أخبار عاجلة

رياضة : تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي

رياضة : تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي
رياضة : تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي

السبت 14 سبتمبر 2024 12:20 مساءً

نافذة على العالم - يستعد فريق باريس سان جيرمان، لمواجهة نظيره فريق ستاد بريست مساء اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي لموسم 2024-2025.

من المقرر أن تنطلق مباراة باريس سان جيرمان وستاد بريست في تمام العاشرة مساء، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة وتذاع عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي.

 

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز، بريسنال كيمبيمبي.

وسط الملعب: كارلوس سور، فابيان رويز، كانج إن لي.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، عثمان ديمبلي، راندل كولو مواني.

 

يتواجد باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد ستاد برصيد في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط.

ويبحث باريس سان جيرمان عن الفوز الرابع على التوالي اليوم في الدوري للاستمرار في الصدارة، بينما يبحث ستاد بريست عن الانتصار الثاني في الدوري بعد فوز وخسارتين


أفادت السلطات التشيكية اليوم السبت، بتوقف حركة القطارات فى عدد من خطوط السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائى عن آلاف الأسر بسبب استمرار الهطول الغزير للأمطار الذى تشهده غالبية مناطق البلاد والذى ينذر بوقوع فيضانات مدمرة.

وذكر راديو (براغ الدولي) في نشرته باللغة الإنجليزية أن السلطات بدأت بالفعل في عمليات إجلاء المواطنين تأهبا لحدوث فيضانات حيث أجلت أمس 125 شخصا من بلدية "بيسكوبكي" الواقعة في منطقة "جنوب مورافيا"، كما أقامت حواجز ووضعت أكياس الرمل في المناطق المعرضة لخطر الفيضان.

 

وحذر خبراء الطقس من أنه من المتوقع أن يزداد الوضع سوءا مع وصول سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة. وتشمل التحذيرات من الفيضانات حاليا جميع مناطق البلاد تقريبا ما عدا منطقة "بوهيميا الغربية".

 

وفي سياق متصل، أعلنت غالبية الأحزاب السياسية في التشيك تعليق أو تقليص حملاتها الانتخابية استعدادا لانتخابات المجالس المحلية ومجلس الشيوخ بسبب مخاطر الفيضانات، إذ تم إلغاء اجتماعات وفعاليات كان من المقرر عقدها مع المواطنين، من بينها رحلة لزعيم المعارضة التشيكية أندريه بابيش وحزبه "أنو".

 

كما صرح معظم القادة السياسيين بأن تركيزهم الآن منصب على إدارة هذه الأزمة وليس على إجراء الحملات الانتخابية.


قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من 2024 و النصف الأول من 2023 سيتضح أن هناك زيادة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، مشددًا على أن الصادرات المصرية لألمانيا وصلت لـ463 مليون دولار مقابل 417 مليار دولار بالنصف الأول من 2023.

الواردات المصرية الألمانية 

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الواردات المصرية الألمانية ارتفعت خلال العام الجاري بنسبة 5.3 % وتقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، مشددًا على أن هناك زيادة هائلة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، معدل الزيادة يأتي نتيجة لسلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات ما بين الدولتين خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

وتابع: «بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات يتضح أنه من المتوقع أن حجم العلاقات التجارية بين الدولتين سيزداد خلال الفترة المقبلة، الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، فضلا عن الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود».

المواد الكيمائية

ولفت إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تتمثل في الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيمائية، إلى جانب أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، فضلا عن أن الواردات تستخدم كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في كثير من الأمور.

جدير بالذكر أن محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، قال إن الدولة المصرية جاءت باستراتيجيات مختلفة بها قدر كبير من المرونة، فقد دشنت بنية تحتية ذات صلة بتوفير السلع الغذائية الكبيرة، مما وفر قدر كبير من الاكتفاء الذاتي على المستوى الداخلي، كما وفر هذا الأمر قدرا كبيرا من فاتورة الواردات، حيث أخذ في الاعتبار تأثيرات هذا الأمر على سعر صرف العملة وعدم إهدار المخزون الدولاري داخل الدولة.

وتابع «عنبر»، عبر مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»،«لكن السلع الزراعية وتحديدا السلع الغذائية، اعتبرت هذه السلع بأنها لها علاقة باعتبارات الأمن القومي خاصة بعد جائحة كورونا، لأنها تصنف حول أن الدولة لابد من أن تنتجها حتى لو كانت تكلفة انتاجها أغلى من تكلفة استيرادها من الخارج، لأن في حالة تعرض العالم إلى الإغلاق يمكن للدولة الحفاظ على مخزون جيد من هذه السلع».

وأشار إلى أن الدولة المصرية تصنف الدولة الأكثر جذبا للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها وفقا للتقارير الإقليمية والعالمية، وأن مصر لديها مناخ أكثر استقرارا وجذبا للاستثمار على المستوى المالي والنقدي أو مستوى البنية التحتية والتشريعية أو على مستوى الاستقرار الأمني والسياسي، خاصة مع وجود البنية التحتية التكنولوجية.


 قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الوزارة سوف تسلم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة مطلع شهر أكتوبر المقبل، وحتى 15 نوفمبر المقبل.

 وأضاف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعرض خطة الوزارة من الطروحات، أن الوزراة بالتعاون مع محافظة مرسى مطروح انتهت من تسليم تعويض أهالي المنطقة، وقام العديد من الأهالي بالنقل الفعلي إلى الأراضي الجديدة.

 وأوضح وزير الإسكان، إنه تم عقد اجتماع  مع قيادات وزارة قطاع الأعمال لوضع مخطط عام لمنطقة رأس جميلة لطرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.


