أخبار عاجلة

رياضة : ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)

رياضة : ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
رياضة : ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)

السبت 14 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - كشف الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، التداعيات الناجمة عقب عرض الفيلم الوثائقي «ملفات بيبي»، والذي عرض مؤخرًا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وأضاف أشرف أبو الهول خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: « لأول مرة عرضت مقاطع فيديو مسرّبة من جلسات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة».

وتابع:  الفيلم الوثائقي «ملفات بيبي» صورة شاملة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه مجموعة من التهم الجنائية المرتبطة بالفساد.

وأوضح أبو الهول، أن الفيلم يسلط الضوء على كيفية استخدام نتنياهو لتوجيه التهم ضده كفرصة لتغيير النظام القضائي، مُدّعيًا أنها إصلاحات ضرورية، كما أن الفيلم يشرح لنا كيف قام نتياهو بإطالة أمد العدوان على غزة وتأخير اتفاقيات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، بهدف تجنب مواجهة القضاء والمضي قدماً في مشاريعه السياسية.

ونوه أبو الهول إلى أن  فيلم ملفات بيبي استعرض الخرافات المتداولة في دولة الاحتلال بشأن نزاهة النظام القضائي وحرية التعبير، وسارع محامو بنيامين نتنياهو إلى تقديم دعوى مستعجلة لحظر عرض الفيلم في إسرائيل.

وأردف أشرف أبو الهول، أن الفساد ينتشر في دولة الاحتلال وليس وليدة اللحظة، موضحًا أن هذا الفيلم قد يؤدي إلى انهيار الحكومة الإسرائيلية.

 


نجا رئيس جزر القمر غزالي عثماني، من عملية طعن بسكين شرطي يبلغ من العمر 24 عاما، أسفر عنها إصابه بالغة تخطاها بعد إسعافه، أمس (الجمعة) وعثرت الشرطة على المهاجم ميتاً في زنزانته اليوم السبت.

وقالت رويترز، إن الهجوم وقع نحو الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش) أمس في بلدة سليماني إتساندرا شمال العاصمة موروني مباشرة.

 

الرئيس بخير

واعلن وزير الطاقة أبو بكر سعيد أنلي، في مؤتمر صحافي في موروني اليوم: «الرئيس بخير ليس لديه مشكلات صحية، لقد خرج من منطقة الخطر».

وقالت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر فاطمة أحمد صباح، اليوم خلال مؤتمر صحافي، إن غزالي في صحة جيدة للغاية وموجود في منزله برفقة عائلته.

 

نفذ الطعن خلال حضوره جنازة

وتعرض غزالي للهجوم أمس أثناء حضوره جنازة، ولم يتم تحديد دافع الهجوم بعد، وكان المهاجم أحمد عبدو في إجازة منذ يوم الأربعاء، قبل أن ينفذ الهجوم الذي وقع أمس.

 

عثر على المنفذ مقتولا في زنزانته

تم وضع عبدو في زنزانة بعد احتجازه؛ لكن المدعي العام في جزر القمر، علي محمد جنيد، قال في مؤتمر صحافي منفصل: «في صباح السبت، عندما ذهب المحققون لرؤيته، وجدوه ملقى على الأرض، وكانت جثته هامدة» ويجري تحقيق لتحديد دوافع الهجوم وسبب وفاته.

 

وفي مايو ، أدى عثماني اليمين الدستورية لولاية رابعة في منصبه، بعد انتخابات متوترة في يناير  يزعم خصومه أنها شابتها عمليات تزوير. وينفي المسؤولون هذه المزاعم.

 

 


أكد الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أنه يتطلب حشد عالمي ودولي من أجل إيقاف حرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعًا: “الحكومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية ومن خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج تعمل على حشد دولي وعالمي داعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في غزة”.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة:

وأوضحت “شاهين”، خلال لقائها ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية “أمل الحناوي”، المذاع على فضائية قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الحكومة الفلسطينية تم من خلال طريق محاولة التأثير على صناع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

وأضافت أن دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب، ولكنها لا تتوقف منوهة، من جراء غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة، مؤكدة أن الحرب لا تتوقف لأن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتمام لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.

وتابعت: “هناك دول ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال وعبرت عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل.. لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل”.


يحتفل المسلمون غدًا الأحد 15 سبتمبر بذكرى المولد النبوي الشريف، ويستقبل المسلم المولد الشريف بالذكر والدعاء والصلاة على النبي ومن الأعمال الصالحة ما يقربه من الله عز وجل، لذا نستعرض أدعية الرسول الصحيحة من السنة النبوية الشريفة.

 

في ليلة مولده..  أدعية الرسول الصحيحة 


- اللهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” متفق عليه .


