اقتصاد قطر : فودافون توقع اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت

اقتصاد قطر : فودافون توقع اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت
اقتصاد قطر : فودافون توقع اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

24

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق




وقّعت فودافون قطر اتفاقية شراكة تاريخية مع مايكروسوفت مدتها خمس سنوات، ستشهد خلالها تحولاً جذريًا في عمليات شبكتها وخدمة العملاء وذلك عن طريق نشر خدمات مايكروسوفت أزور ومايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح.

ويبرهن هذا التعاون على التزام فودافون قطر بتعزيز وتحسين خدماتها لعملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء. وبموجب هذه الاتفاقية، ستنقل فودافون قدرات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها إلى منصة مايكروسوفت أزور. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز الكفاءة وإمكانية التوسع، بالإضافة إلى تحسين مستوى أمن البيانات وتطبيقات فودافون.  وستعمل فودافون قطر، بموجب بنود هذه الاتفاقية، على تطوير مركز تمييز للذكاء الاصطناعي التوليدي في الدوحة، مستفيدةً من منصة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح بهدف تحسين وتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عروض منتجات فودافون الرقمية لعملائها.

كما ستركز فودافون قطر على تحسين مهارات القوى العاملة لديها لكي تمكنها من الاستفادة من أحدث الابتكارات على منصة مايكروسوفت أزور السحابية ومنصة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح. وسيجري أيضا تدريب الموظفين على التكنولوجيا الجديدة وإعادة توزيعهم في مجالات النمو الاستراتيجية، بما يضمن تجهيزهم للتعامل مع المتطلبات المتطورة للمشهد التقني والرقمي. وبالنسبة لتجربة العملاء، ستتمكن فودافون قطر من الاستفادة من Microsoft Cloud Stack لتقديم تجارب مخصصة للغاية عبر جميع نقاط التواصل مع العملاء. كما ستُعقد شراكة جديدة بين فودافون قطر ومايكروسوفت، حيث سيتمكن بموجبها مزود الاتصالات من تطوير عروض سحابية وعروض ذكاء اصطناعي مخصصة لسوق الشركات في قطر، وهو ما سيضمن لشركة فودافون قطر، شريك مايكروسوفت، من الحصول على شهادات وتصنيفات من شأنها أن تساعد فودافون قطر على إثبات قدراتها التقنية وتوسيع نطاق وصولها إلى العملاء.  وبهذه المناسبة، صرَّح المهندس رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة فودافون قطر، قائلاً: ”تبرهن هذه الشراكة الجديدة والمهمة مع مايكروسوفت على التزامنا الراسخ بتحويل فودافون قطر من شركة اتصالات إلى شركة تكنولوجيا عن طريق ضخ الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى إخلاصنا وتفانينا في طرح وتقديم حلول متطورة لعملائنا مع تعزيز نشر ثقافة التعلم والتطوير المستمر بين موظفينا.“ بدورها، علقت السيدة لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، قائلةً: «نحن متحمسون للغاية للإعلان عن شراكتنا مع فودافون قطر التي ستساهم في تحويل أعمال فودافون وعمليات تكنولوجيا المعلومات رقميًا وتمكين فودافون من تقديم تجارب رقمية متطورة قائمة على منصة مايكروسوفت أزور والذكاء الاصطناعي المتقدم للعملاء من الأفراد والمؤسسات. وفي إطار هذه الاتفاقية، ستتعاون مايكروسوفت بشكل وثيق مع فودافون لتسريع اكتساب مهارات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتبنيه بين صفوف القوى العاملة لتحقيق رؤية فودافون قطر المتمثلة في بناء مجتمع مبتكر وحديث ومترابط».

مساحة إعلانية


المصدر : اقتصاد قطر : فودافون توقع اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد قطر : تراجع الرهانات على خفض كبير للفائدة
التالى إقتصاد : "عطاء" تجدد اتفاقية تسهيلات مصرفية مع "السعودي للاستثمار" بـ510.5 مليون ريال