أخبار عاجلة

رياضة : آخر مستجدات شقق الموظفين بمدينة بدر

رياضة : آخر مستجدات شقق الموظفين بمدينة بدر
رياضة : آخر مستجدات شقق الموظفين بمدينة بدر

السبت 10 أغسطس 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - بدأ المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أولى جولاته التفقدية بعد توليه منصب رئيس الجهاز، بمشروع سكن الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة المرحلتين " الثانية والثالثة " ومشروعات الخدمات، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك فى إطار تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية للمشروعات الجارية بالمدن الجديدة.

وخلال الجولة تابع رئيس جهاز بدر، موقف تنفيذ المرحلة الثانية لعدد ١٩٦ عمارة بها ٤٧٠٤ وحدات سكنية،  كما تفقد الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة بعدد 295 عمارة بها 7080 وحدة سكنية.
وشدد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، على الشركات المنفذة بالالتزام بكافة الشروط والمواصفات الفنية للمشروع، والالتزام بالمواعيد والبرامج الزمنية المحددة لتسليم العمارات، بجانب العمل على سرعة إنهاء مشروعات المرافق وتنسيق الموقع لمراحل العمل التي تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بها.
كما تفقد رئيس جهاز مدينة بدر مشروعات الخدمات الجاري تنفيذها بالمرحلة الثالثة لسكن موظفي الدولة المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبها مركز طبي وسوق تجارية وحضانة جارٍ تنفيذها، مشدداً على الالتزام بالمواعيد والبرامج الزمنية المحددة لتسليم مشروعات الخدمات.
و في الإطار نفسه، تفقد " عبدالعزيز " مشروع تطوير الطريق الرابط بين الجامعة الروسية وطريق هليوبوليس، مروراً بمركز المدينة، موجهاً بوضع لافتات تحذيرية على جميع مشروعات الطرق وإنهاء أعمال التطوير بالشكل اللائق وبكفاءة وجودة عالية، لتسهيل حركة المرور على الطرق المحيطة، والعمل على سرعة إنجاز الأعمال وبذل مزيد من الجهد وزيادة عدد المعدات والعمالة لتحقيق أسرع استفادة.
وفي ختام جولته، أكد رئيس جهاز مدينة بدر على القائمين على الأعمال من مسئولي الجهاز ومسئولي الشركات بضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات فى التوقيتات المحددة لها للوصول بالمدينة إلي المظهر الحضاري اللائق.


استقبلت منطقة مارينا العلمين الأثرية 13 سفيراً وقائماً بالأعمال بسفارات دول العالم المختلفة بالقاهرة، للتعرف علي تاريخ المنطقة وما تحتويه من آثار متميزة، وذلك في إطار الزيارة التي نظمتها وزارة السياحة والآثار  لهم لمدينة العلمين الجديدة.

اصطحبهم خلال الجولة  يمني البحار نائب وزير السياحة والآثار،  والدكتور محمد اسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار برفقة السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والإتفاقيات،

وخلال الجولة استعرض الدكتور محمد إسماعيل خالد للضيوف تاريخ المنطقة الأثرية والتي تعود للعصر الروماني، وما تحتويه من آثار، مؤكدا على أن مدينة مارينا العلمين الأثرية تعد نموذجا مميزا للمدينة الرومانية متكاملة العناصر المعمارية بها منازل وأسواق وحمامات ومقابر لكبار رجال الدولة خلال العصر الروماني، بالإضافة إلى كونها أهم مركز تجاري يقع على الطرق البحرية والبرية بين مدينة الإسكندرية ومدينة قوريني بليبيا. 

كما قاما  قطب فوزي رئيس الادارة المركزية للوجة البحري بصحبة الدكتورة إيمان عبد الخالق  مدير عام منطقة مارينا العلمين باستعراض مشروع التطوير الجاري بالمنطقة الأثرية لرقع كفاءة الخدمات بالمنطقة وتحويلها إلى مزارا متميزاً وافتتاحها للزيارة واستقبال حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى مدينة العلمين الجديدة بما يجعلها تجمع بين أكثر من منتج سياحي في آن واحد.

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التطوير والتي شملت جميع أعمال الترميم بالمنطقة، وجاري الآن تطوير الخدمات  السياحية  بالموقع وكذلك عمل بوابات جديد ومسارات زيارة بالموقع.

ويعود اكتشاف هذا الموقع إلى عام  1986م

كشفت الحفائر الأثرية عن العديد من العناصر المعمارية المختلفة والمتنوعة الطرز والتى ترجع إلى العصرين الهلّينستي والروماني، مثل المباني الدنيوية العامة والخاصة ومنها الفوروم الروماني، والحمام الدائرى، والحمام الرومانى، بالإضافة إلى البازيليكا، وصهاريج المياه، وأيضاً المنازل المتعددة والمختلفة الطرز، وبعض المحال التجارية، فضلاً عن ذلك المباني الجنائزية والتي تشتمل على عدد من المقابر متنوعة الطرز.

7d359115f3.jpg
223.jpg
225.jpg
224.jpg
227.jpg
228.jpg
226.jpg

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025 المرحلة الأولى. 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 متاح أمام الطلاب إلكترونيًا عبر موقع التنسيق فقط. 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجود 75 رغبة متاحة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني. 

ويستمر باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 مفتوحا إلكترونيًا حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024. 

تنبيهات عند التسجيل في تنسيق الجامعات 2024 

  • يجب التأني عند كتابة الرغبات في تنسيق الجامعات 2024، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها. 
  • ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024، وعدم اطلاع أي شخص عليه. 
  • يجب الحذر من الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها معتمدة من وزارة التعليم العالي. 
  • ضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية. 

الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 

ويبلغ الحد الأدنى التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة العلمية علوم 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 في المائة فأكثر، بإجمالي 23 ألفًا و850 طالبا وطالبة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 15 ألفا و355 طالبا وطالبة. 

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 73 ألفا و995 طالبا وطالبة. 

فيما يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمكنهم التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 113 ألفًا و200 طالب وطالبة.


يبدو أن الملياردير إيلون ماسك وجد قاضيًا فيدراليًا مفضلًا جديدًا: ريد أوكونور في فورت وورث، تكساس.

رفعت شركة التواصل الاجتماعي X التابعة لماسك دعويين قضائيتين رئيسيتين ضد مجموعات يراها خصومًا، ويرأس أوكونور كليهما، على الرغم من أن أياً من الطرفين لا يوجد في تكساس.

حتى الآن، أصدر أوكونور قرارات مؤيدة لموسك بشكل مذهل، والتي اكتسبت اهتمامًا واسع النطاق.

ما نال اهتمامًا أقل: استثمار أوكونور في تسلا، بين "15001 دولار و50000 دولار" من أسهم تسلا، وفقًا لأحدث ملف إفصاح مالي متاح للجمهور.

انخفضت أسعار الرهن العقاري إلى أدنى مستوى لها في 15 شهرًا هذا الأسبوع، مما وفر القليل من الراحة في قطاع الإسكان في البلاد.

وقد أثار هذا الاستثمار تساؤلات حول نزاهة أوكونور كقاض، حيث أن نتيجة الدعاوى التي رفعها إكس ماسك قد تؤثر على إمبراطوريته التجارية.

