أخبار عاجلة
رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2% -

رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار

رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار
رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 08:51 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

22

10 سبتمبر 2024 , 09:00ص
alsharq

❖ عبد الناصر البار

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم ثاني مبارياته الرسمية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يواجه مضيفه الكوري الشمالي في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة على استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.. ويأتي العنابي الذي خسر مواجهة الافتتاح أمام نظيره الإماراتي بهدف مقابل ثلاثة أهداف بالدوحة في المركز السادس والأخير في المجموعة بدون نقاط، متساويا مع منتخبي كوريا الشمالية وقيرغيزيا مقابل صدارة للمنتخب الإماراتي برصيد 3 نقاط متفوقا على منتخبي أوزبكستان وإيران بفارق الأهداف.

ويأمل بطل كأس آسيا 2023 أن يطوي صفحة الخسارة الافتتاحية أمام الإمارات، حيث يضع نصب عينيه العودة للدوحة بانتصاره الأول في هذه المرحلة والذي سيعيد له توازنه في المجموعة، ويحلم منتخبنا بالحصول على بطاقة التأهل عبر التصفيات للمرة الأولى، بعدما كان شارك في النسخة الماضية من كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة.. ويعول الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب العنابي على استعادة ثنائي خط المقدمة المعز علي، وأكرم عفيف أفضل لاعب في كأس آسيا 2023، تألقهما بجانب احتمالية زج مهاجم الدحيل إدميلسون جونيور في أول ظهور للاعب بعد أن استدعى للقائمة قبل السفر إلى لاوس. وسيلجأ الإسباني لوبيز لإحداث بعض التغييرات في الخطوط الثلاثة، لاسيما على صعيد الخطوط الخلفية تفاديا لمفاجآت المنافس، وسعيا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة لمواجهة نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل بالدوحة، من ناحيته، يبدو المنتخب الكوري الشمالي رفقة مديره الفني سين يونغ نام عازما على تفادي الوقوع في مطب الهزيمة الثانية له تواليا، بعد أن خرج من مباراته الافتتاحية دون نقاط إثر سقوطه أمام مضيفه الأوزبكي في طشقند بهدف نظيف.

20240909_1725915489-72812.jpg?1725915489

البوعينين يدعم المنتخب

اختتم العنابي استعداداته للمباراة المرتقبة بالتدريب الرئيس على ملعب اللقاء باستاد لاوس الوطني بحضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس إتحاد الكرة،ومحمد خليفة السويدي نائب الرئيس ومنصور الأنصاري الأمين العام ،والذي جرى بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم المنضمين حديثاً الراوي وإدميلسون، حيث وضحت الجدية على الجميع وحرصهم على تقديم الأفضل وبذل الجهد الأكبر للفوز باللقاء، وحصد النقاط الثلاث.

ماركيز لوبيز: استوعبنا درس الافتتاح

أكد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا أن التطلعات كبيرة من أجل حصد نقاط الفوز في مواجهة اليوم امام المنتخب الكوري الشمالي.

وقال منتخبنا مقبل على مواجهة صعبة للغاية، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة جميع اللاعبين على استعادة مسار الانتصارات من أجل تعزيز الآمال بالمنافسة ضمن المجموعة الأولى.. وأضاف: "الأخطاء جزء من كرة القدم، خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع، ويتوجب علينا الفوز من أجل العودة إلى المنافسة، ونأمل أن نكون في قمة التركيز وأن نكون جاهزين لمواجهة صعبة جدا يحتاج الفوز فيها إلى بذل مجهودات كبيرة". وأوضح لوبيز أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليا منصب على مواجهة المنتخب الكوري وكيفية الفوز من أجل استكمال المشوار بطموح التأهل إلى كأس العالم 2026.. وحول رأيه في المنتخب الكوري الشمالي القادم من خسارة أمام أوزبكستان في الجولة الافتتاحية بهدف نظيف، قال لوبيز: ندرك تماما أن المنتخب المنافس صعب للغاية، ويملك عناصر جيدة في كافة الخطوط، وقد أبلى بلاء حسنا خلال مواجهته الأولى، لافتا إلى أنه والجهاز المعاون تابعوا المنتخب الكوري الشمالي ووضعوا الخطة المناسبة لتحقيق النتيجة المرجوة.