- “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم” متفق عليه.
 

-"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات” متفق عليه" .

 

- “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء” متفق عليه.

 

- “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر” رواه مسلم.

 “اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى” رواه مسلم.

 

 -“اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها” .رواه مسلم.

-“اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد” رواه مسلم.

 -“لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم” متفق عليه.

 

في ليلة مولده..  جوامع أدعية الرسول 

 

 اللّهم أكثر ماله وولده وبارك له فيما أعطيته. اللّهم أصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد”.
اللّهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” مُتفق عليه.
اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ، وعليكَ توَكَّلْتُ، وإلَيكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصَمْتُ، اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لا تمُوتُ ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ” متفقٌ عليه.
اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللّهم إنّي أعوذ بك من شر فتنة المَسيح الدجال، اللّهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المَشرق والمغرب.


اعلنت هيئة السكك الحديدية عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم    ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع يمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.


اعلنت هيئة السكك الحديدية عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم    ٢٨١ ركاب المتجه  من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع يمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.


أكدت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أن هناك دول ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، معبرة عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل.

وأشارت “شاهين”، خلال لقائها ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية “أمل الحناوي”، المذاع على فضائية قناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل، مؤكدة أنه يجب أن يكون هناك ضغط من دول العالم بشكل جماعي على دولة الاحتلال، ولابد أن تخضع تلك الدولة إلى الشرعية، وأن تمتثل للقانون الدولي الذي يؤكد أن الأرض الفلسطينية تحتلها إسرائيل بشكل غير شرعي و قانوني.

وتابعت: "ينبغي أن تفكك هذه المنظومة، وعلى المجتمع الدولي أن يضطلع بهذه المسؤولية، لا يكفي حاليا الشجب والإدانة في ظل هذه المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لا سيما وأن قطاع غزة يعيش تحت وقع حرب إبادة، والضفة الغربية تواجه جنون من المستوطنين الإسرائيليين، فضلا عن الإجراءات الإسرائيلية التهويدية في القدس الشرقية. 

 

وأوضحت أن الأمر الآن يتطلب حشد عالمي ودولي من أجل إيقاف حرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعة: “الحكومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية ومن خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج تعمل على حشد دولي وعالمي داعم للقضية الفلسطينية”.

وأوضحت أن الحكومة الفلسطينية تم من خلال طريق محاولة التأثير على صناع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

وأضافت أن دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب، ولكنها لا تتوقف منوهة، من جراء غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة، مؤكدة أن الحرب لا تتوقف لأن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتمام لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.


شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية.. بناء الطالب المصري " التي تنظمها مؤسسة شباب القادة، بالحرم اليوناني في القاهرة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الشابة الممتلئة بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري، الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن، موجهة الشكر لفريق عمل مؤسسة شباب القادة، والنائب أحمد فتحي على المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، والأفكار الشابة التي تنفذها؛ لتخلق هذا الجيل المؤهل للقيادة.
 

fa1c6b9972.jpg


وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم لهذه المؤسسة الجادة، وفريق عملها، مشددة على أنه في مؤتمر قادة الأنشطة الطلابية؛ نجد أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل أحداث حياة الطلاب، فالجامعة لابد أن تكون لهم كمحطة القطار، هي محطة للمستقبل، تستطيعون من خلالها اختيار المسار ومحطات الوصول، والأنشطة الطلابية هي أكثر ما يمكن أن يساعد في اختيار المحطة الأنسب لقدرات الطلاب وتكسبهم المهارات اللازمه للوصول الآمن للمستقبل.
 

471.jpg


ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها أن يتأملوا قيمة هذه اللحظة، وأن وجودهم بين جدران ساحاتِ العلمِ، وحرم الجامعات المصرية فرصة كبيرة لتشكيل ملامح الشخصية والأفكار، وليس مجرد مكان لتحصيل العلم.

472.jpg


 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة، وأسست ٣٠ وحدة تضامن داخل الجامعات، وسيتم زيادتهم إلى ٤٠ وحدة خلال العام الجامعي الجديد ، وهذه الوحدات تستهدف بشكل أساسي دعم الطلاب غير القادرين، كما تم تأسيس حاضنات الفائقين لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج، التي نجحت في منح الطلاب تمويلات ميسرة لمشروعاتهم، ونحرص كذلك على دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.

473.jpg

وشهد الختام حضور  الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ومحمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التجارية فى الشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجامعات وممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة.

476.jpg
474.jpg
475.jpg

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، وأسفر عن عدد من الإصابات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه  الدعم اللازمة للمصابين.


