أخبار عاجلة

رياضة : تعرف على سبب تأجيل تصفيات شمال إفريقيا للشباب

رياضة : تعرف على سبب تأجيل تصفيات شمال إفريقيا للشباب
رياضة : تعرف على سبب تأجيل تصفيات شمال إفريقيا للشباب

الأحد 1 سبتمبر 2024 03:54 صباحاً

نافذة على العالم - تأجلت تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 19 عاما، وتحدد إقامتها في شهر نوفمبر المقبل، بعد أن كان محددا أن تقام في شهر أكتوبر.

 

ويدخل منتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة مديره الفنى وائل رياض معسكرا تدريبيا مفتوحا غدا الأحد بمشروع الهدف، في إطار استعداداته للتصفيات.

 

وحتى الآن لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن الدولة التي تستضيف نهائيات أمم إفريقيا للشباب تحت 19 سنة

 

وحقق منتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة وائل رياض، فوزا كبيرا في أخر تجاربه الودية الشهر الماضي، علي نظيره المنتخب الكويتي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم 20 يونيو الماضي، على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن استعدادات الفراعنة الصغار للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب.
 


أشارت دراية حديثة إلى مجموعات غذائية، يمكن أن توفر حماية هامة من السرطان حيث يشجع الباحثون الجميع على تناول المزيد من الألياف، الموجودة في الأطعمة، مثل دقيق الشوفان والفاصوليا، وكذلك الكالسيوم، الموجود في الزبادي وحليب البقر والسردين.

وقدرت الدراسة الجديدة أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والكالسيوم والخضروات، مسؤولة عن زهاء 35% من حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة.

ودرس الباحثون عوامل الخطر المعروفة، مثل التدخين والإشعاع والسمنة، باستخدام البيانات الصحية الفيدرالية حول 700 ألف حالة سرطان.

وتبين أن التدخين هو عامل الخطر الأكثر شيوعا لجميع أشكال السرطان، ولكن النظام الغذائي ارتبط بحالة واحدة من كل 20 حالة بشكل عام.

وفي حين تم الترويج للفواكه والخضروات والألياف لخصائصها المضادة للسرطان، إلا أن الدراسة تسلّط الضوء أيضا على الأطعمة الغنية بالكالسيوم، حيث يساعد هذا المعدن في الحفاظ على صحة العظام والعضلات والقلب، من بين وظائف أخرى، لكن الباحثين يعتقدون أنه قد يساعد أيضا في ربط الأحماض الدهنية في القولون، ما يساعد في منع تكوين خلايا سرطان القولون والمستقيم..
ويوجد حوالي 300 ملغم من الكالسيوم لكل كوب من حليب البقر، بما في ذلك الأنواع الكاملة والخالية من الدسم وقليلة الدسم.

ويُعتقد أن الألياف تمنع سرطان القولون من خلال تحفيز حركات الأمعاء بشكل متكرر، ما قد يقلل من الوقت الذي تقضيه المواد الكيميائية الضارة في الأمعاء.

وهناك بعض الأدلة على أن الألياف تربط المواد المسرطنة بالبراز، ما يساعد على طردها من الجسم.

ووجدت الدراسة أن نقص الألياف كان مسؤولا عن 12% من حالات سرطان القولون والمستقيم لدى الرجال والنساء تحت سن الخمسين.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بأن يستهلك البالغون من 25 إلى 30 غراما من الألياف يوميا من الطعام، وليس المكملات الغذائية.

وأشار فريق البحث إلى أن حوالي 13% من سرطانات القولون والمستقيم يمكن تكون بسبب استهلاك اللحوم المصنعة، مثل النقانق والهوت دوغ.

وفي الوقت نفسه، وجدت أن الرجال الذين لا يستهلكون ما يكفي من الفاكهة والخضروات، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الحلق بنسبة 30%.

كما وجد الفريق أن ما يصل إلى 9 من كل 10 حالات سرطان في الفم والحلق، يمكن الوقاية منها من خلال خيارات نمط حياة أكثر صحة، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة.


ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن دخول خالد الغنام لاعب فريق الاتفاق السعودي في حسابات إدارة الهلال، للتوقيع معه ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكد مصدر في تصريحات تداولتها الحسابات الهلالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الغنام أبدى رغبة كبيرة في الانتقال إلى الهلال وأنه متحمس جدا إلى تلك الخطوة.

أرقام خالد الغنام في الدوري السعودي:

خاض خالد الغنام 98 مباراة في مشواره ببطولة الدوري السعودي سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 7 أهداف آخرين، بواقع 18 مساهمة.

صنع الغنام 70 صنع في مشواره بدوري المحترفين السعودي كما قام بـ84 مراوغة ناجحة، ومثل اللاعب 4 أندية في مسيرته حتى الآن هم القادسية والنصر والفتح والاتفاق.

خالد الغنام يبدي رغبته في الانتقال إلى الهلال

أبدى خالد الغنام لاعب فريق الاتفاق السعودي رغبة كبيرة في الانتقال إلى صفوف الغريم التقليدي نادي الهلال، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.


قال بيان صادر من ايبارشية بني سويف أنه نشب حريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم ( المطرانية) بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة ولا يوجد أي خسائر بالأرواح وجاري التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

كما إصيب القمص اسطفانوس سليمان سكرتير نيافة الحبر الجليل الانبا غبريال أسقف بني سويف باختناق وتم نقله الي العناية المركزة

 

محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق بمبني خدمي بالمطرانية ..ولا توجد خسائر في الأرواح 

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جهود واجراءت السيطرة على حريق بالدور الأرضى بمبنى خدمات تابع لمبنى المطرانية بمدينة بنى سويف دون أية خسائر في الأرواح.

حيث انتقل المحافظ لموقع الحادث يرافقه مدير أمن بني سويف والقيادات الأمنية والتنفيذية، وذلك فور البلاغ عن تلقي الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغًا بإندلاع حريق بالكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، وعلى الفور إنتقلت الحماية المدنية لموقع الحريق.

وتم الدفع بسيارات الإطفاء من الحماية المدنية ببني سويف، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده وبدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران من جديد في الكنيسة الواقعة بمنطقة حيوية.

واطمأن المحافظ على رعايا الكنيسة وكافة المتواجدين بها وعلى رأسهم نيافة الأنبا غبريال مطران المطرانية، وطمأنهم بأنه تم السيطرة على الحريق واتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية، كما اطمأن المحافظ على اتخاذ التدابير اللازمة بمحيط المنطقة الواقعة بها الكنيسة.

IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0028
IMG-20240901-WA0028
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr

قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على عدد من الجثث في قطاع غزة، فيما ذكرت صحيفة هآرتس أن الجثث تعود إلى رهائن، كمل ذكر في بيان إن القوات استعادت عدة جثث من قطاع غزة، ولا تزال القوات تعمل في الميدان وتقوم بعملية استخراج وتحديد هويات الجثث التي ستستغرق عدة ساعات، ولذلك لم تسمح قوات الدفاع الإسرائيلية بنشر العديد من تفاصيل العملية.

