أخبار عاجلة

رياضة : موعد مباراة الديربي بين نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم

رياضة : موعد مباراة الديربي بين نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم
رياضة : موعد مباراة الديربي بين نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم

السبت 14 سبتمبر 2024 03:54 صباحاً

نافذة على العالم - يستعد نادي نيس لمواجهة مرتقبة أمام أولمبيك مارسيليا في الدوري الفرنسي، في مباراة تعد من المواجهات المثيرة في الموسم الحالي على ملعب الاخير في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي.

يسعى نيس، لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة الهامة بعد تحقيقه  فوز كبير في مباراته الأخيرة، أمام أنجيه ويأمل في حصد الثلاث نقاط ثمينة في الديربي.

ويأمل محمد عبدالمنعم، المنتقل حديثًا إلى صفوف نيس، بتقديم أداء متميز خلال المباراة الصعبة أمام مارسيليا.

فيما يدخل مرسيليا المباراة وهو في حالة معنوية مرتفعة بعد نتائج جيدة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزين وتعادل وحيد.

و يسعى مارسيليا لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة باريس سان جيرمان المتصدر بفارق نقطتين.

وتعد المباراة بمثابة اختبار حقيقي لكل من الفريقين، حيث يتطلع كل منهما لتحقيق انتصار يعزز من موقعه في الدوري، ويسعى نيس بقيادة عبدالمنعم لإثبات قدرته على المنافسة على أعلى المستويات، فيدا يأمل مرسيليا في تعزيز مكانته وتأكيد قوته في المنافسة.

موعد مباراة نيس ومارسيليا :

موعد مباراة عبدالمنعم مع فريقه نيس المقبلة:

تبدأ مباراة نيس ومارسيليا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة، السابعة بتوقيت الإمارات وتنقل على قنوات بي أن سبورتس.

 


كشف المطرب حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل خسارة ثروته في البورصة، مؤكدا أنه تعلم كثيرا من تلك الخسارة وعوضه الله بأداء فريضة الحج ومن ثم تيسير الحال فيما بعد.

الفلوس اللي خسرتها مكنتش حاسس أنها ملكي.

وأوضح حلمي عبدالباقي في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد: وقفت على رجلي من تاني بمساعدة أهلي، وسألت شيخ في السعودية خلال أداء الحج فقال لي حاول تطلع زكاة دايما وربنا هيزيدك من فضله، معقبا: "الفلوس اللي خسرتها مكنتش حاسس أنها ملكي.

وبشأن أغنية الحب الحقيقي لمحمد فؤاد، علق قائلا: اتعرضت عليا قبل محمد فؤاد من خلال مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ولكن كانت من نصيب محمد فؤاد اللي أبدع فيها.

واختتم  حلمي عبدالباقي: "أنا ومصطفى كامل كنا أصحاب ودايما مع بعض في كل وقت، وفي وقت من الأوقات كان الفنانين بيقفوا بالطابور عليه.

 

 


نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة  لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الزعم بقيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها بالإسكندرية والإدعاء بقيام رجال الشرطة بإحتجاز عدد من المواطنين إعترضوا طريق السيارة. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12 الجارى حال سير مركبة  شرطة بطريق إسكندرية / مطروح بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية إصطدمت بـ (إحدى السيدات ، نجلها) حال عبورهما الطريق من مكان غير مخصص لعبور المشاة ، مما تسبب فى إصابة نجلها دون إصابتها ، وتم نقله على الفور لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم ، ولم يؤثر الحادث على الحركة المرورية.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرض قائد المركبة على النيابة العامة وفقاً للإجراءات التى ينظمها القانون فى مثل تلك الوقائع .

 وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف للحقائق وإختلاق الأكاذيب لمحاولة النيل من حالة الأمن والإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 14 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

c0a872e726.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء السبت 14 سبتمبر

ضع طبيعتك العملية جانبًا لهذا اليوم وركز على مشاعرك يا برج الجوزاء، قد تكون حريصًا بعض الشيء على حماية مشاعرك، لكن أدرك أن الكثير مما تشعر به يمكن تجربته بشكل أفضل من خلال التعبير عنه للآخرين انغمس في أعماقك وتواصل مع ما تعتقد حقًا أنه جوهر المشكلة، تفكيرك واضح قدر الإمكان اليوم، لذا استمتع بذلك.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان السبت 14 سبتمبر

قد يكون من الأسهل كثيرًا من المعتاد التعبير عن مشاعرك لشخص ما اليوم يا برج الميزان إذا كان هناك شيء ما يدور في ذهنك لفترة من الوقت، فهذا هو الوقت المناسب لتقوله ستتمكن من رسم صورة واضحة لمشاعرك الحقيقية عبر عن نفسك بثقة حتى لا تبدو عاجزًا أو متشبثًا، حساسيتك هي هدية سيتعرف عليها الآخرون ويقدرونها.

668.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو السبت 14 سبتمبر

استمتع باليوم ولا تشعر بالذنب، تخلص من الندم عبر عن مشاعرك ولكن لا تتوقف عندها، حساسيتك حادة، لذا ضع درعك النفسي وقد تلتقط الطاقة الشديدة لدى الآخرين، لذا كن حذرًا وتعاطف مع الآخرين، لكن لا تتحمل نفاياتهم فهم بحاجة إلى إخراج قمامتهم بأنفسهم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 14 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

800f63911b.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور السبت 14 سبتمبر

برج الثور، لا تكن متسرعًا في تصرفاتك، وخذ الوقت الكافي للتفكير في الأمور لديك اتصال خاص بمشاعرك اليوم يمكن أن يساعد في إزالة بعض الضباب في تفكيرك، حساسيتك تجاه الآخرين قوية بشكل ملحوظ وسينجذب الناس بشكل خاص إلى هذا الجانب منك، وخاصة الليلة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء السبت 14 سبتمبر

قد يجعلك تردد الآخرين تشعر بالإحباط والجمود اليوم يا برج العذراء، أدرك أنك تستطيع التغلب على هذا من خلال تجاوزهم، ولا تشعر بأنك بحاجة إلى انتظار الآخرين لاتخاذ قرارهم قبل أن تتصرف، افعل ما يجب عليك فعله، وسيلحق بك الآخرون عندما يكونون مستعدين أنت لست مسؤولاً عن رفاهية الآخرين ركز على نفسك.

671.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي السبت 14 سبتمبر

قد تجد مزاج اليوم كئيبًا بعض الشيء بالنسبة لك يا برج الجدي لماذا الجميع جادون للغاية؟ سواء اكتشفت الإجابة أم لا، فقط اعلم أنه ربما لم يكن ذلك شيئًا فعلته، ومن المرجح أن تعبر المشاعر التي تراكمت عن نفسها الآن مثل البركان الذي ينفجر.


في إطار حرص المتحف على التواصل المجتمعي والتعاون مع الجهات الثقافية المختلفة من أجل تنمية الأفراد وخاصة الطفل وذوي الهمم، نظم المتحف اليوناني الروماني زيارة من مكتبة مصر الجديدة المتنقلة، حيث وصلت المكتبة إلى المتحف في أتوبيس متنقل وكان في استقبالهم  الدكتورة ولاء مصطفى - مدير عام المتحف اليوناني الروماني، وقامت بجولة تفقدية داخل المكتبة المتنقلة والتأكد من استعداها لإستقبال الأطفال.