قال جيمس سامبل، أستاذ متخصص في الأخلاق القضائية في كلية الحقوق بجامعة هوفسترا: "من المعقول تمامًا التشكيك في نزاهته في قضية يكون فيها الطرف والمصلحة مديرًا في شركة يمتلك القاضي أسهمًا فيها".

وتساءل آخرون عما إذا كان فريق ماسك القانوني يهدف عمدًا إلى نقل قضاياهم إلى محكمة أوكونور - وهو ما يُعرف باسم "التسوق في المنتديات" - على أمل الحصول على نتيجة متعاطفة.

هذه الممارسة مثيرة للجدل، ولكنها ليست غير قانونية. وقالت جينيفر أهيرن، المستشارة البارزة لبرنامج القضاء في مركز برينان، إن القواعد الفيدرالية التي تملي مكان رفع الدعوى واسعة النطاق.


قال أهيرن: "إنهم يستغلون هذه الفرص بطريقة غير شائعة. والسبب الذي يجعلك لا ترى المزيد هو أنك غالبًا لا تجد القضاة على استعداد لقبول مثل هذه المواقف والأطراف على استعداد لقبول غضب القضاة لقيامهم بذلك".

ولكن هذا القاضي، وفقًا لأهيرن، يبدو أنه العكس: على استعداد لتولي القضايا في منطقته في تكساس والتي لا تنتهي عادةً هناك.

تم تعيين أوكونور، عضو المجموعة القانونية المحافظة المؤثرة "الجمعية الفيدرالية"، من قبل الرئيس السابق جورج دبليو بوش في عام 2007. وقد اكتسب سمعة طيبة في منح الانتصارات القانونية للجمهوريين، ولا سيما الحكم ضد قانون الرعاية الميسرة وإلغاء اللوائح الفيدرالية الخاصة بالأسلحة النارية.

الآن، تولى أوكونور قضيتين من محافظ آخر، وهو أغنى شخص في العالم يستخدم محكمة أوكونور لمهاجمة الأعداء المفترضين.

لم يرد أوكونور على طلبات متعددة للتعليق. ولم يرد ماسك أيضًا.

تستنزف دعوى ماسك أموال Media Matters
يتولى أوكونور الآن مسؤولية اثنتين من أبرز حملات ماسك القانونية.

وتزعم إحدى القضايا، التي رفعها هذا الأسبوع ماسك إكس، أن اتحادًا من المعلنين الذين سحبوا الإعلانات من المنصة بشكل غير قانوني تآمروا ضد موقع التواصل الاجتماعي.

كانت تداعيات القضية فورية تقريبًا.

خوفًا من أن تؤدي الدعوى القضائية إلى استنزاف مواردها المالية، قالت الاتحاد العالمي للمعلنين يوم الجمعة إنها ستحل مبادرة سلامة العلامة التجارية، المعروفة باسم التحالف العالمي للإعلام المسؤول.

كما تم تسمية العلامات التجارية يونيليفر ومارس وسي في إس وأورستيد كمدعى عليهم.

تم رفع الدعوى الثانية في نوفمبر من قبل ماسك إكس، زاعمًا أن مجموعة المراقبة الليبرالية ميديا ​​ماترز أصدرت تقريرًا مضللًا حول ظهور كبار المعلنين جنبًا إلى جنب مع المنشورات المؤيدة للنازية. واستشهدت الدعوى بانتهاكات العقد وازدراء الأعمال، وهو مصطلح قانوني للتصريحات المهينة التي تضر بالشركة.

إن تكلفة تسليم أعداد هائلة من الوثائق في القضية، وهي العملية المعروفة باسم الاكتشاف، كلفت المنظمة غير الربحية التي تضم حوالي 100 شخص ملايين الدولارات وأجبرتها على تسريح حوالي 14 موظفًا.

كتب أوكونور في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الفريق القانوني لماسك أن إنتاج الوثائق كان حتى الآن "متوسعًا ومتطفلًا"، وقارن الجهد بـ "المضايقة"، وفقًا للملفات القانونية، والتي تُظهر أن الفريق القانوني لموسك يطلب السجلات المصرفية الشخصية للموظفين العاديين.

قبل خمسة أشهر، طلب محامو Media Matters من O'Connor الحكم على ما هو غالبًا أول عقبة رئيسية في الدعوى القضائية: اقتراح رفض تحديد ما إذا كانت دعوى موسك لها أي أساس أم لا.

أعطى أوكونور الضوء الأخضر لعملية الاكتشاف، لكنه لم يحكم بعد على أساس الدعوى.

مزاعم "التسوق القضائي" المقدمة إلى ماسك
كما هو الحال مع قضية Media Matters، لا يوجد مقر X، التي تم إدراجها في الدعاوى كشركة في نيفادا، ولا أي من المدعى عليهم في تكساس.

ولكن الفريق القانوني لماسك برر رفع قضية ميديا ​​ماترز في تكساس بالقول إن المنظمة غير الربحية "تتصل بشكل روتيني" بالتكساسيين وتطلب منهم الاشتراك في محتوى المجموعة، وفي الحالة الثانية، يتمتع المعلنون "بحجم كبير من الأعمال" في تكساس.

لقد خضعت اتهامات التسوق للمنتديات مؤخرًا للتدقيق في المنطقة الشمالية من تكساس، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المنطقة مميزة.

في معظم أنحاء البلاد، يتم تعيين الدعاوى القضائية بشكل عشوائي للقضاة. ولكن في شمال تكساس، يتولى القضاة الدعاوى بناءً على القسم الذي تم رفع الدعاوى فيه. يمكن أن يسمح ذلك للأطراف باختيار القاضي تقريبًا، وفقًا لأهيرن من مركز برينان للعدالة.

قال أهيرن عن التسوق للمنتديات في شمال تكساس: "إنه أمر متطرف بشكل خاص. لقد أصبح مشكلة للقضاء بطريقة لم تكن في الماضي".

هناك شيء آخر يجعل القضايا في تكساس فريدة من نوعها وهو أن القوانين التي تحمي الأشخاص والمجموعات من الدعاوى القضائية التي لا أساس لها لا تنطبق في المحاكم الفيدرالية في تكساس، بموجب قرار محكمة الاستئناف لعام 2019. وهذا يعني فعليًا أنه إذا خسر ماسك القضايا، فلن يضطر إلى دفع الرسوم القانونية للمدعى عليهم، كما هو الحال في العديد من الولايات.

تقول السجلات إن القاضي أوكونور مستثمر في شركة تسلا
أثارت قضية أخرى مخاوف بين خبراء الأخلاقيات القانونية: يبدو أن أوكونور مستثمر في شركة تسلا، وهي شركة أخرى يملكها ماسك.

من غير الواضح ما إذا كان أوكونور قد باع استثماره الذي يصل إلى 50 ألف دولار في أسهم تسلا، لأن نموذج الإفصاح الخاص بالقاضي الذي يغطي عام 2023 التقويمي غير متاح للجمهور. وقد طلب تمديد الإيداع، وفقًا لمسؤول في المكتب الإداري للمحاكم الأمريكية الذي لم يكن مخولاً بالتحدث علنًا.

في مايو، وجد تحقيق أجرته NPR أن نماذج الإفصاح للقضاة غالبًا ما تكون مفقودة أو متأخرة لأسباب مختلفة. ونتيجة لهذا، فإن تضارب المصالح المحتمل، مثل حيازات الأسهم أو حتى هدايا السفر الفاخر، مخفي عن الرأي العام.

