أخبار عاجلة

رياضة : الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا

رياضة : الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا
رياضة : الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا

السبت 14 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - أوضح وزير دفاع حكومة حركة "أنصار الله" اليمينة (الحوثيون) اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة للحركة اللواء الركن محمد الغماري، "إعداد مفاجآت للعدو لن يتخيلها أبدا، وفقًا لما أوردته" روسيا اليوم".


رفع وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس هيئة الأركان العامة، للحوثيين، برقية تهنئة إلى المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة التابعة لحركة "أنصار الله"، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتوجه  العاطفي والغماري إلى المشاط بالقول: "إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الدينية العظيمة نستلهم من سيرة نبينا الكريم محمد.. الروح الجهادية والتضحية والعطاء والقيم النبيلة والأخلاق الفاضلة ونعمل جاهدين على التحلي بنهجه وأداء واجبنا الديني والوطني والأخلاقي وحماية الوطن وحفظ أمنه واستقراره
وأضافا: "أيا كانت التحديات والمحن وأيا كانت المتغيرات فإن موقف بلدنا المستمد من ديننا وعقيدتنا ومن موقف قيادتنا الحكيمة لن يتزعزع، ونحن نؤكد لكم بأننا لن نتهاون في الدفاع عن وطننا ومقدساتنا وقضايا أمتنا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، .

وختما الرسالة متوجهين للمشاط بالقول: "نهنئكم بهذه المناسبة الدينية العطرة، شاكرين لكم دعمكم الدائم الذي لا يضاهى في النهوض بمؤسستنا العسكرية وقدراتها القتالية في مختلف صنوفها وتشكيلاتها، مؤكدين لكم أننا باقون على العهد، وعلى درب شهدائنا الأبرار سائرون حتى تحقيق النصر.

جدير بالذكر أن متحدث القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع أعلن يوم الثلاثاء الماضي إسقاط مسيرة أمريكية هي الثانية خلال 72 ساعة.

وأعلنت "أنصار الله" يوم السبت 7 سبتمبر، إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ9 اثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وكان الحوثيون قد توعدوا الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت في البر كما في البحر، بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ.

وأكد الحوثيون أن البحر الأحمر بات خاليا من أي وجود عسكري أمريكي، وأضافوا أن واشنطن تلقت هزيمة قاسية في معركتها البحرية
وتشن "أنصار الله" منذ نوفمبر الماضي هجمات بحرية تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والمتوجهة إلى موانئها، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.


لخسارة الوزن، يُنصح عادةً باتباع قاعدة بسيطة تعتمد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية وزيادة التمارين الرياضية. لكن، كثيرًا ما يشعر البعض بالإحباط لعدم رؤية نتائج ملموسة، رغم التزامهم بهذه القاعدة. 

لماذا يصعب على بعض الأشخاص فقدان الوزن؟

ووفقًأ لما ذكره موقع صحيفة “ذا ميرور” البريطانية، أشارت خبيرة تغذية، إلى أن التكيف الأيضي، قد يكون العائق وراء عدم تحقيق النتائج المرجوة، موضحة أن الجسم يتأقلم مع انخفاض السعرات الحرارية من خلال إبطاء عملية التمثيل الغذائي، أو ما يُعرف أيضًا بالاستقلاب. 

هذا التكيف يجعل من الصعب الاستمرار في فقدان الوزن على المدى الطويل أو حتى الحفاظ على النتائج المحققة.

 

أحد النظريات المتعلقة بهذا التكيف هو ما يُعرف بـ"نقطة ضبط الوزن"، هذه النظرية تشير إلى أن جسم الإنسان لديه آلية بيولوجية مدمجة تعمل على الحفاظ على وزن محدد للجسم.

هذه الآلية تُنظم استهلاك الطاقة من خلال تعديل الشهية وزيادة أو تقليل حرق السعرات الحرارية. وبعبارة أخرى، عندما يحاول الفرد خفض وزنه من خلال تقليل الطعام، فإن الجسم قد يستجيب بتقليل التمثيل الغذائي أو تعزيز الشعور بالجوع، بهدف الحفاظ على الوزن ضمن نطاق معين.

 

تؤكد الطبيبة أن هذه الآلية تتأثر بعوامل متعددة، منها تكوين الجسم، ومعدل الأيض، والشهية، وحتى العوامل الوراثية. ولذلك، يمكن أن يكون فقدان الوزن تحديًا كبيرًا لبعض الأشخاص، خاصة إذا كان الجسم يقاوم التغيرات الكبيرة في الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك خطأ شائع يرتكبه كثير من الأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن، وهو التركيز بشكل كبير على تمارين الكارديو على حساب تمارين الأثقال. فغالبًا ما يُعتقد أن الكارديو هو الطريق الأمثل لحرق الدهون وفقدان الوزن. ومع ذلك، يرى خبراء اللياقة البدنية أن تمارين رفع الأثقال تلعب دورًا أكثر أهمية.

 

في هذا الصدد، يوضح مدرب لياقة بدنية، أن تمارين رفع الأثقال ليست فقط لبناء العضلات، بل تساهم أيضًا في زيادة حرق الدهون لفترة طويلة بعد انتهاء التمرين. 

ويُضيف أن تمارين الكارديو لها مكانتها ضمن الروتين الرياضي، لكنها ليست الأداة الرئيسية لفقدان الوزن. فهي تعتبر وسيلة إضافية لحرق السعرات الحرارية، لكن الجزء الأكثر أهمية في أي برنامج رياضي يهدف إلى فقدان الوزن هو رفع الأثقال.

