أخبار عاجلة

رياضة : ليبرمان لـ نتنياهو: حكومتك ليست ائتلافا يمينيا إنه العار

رياضة : ليبرمان لـ نتنياهو: حكومتك ليست ائتلافا يمينيا إنه العار
رياضة : ليبرمان لـ نتنياهو: حكومتك ليست ائتلافا يمينيا إنه العار

الاثنين 9 سبتمبر 2024 08:20 مساءً

نافذة على العالم - وصف أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" الإسرائيلي، اليوم الإثنين،  حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بـ أنه ليس ائتلافا يمينيا ولكنه ائتلاف العار.

وأوضح ليبرمان في تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "إكس"، مساء اليوم الاثنين، أن نتنياهو فشل في الأمن وإقامة درع قوي لبلاده، وأن المواطنين الإسرائيليين يستحقون قيادة مختلفة.

 

 

وقال رئيس الحزب الإسرائيلي: نحن لا نثق بك ولا نصدقك حتى في القضايا الأكثر بساطة.

وأشار حزب "يسرائيل بيتنو" إلى أن "سكان الشمال اضطروا للركض 5 مرات إلى الملاجئ.. الصرخات والخوف.. هكذا يعيشون".

وفي الثالث والعشرين من الشهر الماضي، صرح زعيم حزب "يسرائيل بيتنو"، أفيغدور ليبرمان، بأن استمرار إطلاق الصواريخ والمسيرات على الشمال دليل على عدم قدرة إسرائيل على التعامل مع "حزب الله" اللبناني.

 

التحديات في الشمال الإسرائيلي 

ونشر ليبرمان تغريدة جديدة له في حسابه الرسمي على "إكس"، أوضح من خلالها أن هناك مجموعة من التحديات في الشمال الإسرائيلي تفوق قدرة الحكومة الحالية لبنيامين نتنياهو، التي لا تستحق الاستمرار.

‏وأشار إلى أنه رغم نشاط سلاح الجو الإسرائيلي، فإن الوضع في الشمال ما يزال يؤكد ضرورة بقاء مستوطني الشمال بالقرب من المناطق المحمية، مشددا على أن التحديات في الشمال كبيرة وليس لحكومة بنيامين نتنياهو الحق في الوجود.

هذا وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها الـ332، وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورد حزب الله عليها باستهداف مقر الوحدة 8200 في قاعدة غليلوت شمالي إسرائيل.

 


من المحتمل ألا نضطر إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على جميع التفاصيل الرسمية حول PlayStation 5 Pro. 

أعلنت شركة Sony عن عرض تقديمي فني لـ PlayStation 5 سيتم بثه في الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 10 سبتمبر على قناة PlayStation على YouTube.

تشير جميع المؤشرات إلى أن هذا هو الكشف الرسمي عن PS5 Pro. سيستضيف Mark Cerny، المهندس الرئيسي لـ PS5، البث، والذي سيركز على "PS5 والابتكارات في تكنولوجيا الألعاب". 

يأتي هذا بعد أيام قليلة من قيام Sony بتشويق PS5 المعاد تصميمه في صورة تتوافق مع تسريبات PS5 Pro المختلفة. 

كان من المتوقع أيضًا أن تكشف الشركة عن PS5 Pro في منتصف سبتمبر قبل موسم التسوق في العطلات.

أضف كل ذلك، بالإضافة إلى شعار يقول "تستمر الرحلة" في مقطع فيديو تشويقي، ومن الواضح جدًا ما هو في انتظارنا.

 بالنسبة لما يستحقه الأمر، فقد أوضح سيرني مواصفات PS5 من خلف منصة في بث مباشر عام 2020 (كان على سوني أن تبتعد عن حديث مخطط له في مؤتمر مطوري الألعاب بعد انتشار COVID-19).

تشير شائعات PS5 Pro إلى أن تحديث منتصف الدورة سيوفر معدلات إطارات محسنة ومتسقة بدقة 4K بالإضافة إلى وضع أداء 8K في الألعاب المدعومة. 

يُقال إن عرض الألعاب أسرع بنسبة 45 بالمائة من PS5 القياسي، بينما يُقال إن قدرات تتبع الأشعة في Pro أسرع مرتين إلى ثلاث مرات.


خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، حصة تدريبات تأهيلية خاصة للاعبين على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وخاض لاعبو الفريق تدريبات تأهيلية متنوعة تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال، بجانب جزء خاص بالكرة تحت إشراف أعضاء الجهاز المعاون.

ووضع الجهاز الفني للفريق برنامجاً تأهيلياً خاصاً يقوم اللاعبين بتنفيذه خلال هذه الفترة، حيث يتم رفع الحمل البدني بشكل تدريجي حتي الوصول إلى المعدل المطلوب استعداداً للمباراة المُقبلة.

ومن المقرر، أن تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى كينيا في تمام الساعة الثانية عشر صباح يوم الخميس المقبل، استعداداً لخوض مباراة الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم 14 من الشهر الجاري.


نفذ عدد من مقاتلي كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– عرضا عسكريا بشوارع المخيم في الضفة الغربية.

 

وانطلق العرض العسكري من أزقة وشوارع المخيم، وردد المشاركون فيه أناشيد وهتافات تندد بجرائم الاحتلال، وأكد المقاتلون أن المعركة مع الاحتلال لم تنته وأن الميدان سيشهد جولات وصولات.

 

 

وكان مقاتلو الكتيبة يمشون ملثمين في شوارع وأزقة المخيم ويحملون أسلحتهم الرشاشة.

 

اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية

وخلال الأيام الماضية، خاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية التي شنت عملية عسكرية واسعة في عدد من مناطق شمالي الضفة. كما وقعت عمليات واشتباكات في الخليل وبيت لحم جنوبا أيضا.

 

 


اليوم، في الذكرى السنوية العاشرة للامتياز، أصدرت Bungie خريطة طريق Destiny 2، استعدوا، حيث لدينا الكثير من الأرض التي يجب تغطيتها.

ستصدر Bungie الآن توسعتين سنويًا بدلاً من واحدة فقط، لن تكون هذه التوسعات كبيرة، لكن الفريق يعد بجعلها مثيرة للاهتمام.

 لقد بدأوا بالفعل في اختبار "حملات غير خطية وتجارب استكشاف مشابهة لـ Dreaming City أو Metroidvanias، وحتى تنسيقات أكثر غرابة مثل roguelikes أو ألعاب إطلاق النار على البقاء"، بالإضافة إلى ذلك، يريدون إعادة الشعور بالغموض الذي كانت عليه قصص الحملات القديمة.


نظرًا لتغير نموذج التوسعة، سيتغير النموذج الموسمي أيضًا. سيكون هناك الآن أربعة تحديثات رئيسية كل عام، يتم إصدار واحد كل ثلاثة أشهر. سيتزامن تحديثان رئيسيان مع إصدار التوسعات نصف السنوية. 

تحتوي هذه التحديثات على أنشطة مختلفة وأحداث أسبوعية وميزات والأهم من ذلك، المكافآت. تتضمن التغييرات الأخرى إعادة تصميم واجهة المستخدم (المخرج) ونموذج المكافأة، إلى جانب تحسين نظام تخصيص التحدي.

بدءًا من صيف 2025، يمكن للاعبين تجربة التوسعة الأولى لهذا العام (والتي تحمل الاسم الرمزي Apollo حاليًا). على عكس المحتوى الأقدم، فإن هذه التوسعة عبارة عن مغامرة غير خطية تتيح لك أن تتقمص دور شخصيات مختلفة في أوقات مختلفة.

 يعد المطورون بأن القصة ستتدفق بسلاسة على الرغم من عدم الخطية. 

بخلاف الافتراض بأنها ستنطلق بعد حوالي ستة أشهر من Apollo، لا توجد تفاصيل حتى الآن عن التوسعة الثانية القادمة (والتي يطلقون عليها اسم Behemoth داخليًا)، لذلك سيتعين عليك ترقب التحديثات المستقبلية.

هذه الخطط طموحة، لذا فلنأمل أن تتمكن Bungie من تنفيذها. تم تأجيل التوسعة الحالية لـ Destiny 2، The Final Shape، - وهو القرار الذي سبقه قبل شهر تسريح العمال في الاستوديو.