بدأ اليوم بورشة فنية أقامها القسم التعليمي بالمتحف داخل قاعة التعليم المتحفي لتعليم الرسم بطريقة الظل لرسومات مختلفة من العصر اليوناني والروماني ثم تم بعد ذلك زيارة الأطفال وذوي الهمم لمكتبة مصر الجديدة المتنقلة عن طريق صعود الأطفال للأتوبيس المتنقل لقراءة مجموعة من الكتب  المختلفة والكتب المرتبطة بالمجال الآثري وكتب عن تاريخ الإسكندرية وتاريخ المتاحف والتاريخ البطلمي والتاريخ الفرعوني وقد قام الأمناء الآثريين بسرد قصص من العصور القديمة مرتبطة بالكتب داخل الأتوبيس.

واستمتع الأطفال بقراءة وسماع القصص، ثم تلا ذلك جولة داخل المتحف تم فيها ربط القصص التي قرأها الأطفال داخل المكتبة المتنقلة بقطع من المعروضات الآثرية داخل المتحف وقد ابدى المشاركين سعادتهم وإعجابهم ببرنامج اليوم و بالأنشطة المختلفة.

من جانب اخر نظم القسم التعليمي بالمتحف اليوناني الروماني ورشه بمناسبه المولد النبوي الشريف ،وتم عمل ماكيتات صغيره للكعبه وقد ابدى المشاركين سعادتهم وإعجابهم بالورشة وقد تم تنفيذ الورشة بقاعة التعليم المتحفي.


اقام أهالي مجول بمركز سمنود بمحافظة الغربية، أمسية دينية لإحياء ذكرى ميلاد سيد الأنام صلى الله عليه وسلم بمسجد القرية بحضور فضيلة الشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية السابق وعضو خريجي الأزهر، فضيلة الشيخ محمد نبيل ابو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى وعضو خريجى الأزهر، الشيخ سمير زيدان واعظ عام مركز المحلة، وفضيلة الشيخ رمضان الضويني رئيس جمعية تنمية المجتمع ، وفضيلة الشيخ خضر غنيم، وفضيلة الدكتور حامد الضويني إمام وخطيب مسجد القرية، وإيهاب زغلول المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ الغربية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر ولفيف من أهالي وشباب قرية مجول.. بدأ الحفل بتلاوة قرآنية لماتيسر من كتاب الله للشيخ سمير زيدان وعدد من التواشيح الدينيه حول مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم. 


وحاضر بالندوة فضيلة الشيخ محمد عويس وفضيلة الشيخ محمد نبيل أبو الخير وقدم لها فضيلة الشيخ  حامد الضويني، حيث أشار الساده العلماء الحضور أن الله عز وجل خصنا بأعظم كتاب أُنزل وأكرم نبي بُعث وفضلنا بخير شريعة شُرعت وخير أمة أُخرجت للناس قال تعالى (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ) فشكراً لله عزوجل على أن جعلنا من أمة سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم.. ومع قدوم شهر ربيع درة الشهور تتجدد ذكرى ميلاد  المصطفى صلى الله عليه وسلم وهي نقطة تحول للإنسانية جمعاء فقد أضاء الدنيا بأسرها بضياء الدعوة المحمدية وانطلق من المدينة المنورة أعظم دولة قامت علي العدل الإخاء والمساواة وحقوق الإنسان.

قال ابن عباس رضي الله عنهما: (جلس ناس من أصحاب رسول الله - صلّى الله عليه وسلم - ينتظرونه فخرج حتى إذا دنا منهم سمعهم يتذاكرون فسمع حديثهم فقال بعضهم عجباً إن الله عز وجل اتخذ من خلقه خليلاً اتخذ إبراهيم خليلاً وقال الآخر ماذا بأعجب من كلام موسى كلمه تكليماً وقال الآخر فعيسى كلمة الله وروحه وقال آخر آدم اصطفاه الله فخرج عليهم فسلم وقال قد سمعت كلامكم وعجبكم إن إبراهيم خليل الله وهو كذلك وموسى نجي الله وهو كذلك وعيسى روح الله وكلمته وهو كذلك وآدم اصطفاه الله وهو كذلك ألا وأنا حبيب الله ولا فخر وأنا حامل لواء الحمد يوم القيامة ولا فخر وأنا أول شافع وأوّل مشفع يوم القيامة ولا فخر وأنا أول من يحرك حلق الجنة فيفتح الله لي فأدخلها ومعي فقراء المؤمنين ولا فخر وأنا أكرم الأولين والآخرين ولا فخر) وتجلت معجزات النبي صلى الله عليه وسلم فقد اضائت المدينة بمولوده وأظلمت لوفاته وتحققت البشارات ببعثته، وحن جذع النخلة إليه، و خاطب قتلي بدر، ونبع الماء من بين أصابعه  وغيرها من المعجزات العظيمةوكان القرآن الكريم  من أجل معجزاته الخالده حتى قيام الساعة.

وأضاف  الساده العلماء أن الإحتفاء بذكرى مولده يأتى بالتأسي بأعمال الخير والتزام أخلاقه في كافة معاملاتنا (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ) وقال تعالي( الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ).

وأشار أ الي انه ينبغي أن نحتفل بسيدنا رسول الله بأن نتخلق بأخلاقه وقراءة القرآن الكريم  ونحسن علاقتنا مع بأولادنا وزوجاتنا وجيراننا ونقتدى به في شتى مناحي الحياة وأن نكون أكثر رحمة على الضعفاء والمساكين والأيتام والأرامل وأصحاب الحاجة والفقراء أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" “لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ”.

 ومن أفضل طريقة للإحتفال بالمولد، هي إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم  بالصوم والصلاة وأداء العبادات، الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ».


شهدت اسواق المنشية بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، زحاما شديدا قبل ايام من انطلاق ماراثون العام الدراسي الجدي، حيث يتجه الطلاب وأولياء الأمور، لشراء المستلزمات المدرسية قبل بداية العام الدراسي والشنط المدرسية وكافة الأدوات المدرسية، حيث تزاحم أهالي المدينة في محاولة لإنهاء كافة مستلزمات الشراء، وطلبات المدارس، بالتزامن مع قرار وزير التربية والتعليم بالحضور الإلزامي لجميع الطلاب في المراحل التعليمية.

 

رصدت " الوفد " زحام اولياء الامور على محلات الادوات المدرسية، وقال السيد اسماعيل - صاحب محل ادوات مكتبية - إن الإقبال هذا العام أكثر من العام الماضي، حيث بسبب الحضور الإلزامي للطلاب والطالبات يتم شراء الكثير من الأدوات المدرسية من قبل أولياء الأمور، لافتا إلى أن عملية الشراء مستمرة حتى الأسبوع الأول من الدراسة، خاصة مع قيام أولياء الأمور بتجميع طلبات المدارس ثم شراؤها.لافتا ان محلات الادوات الكتابية منذ شهر اغسطس وهم يقومون بتجهيز الادوات المدرسية  المختلفة فى الأسواق، ووضع قوائم الأسعار الجديدة لجذب انتباه المواطنين وشرائها، والتى يقبل عليها عدد من كبير من المواطنين، نظرًا لانخفاض أسعاره عن باقى الأسواق. 