نشرت وزارة العمل ،اليوم السبت "إنفوجراف" ،يوضح جهود "الوزارة " خلال الـ7 أيام الماضية ،والتي شملت مجموعة من الفعاليات أبرزها مُشاركة السيد محمد جبران ،وزير العمل، فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، بدعوة رسمية من انتون كوتياكوف، وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية،لمُناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس.

وكانت المبادرات، والتوجيهات الرئاسية،وبرنامج الحكومة،مُرتكزات،اعتمد عليها وزير العمل،خلال أحاديثه  في الاجتماعات..فالمبادرة الرئاسة "حياة كريمة"، نُموذج يُحتذى به في "الحماية الاجتماعية"..كما أن مُبادرة "مِهنتك مُستقبلك "،مُرتبطة بشكل مباشر بملف تطوير منظومة التدريب المهني لتتماشى مع تحديات واحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ..وتطرق الوزير إلى محاور برنامج الحكومة،وما تضمنه من بند "بناء الإنسان" كواحد من أبرز حقوق الإنسان ..كما أن توجيهات الرئيس السيسي، بإعداد استراتجية وطنية للسلامة والصحة المهنية ، وسُرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل وطرحه على "الحوار الاجتماعي"،لتحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،والتشجيع على الإستثمار ،وكذلك رفع الحد الأدنى للأجور للقطاعين الحكومي والخاص،وأيضًا ميكنة الخدمات ،و"التحول الرقمي" ،جميعها  ثوابت ومعايير دولية لبيئة عمل لائقة داخل "الجمهورية الجديدة"،تتوفر فيها وسائل السلامة والصحة المهنية ،والعِمالة الماهرة والمُدربة ،ومنظومة التدريب المهني المتواكبة مع تحديات سوق العمل،والتشريعات العادلة والمتوزانة ..

73f87d913a.jpg

وإختتم وزير العمل مُشاركته في إجتماعات "البريكس" بحضور الجلسة الختامية ،وإلقاء،أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن "الإجتماعات"، خاصة "الإعلان الوزاري"،والذي من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة..وخلال مشاركته هذه الفعاليات في روسيا ،إلتقى وزير العمل،مع د. عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة..وشهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل،لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل،وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين  .

882.jpg


وشهد هذا الأسبوع أيضًا قيام  محمد جبران وزير العمل ،بتفقد إختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"،منذ أسبوعين ،للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد ،في البوسنة والهرسك.

891.jpg

 

وخلال لقاء الوزير مع الشباب في مقر الاختبارات بمدينة نصر،وجههم بأن يكونوا سفراء لبلادهم ،في الاخلاص والإتقان في العمل ..وتأتي هذه الاختبارات ،تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل بتوفير فرص عمل لائقة في الخارج ، للشباب المصري،وكان الإدارة العامة للتشغيل،بدأت بمقرها بمدينة نصر ،بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك ،في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة" بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك.. ، كما نشرت وزارة العمل، فيديو مُصور يشرح عملية الإختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها "الوزارة" ،بمدينة نصر،وبمركز تدريب بولاق الدكرور،وإمبابة بالتنسيق مع الجانب السربي..

883.jpg

وخلال الأسبوع  أعلن السيد محمد جبران وزير العمل ،عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" ،وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية ، برئاسة المهندس هاني ضاحي ،كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"...وقال الوزير ،أن الإستعدادات جارية لصياغة بروتوكول تعاون بشأن الإستفادة من إمكانيات "الوزارة" في مجال التدريب المهني،وذلك بتدريب خريجي كليات الأداب ،قسم الجغرافية ،على مهنة " مسّاح عام "،لتلبية إحتياجات "الشركة" من العِمالة الماهرة ،والمُدربة،في هذا المجال ..

884.jpg

وأكد الوزير جبران أن "الوزارة" تَطرُق كافة الأبواب التي من شأنها ،توفير فُرص عمل لشباب ماهر ومُدرب..وأكد على أن التعاون مع شركة "وادي النيل"،يأتي في إطار التواصل مع كافة المناطق الصناعية،والشركات، للتعرف على إحتياجاتها من العِمالة،وتدريب الشباب عليها.. هذا الأسبوع شهد اعلان وزير العمل ، عن أن يوم غد الأحد  الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف..وتقدم الوزير إلى  الأمتين العربية والإسلامية بخالص التهنئة بهذه المناسبة الكريمة ..

889.jpg
888.jpg

\

887.jpg

عقدت باكستان والصين الجولة التاسعة من المشاورات الثنائية حول الحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية في العاصمة الباكستانية (إسلام آباد).

وذكر راديو باكستان اليوم السبت أن الجانبين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع الأمني الدولي والإقليمي، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والفضاء الخارجي، والتعاون الثنائي في التطبيقات السلمية للتكنولوجيا النووية.

ومن المقرر أن تعقد الجولة العاشرة من المشاورات الثنائية حول الحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية العام المقبل في العاصمة الصينية (بكين).


 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد وسائل الإعلام الروسية " تعد اعتداء على حرية التعبير، وأن مثل هذه الإجراءات غير مبررة، كما أن الوضع في حد ذاته غير عادي".

ونقلت وكالة أنباء سبوتنك الروسية عن زاخاروفا، خلال قمة "بريكس" الإعلامية اليوم السبت، "بالأمس تعرض الصحفيون الروس في الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم إعلامي (إرهابي) حقيقي، بصفتهم الاعتبارية وبصفتهم الشخصية"، وفقا لـ سبوتنك.

وأضافت: "بالإضافة إلى تلك التصريحات، التي لا أساس لها من الصحة ذات الطابع السياسي التي صدرت بالأمس من واشنطن ضد وسائل الإعلام، هناك عدوان جسدي موازٍ ضد الصحفيين".