سين يونغ نام: نواجه بطل آسيا

اعترف سين يونغ نام مدرب كوريا الشمالية أن فريقه تأخر في الدخول بأجواء المباراة أمام أوزبكستان بالجولة الأولى، وقال: سارت المباراة بشكل اسرع مما توقعنا، وكنا نتوقع تحقيق نتيجة أفضل، والآن نحن نستعد للمباريات المقبلة على مستوى أعلى من أجل محاولة تحقيق نتائج أفضل.. وأضاف: منتخب قطر قوي، وهو البطل الحالي لكأس آسيا، وهو يتدرب بشكل جيد، في كرة القدم كل شيء ممكن أن يحصل، ولهذا يجب أن نقوم بإعداد أنفسنا لمحاولة الحصول على نتيجة جيدة.

20240909_1725915488-49881.jpg?1725915489

انتصار تاريخي بسداسية




تواجه العنابي ونظيره الكوري الشمالي في 10 مواجهات سابقة خلال المباريات الرسمية والودية، وحقق المنتخب الكوري الفوز في 4 لقاءات، بينما فاز منتخبنا في 3 مباريات وحسم التعادل ثلاث مواجهات أخرى، بينما يعود أكبر فوز في تاريخ المباريات بين العنابي ونظيره الكوري الشمالي لصالح منتخبنا الوطني الذي دك شباك كوريا الشمالية بنتيجة (6-0) خلال بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

مدرج العنابي حاضر

وصلت جماهير العنابي امس إلى "لاوس" للوقوف مع منتخبنا الوطني في ثاني مبارياته الرسمية بالتصفيات الآسيوية أمام منتخب كوريا الشمالية، وهو ما يؤكد الاهتمام الجماهيري الكبير من قِبل الجماهير القطرية المتطلعة لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، لا سيما بعد الخَسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب الإماراتي، وكان "مدرج العنابي"، قد اعلن عن استمرار دعم المنتخب والوقوف خلفه سواء في اللقاءات الداخلية أو الخارجية رافعًا شعار «لن تسير وحدك» مُبدين ثقتهم الكبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الفوز والعودة من لاوس بالنقاط الثلاث.

التشكيلة المتوقعة للخصم

من المنتظر ان يدخل مدرب كوريا الشمالية سين يونغ نام بنفس التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة أوزبكستان الأولى، وضمت تشكيلة المدرب سين يونغ نام في اللقاء الأول كلا من: جوهيوك؛ وأوك تشول، وجي كوك تشول، ويو سونغ، وبوم هيوك؛ وتشونغ سونغ، وكوك بوم، وك. كوك تشول، إيل سونغ؛ كوانغ سونغ، إيل جوان.

يوسف عبد الرزاق: جاهزون للقاء اليوم

شدد يوسف عبد الرزاق لاعب منتخبنا على أهمية الحصول على نقاط الفوز في مواجهة نظيره الكوري الشمالي، وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس، إن المنتخب جاهز لتصحيح الأوضاع بغرض حصد النقاط الثلاث، وتعويض الخسارة الافتتاحية وتعزيز الآمال بالمنافسة في المجموعة.

وأضاف عبد الرزاق: "أمامنا مباراة مهمة وصعبة أمام منتخب قوي.. قادم هو الآخر من خسارة، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة لرغبة الفريقين في تحقيق الفوز".

وأشار إلى أن جميع اللاعبين قد استمعوا لحديث المدرب وتعليقه على الخسارة أمام الإمارات، والأخطاء التي وقعوا فيها، حيث طالبهم بتنفيذ تعليماته الخاصة بالمباراة المقبلة بدقة وبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، وتوجه عبد الرزاق في ختام تصريحاته، بالشكر الكبير للجماهير القطرية على دعمها المتواصل ومساندتها للمنتخب، واعدا بأن يبذل اللاعبون قصارى جهدهم في مواجهة اليوم من أجل تحقيق الفوز والمضي خلف الهدف المنشود في التأهل إلى المونديال.

20240909_1725915502-218.jpg?1725915503

الماليزي محمد نظمي حكما للقاء

أسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة العنابي ونظيره الكوري الشمالي للحكم الماليزي محمد نظمي نصر الدين، وأصبح الماليزي حكما دوليا عام 2016، ويعد محمد نظمي نصر الدين (34 عاماً) من حكام النخبة في آسيا، وسبق له المشاركة في إدارة العديد من المباريات بالبطولات القارية، أبرزها تصفيات مونديال 2026 ودوري أبطال آسيا.

20240909_1725915488-73470.jpg?1725915488

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : خالد سلمان لـ "الشرق": التأهل المونديالي في متناول العنابي
التالى رياضة : تعرف إلى حارس المرمى الهارب من الدب والرافض لعرض اليونايتد