترف في أوروبا، عليهم تركنا من أجل أخذ فرصة للتطور بإقامة بطولات جذابة لاستمرار المواهب الإفريقية في القارة".


أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أنه تجمعه علاقة جيدة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، ولكن داخل الملعب يوجد بعض المناوشات.

إقرأ أيضا..

وتابع إبراهيم نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "سيد عبدالحفيظ أحيانًا كان يملك عصبية داخل الملعب وبالتالي كان هناك بعض الخلاف وهذا أمر طبيعي".

واختتم إبراهيم نور الدين: "بعض مدراء الكرة والمديرين الفنيين، يظنوا أنهم بالضغط على الحكام سوف يتوجهوا بالمباراة لصالحهم، وهنا تأتي خبرة الحكم".

واختتم: "أفضل حكم في الموسم هو إبراهيم نور الدين وعصام عبدالفتاح أفضل رئيس للجنة الحكام، وبيريرا أفضل من كلاتينبرج، ومحمد فاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام بالوقت الحالي".


كشف «محمد»، خطيب عروس كفر الدوار  تفاصيل جددية بشأن أزمتها مع خطيبه والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا بعد نشر فيديو هلق عليه البعض بأن العرس مخطوبة بغير رضاها بسبب تعبيراتها التي تظهر عدم رضاها.

وقال خطيب عروس كفر الدوار مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، إنه لم يكن يتصور ما حدث وأن الفيديو تم نشره دون علمه أو موافقته، مضيفا أن طلب من صاحب الكوافير تصويره عندما شاهد «نسمة» غاضبة، معقبا: «أنا قولت له صورني علشان آخد الصور مش ينزلها على الإنترنت».

بحبها والله ومقدرش استغنى عنها 

وأشار محمد، إلى أنه يحب خطيبته « ولم يكن غاضبا منها، موضحا «أنا بحبها والله ومقدرش استغنى عنها وكان فيه خلاف بسيط بينا سبب زعلها».

وعلقت عروس كفر الدوار، على أزمتها مع خطيبها والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مشيرة إلى أن خطيبها لم يخرج من بيته بعد انتشار الفيديوهات


ووجهت عروس كفر الدوار، خلال حوارها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، حديثها لخطيبها محمد، قائلة: «حابة أصالح خطيبي وبقوله أنا آسفه على اللي أنا عملته معاك يا محمد أنا خطيبتك وحبيبتك لأن إحنا مش معرفة يوم وبعتذر له قدام الكل».

 

وتابعت عروس كفر الدوار، أن ما حدث سيكون أول درس في بداية حياتها: «أنا يا محمد بحبك قدام الناس كلها.. الفيديو خلى نفسيتنا زي الزفت ومش عارف يروح يشتغل ولا ينزل شغله».


وأشارت «نسمة» إلى أن الأمور كانت تسير على ما يرام إلى أن قام خطيبها بمخالفة الاتفاق، عندما حضر حفل خطوبتهما دون بدلة ولا إحضار بوكيه ورد، «اختلفنا على كده وزعلت لما شوفته انه مسمعش الكلام وكان سوء تفاهم بسيط، لكن معرفش صاحب الكوافير عمل ليه كده».


وعن نشر الفيديو قالت نسمة إنها لم تعلم شيئا عنه: «محدش استأذنا وكذا حد ورهولنا كده، صاحب الكوافير صور وقال لنا هبعته لكم على الواتس الخاص بيكم، أنا كنت رافضة في البداية وقولت له مش بحب اتصور خلى خطيبي دخل وصورني قدام الأمر الواقع.. قالي تعالي يا عروسة وصورني.. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم».
وأكدت عروس كفر الدوار، أنها فوجئت بالفيديو المنتشر على السوشيال ميديا، متسائلة عما حدث وما يقوله البعض عن تفاصيل ما حدث: «منقيين صور وحشة وأنا وخطيبي نفسيتنا زي الزفت.. أنا وهو بنحب بعض، مافيش حاجة وحشه بينا».

وفاجأت عروس كفر الدوار، خطيبها، قائلة :"أنا بحبك يامحمد وبقولها فى التلفزيون.. وآسفة على اللي عملته معاك".


يعد الشاي المشروب الأكثر استهلاكًا في العالم، وليس الماء فقط، ولسبب وجيه: فالشاي مفيد جدًا لك، وخاصة الشاي الأخضر.

