أخبار عاجلة

أخبار العالم : ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق

أخبار العالم : ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق
أخبار العالم : ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق

السبت 14 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - تطورات جديدة شهدها حادث تصادم قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية والذي وقع بعد عصر السبت، تمثلت في زيادة أعداد الضحايا.

ارتفاع أعداد ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، الأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بناءً على طلب بعض المصابين. كما ارتفعت حالات الوفاة إلى 3.

وأشارت الوزارة إلى أن 44 من المصابين في حالة مستقرة ومن المتوقع مغادرتهم المستشفيات قريبًا، بينما توجد 5 حالات غير مستقرة وتتم متابعة وضعهم الصحي.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات الحادث وأعمال نقل وإسعاف المصابين، كما كلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد أوضاع المصابين في المستشفيات.

من جانبها، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا، بينما رفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين، مع تقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.




وتمكنت السلطات وفرق الإنقاذ المختصة من رفع القطارين من على القضبان من أجل عودة انتظام حركة القطارات على الخط وعودة حركة مسير القطارات إلى طبيعتها.

كان وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية،ى بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وتحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث، ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث.

رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق، اليوم السبت، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة؛ لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.


المصدر : أخبار العالم : ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ميلان يكتسح فينيسيا برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي
التالى أخبار العالم : خاص.. جلسة أخيرة جمعت بين مسؤولي الأهلي ونادي في القسم الثاني لتوقيع عقد الرعاية