وأكدت أن العقوبات الأمريكية الجديدة هي "اعتداء على حرية التعبير، وعلى مهنة الصحافة"، وعلينا أن "نعرب عن التضامن".


تتشرف لجنة حزب الوفد في بورسعيد بدعوة الأعضاء والقيادات لحضور اجتماع طارئ لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى استعراض رؤية الحزب للحقوق والحريات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

سيعقد الاجتماع في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الاثنين، 16 سبتمبر، وذلك في مقر الحزب بشابورى.

ترحب اللجنة بجميع المقترحات المتعلقة بالأنشطة الحزبية في المرحلة القادمة.


قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: إننا نشهد تصعيدا كبيرا على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، بعد الاعتداءات الإسرائيلية العنيفة التي طالت عدة بلدات لبنانية خلال الساعات الماضية، بينها مناطق مدنية.

 جيش الاحتلال استهدف منطقة مدنية في بلدة الأحمدية

وأضاف خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال استهدف منطقة مدنية في بلدة الأحمدية بالبقاع الغربي في الجنوب الشرقي للبنان، وهناك غارة جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلًا ببلدة كفر رمان بمدينة النبطية، وهذه البلدة تقع في عمق الجنوب اللبناني.

 إصابة 13 شخصًا

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، أن هذا القصف أدى إلى إصابة 13 شخصًا، فضلًا عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين في الغارة التي طالت بلدة الأحمدية، منوهًا بأن هناك سلسلة من الهجمات التي نفذها "حزب الله" باستخدام عشرات صواريخ "الكاتيوشا" تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية.

جدير بالذكر أن موقع "أكسيوس" أفاد نقلاً عن مسؤولين مطلعين، أن آموس هوكستين، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إلى إسرائيل يوم الاثنين المقبل في زيارة تهدف إلى مناقشة التوتر المتزايد مع لبنان ، تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد القلق من الخطاب المتشدد الصادر عن الجيش الإسرائيلي بشأن احتمالية نشوب حرب مع حزب الله. 

وأعربت الإدارة الأمريكية عن قلقها البالغ من تصاعد الخطاب العسكري الإسرائيلي تجاه لبنان، حيث يشير مسؤولون في البيت الأبيض إلى أن زيارة هوكستين تهدف إلى تهدئة التوترات ومنع أي تصعيد قد يؤدي إلى صراع واسع النطاق.

وتسعى الولايات المتحدة إلى الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، خصوصًا في ظل التوترات السياسية والأمنية المحيطة بالحدود الإسرائيلية اللبنانية، والتي ازدادت حدتها في الأشهر الأخيرة. وتعتبر واشنطن أن اندلاع حرب جديدة في هذه المنطقة سيؤدي إلى تداعيات خطيرة على الأمن الإقليمي والدولي.

ومن المتوقع أن يناقش هوكستين خلال زيارته التطورات الأمنية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بما في ذلك مخاوف إسرائيل من التهديدات المتزايدة من حزب الله. ويُعتقد أن المحادثات ستركز أيضًا على المسائل المتعلقة بالحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، والتي تمثل نقطة حساسة في العلاقات بين البلدين منذ فترة طويلة.

وتلعب الولايات المتحدة دورًا محوريًا في الوساطة بين لبنان وإسرائيل بشأن النزاعات الحدودية، وتحديدًا فيما يتعلق بمسألة حقول الغاز في البحر المتوسط. ومن المتوقع أن يحاول هوكستين توجيه الحوار بين الجانبين نحو حلول سلمية تحول دون التصعيد العسكري.

في الوقت نفسه، يستمر الجيش الإسرائيلي في تعزيز استعداداته لأي مواجهة محتملة مع حزب الله، حيث يشير العديد من المسؤولين الإسرائيليين إلى أن التوترات في الشمال قد تتحول إلى صراع شامل في حال استمرار التهديدات. وقد عبر الجيش الإسرائيلي مؤخرًا عن مخاوفه من أن حزب الله يخطط لتكثيف هجماته على المناطق الحدودية، مما يعزز المخاوف من نشوب مواجهة عسكرية مفتوحة.

جنوب إفريقيا: لم نتلقَ طلبًا لإسقاط قضية الإبادة الجماعية في غزة وسنمضي قدمًا في اتهام إسرائيل

أكد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن بلاده لم تتلقَ أي طلب رسمي من الولايات المتحدة أو أي حكومة أخرى للتراجع عن موقفها في قضية اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة. جاء هذا التصريح في ظل تصاعد الانتقادات الدولية بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.


أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في اجتماع مع أمين المجلس الأمني الروسي سيرجي شويجو، أن العلاقات بين البلدين تتطور بسرعة في مختلف المجالات، ومنها السياسة والاقتصاد والثقافة. 

وقال الزعيم الكوري الشمالي وفقا لما ذكرته إذاعة "صوت كوريا" الكورية الشمالية، اليوم السبت " إن هذا التطور في العلاقات يتماشى مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة بيونج يانج في يونيو الماضي، وإن حكومة كوريا الشمالية ستواصل توسيع التعاون مع روسيا بروح من الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وبحسب وسائل إعلام محلية كورية شمالية عُقِد الاجتماع في جو من الود والثقة، وتبادل كيم، وشويجو، الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية، والجهود الرامية إلى تعزيز التعاون، بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وحماية المصالح الأمنية المشتركة، وأبدى الجانبان تقاربا في الآراء بشأن المواضيع التي جرى طرحها.

وعقد الزعيم الكوري الشمالي اجتماعا آخر مع شويجو حيث طلب من المسؤول الأمني ​​الروسي نقل رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمنى فيها له الصحة الجيدة وكل النجاح في عمله، معبرا عن تمنياته بالنصر والثروة والسعادة للشعب الروسي.