وبحسب مجلة "ذا تايم"، تعتبر أوراق الشاي الأخضر فريدة من نوعها لأنها تحتوي على من الكاتيكين مقارنة بأي مشوب آخر، وترجع أهمية هذه المركبات إلى أنها تحمي الخلايا من التلف مع تقدمنا ​​في العمر.

يحتوي الشاي الأخضر على نوع من الكاتيكين، يسمى EGCG هو الأقوى لحماية الخلايا ومكافحة الالتهابات، وقالت لورا أكوستا، أستاذة مساعدة في التغذية في جامعة فلوريدا والتي تجري أبحاثًا حول الشاي الأخضر: "هذا ما يجعل الشاي الأخضر مميزًا للغاية".




الوقاية من أمراض القلب

إن شرب الشاي الأخضر بانتظام يدعم صحة القلب، وذلك جزئيًا عن طريق خفض ضغط الدم، وفقًا لتحليل حديث، كما وأظهرت أبحاث أخرى، شارك في تأليفها أكوستا، تأثيرًا مشابهًا لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

 

ووجد الباحثون أنه يمكن أن يخفض الكوليسترول أيضًا، تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى فوائد مماثلة، على الرغم من أن معظم الأبحاث التي أجريت على البشر تشير إلى أن 5٪ فقط من الكاتيكين في الشاي الأخضر تدخل بالفعل إلى نظام الدم، لكن يوجد حل سحري لذلك من خلال: مزج الشاي الأخضر مع مصادر فيتامين سي، مثل عصير الليمون أو الفراولة المخلوطة، والتي تعمل بشكل تآزري مع الشاي، إذ يمكن لفيتامين سي أن يعزز امتصاص الجسم".

حماية صحة الدماغ

يرتبط شرب الشاي الأخضر بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون، قد يكون الكافيين الموجود في الشاي مفيدًا بشكل خاص في الحفاظ على حدة العقل.

كما أظهرت الكثير من الأبحاث أن الكافيين يعزز الإدراك في الأمد القريب، وهو ما قد يترجم إلى حماية طويلة الأمد لمن يشربون الشاي بشكل متكرر، كما أن الكافيين يحجب مستقبلات معينة في الدماغ تؤثر على الدوبامين، وهو ما يشارك في مرض باركنسون.

ورغم أن القهوة تحتوي على ضعف كمية الكافيين الموجودة في الشاي، لكن الشاي الأخضر يحتوي على المزيد من إل ثيانين، وهو لبنة بناء من البروتين لها تأثير مهدئ وتحسن التركيز والانتباه. 

وتوصلت دراسة واحدة على الأقل إلى أن الشاي الأخضر، وليس القهوة، كان مرتبطًا بتحسن الإدراك مع تقدم العمر.

 

مكافحة السرطان

في عام 2021، وجدت مراجعة كبيرة القليل من الأدلة على دور الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان، ومع ذلك، تشير الأبحاث المعملية إلى أن EGCG يحجب المسارات المشاركة في تكوين الورم، كما يقول الدكتور جيمس سيجارز، باحث السرطان ورئيس وحدة الغدد الصماء التناسلية في جامعة جونز هوبكنز.

 

تُظهر أبحاث أخرى وجود ارتباط بين الشاي الأخضر وانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والمبيض والبروستات والرقبة. 

ويمكن اعتبار الشاي الأخضر مشروبًا وقائيًا كجزء من نمط حياة صحي بشكل عام. يدرس سيجارز الخلايا لمعرفة كيف يمكن للشاي الأخضر أن يقلل من حجم الأورام الليفية، وهي كتل غير طبيعية من الأنسجة التي قد تتطور إلى سرطان الرحم.

 وينصح المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي من الأورام الليفية بتناول قرصين من مستخلص الشاي الأخضر بجرعة 400 مجم يوميًا.


 

أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن الأزمات حاليًا أصبح تأخذ كثيرًا من التركيز الجماهيري، مشيرًا إلى أن حسام حسن بدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين، في ظل غياب التنسيق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة مع باقي الأندية.

وقال "يونس" في تصريحات تليفزيونية: "علينا جميعًا مساندة حسام حسن، ومنتخب مصر قدم أداء رائع أمام كاب فيردي ولعب بشخصية هجومية، والمنافس يضم لاعبين جيدين وهو منتخب قوي وصعب السيطرة عليه، لكن كنا موفقين بقيادة محمد صلاح الذي يكون له تأثير كبير على أداء منتخب مصر".