علقت الدكتورة فارسين شاهين وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، عن الآليات التي من الممكن أن يتم التعامل بها لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاعتداءات بالضفة الغربية، قائلة: “يجب تطبيق آليات من قبل مؤسسات ومنظمات دولية للضغط على إسرائيل، ويجب أن تر الدول التي تؤمن بالشرعية والقانون الدولي والقرارات الاستشارية الآليات التي يمكن أن تتبعها لوقف الحرب والعدوان على فلسطين”.

تصريحات وزيرة خارجية فلسطين:

وعن آليات الضغط على إسرائيل، قالت: “يمكن تطبيق إجراءات تضغط على دول الاحتلال مثل إيقاف التعامل مع أي شئ له علاقة بالاستيطان، لأن الاستيطان غير شرعي ويحدث في أرض مسروقة، فأي شئ ينتج من المستوطنات يمكن مقاطعته من الدول”، وجاء ذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، خلال برنامج “عن قرب”، المذاع عبر شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”. 

وشددت وزيرة خارجية فلسطين، على أنه يجب على المستوطنين الذين يحملون جنسيات مختلفة، المنتهكين حقوق الشعب الفلسطيني، متابعتهم ومعاقبتهم»، مشيرًا إلى أن كل هذه الحلول تحتاج إلى إرادة  قوية من هذه الدول حتى يتحركون في هذا الاتجاه.
 


أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

 

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو بالتخلي عنهم من خلال التوجه للحرب في الشمال .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 


أكدت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أن الحل الوحيد للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية هو المصالح، مشددة على أن الولايات المتحدة الأمريكية حليف استراتيجي لإسرائيل ولديها حلفاء في المنطقة العربية، وستوازن بين مصالحها في المنطقة.

دولة فلسطين:

وتابعت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج “عن قرب”، المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”: “هناك ضغط داخلي على الإدارة الأمريكية من خلال استقالة  بعض العاملين بالمؤسسات”.
 

وأضافت: “نحن كشعب فلسطين لن نقبل أن نعيش في دولة فصل عنصري، ولن نقبل أن تكون حقوقنا مهدورة كما هي الآن، ونريد فقط أن نستقبل ونقبل بـ22% من فلسطين التاريخية وهي أن تكون دولة فلسطين قائمة عليه ونريد أن نجسدها على هذا الأساس”، موضحة أن العالم يعي تمامًا ما تفعله دولة الأحتلال خاصة في ظل  وجود حكومة نتنياهو، والذي يحدث في غزة وأهاليها هو غير مسبوق ولا يتقبله عقل الإنسان، مضيفة أن "نتنياهو سيستمر في حربه هو وحكومته المتطرفة، والمستوطنين، والفلسطنيين يجب أن يدافعوا عن أنفسهم لافتة إلى أن مايحدث في الضفة الغربية لا يمكن السكوت عليه".

وشددت على أنه على غرار عملية الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة ضد الشعب الفلسطيني، هناك اعتداءات واعتقالات وأعمال عدوانية بالضفة الغربية على المخيمات والبلدات بسبب غطرسة وتعنت نتنياهة وحكومته، مؤكدة أن السياسة الإسرائيلية هي واحدة إذا كان اليسار أو الوسطي أو اليميني هي جميعهم سياسة واحدة.


بحضور وزير التعليم ومحافظ القاهرة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 08:10 م 9/14/2024 8:10:55 PM
بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية.. بناء الطالب المصري " التي تنظمها مؤسسة شباب القادة، بالحرم اليوناني في القاهرة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الشابة الممتلئة بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري، الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن، موجهة الشكر لفريق عمل مؤسسة شباب القادة، والنائب أحمد فتحي على المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، والأفكار الشابة التي تنفذها؛ لتخلق هذا الجيل المؤهل للقيادة.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم لهذه المؤسسة الجادة، وفريق عملها، مشددة على أنه في مؤتمر قادة الأنشطة الطلابية؛ نجد أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل أحداث حياة الطلاب، فالجامعة لابد أن تكون لهم كمحطة القطار، هي محطة للمستقبل، تستطيعون من خلالها اختيار المسار ومحطات الوصول، والأنشطة الطلابية هي أكثر ما يمكن أن يساعد في اختيار المحطة الأنسب لقدرات الطلاب وتكسبهم المهارات اللازمه للوصول الآمن للمستقبل.
 
ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها أن يتأملوا قيمة هذه اللحظة، وأن وجودهم بين جدران ساحاتِ العلمِ، وحرم الجامعات المصرية فرصة كبيرة لتشكيل ملامح الشخصية والأفكار، وليس مجرد مكان لتحصيل العلم.