استغل محامو Media Matters إفصاح O'Connor، قائلين إن الأحكام بشأن الأدلة التي يسمح بها القاضي في القضية قد تؤثر على سعر سهم Tesla. وهم يزعمون أن الشهادات أو الوثائق التي تكشف عن عملية اتخاذ القرار الخاصة بـ Musk يمكن أن تُنشر.

كتب محامي Media Matters أندرو ليجراند في ملف قدمه في يونيو: "مثل هذه الأدلة لديها القدرة على الإضرار بشكل مباشر بثقة المستثمرين في Musk - وبالتالي خفض سعر سهم Tesla. هذا ليس تكهنات: لقد أظهر التاريخ أنه عندما يتحدث Musk، يستجيب سعر سهم Tesla".

كان لدى جوش بلاكمان، الباحث المساعد في معهد كاتو اليميني، وجهة نظر مختلفة، قائلاً إن القضية أمام O'Connor تتعلق بـ X، وليس Tesla.

قال بلاكمان: "إذا كان القاضي يمتلك أسهمًا في X، وإذا كانت شركة عامة، فهذه قضية سهلة. إنها قضية جديدة لأنها تتطلب سلسلة من الاستدلالات للوصول من X إلى Tesla".

لكن عالم الأخلاق القضائية سامبل يصر على أن مظهر التحيز وحده كافٍ لتبرير تنحي أوكونور عن القضية.

وقال: "دعونا نترك قاضيًا آخر كفؤًا يتولى هذه القضايا دون طرح أسئلة جدية حولها".


استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بالقاهرة ووفد وكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا"، وذلك بحضور، أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي وعدد من قيادات العمل بالوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

17571bd5f2.jpg


 
وقدم أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة التهنئة للدكتورة مايا مرسي على توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي. 
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القوية التي تربط البلدين مصر واليابان، والتعاون فى ظل الأهداف التنموية المشتركة.
 
وشهد اللقاء استعراض ملفات العمل المشترك من خلال مبادرة الحكومة اليابانية لدعم المشروعات التنموية التي تنفذها الجمعيات الأهلية في المجتمعات المحلية، حيث برنامج منح " كوسانوني" والذى قدمته السفارة اليابانية، ونجح فى دعم 179 مشروعا من مشروعات الجمعيات الأهلية بقيمة إجمالية تقترب من 10 ملايين دولار أمريكي في مجالات تنموية مختلفة لدعم مشروعات التنمية للوفاء بالاحتياجات الاجتماعية المختلفة.

231.jpeg


 
كما تناول اللقاء  مشروع "تحسين جودة خدمات الطفولة المبكرة" الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة التعاون اليابانية للتنمية "جايكا" في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاقها في عام2016، ويستهدف رفع وتطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة في تسع محافظات وتعزيز منظومة المتابعة والتقييم الخاصة بالحضانات ورفع الوعى المجتمعي عن أهم القضايا ذات الصلة بالطفولة المبكرة بما يشمل التعلم من خلال اللعب، التربية الإيجابية والتغذية السليمة ودمج الأطفال من ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم وأهمية الالتحاق بالحضانات وتم استعراض إنجازات المشروع.

232.jpeg


 
وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان على الاستعداد لمرحلة جديدة من التعاون الفني، والتطوير للتعاون القائم، كذلك فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من النموذج الياباني فى مجالي الأطراف الصناعية ورعاية كبار السن.


تعرض مصطفي شلبي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لحادث سير مروع صباح اليوم السبت، وذلك قبل مباراة الفريق المقبلة ضد طلائع الجيش في  الدوري المصري.

ونشر مصطفى شلبي مقطع فيديو عبر خاصية ستوري بحسابه الرسمي على «انستجرام» يظهر تحطم سيارته، معلقًا عليه: «الحمد لله».

e3a8817c56.jpg
256.jpg

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على الاطمئنان على سلامة مصطفى شلبي بعد الحادث.

في سياق متصل يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 55 نقطة جمعها من 31 مباراة، وفي انتظار خصم 3 نقاط من رصيده؛ لرفضه لعب مباراة الأهلي، بواقع 9 انتصارات، وتعادل في 12 مواجهة، وخسر 11 لقاء.

 


ندد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث ترتكب يوميا  مجازر ضد النازحين في المستشفيات والمدارس وصلت إلى استهداف المصلين في المساجد، مؤكدا أن الصمت الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة يثير حالة من الغضب داخل النفوس العربية التي فقدت إيمانها بالقانون الدولي والإنساني والتي انهارت تماما أمام سياسة الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بإسرائيل.

وقال "محسب"، إن تمادى إسرائيل في جرائمها سيؤدي بالمنطقة إلى نتائج وخيمة سيدفع ثمنها الجميع، ولن تقتصر هذه التداعيات على دول الشرق الأوسط وإنما سيمتد تأثيرها إلى كافة دول العالم، فنار الحرب ستأكل الأخضر واليابس وهو ما يجب أن يعيه الجميع، مشددا على أن المنطقة والعالم باتت في حاجة مُلحة للتهدئة وإنهاء التصعيد  من أجل استعادة  الأمن والاستقرار، وبدء مرحلة جديدة من المفاوضات السياسية لإنهاء هذه  القضية جذريا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الاحتلال يجب أن يعي جيدا أن هذه المجازر لن تغير أو تبدل إرادة الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه المشروعة رغم كل المجازر والانتهاكات التي يتعرض لها منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الأن، مؤكدا أنه لا بديل الأن عن بدء مساء سياسي جديد من أجل تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك على حدود الرابع من يونيو 1967.

وأكد النائب أيمن محسب، على صلابة الموقف المصري وتمسكها بالتهدئة من أجل أمن واستقرار شعوب المنطقة، إيمانا بأن نتائج الحرب لن تتوقف عند الشعب الفلسطيني سواء في القطاع أو الضفة،  أو شعوب المنطقة، بل سوف ستطول شعوب العالم وستخلق حالة من الاستقطاب، الأمر الذي سيؤثر سلبا على الأمن والسلم الدوليين، داعيا كافة الأطراف الفاعلية إقليميا ودوليا للتصدي للممارسات الإسرائيلية الغاشمة التى تهدد حاضر ومستقبل المنطقة، ودفعها نحو طاولة المفاوضات.


ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائي كأس الدرع الخيرية، حين يصطدم فريق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد علي ملعب "ويمبلي"، في لقاء لا يقبل القسمة علي اثنين.

وتقام مباراة نهائي كأس الدرع الخيرية بين مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه، مع نظيره مانشستر يونايتد الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 فى تاريخ الشياطين الحمر.

 

تاريخ مواجهات مان سيتي أمام مانشستر يونايتد

التقى فريقا مان سيتي ومانشستر يونايتد من قبل، في 170 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، تمكن السيتي من الفوز في 52 مباراة، ونجح اليونايتد في الانتصار بـ 66 لقاء، وحسم التعادل مواجهتهم في 52 مناسبة سابقة.

وخلال تلك المواجهات سجل السيتي 240 هدفاً في شباك مانشستر يونايتد، بينما سجل «الشياطين الحمر» 239 هدفاً في شباك «السماوي»، أي تفوق السيتي بهدف وحيد.