 

وقال علاء عنيبة، صاحب أحد المحال المتخصصة في بيع الأدوات المدرسية، إن اليوم الجمعة شهد سوق المنشية للادوات المدرسة، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين قبل بداية الدراسة، لافتا إلى أن الأيام الماضية كان الإقبال فوق المتوسط، وازداد اقبال المواطنين عندما بدء يقترب موعد الدراسة نظرًا للخصومات والعروض للأسعار المخفضة.

 

وأضاف مصطفى سعيد - بائع أدوات مدرسية - أن الإقبال يومي الخميس والجمعة يكون بشكل مختلفة من قِبل المواطنين، ويعتمد  الطلاب وقت الشراء على وجود رسومات، وصور لمشاهير كرة القدم علي الادوات المدرسية.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم السبت 14 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

f34d4b5ce7.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان السبت 14 سبتمبر

قد يشعر اليوم يا برج السرطان أن عقلك وكأنه عالق في روتين، وربما يكون من الأفضل علاج ذلك بمشاركة هذه المشاعر مع الآخرين، اتخذ خطوة واحدة في كل مرة، وكن صبورًا مع الآخرين في المقابل من المرجح أن ينكسر الناس بسهولة أكبر لأن الصمامات ستكون قصيرة جدًا، كن حذرًا وأنت تقترب من العمق. تأكد من ارتداء سترة النجاة الخاصة بك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب السبت 14 سبتمبر

هل تشعر وكأن شخصًا ما يفسد عليك احتفالك اليوم يا برج العقرب، لا عجب في ذلك قد تشعر وكأنك عالق في مستنقع، لذا ارتدِ حذائك المطاطي وبذل قصارى جهدك وهذا كل ما يمكنك فعله، قد يكون الناس حساسين للغاية وغير صبورين مع المزاح السخيف، حتى لو كان مهذبًا، حاول ألا تفهم الأشياء التي تبدو مربكة الآن عد إليهم بعد يومين.

683.png
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت السبت 14 سبتمبر

قد ترغب فقط في البقاء على الأريكة اليوم يا برج الحوت لا بأس بذلك لا تنهض إذا كنت لا تريد ذلك ربما يكون من الأفضل لك أن تلازم منزلك وتستمتع بمشاهدة فيلم جيد الليلة، وإذا سألك الناس عن حالك، فكن صادقًا وسيتمكن الآخرون من معرفة حقيقتك، لذا لا تحاول إخفاء مشاعرك اليوم هو يوم جيد للتعبير عن مشاعرك الحقيقية.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 14 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

 

b96e766b5f.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل السبت 14 سبتمبر

أخيرًا، بدأ العالم يرى الأمور على طريقتك يا برج الحمل، كن نفسك ولا تتردد في إخبار الناس بما يجري بالضبط تفكيرك واضح ومركّز، استخدم عقلك الثاقب لإنجاز المهام العقلية طبيعتك المكثفة قوية، لذا تصرف بحكمة قد يكون اليوم هو اليوم الذي يدرك فيه الآخرون أنك لست مجنونًا حقًا كما تصوروا في البداية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد السبت 14 سبتمبر

تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لك اليوم يا برج الأسد، لذا استمتع بأي أشعة شمس يقدمها لك هذا اليوم حدسك قوي بشكل خاص، ولديك قدرة خارقة على التقاط مشاعر الآخرين، ومواهبك التنموية مطلوبة بشدة من قبل من حولك سيحتاجون إلى كتف حساس يتكئون عليه تأكد فقط من عدم فقدان نفسك في هذه العملية وفر بعض الطاقة لنفسك.

676.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس السبت 14 سبتمبر

حدسك حاد للغاية اليوم يا برج القوس، وهدفك العقلي على الهدف قد يغرق الآخرون في المستنقع، لكنك طوق النجاة الذي يمكنهم التشبث به، ستكون صفاء ذهنك المذهل لا يقدر بثمن طوال اليوم، وستتمكن من توصيل مشاعرك بوضوح، ويجب أن تجد أن استجابتهم لأفكارك أكبر بكثير من المعتاد. 


بدء العد التنازلى لبداية العام الدراسى الجديد وشهدت محلات الزى المدرسى زحام شديد من اولياء امور الطلاب ، تظهر أعباء جديدة للعائلات المصرية تتمثل فى تجهيز متطلبات المدرسة من ملابس وأدوات وغيرها، ولكن ارتفاع أسعار الزى هذا العام زاد من العبء الملقى على أولياء الأمور، بعد أن تحول الزى المدرسى إلى "سبوبة" و"بيزنس"، خاصة فى المدارس الخاصة والدولية.

وأبدى أولياء الأمور استياءهم من تصمم المدارس على تغيير الزى المدرسى على فترات متقاربة، مؤكدين أن المدارس تعقد صفقات مع أصحاب المحلات لبيع الزى الجديد بأثمان مبالغ فيها واقتسام العمولات بينهم، أو إجبار الأهالى على شرائه من  داخل المدرسة نفسها.

 اشتكى عدد منهم زيادة الأسعار ورداءة جودة الاقمشة، وازدحام منافذ التوزيع وإجبارهم على الشراء عبر شركات خاصة أو من خلال المدارس الخاصة دون إعطائهم فرصة للمفاضلة أو اختيار ما يناسب ميزانيتهم، 

 

رصدت " الوفد " معاناة اولياء امور الطلاب  التى تزايدت مع كل موسم دراسي

 

" ارتفاع مبالغ بالزى المدرسى "

قالت سحر محمود - ربة منزل وام لطفلان - إن هناك ارتفاعا مبالغا فيه باسعار الزي المدرسي والخدمات التي تقدمها المدرسة وتطالب بوجود تشريع او قانون يردع المدارس عن تلك الافعال.وأوضحت انها تحدثت مع  احد المسئولين بشان زيادة ارتفاع اسعار الخدمات  ،واكد لها ان قانون التعليم الخاص هو الذي منح المدارس حرية زيادة العشرة والعشرين والثلاثين بالمائة  ، ووضع أولياء الأمور في موقف محرج، فتسألت ا ين سيخرج القانون الجديد ليحل اولياء الامور من تلك التحديات التي تقف امامهم في تعليم ابنائهم.

وأشارت الى تزايد اسعار الزي المدرسي عاما بعد عام  ،لافته بأن اسعار المدارس والزي والخدمات المدرسية من اكبر اعباء الاسر 

 

 

" المدارس تجبر على محلات معينة "

وقالت وفاء السيد - ولية امر - كل مرحلة دراسية ولها لون زي خاص بيها وذلك للتميز بين الطلاب في مراحلهم الدراسية المختلفة، وأضافت أن كل خمس سنوات يحدث تغير في لون الزي المدرسي لكل المراحل، مشيرة إلى أن المدرسة تتعاقد مع محلات معينة يتوفر بها الزي المدرسي ، وأحيانا تجبر أولياء الأمور على شراء الزي كامل (تيشرت صيفي – تيشرت شتوي – بنطلون – جاكت ) بمبلغ 3000 جنيه ولا يصح لهم شراء قطعة واحدة فقط منه، ويطبق ذلك خصوصا في "كي جي" مما دفع بعض أولياء الأمور اللجوء إلى المصانع لتصميم الزي المدرسي ولكن كان الرد عليهم لابد من توفير كمية كبيرة من الأعداد المطلوبة لتصنيع الزي المدرسي.