قال رجل الأعمال أيمن الجميل،إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة بدعم القطاع الخاص والمصدرين للعمل على زيادة الصادرات وبناء الشراكات الجديدة مع الصناديق السيادية والشركات العالمية ، أسفر عن مجموعة من حزم التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم القطاع الخاص والمصدرين، أعلن عنها رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وهو ما سيكون له بالغ الأثر فى المدى القريب على مستوى تحريك الأسواق وخلق فرص جديدة للاستثمار داخل مصر وإنعاش الحالة الاقتصادية مع تراجع تأثيرات موجات التضخم العالمى على الداخل.

وأكد رجل الأعمال أيمن الجميل رئيس مجلس إدارة مجموعة "Cairo3A"  للاستثمارات الزراعية والصناعية،أن التسهيلات الضريبية الجديدة ستعمل على تحفيز مجتمع الأعمال والقطاع الخاص بمختلف فئاته، للتوجه نحو التوسع فى الأعمال القائمة وتوفير فرص عمل جديدة والمرونة فى التحرك لبناء الشراكات الجديدة وجذب الاستثمارات دون إثقال كاهل الشركات ، مع تقديم خدمات جيدة بالمناطق والمأموريات الضريبية للمستثمرين والممولين، تقوم على المساندة والدعم والعدالة والتركيز على المستقبل، إضافة لتوسيع القاعدة الضريبية، مشيرا إلى أن الخطوات الحكومية الجديدة ستحقق نجاحا فى دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمى، التى تمثل نسبة ملحوظة ومؤثرة فى الاقتصاد لا تشملها المظلة الضريبية وتفتقد الأساس الآمن للتوسع والنمو، خاصة مع تبسيط الإقرارات الضريبية، وفى نفس الوقت التوسع فى نظام الفحص بالعينة ليشمل كل المراكز الضريبية، والاعتماد فى الفحص الضريبى على العمل بنظام إدارة المخاطر لكل الممولين بجميع المأموريات والمناطق للتيسير على المجتمع الضريبى

وأضاف رجل الأعمال أيمن الجميل أن إعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال، يؤكد سعى الدولة المصرية إلى تعزيز جهود القطاع الخاص فى جذب الاستثمارات وفتح مجالات جديدة أمام المستثمرين وجلب المزيد من رؤوس الأموال خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن ريادة الأعمال خطوة هامة لدعم المشروعات الصغيرة التى يعول عليها فى النهوض بالصناعة الوطنية قاطرة التنمية، وأن المشروعات الصغيرة تمثل أكثر من 40% من جهود التنمية الحقيقية، وهذه المجموعة الوزارية سيكون لها دور كبير فى مساندة ودعم قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق النمو الاقتصادى المنشود بوتيرة متسارعة ومستدامة ، تقوم على التنافسية والمعرفة وتسهم فى خلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى خلق كوادر جديدة فى مختلف القطاعات الحيوية

وتابع رجل الأعمال أيمن الجميل ، أن مختلف القطاعات بالدولة المصرية ، القطاع الخاص والقطاع الحكومى والمجمتمع المدنى تعمل معا ، لتحقيق مجموعة من الأهداف الوطنية وفى مقدمتها تخفيف آثار الأزمات العالمية وموجات التضخم على الاقتصاد الوطنى ، مع التوجه بقوة نحو التوسع فى القطاع الصناعى ومنح القطاع الخاص التيسيرات اللازمة لبناء الشراكات الجديدة وجذب الاستثمارات للدخول فى المشروعات الكبرى التى كانت فى الماضى حكرا على القطاع العام وحده مع العمل على التوسع فى المجالات الاستثمارية الأكثر جذبا حول العالم مثل تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة والزراعة الحديثة وتحلية المياه وريادة الأعمال التى يتم التعويل عليها بقوة فى إنعاش الإقتصاد الوطنى وخلق فرص عمل للشباب
 


أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي، بتشكيل الحكومة الجديدة في سوريا.

 

أفادت بذلك النبأ وكالة الأنباء السورية (سانا)، دون ذكر مزيد من التفاصيل بخصوص هذا الشأن. 

وشغل غازي الجلالي منصب وزير الاتصالات والتقانة في الفترة من (8 أكتوبر 2014 - 3 يوليو 2016) في حكومة وائل الحلقي الثانية. 

يذكر أن الجلالي من مواليد دمشق عام 1969، حاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس القاهرة عام 2000، وعمل معاونا لوزير الاتصالات والتقانة عام 2008، ورئيسا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد بالفترة نفسها وعضوا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من 2005 حتى 2013، كما عمل عضوا في مجلس التعليم العالي منذ عام 2008 وحتى تاريخ تعيينه وزيرا للاتصالات والتقانة.


حقق فيلم "عاشق" للفنان أحمد حاتم، في شباك التذاكر أمس، الجمعة، إيرادات بلغت 1,717,236  جنيه، ماجعله في المركز الأول ضمن الأعمال المنافسة.

أبطال فيلم عاشق

فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محسن محيي الدين، وآخرين، تأليف محمود زهران وإخراج عمرو صلاح. 

قصة فيلم عاشق

وتدور قصة فيلم "عاشق" في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث إن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها فى فخ الإدمان.

آخر أعمال أحمد حاتم

يذكر ان عرض مؤخرًا للفنان أحمد حاتم، مسلسل عمر افندي وحقق نجاحًا كبيرًا على السوشيال ميديا.

مسلسل "عمر أفندى" بطولة أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، والمكون من 10 حلقات.

في إطار التشويق والإثارة، تدور أحداث المسلسل حول أحد الأشخاص الذي يعثر على سرداب سري يعود به إلى زمن بعيد، يكتشف من خلاله ماض لا يعلم عنه شيء، ويدفعه فضوله للعيش في حياة مزدوجة في زمانين مختلفين.