 

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد المان يونايتد في نهائي الدرع الخيرية

من المقررأن تنطلق صافرة مباراة مانشستر سيتي ضد المان يونايتد، اليوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة و مكة المكرمة، على استاد ويمبلي.

القناة الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد اليونايتد.. والمعلق

ستنقل مباراة عملاقي إنجلترا على قناة beIN Sports HD 1، واسندت مهمة التعليق إلى حسن العيدروس.

 


علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، على مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.


حماس تعلق على مجزرة مدرسة التابعين

وقالت حركة حماس تعليقا على قصف "التابعين" إن "الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي".


وتابعت حماس : "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر، مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير".

 

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وهذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

 

وأضافت حماس أن الجيش الإ سرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وبسبب عدد القتلى الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال الجثامين حتى الآن.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن فجر اليوم السبت، قصف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين داخل قطاع غزة.

 

واستشهد مايقرب من 125 مواطن فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة.


أفاد يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، بسقوط 5 شهداء جراء غارات إسرائيلية على 5 منازل للفلسطينيين في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة.

 قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبت سكان المناطق الشرقية في خان يونس بقطاع غزة بإخلاء منازلهم 3 مرات، مشددًا على أن الاحتلال استهدف أكثر من 12 مدرسة تؤوي نازحين في غزة خلال شهر واحد.

 مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي بزعم وجود قواعد عسكرية أو عناصر تابعة للفصائل الفلسطينية.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا الأربعاء الماضي، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


تسلمت منذ قليل سلطات مطار القاهرة الدولي مطرب المهرجانات عصام صاصا بعد ترحيله قادما من دولة الإمارات، وتقوم أجهزة الأمن بإنهاء إجراءات ترحيله لمديرية أمن الجيزة، وذلك تمهيدًا لحضوره جلسة محاكمته المقرر انعقادها غدًا الأحد بتهمة تعاطي المواد المخدرة، وذلك بعد ثبوت التهمة والتي جاءت بعد اتهامه بدهس شاب على الطريق الدائري.

ويواجه مطرب المهرجانات جريمة قيادة مركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعاقب عليها القانون  وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، وتنص علي أنه يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألفا و50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص.

كما يواجه أيضا عقوبة التزوير: وتنص المادة 211 على أن كل صاحب وظيفة عمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، أما المادة 212 فتشير إلى أن كل شخص غير من أرباب الوظائف العمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن مدة تصل إلى عشر سنوات

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا، محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بالتسبب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، خلال عبوره الطريق الدائري بالمنيب.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغًا يفيد بقيام عصام صاصا مطرب المهرجانات بتحرير توكيل مزوَّر لمحامٍ للترافع عنه أمام جهات التحقيق، واتهم البلاغ صاصا وآخرين بالتزوير، حيث لا يجوز تحرير التوكيل بعد مغادرة المتهم إلى خارج البلاد.

إحالة المطرب عصام صاصا للجنايات

وقرَّرت النيابة العامة، إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته للمحاكمة الجنائية.


استقبل مستشفى طما المركزي طفلة في الرابعة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصابة بحالة تسمم إثر تناولها قرص لحفظ الغلال حال تواجدها بمنزلهم لمرورها بحالة نفسية سيئة وجرى تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "نانسي . س . ف . م" 14 سنة طالبة بالصف الثاني الإعدادي تقيم بدائرة المركز مصابة بحالة تسمم إدعاء تناول قرص لحفظ الغلال وتم تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعي .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال المصابة ووالدتها "حنان . م . ج . ش" 37 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية أفادت أنه أثناء تواجد المصابة بالمنزل تناولت قرص لحفظ الغلال مما نجم عنه إصابتها لسوء حالتها النفسية ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفتا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة طفل في الحادية عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مصابًا بطلق ناري بالبطن من الناحية اليمنى أصابه جارهم عن طريق الخطأ أثناء عبثه بسلاح ناري كان بحوزته أمام منزله وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول الطفل "محمد . ح . ج . ك" 11 صنة طالب يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالبطن من الناحيه اليمنى .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال والد الطفل المصاب "حازم . ج . ك" 32 سنة يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجله أمام المنزل بذات الناحيه وحال عبث جاره "مصطفى . ع . ع . ا" 30 سنة سائق يقيم بذات الناحيه بسلاح ناري كان بحوزته خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابة نجله المشار إليه، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


لقي طفل في الثالثة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصرعه أثناء عمله بعقار تحت الإنشاء إختل توازنه وسقط أرضا من أعلى سقالة خشبية بالطابق الخامس وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بسقوط شخص من أعلى عقار بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين سقوط "كرولس . ا . ا . ب" 13 سنة عامل ومقيم دائرة المركز من أعلى سقالة خشبية بالطابق الخامس بعقار مما أدى لوفاته وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي .

وبسؤال كل من :- والده "أيمن . ا . ب . ا" 45 سنة عامل وشاهد واقعة خاله "عبيد . ت . ع . س" 27 سنة عامل ومقيم بذات الناحية أفادا بأنه أثناء عمل المتوفي المذكور بعقار " تحت الإنشاء ملك "محمد . ع . ا . ز" 38 سنة مقاول ومقيم بندر المنشاه مكون من سبعه طوابق إختل توازنه وسقط أرضاً من أعلي سقاله خشبيه بالطابق الخامس مما أدي لوفاته ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر لقي عامل يبلغ من العمر 52 سنة يقيم بمحافظة قنا مصرعه أثناء على باب عربة قطار متحرك إختل توازنه وسقط من القطار بين محطتي العسيرات وجرجا بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنشاه المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضرا لمركز العسيرات من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد سوهاج بسقوط شخص من القطار [الأقصر – القاهرة] ما بين محطتي العسيرات وجرجا دائرة مركز العسيرات مما أدى لوفاته وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنشاه المركزي .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن الجثة للمدعو "سيد . ب . ع . ب" 52 سنة عامل يقيم بمحافظة قنا وذلك حال وقوفه على باب العربة إختل توازنه وسقط من القطار .

 وبسؤال شقيقه "قاسم . ب . ع . ب" 44 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية،تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إن نجاح مباردة «100 يوم صحة» في العام الماضي جعلت القيادة المصرية تطلق استمرار هذه المبادرة في العام التالي، لتقديم خدمات صحية للمواطنين في كل أنحاء الجمهورية متمثله في القري البعيدة والمناطق الحدودية والنائية.

100 يوم صحة

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن تكرار تلك المبادرة يدل على أن القيادة المصرية تهتم بصحة المواطن والوصول إلى مستوى «العقل السليم في الجسم السليم»، مشيرًا إلي تقديم المبادرة إلى أكثر من 12 مليون خدمة للمواطنين في خلال 10 أيام فقط من عامها الثاني، مبينا أن المبادرة بأت في 31 من شهر يوليو ومستمرة إلي الآن.