 

بشكل عام، خسارة الوزن ليست مجرد مسألة حرق المزيد من السعرات الحرارية أو تقليل تناول الطعام. بل يجب فهم العمليات البيولوجية للجسم، مثل التكيف الأيضي ونقطة ضبط الوزن، وكذلك اعتماد مزيج متوازن من التمارين الرياضية التي تشمل الكارديو ورفع الأثقال لتحقيق أفضل النتائج.


تباشر النيابة المختصة، التحقيق حول حريق نشب داخل محل زهور فى منطقة حدائق القبة.

 

 

بداية الواقعة، حينما ورد بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة من الأهالى بنشوب حريق داخل محل فى حدائق القبة وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

 

في سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 


نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، الفنانة ناهد رشدى، والتى رحلت عن عالمنا صباح اليوم، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة ناهد رشدي

أطلق الجمهور اسم "سنية" بنت المعلم عبد الغفور البرعي، على الراحلة ناهد رشدى وذلك بسبب ارتباطهم الشديد بشخصية سنية التي قدمتها في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

لعبت الراحلة ناهد رشدي العديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، وقدمت شخصية والدة ام الشهيد احمد المنسي في مسلسل الاختيار عام 2020، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتني وتمضي الايام وواحة الغروب وغيرها من الاعمال المتميزة


أعلن مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي (NTSB) في تقرير أولي أن رجال الإطفاء في كاليفورنيا احتاجوا إلى رش 50 ألف جالون من الماء لإخماد حريق شاحنة تسلا على جانب الطريق. 

كما استخدمت الأطقم طائرة لإسقاط مواد إخماد الحرائق في "المنطقة المجاورة كإجراء احترازي"، وفقًا للوكالة.

وقع الحادث في الساعة 3:13 صباحًا يوم 19 أغسطس على الطريق السريع I80 شرق ساكرامنتو. انحرفت مقطورة الجرار عن الطريق أثناء التنقل في منحنى، واصطدمت بعلامة مرورية واصطدمت في النهاية بشجرة. لم يصب السائق بأذى ولكن تم نقله إلى المستشفى كإجراء احترازي.

421.webp


دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا
اشتعلت النيران في بطارية شاحنة تسلا الكبيرة بسعة 900 كيلو وات في الساعة ووصلت إلى درجة حرارة 1000 درجة فهرنهايت أثناء نفث أبخرة سامة. واستمر الحريق حتى وقت متأخر من بعد الظهر بينما كان رجال الإطفاء يرشونه بالماء لتبريده (أرسلت تسلا خبيرًا فنيًا لتقييم مخاطر الجهد العالي وسلامة الحرائق). ولم يتم إعادة فتح الطريق السريع إلا في الساعة 7:20 مساءً (بعد أكثر من 16 ساعة من وقوع الحادث).

 

لقد لفت كل ذلك انتباه المجلس الوطني لسلامة النقل، الذي أرسل فريقًا من المحققين، بشكل أساسي لفحص مخاطر الحرائق التي تشكلها حزم بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة. وقالت الوكالة - التي لا يمكنها سوى تقديم توصيات تتعلق بالسلامة وليس لديها سلطة إنفاذ - إن "جميع جوانب الحادث لا تزال قيد التحقيق بينما يحدد المجلس الوطني لسلامة النقل السبب المحتمل".

نظرًا لوقت إغلاق الطريق الطويل والنيران الساخنة الخطيرة والأبخرة السامة، فمن المرجح أن يثير الحادث الكثير من المناقشات داخل وخارج الحكومة. وخلص المجلس الوطني لسلامة النقل في عام 2021 إلى أن حرائق البطاريات تشكل خطرًا على المستجيبين للطوارئ وأن إرشادات الشركات المصنعة حول مثل هذه الحرائق غير كافية.


نظرا لسؤء الأحوال الجوية 


إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي

 


كتب  


نظراً لسوء الأحوال الجوية بمدينة شنغهاي الصينية وبالإشارة إلى التعليمات الواردة في هذا الشأن من إدارة مطار شنغهاي، فقد تقرر إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي والتي كان من المقرر لها الإقلاع في تمام الساعة السابعة من صباح الأحد 15 سبتمبر  2024.

 

 لذا يرجى من السادة عملاء مصر للطيران المسافرين على الرحلة المذكورة عاليه ضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران 

على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر

أو الرقم الأرضي 090070000

أو الرقم الدولي 97142306666+

أو الرقم الدولي 966122297777+

أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com 

أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران 

أو الوكيل السياحي .


فاز فريق ناشئين المقاولون العرب مواليد 2009  علي فريق البلاستيك وديا، وتمكن من تحقيق  الفوز  بنتيجة 1 - 0، أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود حسين ، تأتي المباراة في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد.
تحت قيادة المدير الفني أحمد سيد سيكا، و محمد فوزي مدرب، و أحمد صابر مدرب حراس المرمى، والكابتن سعيد صابر الإداري، والكابتن أحمد هاني أخصائي إصابات الملاعب .

في سياق آخر، كان فريق ناشئي المقاولون العرب مواليد 2009 تعادل في مباراة ودية مع فريق زد ، انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وكانت المباراة تأتي ضمن إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد، تحت قيادة المدير الفني الكابتن أحمد سيد سيكا، والكابتن محمد فوزي مدرب، والكابتن أحمد صابر مدرب حراس المرمى، والكابتن سعيد صابر الإداري، والكابتن أحمد هاني أخصائي إصابات الملاعب .