أكدت المحكمة الدستورية الجزائرية، أنه بعد الفصل في الطعون سيتم الإعلان اليوم السبت عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم السابع من سبتمبر.

وأفاد بيان صادر عن المحكمة الدسستورية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم، بأنه "في إطار ممارسة صلاحياتها الدستورية وعملا بأحكام المادة 191 من الدستور والمادة 260 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس 2021 , المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم, و بعد الفصل في الطعون تعلن المحكمة الدستورية النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر 2024 ، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في حدود الساعة الواحدة (13:00) ".


سعر الدولار .. ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصرى، تعاملات اليوم  السبت  14 – 9 – 2024، وفقًا للتحديثات في شاشات البنك الأهلي المصري وعبر الموقع الرسمي للبنك، حيث سجل سعر الدولار 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع ، ليسجل استقرارًا ملحوظًا منذ تعاملات أمس  وحتى الآن. 

 

ووفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصرى اليوم  الاثنين 14 – 9 – 2024  التي جاءت كالآتي:

 

أسعار العملات الأجنبية اليوم 

الدولار الأمريكي بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري حوالي 48.38 للشراء و48.48 للبيع .

 

 

اليورو البنك الأهلى المصري 

 

سجل سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري حوالي 53.56 للشراء 53.81 للبيع.

 

الجنيه الإسترليني بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري حوالي 63.45 للشراء 63.76 للبيع.

 

الدولار الكندي  بالبنك الأهلى المصري 

 

 

سجل سعر صرف الدولار الكندي أمام الجنيه المصري حوالي   35.58 للشراء  و 36.73  للبيع.

 

الفرنك السويسري بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الفرنك السويسري أمام الجنيه المصري حوالي 56.81 للشراء 57.40 للبيع.

 

100 ين ياباني  بالبنك الأهلى المصري 

 

سجل سعر صرف 100 ين ياباني أمام الجنيه المصري حوالي 34.10 للشراء 34.53 للبيع.

 

 

دولار استرالي بالبنك الأهلي المصري 

 

سجل سعر صرف دولار استرالي بالبنك أمام الجنيه المصري حوالي 32.38 للشراء 32.63 للبيع.

 

فيما أعلن البنك المركزي عن موعد إجازة البنوك في المولد النبوي الشريف لعام 2024، الذي يصادف يوم الإثنين 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، الموافق 16سبتمبر 2024 ميلاديًا. 

 

وتُعد هذه المناسبة من الأعياد الدينية الهامة التي تحتفل بها مصر والعالم الإسلامي، حيث يتم إحياء ذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بإقامة الاحتفالات الدينية والمناسبات الاجتماعية.

 

 

 

إجازة رسمية للبنوك

 

بناءً على توجيهات البنك المركزي المصري، سيتم إغلاق البنوك في جميع أنحاء الجمهورية يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وذلك ضمن إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

 

 

 يأتي هذا القرار في إطار الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة للمؤسسات العامة والخاصة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، حيث تشمل هذه الإجازة كافة فروع البنوك العاملة في مصر، سواء كانت البنوك المحلية أو الأجنبية.

 

 

 

استئناف العمل بعد الإجازة

 

من المتوقع أن تعود البنوك للعمل بشكل طبيعي صباح يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024،و سيتم استئناف العمليات المصرفية والخدمات المالية في جميع الفروع على مستوى الجمهورية، بما في ذلك خدمات الإيداع والسحب والتحويلات البنكية.

 

 

 

 يُنصح العملاء بإجراء معاملاتهم المالية الهامة قبل موعد الإجازة لتجنب أي تأخير قد يحدث نتيجة إغلاق البنوك.

 

 

 

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 

 


قررت محكمة جنايات الفيوم " الدائرة الخامسة" برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، تأجيل نظر قضية مقتل ربة منزل تدعي فاطمة أحمد سعود على يد  حفيدها ووالده وذلك بقرية قصر بياض بدائرة مركز شرطة ابشواي بمحافظة الفيوم ، لجلسة الأربعاء 18 سبتمبر المقبل؛ لحين حضور المحامي الخاص بالمتهم .

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل  الواقعة إلى أكتوبر 2019 عندما تلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة إبشواي بورود بلاغًا بشأن العثورعلى جثة سيدة عجوز، تبلغ من العمر 72 سنة- ربة منزل، بمسكنها في قرية قصر بياض، تبين أنها مقيمة بمفردها و الجثة مسجاة على ظهرها بكامل ملابسها ووجود تهشم كامل بعظام الجمجمة من الجانب الأيسر.

نجح فريق البحث المشكل بإشراف  قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى في تحديد مرتكبى الواقعة، وهم: حفيدها 20 سنة- فران، ووالده- 54 سنة- مزارع، زوج ابنة المجني عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، بمواجهتهم اعترفوا لارتكابهما الواقعة بدافع الانتقام من المجنى عليها لحرمانها الأول وأشقاءه من ميراثهم المستحق لهم عقب وفاة والدتهم، نجلة المجنى عليها، وتوجها إلى منزلها وقام الأول بالنزول داخله والتعدى عليها بسكين أعده مسبقاً محدثاً إصابتها بعدة طعنات واستعان بسكين آخر وفأس صغيرة وهشم رأسها حتى أودى بحياتها، بينما تولى الثانى مراقبة الطريق والمكان ثم هربا، وتم القبض عليهما وأرشدا عن الأدوات المستخدمة في الجريمة.واحيلا الى النيابة التى تولت التحقيق واحالتهم الى محكمة الجنايات .


بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني، وأطيب التمنيات، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الكريمة وقد تحقق لوطننا وشعبنا كل ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، سائلين الله تعالى أن يُمتعكم بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد".