المنظومة الأطبية

وأوضح «عقبة»، أن الجهد الكبير التي قامت به الأطقم الطبية يوضح مدي كفئ كل من يعمل في المنظومة الأطبية، التي إستطاعت تقديم كل هذه الخدمات في فترة قصيرة، مبينًا أن الأطقم بإستطاعها حل المشكلات النفسية للمواطنين بالتوعية والإرشاد والفحص لتستطيع توفير للمواطنين العلاج المناسب، مشيرًا إلى الطفرة التي حدثت في الصحة المصرية في المستشفيات لتقديم مستوي راقي لجميع المواطنين في أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية، شهدت نشاطاً ملحوظ، مع تاسع أيام انطلاقها  بكافة القرى والمراكز والمؤسسات بالمحافظة.

وانطلقت فرق المبادرة المتحركة في عطلة نهاية الأسبوع الرسمية لتجمعات الأهالي والمصطافين داخل الاندية والشواطيء والحدائق العامة للوصول لأكبر عدد من المواطنين والكشف الطبي عليهم .

وانتشرت الفرق المتحركة اليوم أمام المساجد وداخل الشواطيء والحدائق العامة والأندية وفي المناطق الريفية.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن المبادرة الرئاسية "١٠٠ يوم صحة"، يشارك فيها نحو  ٤٨ فريق تم توزيعهم كالتالي، ٢٠ فريق ثابت و٢٨ فريق متحرك يجوب جميع أنحاء المحافظة.

وتقدم خدمات عدة، منها الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية، وتنطلق المبادرة بفِرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية، هذا بالإضافة إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تقوم بها المديرية.

وأضافت أن المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن، من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وطالب محافظ الإسماعيلية، الأطباء وأطقم التمريض ببذل مزيد من الجهد، وتقديم الخدمة الطبية المتميزة وتذليل كافة العقبات والإجراءات التي تواجه كبار السن وذوي الهمم من أجل التسهيل والتيسير لهم، موجهًا بضرورة توعية المواطنين بخدمات المبادرات المختلفة والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة، من خلال التعريف بأماكن تقديم الخدمة الثابتة وتمركز الفرق بأماكن التجمعات.

وأشارت الدكتورة هبة جودة مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية أن مبادرة "100 يوم صحة" تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية وتسهيل مهام فرق العمل والتأكد من جاهزية الأطقم الطبية والفرق الثابتة والمتحركة وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلي البيانات، وأن المديرية على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" في عامها الثاني، تعد مبادرة وطنية شاملة وتهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء مصر، وتمثلُ ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية، وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ ١٠٠ يوم، مع ضمان حصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة، مضيفًا أن المبادرة تهدف كذلك إلى التعريف بخدمات المبادرات المختلفة المنضوية تحت مظلة مُبادرات رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون صحة "، وتوضيح أماكن تقديم الخدمات والفئات المُستهدفة والخدمات المُقدمة لكل فئة بالمبادرات الرئاسية، وجميع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، سعيًا لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين.

وستشهد المبادرة إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل؛ لتقدم الخدمات من الساعة ٩ صباحًا وحتى ٩ مساءً في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.

كما أن المبادرة هذا العام تُركز أيضًا على نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، غير السارية والوراثية، والنفسية، فضلًا عن الكشف المبكر عن الإصابة بهذه الأمراض وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى من خلال مراكز ووحدات العلاج المُنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مع التعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهداف وزارة الصحة.





أدانت دولة الأردن العربية الشقيقة، اليوم السبت، القصف التي شنته قوات الإحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين في قطاع غزة.

 

الأردن تدين مجزرة مدرسة التابعين 

وقالت خارجية الأردن أن المملكة تدين وتستنكر  الاستمرار المطلق  لما تقوم به إسرائيل من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على وقف عدوانها على غزة، وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

واكدت خارجية الأردن أن هذا الاستهداف الذي يأتي في وقت يسعى فيه الوسطاء إلى استئناف المفاوضات على صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار مؤشر على سعي الحكومة الإسرائيلية لعرقلة هذه الجهود وإفشالها.

 

واختتمت الأردن أنه في ضوء إمعان الحكومة الإسرائيلية في انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وخاصة مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة للقانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عنها.
 

يذكر أن اشتهد، اليوم السبت، 125مواطن فلسطيني إثر قصف إسرائيلي، شنته قوات الاحتلال على مدرسة التابعين في قطاع غزة.
 

استشهاد 125 فلسطيني بمدرسة التابعين في غزة

وأكدت الصحة الفلسطينية استشهاد  125 مواطن فلسطيني إثر قصف إسرائيلي لمدرسة التابعين بقطاع غزة.
 
وأشار إلى أن أكثر من 100 شخص قتلوا في قصف إسرائيلي بثلاثة صواريخ لمصلى تابع لمدرسة للنازحين بحي الدرج في قطاع غزة، ثم بعد ذلك ارتفت حصيله الشهداء ليصل إلي 125.
 

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا زعم فيه أنه استهدف مخربين عملوا من داخل مدرسة استخدمت كمأوى للمدنيين في غزة.
 


أقيم مساء أمس، الجمعة، الحفل الثاني بمهرجان صيف بنغازي، والذي أحياه نخبة من النجوم أبرزهم هيثم شاكر، والليبي كامي كازي والفنان الفلسطيني الأردني بيج سام، وبحضور كامل العدد.

بدأ الحفل كامي كازي، وقدم مجموعة من أجمل أغانيه، وسط تفاعل كبير من الجمهور العائلي، ثم بدأ الفنان بيج سام الفقرة الثانية بأغاني رومانسية وعاطفية، كما توجه برسالة للشعب الفلسطيني، معلنا دعمه لهم في مواجهة بطش الكيان الصهيوني، وسط تصفيق كبير من الجمهور الحضور.

dd003d4dfa.jpg
246.jpg
244.jpg
247.jpg
248.jpg

واختتم الحفل الفنان هيثم شاكر، وسط تفاعل كبير من الجمهور، والذي ظهر حافظا لكافة أغانيه، وهتفوا باسمه وطالبوه بغناء مجموعة من أغانيه الشهيرة، بعدما توجه لهم بالشكر، وأكد أنه لو عرف بحب الجمهور الليبي له بهذا القدر، كان زار ليبيا وبنغازي منذ زمن.

249.jpg
250.jpg

واستمر هيثم، طوال الحفل يسأل الجمهور عن الأغاني التي يرغبون في سماعها، وبدأ بأغنية "خليك جنبي"، طالبه الجمهور بغناء أغنية "أهون عليك" التي لاقت نجاح كبير وتفاعل من جمهور العائلات الحضور وتصفيق حاد وهتافات للمطالبة باستمرار الحفل الذي استمر لمدة أطول من موعده المقرر له.

251.jpg

 وانتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم، ثم فاجأ هيثم الجمهور بمقطع غنائي أعده خصيصا لبنغازي،  كما غنى "أحلف بالله"، وختم بأغنية "خليك جنبي".

252.jpg
253.jpg

جدير بالذكر إن فعاليات مهرجان صيف بنغازي مستمرة حتى يوم 15 أغسطس، وتقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.


لقي شخصين مصرعهما وأصيب 10 آخرين، صباح اليوم السبت، فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص أمام بوابة مدينة غرب قنا الجديدة على الطريق الصحراوي الغربي. 

تلقى اللواء محمد عمران، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص أمام مدينة غرب قنا على الطريق الصحراوي.  

أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة كلآ من،  رمضان محمد علي، 59 عامًا، يقيم بمركز الوقف، وصولي إبراهيم علي ربه منزل، 53 عاما، وكريم محمد أحمد عاشور، 24 عامًا، الطويرات، وأحمد إبراهيم جاد الله، 20 عاما الوقف، ويوسف سليمان، 27 عامًا، من الوقف، وأحمد موسى أحمد، 27 عامًا، من اولاد عمرو قنا، وأحمد حسن فكري، 30 عامًا عزبه حامد قنا، ومحمود محمد اسحاق، 21، عاماً يقيم بمركز الوقف السنابسة، ومحمود جابر أحمد، 30 عامًا، حاجر الجبل الوقف ،ومجهول الهوية في غيبوبة تامة، وذلك فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الغربي بقنا.  

 تم نقل الضحايا إلى مسرحه المستشفى، والمصابين إلى مستشفى قنا العام، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، كما تم تحرير محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

 انقلاب سيارة ميكروباص

دشنت جامعة سوهاج موقع الكتروني لمركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، وذلك في إطار حرصها على تقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الطلاب، بإعتبارهم عنصر أساسي في المجتمع المصري، وكذلك لنشر ثقافة الإتاحة والدمج لتحقيق المساواة بين الطلاب بالتعليم الجامعي.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن المركز يسعي إلى تقديم الدعم المتكامل للطلاب ذوى الاعاقة وأسرهم، لتلبية جميع احتياجاتهم من خلال البرامج والانشطة المتكاملة والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم المتميزة، وذلك  في إطار توجه الدولة الأوسع بالاستثمار في البشر، حيث تقوم الجامعة بالتنسيق بين إداراتها لتقديم خدمة تعليمية وأنشطة طلابية مميزة لذوي الإعاقة، وإتاحة  مبانيها لتناسب هؤلاء الطلاب عن طريق إنشاء مركز لخدمة الطلاب  ذوي الإعاقة  والذي افتتح في مارس 2024، لتذليل كافة العقبات الخاصة بالتواصل مع الطلاب ذوي الإعاقة داخل الجامعة.

وأشار الدكتور طارق زكي  مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة إلى أن المركز يسعى إلى تقديم بيئة داعمة تعليمياً وتكنولوجيا للطلاب ذوي الإعاقة، وتشجيع هؤلاء الطلاب على الابتكار والإبداع بما يطور قدراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل، وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية للمجتمع الجامعي وغير الجامعي، مضيفًا إلى أن فكرة إنشاء موقع للطلاب  ذوي الإعاقة  تعد من الوسائل الهامة التي تقدمها الجامعة لنشر وتعميم المعلومات الخاصة بأخبار وفعاليات المركز والأنشطة التي يقدمها  على المستويين المحلي والاقليمي، بإعتباره مصدراً معلوماتياً هاما لخدمة هؤلاء الطلاب.

وأضاف الدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية أن  فريق البوابة الإلكترونية نجح  في تصميم موقع متميز للمركز، تتيح الوصول الي مختلف مكوناته بكل سهولة ويسر، والقدرة على عرض المعلومات بطريقة تتباين بين الاخبار والفعاليات التي يقوم بها المركز  والقوائم التي تنسدل لتدل على محتواها المتعدد والخدمات التفاعلية التي يقدمها المركز، ويمكن الاطلاع على محتوى الموقع من خلال الرابط التالي: https://sdsc.sohag-univ.edu.eg/

وتابع المهندس طه احمد الهلالي نائب مدير وحدة البوابة الإلكترونية، أن الواجهة الرئيسية للموقع  تتضمن " نبذة عن المركز، الرؤية والرسالة ، الأهداف والهيكل التنظيمي ، سياسات وإجراءات القبول للطلاب، الجهات الداعمة وبروتوكولات التعاون "، وكذلك البوم صور متنوع عن أنشطة وفعاليات المركز ، مع تقديم أخر الأخبار والفيديوهات  والتي تتصدر واجهة الموقع، مضيفاً أن  الموقع مزود لحلول تحسين الوصولية لمواقع الويب ليسهل التعامل معه من قبل ذو الاحتياجات الخاصة طبقا لمعايير Web Content Accessibility Guidelines.


 أكدت الرئاسة الفلسطينية أن مجزرة مدرسة “التابعين” في قطاع غزة جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها للاحتلال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

مجزرة مدرسة التابعين"

 أوضحت القناة أن مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي مريب.

 جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا الأربعاء الماضي، باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

 وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودًا على دخول المصلين، وفقًا لوكالة “وفا”.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي:

 أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

 وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقًا لوكالة “وفا”.

 وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

 وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثًا يوميًا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

 وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارًا وتكرارًا، مع العلم بأن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

 وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء، أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

 ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


تقام ندوة وحفل توقيع عن مسيرة الفنان أحمد آدم، اليوم، السبت، ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة، (دورة سميحة أيوب) برئاسة الفنان محمد رياض.

ومن المقرر أن يدير الندوة الفنانة نبيلة حسن، بحضور الإعلامي سمير عمر مؤلف كتاب "الفنان الشقيان"، وتبدأ الندوة الساعة الثالثة مساء وتستمر حتي الخامسة بالمجلس الأعلى للثقافة.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم ، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام>

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 17 اغسطس 2024 الذي سيشهد حفل الختام .


علقت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على ظاهرة السيول والأمطار الرعدية التي تضرب عدة محافظات في مصر خلال فصل الصيف.

موسم السيول يكون في فصل الخريف 

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن المعتاد أن موسم السيول يكون في فصل الخريف في محافظات الصعيد، ولكن العام الحالي شهدنا وجود السيول على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت أن على مدار خمس سنوات ماضية كانت محافظات الصعيد تشهد وجود أمطار رعدية، ولكن العام الحالي كمية الأمطار أعلى من النسبة المتوقعة مما أدى إلى حدوث سيول منذ 10 أيام وحتى الآن.

ونوهت إلى أن الحزام المداري هو المسبب للأمطار الصيفية على منابع النيل في السودان وأثيوبيا، وهو عبارة عن منطقة تتقابل فيها الكتل الهوائية الباردة والساخنة يؤدي إلى سقوط الأمطار.

الحزام المداري

وأوضحت أن الحزام المداري خلال السنوات الحالية اتجه شمال السودان بالقرب من حدود مصر، وارتفع حتى محافظات الصعيد، وأدى لسقوط أمطار التي وصلت لحد السيول.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن الأمطار لن تصل إلى محافظات الوجه البحري، ولكنها ستكون على محافظات جنوب الصعيد قد تصل إلى الأقصر وستكون هناك سقوط الأمطار تصل لحد السيول حتى يوم الاثنين المقبل على عدة مناطق جنوب الصعيد. 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس موضحة أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا حتى الخميس المقبل.

وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحًاعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية وتصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد يصاحب ذلك نشاط للرياح مثيرة للرمال والاتربة على بعض الطرق.
وتابعت، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30 إلى 50 كم| ساعة، وارتفاع امواج من 1.5 إلى 2.5 متر.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالاتي:
القاهرة 36 27
الاسكندرية 33 24
طنطا 34 25
بنها 36 27
شرم الشيخ 41 30
الفيوم 40 26
بني سويف 40 25
أسيوط 42 26
سوهاج 44 27
قنا 45 29
الاقصر 45 29 


تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة، بشأن ارتفاع القيمة الإيجارية للمزارع السمكية وتهديد الاستثمارات في هذا القطاع.