121.webp


وقالت صحيفة هآرتس إن الجثث هي لرهائن، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن العثور على 6 جثث.
وقالت صفحة موساد كومنتاري التي تتابع أخبار الحرب، إن الجثث تعود إلى هيرش غولدبرغ، إيدان يروشالمي، كارميل جات، ألموغ ساروسي، أليكس لوبنوف و أوري دانينو. وأوضحت الصفحة أنه جرى إبلاغ عائلات الرهائن القتلى قبل إسبوع.

ودعا المتحدث باسم الجيش إلى تجنب نشر الشائعات

وقال جيل ديكمان، ابن عم المخطوفة كارميل جات، في مقابلة مع قناة 12: "الخوف كبير جدًا، وهو أن أسوأ مخاوفنا قد تتحقق. الأسوأ هو أننا كنا نعرف ورأينا ذلك يحدث. حذرنا من أنه إذا لم يتم إرجاع المخطوفين، فسيتم قتلهم، وعلى الرغم من ذلك، تم اتخاذ قرار ضد الصفقة. لا أعرف من هو، ولكن مهما كان اسم المخطوف - إنه أمر مروع ومريع."

لابيد يهاجم نتنياهو

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهماً إياه بالتضليل والانشغال بالمناورات السياسية بينما يعاني الإسرائيليون من فقدان أبنائهم وبناتهم الذين لا يزالون في الأسر. وقال زعيم المعارضة في تصريحات حادة: "لا محور فيلادلفيا ولا لقاحات شلل الأطفال تهم نتنياهو، بل فقط الحفاظ على ائتلافه السياسي وعلى وزراء مثل سموتريتش وبن غفير". وأضاف أن نتنياهو، في سعيه لتحقيق أهدافه السياسية، "يسحق عائلات المختطفين وشعب إسرائيل بأسره".

وأكد زعيم المعارضة التزامه بدعم العائلات التي فقدت أبناءها، قائلاً: "سنستمر في الوقوف إلى جانب العائلات واحتضانها وحمايتها في هذه الأوقات الصعبة".

وفي عملية ليلية نفذتها قوات الدفاع الإسرائيلية والشين بيت والشرطة قبل ثلاثة أيام، تم استرداد جثة جندي من الجيش الإسرائيلي كان قد قتل في 7 أكتوبر وتم اختطافه إلى قطاع غزة بواسطة حماس.

وبعد تلقي المعلومات، تقرر الدخول إلى منطقة في جنوب قطاع غزة لاسترداد جثة الجندي.


تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في منطقة حلوان.

 

 

أوضحت التحقيقات في القضية رقم 1403 لسنة 2023 جنايات حلوان المقيدة برقم 64 لسنة 2023 كلي شرق حلوان، قيام المتهمين بالتزوير في محررات رسمية وتقليد أختام وشعار الجمهورية على أوراق توكيلات لتسهيل أوراق خاص بالشهر العقاري في منطقة حلوان.

 

النيابة تخلي سبيل أصدقاء شاب توفي غرقًا داخل حمام سباحة بالمرج


أصدرت نيابة المرج، قرارًا بإخلاء سبيل أصدقاء شاب لقى مصرعه غرقا داخل حمام سباحة بأحد النوادي الرياضية.

وأوضحت مناظرة النيابة لجثة المتوفى أنه لا توجد به إصابات ظاهرية، كما أضافت المناظرة أن الفتى لقى مصرعه نتيجة اسفكسيا الغرق.

 

كان ورد بلاغ إلى مباحث قسم شرطة المرج من شرطة النجدة يفيد بوفاة شاب داخل حمام سباحة في نادٍ رياضي بالمرج.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم انتشال الجثة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حكما بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

 

فيما أمرت نيابة أول مدينة نصر، بإحالة  تاجر للمحاكمة الجنائية، بتهمة النصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات عديدة.

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 

 

 


طور فريق من الباحثين طريقة لتشخيص مرض التوحد قد تحفز العلاجات المبكرة الحاسمة، ويقول إن تحليل الذكاء الاصطناعي الجديد يمكنه تحديد العلامات الجينية للتوحد من خلال النشاط البيولوجي في الدماغ، بدقة تتراوح بين 89 إلى 95%.

123.webp

وتتضمن الطريقة المطورة رسم خرائط الدماغ القياسية عبر التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، قبل إعادة تحليل تلك المسوحات عبر الذكاء الاصطناعي للكشف عن حركات البروتينات والمواد المغذية وغيرها من العمليات الدماغية، التي قد تدل على التوحد.

وطورت الدكتورة شينجيني كوندو، الأستاذة المساعدة في الأشعة بجامعة واشنطن في سانت لويس، تقنية النمذجة الرياضية الجديدة للدماغ أثناء دراستها كطالبة دراسات عليا وباحثة.

وتركز الطريقة، التي أطلق عليها اسم "قياس الشكل القائم على النقل" نسبة إلى نقل المادة البيولوجية في الدماغ، على تحديد الأنماط المرتبطة بأجزاء رئيسية من الشفرة الجينية.
وتكشف تسلسلات الشفرة الجينية، التي يطلق عليها "اختلافات عدد النسخ" (CNVs)، عن أجزاء من الحمض النووي تم حذفها أو تكرارها، وهي التغييرات التي ارتبطت بالتوحد في الدراسات السابقة.

وقال أستاذ الهندسة الطبية الحيوية، جوستافو رود، الذي قام بتدريس كوندو أثناء دراستها للدكتوراه: "من المعروف أن بعض اختلافات عدد النسخ مرتبطة بالتوحد، ولكن ارتباطها بمورفولوجيا الدماغ، أو بعبارة أخرى، كيف يتم ترتيب أنواع مختلفة من أنسجة الدماغ مثل المادة الرمادية أو البيضاء في دماغنا، غير معروف جيدا".

مضيفا: "أن اكتشاف كيفية ارتباط CNV بمورفولوجيا أنسجة الدماغ، يعد خطوة أولى مهمة في فهم الأساس البيولوجي للتوحد".

ويمكن أن تساعد الطريقة الحديثة على التمييز بين الاختلافات البيولوجية الأكثر دلالة داخل هياكل الدماغ، إلى جانب الحذف أو التكرار المرتبط بالتباينات في عدد النسخ والتوحد.

يذكر أن المشاركين في مشروع Simons Variation in Individuals غير الربحي - مجموعة من الأشخاص الذين لديهم اختلافات جينية معروفة مرتبطة بالتوحد - ساهموا بالبيانات الرئيسية المستخدمة في الدراسة الجديدة.

كما جنّد الباحثون مرضى من بيئات طبية أو سريرية أخرى، بناء على أوجه التشابه بينهم وبين مجموعة Simons (مثل العمر والجنس ومعدل الذكاء غير اللفظي)، لتقليل المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على نتائجهم.


كشف طارق السيد نجم الزمالك السابق آخر تطورات صفقة المغربي أشرف بن شرقي وإمكانية عودته للقلعة البيضاء في الميركاتو الصيفي الحالي.

قال طارق السيد في تصريحات تلفزيونية أن نادي الزمالك مديون بـ مليار ونصف جنية.. والتونسي سيف الجزيري فسخ تعاقده مع النادي من طرف واحد.

وتابع: هناك صفقات قادمة للزمالك والريان القطري صرف نظر عن التعاقد مع ‎بنشرقي وهي فرصة جيدة لتعاقد الزمالك معه، بنشرقي طلب رقم كبير من الزمالك وكانت عروض المغرب المقدمة له أقل من طلباته بكثير.