 

" المحلات تحتكر سوق الزيى المدرسى "

وأكدت "أماني بلال" - وليه امر- أن المدرسة تتعاقد مع محل لشراء الزي المدرسي الخاص بالمدرسة منه ويكون التيشرت مميز بـ"لوجو" معين حتى يصعب شراؤه من مكان آخر.وللاسف مضطرين للشراء من  هناك ونعانى كل المعاناة مع الاسعار تكون  مرتفعة جدا فمن الممكن أن تشتري من محل آخر غير تابع للمدرسة بسعر 150 لتيشرت بدلًا من 350ـ ولكن المدرسة ترفض ذلك.

وأشارت إلى أن المدرسة إذا اكتشفت أن التيشرت مختلف بشكل بسيط جدا تقوم بإحراج الطفل وسط زملائه، حيث إن هناك أكثر من اسم لمحلات الملابس تحتكر سوق بيع الزى المدرسى، فتتفق المدارس مع هذه المحلات لعمل خط إنتاج لكل مدرسة على حدة.

 

" خراب بيوت "

وقال "محمد فراج "- صاحب محل لبيع الزي المدرسي - انه يقوم بمساعدة أولياء الأمور بتصنيع الزي المدرسي بسعر أقل، وأوضح أن هناك العديد من الخامات التي من خلالها يتم تحديد الأسعار فمنها خامات رديئة وأخرى جيدة، حيث عبر عن استيائه من تغير الزي بشكل مستمر فهو عبء على الأهالي، لافتا إلى أنه لا يقوم بتقليد " لوجو المدرسة" حيث تعرض للمساءلة القانونية من جهة المدرسة قبل ذلك ووصل الأمر إلى إنهاء المدرسة طلابها من شراء الزي من ذلك المكان ، كما أصبحت المدارس تقوم بعرض الزي المدرسي قبل الدراسة بأيام قليلة حتى يصعب على المصانع تقليدها وبيعها للطلاب بسعر أقل قائلا " ده خراب بيوت".


تفقد الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أعمال انعقاد الجمعية العمومية العادية بنادى القناطر الخيرية، اليوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري، وعلى هامش الزيارة تم تفقد المنشات وصالات الالعاب وحمام السباحة بالنادى والمشروعات الاستثمارية وبحث سبل التطوير خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل المديرية للرياضة ، صبحى شعراوى مدير إدارة الهيئات الرياضية بالمديرية ، المحاسب محمود غريب رئيس مجلس الإدارة ، السيد عبدالمنعم نائب رئيس مجلس الادارة ، ابوسريع محمد أمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة ورمضان كمال المدير التنفيذى للنادى .

ورافق الفرماوى فى جولته عبدالرحيم عبدالخالق مدير ادارة الشئون المالية بالمديرية، احمد سمير ممثل عن ادارة شباب القناطر، وتجري أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى القناطر وفقا لقانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 ويذكر أن من لهم حق الحضور 1025 عضو من اجمالى 1315 عضو بنادى القناطر.

 وتأتى الجمعية العمومية كجمعية عادية ولايوجد بها بند انتخابي، ويتم من خلالها مناقشة الحساب الختامى واعتماد الميزانية السابقة وجدول أعمال مجلس الإدارة.

 

والجدير بالذكر أن فعاليات الانتخابات والجمعيات العمومية يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العامة بمديرية الشباب والرياضة ولجان فرعية من العاملين بمديرية الشباب والرياضة والادارات الفرعية ، وتاتى هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، وتوجيهات الدكتور وليد فرماوى ، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية


اكتشف علماء وكالة الفضاء الأوروبية تجمع صخري على سطح كوكب المريخ يشبه "وجه مبتسم"، صرح العلماء إنه يشير إلى وجود حياة على الكوكب.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، لا يمكن رؤية الوجه المبتسم إلا باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء، لكنه يرمز إلى بقايا بحيرة قديمة جفت منذ مليارات السنين.

 

يتكون الوجه من "عينين" فوهة ورواسب ملح قديمة، والتقط الصورة مسبار ExoMars Trace Gas Orbiter التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ، والذي كان يبحث في مستويات الميثان والغازات الأخرى في الغلاف الجوي للمريخ منذ عام 2016.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في منشور على موقع إنستجرام : "بعد أن كان كوكب المريخ عالمًا من الأنهار والبحيرات وربما المحيطات، يكشف الآن أسراره من خلال رواسب ملح الكلوريد التي اكتشفها مسبار ExoMars Trace Gas Orbiter.

 

وأكمل العلماء في البيان: " تشير هذه الرواسب، وهي بقايا من المسطحات المائية القديمة، إلى مناطق صالحة للسكن منذ مليارات السنين، إن اكتشاف ما يقرب من ألف موقع محتمل يقدم رؤى جديدة حول مناخ المريخ وإمكانية وجود حياة سابقة عليه."

 

ويعتبر المريخ حاليًا عالمًا صحراويًا كان مغطى بالأنهار والبحيرات وربما المحيطات منذ حوالي 3.5 مليار عام، وفقًا لمدونة من وكالة الفضاء الأوروبية .

 

ومع اختفاء هذه المياه مع مرور الوقت، تركت وراءها رواسب من الملح، ونشر العلماء ورقة بحثية جديدة في مجلة Nature's Scientific Data والتي كشفت عن بيانات لم يسبق لها مثيل من شأنها أن تساعد العلماء على فهم توزيع المياه في المريخ القديم بشكل أفضل.

الجدير بالذكر أن العصر البارد بدأ على المريخ عندما فقد المريخ مجاله المغناطيسي، ولم يعد قادرًا على الاحتفاظ بغلافه الجوي، فتبخر الماء أو تجمد أو حوصر داخل السطح.

 

وتسمح التركيزات العالية من الملح للماء بالبقاء سائلاً في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -40 درجة مئوية، مما يعني أن هذه المياه ربما كانت ملاذًا للحياة.


على مدار 4 ساعات امتعت الفنانة أنغام جمهوررها السعودي في أولى حفلات البومها الجديد “تيجي نسيب”، والذي أقيم في جدة بحضور كامل العدد، بجانب عدد من نجوم الفن والموسيقى.

 

صعدت أنغام المسرح بأغنية “تيجي نسيب” بفستان أبيض وسط حفاوة ضخمة من الحضور وتصفيق حاد استمر لأكثر من دقيقة، وحرصت على توجيه الشكر للفنان أكرم حسني التي شهدت الاغنية التعاون الأول لـ أكرم كشاعر معها، بجانب أغنية خليك معاها.

 

 

aa3c6741b0.jpg
680.png

كما تغنت أنغام بـ “ايه الاخبار، هو انت مين، موافقة، بحضور عدد من فريق عمل الألبوم ”أمير طعيمة، عزيز الشافعي، أكرم حسني، إيهاب عبد الواحد".