تهنئة رئيس الوزراء 

كمابعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء فيها: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

وبعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة، لفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية.

قال المحافظ في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بذكرى المولد النبوي الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

وأضاف محافظ الفيوم: "ونحن نحتفل بذكرى مولد نبينا الكريم، ندعو المولى عز وجل أن يعينكم على أداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والتوفيق، وأن يمن عليكم، ويسدد خطاكم فيما تقدمونه من إنجازات لنصرة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية والعربية ولشعب مصر، داعين الله أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية دائماً بالاستقرار والتقدم والرقي، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء".





هنأ الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الشعب المصري عامة، وأبناء وأهالي محافظة الفيوم خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال المحافظ: "شعب الفيوم العظيم، أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً الله تعالى أن تعم ربوع مصرنا الغالية قيم الرحمة والتسامح، وأن نجعل من نبينا القدوة والمثل في جميع معاملاتنا الإنسانية مع البشر كافة، والاهتمام ببناء الإنسان والمجتمع على أسس سليمة تحفظ حقوق الجميع، وترسخ لمبدأ العدالة الاجتماعية".

وأضاف "الأنصاري": علينا أن نتخذ من حياة النبي صلى الله عليه وسلم الدروس والعبر التي من أهمها الأخذ بالأسباب، والمثابرة، والصبر على الشدائد، من أجل تحقيق الأهداف، وكذلك التحلي بالأخلاق الكريمة لدعم القيم في حياتنا جميعاً، وترسيخ الانتماء إلى الوطن من خلال المواقف العملية للنبي صلى الله عليه وسلم، والتى تؤكد على أهمية حب الوطن والعمل على رفعته واستقراره.

ووجه محافظ الفيوم، دعوة لأبناء وبنات المحافظة، لبذل المزيد من الجهد في العمل، والتحلي بالصبر والإيمان من أجل تحقيق التنمية الشاملة، ورفعة بلدنا الغالية مصر.

تهنئة شيخ الازهر ومفتى الديار 

وفى وقت سابق بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة، لفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية.

قال المحافظ في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بذكرى المولد النبوي الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

وأضاف محافظ الفيوم: "ونحن نحتفل بذكرى مولد نبينا الكريم، ندعو المولى عز وجل أن يعينكم على أداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والتوفيق، وأن يمن عليكم، ويسدد خطاكم فيما تقدمونه من إنجازات لنصرة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية والعربية ولشعب مصر، داعين الله أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية دائماً بالاستقرار والتقدم والرقي، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء".


أكد مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد صعوبة مع استمرار الغارات الإسرائيلية على العديد من المناطق بالقطاع، وزيادة في أعداد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة؛ نتيجة لهذه الليلة الدامية باتجاه القطاع.

 قطاع غزة

وأوضح خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى هذه اللحظة سقط 15 شهيدًا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلي خلال ساعات الليل، مشددًا على أن مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لبيت حانون وجباليا والذي أدى لارتقاء شهيدين وإصابة عدد أخر من المواطنين بجروج متفاوتة الخطورة.

وشدد على أن الطائرات الحربية الإسرائيلي خلال ساعات الليل قصفت منطقة المواصي، والذي أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة عدد من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، موضحًا أنه على صعيد محافظة ومدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة لازالت أصوات الانفجارات تدوي في تلك المدينة الناجمة عن استهداف الاحتلال للمناطق الشرقية بالقذائف المدفعية، مؤكدًا أنه في منطقة وسط مدينة رفح وغرب هذه المدينة، وتشهد مناطق وسط وغرب رفح الفلسطينية بحي السلطان والحي السعودي عمليات تفخيخ وتفجير للمربعات السكنية، الأمر الذي آثار حالة دمار واسعة في رفح الفلسطينية.

قذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وتابع: «الشريط الساحلي لمدينة غزة وطريق الرشيد يتعرض لإطلاق نيران متواصل وقذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة، تتركز هذه القذائف باتجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وايضًا المنطقة الغربية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى».

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط (4) قضايا إتجار فى المواد والأسلحة النارية.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

 ضُبط خلالهم (5,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش –5 كيلو جرام لمخدر البانجو – كمية لمخدرى"الهيروين– الشابو").. بحوزة (6 متهمين" لـ 3 منهممعلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

 

 


قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياح منذ العام الماضي نتيجة لتحسن العلاقات بين مصر وتركيا وزيادة الاستثمارات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف رحلة تعريفية لاتحاد شركات السياحة بتركيا.  

 السياحة التركية

وأضاف «هزاع» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن السياحة التركية مهمة جدا، إذ أن هناك استثمارات مختلفة من تركيا في مصر تقدر بحوالي 3 مليار دولار، كون أن هذه الاستثمارات تزود من الحركة والتنوع السياحي.

ورشة عمل بين شركات تنظيم السياحة التركية وبين الفنادق المصرية 

ونوه بأن تنوع السياحة وتحسين العلاقات بين الدولتين وتقديم شركات طيران وسياحة متميزة ستؤدي إلى زيادة أعداد السائحين، مؤكدًا أن هناك تنظيم ورشة عمل بين شركات تنظيم السياحة التركية وبين الفنادق المصرية وتهدف الورشة إلى كيفية التعامل مع السياح، وإلى أهمية وجود رحلات طيران بشكل مباشر من تركيا إلى محافظات البحر الأحمر كالغردقة أو شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، عقدت اجتماعًا موسعًا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة التى تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى مرسى علم إن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة فى الاستماع لجميع الأعضاء والتحديات التى تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد ان هذا الاجتماع يأتى بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أى تحديات تواجه القطاع السياحى وتبلور، ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذى لم يدخر جهدًا فى العمل على دراسة جميع التحديات وحلها فى أسرع وقت.

