محليات قطر : تعاون بين المدينة الإعلامية ومجموعة فضاءات ميديا

محليات قطر : تعاون بين المدينة الإعلامية ومجموعة فضاءات ميديا
محليات قطر : تعاون بين المدينة الإعلامية ومجموعة فضاءات ميديا

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

20

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

وقّعت المدينة الإعلامية قطر ومجموعة فضاءات ميديا، مذكرة تفاهم إستراتيجية، تهدف إلى تطوير البنية التحتية الإعلامية، وتعزيز قدرات الإنتاج المحلي في قطر. وقد شهدت استديوهات فضاءات ميديا في لوسيل مراسم التوقيع، بحضور كبار المسؤولين من المؤسستين.

تضع مذكرة التفاهم أسس التعاون بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة فضاءات ميديا، الرامية إلى تعزيز المشهد الإعلامي في قطر. بموجب هذه الاتفاقية ستوفر المدينة الإعلامية قطر، لمجموعة فضاءات ميديا، كافة التسهيلات اللازمة لتأسيس وترخيص الشركات، وتحفيز الإنتاج المحلي، ودعم تطوير أكاديمية التدريب الإعلامي، وتحري فرص الإعلان والبث عبر ترددات موجة FM لشبكة التلفزيون العربي.

وعلى الجانب الآخر، ستتعاون المدينة الإعلامية قطر مع مجموعة فضاءات ميديا للاستفادة من خبراتها التقنية واستديوهات الإنتاج التابعة لها في لوسيل، وتعزيز قدرات الإنتاج المحلي، ودعم تطوير البنية التحتية. من المتوقع أن تنهض هذه الشراكة بقطاع الإعلام في قطر، من خلال رعاية المواهب المحلية ودفع عجلة الابتكار في مختلف المجالات.




وتعليقًا على هذه الشراكة، صرح الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، المهندس جاسم محمد الخوري: «الاتفاقية الموقعة بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة فضاءات ميديا تجسيد لرؤيتنا المشتركة التي تطمح إلى تحويل قطر إلى مركز إعلامي عالمي. نحن نرسخ من خلال هذه الشراكة أسسًا للابتكار، وندعم تنمية المواهب والقدرات الإنتاجية المتطورة، التي ستسهم في الارتقاء بالقطاع بأكمله. يعد تعاوننا المشترك بداية عصر جديد لصناعة الإعلام في قطر، قادر على دعم الكفاءات المحلية، وتطوير البنية التحتية، وإعداد كوادر إعلامية وطنية محترفة، مؤهلة لخوض المنافسة عالميًا».

وأضاف السيد مؤيد الذيب، الرئيس التنفيذي لمجموعة فضاءات ميديا: «يمثل هذا التعاون مع المدينة الإعلامية قطر شراكة إستراتيجية تهدف إلى الارتقاء بصناعة الإعلام في قطر. من خلال تسخير خبرات مجموعة فضاءات ميديا ودمجها مع الرؤية المبتكرة للمدينة الإعلامية، سنتعاون لتطوير بيئة إعلامية محفزة للإبداع والابتكار. هدفنا المشترك هو تمكين الإعلاميين في قطر، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات في هذا القطاع».

20240910_1725934972-92900.jpg?1725934973

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : تعاون بين المدينة الإعلامية ومجموعة فضاءات ميديا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : هل تهرب حماس الأسرى لإيران؟ محللون يكشفون كذب الرواية الإسرائيلية 
التالى محليات قطر : «البلدي» يدعم المواقع السياحية في قطر