480.jpg


 
 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة، وأسست ٣٠ وحدة تضامن داخل الجامعات، وسيتم زيادتهم إلى ٤٠ وحدة خلال العام الجامعي الجديد ، وهذه الوحدات تستهدف بشكل أساسي دعم الطلاب غير القادرين، كما تم تأسيس حاضنات الفائقين لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج، التي نجحت في منح الطلاب تمويلات ميسرة لمشروعاتهم، ونحرص كذلك على دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.

وشهد الختام حضور  الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والنائب أحمد فتحي  رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ومحمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التجارية فى الشركة المصرية للاتصالات ، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجامعات وممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة.


وصل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، منذ قليل الى مكان الحادث الذي وقع نتيجة تصادم  قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، وذلك لمتابعة الحادث، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 تصادم  قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق…

 

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الشرقية، قد تلقت بلاغاً بوقوع تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد، وجاري حصر الإصابات فضلا عن توجيه ٢٥ سيارة إسعاف لمكان الحادث.

رفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات العامة بالشرقية…

 

ووجه المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، برفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة  تزامناً مع وقوع الحادث.


تم تأجيل لعبة Tales of the Shire، وهي لعبة محاكاة حياة مريحة تدور أحداثها في عالم Lord of the Rings، حتى عام 2025. وكان من المقرر سابقًا إصدارها في وقت ما من هذا العام.

 تقول شركة Weta Workshop المطورة، التي ساعدت في التأثيرات في جميع أفلام Middle-earth التي أخرجها بيتر جاكسون، إن التأخير كان ضروريًا لضمان تجربة اللاعبين لنسخة محققة بالكامل من رؤيتها الأصلية.

إنها لعبة محاكاة حياة مريحة على غرار Animal Crossing وStardew Valley ومليون لعبة أخرى، ولكن هذه اللعبة تدور أحداثها في Middle-earth الخاصة بتولكين بين أحداث The Hobbit وLord of the Rings. يميل الجمع بين صيغة لعبة المحاكاة المريحة وملكية فكرية محددة مسبقًا إلى النجاح. فقط اسأل محبي Disney Dreamlight Valley.

إذا كان هناك جانب واحد من عالم تولكين يناسب هذا النوع، فهو الهوبيت وشاير. يبدو أن اللعبة القادمة ستعطي الأولوية لإعداد الوجبات، حيث نعلم جميعًا أن الهوبيت يحبون الولائم الجيدة، وستسمح للاعبين بتصميم مظهر حفرة الهوبيت الخاصة بهم. هناك صيد الأسماك والزراعة، بالطبع، ولكن أيضًا نظام تفاعل الشخصيات يبدو قويًا. لسنا متأكدين مما إذا كانت الرومانسية على الطاولة ولكن، هيا، لن يتجدد سكان الهوبيت.

يعقد المطور حدثًا مباشرًا في 22 سبتمبر في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لمناقشة بعض الجوانب الجديدة للعبة ومراجعة الميكانيكا المختلفة. كما سيستخدم البث المباشر لإسقاط تاريخ الإصدار الفعلي، والذي سيكون مرة أخرى في وقت ما في عام 2025. ربما نحصل أيضًا على تحديث بشأن الرومانسية المستندة إلى الهوبيت أثناء العرض.

هذا يجعلني أتساءل ما هي الملكية الفكرية الأخرى ذات الأهمية الثقافية التي يمكن أن تستفيد من تجربة محاكاة الحياة المريحة. لقد كانوا يحاولون دائمًا الزراعة في The Walking Dead، لكن وجود الزومبي سيكون أقل راحة وأكثر كابوسًا لا نهاية له. أستطيع أن أرى الزراعة أو بناء مجتمع في بعض الكواكب الخارجية في عالم حرب النجوم، أو ربما في Knowhere كما ظهر في أفلام MCU.


اختتمت منافسات اليوم السبت من منافسات طولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك التي تستضيفها مصر علي الصالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي في  النسخة الثامنة عشرة من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.
وجاءت نتائج اليوم كالآتي 
مرحلة الزوجي درجة اولي:
حقق الزوجي المصري  عمر المراغي وتقي البشاري
المركز الأول والميدالية الذهبية وجاءت تونس في المركز الثاني وبنين فى المركز الثالث 
مرحلة الزوجي درجة ثانية:
حصل الزوجي المصري جودي ابراهيم ونيير اللبان
الميدالية الذهبية وبنين الميدالية الفضية 
مرحلة الزوجي ١٤ سنة:
حقق الزوجي المصري ياسين سليم  و جايدا الصياد
الميدالية الذهبية وجاءت بنين فى المركز الثاني 
وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة .

من جانبه؛ أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوما بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية مؤخرًا.‏

وأضاف أمين أن المنتخبات الوطنية للجمباز أنهيت مشاركتها في سلسلة البطولات الأفريقية في ثلاثة أفرع وهي الإيقاعي والفني والترامبولين، والتي أقيمت مؤخرا في رواندا والمغرب وتونس على الترتيب.




وحقق المنتخب الوطني للجمباز نتائج مميزة سيطر من خلالها على منصات التتويج في البطولات الثلاثة.
وأشار "أمين"، إلى أن هذه النتائج  تؤكد تفوق الجمباز المصري وتميزه على مستوى قارة أفريقيا من خلال حصد السيطرة على منصات التتويج في جميع البطولات القارية.
وأوضح، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية.
وثمنَ إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز؛ علي جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من أجل استمرار استقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها والدعم الكامل لتنظيم البطولات الدولية والقارية.


أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية، واستمرار العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


 توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

 

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو بالتخلي عنهم من خلال التوجه للحرب في الشمال .

وكان صف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الذي قال مؤخراً أن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبنانية.

وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال قدراته مستنزفة من حيث الطاقة البشرية ولديه نقص في الآليات العسكرية خاصة الدبابات، مضيفاً أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله لا سيما وأن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلو متراًَ، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مصانع الدبابات الإسرائيلية قد استهدفها حزب الله في وقت سابق، وأن تصريح «هاليفي» الأخير يترجم على أن جيش الاحتلال يجهز نفسه، ما يعني أن الاحتلال في الوقت الراهن غير مستعد للدخول في حرب مع حزب الله، ولم يحدد  إذا ما كان وقت الاستعداد سيكون زمن متوسط المدى، أو سيتم شن هجمات بسلاح الجو فقط كما هو الحال حاليا، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على شن عمليات عسكرية برية في المطلق، وأن الغارات الجوية والقصف المستمر لن يحسم المعركة لإسرائيل أو لحزب الله.


أفادت وسائل عبرية، بأن مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكدت أنه لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية “ الحرب” ضد الشمال “حزب الله”، لكن ذلك قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر.

وقرر نتنياهو توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان، وشن قبل قليل الطيران الإسرائيلي غارات على مدينتي صيدا وصور .

 


شهدت محافظة اسوان، مساء اليوم السبت، توافد العديد من الاهالي من جميع مراكز المحافظة، للمشاركة في احتفالات المولد النبوى الشريف، وتعددت الطرق الصوفية داخل المحافظة، الي حوالي 36 طريقة، وكان أبرزها الطريقه “البراهمية” والطريقه" المرغنية".

رصدت كاميرا "الوفد" استعدادات وتحركات الطرق من داخل منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، حيث بداء التجمع بعد أداء صلاة العصر، من أمام  مقر الطريقة البراهمية .

بداء اليوم بتجهيز الإعلام وتوزيع الحاضرين بشكل معين علي هيئة صفين متوازيين، مرتدين ذي معين، وكان هناك العديد من الأطفال والنساء التي حرصنا علي المشاركة بالمسيره، وبعد الانتهاء من الجهيزات، بدأت الطريقه بالتحرك بطرقات مصطحبين سيارة بيها سماعات حتي يصل صوت المدح لجميع الحاضرين .

كما شاهدت الطريقة المرغنيه تحرك للمسيره بالطريقة المجاور للطريقة البراهمية، وكان في الطرقات استقبال هائل من اهالي المحافظة.

يقول الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأسوان، إن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، لم تختلف كثيرا بأسوان على مر العصور، بل إن الأسر والعائلات الأسوانية حافظت على تلك العادات، والتي تتخذ موقع الاحتفالات بسرادقات الطرق الصوفية مكان لها أو التي تمتد إلى أسبوع كامل لسماع حفلات الإنشاد الديني والذكر والابتهالات الدينية بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى.

 كما تقدم بهذه السرادقات أجود أنواع الأطعمة والشراب للزائرين وضيوف المحافظة، فهي عادة قديمة توارثها الأبناء، كما يحرص البعض على إعداد وتجهيز شوادر لبيع الحلوى البلدية التي كانت تصنع عن طريق متخصصين وذلك بداية من بزوغ هلال شهر ربيع الأول، وكان غالبية هذه الشوادر مملوكة للأعيان الذين يحرصون في الليلة الختامية ليلة الثاني عشر من ربيع علي إهداء ما يتبقى للأهل والأحباب والأصدقاء تجسيدا للتكافل الاجتماعي وصلة الرحم.