وقال د. عاطف عبداللطيف إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التى تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك آلاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها فى المنظومة تنفيذًا لتوجيهات الدولة والوصل إلى 30 مليون سائح سنويًا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الأراضى التى توجد غرب الطريق على طول الشاطئ فى نشاط ترفيهى وخدمى للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضًا.

وتم أيضًا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفى والبنك المركزى وممثلين عن وزارتى السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت فى الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

وأكد عاطف عبداللطيف أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدًا ويسعى لحل أى معوقات مؤكدًا وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الإسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها فى اسرع وقت.

وشارك فى الاجتماع عدد كبير من مستثمرى السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبى رئيس الجمعية والدكتور حمادة أبو العينين الذى استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر وعلى عبدالرحمن وبشرى غالى وايمان رفعت.


 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال غربي بحيرة طبريا بالصواريخ.

وقال حزب الله - في بيان أوردته الوكالة الوكنبة اللبنانية للإعلام - إنه قصف اليوم قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في "يفتاح إليفليط" شمال غربي بحيرة طبريا بالعشرات من صواريخ الكاتيوشا.

حزب الله اللبناني يقصف مقرًا عسكريًا ومخازن لوجستية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني قصف مقر عسكري إسرائيلي ومخازن لوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف دبابة "ميركافا" على طريق "رويسات العلم - زبدين" بصاروخ موجه.

 

وذكر حزب الله، في بيان اليوم السبت، أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام - أنه استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا".

 

 

 وأضاف، في بيان ثانٍ منفصل، أنه استهدف اليوم دبابة "ميركافا" إسرائيلية على طريق (رويسات العلم - زبدين) بصاروخ موجه، وأصابها بشكل مباشر؛ مما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

 

 ومن جهة أخرى.. واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه اليوم على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، حيث شن غارة من مسيرة على الحي الغربي في بلدة "ميس الجبل" بمنطقة "القندولي".

 

 وفي النبطية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس، غارة على حرش كونين في قضاء بنت جبيل.. فيما حلق الطيران الاستطلاعي والمسيّر الإسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.

 

 

 وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف الحي الجنوبي لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط.


كشف أشرف عطية، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن رأس المال الفكري هو عبارة عن القيمة الاقتصادية لأصول غير ملموسة في 3 ركائز أساسية.

رأس المال البشري

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، والإعلامية نهاد سمير مقدمتا برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذه الركائز تتمثل في رأس المال البشري ورأس المال التنظيمي أو الهيكلي، ورأس المال العلاقاتي.

ولفت إلى أن رأس المال البشري هو الذي يقيم المؤسسة أو الدولة بناء على الخبرات والمهارات والمعرفة والعلوم والابتكار والإبداع وكيفية تفكير فريق العمل الجماعي ورؤيته.

رأس المال التنظيمي

وأكد أن المحور الثاني هو رأس المال التنظيمي ويعني المؤسسة أو الشركة أو ممكن أن ينطبق على الدولة نفسها، وهو من محاور رأس المال الفكري ويشمل براءة الاختراع والنشر وحقوق الملكية الفكرية والامتيازات التي يتم الحصول عليها في اختراعات معينة.

وأوضح أن رأس المال العلاقاتي يعني كيفية العلاقات مع الموردين والعملاء والمساهمين والحكومة ومع استراتيجيات التحالفات الدولية، وهو قيمة أكثر من رأس المال المادي.
 


قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسط، إن مرض جدري القرود ينقسم إلى متحورين، المتحور الأول يطلق عليه «كلايد 2» وأول ظهوره كان في عام 2022 وخلال فترة انتشاره أُصيب عدد كبير من سكاني قارة إفريقيا،  المتحور الثاني وهو المنتشر خلال الفترة الحالية.

ارتفاع عدد الوفيات 

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الفرق بين المتحورين يكمن في أنه عام 2022 كان ينتشر بين الرجال، بينما ينتشر المتحور الجديد بسرعة بين الأطفال والنساء، ويسبب أعراض كثيرة ومختلفة، موضحًا أن أكثر الإصابات من بين الشباب تحت سن 15 عام وتبلغ 70%، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات إلى أن بلغت 80 % بين الشباب، متابعًا أن الفرق بين جدري القرود ووباء كورونا أن جدري القرود ينتقل بالاحتكاك المباشر بين الأفراد.

 انتشار الفيروس

وأوضح أنه على المواطنين معرفة كيفية انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه، إلى جانب أن وجود متحورين يشير إلى عدم وجود أي وباء أو متحور جديد.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الجمعة، عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة، وذلك بعد أن تسلل الرعب للعالم بأسره خشية أن يعيش مجددا تجربة جائحة فيروس "كورونا".

وذكرت المنظمة في بيان أنه يمكن إعطاء لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

وأضافت أن هذه خطوة مهمة في مكافحة المرض، سواء في سياق تفشي المرض حاليا في أفريقيا أو في المستقبل.

وأكدت الصحة العالمية أنها بحاجة زيادة عاجلة في الإنتاج والمشتريات والتبرعات والتوزيع لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات حيث تشتد الحاجة إليها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، جدري القردة "حالة طوارئ صحية" على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

وشهد هذا العام بالفعل أكثر من 14000 حالة إصابة بالفيروس مع 524 حالة وفاة، وهي زيادة كبيرة في الحالات المبلغ عنها مقارنة بعام 2023.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا قد أعلنت، في أغسطسالماضي، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس جدري القردة يمكنه الانتقال عبر المخالطة، وقد يؤدي المرض إلى الوفاة في حالات نادرة، والأعراض الشائعة للمرض هي الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية.

وانتشرت حالات جدري القردة في العديد من البلدان الأفريقية، ولا سيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا.