وكان الزمالك نجح في ضم المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.

يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.


في تطور خارق ابتكر العلماء "قناعا ذكيا" يمكنه تحليل أنفاس مرتديه واكتشاف علامات المرض، ويأمل العلماء أن يوفر الجهاز الذي يمكنه نقل بياناته إلى تطبيق عبر البلوتوث، طريقة ميسورة التكلفة ومريحة لالتقاط وتحليل المؤشرات الحيوية للتنفس المتعلقة بالعمليات التنفسية والأيضية على الفور.

ويقولون إنه لديه القدرة على تحسين الجهود المبذولة لتشخيص حالات، مثل أمراض الرئة في وقت مبكر ومراقبة الحالات ودعم خطط العلاج المصممة خصيصا.
وأوضح البروفيسور وي جاو، المؤلف الرئيسي للبحث، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "يمكن أن تعمل تقنيتنا كمنصة عامة لتحليل التنفس. يمكننا اختيار أجهزة استشعار مختلفة لحالة معينة أو دمج أجهزة استشعار لمجموعة متنوعة من الحالات، على سبيل المثال، يمكن للقناع الذي قمنا بتقييمه في هذا العمل مراقبة حالات الكلى وكذلك التهاب مجرى الهواء في مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو في نفس الوقت".

وأفاد الفريق في الورقة البحثية المنشورة في مجلة Science، أن الأساليب الحالية لتحليل أنفاس المرضى الزفيرية تواجه تحديات تتعلق بتكثيف البخار، وهو ما يتطلب غالبا التبريد، بينما يتم إجراء تحليلات مثل هذه العينات عادة في المختبر.

وعلى النقيض من ذلك، تم تجهيز القناع بجهاز يسمى EBCare، والذي يتيح مراقبة المؤشرات الحيوية في أنفاس المريض.

وقال العلماء إنهم استخدموا نهجا مزدوجا لتكثيف التنفس: ليس فقط جهاز EBCare مصنوعا من مادة يمكن أن تفقد الحرارة بسهولة، ولكنه يحتوي أيضا على هلام مائي يتم تبريده عن طريق التبخر الطبيعي للماء.

ويتم توجيه التنفس المكثف نحو مستشعر مدمج يمكنه اكتشاف وجود ومستويات المكونات المختلفة في التنفس، بما في ذلك محتواه من الكحول ودرجة الحموضة ومستويات الأمونيوم والنتريت. ثم يتم توجيه التنفس المكثف إلى الهيدروجيل، ما يوفر مصدرا مستمرا للمياه لعملية التبخر.
وأفاد العلماء بإجراء عدة اختبارات للجهاز بين متطوعين أصحاء وكذلك أولئك الذين يعانون من حالات مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

ووجدت النتائج أن القناع يمكنه تتبع التغيرات في تركيز الكحول في التنفس، وبالتالي ديناميكيات التمثيل الغذائي للكحول، فضلا عن مراقبة التغيرات في مستويات الأمونيوم المرتبطة بتناول البروتين.

وقالوا إن هذا الأخير قدم بديلا غير جراحي لفحوصات الدم لإدارة أمراض الكلى ومراقبة التمثيل الغذائي للبروتين الشخصي.

كما وجدوا أن تركيز النتريت في التنفس كان أعلى في المجموعات التي تعاني من التهاب مجرى الهواء، مثل المصابين بالربو.

وأفاد البروفيسور جاو: "يمكن ارتداء هذا القناع أثناء ممارسة الأنشطة اليومية، في النهار والليل. إنه يوفر مراقبة صحية شخصية مستمرة وفي الوقت الفعلي وفي المنزل دون الحاجة إلى زيارات سريرية".

وقال إن الجهاز منخفض التكلفة أيضا، حيث "سيكلف جزء الإلكترونيات القابل لإعادة الاستخدام عشرات الدولارات بينما سيكلف الجزء القابل للتخلص منه نحو 1 دولار لكل جهاز".


وقع حادث انقلاب دراجة نارية، بمركز بني مزار في المنيا، بسبب السرعة الزائدة، أسفر عن إصابة عامل.

 

ورد إخطار إلى مدير أمن المنيا، من عمليات النجدة، بحادث انقلاب دراجة نارية بأحد الطرق الفرعية بمركز بني مزار.

انتقلت سيارات الإسعاف والشرطة، وتبين انقلاب دراجة نارية أسفل كوبري الشيخ عطا، نتيحة السرعة واختلال عجله القيادة.

تم نقل المصاب لمستشفى التكامل بقرية الشيخ فضل، لتلقي العلاج، وتم التحفظ على المركبة، وتحرر محضر بالواقعة.

 

إجراء عاجل في واقعة العثور على جثمان فتاة داخل صندوق قمامة


تُحقق نيابة المطرية، في واقعة اتهام شاب بإلقاء جثمان فتاة في الشارع بصندوق القمامة، وقررت تشريح جثمان الفتاة، وإعداد تقرير حول ملابسات الواقعة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

واستمعت النيابة لأقوال الأهالي الذين أكدوا أنهم شموا رائحة كريهة مسربة من صندوق قمامة في الشارع، فأبلغوا الأجهزة الأمنية التي حضرت ونقلت الجثة لمشرحة زينهم.

 

اتضح أن شابًا على علاقة بفتاة وخلال تواجدها في منزله وتعاطيهما المواد المخدرة توفيت الفتاة بجرعة زائدة من المخدر، فخطط الشاب لإلقاء جثمانها في الشارع في إحدى الحقائب خوفًا من المساءلة القانونية.

 

ورد بلاغ إلى قسم شرطة المطرية يفيد العثور على جثة هامدة بجوار أحد صناديق القمامة بمنطقة المطرية.

 

انتقلت المباحث إلى موقع الحادث، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ الكاميرات نجح رجال الأمن في القبض على المتهم الذي اعترف بارتكابه الجريمة.

 

تجديد حبس عامل بتهمة انتحال صفة سيدة


قرر قاضى المعارضات، تجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة انتحال صفة سيدة لاستدراج السيدات عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الوكالات الإخبارية بشأن وجود تطبيق لاستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب.

بالفحص وإجراء التحريات تبين قيام أحد الأشخاص بإنتحال صفة سيدة عبر حسابين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وكذا حساب على أحد التطبيقات الإلكترونية لاستقطاب السيدات وتسهيل قيامهم بالأعمال المنافية للآداب.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه")، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه لتحقيق مكاسب مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 


وجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة ساوثهامبتون أن الخلايا “القاتلة” الطبيعية في الجسم (من الجهاز المناعي الذي يحمي من الأمراض والالتهابات) تتعرف بشكل غريزي على البروتين الذي يحفز نمو السرطان وتهاجمه.

129.webp

ويعتقد العلماء أنه باستخدام هذا البروتين – XPO1 – قد يكونون قادرين على تنشيط المزيد من الخلايا القاتلة لتدمير المرض، ما يمهد الطريق لأشكال جديدة وأقل تدخلا في علاج السرطان.