 

وأشار الشيخ خالد أحمد أحد كبار أقطاب الطريقة المرغنية بأسوان، قائلا: أكثر من 36 طريقة صوفية بأسوان، تحرص كل عام على تخصيص موقع ثابت لها بموقع الاحتفال السنوي المخصص للطرق الصوفية بأرض المعارض بمدينة أسوان، لاستقبال المحتفلين بالمولد النبوي الشريف.
 

1381c3b14e.jpg
413.jpg
412.jpg
414.jpg
415.jpg
416.jpg

أعلن الجهاز الفني لريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول، التشكيل الرسمي لمواجهة ريال سوسيداد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني للموسم الجاري 2024/2025.

ومن المقرر انطلاق مواجهة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في تمام العاشرة من مساء الليلة، في المباراة التي يشهدها ملعب ملعب "ريالي أرينا" في إطار منافسات الدوري الإسباني.

تشكيل ريال مدريد أمام ريال سوسيداد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجر، ميليتاو، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش، أردا جولر.

خط الهجوم: إبراهيم دياز، كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور.

بينما يأتي على مقاعد بدلاء ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

أندريه لونين، سيرجيو ميستري، إندريك، رودريجو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أندرياس، فاييخو.


وصل قبل قليل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، إلى موقع  حادث تصادم قطاري الزقازيق من اجل متابعة متابعة الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كانت قد اعلنت هيئة السكك الحديدية عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه  من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع يمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.


تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.


وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بحادث قطارين بالزقازيق بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث 
وقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 


بدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، اليوم أعمال تنفيذ "المرحلة الثانية" من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية ( 500 ) ألف متر مكعب يوميا.

c4ada13d4a.jpg

وأعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس الجهاز  ، أنه سيتم اجراء مناورات من خلال رافع 5 المغذى من محطة العبور  والذى تم ربطه برافع سامى سعد حرصا علي تقليل زمن انقطاع المياه  قدر المستطاع عن المناطق المتأثرة بالاعمال.

486.jpg

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ووفقا لإجراءات جهاز المدينة نحو تدعيم ، وتطوير ( منظومة المياه ) بالمدينة، والعمل على توفير احتياجات  السكان    من كميات المياه العذبة (بالمرحلة الحالية والمستقبلية ) فسيتم تنفيذ ( المرحلة الثانية ) من روافع المياه ومحطة التنقية، وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة اضافية ( 500 ) ألف متر مكعب  يوميا .

487.jpg

كان جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، أعلن رفع حالة الطوارئ بالمدينة الي الدرجة القصوى خلال ايام ( السبت  / الاحد / الاثنين / الثلاثاء )  فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة)  والتى سيترتب عليها  إنقطاع  المياه عن بعض مناطق المدينة و ذلك إعتباراً من مساء اليوم السبت وحتى مساء الثلاثاء .


أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي يسعى لتصعيد متدرج على الجبهة الشمالية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وشددت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي الآن بصدد عملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية.

وأوضح إعلام إسرائيلي، بأن نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية.

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية، واستمرار العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


 توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

 

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو بالتخلي عنهم من خلال التوجه للحرب في الشمال .

وكان صف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الذي قال مؤخراً أن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبنانية.

وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال قدراته مستنزفة من حيث الطاقة البشرية ولديه نقص في الآليات العسكرية خاصة الدبابات، مضيفاً أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله لا سيما وأن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلو متراًَ، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مصانع الدبابات الإسرائيلية قد استهدفها حزب الله في وقت سابق، وأن تصريح «هاليفي» الأخير يترجم على أن جيش الاحتلال يجهز نفسه، ما يعني أن الاحتلال في الوقت الراهن غير مستعد للدخول في حرب مع حزب الله، ولم يحدد  إذا ما كان وقت الاستعداد سيكون زمن متوسط المدى، أو سيتم شن هجمات بسلاح الجو فقط كما هو الحال حاليا، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على شن عمليات عسكرية برية في المطلق، وأن الغارات الجوية والقصف المستمر لن يحسم المعركة لإسرائيل أو لحزب الله.


أفادت القناة 12 العبرية، بأن الحكومة الإسرائيلية كان من المفترض أن تجتمع غدا وتناقش موضوع الحرب في الشمال وموعدها ، لكنها أجلت الاجتماع إلى يوم الاثنين.

 

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

وذكرت وسائل عبرية، بأن مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكدت أنه لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية ضد الشمال “حزب الله”، لكن ذلك قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر.

وقرر نتنياهو توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان، وشن قبل قليل الطيران الإسرائيلي غارات على مدينتي صيدا وصور .

 


توجه نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد لموقع حادث قطاري الزقازيق.

موقع حادث قطاري الزقازيق

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ لموقع حادث قطار الزقازيق. 

كما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت لوقوع حادث قطار الزقازيق.