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد أول انتصار خارج ملعبه في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب على مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2/صفر ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، مساء السبت.

سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي هدفي الفريق المدريدي في الدقيقتين 58 و75 من ركلتي جزاء.

وكان الفريق الملكي تعثر بتعادلين خارج ملعبه أمام ريال مايوركا ولاس بالماس في أول أربع جولات ليفقد أربع نقاط مبكرا في مشواره للدفاع عن اللقب.
 

وحافظ ريال مدريد  على سجله خاليا من الهزائم وحقق فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.


 حقق فريق الكرة الأول بنادي ميلان فوزه الأول في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعدما اكتسح ضيفه فينزيا 4 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

وتقدم ميلان في الدقيقة الثانية عن طريق ثيو هيرنانديز، قبل أن يضيف زميله يوسوفو فوفانا الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 25 سجل كريستيان بولسيتش الهدف الثالث لميلان من ضربة جزاء، قبل أن يضيف زميله تامي إبراهام الهدف الرابع بنفس الطريقة بعد ذلك بأربع دقائق.

وشهدت المباراة تعرض هانس نيكولوسي لاعب فينزيا للطرد في الدقيقة 73.

ورفع ميلان، الذي خسر مباراة وتعادل مباراتين قبل مواجهة اليوم، رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثامن.

على الجانب الآخر تجمد رصيد فينزيا عند نقطة وحيدة في المركز العشرين والأخير.


فاز فريق تشيلسي على بورنموث بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف بورنموث نظيره تشيلسي على ملعبه فيتالينتي ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت المباراة تقترب من النهاية إلى التعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف بعد صلابة دفاعية من بورنموث، لكن نجح تشيلسي في الدقيقة 86 بفك شفرة أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم والفوز.

سجل كريستوف نكونكو الذي حل بديلا في الدقيقة 79، مكان السنغالي جاكسون، من تسجيل هدف الفوز بعد تمريرة من البديل أيضا، جادون سانشو، لينجح الفرنسي تسديد الكرة داخل الشباك.

وكان بورنموث أهدر ركلة بعدما فشل إيفانيلسون في تسجيل ركلة الجزاء، حيث تصدى لها سانشيز حارس تشيلسي ببراعة في الشوط الأول بالدقيقة 38.

رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع بعدما حقق الانتصار الثاني له في الموسم بالدوري الإنجليزي فيما يحتل بورنموث المركز الحادي عشر ب5 نقاط.


قال محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات، إن الاستثمار في تطوير قدرات الشباب وصقل مهاراتهم هو الاستثمار الأكبر والأهم الذي يضمن رسم ملامح مستقبل أفضل لمصر، وأضاف في منشور له على صفحته الرسمية على موقع لينكد ان، أن المصرية للاتصالات تؤمن بأن دعم الشباب بتوفير فرص التعلم والتدريب التي تدمج المعرفة النظرية بالخبرات العملية هي السبيل نحو خلق جيل قوي قادر على اقتحام سوق العمل محليا ودوليا والمنافسة فيه بقوة.

جاء ذلك تعقيباً على التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات ومؤسسة شباب القادة والمساهمة في تطوير المهارات القيادية لإطلاق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية ومبادرة بناء الطالب المصري.

ووجه أبو طالب الشكر لفرق العمل في المصرية للاتصالات ومؤسسة شباب القادة على الجهود الكبيرة والمتواصلة لدعم تمكين الشباب معرباً عن تطلعه لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل.


أكد الإعلامي محمد فاروق أن النادي الأهلي حسم تجديد عقد طاهر محمد طاهر جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر في الفترة المقبلة بعد قرار استمراره مع القلعة الحمراء.

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" طاهر محمد طاهر اتفق مع النادي الأهلي على التجديد لمدة 3 سنوات بقيمة 30 مليون جنيه بما يعادل 10 مليون في الموسم الواحد".

وتابع:" طاهر محمد طاهر جناح فريق الأهلي كان قريب من الانتقال إلى نادي زد في الموسم المقبل عن طريق البيع النهائي بسبب رفض كولر استمراره قبل أن يقرر تجديد عقده مع القلعة الحمراء".


هاجم عشرات المستعمرين، الليلة، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح في اتصال هاتفي مع "وفا"، بأن عشرات المستعمرين المتمركزين عند جبل الرأس هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي اتجاهها بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن منطقة جبل الرأس وجبل أبو طنطور تشهد عمليات تجريف واسعة من قبل الاحتلال ومستعمريه منذ عدة أسابيع.

ولفت صباح، إلى أن عدوان الاحتلال تصاعد بشكل كبير منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، حيث تشهد القرية أعمال تجريف للأراضي الزراعية، وتوزيع إخطارات بهدم منازل والاستيلاء على أراضي المواطنين.

يذكر، أن المستعمرين شنوا هجوما واسعا على أم صفا في شهر حزيران العام الماضي، إذ حرقوا منازل ومركبات بحماية من قوات الاحتلال.

اقتحم مستعمرون، مساء اليوم السبت، البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

وأفاد مراسلنا بأن عشرات المستعمرين المسلحين، بحماية جنود الاحتلال، اقتحموا البلدة القديمة من الخليل ونظموا مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي وصولا إلى مدرسة أسامة بن المنقذ التي استولى عليها الاحتلال وحولها إلى "معهد" للحاخامات وأطلق عليها اسم مستعمرة "بيت رومانو".