 

مازالت البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق التى أججتها أسوأ موجة جفاف سُجلت في البلاد على الاطلاق.

وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن إدارة الإطفاء في ريو دي جانيرو كافحت 460 حريقًا يوم الخميس وحده، وهو رقم قياسي من الحرائق التي يشهدها يوم واحد هذا العام. ومنذ بداية العام، تعامل رجال الإطفاء مع أكثر من 16 ألف حريق، بزيادة قدرها 85% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وشكلت الحرائق تهديدًا لمدن كبرى مثل ساوباولو وريو دي جانيرو.

وأظهرت بيانات جديدة لرصد الحرائق أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، دمرت الحرائق في البرازيل 11.39 مليون هكتار، منها 5.65 مليون هكتار في أغسطس وحده، وهو ما يمثل 49 في المائة من إجمالي المساحة التي التهمتها الحرائق هذا العام .

وكانت غابات سيرادو والأمازون الأكثر تضررًا، حيث مثلت 43 في المائة و35 في المائة من إجمالي المساحة التي أتت عليها النيران في البرازيل خلال هذه الفترة.

وذكر الرئيس لولا دا سيلفا، على منصة /بلوسكاي/التي تُستخدم فى البرازيل بعد حظر منصة /إكس/، أن الحكومة الفيدرالية تعمل بالتعاون مع حكومات الولايات والبلديات لمكافحة بؤر الحرائق. 

وتقول السلطات إن غالبية الحرائق التي امتد بعضها إلى أوروجواي أو الأرجنتين سببها إجرامي أو مرتبط بأنشطة زراعية. ويرجع الخبراء أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد إلى التغيرات المناخية بصفة خاصة.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسيوط من  ضبط عدد (71) قضايا إتجار فى الأسلحة النارية.

 ضُبط خلالهم(17 بندقية آلية –43 بندقية خرطوش – 56 فرد محلى –عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (71 متهم "لـ 32 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

 


يستعد فريق تشيلسي لمواجهة قوية اليوم السبت، ضد فريق بورنموث، في الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب فيتاليتي.

 

موعد مباراة تشيلسي وبورنموث في الدوري الإنجليزي

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة تشيلسي ضد بورنموث، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة؛ والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

وستذاع مباراة تشيلسي وبورنموث، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر شاشة قنوات “beIN SPORTS” القطرية، وبالتحديد beIN SPORTS 2 HD.

 

جدول ترتيب الدوري الانجليزي

1- مانشستر سيتي - 9 نقاط

2- ليفربول - 9 نقاط

3- برايتون - 7 نقاط

4 - أرسنال - 7 نقاط

5- نيوكاسل - 7 نقاط

6- برينتفورد - 6 نقاط

7- أستون فيلا - 6 نقاط

8- بورنموث - 5 نقاط

9- نوتنجهام - 5 نقاط

10- توتنهام - 4 نقاط

11- تشيلسي - 4 نقاط

12- فولهام - 4 نقاط

13- وست هام يونايتد - 3 نقاط

14- مانشيستر يونايتد - 3 نقاط

15- ليستر سيتي - نقطة وحيدة

16- كريستال بالاس - نقطة وحيدة

17- إيبسويتش تاون - نقطة وحيدة

18-وولفرهامبتون - نقطة وحيدة

19- ساوثهامبتون - بدون نقاط

20- إيفرتون - بدون نقاط


تمكنت مباحث مركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية، من إلقاء القبض على سيدة قامت بضرب نجلتها حتى الموت بقرية زوير التابعة لدائرة مركز شبين الكوم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى استقبال المستشفى الجامعى بمدينة شبين الكوم، الطفلة م.س 9 سنوات، طالبة بالصف الثالث الإبتدائى جثة هامدة وقالت أسرتها إن الوفاة طبيعية، وبفحص الجثة تبين وجود خدوش حول الرقبة وتم إبلاغ الشرطة.
وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شبين الكوم، برئاسة المقدم محمد مغربى وتحت إشراف اللواء محمد خير مدير المباحث، وتم التحفظ على الأم البالغة من العمر 40 عامًا، ربة منزل.

اعترافات تفصيلية للأم بالواقعة

وبمناقشة الأم اعترفت بقيامها بخنق الطفلة لعدم استجابتها للنزول وشراء وجبة الإفطار وأنها لقيت مصرعها دون قصد منها، مؤكدة على أنها كانت تعنفها كثيرًا بسبب الدروس إلا أنها فى هذه المرة لقيت مصرعها، وتم إلقاء القبض على الأم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسيوط من ضبط (16) قضية إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم (6,150 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 1,480 كيلو جرام لمخدر الهيروين - 2,070 كيلو جرام لمخدر الشابو– كمية لمخدر الأفيون – عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة (20 متهم "لـ  16 منهم معلومات جنائية").

كما تم تنفيذ عدد (563) حكم قضائى متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

 

 


يستعد فريق تشيلسي لمواجهة قوية اليوم السبت، ضد فريق بورنموث، في الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب فيتاليتي.

 

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي 

حراسة المرمى: سانشيز.

خط الدفاع: جوستو، كولويل، فوفانا، مارك كوكوريللا.

وسط الملعب: نيتو، إنزو فيرنانديز، كايسيدو.

خط الهجوم: مودويكي، جاكسون، كول بالمر.

 

موعد مباراة تشيلسي ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة تشيلسي ضد بورنموث، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة؛ والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

وستذاع مباراة تشيلسي وبورنموث، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر شاشة قنوات “beIN SPORTS” القطرية، وبالتحديد beIN SPORTS 2 HD.

 



المصدر : رياضة : تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
التالى وزارة العمل تكشف عن موعد إجازة المولد النبوي بالقطاع الخاص