وقال أستاذ أمراض الكبد سليم خاكو، من جامعة ساوثهامبتون، والمؤلف الرئيسي للدراسة المنشورة في مجلة Science Advances، إنه كان يُعتقد سابقا أن الخلايا القاتلة تهاجم الخلايا السرطانية بطريقة عشوائية.
مضيفا: “تُظهر نتائجنا في الواقع كيف يتعرف الجهاز المناعي في أجسامنا على هذه الخلايا السرطانية ويهاجمها. الخلايا القاتلة هي شكل ناشئ من العلاج المناعي يظهر وعدا كبيرا. إنها لا تهاجم الأنسجة السليمة بالطريقة التي يفعلها العلاج الكيميائي والعلاجات المناعية الأخرى، وبالتالي فهي أكثر أمانا ولها آثار جانبية أقل من الأشكال التقليدية لعلاج السرطان”.

وأشار إلى أن بروتين XPO1 ضروري لوظيفة الخلية الطبيعية، ولكن في العديد من أنواع السرطان يصبح مفرط النشاط ويسمح للخلايا الخبيثة بالتكاثر دون رادع.

ووجد العلماء أن الببتيد (سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية) المشتق من بروتين XPO1 يجذب الخلايا القاتلة الطبيعية التي تحفز استجابة الجسم المناعية ضد الخلايا السرطانية.

وأوضح متحدث باسم جامعة ساوثهامبتون: “إن إمكانية تطوير علاجات مستهدفة تستخدم الجهاز المناعي للجسم أمر مثير للغاية. ويعمل الفريق العلمي في ساوثهامبتون الآن على تطوير أول لقاح في العالم يستخدم الخلايا القاتلة الطبيعية لمحاربة السرطان”.
جدير بالذكر أن مركز أبحاث “غاماليا” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أعلن عن تطوير لقاح “ثوري” مضاد لمرض السرطان سيتم إنتاجه بشكل مخصص لكل حالة مرضية على حدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي العامل ببرمجيات روسية “عالية المستوى” وفقا لمدير المركز ألكسندر غينتسبورغ.

وكشف غينتسبورغ مؤخرا أن الدراسات السريرية للقاح مرض السرطان قد تبدأ في خريف عام 2025، بعد إتمام التجارب على فئران مصابة بالورم الميلانيني، والتي قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إن نتائجها الأولية قبل السريرية قد يتم نشرها حتى نهاية العام.

ويأمل العلماء أن يساعد اللقاح الروسي على محاربة أنواع مختلفة من السرطانات والتي لا يوجد لها علاجات فعالة حتى الآن، بما في ذلك بعض أنواع سرطانات الجلد وسرطانات الرئة وسرطانات البنكرياس.

كما أعلنت رئيسة الوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية، فيرونيكا سكفورتسوفا، أن خبراء الوكالة يعملون على ابتكار لقاحات مضادة لعدد من الأورام العدوانية، وكشفت أن لقاحا مضادا لسرطان القولون والمستقيم قد اجتاز بالفعل جميع الاختبارات ما قبل السريرية وهو جاهز للاستخدام، وسيكون متاحا للمرضى قبل نهاية العام الجاري.


أوضحت نتائج دراسة حديثة أن الضوضاء تؤثر سلبا على القلب حيث إن صحة القلب قبل وبعد التعرض للنوبة القلبية قد تتأثر بمدى ارتفاع صوت الضوضاء في الحي الذي تعيش فيه.

وكشفت الدراسة نفسها أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً كانوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية إذا كانوا يعيشون في منطقة صاخبة، بينما أظهرت دراسة أخرى أن تشخيص الناجين من النوبات القلبية كان أسوأ إذا كان ضوضاء الحي منزعجة.

وقالت ماريان زيلر المؤلفة الرئيسية للدراسة الثانية من جامعة بورغوندي ومستشفى ديجون في فرنسا: «توفر هذه البيانات بعض الأفكار الأولية التي تفيد بأن التعرض للضوضاء يمكن أن يؤثر على القلب».

ويمكن أن تكون أبواق السيارات، وضوضاء الحشود مصدراً مزمناً للتوتر لسكان المناطق الحضرية، والتوتر هو عامل خطر بالنسبة للقلب.

ولتحديد تأثير الضوضاء على صحة القلب والأوعية الدموية، قام الأطباء في بريمن بألمانيا بتقييم مستويات الضوضاء في الحي لـ430 شخصاً تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أقل، الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب نوبة قلبية.

وركزت الدراسة الثانية، التي قادتها زيلر، على النتائج للأشخاص الذين نجوا من نوبة قلبية، حيث نظر فريقها في بيانات المتابعة لمدة عام واحد لـ864 شخصاً نجوا من نوبة قلبية لمدة 28 يوماً على الأقل، كما قاموا بقياس مستوى الضوضاء في عنوان منزل كل مريض.

ووجد الفريق الفرنسي أن احتمالات تعرض الناجي من النوبة القلبية لشكل ما من أشكال الاضطرابات القلبية قفزت بنسبة 25 في المائة لكل ارتفاع بمقدار 10 في المائة في مستويات الضوضاء، حتى بعد استبعاد عوامل مثل تلوث الهواء أو الفقر.


أصبح نادي الهلال السعودي على بعد خطوة من التعاقد مع النجم موليرو لاعب فريق لاس بالماس الإسباني، ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وجاءت مفاوضات اللاعب بناءً على رغبة المدير الفني خيسوس لدعم الفريق قبل أيام قليلة من غلق أبواب موسم الانتقالات الصيفية، حيث سيتم ضمه للقائمة "تحت السن".

وكان خيسوس قال في تصريحات سابقة: الواضح أننا بحاجة لجناح أجنبي بدلًا من ميشيل بالصيف، أتمنى من الرئيس أن لا يرفض ذلك وأن نتعاقد مع الجناح، أنا انتظر ما سيقوم به الرئيس في فترة الانتقالات الصيفية ".

خالد الغنام يبدي رغبته في الانتقال إلى الهلال

أبدى خالد الغنام لاعب فريق الاتفاق السعودي رغبة كبيرة في الانتقال إلى صفوف الغريم التقليدي نادي الهلال، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكد مصدر في تصريحات تداولتها الحسابات الهلالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الغنام أبدى رغبة كبيرة في الانتقال إلى الهلال وأنه متحمس جدا إلى تلك الخطوة.


كثف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضغوط على الولايات المتحدة للسماح لكييف بالتوغل في عمق الأراضي الروسية بعد أن التقى ممثلوه بمسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن.

قدمت واشنطن لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة أكثر من 50 مليار دولار منذ عام 2022، لكنها قصرت استخدام أسلحتها على الأراضي الأوكرانية والعمليات الدفاعية عبر الحدود.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور المسائي: "تطهير سماء أوكرانيا من القنابل الجوية الروسية الموجهة خطوة قوية لإجبار روسيا على السعي إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل".
وأضاف في نداء وجهه إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا: "نحن بحاجة إلى القدرات اللازمة لحماية أوكرانيا والأوكرانيين بشكل حقيقي وكامل. نحن بحاجة إلى كل من الموافقات للقدرات طويلة المدى وكذلك قذائفكم وصواريخكم طويلة المدى."