وجاب المستعمرون شوارع وأزقة البلدة القديمة، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب منها "الموت للعرب"، كما عرقلت قوات الاحتلال مرور المواطنين في البلدة القديمة ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، وأغلقت عددا من الطرق المؤدية إلى البلدة.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عزيز حرب عند حاجز عسكري نصبته قرب مفترق قرية أم الخير في مسافر يطا، جنوب الخليل.


أكدت الإعلامية كريمة عوض، أن على مدار الأشهر الماضية توقف برنامج "حديث القاهرة"، إلا أنه لم يتوقف صوت حديث القاهرة داخل مصر وخارجها وصوتها مؤثر ومسموع خارج مصر، حيث إن مصر في قلب العالم وتتأثر وتأثر في الكثير من الدول.

وشددت "عوض"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن مصر تؤثر وتتأثر بكل دول العالم، متابعة: "عايز تعرف اللي بيحصل في الصومال مأثر فينا ولا لا بص على الخريطة.. أي حدث لازم يسمع في مصر لأنها قلب العالم.. تأثير سلبي وفي بعض الأوقات إيجابي".

وأوضحت أن مصر عندما تريد تعمل ولديها دائمًا الرغبة والإرادة، مشددة على أنه بعد النظر على الخريطة نجد العديد من الأحداث المحيطة والتصاعد الكبير في الأحداث التي تتأثر بها الدولة المصرية، من حرب في قطاع غزة على الحدود الشرقية لمصر والاضطرابات في ليبيا بالحدود الغربية وايضًا الحرب في السودان ايضًا.


توفي مدير قطار النوم، بسكتة قلبيه خلال تأدية مهام عمله بمحطة أسوان، وتم نقله إلى المستشفى.

ونعى عدد من العاملين بشركة سكة الحديد الفقيد، وأنه كان يتميز بحسن الخلق، وتوفي في أثناء تأدية عمله بقطار النوم بمحطة أسوان. 

حادث آخر

وفي سياق آخر ووقع منذ قليل حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وجرى الدفع بسيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

وفور ورود البلاغ تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف لموقع الحادث لسرعة التدخل ونقل مصابين حادث القطارين ونقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقي الإسعافات اللامة لحالة كل منهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثاني الزقازيق.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والمعنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ، وجرى الدفع بسيارات إسعاف إلى مكان الحادث.


كشف الإعلامي محمد فاروق تطورات ملاحقة نادي الزمالك المهاجم الجابوني بوبيندزا بعد انتقاله إلى رابيد بوخارست الروماني، رغم حصول الزمالك على البطاقة الدولية.

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" الإدارة  القانونية في نادي الزمالك تعكف على تجهيز ملف كامل بالأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت صحة موقف الزمالك في التعاقد مع المهاجم الجابوني بوبيندزا" .

وأشار إلى أن نادي الزمالك سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمعاقبة المهاجم الجابوني بوبيندزا وناديه الجديد بوخارست الروماني والمطالبة بتعويض مالي كبير يصل إلى ٥ مليون دولار.


أكد محمد حمدي، المنضم حديثًا لصفوف نادي الزمالك، أنه واحد من عشاق محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، وأنه سعيد باللعب إلى جانبه.

وقال حمدي في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" عبر شاشة قناة الزمالك: "أتعلم الكثير من شيكابالا، وسعيد أنني ألعب بقدمي اليسرى مثله".

نصيحة صلاح

كما كشف حمدي عن نصيحة تلقاها من النجم محمد صلاح خلال انضمامه لمعسكر منتخب مصر الأول تحت قيادة فيتوريا، حيث قال: "صلاح نصحني بعدم اللعب تحت الضغط، وهو ما أعتبره نصيحة قيمة للغاية".




وأضاف حمدي: "أجيد اللعب في عدة مراكز، أشعر بالراحة في مركز الظهير الأيسر، لكنني أيضًا أجيد في وسط الملعب وبعض المراكز الهجومية"، كما أشار إلى أن طموحاته مع الزمالك لا حدود لها، قائلاً: "أسعى للتتويج مع الفريق بجميع الألقاب".

مفاوضات الزمالك

وكشف حمدي عن بداية مفاوضاته مع الزمالك منذ الموسم الماضي، حيث تلقى عدة عروض احترافية في أوروبا، لكنه فضل الانضمام للفريق الأبيض. 

رفضت عروض أوروبية من أجل الزمالك 

وقال: "كان لدي عروض من الدوريين البرتغالي والروسي، لكنني فضلت الانضمام للزمالك".

وأضاف: "إنبي كان بيتي لمدة 8 سنوات، لكنني أدرك تمامًا الفارق في الجماهيرية بينه وبين الزمالك. لا أخشى الضغط، بل أراه محفزًا لي لتقديم أفضل ما لدي".

طولان

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن أول مدرب صعّده للفريق الأول كان حلمي طولان في إنبي عندما كان عمره 18 عامًا، وأعرب عن سعادته بالانضمام للزمالك لتحقيق طموحاته الكروية.

 


عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة، عددا من الاجتماعات في العاصمة الأمريكية واشنطن مع عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية ، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".