وقال النائب: تلقيت الأيام الماضية عددا من شكاوى العاملين في قطاع الاستزراع السمكي من قيام جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية برفع أسعار الإيجارات للمزارع، في فترة الخمس سنوات.

وأشار زين الدين، إلى أنه خرج الأمر عن نطاق الممارسة للمستأجر إلى نظام المزايدة العلنية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تسبب ذلك في إيجاد كثير من المشاكل أثناء التعاقد ودخول أطراف غير العاملين بالنشاط، مما يهدد من قاموا بإنشاء المزارع على نفقتهم وبأموالهم.

ولفت محمد زين الدين، إلى معاناة مستأجري المزارع أيضا بسبب عدم منحهم فترة بينية لحصاد مزارعهم وتصفية نشاطهم، قبل ترك المزرعة، بما يحافظ علي أموالهم واستثماراتهم، حيث يقوم المسئولين بالبدء في إجراءات طرح المزارع في المزاد العلني، بمجرد انتهاء فترة المستأجرين الحاليين، دون الأخذ في الاعتبار الأسماك المزروعة، وتنتظر موسم حصادها.

وطالب النائب بكشف خطة الحكومة للتعامل مع مشكلات المزارع السمكية، فيما يتعلق بالقيمة الإيجارية والحفاظ على استثمارات المستأجرين.


تعرض شخص للإصابة في مُشاجرة نشبت بينه وبين شخص آخر على ضوء خلافات بينهما في منطقة أبو النمرس في الجيزة

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

وقامت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إخطار النيابة التي باشرت التحقيقات.

وكانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغاً يفيد وصول شخص إلى المستشفى بأبو النمرس، مصابا نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض.

وكشفت التحريات أن المُشاجرة اندلعت بين الجاني والمجني عليه بسبب خلاف بينهما، وتطور النزاع حتى وصل لدرجة التعدي بالسلاح الأبيض.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد، وذلك لإدانته بالإتجار في المُخدرات في القطامية، وشمل الحكم تغريمه 200 ألف جنيه. 

صدرالحكم برئاسة المُستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم مصطفى.خ أنه في يوم 9 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (Indazole carboxmides) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أحرز سلاح أبيض "كتر" بدون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وشهد ضابط الواقعة أنه إبان مروره الأمني ورفقته قوة من الشرطة السرية بمنطقة الزلزال دائرة القسم قرابة الساعة 4.45 مساء يوم 9 إبريل 2023 أبصر المُتهم المذكور واقفاً وآخرين. 

فقام بضبطه إنفاذا للحكم الصادر ضده في القضية رقم 3525 لسنة 2022 جنح الطفل بالقاهرة الجديدة والقاضي بحبه سنتين مع النفاذ وذلك بجلسة 15 ديسمبر 2022. 

وأنه بتفتيشه وقائياً عُثر على عدد 17 كيس شفاف تبين أن بداخل كل منها كمية من تبغ الشادو المُخدر، كما عثر على مبلغ مائتين وخمسة عشر جنيهاً، وكذا على سلاح أبيض "شفرة كتر" بين طيات ملابسه. 

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها وعزا قصده من إجراز المخدر المضبوط للإتجار وأن المبلغ النقدي حصيلته والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وعن تجاره غير المشروعة. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن السبعة عشر كيساً المضبوطين وُجد بكل منها كمية من أجزاء نباتية تحتوي على مادة ( (MDMB 4enإحدى المشتقات (Indazole carboxmides) .


تحل النجمة ديانا حداد، ضيفة على برنامج "شارع شريف"، والذى يقدمه الإعلامى شريف مدكور، في حلقة خاصة اليوم السبت، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بالمسرح الروماني في المدينة التراثية.

ومن المقرر ان تقدم ديانا حداد، خلال الحلقة مجموعة متنوعة من أجمل أغنياتها القديمة والحديثة، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لنجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.


 

على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لعدد من سفراء مختلف دول العالم بالقاهرة بمدينة العلمين الجديدة على مدار اليومين الماضيين، التقى،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير منفرداً لتسليمه خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان بمناسبة تولي السيد شريف فتحي حقيبة وزارة السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية.

كما قام الوزير والسفير خلال هذا اللقاء، ببحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار  لدفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وأيضاً التعاون من خلال مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للوزير شريف فتحي خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى استعداده الكبير للعمل سوياً بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في السنوات القادمة.

كما أشار إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عاماً بعد عام، موضحاً أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية هامة لقضاء العطلات، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكافة السائحين والمسافرين المصريين.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قامت بتنظيم زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السادة السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة وما تشهده من تطوير وتنمية في البنية التحتية.

وقد تضمنت هذه الزيارة جولة نظمتها لهم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمهرجان العلمين الجديدة 2024.
 

1000155379
1000155379
1000155381
1000155381

كشف الناقد الرياضى محمد عصام التفاصيل الكاملة لواقعة اتهام لاعب المصارعة محمد إبراهيم كيشو بالتحرش فى باريس، قبل إلقاء الأمن الفرنسي القبض عليه بتهمة التحرش بفتاة فرنسية.

مضايقة فتاة فرنسية

وقال عصام خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه وفقا لما صرح به رئيس الاتحاد، أن كيشو خرج لملاقاة زملائه على مقهى في باريس وشربوا الخمر حتى السكر، وقاموا بمضايقة فتاة فرنسية والتي أبلغت الشرطة على الفور».

وتابع: «التحرش كان لفظي مع الفتاة، وتم القبض على اللاعب من قبض الشرطة الفرنسية وحاليا داخل الحجز، ورغم كل مساعي وزير الرياضة وسفير مصر بباريس إلا أن اللاعب حتى الآن ما زال في قبضة الشرطة الفرنسية».

ليس من حق اللاعب الخروج من القرية الأولمبية

وأكمل: «ليس من حق اللاعب الخروج من القرية الأولمبية حتى لو اللاعب ليس لديه منافسات في البطولة، لافتًا إلى أن هذا الفعل لا يقدر حجم المسئولية التي تقع على البعثة رغم الإخفاق الكبير في البطولة».

وانتابت الجماهير المصرية، حالة حزن شديدة بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الأولمبي أمام المغرب والخسارة بستة أهداف نظيفة، وأعتبرها الكثيرون "فضيحة كروية".

ضياع حلم تحقيق أول ميدالية في كرة القدم في تاريخ الأولمبياد

وطالبت الجماهير بمحاسبة الذين تسببوا في هذه المهزلة وضياع حلم تحقيق أول ميدالية في كرة القدم في تاريخ الأولمبياد، خاصة وأن "الفراعنة" كانوا علي بعد 10 دقائق فقط من المنافسة على الذهب بوصولهم إلى الدقيقة 80 في الدور نصف النهائي متقدمًا على فرنسا في أرضها ووسط جماهيرها، قبل أن يتمكن المنتخب الفرنسي من قلب النتيجة والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ثم كانت الصدمة أمام المغرب من خلال الهزيمة بالستة وسط اداء باهت لمنتخبنا لتستمر عُقدة لازمت المنتخب المصري كلما تأهل إلى ذلك الدور، بخروجه في الأخير خالي الوفاض من الدورة.