استقبلت أسرة الشاب الأردني ماهر ذياب الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة الواصل بين الأردن والضفة الغربية، المعزين في لواء الحسينية بمحافظة معان جنوبي الأردن، في بيت أسمته "بيت فرح وتهنئة".

 

واستشهد ماهر الجازي برصاص إسرائيلي بعد أن قتل 3 عناصر أمن إسرائيليين في معبر اللنبي الحدودي صباح أمس الأحد، في عملية هي الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي وتصاعد الاعتداءات في الضفة المحتلة.

 

 

ورصدت كاميرا الجزيرة استمرار توافد المئات من مختلف محافظات الأردن ممن قدموا لبيت العزاء، الذي قالت العائلة إنها أقامته للتهنئة والفرح، في ظل حالة من الفخر والابتهاج عبر عنها أفراد العائلة بالعملية التي قام بها ماهر الجازي.

الإجراءات المتخذة لتسلم جثمان ماهر الجازي

كذلك سادت حالة من الانتظار والترقب للوقوف على الإجراءات المتخذة لتسلم جثمان ماهر الجازي، إذ أكدت العائلة للجزيرة أن هناك اتصالات على قدم وساق تجريها السلطات الأردنية مع إسرائيل لتسلم الجثمان.

 

ومنذ ساعات الليل الأولى أمس الأحد، أقامت العائلة بيت العزاء في مضارب قبيلة الجازي بلواء الحسينية التابع لمحافظة معان جنوبي الأردن، حيث بدأ توافد الأردنيين من حينها ولا يزال مستمرا حتى مساء اليوم الاثنين.

 

وحسب مراسل الجزيرة، دفعت تلك الأعداد الكبيرة إلى بناء المزيد من الخيم وبيوت الشعر، في حين تترقب العائلة الإجراءات التي تقوم بها السلطات لاستعادة جثمان ابنها لتشييعه ودفنه في مسقط رأسه بالحسينية.

 

 

 


لقد حل شهر سبتمبر، وكما هو الحال مع الساعة، حل أيضًا حدث iPhone السنوي.

 ومن المتوقع أن تكشف شركة Apple عن أحدث طرازات iPhone في حدث في كوبرتينو اليوم، والذي من المفترض أن يكون سلسلة هواتف iPhone 16.

 كما نتوقع رؤية Apple Watch جديدة وAirPods جديدة، وسنسمع المزيد عن التغييرات القادمة في iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام.

 إذا لم تتمكن من متابعة الإعلانات مباشرة، فإن Engadget قد غطاك؛ إليك كل ما تم الإعلان عنه في حدث iPhone 16 من Apple حتى الآن.

AirPods 4

132.webp


تم إطلاق AirPods 4 اليوم خلال حدث iPhone 16، كما أشارت الشائعات. تتميز هذه السماعات الجديدة بشكل برعم مُعاد تصميمه من المفترض أن يتناسب بشكل أفضل مع أشكال الأذن بشكل أكبر وأن يكون أكثر راحة بشكل عام. تحتوي على شريحة H2 بالداخل، والتي ستوفر جودة صوت محسنة وتمكن ميزات مثل الصوت المكاني المخصص. تحتوي علبة الشحن على منفذ USB-C، وهي أصغر علبة شحن لسماعات AirPods حتى الآن.

 

بالإضافة إلى AirPods 4 العادية، سيكون هناك طراز ثانٍ يتضمن دعمًا لإلغاء الضوضاء النشطة ووضع الشفافية. كما ستعمل ميزة Conversation Awareness على خفض مستوى صوت الوسائط تلقائيًا عندما تكتشف السماعات أنك تبدأ في التحدث إلى شخص ما. تبلغ تكلفة سماعات AirPods 4 القياسية 129 دولارًا وتبلغ تكلفة AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضوضاء النشطة 179 دولارًا؛ وكلاهما متاح للطلب المسبق اليوم وسيتوفر على نطاق واسع في 20 سبتمبر.


Apple Watch Series 10
 

133.webp


قدمت Apple اليوم Apple Watch Series 10، السلف الطبيعي لسلسلة 9 من العام الماضي. تتميز بأكبر شاشة وأنحف تصميم على الإطلاق في Apple Watch، وشاشة OLED ذات الزاوية العريضة أكبر قليلاً من تلك الموجودة في Apple Watch Ultra. تتميز العلبة بزوايا أكثر تقريبًا ونسبة عرض إلى ارتفاع أوسع، وكلاهما، جنبًا إلى جنب مع الشاشة الأكبر، من شأنه أن يوفر مساحة أكبر للتفاعل مع الرسومات والنصوص على الساعة. تزعم Apple أن الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 40 بالمائة عند النظر إليها من زاوية، وستعرض عقرب الثواني حتى عندما يكون معصمك لأسفل.


تعمل Apple Watch Series 10 بواسطة S10 SiP الجديد، والذي تدعي Apple أنه مصمم للأداء وكفاءة الطاقة والذكاء (أي Apple Intelligence). أحد الأمثلة على Apple Intelligence في العمل على Series 10 هو واجهة ساعة Photos الجديدة، والتي ستختار أفضل الصور من مكتبتك وتقدمها لك تلقائيًا.

عندما يتعلق الأمر بميزات اللياقة البدنية، أعلنت Apple أن أحدث إصدار من watchOS سيسمح لـ Series 10 باكتشاف علامات انقطاع النفس أثناء النوم، بشرط أن ترتدي Series 10 للنوم بانتظام. تدعي Apple أنها تنتظر موافقة إدارة الغذاء والدواء، وتتوقع إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في أكثر من 150 دولة. في مكان آخر من مجال النشاط، ستحتوي Series 10 على ميزات تتبع الغوص وستدعم تطبيق Tides الجديد في watchOS 11.

تتمثل ميزة جديدة أخرى في القدرة على تشغيل الصوت مباشرة من مكبر صوت الساعة، والذي قد يكون مفيدًا إذا لم يكن لديك AirPods أو زوج آخر من سماعات الأذن Bluetooth في متناول اليد. ستتوفر Apple Watch Series 10 بلمسة نهائية جديدة من الألومنيوم المصقول باللون الأسود النفاث وطبقة نهائية من التيتانيوم المصقول تأتي باللون الفضي والذهبي والرمادي الرمادي. وهي متاحة للطلب المسبق اليوم وستتوفر على نطاق واسع في 20 سبتمبر.


Apple Watch Ultra 2

134.webp


بينما كانت هناك مجموعة من الشائعات حول الإصدار التالي من Apple Watch Ultra، لم تكشف الشركة عن الجيل الثالث من الساعة الرياضية اليوم. 

بدلاً من ذلك، كشفت Apple عن لمسة نهائية جديدة لـ Apple Watch Ultra 2: الأسود الساتان. تتوفر أيضًا لمسات نهائية جديدة من Hermes، وحزام ميلاني جديد لمرافقة اللمسة النهائية السوداء الساتان الجديدة.


أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الاثنين، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة منى رزق ، وعضوية المهندس محمد رياض، عضوا متفرغا للمنطقة الشمالية، والمهندس محمد صفائى عضوا متفرغا للمنطقة الجنوبية،والمهندس عادل عطية عضوا متفرغا للدراسات والتصميمات، والمحاسب هانى اسماعيل عضوا متفرغا للشئون المالية والإدارية، والدكتور سالم الخضرى والدكتور رباح يوسف عضوان من ذوى الخبرة ، وأحمد سمير ممثلاً عن وزارة المالية ، وحسن جمعة ممثلا عن العاملين.

 

قال الدكتور محمود عصمت ان التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء هو سياسة عمل يجرى تنفيذها فى اطار استراتيجية شاملة ومتكاملة ، ديناميكية ومستمرة في إطار خطة الوزارة للنهوض بالشركات التابعة ، وتحسين معدلات الاداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين.

الدكتور محمود عصمت: التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء ..والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري…

 

 

 وذلك من خلال المراجعة الدائمة والاهتمام بنظم الإدارة وبرامج الصيانة وحوكمة النفقات وجذب الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه ، والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري، موجها الشكر لمجلس ادارة الشركة السابق على الجهود المبذولة خلال فترة توليهم المسئولية.

 

اكد الدكتور محمود عصمت مواصلة العمل على تحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة وضمان استمرارية التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الاداء وكفاءة التشغيل وخفض الفقد ورفع الكفاءة من خلاله نظم ادارة حديثة فى اطار شبكة آمنة وذكية يمكن الاعتماد عليها من خلال العديد من الحلول التكنولوجية ، مشيرا إلى الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع.