ومن أبرز هذه اللقاءات، لقاؤه في البيت الأبيض مع مستشار الرئيس الأمريكي الخاص أموس هوكستين، ولقاء مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوشوا هاريس، وغيرهم.
وأوضحت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن المسؤولين الأمريكيين أعلنوا دعمهم الكامل للمؤسسة في جهودها للحفاظ على استقلاليتها وحياديتها في ظل التحديات والضغوط التي تواجهها.
وشددوا على ضرورة حماية المؤسسة من التدخلات التي قد تعرقل أدائها، حيث أبرزوا دورها الحيوي في تأمين دخل الدولة الليبية، بالإضافة إلى استقرار إمدادات الطاقة العالمية، لا سيما في ظل القضايا المتعلقة بخفض الإنتاج وأزمة مصرف ليبيا المركزي.
وبحسب الوطنية للنفط "قدم المسؤولون بالإدارة الأمريكية استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم الفني والتقني لتعزيز التعاون مع المؤسسة في مجالات الحوكمة والشفافية، إضافة إلى رفع كفاءة العاملين في قطاع النفط الليبي، مؤكدين على أهمية تطوير الشراكات في مجال تقليل انبعاثات الكربون من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمة لتحقيق الأهداف البيئية المشتركة".
في الوقت الذي أدان فيه محللون ليبيون في وقت سابق التدخلات الخارجية في الشأن الليبي وفي المؤسسات السيادية المتمثلة في قطاعي النفط والمصرف المركزي، هذه القطاعات الهامة التي تعاني من عدة إشكاليات أثرت بشكل كبير على سير العمل فيها وبشكل خاص على الدولة الليبية واقتصادها


تحدث صلاح سليمان نجم الزمالك السابق عن تغييرات البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الأبيض اليوم أمام الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ٣٢ من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأضاف سليمان خلال تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور:" تغييرات جوميز غير صحيحة، شيكابالا لا يدافع، وعبدالله السعيد له مجهود بدني معين.

وواصل:" جوميز يصمم على اللعب من أسفل الملعب، ولا يصح لأي حارس أن يعنف المدافع الذي أمامه، وما يحدث مع حسام عبد المجيد غير جيد من زملائه".

وأضاف:" بيراميدز قدم مباراة كبيرة أمام الجيش الرواندي، وأوباما صفقة جيدة جدا للفريق الأزرق وكان لا يجب أن يرحل عن صفوف الزمالك".

وأتم حديثه قائلا: نبيل عماد دونجا اليوم أمام الشرطة الكيني لا يستحق أي درجة، أدائه صفر، بالرغم من ظهوره بشكل جيد الموسم الماضي".


أكد أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض حقق المطلوب من مباراة الشرطة الكيني في ضربة البداية ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" فريق الزمالك حقق المطلوب من مباراة الشرطة الكيني على الرغم من الظروف والأجواء التي أقيمت فيها المباراة في كينيا ".

وتابع:"الزمالك أمامه وقت لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها في مباراة الذهاب أمام الشرطة الكيني قبل مباراة العودة في القاهرة ".


ساعات قليلة  تبدء احتفالات المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر، 12 ربيع الأول، وهي من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم، وشراء حلاوة المولد النبوي أبرز مظاهر هذا الاحتفال ، حيث تمتلئ محال الحلوى، ولكن هذا العام احتفال المواطنين يختلف ، اكتفى عدد من المواطنين بالفرجة فقط ، واخرين  بالاحتفال بشراء الشربات والموز لارتفاع اسعار الحلوى هذا العام ارتفاع كبيرا ، وصفها المواطنون بـ«نار وفوق استطاعة الغلابة». وذلك تزامنا مع استعداد اولياء الامور بدخول الطلاب المدارس وشراء متطلبات ابناءهم .

اجرت " الوفد "  جولة ميدانية في عدد من محال بيع الحلوى لرصد الأسعار ومعدلات الإقبال خاصة وانه لم يتبقى سوى ساعات قليلة على موعد المولد النبوي الشريف، حيث أكد التجار ان الأسعار متوسطة وفى متناول ايدى الجميع فيما شكا المواطنين من الارتفاع الجنوني في الأسعار مؤكدين ان محدودى الدخل والغلابة يمتنعون هذا العام

 

 

" ارتفاع جنونى "

 

قال حسام احمد موظف احتفال المواطنين بذكرى المولد النبوى الشريف ليس مرتبط بحلاوة الموسم فقط بل احتفالنا بالجلوس فى حلقات الذكر وقراءة القران والتجمع مع الاسرة فى ليلة مباركة ، وهذا فى مستطاعة الجميع ، اما بالنسبة لحلاوة الموسم فهى مجرد حلاة لفرحة الاطفال ، ونظرا لان تكلفتها هذا العام مرتفعة ارتفاعا ملحوظا  يختلف بحسب المناطق التجارية ومستوى المحلات، فقد ظهر تفاوت واضح بين أسعار الحلوى في المحلات التجارية والمخابز، سواء في الأحياء الراقية أو العادية.

فهل يعقل ان يكون أسعار الملبن حيث يبدأ سعر كيلو الملبن العادي من 45 جنيهًا، ويختلف سعر كيلو ملبن عين الجمل بين 120 جنيها حتى 150 جنيها، أما ملبن الفستق فيصل سعره لـ 170 جنيها.وصل سعر كيلو الفستقية لـ1000 جنيه.ووصل سعر كيلو البندقية لـ650 جنيها. وصل سعر كيلو السمسمية لـ140 جنيها.وصل سعر كيلو اللوزية لـ450 جنيها. وتبداء  أسعار علب حلاوة المولد من 100 جنيه لـ2000 جنيه باختلاف الوزن. فمن يستطيع الشراء بهذه  الاسعار ولم نعلم اين الرقابة على هذه الاسعار .لذلك نكتفى انا واسرتى على شراء بعض الحلوى من المجمعات الاستهلاكية تكون اسعارها منخفضة عن المحلات وفى متناول الجميع لكى افرح اطفالى .