682.png
681.png

 

وفي الفاصل الثاني استكملت أنغام باقتها الغنائية بين القديم المستمر باللهجة المصرية والخليجية، ومنها “يوجعونك، أناني، يسلم إيدينه، قلبك، سيدي وصالك، ولا دبلت، اكتبلك تعهد، عرفها بيا، وغيرها”.

 

686.png

كان جمهور الحفل في حالة انسجام كاملة مع وصلة أنغام الغنائية رغم طول مدتها فلم يخلُ كرسي من صاحبه، بجانب الطاقة الكاملة للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات، التي قدمت لوحة موسيقية طبق الأصل النسخ الأاصلية من الاغاني بجانب بعض الصولوهات الموسيقية الخاصة بالحفلات والتي ينتظرها الجمهور كل حفل.

687.png

 

كما تلتقي أنغام جمهورها بأغاني “تيجي نسيب”  في البحرين والإمارات وتأتي مواعيده اعلى النحو الآتي:

موعد حفل البحرين 

حفل البحرين في 20 سبتمبر على مسرح الدانة، وتم نفاد التذاكر بالكامل. 

 

851.png

موعد حفل الإمارات 

 

وفي 27 سبتمبر تحيي أنغام حفلها في كوكاولا أرينا بـ دبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

853.png

 

 

 

جاء البوم تيجي نسيب بـ 12 أغنية، وحقق 10 ملايين مشاهدة في أسبوعه الأول، وابتعدت فيه أنغام عن الطرح التدريجي السائد في ألبومات الفترة الحالية.

 

 وجاءت قائمة الأغاني كالآتي:

“هو انت مين، وبقالك قلب، بنعمل حاجات، اسكت، خليك معاها، مكانش وقته، تيجي نسيب، القلوب أسرار، ايه الأخبار، كان بريء، هقولك إيه” 

 

تفاصيل مبدئية لألبوم أنغام الجديد 

أعلنت أنغام عن ألبومها الجديد عبر حساباتها المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة مشوشة تزيد من تعطش جماهيرها لتفاصيل ألبومها الجديد وإطلالتها داخل صوره.

ألبوم أنغام من إنتاجها الخاص 

 

حملت الصورة الدعائية للألبوم مفاجأة فنية وهي اسم الشركة الخاصة بأنغام والتي تعلن من خلالها أن الألبوم من إنتاجها الخاص.

 

كانت قد أعلنت أنغام خلال مايو الماضي عن استعداداتها للألبوم الجديد من خلال لقاء تلفزيوني بعد أحد حفلاتها، وانتهت بالفعل من تسجيل أغانيه مع فريق مميز من الشعراء والملحنين والموزعين.

 

أحدث ألبومات أنغام “مزح” 2020

 

كانت آخر الألبومات الغنائية لـ أنغام، الباقة الخليجية في “مزح”، الذي تم طرحه في 2020، ضم الألبوم 15 أغنية، منهم "مزح، غريب، لا تستغرب،آخر لقا، لايقين، اسمك حبيبي، هناوهناك"، مع عدد من كبار صناع الأغنية الخليجية، من الشعراء"   بدر بن عبد المحسن، عبد الرحمن بن مساعد، تركي آل الشيخ، الجادل، قوس"، والألحان من نصيب  "سهم، صادق الشاعر".

 

وسبقه بعامين ألبوم خليجي آخر  عام 2018، وضم 12 أغنية أبرزهم: "لاتهجى، مستحيل، هدى قلبه، لوتحلف، الخيانة، يوجعونك، تلاقينا، وين تروح" وحقق نجاح جماهيري كبير على مستوى العالم العربي، خاصة في حفلات أنغام في دول الخليج، حيث يحدث تناغم بينها وبين جمهورها بتفاعل مميز مع تلك النوع من الإصدارات الغنائية لها. 

ألبوم “حالة خاصة جدا” 2019

أما على صعيد اللهجة المصرية طرحت أنغام ألبوم “حالة خاصة جدا” في 2019، والذي حقق نجاحا جماهيريا ضخما، وتتلقى أغانيه إلى الآن تفاعل كبير في الحفلات الغنائية، ضم الألبوم 14 أغنية من بينهم:"بقول نسياك، نزوة، هدنة، على حسك في أيامي، مطمنة"، وتعاونت فيها مع كبار الشعراء ومنهم" أمير طعيمة، رياض الخولي ،أحمد المالكي"، ومن الملحنين"خالد عز، هشام بولس، مدين"، ومن الموزعين:"أحمد إبراهيم، نادر حمدي".

 

سجل أغاني أنغام المنفردة خلال 4 سنوات 

 

وواصلت أنغام إصداراتها من الأغاني المنفردة طوال 4 أعوام السابقة، ومنها “هو نفس الشوق، هتشتاقوا، نفضل نرقص، أنا بعته كتير، لوحة باهتة، عشان أرضيك، نسينا نعيش” وختامها مع أغنية “سيبك إنت”.

 

 

 

 


تحدث سفير مصر لدى كينيا، السيد عطية، عن استعدادات نادي الزمالك لمباراته المرتقبة أمام الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 للكونفدرالية الإفريقية.

أضاف السيد عطية في مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب الشمس" على قناة الشمس مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، أن شعبية الزمالك كبيرة في كينيا، مشيرًا إلى أن الجميع في كينيا يتطلع لمتابعة المباراة ومشاهدة نجوم الفريق الأبيض.

وأوضح السفير: "شعبية الزمالك في كينيا كبيرة، والجميع ينتظر المباراة بشغف لمتابعة أداء الفريق ونجومه."

كما أعرب عطية عن أمله في تحقيق التوفيق للزمالك في المباراة، وأكد أيضًا دعمه للنادي الأهلي، الذي وصل إلى كينيا قبل ساعات استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: "أتمنى التوفيق للزمالك وأيضًا للنادي الأهلي في مباراته المقبلة، وأمل أن تحقق الفرق المصرية نتائج إيجابية في المنافسات القارية."

من المقرر أن تقام مباراة الزمالك أمام الشرطة الكيني اليوم السبت 14 سبتمبر، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر والسعودية وتذاع مباراة الزمالك ومنافسه الشرطة الكيني عبر قناة أبو ظبي الرياضية.
 


قال محمد فوزى الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إن إسرائيل تسعى من خلال استهداف وكالة الأونروا وسيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وفرض تحديات عديدة على دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع إلى التحول نحو كونها المتحكم فى الملف الإنسانى داخل غزة.

 

وأضاف محمد فوزى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن استهداف إسرائيل لوكالة الأونروا هو استهداف من حيث التواجد واستهداف للأشخاص العاملين بها، ومحاولة القتل المعنوى للمنظمة من خلال التشكيك الدائم فى عملها.




 

 هذه التحركات الإسرائيلية ترتبط باليوم التالى وسعى إسرائيل لفرض واقع جديد داخل قطاع غزة، وتحاول فصل شمال القطاع عن جنوبه، وفرض أمر واقع من خلال تعزيز وجودها العسكرى والسعى لاستدامة هذا الوجود.