 


تحدثت وكالة "بلومبرغ" حول تحد يواجه حلفاء كييف في الناتو والمخاطر المتزايدة للمواجهة المباشرة مع موسكو مع دخول العملية العسكرية شتاءها الثالث.

وقال الوكالة عن مصادر قولها إن "إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا، في الوقت الذي يشن فيه الكرملين حملة قصف مكثفة تهدف إلى تدمير البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا".

 

 

وفي الوقت نفسه، أبلغت دولتان من دول الناتو (رومانيا ولاتفيا) عن حوادث خلال عطلة نهاية الأسبوع متعلقة بطائرات مسيرة روسية، فيما يعارض الناتو أي صراع مباشر مع روسيا، خوفا من تصعيد قد يتطور إلى صراع نووي.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه "إذا استمرت الطائرات المسيرة الروسية باختراق المجال الجوي للناتو، فيجب على الحلف أن يُظهر أنه قادر على الدفاع عن نفسه بشكل موثوق".

القصف المستمر للمدن الأوكرانية

وأضافت: "القصف المستمر للمدن الأوكرانية والحوادث الجديدة بطائرات بدون طيار من فوق أراضي الناتو يمكن أن يؤدي إلى ترجيح الجدل حول استخدام الأسلحة الغربية في ضربات على الأراضي الروسية لصالح كييف".

 

يذكر أنه يوم أمس الجمعة، دعا زيلينسكي في اجتماع قاعدة رامشتاين الحلفاء إلى تجاهل الخطوط الحمراء لروسيا ورفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة بعيدة المدى.

 

وفي وقت سابق اعترف المفوض السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل بأن الاتحاد الأوروبي "جزء من الصراع" في أوكرانيا.

 

ومن جانبه، سبق وأن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خطورة تصريحات حلف "الناتو"، حول إمكانية توجيه ضربات دقيقة بعيدة المدى ضد روسيا، مؤكدا أن ذلك يتطلب وسائل استطلاع فضائية ومعلومات استخباراتية تقنية مما يعني تورط "الناتو" بشكل مباشر في هذه العمليات.

 

 


انتشرت حالة من السخرية على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أثار الداعية الكويتي عثمان الخميس جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية وأفتى بتحريم ارتداء الرجال للون الأحمر، إذ استند إلى حديث عن لبس رسول الله "محمد" وأوضح أن هذا اللون مكروه لعدد أسباب أهمها أنه مخصص للنساء والسبب الآخر أنه من لباس الكفار. 

 

7dc74f9346.jpg
الداعية الكويتي عثمان الخميس

مقطع فيديو للداعية الكويتي عثمان الخميس يضعه في مأزق مع الجمهور 

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو نشره الداعية الكويتي عثمان الخميس على صفحته الرسمية بموقع "يوتيوب"، كان يرد على سؤال حول الصلاة بالثوب الأحمر موضحًا أن هذا اللون مكروه للرجال لأنه يشبه لباس النساء والكفار قائلًا :" "خرج النبي صلى الله عليه وسلم في حلّة حمراء فهل في هذا داع للبس الأحمر أم مكروه؟، وذكر أهل العلم أن لبس الأحمر كان مكروها لسببين".

 

وأضاف: "السبب الأول لأنه من لباس النساء والسبب الثاني أنه من لباس الكفار فكره لأجل ذلك، ومن أذن فيه (اللون الأحمر) على الأصل فيه الجواز، أما إذا كان أحمر كله فهنا مُنع منه وأذن بالأحمر الذي يكون فيه لون آخر مقلما أو مبكرا أو غيره أو غير ذلك أو دخل معه لون آخر فهذا مما يتساهلون فيه".

 

فتوى عثمان الخميس تسبب في غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

سرعان ما تسببت فتوى عثمان الخميس في غضب كبير بين مستخدمي التواصل الاجتماعي، وانهالت عليه التعليقات والتي جاءت كالأتي:

 " في المجتمع الذي من عادته ان النساء يختصون بلون معين هنا يصبح محرم على الرجل لبسه وليس خاصا باللون الاحمروعلى سبيل المثال اللون الوردي في مجتمعنا مختصا بالنساء وأي رجل لبسه يثير الانتباه أما التحريم النصي لمجرد حديث هذا تفكير كهنوتي وليس منهجا اسلاميا فالمنهج الاسلامي يبنى على مقاصد وليس نصوصا حرفية، “ ولكن الجلوس على كرسي أحمر فاخر حلال أي منطق لدى أمثال هؤلاء”.

 " ايها المتطفلون على أهل الله وأنتم دائماً تبحثون عن أي شيء لكي تفتحوا باب الهفوات للمتطفلين وانتم من يحب أن يدافع عن أهل الله كلامه صادق وقال مكروه والمكروه ليس حراماً"، " أخبروه أن النبي عليه الصلاة و السلام كان يلبس الأحمر"، " الحديث عن لون اللباس في هذه الظرفية التي تمر منها الأمة إجرام". 

115.jpg
113.jpg
114.jpg

 

 

 


عثرت الشرطة الإيطالية على جثة امرأة متحللة، في وضع الجلوس على طاولة في منزلها، بعد عامين من وفاتها.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، عاشت مارينيلا بيريتا، البالغة من العمر 70 عامًا، في منزل بالقرب من بحيرة كومو، شمال إيطاليا ، وظهرت آخر مرة على قيد الحياة من قبل جيرانها في سبتمبر 2019.

 

وبرر الجيران اختفاء العجوز بإنتقالها للعيش مع عائلتها في مدينة أخرى في بداية جائحة كوفيد ، التي ضربت المنطقة في أوائل عام 2020، ومع ذلك، بعد مرور عامين ونصف العام، اكتشفت السلطات المحلية أن مارينيلا توفيت وحيدة في منزلها.

وأكدت مسؤولة الصحافة المحلية في بلدية المدينة، فرانشيسكا مانفريدي، لشبكة CNN في ذلك الوقت أن أعضاء فرقة الإطفاء في كومو زاروا تفقدوا منزل العجوز بعد شكاوى تفيد بسقوط شجرة في حديقتها، وعند دخولهم إلى المنزل، عثروا على جثة مارينيلا جالسة على كرسي في غرفة المعيشة.

 

وبينما لم يتمكن الطبيب الشرعي من تحديد السبب الدقيق لوفاتها، فقد خلص إلى أنها توفيت في وقت ما نحو نهاية عام 2019، وقال إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود جريمة قتل.

وعقب اكتشاف الوفاة المأساوية، بدأت الشرطة في البحث عن أقارب للتواصل معهم ولكن يبدو أن مارينيلا ليس لديها عائلة على قيد الحياة.

 

وردًا على ذلك، دعا رئيس بلدية كومو ماريو لاندريسينا السكان المحليين لحضور جنازتها، وأكد أن الحكومة المحلية ستنظمها، وشجع المجتمع على اعتبار وفاتها "لحظة تأمل"، وعلق قائلاً: "هذه هي اللحظة التي يجب أن نكون فيها معًا، وحتى لو لم يكن لهذه المرأة أقارب، يمكننا أن نصبح أقاربها".

في هذه الأثناء، أصدرت وزيرة الأسرة وتكافؤ الفرص الإيطالية، إيلينا بونيتي، بيانا تنعي فيه وفاة المرأة البالغة من العمر 70 عاما بمفردها.

 

وكتبت على فيسبوك: "ما حدث لمارينيلا بيريتا في كومو، هو الموت بالوحدة والنسيان.. لذا إن تذكر حياتها هو واجب المجتمع الذي يجب أن يظل متحدًا. وتابعت: "إن رعاية بعضنا البعض هي تجربة الأسر والمؤسسات وكوننا مواطنين. لا ينبغي لأحد أن يشعر بالوحدة قط".


أختفي علم إثيوبيا، أمس الأحد، خلال احتفالية “أشنيدا"، الذي نظمته جمعية تيجراي حول العالم  بإحدي القاعات في وسط الجيزة.

حرص الشباب اللاجئون التجرانيون، على الاحتفال السنوي بـ" أشنيدا"، بمصر، ولوحظ عدم وجود علم إثيوبيا داخل تلك الاحتفالية واكتفاء بوجود علَمي تيجراي ومصر فقط، من خلال ذلك يبعثون رسالة للحكومة الإثيوبية بأنهم غير
معترفين بهم ويريدون إسقاط الجنسية ويرغبون في تأسيس دولة منفصلة - على حسب تعبيرهم الدائم..  
 