 

 

 

f4b83f1a56.jpg

 

" التجار والمصانع السبب "

وقال السيد على صاحب محل حلوانى ان ارتفاع الاسعار الحلوى هذا العام ليس نحن كبائعين السبب فيه ، اللى يحاسب عليه التجار والمصانع ، لانها هم الذين يقومون برفع اسعار الحلوى وبالتالى نحن نضع هامش ربح بسيط لنا ، لكى نستيطع ان نسدد قيمة الكهرباء والعمالة والاستهلاكات. 

واضاف ان مصانع الحلويات طرحت أنواعًا مختلفة من الحلوى التى كانت مقتصرة فى السابق على السمسمية والحمصية والفولية والملبن والعروسة والحصان المصنوعين من السكر، فقد ظهرت فى السنوات الأخيرة حلاوة مولد النبى السورية، خصوصًا مع انتشار محلات الحلويات السورية، وأضاف أصناف غير تقليدية،  مضيفًا: الحلوى السورية عليها إقبال  بسبب ما تحتوى عليه من حلويات تمتاز بأنها رخوة ويسهل مضغها، ويقبل عليها كبار السن والأطفال وأشهرها البسيطة واللديدة والنابلسية والجيلى والموجات والكاجو والبقلاوة والعولمة وعش البلبل.وكشف ان ظهرت تقاليع جديدة لحلوى المولد، منها الحلوى (الهاى كلاس) التى تُباع فى المناطق الراقية، ويصل سعر العلبة إلى 2000 جنيه»،

 

 

670.jpg

 

" المكسرات المستوردة "

وقال انور عزت  صاحب أحد المحلات أن الإقبال هذا العام على شراء حلوى المولد اقل من المتوسط نظرا لغلاء الاسعار وارتفاعها عن العام الماضي، خاصة انه بالتزامن مع تجهيزات العام الدراسي الجديد وشراء المستلزمات الدراسية

كشف ان  ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوى سببه ارتفاع أسعار المكسرات المستوردة من الخارج، مستبعدًا ضعف الإقبال على الشراء لأن حلوى المولد تقليد وعادة لا يستغنى عنها المصريون. واضاف  أن بعض الزبائن يختارون حلوى المولد بالقطعة ليكون اقل سعرا وباختيارهم، ليبلغ سعر حلوى المولد المكسرات، الفولية مابين 50 الى 90 جنيها، السمسمية من 40 الى 110 جنيها، كيلو الملبن بمتوسط سعر 120 حتى 320 جنيها، سعر اللديدة 40 جنيها، البندقية مابين 150 الى 320 جنيها، سعر الكاجو القطع 230 إلي 300 جنيها.

 

 

" ارتفاع السكر " 

اكد منعم محمد صاحب محل حلويات  أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير بسبب أزمة السكر وارتفاع أسعاره، مردفًا: «فيه أنواع مختلفة من الحلوى، وكل نوع بيختلف سعره حسب الجودة والتصنيع، مثلاً كيلو مشكل بقى بـ ١٢٠ جنيهًا، وفى نوع بـ ١٠٠ جنيه، ونوع ثالث بـ ١٥٠ جنيهًا، أما الكيلو اللى بالفستق بـ ١٧٠ جنيهًا، وكيلو الشكلمة وصل لـ ١٨٠ جنيهًا».

 

وأضاف: «رغم ارتفاع الأسعار هناك أنواع معينة من الحلوى، مثل السمسمية والحمصية والعلف، لا تزال تحتفظ بشعبيتها بين الزبائن، رغم ارتفاع أسعار مكوناتها الأساسية مثل السكر والسمسم والعسل

 

671.jpeg

 

" عدم الافراط  بالحلوى "

وأكدت الدكتورة منه عبد الحميد اخصائى تغذية علي ضرورة التأكد من صلاحية حلوى المولد النبوى، خاصة التى تحتوى على المكسرات، إذ يمكن أن تسبب الإصابة بأمراض معوية إذا كانت مخزنة بطريقة غير صحية أو غير ناضجة، كما يجب التأكد من شكلها الخارجى وأن تكون مغلفة ولا تنبعث منها رائحة كريهة.

وتحذر من الإفراط فى تناول حلوى المولد لتجنب زيادة الوزن والإصابة بالأمراض، لذا يمكن تناول صنف واحد خلال اليوم ويكون فى الصباح الباكر، ويُفضل بعد تناولها شرب كوب من الشاى الأخضر أو عصير الليمون أو البرتقال الخالى من السكر لتقليل نسبة السكر الموجودة بها، كما يمكن تناول الفولية والحمصية والسمسمية، حيث إنها لا تحتوى على سعرات حرارية عالية.


أكد أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق أن حسام أشرف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك يستحق الحصول على فرصة كاملة مع القلعة البيضاء في الموسم الحالي.

وقال أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" هناك علامة استفهام حول عدم مشاركة حسام أشرف أمام الشرطة الكيني فهو من هدافين الدوري الممتاز في الموسم الماضي ويجب أن يحصل على فرصة ".