 مساعى إسرائيلية لفرض أمر واقع داخل غزة

وأوضح محمد فوزى أن استهداف الأونروا بشكل متكرر سواء عبر عمليات القتل أو عبر الاتهامات التى تكال إلى المنظمة بشكل دورى من قبل إسرائيل تأتى فى إطار المساعى الإسرائيلية لفرض أمر واقع داخل غزة.

 

تستنكر جمهورية مصر العربية استمرار الجانب الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، والتي أسفر قصفها الأخير عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا الأممية.


وتشدد مصر على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته، حيث أضحى يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.

وتطالب مصر كل الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة ما يجب أن يمثله إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافي مع عالميتها وشمولها.


 


اكتشف العلماء مخزونًا هائلاً من المياه على عمق 400 ميل تحت الأرض محفوظًا في صخرة تُعرف باسم "رينجووديت".

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، اكتشف العلماء في السابق أن الماء مخزن داخل صخور الوشاح في حالة تشبه الإسفنج، وهي ليست سائلة أو صلبة أو غازية، بل هي حالة رابعة.

ونشر العلماء ورقة علمية بعنوان "ذوبان الجفاف في الجزء العلوي من الوشاح السفلي" أوضحت النتائج، إذ قال عالم الجيوفيزياء ستيف جاكوبسن في ذلك الوقت: "يشبه الرنجووديت الإسفنجة التي تمتص الماء، وهناك شيء خاص للغاية في البنية البلورية للرنجووديت يسمح له بجذب الهيدروجين وحبس الماء".

 

وأضاف جاكوبسن، الذي كان جزءًا من الفريق الذي يقف وراء هذا الاكتشاف، "يمكن أن يحتوي هذا المعدن على كمية كبيرة من الماء في ظل ظروف الوشاح العميق".

 

وأردف: "أعتقد أننا نرى أخيرًا أدلة على وجود دورة مياه على مستوى الأرض بالكامل، وهو ما قد يساعد في تفسير الكمية الهائلة من المياه السائلة على سطح كوكبنا الصالح للسكن. وكان العلماء يبحثون عن هذه المياه العميقة المفقودة لعقود من الزمن".

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج في ذلك الوقت بعد دراسة الزلازل واكتشاف أن أجهزة قياس الزلازل كانت تلتقط موجات الصدمة تحت سطح الأرض.

 

ومن خلال ذلك، تمكنوا من التأكد من أن الماء كان محصورًا في الصخرة المعروفة باسم رينجووديت.

 

إذا كانت الصخرة تحتوي على 1% فقط من الماء، فهذا يعني أن هناك ثلاثة أضعاف كمية الماء تحت سطح الأرض مما هو موجود في المحيطات على السطح، ولكن هذا ليس الاكتشاف المهم الوحيد الذي توصل إليه العلماء مؤخراً، حيث اكتشف باحثون نظاماً بيئياً جديداً تماماً أثناء تقليب قشرة بركانية بمساعدة روبوت تحت الماء، وهو ما يثبت أن الطبيعة لا تزال تخفي الكثير من الأسرار التي يتعين على العلماء اكتشافها.


كشف محمد حبشي، وكيل اللاعبين الذي عرض الجابوني آرون سالم بوبيندزا على إدارة نادي الزمالك، تفاصيل الأزمة المتعلقة بالصفقة.

وأوضح حبشي في تصريحات تلفزيونية أن الزمالك أرسل عرضًا رسميًا لبوبيندزا، الذي وقع على العرض وأرسل توقيعه عبر الإيميل.

أضاف حبشي: "اللاعب وقع على العقد بنفسه وأرسله من الإيميل الخاص به يوم الإثنين، وكان الاتفاق على وصوله يوم الأحد التالي، و بدأنا في إجراءات استخراج التأشيرة، لكن اللاعب اختفى خلال فترة أجازته."

وتابع: "بوبيندزا تلقى رسائل تتعلق بأزمات نادي الزمالك والقضايا المرفوعة عليه من لاعبين سابقين، مما أثر على قراره، هذه الضغوطات، بالإضافة إلى اهتمام أندية أخرى به وتأثير وكيله، كانت عوامل ساهمت في إلغاء الصفقة."

وأكد حبشي أن البطاقة الدولية وصلت لنادي الزمالك، وكل الخطوات القانونية تم تنفيذها بشكل صحيح، والزمالك لن يتنازل عن حقوقه في بوبيندزا.

 


رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، والتي اشتهرت بشخصية "سنية" بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة النجم الراحل نور الشريف.

وفاة ناهد رشدى

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك". 

وكتبت دينا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

ولكن، لم تعلن عن موعد تشييع جنازتها أو العزاء حتى الآن.


واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها ‏المرورية بكافة الطرق والمحـاور ‏بالتنسيق مع إدارات المرور ‏بمديريات ‏الأمن المختلفة.‏ 

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

‏ وتمكنت الإدارة خلال 24 ساعة من ضبط 30600مخالفة ‏مرورية متنوعة. ‏

جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية ‏وزارة الداخلية بتكثيف الحملات ‏المرورية على كافة الطرق ‏والميادين لتسيير ‏الحركة ‏المرورية وتحقيق الإنضباط ‏المرورى، والحد من وقوع ‏الحوادث على الطرق .‏

وقد واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات ‏المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح ‏‏المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. ‏حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط ‏‏‏(30600) مخالفة مرورية متنوعة ‏‏.. من بينها المخالفات ‏التالية:‏

‏(1651) مخالفة السير بدون ‏تراخيص.‏

‏(59) دراجة نارية مخالفة.‏

‏(11832) مخالفة تجاوز السرعة ‏المقررة.‏

‏(19) مخالفة موقف عشوائى.‏

‏(1421) مخالفة التحدث فى الهاتف ‏المحمول أثناء القيادة.‏

‏(12) مخالفة شروط التراخيص.‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ‏اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة ‏الداخلية حملاتها لضبط ‏المخالفات ‏المرورية. ‏


علق الإعلامي عبدالناصر زيدان على أزمة الزمالك مع اللاعب الجابوني آرون سالم بوبيندزا، الذي انتقل مؤخرًا إلى نادي رابيد بوخارست الروماني في صفقة انتقال حر.

أكد زيدان فس تصريحاته ببرنامجه "ملعب الشمس" على قناة الشمس،  أنه منذ البداية كان يرى عدم إتمام صفقة بوبيندزا مع الزمالك.

وقال: "تعرضت لهجوم شرس من الجميع بسبب انتقادي للصفقة، وبالفعل لم تأتي الصفقة وصدقت روايتي."

يُذكر أن نادي رابيد بوخارست الروماني تعاقد مع بوبيندزا، بعد جدل كبير حول الصفقة، رغم أن الزمالك تسلم البطاقة الدولية للمهاجم الجابوني.

وتشير الأنباء إلى أن نادي الزمالك يستعد إلى تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب والنادي الروماني إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

من جانبه، عبر بوبيندزا عن سعادته بالانتقال إلى رابيد بوخارست، حيث وجه الشكر للجميع في النادي والجماهير.