اختفاء علم إثيوبيا

في هذا السياق قال مصطفي الحبشي  عضو بجمعية تيجراي حول العالم ، إنهم كأبناء تيجراي لا نرفع علم إثيوبيا في كافة احتفالات، مؤكدًا بأن تعرضنا لحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي واغتصاب أكثر من 120 ألف سيدة فتاة بمختلف الأعمار من قبل الحكومة الإثيوبية، كيف بعد كل ذلك نرفع هذا العلم.

وأضاف الحبشي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إثيوبيا أصبحت كدولة نتبع لها وفقًا للقانون والدستور الذي فرض علينا ذلك، لكن كاأنتماء وهوية لا نعترف بتلك الدولة التي دمرت شعوبنا ومجتمعتنا.

وأضاف الحبشي :" نحن كشعب لانريد سوى العيش بسلام وتقرير مصيرنا وإنشاء دولة تيجراي،  لذلك في جميع محافلنا نرفع علم تيجراي فقط  كمواطنين بعيدًا عن العرف القانوني والدستوري لإثيوبيا".

وأكد مصطفي لـ"الوفد"، عدم تنفيذ اتفاق السلام المعروف بـ"اتفاقية بريتوريا"، من قبل النظام الحاكم فى اثيوبيا، ولا تزال الأراضي تيجراي في الجزء الغربي محتلة من قبل عصابات الفانو والجيش الإرتري".

واختتم حديثه لـ"بوابة الوفد"، عدم تمكن عودة النازحين العالقين في غرب تيجراي إلي منازلهن وكذلك العائدون من السودان".




بداية الأزمة

الحزب الوهمي "حزب الأزدهار"
 في 19 نوفمبر 2019م، قام رئيس الوزراء الإثيوبي، بتغييرات سياسية جديدة داخل البلاد، ومن أبرز تلك التغييرات استبدال الائتلاف الحاكم المكون من 4 أحزاب  إثنيًة بحزب وطني واحد ويطلق عليه حزب الإزدهار، وأن يضم جميع الأحزاب الموالية في أقاليم" الصومال الإثيوبي، هرر، جامبيلا، بني شنقول جومز، عفار"

 ولكن حزب جبهة تحرير تجراي يعترض علي الاندماج،  وأيضا أن يضم اللغة الأمهرية والأورومو التجرينية والعفرية والصومالية كلغات عمل وستصبح لغات عمل للحكومة الفيدرالية مستقبلًا.  

بهدف ضم جميع الأحزاب الحالية الذي يصل عددهم اربع أحزاب رئيسية وهي الحزب "الأورومي،  الديمقراطي الأمهري، وحزب شعوب الجنوب ، وجبهة تحرير تجراي"، وستنضم إليها الأحزاب الموالية الخمس التي تحكم إقاليم" الصومال، هرر،والعفر ، جامبيلا، بني شنقول جومز".


وبعد مناقشات عديدة استغرق ايام وساعات، صادقت اللجنة التنفيذية للائتلاف الحاكم علي مشروع اللوائح الداخلية للحزب الجديد فيما اعترض عليه 6 أعضاء وتم اجازته بالأغلبية، وتضم اللوائح الداخلية علي منصب الرئيس ونائبه، وايضا يكون مشروع أندماج الائتلاف في حزب وطني واحد علي أن يكون "الأزدهار".

وأعرب الدكتور آبي أحمد، عن سعادته بمخرجات اللجنة التنفيذية للائتلاف الحاكم، والموافقة علي مشروع الاندماج الوطني واحد، مضيفًا انهم خلال ثلاث أيام ناقشه اللوائح الداخلية للحزب واقروها واعتمدو علي اللغات الأمهرية والأورومو التجرينية والعفرية والصومالية كلغات عمل للحكومة الفيدرالية مستقبلًا، واصفًا ان التطور الحالي هو انتصار كبير للشعب الأثيوبي،  وانه سيحقق آمال الأثيوبيين ووحدتهم نحو التطور والتنمية.

وفي عام 2018، عينت جبهة الديمقراطية الثورية، التي يحكمها التيجراي، آبي أحمد رئيس الوزراء الحالي، وعندما تولي المنصب سرعان ما قام بتغييرات سياسية عديدة لا تتماشي مع التيجراي وانقلب عليهم في وقت قصير.

وأعلنت اللجنة المركزية لجبهة تحرير تيجراي، معارضتها لتشكيل تحالف جديد يقوم علي أساس فكرة الأندماج الوطني، وتعد جبهة التجراي أحد الأحزاب الرئيسية في الدولة.

وقال جيتاشو المتحدث باسم الجبهة، إن الجبهة لن تكون جزءًا من أي حزب وحدودي يتم تأسيسه لقيادة البلاد خلال الفترة المقبلة.  

وفي يوم 9 سبتمبر الماضي، اجري إقليم تيجراي شمال البلاد في إثيوبيا، انتخابات محلية، رغم اعتراض الحكومة وصفها انها غير دستورية.

وتصاعد الاحتقان والتوتر داخل الساحة السياسية بدولة إثيوبيا، عقب إعلان نتيجة انتخابات  المحلية لاقليم تيجراي، رغم اعتراض السلطات المركزية بقيادة، أبي أحمد ،رئيس وزراء إثيوبيا، ووصفها بأنها حكومة غير شرعية.

اتفاق السلام بين تيجراي والحكومة الإثيوبية

في 2 نوفمبر 2022، وقعت حكومة آبي أحمد وجبهة تحرير شعب تيجراي في بريتوريا، اتفاق السلام لإيقاف القتال في شمال إثيوبيا.

وبموجب بنود الاتفاق، وافقت جبهة تحرير شعب تيجراي على نزع سلاحها وإعادة سلطة الحكومة الفيدرالية في المنطقة، مقابل استئناف القدرة على الوصول إلى تيجراي التي انقطعت عن العالم إلى حد كبير خلال الحرب التي استمرت عامين.


التقى نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة والمصريين في الخارج السفير نبيل حبشي وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج حيث قدموا لسيادته التهاني بمناسبة تعيينه نائباً لمعالي وزير الخارجية في قطاع هام يخص شريحة كبيرة قد تصل الى ١٥ % من تعداد الشعب المصري وهم العنصر الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وتعرف نائب الوزير على نشاط الاتحاد بشكل عام وتاريخه الممتد منذ عام ١٩٨٣ وشكلة القانوني ورقابة الدولة عليه ممثله في العديد من الوزارات والجهات الإدارية والرقابية وعلى الدور الذي يقوم به الاتحاد سواء في القاهره أو من خلال الفروع المنتشرة في دول كثيرة وذلك في مجالات مختلفه مثل التعليم ني المرحله الثانوية أو التعليم عن بعد او الجامعي، وفي مجال الخدمات الطبية وفي مجال الترويج العقاري في العاصمة الادارية ومدينة العلمين، وتعرف سيادته على ما يقدمة الاتحاد في مجال التوعيه العامه وجذب الاستثمارات، وفي كافة الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية مثل الرحلات والندوات وتبني الابطال الرياضيين في الخارج وتعريف الجيلين الثاني والثالث بالمشروعات القومية في مصر وبرامج تعليم اللغه العربية.

 

كما اشتمل اللقاء على كيفية تبني المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج مثل جمارك السيارات، ونقل الجثامين والتجنيد والثانوية العامه من الدول العربيه، وايضا على الدور الحيوي الذي يقدمة الاتحاد في الخارج في المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية بالحشد والتوعية وبوسائل الدعم اللوجستي وتقديم كافة الخدمات التنظيمية والإدارية ، كما تتضمن التعرف على مشاركات الاتحاد في الخارج في الازمات والقوة القاهرة والحروب التي تواجه الدول التي يقيم فيها أبناء مصر في الخارج مثلما حدث في اوكرانيا والسودان الشقيق وإجلاء الطلاب وأبناء الجاليه المصرية من هناك بل والتعاون لإلحاق الطلاب في جامعات بديله في دول أخرى.

هذا وقد اشاد المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الادارة بمدى الحفاوة والاستقبال التي قوبل بها وقدفد الاتحاد فبدي لقائه مع سعادة النائب السفير نبيل حبشي وعلى الروح الجميله التي ابداها وعلى الانفتاح الغير محدود والرؤية الجميله لمستقبل النصريين في الخارج .