وتابع:" ناصر منسي مهاجم فريق الزمالك حصل على أكثر من فرصة مع الفريق في الموسم الماضي ويجب أن يحصل لاعب غيره على نفس الفرصة ".


تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بمنطقة الزيتون.

 

 

ومن المتوقع إرجاء نظر القضية إداريًا، نظرًا لتصادف موعد الجلسة مع عطلة المولد النبوي الشريف.

 

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتسببين في مقتل طالب جامعي بعد تعرضه لجرح طعني في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

 

وتبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (المتوفى ونجلى خالته)، طرف ثان (عاطل – اثنين من أصدقائه)، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة ونتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 

في سياق آخر، تباشر النيابة المختصة، التحقيق حول حريق نشب داخل محل زهور فى منطقة حدائق القبة.

 

بداية الواقعة، حينما ورد بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة من الأهالى بنشوب حريق داخل محل فى حدائق القبة وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

 

في سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 


كشف الإعلامي محمد فاروق تطورات ملاحقة نادي الزمالك المهاجم الجابوني بوبيندزا بعد انتقاله إلى رابيد بوخارست الروماني، رغم حصول الزمالك على البطاقة الدولية.


وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" الإدارة  القانونية في نادي الزمالك تعكف على تجهيز ملف كامل بالأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت صحة موقف الزمالك في التعاقد مع المهاجم الجابوني بوبيندزا" .

وأشار إلى أن نادي الزمالك سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمعاقبة المهاجم الجابوني بوبيندزا وناديه الجديد بوخارست الروماني والمطالبة بتعويض مالي كبير يصل إلى ٥ مليون دولار.


أكد الإعلامي محمد فاروق أن النادي الأهلي حسم تجديد عقد طاهر محمد طاهر جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر في الفترة المقبلة بعد قرار استمراره مع القلعة الحمراء.

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" طاهر محمد طاهر اتفق مع النادي الأهلي على التجديد لمدة 3 سنوات بقيمة 30 مليون جنيه بما يعادل 10 مليون في الموسم الواحد".

وتابع:" طاهر محمد طاهر جناح فريق الأهلي كان قريب من الانتقال إلى نادي زد في الموسم المقبل عن طريق البيع النهائي بسبب رفض كولر استمراره قبل أن يقرر تجديد عقده مع القلعة الحمراء".


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لم يخض فترة إعداد كافية قبل انطلاق الموسم الجديد.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن فريق الزمالك يحتاج إلى التعاقد مع صفقة جماهيرية في الفترة المقبلة لتدعيم صفوفه وإسعاد جماهير القلعة البيضاء في الفترة القادمة".

وأضاف:" الزمالك في حاجة لضم صفقة جماهيرية تضيف فنياً للفريق الأبيض وتساهم في الفوز بالبطولات في الموسم المقبل ".


اندلعت مواجهات في بلدة زيتا شمال طولكرم، الليلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا".

وذكرت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال اقتحمت البلدة، وجابت شوارعها وأحياءها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

هاجم عشرات المستعمرين، الليلة، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح في اتصال هاتفي مع "وفا"، بأن عشرات المستعمرين المتمركزين عند جبل الرأس هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي اتجاهها بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن منطقة جبل الرأس وجبل أبو طنطور تشهد عمليات تجريف واسعة من قبل الاحتلال ومستعمريه منذ عدة أسابيع.

ولفت صباح، إلى أن عدوان الاحتلال تصاعد بشكل كبير منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، حيث تشهد القرية أعمال تجريف للأراضي الزراعية، وتوزيع إخطارات بهدم منازل والاستيلاء على أراضي المواطنين.

يذكر، أن المستعمرين شنوا هجوما واسعا على أم صفا في شهر حزيران العام الماضي، إذ حرقوا منازل ومركبات بحماية من قوات الاحتلال.


كشفت سلطات مقاطعتي بريانسك وروستوف الروسيتين، عن صد هجوم أوكراني استهدف أراضيهما بالطائرات المسيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار في ممتلكات المواطنين، وفقًا لما أعلنته وكالة"روسيا اليوم".


وقال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على "تلجرام": "المواطنون الأعزاء! في الوقت الحالي، يقوم المدافعون عنا بصد هجوم إرهابي آخر باستخدام طائرة مسيرة على أراضي بريانسك، وتم رصد وتدمير ست طائرات من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية ولم تقع إصابات أو أضرار وتعمل خدمات الطوارئ والعمليات على الأرض.
وأشار حاكم مقاطعة رستوف فاسيلي غولوبيف إلى أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة واحدة على الأقل في المناطق الغربية للمقاطعة، ولم تقع إصابات أو أضرار في الممتلكات.
وفي سياق متصل، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في وقت سابق السبت، مقتل امرأة في قرية بيزليودوفكا بالمقاطعة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.
وأوضحت أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.


كشف خبراء عن تأثير غير متوقع من وراء لمس الخشب، إلى جانب نيله شهرة بأنه "يجلب الحظ السعيد"، وقالت أستاذة التنوع البيولوجي من جامعة أكسفورد، البروفيسورة كاثي ويليس، إن لمس طاولة خشبية أو سطح المطبخ، من الممكن أن يكون له نفس التأثير على الأعصاب من حيث تهدئتها، "تماما مثل مداعبة حيوان"، وفقا لموقع "News9Live".