وأشار، دون ذكر تفاصيل، إلى أن ممثليه "قدموا كل التفاصيل اللازمة" لشركاء أوكرانيا.
وقال وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، الموجود في واشنطن مع وفد يومي الجمعة والسبت للقاء مسؤولين وخبراء أمريكيين، في مقابلة بثتها شبكة (سي إن إن) إن كييف أظهرت أن المطارات الروسية المستخدمة لقصف المدن الأوكرانية كانت في مرمى الضربات العميقة.

وأضاف أوميروف في المقابلة التي أجريت في وقت متأخر أمس الجمعة: "لقد أوضحنا نوع القدرات التي نحتاجها لحماية المواطنين ضد الإرهاب الروسي الذي يسببه الروس لنا، لذا آمل أن نجد آذانًا مصغية".
ومن المتوقع أن يقدم زيلينسكي نداء مماثلًا شخصيًا الشهر المقبل، عندما يقدم خطة للنصر إلى الرئيس جو بايدن قرب نهاية فترة وجوده في البيت الأبيض، كما سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت وزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو، التي ترأست وفد كييف، في منشور على موقع "إكس" إنها ناقشت الخطوات اللازمة لاستعادة نظام الطاقة في أوكرانيا، بما في ذلك "مساهمة كبيرة" من خلال حزمة تمويل قطاع الطاقة بقيمة 800 مليون دولار التي تم الإعلان عنها في يونيو.

وأضافت أن الضربات الجوية الروسية أثرت على أكثر من نصف البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا.


دخلت مفاوضات نادي الهلال السعودي مع النجم البرازيلي ماركوس ليوناردو لاعب فريق بنفيكا البرتغالي، حيز الفحوصات الطبية ضمن خطة النادي للتعاقد معه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت الأنباء الواردة اليوم أن سيجرى الفحوصات الطبية في نادي الهلال اليوم الأحد قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وتأتي مفاوضات الهلال مع اللاعب البرازيلي ضمن صفقات "تحت السن" التي يتم التفاوض معها حاليًا لدعم الفريق في الميركاتو وتمهيدًا للموسم الجديد الذي انطلق بالفعل.

الهلال يقترب من حسم صفقة موليرو بتعليمات من خيسوس

أصبح نادي الهلال السعودي على بعد خطوة من التعاقد مع النجم موليرو لاعب فريق لاس بالماس الإسباني، ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وجاءت مفاوضات اللاعب بناءً على رغبة المدير الفني خيسوس لدعم الفريق قبل أيام قليلة من غلق أبواب موسم الانتقالات الصيفية، حيث سيتم ضمه للقائمة "تحت السن".

وكان خيسوس قال في تصريحات سابقة: الواضح أننا بحاجة لجناح أجنبي بدلًا من ميشيل بالصيف، أتمنى من الرئيس أن لا يرفض ذلك وأن نتعاقد مع الجناح، أنا انتظر ما سيقوم به الرئيس في فترة الانتقالات الصيفية ".


شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي على جانب الطريق نتج عنها مصرع قائدها يبلغ من العمر 28 سنة وإصابة عاملين من مستقلي السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم يقيمون بمحافظة البحر الأحمر وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى أخميم المركزي والمصابين لمستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومتوفى ومصابين بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ملاكي قيادة "رمضان . ح . م . ح" 28 سنة عامل يقيم بمحافظة البحر الأحمر بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق .

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى أخميم المركزي وإصابة مستقلي السيارة كل من :- "خالد . ع . ع . ا" 26 سنة عامل بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم و"عبد الله . ن . ح . ا" 25 سنة عامل بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم يقيمان بمحافظة البحر الأحمر وتم نقلهما لمستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج .

وبسؤال المصابين وعم المتوفى "ربيعي . م . ح . ا" 45 سنة فني يقيم بذات الناحية قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية .

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب عامل بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسرى تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته في مشاجرة بينهما بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج بسبب خلافات على ثمن دراجة بخارية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "عبد الجليل . ا . ع . ر" 26 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسري وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

وطرف ثان "أحمد . ع . م . ع" 45 سنة عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح أبيض "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابة المنوه عنها بسبب خلاف على ثمن دراجة بخارية .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


أصيب عامل بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسرى تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته في مشاجرة بينهما بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج بسبب خلافات على ثمن دراجة بخارية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "عبد الجليل . ا . ع . ر" 26 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسري وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

 وطرف ثان "أحمد . ع . م . ع" 45 سنة عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح أبيض "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابة المنوه عنها بسبب خلاف على ثمن دراجة بخارية .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر لقي طفل في الرابعة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز سوهاج مصرعه غرقا أثناء قيامه بالاستحمام في نهر النيل بدائرة المركز جرفه التيار لعدم إجادته السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بغرق شخص بنهر النيل بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق "عبد الله . ع . ش . ح" 14 سنة طالب يقيم بذات الناحية وتم نقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام .

وبسؤال والده "ع . ش . ح" 48 سنة سائق يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء قيام نجله المذكور بالاستحمام بنهر النيل جرفه التيار وتوفي غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفى الشبهه الجنائية.   

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير وزوجته هدير محمد الشهيرة بـ"برلنتي"، في اتهامهما بسب وقذف طليقته رانيا صالح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 




تحقيقات نيابة شمال الجيزة، في المحضر رقم 105 لسنة 2023، أوضحت أن طليقة سعد الصغير رانيا صالح تقدمت بدعوى ضد طليقها سعد الصغير، وأيضا هدير محمد لقيامهما بالتعدي عليها بالسب والقذف عبر وسائل الاتصال.

 

 

وتبين من تقرير الفحص الفني الذي تم باستخدام البرامج والتقنيات الحديثة للرسائل المرسلة إلى طليقة سعد الصغير، أن المستخدم الفعلي للشريحة التي أرسلت الرسائل هي هدير محمد الشريف.

 

وأوضح تقرير الفحص الفني، أن المذكورة تقيم في مركز زفتى الغربية، وأن تحريات جهات البحث الفنية أكدت ما جاء بمضمون التقرير الفني من أن سالفة الذكر هي مرتكبة الواقعة ولم تتوصل التحريات لدور المطرب سعد الصغير.

 

قرار جديد حول عصابة التنقيب عن الآثار في الجمالية


أصدر قاضي التحقيق، قرارًا بتجديد حبس شخصين للتنقيب عن الآثار فى منطقة الجمالية، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة.

 

 

تم ضبطهما وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب)، وتبين وجود حفرة بقطر 2 فى 1 متر وبعمق 10 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تحريات الأمن تكشف حقيقة انتماء 4 أشخاص لجماعات إرهابية


تسلمت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، تحريات الأمن الوطني في واقعة اتهام 4 أشخاص بنشر عبارات مسيئة ضد الدولة وتدوينها على الحوائط في منطقة الخليفة بالقاهرة.

وتبين أن التحريات نفت انتماء المتهمين لجماعات إرهابية، وتبين أنهم من سكان منطقة القلعة ومن أصحاب البيوت التي تم الاتفاق على إزالتها مقابل تعويضات، والذين أكدوا أنهم متضررون من الإزالة، وأنهم يريدون تعويضًا أكبر من الذي تقاضوه واتفقوا عليه.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين كونوا مجموعة على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" يحرضون ضد مؤسسات الدولة، واعترضوا على التوسعات التي تقيمها الدولة في محيط منطقة القلعة وإزالة العشوائيات وتجميل المظهر الحضاري؛ لتكون منطقة حضارية قادرة على الجذب السياحي.