وأضاف: "طريقة لعب منتخب مصر والدفع بالرباعي زيزو وتريزيجيه ومرموش وصلاح بجوار مصطفى محمد كان جيدًا، ولابد أن يجيد حسام حسن فن الحوار خارج الملعب، بعدما نجح بشكل جيد في المباراة السابقة وقدم مستوى جيد، وظهرت بعض اللمحات والجمل التكتيكية، واستغلال زيزو في الكرات العرضية".

وواصل: "أحمد حجازي شخصية محبوبة، ولم نسبق أن سمعنا أي أزمة، والمدرب عليه أن يصنع عائلة (منتخب مصر)، والتعامل النفسي بشكل جيد مع اللاعبين، وسبق وتحدثنا عن قصة صلاح مع تولي حسام حسن المسئولية، لكن الامور هدأت تماما، وهناك خطأ من طارق سليمان مدرب المنتخب في الحديث عن حجازي".

وأكمل: "الحوار الذي حدث بشأن حجازي كان (مؤذي) وكان يجب أن يكون (رد الفعل) من اللاعب أكثر هدوءًا، لكنه في نفس الوقت أخطأ خصوصا بعدما تعرض لبعض الإصابات وانتقل لفريق نيوم السعودي مؤخرا، ورفضه المشاركة في المباراة جعل حسام حسن يستبعده من المباراة التالية أمام بوتسوانا، لأنه كان اختبار لشخصية حسام حسن المدير الفني، وقد يعيد التفكير في ضمه في المعسكر المقبل".

وتابع: "حجازي قيمة فنية كبيرة، وكان من الأفضل عدم الانتقال لنادي نيوم السعودي رغم المقابل المالي الكبير، لأنه لاعب قيمة كبيرة وكنت أفضل عدم لعبه في الدرجة الثانية بالدوري السعودي".

وأضاف: "حسام حسن فضل الدفع بـ ربيعة لأنه أسرع من حجازي، وكل مدير فني يبحث عن احتياجاته الفنية، وحسام حسن اختار افضل تشكيل لمواجهة كاب فيردي، والأمور دائما تتحدد وفقا لاحتياجاته المستقبلية".

واشار إلى أن مواجهة مصر ضد بوتسوانا لن تكون سهلة، ويجب أن يكون جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض تلك اللقاء، وتسجيل هدف مبكر هو سلاح الفراعنة لتحقيق الانتصار.

وأوضح: "محمد صلاح الأفضل أن يتواجد في مركزه الطبيعي، وأنسب مكان له في الملعب جناح يمين، والتحرك للعمق، وهو مصدر السعادة في صفوف منتخب مصر".


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. السيسي يوجه بدعم أهالي السودان صحيا ومفاجآت السوبر الأفريقي

txt

نشرة التوك شو.. قلق إسرائيلي من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، أن اسم نفرتيتي له جمال ورونق كبير، مشيرا إلى أن التوقيعات التي تمت خلال اليومين الماضيين لاستعادة رأس نفرتيتي، ، كانت كبيرة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الوضع في الأراضي الفلسطينية ليس على ما يرام، مشيرًا إلى أن هناك سائق أردني قام بقتل 3 إسرائيليين، مما أدى لزيادة المخاوف من اشتغال الأوضاع في المنطقة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

   الديهي: فرص الوصول إلى هدنة في غزة تقترب من الصفر


قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن  جهاز حماية المستهلك عندما فحص أسباب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة؛ اكتشف أن هناك 3 اتفاقيات ما بين منتجي البيض على رفع الأسعار وتثبيتها، وهذا الأمر كان يحدث بشكل يومي؛ لبيع البيض بأسعار مبالغ فيها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:
"حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)


أكد  مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث اطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:
مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية

أكد سهيل خليلية المحلل السياسي، أن استهداف البنية التحتية والمدارس بشكل خاص في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لأهل غزة بشكل مباشر، وما يحدث الآن هو فقدان الأمل لأهل غزة محاولة وصول هذا الشعور لأهل غزة بأنه لا مكان آمن في غزة حتى المدارس هي أماكن استهداف وقتال وتدمير لآلة الحرب الإسرائيلية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي


علقت عروس كفر الدوار، على أزمتها مع خطيبها والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مشيرة إلى أن خطيبها لم يخرج من بيته بعد انتشار الفيديوهات