وأوضحت: "إذا قمت بمداعبة الخشب، فإن ذلك يشبه إلى حد ما مداعبة الكلب"، وتابعت العالمة البالغة من العمر 60 عاما: "يمكن أن يخفّض لمس الخشب ضغط الدم، مقارنة بمداعبة أسطح أخرى مثل الرخام أو الفولاذ، حتى لو كانت جميعها بنفس درجة الحرارة".

ونبّهت ويليس أن "الناس دائما ما يتجهون إلى قسم المطابخ، داخل متجر الأدوات المنزلية، ويداعبون الأسطح والمقاعد الموجودة هناك، ونحن نفعل ذلك دون وعي لمعرفة شعورنا".

وأشارت في حديثها الإذاعي مع بودكاست "Instant Genius": "كلما نظرت إلى الأدلة، أدركت أن هناك في الواقع بعض الأدلة الكمّية الجيدة، والتي لها أهمية إحصائية".

وفسرت كاثي ويليس أن انجذاب البشر للخشب، يعود بنسبة كبيرة إلى الرائحة التي لا تزال تنبعث منه، حتى بعد عقود من قطع الشجرة.

وأضافت: "تنبعث رائحة الصنوبر من الألواح الخشبية في المكاتب وغرف المدارس والمنازل، والتي تدوم لسنوات عديدة، بعد أن قطعها من الغابات".

وأضافت أن "الأشخاص الذين عملوا على اختبار داخل غرفة خرسانية، مقابل اختبار في غرفة من الصنوبر، كان لديهم فرق كبير حقًا في التقييمات، والذين اقترحوا أن الأمر قد يكون له علاقة بالرائحة".

يشار إلى أن العديد من الدراسات، وجدت أن التسكع في الحدائق والغابات، يمكن أن يساعد في التخلص من التوتر والقلق، وخفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وتعزيز جهاز المناعة.


شهدت السجادة الحمراء لمهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 حضورًا مميزًا وضجمًا لعدد كبير من الفنانات اللاتي خطفن الأنظار بإطلالتهن، فكان من أبرز الحضور كل من الفنانات مي عمر وصبا مبارك وعبير صبري، وغادة عبد الرازق وروجينا ووفاء عامر .

e9ca337e0f.jpg

مي عمر في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتألقت الفنانة مي عمر بإطلالة سوداء أنيقة وبسيطة حيث ارتدت فستان بدون أكتاف وبتصميم مجسم أبرز قوامها الممشوق أما من الناحية الجمالية لم تتكلف كعادتها في وضع المكياج واكتفت بالألوان النود كما اختارت لخصلات شعرها الأسود الطويل تسريحة بسيطة حيث تركته منسدلًا على كتفيها بإنسيابية ونعومة وهو ما لائم إطلاتها.

654.jpg

صبا مبارك في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

أما الفنانة صبا مبارك تالقت باطلالة رقيقة باللون الوردي حيث ارتدت فستان طويل ذو تصميم مميز من ناحية الأكمام، وأضفت البساطة والرقي على الإطلالة باختيار مكياج وشعر بسيط حيث اكتفت بوضع أحمر شفاة بنفس لون الفستان مع القليل من البلاشر وأبرزت جمال عينها بوضع الكحل والماسكرا السوداء أما خصلات شعرها البني تركته متطايرا على كتفيها بانسيابة.

655.jpg

عبير صبري في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتالقت الفنانة عبير صبري بفستان عاري الكتفين باللون الازرق واتسم الفستان بقصة غريبة نوعًا ما وهو ما جذب الأنظار اليها، أما من الناحية الجمالية تركت هي الأخرى خصلات شعرها الأسود الطويل منسدلا على كتفيها بانسيابية ونعومة واختارت عدم التكلف في وضع المكياج .

656.jpg

غادة عبد الرازق في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وبالطبع كعادتها خطفت الفنانة غادة عبد الرازق الأضواء وعدسات المصورين بإطلالتها حيث تألقت  الفنانة البالغة من العمر الـ 54 عام بإطلالة أنيقة ومختلفة حيث ارتدت فستان عاري الكتفين وبأكمام طويلة ويتميز بقصة مجسمة تبرز قوامها الرشيق ، ويتميز الفستان بإكستنشن "منفوش" باللون الأزرق الطاغي على فستانها ذو النقوشات الملونة .

أما من الناحية الجمالية اختارت غادة الظهور بمكياج جرئ نوعًا ما يرتكز على لون أحمر الشفاة ورسمة العيون الجريئة، كما اختارت لخصلات شعرها القصير تسريحة بسيطة تناسب إطلالتها.

657.png

وفاء عامر في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتميزت الفنانة وفاء عامر بإطلالتها الأنيقة حيث ارتدت فستان باللون الأسود بتصميم الأوف شولدر ذو لمسة جمالية بإستخدام قماش الستان، أما الناحية الجمالية لم تتكلف في وصع المكياج واكتفت بأحمر شفاة باللون النود مع ابراز عينيها بالماسكرا السوداء واختارت لشعرها الأسود تسريحة الكعكة المرفوعة.

658.png

روجينا في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

أما الفنانة روجينا كانت متميزة بإختيار لون فستانها حيث اختارت اللون اللافندر الرقيق في تصميم أنيق من قماش الستان وتميز قستانها بوردة كبيرة من نفس اللون على أحد كتفيها ، أما من الناحية الجمالية اختارت روجينا مكياج ملائم لملامحها حيث وضعت الألواد الترابية الهادئة واختارت لشعرها الطويل تسريحة بسيطة للغاية



المصدر : رياضة : الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
التالى قراءة في منهج علم النفس بعد اعادة الهيكلة