أخبار عاجلة
رياضة : لاعبو أرسنال يضحكون كلما سجل هالاند -
رياضة : بيكهام يشجع فريق برادي -

رياضة : تعرف إلى حارس المرمى الهارب من الدب والرافض لعرض اليونايتد

رياضة : تعرف إلى حارس المرمى الهارب من الدب والرافض لعرض اليونايتد
رياضة : تعرف إلى حارس المرمى الهارب من الدب والرافض لعرض اليونايتد

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:40 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
تنطبق على كابتن فنلندا لوكاس هراديكي، حارس مرمى بطل البوندسليغا باير ليفركوزن، جميع المواصفات المجنونة في حارس منتخب، فقد رفض عرضاً من مانشستر يونايتد، وهرب من دب أثناء نزهة في جبال سلوفاكيا عندما كان يزور أقارب هذا الصيف، وعلق: «كنت أرتدي جهاز مراقبة ضربات القلب من النادي وشاهدت شيئاً يتحرك من بعيد، هل هو دب أم كلب كبير؟ لم أنتظر لأعرف وركضت بكل قوتي. في الواقع كان دباً ولاحظ قسم اللياقة في النادي تسجيل الجهاز أعلى معدل ضربات قلب».
حافظ هراديكلي على نظافة شباكه 15 مرة في 33 مباراة، وبعد هزيمة البايرن بثلاثية نظيفة في فبراير الماضي صعد للمدرج الشمالي، واحتفل مع ألتراس ليفركوزن وكرر الشيء نفسه عندما حصد اللقب نهاية الموسم.
شبهته الصحافة الألمانية بتوماس مولر مهاجم البايرن، وقال عنه مراسل بيلد: «طبيعي لكن مميز، صريح ومباشر وأحياناً مضحك. مقاتل حتى آخر نفس مثل توماس مولر». هراديكلي، 34 عاماً، من مواليد سلوفاكيا، لكنه انتقل من براتيسلافا للعيش في فنلندا بعمر سنتين، بعدما حصل والده فلاديمير على عقد للعب في فريق طائرة نصف محترف بمدينة توركو.
طور هراديكلي مهاراته منذ سن الـ8 بأكاديمية بطل فنلندا 8 مرات تورون بالوسويرا، لكنه لم يلعب معه أي مباراة بالدوري، وانتقل إلى نادي الدرجة الثانية الدنماركي إيسبيرغ. حصل هراديكلي على تجربة أسبوع في مانشستر يونايتد ويقول عن تجربته: «لم تعجبني طريقة عمل الأندية البريطانية مع فرق الأكاديمية، ولم أحب فعلاً المناخ هناك. لست منتقداً لكنني لم أر نفسي لاعباً في مانشستر يونايتد لذلك رفضت العرض».
بعد موسم كبير مع عملاق الدنمارك بروندبي حصل الحارس على فرصة انتقال للعب في إينتراخت فرانكفورت الألماني في 2015، حيث حصد جائزة حارس العام في البوندسليغا موسم 2017 -2018، وقاد فرانكفورت لكأس ألمانيا بتصديه لـ4 ركلات ترجيح من نجوم بطل ألمانيا 11 مرة بايرن ميونخ 3-1.
حصل بايرليفركوزن على هراديكلي مجاناً ليصبح أول لاعب كرة قدم فنلندي يفوز بالثنائية في واحدة من البطولات المحلية الـ5 الكبرى في أوروبا الموسم الماضي وبسجل خالٍ من الهزيمة. في 2020 قاد هراديكلي فنلندا لأول بطولة كبرى (يورو) في تاريخ البلاد الكروي الممتد على 100 عام.
يستعد هراديكلي، الثلاثاء، للصمود أمام الهجمات الإنجليزية في المئوية الدولية لنجم إنجلترا هاري كين، 31 عاماً، الذي قال: «أصعب مهمة هي البقاء في القمة لذلك أكن احتراماً كبيراً لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي فالقدرة على البقاء في القمة 15 أو 20 عاماً تحتاج لذهنية معينة».
وسجّل كين أول أهدافه الدولية عندما نزل بديلاً لواين روني أمام ليتوانيا في 2015، ويقول: «أتذكره كما لو أنه أمس، شاركت مكان روني، واحد من أيقوناتي، وسجلت على ملعب ويمبلي».


المصدر : رياضة : تعرف إلى حارس المرمى الهارب من الدب والرافض لعرض اليونايتد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار
التالى رياضة : نجم إشبيلية يؤكد براءته من تهمة الاعتداء