تبين أن المتهمين من المتضررين من تلك التوسعات، حسب أقوالهم، حيث إنهم أخذوا تعويضات تتراوح من 100 لـ200 ألف جنيه ويطالبون بالزيادة، وهذا ما دفعهم لتدوين  عبارات مسيئة على الحوائط، وتم ضبطهم، وطلبت التحريات وحجز المتهمين على ذمة التحريات 24 ساعة.

 

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تأجيل محاكمة ترزى لجلسة 5 أكتوبر المقبل، للمرافعة، لاتهامه بقتل شاب داخل منزله بمركز أبو كبير.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبد الرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي رئيسا بالمحكمة، وأحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وسكرتارية أحمد غريب.

تعود أحداث القضية رقم 4528 لسنة 2024 جنايات مركز أبو كبير، المقيدة برقم 2530 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، ليوم 5 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمد س ع م ع" 27 عاما، ترزي، مقيم بمركز أبو كبير، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "صبري عادل" بعدة طعنات.


 

 

 

 

 

 


شهد مركز طما شمال محافظة سوهاج إنهيار حائط داخلي وجزء من السقف بمنزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالخرسانة يقطنه مالكه في العقد السادس من العمر بمفرده دون حدوث إصابات بشرية وجرى إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طما بلاغًا بانهيار جزئي بدائرة المركز دون إصابات .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين إنهيار حائط داخلي وجزء من السقف لمنزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالخرسانة ملك "رضوان . ع . ا . س" 60 سنة بالمعاش ومقيم بذات الناحية يقطنه بمفرده لم ينتج عن ذلك ثمة إصابات أو وفيات .

وبسؤال مالك المنزل قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الإنهيار قدم المنزل وتهالكه ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب عامل بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسرى تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته في مشاجرة بينهما بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج بسبب خلافات على ثمن دراجة بخارية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "عبد الجليل . ا . ع . ر" 26 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسري وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

 وطرف ثان "أحمد . ع . م . ع" 45 سنة عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح أبيض "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابة المنوه عنها بسبب خلاف على ثمن دراجة بخارية .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة جزار يبلغ من العمر 28 سنة يقيم بدائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج مصابًا برش خرطوش بالركبة اليمنى تعدى عليه نجل عمومته بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "محمد . ض . ض . ي" 28 سنة جزار يقيم بدائرة المركز مصاباً برش خرطوش بالركبة اليمني .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال شقيق المصاب "أيمن . ض . ض . ى" 45 سنة جزار ومقيم بذات الناحية  إتهم نجل عمومتهما "علي . ر . ا . ح" 35 سنة جزار يقيم بذات الناحية بالتعدي على شقيقه المذكور وإطلاق عيار من سلاح خرطوش كان بحوزته نجم عنه إصابته بسبب خلافات الجيرة .

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي على جانب الطريق نتج عنها مصرع قائدها يبلغ من العمر 28 سنة وإصابة عاملين من مستقلي السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم يقيمون بمحافظة البحر الأحمر وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى أخميم المركزي والمصابين لمستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومتوفى ومصابين بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ملاكي قيادة "رمضان . ح . م . ح" 28 سنة عامل يقيم بمحافظة البحر الأحمر بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق .

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى أخميم المركزي وإصابة مستقلي السيارة كل من :- "خالد . ع . ع . ا" 26 سنة عامل بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم و"عبد الله . ن . ح . ا" 25 سنة عامل بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم يقيمان بمحافظة البحر الأحمر وتم نقلهما لمستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج .

وبسؤال المصابين وعم المتوفى "ربيعي . م . ح . ا" 45 سنة فني يقيم بذات الناحية قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية .

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


قرر الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد منح الثنائي كيليان مبابي و فينيسيوس جونيور حرية اختيار من يسدد ركلات الجزاء المحتسبة للفريق خلال مباريات الموسم الحالي .

وكان فريق ريال مدريد قد حصل على اول ركلة جزاء خلال مباراة الجولة الثالثة امام لاس بالماس وسجل منها فينيسيوس جونيور الهدف الوحيد لريال مدريد والذي اعطى الانطباع ان فينيسوس جونيور سيكون هو المتخصص في تسديد ركلات الجزاء لريال مدريد في ظل تواجد لوكا مودريتش على دكة البدلاء اغلب المباريات وايضا لان فينيسوس نجح في تسجيل الركلات الثلاث التي نفذها في الموسم الماضي لمصلحة ريال مدريد .

حضور كيليان مبابي هذا الموسم عقد الموقف داخل النادي الملكي خاصة وهو يملك سجلا جيدا في تسديد ركلات الجزاء بتسجيل 42 ركلة جزاء من اصل 51 ركلة جزاء تصدى لها .

وتعليقا على من يختاره لتسديد ركلات الجزاء في الموسم الحالي قال كارلو انشيلوتي : امنح فينيسيوس ومبابي حرية الاختيار . اعتقد انها افضل وكلي ثقة فيهم .اعتقد ان هذا يعتمد على ظروف المباراة و على احتياج كلاهما لتسديد ركلة الجزاء .

يذكر ان مبابي يسعى خلال المباراة المقبلة امام ريال بيتيس لتسجيل اول اهدافه مع الفريق الملكي خلال الموسم الحالي خاصة وان المباراة ستكون على ملعب سانتياجو بيرنابيو .

 


شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، حملة ليلية لرفع إلاشغالات والعوائق بحرم الطرق والشوارع تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المدن والمراكز، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطرق والشوارع.

خلال ذلك نفذت الوحدة المحلية حملة برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس خالد الصغير سكرتير عام المركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة سنورس، تم خلالها رفع الإشغالات والعوائق الخرسانية وتجنيب الباعة الجائلين بالشوارع والميادين، بالإضافة إلى إزالة التعديات على جانبي الشوارع وحرم الطريق العام، وذلك بحضور المهندس سالم عبدالحميد رئيس قسم الإشغالات بالمركز.

تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات والعوائق بمدينة سنورس 

وفي سياق متصل تم تنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة بشوارع مدينة سنورس وعدد من القرى، تم خلالها رفع 235 طن من القمامة والأتربة ونقلها إلى المدفن الصحي بكوم اوشيم، بالإضافة إلى قص وتهذيب الأشجار والحدائق بالطرق والشوارع، فضلا عن استكمال أعمال الصيانة والتجميل بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي وطريق بحيرة قارون السياحي بنطاق المركز.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس، أن الحملات تمكنت من رفع الإشغالات والعوائق الخرسانية بشوارع مدينة سنورس وعدد من الشوارع الفرعية، كما قامت الحملة برفع إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين بحرم الطرق والشوارع، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن وشرطة المرافق، وأعضاء أقسام  الإشغالات والحملة الميكانيكية وقسم الكهرباء والمتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه رئيس المركز مديري الإدارات بالوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، وعدم السماح بوجود  الإشغالات  والعوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى قرى المركز، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع، مشددا على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها إستعدادا للعام الدراسي الجديد، ورفع  المخلفات بالشوارع والميادين وقرى المركز، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 

41714f1ebb.jpg
148.jpg
150.jpg

استقبل مستشفى جهينة المركزي طفل في الرابعة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج جثة هامدة لقي مصرعه غرقا لعدم إجادته السباحة أثناء سيره على حافة ترعة بدائرة المركز إنزلقت قدماه وسقط بها وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جهينة من المستشفى المركزي بوصول "أحمد . م . ت . م" 14 سنة طالب يقيم بدائرة المركز جثة هامدة إدعاء غرق .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص ومناظرة الجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها .

وبسؤال والد المتوفـى "محمود . ت . م . ط" 49 سنة سائق يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء سير نجله المذكور علي حافة الترعة بذات الناحية إنزلقت قدمه وسقط بها ولعدم إجادته السباحة توفي غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب عامل بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسرى تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته في مشاجرة بينهما بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج بسبب خلافات على ثمن دراجة بخارية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "عبد الجليل . ا . ع . ر" 26 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي بالرقبة من الناحية اليسري وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

 وطرف ثان "أحمد . ع . م . ع" 45 سنة عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح أبيض "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابة المنوه عنها بسبب خلاف على ثمن دراجة بخارية .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر، طقس حار نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

 ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

  

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الأحد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 36 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 خبراء الطقس: إنخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.


شيع اهالى قريتي زكريا وشدموه بمركز اطسا بالفيوم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد جنازة 4 أشخاص، توفوا في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص، امس بطريق اسكندرية - مطروح بالكيلو 85 قرب زاوية العوامة بمحافظة مطروح.

أدى أهالي القريتين صلاة الجنازة على الضحايا  وشيع المئات من الأهالي بالقريتين الجنازات الي مثواهم الأخير بمقابر أسرهم .

وكان توفي  في الحادث  كل من ، عمرو أحمد إسماعيل 50 عاما سائق،  ومصطفي هاشم مصطفي 11سنة، وهما من قرية زكريا، وهنا خميس عيد 9 سنوات، ووالدتها 50عاما، ربة منزل، من قرية شدمون بمركز اطسا.

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات طؤارى مديرية الصحة بمطروح اخطارا بانقلاب سيارة ميكروباص بالكيلو 85 طريق مطروح اسكندرية الساحلى، وتم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف .

وعلي الفور انتقلت قوة أمنية وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث ، وتبين أن الحادث  بطريق مطروح اسكندرية، وذلك بسبب وفاة سائق السيارة نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وتسبب ذلك في وفاة وإصابة 16شخص

وتم تحرير محضر بالواقعة،  وأخطرت النيابة العامة  التي تولت التحقيق.

حريق اشجار النخيل

وفى حادث سابق امس الاول شب حريق هائل، بمزارع نخيل واشجار ، بقرية عين السيليين التابعه لمركز سنهور القبليه بالفيوم ،  التهمت النيران أعداد كبيرة من أشجار النخيل المثمرة ، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لموقع الحريق ، دون وقوع خسائر بشرية .

تلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة سنهور القبليه، بتلقيه إخطار من غرفة عمليات شرطه  النجدة بتلقيها بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في أشجار النخيل  بقطعة أرض زراعية بقرية عين السيليين بدائرة المركز ،

على الفور انتقلت قوات الأمن وقوات الحمايه المدنيه إلى مكان الحريق للسيطرة على النيران، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، قبل امتداده إلى الأراضي الزراعيه المجاورة.

ورجح أحد شهود العيان أن الحريق ربما يكون بسبب إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مما تسبب في اشتعال النيران مع ارتفاع درجات الحرارة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بندب خبراء المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وتولت التحقيق .


مواقيت الصلاة.. حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد، حيث يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة المواقيت في مختلف محافظات الجمهورية.


وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي مواقيت الصلاة اليوم الأحد:
القاهرة
موعد صلاة الفجر 5:02ص
موعد صلاة الظهر 12:55ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:29 م
موعد صلاة المغرب 7:17 م
موعد صلاة العشاء 8:28 م
الاسكندرية
موعد صلاة الفجر 5:05 ص
موعد صلاة الظهر 1:00ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:35 م
موعد صلاة المغرب 7:24 م
موعد صلاة العشاء 8:45 م
طنطا
موعد صلاة الفجر 01 5 ص
موعد صلاة الظهر 12:56ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:31م
موعد صلاة المغرب 7:19 م
موعد صلاة العشاء 8:40 م
المنصورة
موعد صلاة الفجر 4:59 ص
موعد صلاة الظهر 12:54ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:29 م
موعد صلاة المغرب 7:18 م
موعد صلاة العشاء 8:39 م
الزقازيق
موعد صلاة الفجر 5:00 ص
موعد صلاة الظهر 12:54 ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:28 م
موعد صلاة المغرب 7:17 م
موعد صلاة العشاء 8:38م
سوهاج
موعد صلاة الفجر 5:06 ص
موعد صلاة الظهر 12:53 م
موعد صلاة العصر 4:24 م
موعد صلاة المغرب  7:13 م
موعد صلاة العشاء 8:30 م
بني سويف
موعد صلاة الفجر 5:04 ص
موعد صلاة الظهر 12:56 ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:29 م
موعد صلاة المغرب 7:18م
موعد صلاة العشاء 8:37م 


يبحث العديد من المواطنين عن قائمة بالقطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على خط (القاهرة - أسوان، والعكس)، ومواعيد قيامها، حيث تستلزم القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية الحجز المسبق قبل استقلالها.


وفي هذا السياق، ترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي مواعيد القطارات اليوم الأحد:
قطار رقم 1902 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 00.20 مساء.

قطار رقم 978 مكيف القاهرة أسيوط موعد قيامه الساعة 06.30 صباحًا.
قطار رقم 980 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 08.00 صباحًا.
قطار رقم 2010 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 10.00 صباحًا.

قطار رقم 982 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا.

قطار رقم 986 مكيف القاهرة الأقصر موعد قيامه الساعة 13.00 ظهرًا.

قطار رقم 970 مكيف بور سعيد سوهاج موعد قيامه الساعة 14.00 ظهرًا.

قطار رقم 990 مكيف القاهرة سوهاج موعد قيامه الساعة 16.00 عصرًا.

قطار رقم 2006 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 17.15 عصرًا.

قطار رقم 2012 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 17.30 عصرًا.

قطار رقم 872 مكيف القاهرة أسيوط موعد قيامه الساعة 17.45 عصرًا.

قطار رقم 988 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساءً.

قطار رقم 2014 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 21.00 مساءً.

قطار رقم 976 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 21.30 مساء.

قطار رقم 996 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 22.00 مساءً.

قطار رقم 890 مكيف القاهرة سوهاج موعد قيامه الساعة 23.30 مساءً.

قطار رقم 974 القاهرة الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 5.30 صباحًا.

قطار رقم 1006 القاهرة سوهاج (روسى) موعد قيامه الساعة 6.00 صباحًا.

قطار رقم 80 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 1004 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 9.30 صباحًا.

قطار رقم 160 القاهرة الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 12.15 ظهرًا.