وقال رئيس الاتحاد ان السفير حبشي استطاع ان يعرف كل تفاصيل الملف في زمن قياسي وأنه لن يقبل الحكم على الأشياء إلا بمنظورة وقناعاته ، لذلك كان منفتحا على ما سمعه من وفد الاتحاد المرافق في الزيارة ، بل وأبدى رغبه في التعاون والتعرف على ملفات هذه الأنشطة .

وقد توجه الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس الاتحاد ، والدكتور احظد ياقوت رئيس فرع لبنان ، والمستشار محمد ابو العيش نائب رئيس فرع السعودية ، المهندسه مرفت خليل رئيس فرع بريطانيا قد توجهوا جميعا نيابة عن الاتحاد العام والفروع بالشكر والتقدير للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج على حسن الاستقبال والضيافه وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد درع التكريم لمعالي النائب السفير نبيل حبشي تقديراً لدوره مع أبناء الوطن في الخارج وتقديراً للاستقبال الراقي من سعادته .


استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري، حسين عوض وزير خارجية السودان، فى جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن السيد وزير الخارجية استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. كما حرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق ١٠ سبتمبر الجاري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، كما أكد السيد وزير الخارجية حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.

ومن جانبه، شدد السيد حسين عوض على عمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل لحل للأزمة الراهنة.


قالت أميرة محمود، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إنه في حالة عدم  دفع الطالب مصاريف المدارس الخاصة، من حقه دخول الامتحانات واستلام الكتب أيضا، وهذا قرار وزارة التربية والتعليم".

وأضافت منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد،  أن إدارة التعليم تتحدث معنا بشكل متواصل في هذا الصدد ، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع كل هذه الأمور مع المدارس الخاصة في مصر.

وعلقت أميرة محمود، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التعليم من أجل تنظيم إجراءات دفع مصاريف المدارس الخاصة المختلفة التابعة لها.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة زيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وعممت الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، خطابًا على المديريات التعليمية، بشأن اعتماد وزير التربية والتعليم شرائح المصروفات في المدارس الخاصة بجميع أنواعها، والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، في ضوء القرار الوزاري رقم 174 لسنة 2017، بشان تعديل الفقرة رقم 5 من المادة 422 لسنة 2014.


ووجهت وزارة التربية والتعليم مديري المديريات بأن يكون تطبيق الزيادة في المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024/2025، على مصروفات التعليم للعام الدراسي السابق 2023/2024، وفقًا للشرائح السابقة، مع التأكيد على عدم الجمع بين الزيادة المقررة بالشريحة ونتيجة البحث المالي لتسوية العجز بميزانية التعليم فيتم احتساب أيهما أكبر.

شرائح زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الدولية

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديري المديريات بالتعميم على الإدارات التعليمية لتعميم تدرج المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024/2025.

وتسري ذات الشرائح السابق إقرارها على المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2023/2024 على المدارس الخاصة والمدارس الدولية في العام الدراسي القادم 2024/2025 وفقًا لما يلي

شرائح المصروفات الدراسية في التعليم الخاصة بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية):

زيادة 10 في المائة سنويا للمدارس التي تتراوح قيمة المصروفات الدراسية من 30 ألف جنيه وحتى أقل من عن 50 ألف جنيه.
زيادة 8 في المائة للمدارس التي تتراوح المصروفات الدراسية بها من 50 ألف جنيه حتى أقل من 80 ألف جنيه.
زيادة 7 في المائة سنويا للمدارس التي تتراوح المصروفات الدراسية بها من 80 ألف جنيه حتى أقل من 120 ألف جنيه.
زيادة 6 في المائة للمدارس التي تتراوح قيمة المصروفات الدراسية بها من 120 ألف جنيه حتى أقل من 200 ألف جنيه.
5 في المائة زيادة سنوية للمدارس التي تبدأ المصروفات الدراسية بها من 200 ألف جنيه فأكثر.
قيمة زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة
المدارس التي تقل المصروفات الدراسية بها عن 5000 جنيه: 25 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تبدأ المصروفات الدراسية بها من 5000 جنيه وتقل عن 10 آلاف جنيه: 20 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تبدأ مصروفاتها من 10 آلاف جنيه وتقل عن 15 ألف جنيه: 15 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تبدأ مصروفاتها من 15 ألف جنيه وتقل عن 20 ألف جنيه= 12 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تبدأ مصروفاتها من 20 ألف جنيه وتقل عن 25 ألف جنيه= 10 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تتراوح المصروفات الدراسية بها من 25 ألف جنيه حتى أقل من 35 ألف جنيه: 7 في المائة زيادة سنوية.
المدارس التي تبدأ مصروفاتها من 35 ألف جنيه فأكثر:  6 في المائة زيادة سنوية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية 


حالف الحظ عائلة مكونة من 4 أفراد بعد أن اشتعلت النيران في غسالة الأطباق الخاصة بهم في منتصف الليل.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت"، فعلت سيمون، وهي أم لطفلين من الولايات المتحدة، تشعغيل جها غسالة الأطباق قبل أن تأوى إلى النوم، لم تكن تعلم أنه في الساعة 1.25 صباحًا اشتعلت النيران في غسالة الأطباق وبدأت في حرق المطبخ قبل أن ينطلق جهاز كشف الدخان، لتستيقظ الأسرة مفزوعة.

 

ولحسن الحظ وصل رجال الإطفاء بسرعة لإطفاء النيران، حذرت سيمون السيدات في مقطع فيديو عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك من تشغيل غسالة الأطباق قبل النوم لتركها تعمل طوال الليل.

وكان الحريق أدى إلى أضرار تقدر بالآلاف من الدولارات ودمر المطبخ، مما اضطر الأسرة إلى البحث عن مكان آخر للعيش فيه لمدة تصل إلى 6 أشهر أثناء التنظيف والترميم والتجديد. 

 

على الرغم من أن الزوجين لديهما تأمين منزلي، إلا أنه لا يغطي جميع التكاليف ويحتاجان إلى دفع المزيد.

ويعد تشغيل غسالة الأطباق في الليل خطأً شائعًا بين الأسر في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن معظم الناس لا يدركون المخاطر حيث يمكن أن يسخن الجهاز ويتسبب في نشوب الحرائق.

 

ويعتبر حريق منزل سيمون بمثابة تحذير للأسر الأخرى لتشغيل غسالة الأطباق فقط أثناء النهار أثناء وجودك في المنزل، نظرًا لأن غسالات الأطباق تولد الحرارة أثناء التشغيل، فمن الأفضل مراقبة الجهاز لتقليل خطر نشوب حريق، ووينطبق هذا أيضًا على المجففات والغسالات لنفس السبب.

على الرغم من أن تشغيل غسالة الأطباق ليلاً قد يكون طريقة رائعة للحصو على الماء اللازم لعمل الجهاز، إلا أنه ليس الخيار الأكثر أمانًا. 

 

لسوء الحظ، فإن ترك أي جهاز كهربائي قيد التشغيل أثناء نومك أمر محفوف بالمخاطر، إذ تولد غسالات الأطباق، مثل مجففات الملابس والغسالات، الحرارة أثناء التشغيل، ورغم أن غسالات الأطباق مصممة لتكون آمنة قدر الإمكان، إلا أنه يفضل أن تتابعها عن كثب أثناء التشغيل. 


أشادت سرايا القدس كتيبة جنين، بالصمود الاسطوري الذي سجلته المدينة امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار، مؤكدة: أن بنادقنا وسيوفنا ما زالت مشرعة وما زال بيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال ، فلن تنال من عزيمتنا ولن تثنينا عن مواصلة هذا الطريق وإننا على خطى ودرب شهدائنا لسائرون حتى نيل احدى الحسنيين

 

 

، وتزف شهداء معركة "رعب المخيمات" ضمن ملحمة "طوفان الأقصى" هذه الكوكبة العظيمة من شهدائنا وابطالنا الذين ارتقوا الى العلياء متمسكين وقابضين على الزناد، نصرةً لدين الله ودفاعاً عن مسرى رسوله الكريم جنباً الى جنب مع مقاومتنا في غزة وجبهات الإسناد لنؤكد على وحدة الخيار والمصير .