 


تُصدر الدائرة الاولي بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، متهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج". 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

يصدر الحُكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 2324 لسنة 2017 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين أحدى خلايا اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وحيازة مواد مفرقعة.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته ‏بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.‏

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة ‏المدنية المختصة. ‏

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد ‏عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل ‏النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. ‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل ‏المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، ‏أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).‏

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض ‏مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب ‏مسكنها. ‏

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها ‏عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً ‏بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. ‏

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً ‏عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب ‏الشرعي. ‏

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو ‏تدارك المجني عليها بالعلاج.‏

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة ‏للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".‏


قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حكومة إسرائيل متطرفة جاهلة بأبسط قواعد الحكم وقواعد القانون الدولى، ومصالحها نفسها لا يراعيها هؤلاء الوزراء، وبالتالى لابد أن نعد أنفسنا لمعركة طويلة الأمد لا يمكن لإسرائيل أن تستلم فيها، لأن رئيس الحكومة له مصلحة لاستمرار القتال فهو مطلوب للعدالة الدولية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل لا تستطيع أن تقول ما الذى تريده دولة الاحتلال، لأنه لا يوجد شىء اسمه إسرائيل، فهناك إناس من 72 جنسية يحتلون هذا البلد العزيز علينا ولا يتفقون على شئ، والآن نحن بصدد أقلية تحكم إسرائيل شديدة التطرف.

أمريكا تدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا

وأوضح  مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الموقف الأمريكى فى الظاهر يظهر بعض التعاطف عما يجرى للفلسطينيين، وفى نفس الوقت يدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا وقدم 14.5 مليار دولار لحكومتها كمساعدات، فنحن امام موقف دولى غريب ومتناقض، وعلينا كعرب دعم الصمود الفلسطينى أمام المحتل، ولا حل أمامنا إلا مواصلة الصمود وسياسة طويلة النفس.

تستنكر جمهورية مصر العربية استمرار الجانب الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، والتي أسفر قصفها الأخير عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا الأممية.

 

وتشدد مصر على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته، حيث أضحى يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.


وتطالب مصر كل الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة ما يجب أن يمثله إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافي مع عالميتها وشمولها.

 


أكدت دار الإفتاء المصرية؛ أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم صيغ متعددة لدعاء الاستفتاح في الصلاة؛ منها ما ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا اسْتَفْتَحَ الصَّلَاةَ، قَالَ: «سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ وَتَعَالَى جَدُّكَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرَكَ» رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه في "سننهما".

دعاء الاستفتاح في الصلاة


وتابعت دار الإفتاء أن ومنها ما ورد عن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، كَانَ إِذَا ابْتَدَأَ الصَّلَاةَ الْمَكْتُوبَةَ قَالَ: «وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ، اللهُمَّ أَنْتَ الْمَلِكُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، أَنْتَ رَبِّي وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي ذُنُوبِي جَمِيعًا، لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لِأَحْسَنِ الْأَخْلَاقِ لَا يَهْدِي لِأَحْسَنِهَا إِلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لَا يَصْرِفُ سَيِّئَهَا إِلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ بِيَدَيْكَ، وَالْمَهْدِيُّ مَنْ هَدَيْتَ، أَنَا بِكَ وَإِلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْك» رواه مسلم في "صحيحه"، والنسائي والبيهقي في "سننيهما".

وأشارت دار الإفتاء أن وقد اختار الحنفية والحنابلة تفضيل صيغة: "سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدُّك، ولا إله غيرك". ينظر: "البحر الرائق" لابن نجيم (1/ 327، ط. دار الكتاب الإسلامي)، و"البناية" للبدر العيني (2/ 184، ط. دار الكتب العلمية)، و"الكافي" لابن قدامة (1/ 244، ط. دار الكتب العلمية).

وفضَّل الشافعية صيغة التوجيه في الاستفتاح، وهي: "وجَّهتُ وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفًا وما أنا من المشركين، إنَّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربِّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرتُ وأنا من المسلمين، اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي وأنا عبدك ظلمتُ نفسي واعترفتُ بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنِّي سيئها لا يصرف عنِّي سيئها إلَّا أنت، لبَّيْك وسعدَيْك والخير كله بيديك، والشَّرُّ ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك". ينظر: "المجموع" للنووي (3/ 314-315، ط. دار الفكر).


واصلت وزارة الداخلية حملاتها ‏المكثفة لضبط الأسواق والتصدى ‏الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار ‏الخبز الحر والمدعم لتحقيق ‏أرباح غير مشروعة.‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

فإستمراراً لجهود أجهزة ‏وزارة الداخلية لحماية ‏جمهور المستهلكين وإحكام ‏الرقابة على الأسواق والتصدى ‏لمحاولات التلاعب بأسعار ‏الخبز والبيع بأزيد من ‏السعر المقرر وعدم الإعلان عن ‏الأسعار.‏

‏ فقد واصل قطاع الأمن العام ‏والإدارة العامة لشرطة ‏التموين والتجارة بالتنسيق ‏مع مديريات الأمن ، حملاتها ‏التموينية المكبرة لضبط ‏الجرائم التموينية أسفرت عن ‏ضبط عدد من القضايا فى مجال ‏المخابز السياحية الحرة ‏والمدعمةخلال 24 ساعة ضُبط ‏خلالها حوالى(20) طن دقيق (أبيض ‏، بلدى مدعم).‏

تم إتخاذ الإجراءات ‏القانونية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر. 

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات). 

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً


تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمُجمع محاكم بدر،  اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، مُحاكمة 37 متهماً في القضية المعروفة بـ"خلية التجمع".

اقرأ أيضاً: السفاح يُواجه مصيره .. ضحية الجنون تنتظر القصاص
 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أنهم في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023 انضموا جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين من الأول للثالث ومن الخامس وحتي العاشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتي الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتي الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بان جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في الداخل والخارج.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الأول، الخامس، السابع، والرابع والثلاثون، والخامس والثلاثون، استخدموا موقعين على شبكة المعلومات الدولية بأن استخدموا تطبيقي "واتس اب"، وتلجرام"، بغرض تبدل الرسائل والتكليفات المتعلقة بأعمالهم الإرهابية في الداخل والخارج.


اخترق  نصل السلاح الأبيض حواجز الهواء، واستقر في فؤاد الضحية لتُفارق الدُنيا في لحظة لم يتوقعها أحد. ‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تسرب الحُزن لقلوب أحبائها حتى أعلن انتصاره، وظلت الأعين تنسال منها الدموع حتى كُتب القصاص ممن هانت عليه ‏الروح. ‏

كراهية النساء تقود موتوراً لجريمة بشعة

تفاصيل القصة تأتيننا من ولاية كاليفورنيا وتحديداً مدينة لوس أنجلوس التي أدانت فيها المحكمة الشاب شون سميث- 34 ‏سنة بتُهمة إنهاء حياة الشابة بريانا كوبفر- 24 سنة في يناير 2022. ‏

وتقول القصة إن الراحلة وهي خريجة الهندسة المعمارية كانت تعمل وقت الجريمة في بوتيك خاص لبيع الآثار في لوس ‏أنجلوس. ‏

7b57d6d9c7.jpg

وفي يوم الجريمة دخل عليها الجاني حاملاً لسلاحٍ أبيض انهال به عليها، طاعناً إياها بغزارة. ‏

وبحسب تقرير نشرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية فإن الجاني تظاهر بأنه زبون للمحل، واستفرد بالمجني عليها، وتحين ‏فرصة وجودها وحيدة، وفي لحظة الغدر هاجمها بقوة، وباغتها بسلاحه الأبيض.