قطار رقم 972 القاهرة أسيوط (روسى) موعد قيامه الساعة 14.20 ظهرًا.

قطار رقم 188 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 18.00 مساءً.

قطار رقم 1014 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 18.50 صباحًا.

قطار رقم 1012 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 20.20 مساءً.
قطار 3025 ثالثة مكيفة (أسوان / القاهرة) قيام الساعة 04:10.

قطار رقم 2011 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 5.15 صباحًا.

قطار رقم 981 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 5.30 صباحًا.

قطار رقم 983 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 7.30 صباحًا.

قطار رقم 2013 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 14.30 ظهرًا.

قطار رقم 2007 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 15.15 عصرًا.

قطار رقم 2015 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 16.00 مساءً.

قطار رقم 1903 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 17.00 مساءً.

قطار رقم 997 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 20.45 مساء.

قطار رقم 989 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 23.00 مساءً.

قطار رقم 987 مكيف الأقصر القاهرة موعد قيامه الساعة 4.50 صباحًا.

قطار رقم 977 مكيف الاقصر القاهرة موعد قيامه الساعة 19.25 مساءً.

قطار رقم 971 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 5.20 صباحًا.

قطار رقم 991 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 6.30 صباحًا.

قطار رقم 891 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 11.00 ظهرًا.

قطار رقم 871 مكيف أسيوط القاهرة موعد قيامه الساعة 3.20 صباحًا.

قطار رقم 979 مكيف أسيوط القاهرة موعد قيامه الساعة 15.00 ظهرًا.

قطار رقم 81 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.30 صباحًا.

قطار رقم 1013 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 13.50 ظهرًا.

قطار رقم 1015 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 17.30 عصرًا.

قطار رقم 187 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 18.30 مساءً.

قطار رقم 1011 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 23.20 مساءً
قطار رقم 833 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 00.10 مساءً.

قطار رقم 975 الاقصر القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 8.00 صباحًا.

قطار رقم 1007 سوهاج القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساءً.

قطار رقم 973 أسيوط القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 2.20 ظهرًا.

قطار رقم 165 أسيوط القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 6.00 صباحًا.

قطار رقم 1010 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 00.05 مساءً
قطار رقم 88 الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 17.00 بعد الظهر.

قطار رقم 89 مكيف أسوان الإسكندرية موعد قيامه الساعة 11.15 صباحًا.

قطار رقم 163 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.00 صباحًا.

قطار رقم 164 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا.

قطار رقم 934 مكيف الإسكندرية الاقصر موعد قيامه الساعة 21.10 مساءً.

قطار رقم 935 مكيف الأقصر الإسكندرية موعد قيامه الساعة 22.30 مساءً.

قطار رقم 185 سوهاج بورسعيد مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 186 بور سعيد سوهاج مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 9.00 صباحًا.

قطار رقم 1008 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساء.

قطار رقم 1109 الفيوم الإسكندرية مختلط (مكيف - مميز ) موعد قيامه الساعة 8.35 صباحًا.

قطار رقم 2008 مكيف الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساء.

قطار رقم 1009 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.25 صباحًا.

قطار رقم 157 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.40 مساء.

قطار رقم 158 الإسكندرية الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 7.15 صباحًا.

قطار رقم 196 الإسكندرية الفيوم مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.35 بعد صباحًا.

قيام قطار 3008 ثالثة مكيفة الإسكندرية / أسوان الساعة 5:45.


صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، بإنه "لا يزال متفائلًا" بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع في غزة.

وأضاف بايدن في حديثه للصحفيين: "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب" موضحًا أن "جميع الأطراف قالوا إنهم متفقون على المبادئ"، مما يعزز من إمكانية إتمام الاتفاق قريبًا.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان أمس السبت إن 40691 فلسطينيا على الأقل قتلوا وأصيب 94060 منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وقالت إسرائيل إنها عثرت على عدد من الجثث في غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراج الجثث وتحديد هويتها والتي سوف تستغرق عدة ساعات.

وطالبت المواطنين بعدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.


يحرص العديد من المواطنين على معرفة مواعيد القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية، التى تعمل على خطوط السكك الحديدية كافة، ومواعيد قيامها، التى تستلزم الحجز المسبق قبل استقلالها.


تستعرض "بوابة الوفد"، اليوم الاحد ، قائمة بالقطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على خط (الإسكندرية - أسوان والعكس):
قطار رقم 88 الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 17.00 بعد الظهر.

قطار رقم 89 مكيف أسوان الإسكندرية موعد قيامه الساعة 11.15 صباحًا.

قطار رقم 163 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.00 صباحًا.
طار رقم 164 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا
قطار رقم 934 مكيف الإسكندرية الأقصر موعد قيامه الساعة 21.10 مساءً.

قطار رقم 935 مكيف الأقصر الإسكندرية موعد قيامه الساعة 22.30 مساءً
قطار رقم 185 سوهاج بورسعيد مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 186 بور سعيد سوهاج مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 9.00 صباحًا.

قطار رقم 1008 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساءً.

قطار رقم 1109 الفيوم الإسكندرية مختلط (مكيف - مميز ) موعد قيامه الساعة 8.35 صباحًا
قطار رقم 2008 مكيف الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساءً.

قطار رقم 1009 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.25 صباحًا
قطار رقم 157 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.40 مساءًقطار رقم 158 الإسكندرية الأقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 7.15 صباحًا.

قطار رقم 196 الإسكندرية الفيوم مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.35 بعد صباحًا.

قيام قطار 3008 ثالثة مكيفة الإسكندرية / أسوان الساعة 5:45.
خط القاهرة / طنطا / المنصورة:
قيام قطار 948 سياحي المنصورة / القاهرة الساعة 5:35
قيام قطار 65 ركاب طنطا / المنصورة الساعة 16:50
قيام قطار 1915 سياحي شبرا الخيمة / المنصورة الساعة 15:35.
قيام قطار 1914 سياحي المنصورة/ شبرا الخيمة الساعة 6:35.
 


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، إلى مطار الدوحة بقطر،  استعداداً لخوض مباراتين وديتين أمام الرياضي اللبناني، والمقرر لهما يومي 2و4 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة "سلة الزمالك" كل من:-

"عمر هشام، ومعاذ أيمن، وأحمد ياسر عبدالوهاب، وعلي عمر، وعمر عزب، ومهاب ياسر، ومحمد يونس، وآدم الحلوني، وبهاء رمضان، وأحمد عزب، ومحمد إبراهيم، ومحمد أيمن، وأحمد إسماعيل".

ويتكون الجهاز الفني لسلة الزمالك من: "وائل بدر مديراً فنياً، ومحمد السحرتي مدرباً عاماً، وإسلام جمعة طبيبًا، ومحمد سعيد مخططًا للأحمال، ومصطفى محسن مديرًا إداريًا".



المصدر : رياضة : تعرف على سبب تأجيل تصفيات شمال إفريقيا للشباب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عزيز الشافعي: الزمالك أخبرنا بتكفل علاج والد البركاوي.. وعرض إعارته للمغرب لتسهيل المفاوضات
التالى توقعات برج الأسد حظك اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 استراتيجيات مالية كيف تحقق أرباحًا أكبر اليوم؟