 

 

وأضافت كتيبة جنين في بيانها: الصمود الاسطوري الذي سجلته مدينتنا ومخيمنا وريفنا امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار لهو وسام فخر وشرف لنا اذ ننحني لكم حباً واحتراماً كما نتقدم لكل من لبى نداء الواجب الوطني والإنساني من تقديم المعونة والإيواء وحتى بالهبة للترميم وازالة ما خلفه هذا الاحتلال خلال هذه المعركة والحصار الظالم فكم كان هذا المشهد عظيم ويبعث الإرتياح في النفس لنبقى ويبقى كافة احرار شعبنا على يقين بأن جنين عصية على الإنكسار وستبقى دوماً نبراس وقلعة المقاومة .

 غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة

وأشار البيان: إلى أن غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة ويتيمة تنزف وتمضي بقضيتنا المقدسة لتضيء العتمة وتضع العدو في مأزق حضاري وأخلاقي وتاريخي وسياسي وأمني كبير، فكيف لو هبت الأمة كل الأمة كيف لو استقام أولو الامر ورفعوا سيوفهم عن رقابنا ورقاب شعوبهم، كيف لو أنهم لم يُترفوا وغزة نجوع ويُذبح شعبها

مخيم جنين يضيء عتمة الأمة

وأردف البيان: ها هو مخيم جنين يضيء عتمة الأمة، ويشهد على العصر، ويكشف بغي وجور المحتل ، ويكشف هشاشة دولة التجزئة وتؤكد أن كيانهم العبري الهش والجبان قابل للجرح والكسر وانه من منظور التاريخ والاستراتيجيا كما من منظور القرآن يبقى محكوماً بالهزيمة محاصر بقوانينها وشروطها كما نحن محكومون بالنصر بوعد من الله وبمشيئته وعلى هدى من سننه فأنظروا الى بأس ابطالنا ومجاهدينا وهم يجندلون جنود جيشهم المهزوم في زقاق الدمج في مخيم جنين كما زقاق الشجاعية وجباليا ورفح في غزة

 

 


شهد تمرين اليوم الخاص بالفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى بقيادة القبرصى بابا فاسيليو زيارة مفاجئة لمجلس الادارة برئاسة محمد مصيلحى وفى حضور كل من أحمد عبد المجيد نائب رئيس النادى ومحمد احمد سلامة عضو مجلس الادارة ولجنة الكرة وذلك للإطمئنان على بداية معسكر الفريق استعدادا للموسم الجديد عقب إتمام جميع الصفقات بإشراف الكابتن إمام محمدين رئيس قطاع كرة القدم بزعيم الثغر 

ومن جانبه طالب مصيلحى اللاعبين بضرورة التركيز مع بداية الموسم وحصد اكبر عدد من النقاط مبكرا حتى لا يرهق الفريق فى نهاية الموسم ويتعرض لضغوط أمام الجماهير التى تستحق ان تسعد بفرقتها 

اما أحمد عبد المجيد نائب رئيس النادى فقال “ تجربة هذا الموسم ستكون مختلفة لانها تمت وفقا لرؤية كروية مدروسة بإشراف صاحب الخبرة الكابتن إمام محمدين الذى يعمل بكل جهد من اجل خلق جيل من الناشئين بالاتحاد يدعم الفريق الاول بالاضافة الى تجربته فى البحث والتنقيب عن مواهب بأفريقيا ” 

وأختتم محمد أحمد سلامة عضو مجلس الادارة وعضو لجنة كرة القدم حديثه قائلا ان المدير الفنى القبرصى بابا فاسيليو سيكون علامة فارقة مع الفريق الاخضر هذا الموسم وايضا خاصة فى ظل الصفقات الجديدة لافتا الى ان الروح المعنوية للفريق عالية وفى حالة انسجام واضحة بين اللاعبين والمدرب الاجنبى 


اشاد لويس دي لافونتي المدير الفني لمنتخب أسبانيا بنجم وسط منتخب اسبانيا ونجم نادي باريس سان جيرمان فابيان رويز بعد المستوى الرائع الذي ظهر به رويز خلال مواجهة اسبانيا مع سويسرا في دوري الامم الاوربية والتي انتهت لمصلحة اسبانيا باربعة اهداف مقابل هدف في مدينة جنيف السويسرية .

وكان فابيان لويز قد قاد منتخب اسبانيا للفوز الساحق على منتخب سويسرا وسجل هدفين من اهداف منتخب لاروخا الاربعة وهو جعل المدير الفني لمنتخب أسبانيا يشيد بنجم الوسط .

دي لافونتي اكد في تصريحات للصحف الاسبانية عقب مواجهة سويسرا انه سعيد للغاية بمستوى فابيان رويز مؤكدا انه قدم مستوى مذهل وسجل هدفين ساحرين لمنتخب اسبانيا .

وقال لويس دي لافونتي : لاشك ان فابيان لويز هو احد افضل نجوم العالم في مركزه في التوقيت الحالي وهو يمثل اهمية كبيرة لمنتخب اسبانيا و مازلنا نعول عليه الكثير .

الصحف الاسبانية هي الاخري اشادت كثيرا بفابيان رويز مؤكدة ان مع وجود نجم مانشيستر سيتي رودري و فابيان رويز يبدو ان الثنائي حجزا مكانهما في التشكيلة الاساسية ويتبقى مقعد ثالث ستكون عليه منافسة قوية بين عدد من الاعبين .

 


أعلنت شركة Apple اليوم أنها ستقدم ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم إلى أحدث أجيال ساعتها Watch. في حدث إطلاق iPhone 16، كشفت شركة Apple أن الميزة ستأتي إلى Series 10 الجديدة، بالإضافة إلى Series 9 وUltra 2. إذا ارتديت ساعتك أثناء نومك، فستتلقى تنبيهًا في الصباح إذا تم اكتشاف الأعراض أثناء الليل، مما يحثك على زيارة طبيبك. سيتم تجميع البيانات الخاصة بهذا في تطبيق Health على iPhone.

بدلاً من استخدام تشبع الأكسجين، وهو النهج المنطقي، تقول Apple إنها تستخدم تتبع الحركة. من المحتمل أن يكون هذا مرتبطًا بمعركة براءات الاختراع الفوضوية المحيطة بمستشعر الأكسجين في الدم في Watch والتي أعاقت عمل الشركة في هذا المجال. كانت هناك شائعات حول الميزة لفترة من الوقت ولكن التلميحات تشير إلى أن Apple كانت تكافح لجعل حلها البديل فعالاً كما هو مطلوب. وأضافت شركة أبل أنها تتوقع الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء في المستقبل القريب، وستقوم بطرح ميزة تتبع انقطاع النفس أثناء النوم في 150 دولة في وقت لاحق من هذا الشهر. وفي الوقت نفسه، حصلت شركة سامسونج بالفعل على موافقة إدارة الغذاء والدواء على ميزة مماثلة في ساعة Galaxy Watch.


قبل الإعلان عن الأجهزة الجديدة خلال حدث إطلاق iPhone 16 It's Glowtime يوم الاثنين في كوبرتينو، تحدث المسؤولون التنفيذيون في Apple عن أحدث مجموعة من الساعات الذكية للشركة. اقترحت الشائعات أننا قد نحصل على Apple Watch X بدلاً من Apple Watch Series 10، إذا كانت الشركة ستستعير مخطط التسمية من هاتف iPhone 2017. لكن هذا لم يحدث، إنها بالفعل Apple Watch Series 10. بالإضافة إلى الجهاز القابل للارتداء الرائد، رأينا أيضًا الإعلان عن تشطيب جديد لساعة Apple Watch Ultra 2. لسوء الحظ، بعد انتظار دام عامين، لم يتم تحديث Apple Watch SE إلى الجيل الثالث. تفتح Apple Watch 10 الجديدة للطلب المسبق اليوم ويجب أن تبدأ الشحن في 20 سبتمبر. إليك كيفية الطلب المسبق لساعتك.
لطالما كانت Apple Watch تأتي بحجمين؛ بالنسبة للأجيال القليلة الماضية، كانت خياراتك هي قياسات العلبة 41 أو 45 مم. الآن مع Apple Watch 10، تحصل على حجم واحد فقط - وهو أكبر حتى من Apple Watch Ultra - مع شاشة OLED ذات زاوية واسعة. لكنها تأتي الآن بلمستين معدنيتين: الألومنيوم أو التيتانيوم. وعلى الرغم من الشاشة الأكبر، فهي أنحف بنسبة 10 في المائة من سابقتها وأخف وزنًا بشكل عام.

