أخبار عاجلة
رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2% -

فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا

فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا
فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 08:39 صباحاً

نافذة على العالم - الكوسة من أنواع الخضراوات المفيدة للصحة وغنية بالعديد من العناصر الغذائية وتحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الرغم من فوائدها فإنه لا يجب عدم تناولها بكميات كبيرة؛ لكي لا تشعر بمشاكل في المعدة، حيث إن لها مكانة خاصة بين النظام الغذائي ولكن بكميات معقولة وعدم الإفراط في تناولها.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية الفوائد المذهلة للكوسة والكمية المسموح بها في اليوم لمنع المخاطر الصحية التي تتعرض لها عند تناولها بكميات، حسب ما أشارت أليه الدكتورة ناديجدا بودكوريتوفا.

فوائد تناول الكوسة

ووفقا لما جاء عبر صحيفة إزفيستيا، أوضحت أن الكوسة تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، ناصجة بإدراجها ضمن نظامك اليومي لما تحتويه على الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم مثل A وE وK وBو C؛ مشيرة إلى أنها غنية بحمض الفوليك وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

ومن جهتها، لفتت إلى أن الكوسة مفيدة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تحمي من اضطراب ضربات القلب، وهذا لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم.

وفي نفس السياق، أشارت إلى أن الكوسة مفيدة للصحة لأنها غنية بالألياف، وتعمل على تحسين عملية الهضم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم وسعراتها الحرارية قليلة؛ فهي مفيدة لمن يرغب في إنقاص وزنه.




الكمية المسموح بها من الكوسة يوميا

ولفتت إلى أن الكوسة من الممكن تناولها مشوية أو مطبوخة على البخار أو وضعها في السلطات، حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها منها يوميا من 200 لـ 300 جرام في اليوم.

فوائد تناول الكوسة

أضرار الإفراط في تناول الكوسة

والإفراط في تناول الكوسة سبب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي وانتفاخات البطن والغازات والإسهال والغثيان وحكة في الجلد، وخاصة لمن لديهم مشكلة في الجهاز الهضمي.

والكوسة غنية بالفركتانز وهو عبارة عن بوليمير من جزيئات الفركتوز، أي كربوهيدرات لا تنشطر ولا تمتص في الأمعاء الدقيقة، وهي بمثابة غذاء لميكروبيوم القولون. 

وعن أضرار الإفراط في تناول الكوسة، فيحدث اختلال توازن الكهرل، وخاصة لمرضى الكلى.

الكوسة للأطفال 

ويجب تقديم الكوسة للأطفال في عمر من 4 لـ 6 شهور؛ فهي مفيدة للصحة وسهلة الهضم؛ حيث يجب تقديمها بمفردها أول 3 أيام وعندما لا يشعر الطفل بالتحسس منها ممكن إدراج لها الجزر أو أي نوع من الخضار حسب رغبة الطفل.


المصدر : فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مع اقتراب موسم الخريف.. أطعمة لتقوية الجهاز المناعي
التالى ما هي المشيمة الساقطة؟.. استشاري يجيب