أخبار عاجلة

تكنولوجيا : أريد تستكمل بنجاح اختبار الجيل القادم من تقنية Wi-Fi 7 ضمن خدمات الألياف الضوئية

تكنولوجيا : أريد تستكمل بنجاح اختبار الجيل القادم من تقنية Wi-Fi 7 ضمن خدمات الألياف الضوئية
تكنولوجيا : أريد تستكمل بنجاح اختبار الجيل القادم من تقنية Wi-Fi 7 ضمن خدمات الألياف الضوئية

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

50

04 سبتمبر 2024 , 06:51م
alsharq

شركة أريد

الدوحة - قنا

أعلنت شركة أريد، عن استكمالها بنجاح اختبار الجيل القادم من تقنية Wi-Fi 7 المتطورة ضمن خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف  FTTR وذلك لأول مرة في المنطقة.

وأعلنت الشركة، في بيان، عن تخطيطها لإطلاق التقنية تجاريا في دولة قطر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات بدءا من ريادتها في نشر شبكات 5G و50GPON وصولا إلى تقديم حلول متطورة مثل الألياف الضوئية إلى الغرف، تؤكد التزام الشركة بتوفير خدمة وتغطية متفوقة في جميع أنحاء البلاد.

وتوقعت أريد أن تساهم تقنية Wi-Fi 7 في تغيير مشهد الإنترنت، وذلك من خلال زيادة سرعة الإنترنت عبر Wi-Fi لأربعة أضعاف، وموثوقيتها، وتوسيع نطاق التغطية، وتقليل زمن التأخير، وذلك وفقا لعدة معايير في المجال.




وذكرت أن هذه التحسينات بالغة الأهمية لدعم التطبيقات المنزلية من الجيل القادم مثل مشاهدة المحتوى بدقة 8K وتجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي والألعاب التفاعلية عالية الدقة، مبينة أنه إلى جانب الاستخدام المنزلي، ستقود تقنية Wi-Fi 7 ابتكارات كبيرة عبر مختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك الكشف الطبي عن بعد والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء الصناعي، ما يدعم التحول الرقمي المستمر في قطر.

وقال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـأريد قطر في تعليق على ذلك: "نعتز في أريد بكوننا في ريادة الشركات التي تتبنى وتطرح تقنيات جديدة، ويؤكد اختبار Wi-Fi 7 على خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف، على التزامنا بمواكبة التقدم التكنولوجي العالمي، وريادة هذه التطورات".

وأضاف: "نحن ملتزمون بتقديم حلول مصممة خصيصا لتلبية المتطلبات الفريدة لسوقنا والتي تعالج تحديات الاتصال المنزلي بكفاءة وإبداع باستخدام Wi-Fi 7، وهي تقنية Wi-Fi الأكثر تطورا".

وأشارت أريد إلى أنه سيتم الإطلاق التجاري الأول لتقنية Wi-Fi 7 مع خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف المبتكرة من أريد، والتي تم تصميمها لتعزيز الاتصال في المنازل الكبيرة، وبالتالي تقديم تجربة إنترنت استثنائية باستمرار لعملائها في جميع أنحاء المنزل.

وتعد أريد شركة اتصالات قطرية توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المدارة للشركات، وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.

مساحة إعلانية


المصدر : تكنولوجيا : أريد تستكمل بنجاح اختبار الجيل القادم من تقنية Wi-Fi 7 ضمن خدمات الألياف الضوئية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية
التالى تكنولوجيا : دراسة مدعومة من "الصحة العالمية" تحسم الجدل حول صلة الهاتف المحمول بسرطان المخ