وبالطبع سيظل الجميع يتذكرون تلك السداسية المُذلة أمام المغرب والتي لم تأتي من فراغ ولها العديد من الأسباب، نعرضها في السطور التالية.


أسفرت جهود  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في وزارة الداخلية عن ضبط (95) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية). 

اقرأ أيضاً.. بالصور.. النيابة تكشف سلسلة جرائم سفاح التجمع


 

جارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهوريةلإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي ضوء إضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

 


أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (436) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

اقرأ أيضاً.. دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهوريةلإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي ضوء إضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

 


كشف المهندس مصطفى رحيم خبير تكنولوجي، عن مجموعة من النصائح الهامة لمعرفة جودة المنتج من خلال صورته على الصفحات الإلكترونية، وذلك لتجنب الوقوع في فخ المنتجات الرديئة.

وجود حسابات رسمية موثقة للمتجر

وقال مصطفى رحيم خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، مع الإعلاميتين رشاد مجدي ونهاد سمير والمذاع على قناة صدى البلد، إنه قبل شراء المنتج ودفع التكاليف، التأكد من وجود حسابات رسمية موثقة لهذه المتاجر، بالإضافة إلى وجود أرقام للتواصل مع وجود لوكيشن على الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع أن العديد من الأشخاص يعرضوا المنتجات بصورة غير أصلية تم تحمليها من صفحات أو مواقع أخرى، ولكن المفاجأة بعد شراء المنتج يكتشف العميل أن الجودة سيئة وليس بنفس جودة الصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 الصفحات غير الموثقة

وأوضح أن الصفحات غير الموثقة عادة ما تبيع المنتجات رديئة وليس بنفس جودة الصور، ويجب على العملاء طلب تصوير الأوردر قبل شرائه.   

جدير بالذكر ان أعلن البنك الأهلى المصرى عن إطلاق بطاقة UEFA Champions League الائتمانية بالتعاون مع ماستركارد، الراعى الرسمى لدورى أبطال أوروبا.

وتعد هذه البطاقة الأولى من نوعها فى مصر، حيث تقدم مجموعة من المزايا الفريدة لحاملى بطاقات البنك الأهلى المصري؛ بما فى ذلك الحصول على استرداد نقدى على عمليات الشراء عبر الإنترنت.

ومن خلال إطلاق هذا المنتج المبتكر، والذى سيعزز الشراكة طويلة الأمد بين ماستركارد والبنك الأهلى المصرى، سيتم ضم شرائح جديدة من العملاء، وخاصةً عشاق كرة القدم من الشباب، ويعكس التعاون بين الكيانين التزامهما المشترك بتقديم حلول مالية مبتكرة تتماشى مع اختيارات الشعب المصرى المفضلة.

أعرب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن اعتزازه بالتعاون المثمر بين البنك الأهلى المصرى وماستركارد، الراعى الرسمى لدورى أبطال أوروبا، والذى يعد من أبرز مسابقات كرة القدم ويتنافس فيه أفضل الفرق الأوروبية ويحظى بشعبية عالية على مستوى العالم.

وصرح أبو الفتوح: «يعزز هذا التعاون الشراكة المثمرة بين الجانبين فى تقديم حلول مالية متنوعة ومبتكرة وفريدة من نوعها، تتيح مزايا حصرية للعملاء من محبى كرة القدم وتمنحهم تجربة فريدة ومتكاملة صممت خصيصًا لتلبية احتياجاتهم».

ومن جانبه قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: «سعداء بتعاوننا مع البنك الأهلى المصرى لتعزيز تجربة حاملى البطاقات وتجاوز توقعاتهم.

وتُعَد هذه الشراكة شهادة أخرى على التزامنا بربط المشجعين بشغفهم، وبفضل شراكتنا مع دورى أبطال أوروبا لأكثر من 25 عامًا، تفتح البطاقة الجديدة أبوابًا للاستمتاع بمجموعة من الامتيازات الفريدة، ما يعكس جهودنا المستمرة فى جعل كل تجربة لا تُقدّر بثمن».

وأشار كريم سوس، الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى إلى أن البطاقة الجديدة تمنح محبى كرة القدم تجربة ثرية تمكنهم من الجمع بين شغفهم بالرياضة والاستفادة من منتجات البنك الأهلى المصرى وخدماته».

وأضاف: «يمكن للعملاء الحصول على هذه البطاقة الجديدة بحد ائتمانى يبدأ من 3000 جنيه مصرى حتى 250 ألف جنيه مصرى كحد أقصى، وذلك وفقًا لاحتياجات كل عميل. نهدف إلى تشجيع العملاء الحاليين والجدد على استخدام وسائل الدفع الرقمية فى معاملاتهم المالية والاستفادة من النقاط والمكافآت، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمزايا الحصرية الأخرى، ما يسهم بشكل كبير فى التحول نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد».


شهدت كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس الروماني التابعة لأقباط الأرثوذكس في مدينتي، اليوم السبت، فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة صوم العذراء مريم. 

txt

الأنبا يواقيم يبدأ فعاليات نهضة "صوم أم النور".. بالصور

txt

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي


ترأس الفعاليات الآباء خورس الشمامسة ولفيف  من الآباء اكهنةوأحبار الكنيسة وخدام المراحل العمرية المختلفة، وأقيمت طقوس القداس الإلهي وطقس خاص عبارة عن طواف المصلين حول المذبح حاميلن أيقونات السيدة العذراء وتمجيد سيرتها.

 

296.jpg
294.jpg
295.jpg
293.jpg
297.jpg


بدء صوم العذراء في الكنائس القبطية


استهت الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى الجاري بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا، وتشهد الكنائس طوال هذه الفترة تنظيم برامج النهضة الروحية التي تتخلل اقامة القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو تمجيد البتول أم النور. 

 

299.jpg
298.jpg


العذراء مريم


يرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 


مكانة صوم العذراء


يعتبر صوم السيدة العذراء من أحب الأصوام إلى قلوب جميع المسيحيين بمختلف الطوائف بل هناك طوائف قد أطلقت على أغسطسط الشهرالمريمي تخصيص هذه الفترة للعذراء فضلًا حدوث المعجزات والظهورات الكثيرة لـ"أم النور"، وعلى الرغم أنه خمسة عشر يوماً يُنذر الكثير أسبوع صيام قبله ليصبح 21 يوماً، ويجوز فيه أكل السمك، لكن هناك من يمتنع عنه تكريماً للعذراء وزهداً.


صوم العذراء في طقوس الطوائف المسيحية


تتشابه كنيسة الروم الأرثوذكس، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الكاثوليكية في مدة صوم العذراء لكن الأخيرة قد سبقتهم في بدء تلك الفترة المقدسة واستهلت الخميس الماضي، وتبلغ مدة الصوم عند"السريان والأرمن الأرثوذكس" 5 أيام فقط، ويصوم أتباع الروم الكاثوليك أيام الجمعة المنحصرة في الفتر من 1 أغسطس حتى 14 من الشهر ذاته، أما عن "الكلدان الكاثوليك" فيكون يوماً واحداً فقط.



المصدر : رياضة : آخر مستجدات شقق الموظفين بمدينة بدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024