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مش مغصوبة.. عروس كفر الدوار تكشف مفاجأة عن فيديو خطيبها

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن ما تحقق في دورة الألعاب البارالمبية بباريس معجزة رياضية وإرادة وحماس وحب للبلد وشيء من الممكن أن يتحول لفيلم سينمائي.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

معجزة رياضية.. عمرو أديب يشيد بإنجاز أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية (فيديو)

 


خضع إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، لجلسة علاج طبيعي على هامش مران الفريق الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ‏مختار التتش بالجزيرة.‏

وحرص الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، على الاجتماع باللاعب قبل البدء في تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي والتأهيل، للتخلص من ‏الإصابة التي لحقت به وتسببت في شعوره بآلام في الركبة.‏

ويواصل الأهلي تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، في إطار الاستعداد لمواجهة فريق جورماهيا الكيني بدور الـ32 من ‏دوري أبطال إفريقيا.‏

حقيقة جاهزية إمام عاشور 

كشف الإعلامي محمد فاروق موقف إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المشاركة في مباراة جورماهيا الكيني في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" إمام عاشور بات جاهزاً  للسفر مع بعثة فريق الأهلي لملاقاة بطل كينيا  وقرار مشاركته في المباراة يتوقف على رؤية السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر".

وأشار إلى اقتراب إمام عاشور من المشاركة في مباراة فريق الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.

و عن حقيقة مفاوضات النادي الأهلي مع كارلوس ستراندبيرج مهاجم فريق هاتاي سبور التركي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأوضح أحد وكلاء اللاعبين رشح كارلوس ستراندببيرج على لجنة الإسكاوتنج بالنادي الأهلي برئاسة هاني رمزي ومن ثم تم طرح اللاعب على مارسيل كولر المدير الفني.


وأضاف: كارلوس ستراندبيرج ضمن مجموعة من المهاجمين الذين لم يحسم مارسيل كولر موقفهم من الانتقال إلى الأهلي،  وجميعهم تحت الدراسة، ولذلك لم يتم التفاوض معه بشكل رسمي.


علق بشير التابعي لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق على الصفقات التي أبرمها النادي الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء : "صفقات الزمالك الحالية لن ننتظر منها تحقيق بطولة، ويجب ان يخرج مجلس الإدارة لتوضيح الحقائق، بدلا من التعاقد مع لاعبين بالاعارة، من أجل "تلميعهم" ثم بيعهم لصالح أندية آخرى".

وزاد: "كولر مدرب الأهلي لا يريد سوى اللاعب الجاهز فقط، ولن يقوم بالدفع بأي لاعب شاب، وبيتسو موسيماني رغم فوزه بالبطولات الافريقية تعرض لانتقادات عنيفة بعدما خسر الدوري، وحاليا يظل الأهلي هو المنافس الأقوى والمرشح الأبرز للتتويج بالألقاب".

وأوضح: "بيراميدز يضم عناصر مميزة، ولو انتقلوا لنادي الزمالك سيكون للفريق شكل آخر، والعلاقات بين الناديين جيدة، ومصطفى فتحي من العناصر الجيدة والتي رحلت عن الزمالك لكنه لم يقدم نفس المستوى في بيراميدز".

وأتم: "الأهلي كأفراد فريق قوي للغاية وهناك عناصر مميزة مثل عمر كمال عبدالواحد الذي لديه بصمة بصفة دائمة عندما يتم الدفع به في المباريات".


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن إيهاب جلال من أفضل المدربين في مصر خلال أخر عشرين عامًا، متمنيًا الشفاء العاجل للمدرب الذي يتواجد الآن في العناية المركزة بعدما تعرض لأزمة صحية مؤخرًا.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "اتحاد الكرة لم يحترم تاريخ إيهاب جلال، وقام بإقالته من منصب المدير الفني لمنتخب مصر بعد فترة وجيزة من تولي المهمة، وعامر حسين عضو المجلس اعترف بالظلم الذي وقع على المدرب".

وأضاف: "محسن صالح أكد على أن إيهاب جلال تأثر نفسيًا بما حدث له عقب إقالته من تدريب منتخب مصر، رغم أنه لم يعمل سوى فترة وجيزة".

وأتم: "أتمنى أن يدعو كل الناس لـ إيهاب جلال، وأن يعود سالمًا إلى بيته، وأسرته، وجمهور النادي الإسماعيلي".


أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أن الزمالك من حقه اتباع الطرق القانونية، في حالة وجود عقد مبدئي واتفاقية مع أرون بوبيندزا إلا لو في حال وجود بنود معينة أو شروط تلغى تلك الاتفاقية.

وقال العمايرة في تصريحات عبر بوكس توبوكس: "طالما الاتفاقية موجودة بين الطرفين، وفي حالة عدم توقيع العقود حتى لو لم يتم توثيقها، من حق الزمالك وقتها تقديم شكوى رسمية".

وأضاف: "هناك لائحة خاصة للتأجيلات في كل دول العالم، والأمور محددة من جانب جميع الاتحادات القارية والفيفا، وسبق وتم تأجيل لقاء للأهلي أمام شباب بلوزداد بسبب الارتباط بأداء مواجهات كأس العالم للأندية".


حساب المواطن.. احتل برنامج حساب المواطن السعودي محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع بدء إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري في ميعاده الرسمي وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي.
وفي الساعات الأولى من اليوم، أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.
وأوضح حساب المواطن أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن المستفيدين يمكنهم معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج على الهاتف المحمول.

aed5c820c6.jpg

 

حساب المواطن.. المقصود بتحت إجراء الصرف

ومع إعلان بدء عمليات الإيداع، تسائل بعض المستفيدين السعوديين عن بعض المفاهيم التي تظهر لهم، وقال أحدهم، أنه لم يلتقى الدعم بالرغم من كتابة "تحت الاجراء للصرف".
لتجيب عليه خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن وتقول:"تعني بأنه جاري إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمستفيد والمسجل لدينا في البرنامج وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية اليوم الثلاثاء".

422.jpg

 

واشتكى آخر من عدم نزول الدعم الخاص به، لتؤكد خدمة المستفيدين أن إيداع الدعم المخصص لشهر" سبتمبر " سيستمر حتى نهاية اليوم، داعية السائل الذي لم يظهر أمامه نزول الدعم، التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق " تسجيل دخول، اختيار الدفعات المالية".
 

424.jpg

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المدن والمحافظات، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، ومائل للحرارة رطب في فترة الليل.

وأعلنت الهيئة أن ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4لـ5) درجة سيكون علي كافة الأنحاء ابتداءًا من اليوم وحتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر.

درجات الحرارة اليوم 10-9-2024

وجاءت درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في عدد من المدن اليوم كالتالي..


درجة الحرارة في القاهرة .. 27 و 37

درجة الحرارة في الإسكندرية .. 26 و 36

درجة الحرارة في وادى النطرون .. 26 و 37

درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 27 و 36

درجة الحرارة في المنصورة .. 27 و 36

درجة الحرارة في الزقازيق .. 26 و 37

درجة الحرارة في طنطا .. 26 و 36

درجة الحرارة في دمياط .. 27 و 32

درجة الحرارة في بورسعيد .. 27 و 33

درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 26 و 38

درجاتالحرارة فى السويس .. 27 و 38

درجة الحرارة في العريش .. 24 و 35

درجة الحرارة في رفح .. 23 و 34

درجة الحرارة في رأس سدر .. 27 و 38

درجة الحرارة في نخل .. 20 و 36

درجة الحرارة في سانت كاترين .. 18 و 31

درجة الحرارة في الطور .. 27 و 35

درجة الحرارة في طابا .. 28 و 36

درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 38

درجة الحرارة في العلمين .. 24 و 35

درجة الحرارة في مطروح .. 25 و 36

درجة الحرارة في السلوم .. 26 وو 37

درجة الحرارة في سيوة .. 24 و 39

درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 38

درجة الحرارة في مرسى علم .. 29 و 38

درجة الحرارة في الفيوم .. 26 و 37

درجة الحرارة في بنى سويف .. 26 و 38

درجة الحرارة في المنيا .. 25 و 38

درجة الحرارة في أسيوط .. 25 و 39

درجة الحرارة في سوهاج .. 26 و 40

درجة الحرارة في قنا .. 28 و 41

درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 41

درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 42

درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 25 و 40

درجة الحرارة في أبو سمبل .. 26 و 41

درجة الحرارة في شلاتين .. 28 و 39

درجة الحرارة في حلايب .. 29 و 36

درجة الحرارة في أبو رماد .. 28 و 38

درجة الحرارة في رأس حدربة .. 29 و 35


الحرب الروسية الأوكرانية.. قُتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات وأصيب شخص آخر في غارة بطائرة بدون طيار في رامينسكوي، وفقًا لحاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف.