وأشارت تقارير محلية أن المُتهم المُدان طعن الضحية 46 طعنة. ‏

وأصابت الطعنات  الصدر والبطن، والذراعين والساقين، وتم العثور على آثار ‏من حمضه الجيني ‏DNA‏ على السكين المُستخدم في الجريمة. ‏

ولم يتم الكشف عن أسباب الجريمة، أو دوافع المُدان، واكتفت المصادر الرسمية الأمريكية بالقول إن ‏المُتهم يكره النساء. ‏

ودافع مُحامي المُتهم عنه قائلاً :"قرار مُهاجمة المجني عليها تم لحظياً، هذا الأمر لم يكن مُخططاً له ‏بأي طريقة".‏

وعبّر ذوي المجني عليها عن مشاعر الصدمة تجاه الواقعة، وأكدوا أن الراحلة كان تتمتع بروحٍ طيبة، ‏وكانت سبباً لسعادة كل من حولها. ‏

702.png

‎ ‎


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. مفاجأة صادمة لعريس كفر الدوار والجندي يدافع عن رمضان عبدالرازق

txt

نشرة التوك شو.. 1.3 مليار دولار تمويلًا أمريكيًا لمصر وحقيقة بيع منجم السكري


قال الملحن حسن دنيا، إنه بدأ التلحين بالصدفة أثناء الدراسة وكان يهوى الغناء قبل احتراف التلحين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد

أكد وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد، أنه يمكن معالجة هموم الشعوب العربية، ولكن الهم الرئيسي الذي يشغل بالنا تعرض الشعب الفلسطيني لإبادة جماعية بأيد إسرائيلية وتحت رعاية أمريكية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

وزير الخارجية السوري: حقوق مصر في نهر النيل إلهية ونقف بجانبها (فيديو)

لجأ الإعلامي عمرو أديب  إلى تغيير موعد حلقة برنامجه “الحكاية” اليوم  لتبدأ مبكرًا مساء اليوم الجمعة على غير العادة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

عمرو أديب يغير موعد برنامجه ويكشف علاقة أنغام بالتعديل

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن برنامجه لا يعالج أحد على شاشة التلفزيون دون رؤية وفحص، لافتا إلى أنه على مدار تاريخه لم يشهد تشخيصا واحدا مثل الآخر.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على الهواء

كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حقيقة ما قيل عن الشيخ محمد متولي الشعراوي بأنه فرح لهزيمة 1967.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

لماذا سجد الشيخ الشعراوي بعد هزيمة 67؟ أحمد عمر هاشم يكشف السبب

كشف المطرب حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل خسارة ثروته في البورصة، مؤكدا أنه تعلم كثيرا من تلك الخسارة وعوضه الله بأداء فريضة الحج ومن ثم تيسير الحال فيما بعد.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)

قال محمد فوزى الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إن إسرائيل تسعى من خلال استهداف وكالة الأونروا وسيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وفرض تحديات عديدة على دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع إلى التحول نحو كونها المتحكم فى الملف الإنسانى داخل غزة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة الأونروا (فيديو)

قالت لوري واتكينز المستشارة السابقة لأوباما، إن هناك فارق كبير وواضح بين الرئيس السابق ترامب، وكامالا هاريس وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحل الدولتين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مستشارة أوباما: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين

أكد الإعلامي مصطفى بكري،الجيش الوطني المصري يسعى دائما لحماية الدولة ومقدرات الشعب، ورفض ما تقوم به جماعة الادعاءات والأكاذيب، منوها بأن الدولة تمضي للأمام، شاء من شاء، وأبى من أبى.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)

كشف المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، عن أهم المعايير لضبط تنظيم سوق السيارات، قائلا إن الفترة الماضية شهدت مشكلات وتحولات، حيث أن مشكلة استيراد السيارات الفترة الماضية كانت تعاني من عدم وجود اعتمادات وتحويلات دولارية ومشكلة وفرة العملة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
 


أعلن د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة القديرة ناهد رشدى، مشيرًا إلى إنه سيتم تشييع جثمان الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

وفاة ناهد رشدي

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، والتي اشتهرت بشخصية "سنية" بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة النجم الراحل نور الشريف.

37529e3e68.jpg
وفاة ناهد رشدي

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك". 

وكتبت دينا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

ولكن، لم تعلن عن موعد تشييع جنازتها أو العزاء حتى الآن.

705.webp
ناهد رشدي

وفاة ناهد رشدى في نفس يوم ميلادها

ناهد رشدى من مواليد 14 سبتمبر عام 1956، أي كانت من المقرر أن تحتفل اليوم السبت بعيد ميلادها الـ 68.

من هي ناهد رشدي؟

تخرجت ناهد في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، وبدأت مشوارها الفني الذي استمر حوالي 40 سنة.

706.jpg
من هي ناهد رشدي؟

اشتهرت بتواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية والأعمال الدرامية، وخاصًة في فترة تسعينيات القرن العشرين.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها: "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف، بالإضافة إلى مسلسلات (أرابيسك، وهوانم جاردن سيتي، والزيني بركات).


ودع الفنان إيهاب فهمي الفنانة القديرة ناهد رشدي برسالة مؤثرة ناعيًا وفاتها، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

إيهاب فهمي ينعي وفاة ناهد رشدي

ونشر إيهاب فهمي صورة ناهد رشدي وأرفقها بتعليق قائلًا: "كانت هاديه دائمًا ورحلت فى هدوء الف رحمه ونور عليكى ياناهد ناهد رشدى فى ذمه الله انا لله وانا اليه راجعون".

وأضاف: "سبحان الحى الذى لا يموت رحلت يوم ميلادها".

df7379259e.jpg

موعد ومكان جنازة ناهد رشدي

في الوقت نفسه، أعلن د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة القديرة ناهد رشدى، مشيرًا إلى إنه سيتم تشييع جثمان الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

وفاة ناهد رشدي

وتوفيت منذ قليل، الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، والتي اشتهرت بشخصية "سنية" بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة النجم الراحل نور الشريف.

709.webp
وفاة ناهد رشدي

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك". 

وكتبت دينا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

ولكن، لم تعلن عن موعد تشييع جنازتها أو العزاء حتى الآن.

710.jpg

من هي ناهد رشدي؟

ناهد رشدى من مواليد 14 سبتمبر عام 1956، أي كانت من المقرر أن تحتفل اليوم السبت بعيد ميلادها الـ 68.

تخرجت ناهد في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، وبدأت مشوارها الفني الذي استمر حوالي 40 سنة.

اشتهرت بتواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية والأعمال الدرامية، وخاصًة في فترة تسعينيات القرن العشرين.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها: "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف، بالإضافة إلى مسلسلات (أرابيسك، وهوانم جاردن سيتي، والزيني بركات).



المصدر : رياضة : موعد مباراة الديربي بين نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أسعار الأسماك اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة البحيرة
التالى توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 كيفية استثمار أموالك بشكل مربح