بالداخل، يوجد S10 SIP جديد ومقياس عمق مدمج جديد، تمامًا مثل Ultra، للغوص والأنشطة الأخرى تحت الماء. سيساعد مستشعر مقياس التسارع الآن في اكتشاف "اضطرابات التنفس" لتحديد انقطاع النفس أثناء النوم.

سيتم شحن أحدث جهاز قابل للارتداء من Apple مع watchOS 11، والذي سمعنا عنه خلال WWDC في يونيو. يجلب البرنامج معه مجموعة من الميزات الجديدة التي تركز على الصحة واللياقة البدنية والتي سيدعمها الجهاز القابل للارتداء الجديد، بما في ذلك Training Load وتطبيق Vitals الجديد.

نحن من المعجبين الكبار بالجيل السابق، Apple Watch Series 9 وميزات Double Tap الخاصة به. لقد أطلقنا عليها اسم أفضل ساعة ذكية يمكنك شراؤها. بمجرد أن نحصل على هذه الساعة الجديدة لتجربتها، سنخبرك ما إذا كانت ترقى إلى مستوى التوقعات العالية التي وضعها سلفها.

تأتي Apple Watch 10 الجديدة بلون أسود لامع جديد من الألومنيوم المصقول، إلى جانب الذهب الوردي والألومنيوم الفضي وتشطيبات التيتانيوم الجديدة أيضًا. تبدأ أسعار الساعات من 399 دولارًا. تم فتح الطلبات المسبقة في نفس يوم الحدث. يجب أن تبدأ واجهة متجر Apple والأجهزة القابلة للارتداء في الشحن في 20 سبتمبر.


Apple Watch Ultra 2 الجديدة
لم تحصل Apple Watch Ultra 2 على تحديث y، لكنها تحتوي على لمسة نهائية سوداء جديدة وحزام Milanaise جديد من التيتانيوم.

لا تزال Apple Watch Ultra 2 تأتي بحجم واحد فقط، 49 مم، وتأتي الآن باللون الأسود أو التيتانيوم. يبلغ سعره 799 دولارًا، ومثل كل شيء آخر تم الإعلان عنه، سيُفتح للطلب المسبق اليوم، وستصل الوحدات إلى المتاجر في 20 سبتمبر.


تحيي فرقة درجي، حفلًا غنائيًا في السابعة ونصف مساء غد، الثلاثاء، بساقية عبدالمنعم الصاوي، وسعر التذكرة 100 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

قواعد حضور الحفلات في الساقية:

  • دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة، وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل، وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
  • ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
  • الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
  • غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
  • غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

معلومات عن ساقية الصاوي 

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرح.


لم تعلن Apple في حدثها في سبتمبر 2024 عن إصدار جديد من Apple Watch Ultra كما فعلت في العامين الماضيين. بدلاً من ذلك، قامت ببساطة بتحديث Apple Watch Ultra 2 بلون جديد وحزام جديد.

تأتي Ultra 2 الآن باللون الأسود الساتان، والذي تدعي Apple أنها حققته من خلال عملية تفجير مخصصة تطبق طلاء PVD يشبه الماس، مما يمنح الساعة الذكية السميكة مظهرًا راقيًا ومتينًا.

 

إضافة ملحوظة هي حزام Ultra الجديد - حلقة ميلانيزية من التيتانيوم. تم تصميم هذا الحزام ليس فقط للأناقة ولكن أيضًا للأداء، ويتميز بالتيتانيوم المقاوم للتآكل مما يجعله مناسبًا لعشاق الغوص.

كما ادعت Apple أن الساعة مصنوعة من 95٪ من التيتانيوم المعاد تدويره، مما يعزز من استدامتها وقوتها.


أعرب الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج عن سعادته بالبيان الصادر عن البنك المركزي المصري حول تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.
وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هذا الخبر الصادر عن المؤسسة الاقتصادية الأهم في مصر إنما يعكس العديد من الدلالات يأتي في مقدمتها تأكيد الثقة التي تتمتع بها السياسة النقدية المصرية لدى أبناء مصر في الخارج وهي ما جعلهم يسارعون في ضخ دفعات متتالية من العملة الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري. 
وأضاف بهجت العبيدي أن قناعة المصريين بالخارج بالقرارات التي تم اتخاذها لضبط سعر الصرف في مصر والتي شكك فيها البعض في حينه، هي العامل الحاسم في تحويل تلك المليارات إلى داخل مصر وضرب السوق السوداء التي كانت تنشط خارج مصر لحرمان الاقتصاد المصري من أهم مورد للعملات الأجنبية وهو تحويلات المصريين بالخارج. 
ومن ناحيته قال نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى ما كانت عليه يعد ضربة قاصمة لأعداء مصر من جماعات أو دول وفي ذات الوقت تؤكد على دور المصريين بالخارج في دعم الاقتصاد المصري بشكل لا يستطيع كائن من كان أن يشكك فيه.
وأكد مطر أن هذه الثقة في السياسة النقدية المصرية لم تكن لتتحقق لولا تلك الإجراءات الشجاعة التي اتخذتها مؤسسة الدولة المصرية المعنية بتعليمات مباشرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


لقد أحدث حدث iPhone السنوي لشركة Apple ضجة كبيرة على جانب الأجهزة المحمولة، لكن الشركة أعلنت أيضًا عن طرازين جديدين من AirPod للانضمام إلى التشكيلة المتنامية باستمرار. هناك AirPods 4 القياسية وAirPods 4 الأكثر تقدمًا قليلاً مع ANC.

ربما يكون الخبر الأكبر هو إضافة USB-C إلى حافظات الشحن. هذا يجعل AirPods أخيرًا على نفس خط بقية العالم، والأهم من ذلك، إصدارات iPhone وiPad الأحدث. يجب أن تتناسب سماعات الأذن AirPods 4 أيضًا بشكل أفضل، وذلك بفضل بعض التحسينات في التصميم.

يتضمن كلا الإصدارين من سماعات الأذن أيضًا شريحة H2، مما يسمح بتحسين جودة الصوت. حتى أن هناك صوتًا مكانيًا مخصصًا وعزلًا صوتيًا وعناصر تحكم Siri القائمة على الإيماءات. يمكنك إيماء رأسك، على سبيل المثال، لإجراء تعديلات معينة. في المجمل، يجب أن تحصل هذه البراعم على 30 ساعة من عمر البطارية.

بعض المواصفات

قد تبدو سماعات Apple AirPods 4 المزودة بميزة ANC متطابقة مع الطراز القياسي، ولكن هناك مجموعة ميزات متقدمة. ويشمل ذلك إلغاء الضوضاء النشط، وهو أمر غير متوفر دائمًا مع سماعات الأذن، والشحن اللاسلكي. يتوفر كلا الطرازين للطلب المسبق الآن، وسيتم شحنهما في 20 سبتمبر. تبلغ تكلفة سماعات AirPods من الجيل الرابع 129 دولارًا وتبلغ تكلفة AirPods 4 المزودة بميزة ANC 179 دولارًا.

كما أعلنت الشركة عن تحديث لسماعات AirPods Max فوق الأذن، بعد أربع سنوات طويلة من الانتظار. يتميز الطراز الأحدث بشحن USB-C (ياي) ويأتي بألوان جديدة، مثل الأسود والأزرق والأرجواني والبرتقالي. لم تعلن الشركة عن تحديث لسماعات AirPods Pro، وكان ذلك منتظرًا منذ فترة طويلة.


اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن تدريبات الفريق ، استعدادا لمواجهة منتخب بتسوانا غدا في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ التي ستقام بالمغرب .

إقرأ أيضاً..

شهد المران إحماءات بدنية في بداية المران ثم جمل  فنية وتقسيمة في نهاية المران وتسديد على المرمى ، تحت إشراف الجهاز الفني لمنتخب مصر .

حضر مران منتخب مصر دكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة و رئيس البعثة .

fb1f24eef1.jpg
167.jpg
168.jpg
169.jpg

بعد ما يقرب من أربع سنوات، قدمت Apple أخيرًا تحديثًا لسماعاتها الأكثر تميزًا. ولكن بدلاً من الجيل الجديد من AirPods Max، قامت الشركة ببساطة بتحديث سماعات الرأس الموجودة فوق الأذن بدعم USB-C وعدد قليل من الألوان الجديدة.