وكتب فوروبيوف على قناته على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام": "للأسف، قُتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.. وضربت طائرة بدون طيار أخرى مبنى وألحقت أضرارًا بشقة في الطابق التاسع.. وتوجهت جميع الخدمات إلى مكان الحادث، كما أصيب شخص واحد".

وأضاف حاكم العاصمة “موسكو”، أن الدفاعات الجوية أسقطت خلال الليل 14 طائرة مسيرة في مناطق بودولسك ورامينسكوي وليوبرتسي ودوموديدوفو وكولومنا.

الدفاع الجوي يسقط ما لا يقل عن 14 طائرة بدون طيار أثناء محاولتها مهاجمة موسكو

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية ما لا يقل عن 14 طائرة بدون طيار أثناء محاولتها مهاجمة موسكو ومنطقة موسكو. 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، تتم إزالة آثار سقوط شظايا طائرة بدون طيار في منطقة مطار جوكوفسكي، حيث تم تدمير عشرات الطائرات بدون طيار في مناطق أخرى من روسيا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات هناك.

أبرز ما وقع خلال محاولة مهاجمة موسكو

ومن جانبه نشر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين سلسلة من المعلومات على قناته الرسمية على "تليجرام" في الساعة 02:32 حول الطائرات بدون طيار المدمرة المتجهة إلى العاصمة، وجاء أبرزها التالي:

- أفاد حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف في الساعة 05:23 بتوقيت موسكو أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 14 طائرة بدون طيار في مناطق بودولسك ورامينسكوي وليوبيرتسي ودوموديدوفو وكولومنا.

- تضررت المباني السكنية في رامينسكوي، وتوفي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، وحضرت خدمات الطوارئ ورئيس المنطقة إلى مكان الحادث.

- أصابت طائرة بدون طيار أخرى منزلًا في شارع فيسوكوفولتنايا في رامينسكوي، مما أدى إلى تضرر شقة في الطابق التاسع، وإصابة شخص واحد.

- يتم إيواء سكان رامنسكوي الذين تم إجلاؤهم في ملاجئ مؤقتة.

- يتم حالياً إزالة حطام الطائرة بدون طيار التي أسقطت في منطقة مطار جوكوفسكي.

- أفاد سوبيانين عن عمل المتخصصين في منطقة ترويتسكي في موسكو، حيث سقطت شظايا طائرة بدون طيار على أراضي منزل خاص.

- وفي الساعة 05:37 بتوقيت موسكو، أفاد سوبيانين بتدمير طائرة مسيرة أخرى للعدو في منطقة رامينسكي.

- وفقًا للجدول الزمني عبر الإنترنت، تأخرت أو ألغيت الرحلات الجوية من وإلى مطارات شيريميتيفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي، وذكرت الخدمة الصحفية لمطار جوكوفسكي لوكالة تاس أن المطار مغلق أمام وصول ومغادرة الطائرات.

القوات الروسية تتصدى للهجمات الأوكرانية في عدد من المناطق

- دمرت قوات الدفاع الجوي 59 طائرة بدون طيار فوق أراضي منطقة بريانسك، وقال رئيس المنطقة ألكسندر بوغوماز في قناته على تيليجرام إنه لم تقع إصابات أو أضرار.

- تم تدمير طائرتين بدون طيار فوق منطقة تولا، وسقط الحطام على إحدى منشآت مجمع الوقود والطاقة، حسبما أفاد المكتب الصحفي لوزارة الأمن الإقليمي بالمنطقة، ولم تقع إصابات.

- أفاد رئيس منطقة ليبيتسك إيجور أرتامونوف، بأنه تم تدمير طائرات بدون طيار، دون تحديد عددها، في مناطق يليتسكي وليبيتسكي وفولوفسكي.

- وفي منطقة كالوغا، دمرت قوات الدفاع الجوي سبع طائرات بدون طيار خلال الليل، ووفقًا للبيانات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.



المصدر : رياضة : أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
التالى أخبار العالم : وفاة أربعة أشخاص وإصابة اثنين آخرين إثر حادث تصادم بين سيارة ربع نقل وتوكتوك فى أسيوط