ذكر مراسل فضائية "إكسترا نيوز" أنه تم نقل مصابى حادث قطارى الزقازيق للمستشفى الجامعى بالزقازيق وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حادث قطار الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين. 

ووصل أعداد مصابي حادث تصادم قطارين سكة حديد في محافظة الشرقية إلى 23 مصابا و3 ضحايا.

وقع منذ قليل بمحافظة الشرقية تصادم بين قطارين ٣٣٦ المتجه من المنصورة للقاهرة وقطار رقم ٢٦١ القاهرة الإسماعيلية وذلك عند الكوبرى الجديد يالزقازيق.

كما تم الدفع ب 20 سيارة إسعاف في حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية.


أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن نتائج برنامج شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة  (SSI)للربع الثاني من عام 2024، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن النتائج المالية للنصف الأول من العام. 

وتلعب المتابعة الدورية والإفصاح عن النتائج الدورية التي يحققها برنامج شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة دورًا أساسيا في مساعدة الشركة للوصول إلى أهدافها الطموحة لتحقيق الاستدامة للفترة بين 2021 و2025 على المستوى المحلي والعالمي، مما يسهم في الوفاء بالتزاماتها الست طويلة الأجل لتعزيز الاستدامة.

أكثر الشركات استدامة في العالم لعام 2024…


تأتي هذه النتائج الإيجابية بعد تصدر شنايدر إلكتريك قائمة "أكثر الشركات استدامة في العالم لعام 2024"، وفقا لمجلة التايم ومنصة ستاتيستا العالمية المتخصصة في بيانات السوق والإحصاء، وهو ما يعكس إيمانها الراسخ بأهمية التأثير الذي تحققه الاستدامة، والتأكيد على دورها الريادي في مجال المناخ، من خلال تحديد أهداف طموحة لتحسين المناخ ومساعدة عملائها لاستخدام الطاقة بطريقة أكثر كفاءة وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عنهم.


من جانبه، أكد زافييه دينولي، نائب الرئيس الأول لقطاع تطوير الاستدامة في شنايدر إلكتريك، على أهمية الإنجاز الذي حققته الشركة باحتلالها المركز الأول في قائمة مجلة التايم لأكثر الشركات استدامة عالمياً. وأوضح قائلا "إن هذا التقدير يعكس مدى التزام الشركة بتحقيق أهدافها الطموحة في مجال الاستدامة، والتي تتمثل في إزالة الكربون من سلاسل القيمة وتطوير نماذج أعمال مستدامة. وأضاف دينولي "أمامنا ما يقرب من عام ونصف للوصول إلى أهداف الاستدامة التي وضعتها الشركة حتى عام 2025، ونحن نمضي قدما نحو تلك الأهداف بدعم من العديد من المبادرات العالمية والمحلية والتي تهدف إلى خلق تأثير إيجابي على المدى الطويل." 


خلال الربع الثاني من هذا العام، حافظت شنايدر إلكتريك على وتيرة التقدم في عدة مجالات رئيسية من بينها:
• مبادرات المناخ: نجحت شنايدر إلكتريك في تقليل وتجنب حجم انبعاثات الكربون لعملائها متجاوزة حاجز 600 مليون طن بفضل منتجاتها وخدماتها وبرمجياتها الموفرة للطاقة. وتواصل الشركة تحقيق تقدما ملموسا على أساس ربع سنوي، وهي على المسار الصحيح لتحقيق هدفها بمساعدة عملائها لتقليل وتجنب 800 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2025. كما سجلت الشركة تحسنا ملحوظًا فيما يتعلق بإزالة الكربون من عمليات الموردين وتقليل انبعاثات النطاق الثالث، حيث ارتفعت النسبة إلى 33% في هذا الربع مقارنة بـ 19% في نفس الوقت من العام الماضي. ويسهم مشروع "صفر انبعاثات كربونية" الخاص بشنايدر إلكتريك، في تشجيع الموردين الاستراتيجيين على التحول إلى الطاقة النظيفة، من خلال ربطهم بمقدمي الحلول، بالإضافة إلى تقديم الدعم الميداني وتحليل سوق الطاقة المتجددة وتدريب المتخصصين.
• مبادرات تمكين الأجيال وتوفير فرص التعلم والتطور: وتلتزم شنايدر إلكتريك بتمكين الشباب حيث استفاد أكثر من 682,000 شخص حول العالم من برامجها التدريبية التي تهدف إلى تطوير مهارات إدارة الطاقة، وتواصل الشركة جهودها الحثيثة لتحقيق خططها الاستراتيجية لتدريب مليون شخص بحلول نهاية عام 2025، من خلال التعاون مع منظمات غير حكومية وتشجيع الموظفين على التطوع كمدربين ، ومؤخراً، تعاونت شنايدر إلكتريك مع مجموعة INCO في السنغال لإطلاق برنامج تعليمي رقمي بعنوان "Get into Energy Transition".
في نهاية الربع، بلغ معدل تأثير الاستدامة لشركة شنايدر إلكتريك 6.78 من 10، مما يعني أن الشركة على المسار الصحيح لتحقيق هدفها السنوي المتوقع لعام 2024 وهو 7.40 من 10. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول نتائج الربع الثاني من 2024 يرجى الضغط على الرابط التالي: SSI Q2 2024 Report
وحققت شنايدر إلكتريك إنجازات بارزة أخري في مجال الاستدامة خلال الربع الثاني من عام 2024، حيث حازت على جائزة أفضل وثيقة تسجيل شاملة في جوائز الشفافية 2024، كما حصلت على شهادة الأجر العادل للعام الثاني على التوالي، من مؤسسة Fair Wage Network، تأكيدًا على حصول جميع الموظفين على أجورهم وحقوقهم بصورة عادلة، كما احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل 25 سلسلة توريد من جارتنر، وتم تكريم حلول شنايدر إلكتريك للمنازل الذكية “Schneider Home” كأكثر المنتجات استدامة لعام 2024 من قبل Green Builder، بالإضافة إلى إطلاق نظام Villaya Flex لتوفير طاقة نظيفة ومستدامة بالمناطق الريفية والمجتمعات النائية.
 