وبنفس السعر البالغ 549 دولارًا، ستحافظ AirPods Max على مكانتها باعتبارها أغلى سماعات AirPods من Apple، على الرغم من أن التحديثات تجميلية بشكل أساسي.

 ستتوفر سماعات الرأس فوق الأذن الآن بخمسة ألوان: منتصف الليل والأزرق والأرجواني والبرتقالي والنجوم. كما تتخلص Apple من موصل Lightning لصالح منفذ USB-C، تمامًا كما فعلت مع سماعات Beats Studio Pro.

 

لكن أي شخص يأمل في ترقيات أكثر أهمية من المرجح أن يشعر بخيبة أمل. ستتمتع أحدث سماعات AirPods Max بنفس التصميم تمامًا، مع شريط "شبكة محبوكة قابلة للتنفس" من Apple وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وأكواب من الرغوة الذكية. كما لم تقم الشركة بتحديث رقاقتها من H1، أو إضافة أي ميزات صوتية جديدة إلى سماعات الرأس التي يبلغ عمرها أربع سنوات تقريبًا. قد يكون ذلك لأن Apple تحتفظ بتحديث أكبر لعام 2025. ذكرت بلومبرج أن Apple لديها ترقية مخططة لـ AirPods Max بحلول نهاية العام المقبل.

ومع ذلك، سيجد أولئك الذين يبحثون عن صوت مطور بعض التحسينات الرئيسية في أماكن أخرى في مجموعة AirPods. قدمت Apple نسختين جديدتين من سماعاتها القياسية غير الاحترافية مع AirPods 4. تأتي سماعات الأذن بشريحة H2، وتدعم ميزات "الصوت التكيفي"، وخيار إلغاء الضوضاء النشط.


بحضور شخصيات عالمية ..

 تنطلق غدا الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن خلفا لموريتانيا ، ويشارك في الاجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد، وعدد من الأمناء العامين المساعدين.

 

 ويبحث الاجتماع سبل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية، وما تمارسه قوات الاحتلال جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني على مدار أكثر من 11 شهرًا والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 145 ألف مدني فلسطيني.

 

شخصيات دولية بارزة

و يشارك في الاجتماع  كضيوف شرف ، عدد من الشخصيات الدولية البارزة، مثل هاكان فيدان وزير خارجية تركيا ، الذي من المتوقع أن يلقي كلمة حول تطورات الأوضاع في غزة.

وتناقش الدورة سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، حيث يشارك في الاجتماع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا، وسيجريد كاغ وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

التدابير القانونية والسياسية

ويبحث المجلس اتخاذ التدابير السياسية والدبلوماسية والقانونية لوقف السياسات الإسرائيلية العدوانية التي تسعى إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، في انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني وتهديد للأمن القومي العربي، كما سيناقش الوزراء تأثير هذه السياسات على انهيار فرص السلام في المنطقة وتفاقم الصراع.

ومن المتوقع أن يطلب المجلس من المحكمة الجنائية الدولية سرعة إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي، وسيؤكد المجلس ومواصلة تقديم الدعم اللازم لفلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما يتضمن جدول الأعمال بنودًا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، مع التركيز على متابعة التطورات السياسية، تفعيل مبادرة السلام العربية، ورصد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

الأمن المائي

 بالإضافة إلى ذلك، سيتم مناقشة قضايا الأمن المائي العربي، و سرقة المياه من قبل إسرائيل، والجولان السوري المحتل ، ويناقش الاجتماع كذلك الأوضاع في عدد من الدول العربية مثل ليبيا، اليمن، السودان، والصومال، بالإضافة إلى التضامن مع لبنان، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، والسد الإثيوبي.

وفي الشؤون الدولية، ستتطرق المناقشات إلى مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، بالإضافة إلى إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

ويتطرق الاجتماع إلي القضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان، ومناقشة القضايا الاقتصادية وصيانة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب، مع المقرر أن ينظر المجلس في  تقارير اللجان الدائمة المتعلقة بالشؤون الإدارية، المالية، القانونية وحقوق الإنسان.


نشرت الإعلامية رضوى الشربيني عبر حسابها بموقع إنستجرام صورة لفتاة تشبهها بدرجة كبيرة، معلقة: "إيه ده، دي شبهي أكتر مني، مين دي يا جماعة".

شبيهة رضوى الشربيني 

من ناحيتها، عبرت الفتاة شبيهة رضوى الشربيني عن سعادتها بخطوة رضوى الشربيني نشر صورتها عبر صفحتها والتعلق على الشبه بينهما، وقالت في تصريح لإحدى المواقع: صاحية من النوم مخضوضة واتفاجئت، وكنت عامله اللوك دا من شهرين والناس كلها كانت بتقولي إني شبه رضوى الشربيني وكانوا بيعملولها منشن.

أضافت: فرحت من تعليق رضوى الشربيني ونشر صورتي لأنها جميلة ولذيذة وأنا بحبها جدًا وهي متواضعة وبترد على الكومنتات كلها بعد نشر الصورة.

على جانب آخر، كانت انتشرت شائعات شهر يونيو الماضي حول زواج الإعلامية رضوى الشربيني، بعد تداول فيديو لها من كواليس برنامجها هي وبس المذاع عبر شاشة قناة CBC سفرة، خلال تهنئة فريق عمل البرنامج لها، الأمر الذي جعل الجمهور يعتقد أن الإعلامية عقدت قرانها دون الإعلان وكشف هوية عريسها.

وكشفت مصادر أن الفيديو المنتشر لـ رضوى الشربيني، كان مزحة من فريق إعداد برنامجها هي وبس المذاع، وذلك بسبب ارتدائها اللون الأبيض بالكامل، الأمر الذي جعلها تشبه العرائس، بجانب أن الفيديو تم تصويره خلال تحضيرات رضوى لـ حلقة الفنانة اللبنانية ماجي بوغصن.


أثناء حدث إطلاق iPhone 16 It's Glowtime يوم الاثنين، أعلنت Apple عن الجيل الجديد من سماعات AirPods 4.

 في العام الماضي، عندما وضعت Apple موصل USB-C في iPhone 15، وضعته أيضًا في علبة الشحن للجيل الثاني من سماعات AirPods Pro. 

هذا هو الإصدار الذي تلتزم به Apple في الوقت الحالي - لكن سماعات الأذن تحصل على الكثير من ميزات السمع الجديدة كتحديث للبرنامج هذا الخريف.

 حصلت AirPods Max أيضًا على بعض التحديثات، لكن سماعات AirPods 4 كانت الأجهزة الصوتية الجديدة الوحيدة.

أما بالنسبة لسماعات الأذن الجديدة، فمن المحتمل أن تكون الميزات الأكثر بروزًا هي إضافة إلغاء الضوضاء النشط الاختياري. تم شراؤها مقابل 129 دولارًا بدون إلغاء الضوضاء و179 دولارًا معها. وهي متاحة للطلب المسبق الآن وستصل إلى المتاجر في 20 سبتمبر. إليك كيفية الطلب المسبق الآن.
تتميز سماعات Apple AirPods 4 الجديدة متوسطة المستوى بشريحة H2 جديدة وتدعم الآن إلغاء الضوضاء النشط ووضع الشفافية، مثل AirPods Pro الأكثر تكلفة. كما تقوم أيضًا بالتبديل تلقائيًا بين الأوضاع حسب بيئتك وانخفاض الصوت عند بدء التحدث.

تتضمن الميزات الأخرى حافظة شحن جديدة تدعم الشحن اللاسلكي أو اتصال USB-C سلكي. تحتوي الحافظة الآن أيضًا على مكبر صوت لمساعدتك في العثور عليها تحت سريرك أو مقعد السائق باستخدام تطبيق Find My.

سعر AirPods 4 هو 129 دولارًا بدون إلغاء الضوضاء النشط أو 179 دولارًا معه. يمكن طلبها مسبقًا بدءًا من الآن. من المفترض أن تصل إلى أرفف المتاجر ويبدأ الشحن في 20 سبتمبر.



المصدر : رياضة : ليبرمان لـ نتنياهو: حكومتك ليست ائتلافا يمينيا إنه العار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تشيلسي يسعي للإطاحة بـ فوفانا
التالى نافذة خاصية مهمة خلال النوم.. ما هي ميزات ساعة أبل الجديدة؟