كشف البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن التشكيل الرسمي لمواجهة الرياض، ضمن منافسات دوري روشن السعودي لهذا الموسم 2024/2025.

ومن المقرر انطلاق مواجهة الهلال أمام الرياض في تمام التاسعة من مساء الليلة، في المباراة التي يشهدها ملعب فيصل بن فهد بالمملكة العربية السعودية.

تشكيل الهلال أمام الرياض

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: جواو كانسيلو ــ علي البليهي – كاليدو كوليبالي ــ ياسر الشهراني

خط الوسط: سالم الدوسري ــ روبن نيفيز ــ سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش

وفي الهجوم: مالكوم ــ ماركوس ليوناردو ــ ألكسندر ميتروفيتش

الجدير بالذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على كل من الأخدود وضمك، بينما يتواجد الرياض في المركز السادس بـ 4 نقاط، إثر تحقيق التعادل مع الوحدة والفوز على الخلود.


طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، الإطاحة بحكومة نتنياهو، وإزاحته من الحكم، مؤكدين أنه ما دام في سدة الحكم، فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، تأكيدها أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يعرقل صفقة تبادل الأسرى ويفشلها، فيما تؤدي سياسته إلى قتل أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية.

وشدّدوا على أنّ الأسرى "موجودون في القطاع حتى الآن، فقط بسبب سياسة نتنياهو"، وأشاروا إلى أنّ تمسّكه بـ"محور فيلاديلفا" يعرقل صفقة التبادل.

 

ودعت العائلات، إلى الإطاحة بحكومة نتنياهو، وإزاحته من الحكم، "من أجل إنقاذ الأسرى"، وقالوا: "ما دام نتنياهو في سدة الحكم في إسرائيل، فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد". وحذروا من أن سياسته، تجلب للإسرائيليين "101 رون أراد جديد".

 

نقل مركز الثقل للجبهة الشمالية

وأكدت عائلات الأسرى، أن مسعى نتنياهو لنقل مركز الثقل للجبهة الشمالية من فلسطين المحتلة، وتوسيعه العملية العسكرية في الشمال، من دون عقد أي صفقة لتبادل الأسرى في القطاع، هو "حكم بالإعدام على الأسرى" وترك مصيرهم "إلى الموت".

 

كذلك، طالبوا الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن، بممارسة الضغط على نتنياهو وحكومته، من أجل التوصّل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

من جهتها، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بياناً، أكدت فيه الاستمرار في إظهار مرونتها من أجل التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب "جيش" الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، ما يفسح بالمجال "لصفقة تبادل الأسرى، والإغاثة وعودة النازحين وإعادة الإعمار".

 

كما أبدت استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، في 31 مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تمّ التوافق عليه سابقاً، خاصةً توافقات 2 يوليو الماضي، من دون وضع أي مطالب جديدة، حيث جدّدت حماس رفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من جانب أي طرف.

 

 



المصدر : رياضة : ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل.. محافظ الشرقية: نقل مصابي حادث اصطدام قطاري الزقازيق إلى 4 مستشفيات
التالى وزير التعليم العالي يتابع حادث تصادم قطارين في الزقازيق ويوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق