أخبار عاجلة

رياضة : الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان

رياضة : الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان
رياضة : الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان

السبت 14 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة استهدفت عددا من البلدات جنوب لبنان وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال الحربية والمُسيرة استهدفت بلدات" كفر كلا، ودير سريان، وشيحين، وعيترون، والطيبة، والصرفند، وطير حرفا، والجبين، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاعية في الأجواء اللبنانية.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة البقاع قرب الحدود السورية اللبنانية.

وذكرت مصادر إعلامية أن الغارات على الطيبة والصرفند أسفرت عن وقوع اصابات بحسب المعلومات الأولية.

وعلى صعيد آخر،  قالت القناة 13 الإسرائيلية، يوم السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني.

وأوضحت مصادر مقربة من نتنياهو لـ"القناة 13" أنه لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر.

وأضافت المصادر أن توسيع العملية العسكرية في الشمال يتعلق باستعداد الجيش الإسرائيلي وبالدعم السياسي الدولي.

وبشأن الجبهة الشمالية أيضا، قال عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب بيني غانتس، السبت، إنه "حان وقت الشمال".

وتابع جانتس أن "حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال. لقد حان الوقت لممارسة القوة والقوة ضد حزب الله وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم". 

وقد شنت إسرائيل غارات على كل من بلدات عيترون وشيحين والصرفند قضاء صيدا وكفركلا، جنوبي لبنان.

كما قالت مصادر إعلامية لبنانية إن إسرائيل شنت غارة في منطقة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، استهداف 140 موقعا في لبنان خلال الأيام الماضية وقتل قيادي ميداني في حزب الله.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".


 

قال هاني سعد الدين، المحامي بالنقض، إن المساكنة فكرة شاذة، ومن العبث طرح مثل هذه الأفكار، ومن الناحية الشرعية في جميع الديانات تُحرم  المساكنة سواء في الإسلام أو المسيحية. 

ولفت "سعد الدين"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، إلى أن الأزهر الشريف تحدث عن أن المساكنة عبارة عن زنا مقنع، موضحًا أن قانون مكافحة الدعارة تحدث عن أن المساكنة بغاء، ومن يُمارس هذا السلوك يُحاكم بالحبس 6 أشهر.

وأوضح أن الإمارات التي وافقت على المساكنة رفضت في نفس الوقت السماح لمن يُمارس المساكنة لمشاركة المرافق، مشيرًا إلى أن الإمارات تُجرم الزنا والبغاء في القانون.


أحمد شحاتة العضو المنتدب لشركة ألفا للاستثمار

17 مليار جنيه مستهدف إجمالى الأصول المدارة فى عام 2025

 

أنت فى قصتك الروائى، فضع لنفسك دور البطولة، وإذا لم تفعل ذلك لم يضعه لك آخر، قاتل فى الأوقات الصعبة، حتى تستحق القمة.. اعلم أن التعثر مجرد عقبات وقتية، يحطم النفس الهزيلة، لكن النفس القوية تصنع منه سطوراً مضيئة، وقصة تخلد فى صفحات التاريخ، بالإصرار تتجاوز الصعوبات، وتحقق الكثير من الأهداف.. إذا لم تجد طريق القمة، عليك أن تبتكره، فالذين أصروا على المحاولة هم الفائزون، وكذلك محدثى آمن أن المسيرة لن تكون مريحة، بل عناء وسعى واجتهاد، لذلك لم يستسلم أبدا للعقبات.

تحرر من عقلية ضحية الظروف، واجعل مسيرتك تليق بطموحاتك، فلا يوجد شىء يمكن أن يمنعك من الوصول لما تريد، عليك أن تتعلم تقدير الأشياء الفريدة التى تملكها أنت وحدك وهو ما سار عليه محدثى منذ الصبا.

 

أحمد شحاتة العضو المنتدب لشركة ألفا للاستثمار.. يعرف مدى قوته، لا يوجد فى قاموسه مستحيل، يبحث عن كل جديد يليق بأحلامه، الاجتهاد والمحاولة فى مفرداته وجهان لعملة واحدة، الرضا أسلوب حياته، خدمة الآخرين قمة سعادته، يحمل كل التقدير لكل من ساهم فى صناعة شخصيته وأولهم والداه وزوجته.

 

بالطابق الثانى حيث واجهة المنزل، ظهرت أكثر جمالا بسبب لغة الرسومات التى لا تتكون من كلمات، وألفاظ، وإنما رسومات على شكل ورد وأزهار أكثر تعبيرا، عند المدخل الرئيسى التصميمات بسيطة تحمل الصورة الكلاسيكية، الألوان مزيج من اللون الأخضر الفاتح والسكرى، 21 لوحة صممت برسومات نادرة لا تجد مثيلها، تبوح ببصمات الأزمنة، وتراث الدول، مجموعة من الفازات تتوزع بين الممرات، تجسد تاريخ الحضارات القديمة.

 

فى نهاية الممر تتكشف غرفة مكتبه، واتسم تصميمها بنفس تصميم الانتيكات، محتوياتها قليلة، مكتب، ومقعدان، المكتبة تتكدس بالكتب وملفات عمله فى البيزنس، سطح مكتبه أكثر تنظيما، مجموعة من قصاصات الورق، يسطر فى صفحاتها أجندة عمله اليومية، وأجندة ذكريات ترصد محطات حياته منذ الصبا، وإصراره فى السعى والاجتهاد بدأ سطور افتتاحيته بقوله «كن واثقا فى تجاوز العثرات، فكل شىء له نهاية، وكل يوم بداية جديدة».

 

طَموح، قائد، صاحب رؤية، يحلل المشهد بموضوعية، لا يتجمل فى تفسير الأحداث، تفكير يتسم بالإيجابية، وهو سر تميزه، يقول إن «الاقتصاد الوطنى مر بمطبات وأزمات متكررة، سيناريوهات لم تختلف كثيرا عما قبلها، وبالتالى فإن تحرير سعر الصرف لم يكن وليد اللحظة، فهو سيناريو مكرر منذ سنوات طويلة، خاصة أنه إجراء يتم اللجوء إليه فى حالة التضخم، والذى يكون متوسطه منذ سبعينيات القرن الماضى أعلى من 10%، وهو ما يعنى أن القوى الشرائية للعملة المحلية تقل تقريبا بهذه النسب، وحيث إن الحكومة لا تقوم سنوياً بالخفض مراعاة للبعد الاجتماعى، وأملا فى تحسين معدلات التضخم، وتنمية مواردها، وحل أزماتها طوال تلك الفترات، فقد تضطر إلى التخفيض كل عدد من السنوات، بعد تعرض ميزان المدفوعات للضغط».

 

تساءل قائلاً: لماذا يحدث التضخم؟.. يعود ليجيب قائلا إن «التضخم يحدث إما نتيجة نقص المعروض، بسبب سوء استخدام الموارد، أو نتيجة زيادة الطلب، وزيادة طباعة الأموال، مما يسهم فى زيادة الأموال بالسوق، ويؤدى إلى ارتفاع أسعار السلع، وكل اقتصاديات الدول تمر بذلك، وهو مستمر ولكن ليس بنفس الوتيرة المرتفعة فى الفترة الماضية.

 

< إذن كيف ترى التعامل مع معدلات التضخم المرتفعة وما علاجه؟

 

- بثقة وأسلوب بسيط يجيبنى قائلا إن «العلاج يكمن فى التركيز على الإنتاج والتصنيع، وليس الإنتاج العقارى، الذى يعتمد عليه بصورة كبيرة، وإنما الإنتاج القائم على التصنيع، الذى يقوم على توفير العملة الصعبة، بالتصدير، وفى نفس الوقت ترشيد فاتورة الاستيراد، ويتطلب ذلك أن يكون هذا الإنتاج والتصنيع هدفا، خاصة أن نجاحه يتطلب موافقة اجتماعية حكومية، برؤية مضمونة التنفيذ، وثورة اقتصادية تعمل من خلال ثبات فى المحفزات، وحرية فى العرض والطلب لسعر الصرف، خاصة أن المستثمر يواجه العديد من المخاطر من أهمها مخاطر السوق، وهو ليس فى حاجة لمخاطر أخرى».

 

يبذل جهدا كبيرا فى التفكير حتى يحصل على نتائج دقيقة، ونفس الحال حينما يتحدث عن رؤيته للمشهد الاقتصادى، ومدى تفاؤله بالقادم، فى ظل جدية الحكومة على إحداث ثورة اقتصادية، تحقق أهدافها، بالاهتمام بالإنتاج والتصنيع، ودعم الصادرات، من أجل زيادتها، وغزوها للأسواق الخارجية، مما يعزز التدفقات النقدية الأجنبية، وبالتالى يتحقق التحسن للاقتصاد، مدعوما بالمقومات والميزة التنافسية المتنوعة التى يحظى بها الاقتصاد الوطنى، دون باقى اقتصاديات العالم.

 

الحكمة والتوازن فى القرارات من الصفات المستمدة من والده، يتكشف ذلك فى حديثه عن رفع أسعار الفائدة، حيث يعتبر أن رفع أسعار الفائدة، أمر اعتيادى ورد فعل طبيعى للحفاظ على التدفقات الأجنبية، خاصة الأموال الساخنة، وعدم اتجاه السواد الأعظم من المواطنين إلى اكتناز الدولار، وسيطرة ما يعرف «بالدولرة» فى السوق.

 

الاجتهاد والاعتماد على النفس منذ الصبا ساهموا فى إصقال خبرته، يتبين ذلك فى حديثه عن الاقتراض الخارجى.. تساءل قائلا: لماذا تتجه الحكومة للاقتراض؟.. يعاود ليجيب قائلا إن «موازنة الدولة تضم إيرادات ومصروفات، وطالما الإيرادات أقل من المصروفات تحدث الفجوة، المطلوب مواجهتها من خلال الاقتراض أو طبع الأموال، وإذا كانت الفجوة بالدولار، سيكون الاقتراض بالدولار، لذلك على الدولة تحديد خطة شاملة تقضى على العجز، خاصة أن البدائل الأخرى التى تقوم بها بعض الدول مثل بيع الأصول ليس حلا، بالإضافة إلى أن الشراكة إذا كانت فيها مصلحة للاقتصاد على المدى الطويلة فلا مانع من الاتجاه إليها.

 

< لا يزال ملف السياسة المالية يثير جدلا واسعا بين المحللين والمراقبين فما تعليقك؟

 

- لحظات صمت تمر على الرجل قبل أن يجيبنى قائلا إن «السياسة المالية لديها أهداف تسعى إلى تنفيذها من ضمن هذه الأهداف تقليل العجز فى الموازنة، وميزان المدفوعات، من خلال زيادة الإيرادات ولكن بعيدا عن الاعتماد على منظومة الضرائب التى سيكون لها تداعياتها السلبية على الاستثمار، بحيث تكون محفزة للاستثمار وليست طاردة، حيث إن زيادة الإنتاج يترتب عليه مزيد من الضرائب، وكذلك ضرورة العمل على توجيه المصروفات لنواحى الإنتاجية، مع العمل على استقطاب الممولين المتهربين».

 

المعرفة فى صفوف العظماء هى العمل، ونفس الحال يراه الرجل بضرورة ضم الاقتصاد غير الرسمى إلى المنظومة الرسمية، ولكن ذلك يتطلب جهدا من الحكومة بتحديد منظومة متكاملة، وواضحة للجميع، تسهم فى استقبال أصحاب هذا الاقتصاد والعاملين به، من خلال تعزيز الثقة مع الحكومة بتنفيذ كل استراتيجيتها، ودعمها الكامل لهذا الاقتصاد.

 

دار بذهنى سؤال حول تدنى أحجام الاستثمارات الأجنبية المباشرة منذ سنوات طويلة فى السوق المحلى وقبل أن أطرح سؤالى أجابنى قائلا إن «استقطاب الاستثمار يتطلب بيئة استثمارية متكاملة، وتوجهاً من الدولة بتكاتف جميع الوزارات، يحقق أهدافها، ونتائجها، بدستور اقتصادى، خاصة أن السوق المحلى يحظى بالعديد من العوامل التى تضعه فى أول الاقتصاديات الجاذبة للاستثمارات».

 

حرصه على عدم الوقوع فى الأخطاء المؤثرة جعله أكثر دقة فيما يقول، حيث يعتبر أن بيع حصص للمستثمرين سواء للقطاع الخاص الأجنبى أو المحلى، كان بهدف الحصول على العملة الصعبة، حيث إن برنامج الحكومة للطروحات لا بد أن يكون له شروط من خلال طروحات قوية تسهم فى استقطاب شرائح جديدة من المستثمرين، بالإضافة إلى أن اتجاه الحكومة للاهتمام بسوق المال، ودعمه، سيكون له دور كبير فى جذب المزيد من الاستثمارات، مع زيادة الوعى ونشر الثقافة الاستثمارية الخاصة بسوق المال، مع تعزيز المحفزات للشركات الراغبة فى الطرح، وحل مشاكل هذه الشركات ومساعدتها فى علاج مشاكلها من خلال إجراءات ميسرة.

 

العبرة ليست بمكان وجودنا، ولكنها بالاتجاه الذى نبحر إليه فنحن أحيانا نبحر مع التيار وأحيانا أخرى نبحر ضد التيار المهم هو أننا نبحر ولا نقف، وهو ما يسعى إليه الرجل فى أن يقدم قيمة مضافة فى كل مكان يعمل به، إذ إنه نجح مع مجلس إدارة الشركة خلال الفترة الماضية فى تحقيق طفرات كبيرة، حيث وصل بالشركة إلى الريادة والمقدمة فى قطاع إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، وكذلك نجح فى تحقيق نمو بقيمة الأصول المدارة للشركة من 10 مليارات جنيه إلى 13 مليار جنيه فى أقل من عام، وكذلك أيضاً تحقيق معدلات نمو سنوى بنسبة 30%، بالإضافة إلى تفرد الشركة فى الصناديق المتخصصة، تتصدرها الصناديق العقارية، والدولارية، وبالإضافة أيضاً إلى الصناديق المتخصصة الأخرى المزمع إطلاقها سواء التعليمية أو الصحية، والزراعية.

 

وصل إلى ما وصل إليه بالجهد والإصرار، لذلك تجد من مستهدفاته للشركة الوصول خلال العام القادم 2025 لإجمالى قيمة الأصول المدارة إلى 17 مليار جنيه.

 

كل شىء يستحق الحصول عليه يستحق العمل من أجله وهو سر تميزه، حريص على حث أولاده على قول الحق والإصرار للوصول إلى الأهداف، لكن يظل شغله الشاغل تعزيز ريادة الشركة فى السوق.. فهل ينجح فى تحقيق ذلك؟

 


أخبر سام ألتمان موظفي OpenAI خلال اجتماعهم الأسبوعي أن الشركة ستغير هيكلها المؤسسي غير الربحي المعقد إلى حد ما العام المقبل، وفقًا لمجلة Fortune. وقال الرئيس التنفيذي إن OpenAI ستبتعد عن السيطرة من قبل كيان غير ربحي وستنتقل إلى منظمة ربحية تقليدية أكثر. لم يخوض في تفاصيل كيفية تحقيق الشركة لهذا الهدف وكيف سيبدو الهيكل المؤسسي لشركة OpenAI بالضبط. أخبر المتحدث باسم شركة Fortune فقط أنها تظل "تركز على بناء الذكاء الاصطناعي الذي يفيد الجميع" وأن العمل غير الربحي "هو جوهر مهمتها وسيستمر في الوجود".

بدأت OpenAI كمنظمة غير ربحية في عام 2015 واعتمدت على أموال من المانحين. في صفحة تشرح هيكلها، قالت إنها جمعت 130.5 مليون دولار فقط في إجمالي التبرعات على مر السنين، والتي تقول إنها أوضحت أن "التبرعات وحدها لن تتناسب مع تكلفة القوة الحسابية والموهبة المطلوبة لدفع أبحاثها الأساسية إلى الأمام". أنشأت المنظمة غير الربحية آنذاك شركة تابعة تهدف إلى الربح من أجل حل هذه المشكلة. وكما توضح مجلة فورتشن، فإن الكيان غير الربحي لشركة OpenAI يسيطر حاليًا على ذراعها الربحية، والتي تسيطر بدورها على شركة قابضة تأخذ استثمارات من شركات مثل Microsoft.

بموجب هذا الهيكل، فإن الربح الذي يمكن تخصيصه للمستثمرين، بما في ذلك Microsoft، له حد أقصى. أي شيء تحققه OpenAI يتجاوز الحد الأقصى سيذهب إلى قسمها غير الربحي. وتزدهر إيرادات الشركة، وفقًا لتقرير صادر عن The Information نُشر في يونيو. وبحسب ما ورد ضاعفت OpenAI إيراداتها السنوية في النصف الأول من العام، وذلك بفضل إصدار الاشتراك من ChatGPT.

كما سمح الهيكل المعقد للشركة لمجلس إدارة OpenAI غير الربحي بإقالة ألتمان في عام 2023، لأنهم "لم يعودوا يثقون في قدرته على الاستمرار في قيادة OpenAI". ومع ذلك، بعد خمسة أيام، تم حل المجلس واستبداله، بينما أعيد تعيين ألتمان في منصب الرئيس التنفيذي.


احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف..

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:29 م 9/14/2024 9:29:26 PM
بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز شباب منشأة الكرام بإدارة شباب شبين القناطر ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركه أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر …

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

516.jpg
517.jpg
518.jpg

8 متطلبات للاندماج

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:30 م 9/14/2024 9:30:36 PM
د. محمد فريد رئيس الرقابة المالية

 

ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية الشركات العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية ومن ضمنها الشركات العاملة فى سوق رأس المال بتحديد آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج قبل الحصول على موافقة الهيئة على السير فى إجراءات الاندماج.

ألزم القرار الشركات بالحصول على موافقة الهيئة المسبقة عند رغبتها فى الاندماج فى شركة أخرى، على أن يقدم طلب الحصول على موافقة الهيئة من الممثل القانونى للشركة الراغبة فى الاندماج على النموذج المعد لذلك بالهيئة مرفقاً به 8 مرفقات منها بيان بالأسباب الداعية إلى الاندماج وشروطه، مشروع قرار الاندماج، القرارات الصادرة من مجلس الإدارة والجمعية العامة غير العادية لكل من الشركة الراغبة فى الاندماج والشركة المندمج فيها بشأن الموافقة المبدئية على الاندماج، تقرير من مراقب حسابات كل من الشركة الراغبة فى الاندماج والشركة المندمج فيها بشأن عملية الاندماج، التقدير المبدئى لقيمة أصول وخصوم ورقم الأعمال السنوى لكل شركة من الشركات الراغبة فى الاندماج وللشركة بعد الاندماج المتوقع والأسس التى بنى عليها التقدير، أسلوب تحديد حقوق والتزامات مساهمى الشركة الراغبة فى الاندماج والشركة المندمج فيها، الإجراءات المقترحة لحوالة محافظ واتفاقات العملاء إلى الشركة المندمج فيها، آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج واسترداد قيمة أسهمهم.

يأتى القرار فى إطار استكمال جهود الهيئة لتطوير القواعد التنظيمية والتشريعية للأسواق المالية غير المصرفية ومن ضمنها سوق رأس المال بهدف تطوير وتنمية تلك الأسواق وزيادة نسب استقرارها وحماية حقوق المتعاملين فيها.

 


نعى المجلس القومي للمرأة بخالص الحزن والآسى الفنانة الراحلة ناهد رشدى التى وافتها المنية صباح اليوم .

وعبر المجلس القومي للمرأة عن بالغ حزنه لرحيل فنانة كبيرة أثرت الدراما بالعديد من الأعمال الهامة على مدار عقود.

وتقدم المجلس  بخالص التعازي والمواساة الى أسرة الفنانة الكبيرة الراحلة ، وجمهورها ويدعو الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. 

 

يذكر أن الراحلة ناهد رشدي شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، ولعل أبرز  أدوراها مسلسل الاختيار عام 2020،  ومسلسل لن اعيش فى جلباب أبى ومسلسل ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتى وغيرها من الأعمال المتميزة.


 نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدراسية الاعدادية والثانوية العامة والأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهودهم طوال العام، أولياء الأمور، وأعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات العامة .   

تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية…
  
   

أكد  الدكتور وليد الفرماوي مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، لما حققته من  مردود قوي وفعال على أرض الواقع ، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده  ، وزيادة الشعور بالإنتماء  لدى أبناء القرية والمدن، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين  دراسيا ، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .

تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب  .

2888b19321.jpg
524.jpg
523.jpg

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في تل أبيب وعدة مواقع وبلدات إسرائيلية أخرى للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة تبادل،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وطالب المتظاهرون قبالة مقر وزارة الأمن في تل أبيب بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، وإبرام صفقة تبادل.

كما تظاهر إسرائيليون قرب منزل نتنياهو في قيسارية، بالإضافة إلى عشرات المواقع والبلدات الإسرائيلية.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد معارضون للحكومة الإسرائيلية من نشاطاتهم الاحتجاجية، للمطالبة بصفقة تبادل وتبكير الانتخابات العامة.

وقد شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة استهدفت عددا من البلدات جنوب لبنان.

وقد استهدفت بأن طائرات الاحتلال الحربية والمُسيرة بلدات: كفر كلا، ودير سريان، وشيحين، وعيترون، والطيبة، والصرفند، وطير حرفا، والجبين، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاعية في الأجواء اللبنانية.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة البقاع قرب الحدود السورية اللبنانية.

وذكرت مصادر إعلامية أن الغارات على الطيبة والصرفند أسفرت عن وقوع اصابات بحسب المعلومات الأولية. 

كما قالت مصادر إعلامية لبنانية إن إسرائيل شنت غارة في منطقة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، استهداف 140 موقعا في لبنان خلال الأيام الماضية وقتل قيادي ميداني في حزب الله.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

قال عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب بيني غانتس، السبت، إنه "حان وقت الشمال".

وتابع جانتس أن "حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال. لقد حان الوقت لممارسة القوة والقوة ضد حزب الله وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم". 


4 مستهدفات للشركة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:32 م 9/14/2024 9:32:32 PM
هانى حمدى العضو المنتدب لشركة مباشر

 

تقدمت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية إلى الرقابة المالية للحصول على رخصة التداول فى نشاط أذون الخزانة والسندات، وذلك بعد حصولها على موافقة وزارة المالية لممارسة نشاط التعامل فى أذون الخزانة والسندات كأول شركة تحصل على الموافقة.

قال هانى حمدى العضو المنتدب لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن هذا الاتجاه ضمن استراتيجية طموحة للشركة لإضافة كافة المنتجات المالية، والتى تعمل على تقديم منتجات متميزة للمستثمرين، وعملاء الشركة.

أضاف أن إضافة هذا النشاط سيعمل على استقطاب شرائح جديدة من المستثمرين العرب، الراغبين فى تداول أذون الخزانة والسندات، خاصة فى دول الخليج.

كان «حمدى» قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«الوفد» إلى أنه نجح مع مجلس إدارة الشركة فى تحقيق جزء كبير من الاستراتيجية، المحددة، ومنها إعادة الهيكلة، وتوفير التمويل لعملاء الشركة، وانتهاج فكر احترافى متميز.

 كما تسعى الشركة إلى استكمال خططها المستقبلية، فى تعزيز ريادة الشركة عبر تحقيق 4 مستهدفات تتمثل فى تعزيز قاعدة العملاء الأفراد والمؤسسات، وكذلك العمل على زيادة فروع الشركة بحيث يصل إجمالى عدد الفروع إلى 21 فرعا، وكذلك الحصول على رخصة تداول سوق الكربون الطوعى.

 

 


تقترب شركة 23andMe من تسوية دعوى قضائية جماعية مقترحة مرفوعة ضد الشركة بسبب خرق البيانات الذي أدى إلى تعريض معلومات 6.9 مليون مستخدم للخطر.

 وفقًا لإيداع التسوية الأولية، وافقت شركة اختبار الحمض النووي على دفع 30 مليون دولار للعملاء المتضررين، بالإضافة إلى إجراء عمليات مسح كمبيوتر سنوية وعمليات تدقيق للأمن السيبراني لمدة ثلاث سنوات.

 سيتم إنشاء موقع ويب لإخطار الأشخاص المؤهلين للحصول على جزء من صندوق التسوية وتسهيل المدفوعات. 

سيتم أيضًا إرسال رابط للمستخدمين المتضررين حيث يمكنهم حذف جميع معلوماتهم من الخدمة، وسيكونون قادرين على التسجيل في برنامج Privacy & Medical Shield + Genetic Monitoring لمدة ثلاث سنوات مجانًا. لا يزال يتعين على القاضي الموافقة على هذه الشروط.

في أكتوبر 2023، اعترفت الشركة بتسريب معلومات ملف تعريف DNA Relatives لحوالي 5.5 مليون عميل ومعلومات ملف تعريف شجرة العائلة لـ 1.4 مليون مشارك في DNA Relative.

 وكشفت لاحقًا في ملف قانوني أن الجهات السيئة بدأت في اختراق حسابات العملاء في أواخر أبريل 2023 وأنهم تمكنوا من الوصول إلى أنظمتها حتى سبتمبر من ذلك العام. وقالت إن المتسللين استخدموا تقنية تسمى حشو بيانات الاعتماد، والتي تستخدم بيانات اعتماد تسجيل الدخول المخترقة سابقًا للوصول إلى حسابات العملاء.
 

أدى الاختراق إلى رفع العديد من الدعاوى القضائية الجماعية ضد الشركة، بما في ذلك دعوى اتهمت 23andMe بالفشل في إخطار المدعين بأنهم مستهدفون على وجه التحديد بسبب وجود تراث صيني ويهودي أشكنازي. في اتفاقية التسوية [PDF] للدعوى الموحدة، أشارت 23andMe إلى أنها "تنفي الادعاءات والادعاءات الواردة في الشكوى" وأنها "تنفي فشلها في حماية المعلومات الشخصية لمستهلكيها ومستخدميها بشكل صحيح".

وفقًا لرويترز، تصف 23andMe وضعها المالي بأنه "غير مؤكد للغاية". وفي تقريرها المالي للعام المالي 2024، كشفت الشركة أنها حققت إيرادات إجمالية بلغت 220 مليون دولار، بانخفاض 27% عن إيرادات العام السابق البالغة 299 مليون دولار. ومع ذلك، فإن جزءًا كبيرًا من أموال التسوية سيأتي من التأمين السيبراني، والذي تتوقع الشركة أن يغطي 25 مليون دولار من إجمالي 30 مليون دولار.


على هامش حفل تخرج الدفعة الجديدة من خريجي فرع الأكاديمية ببورسعيد، كرم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، البطلة سارة سمير، تقديرًا لإنجازاتها الرياضية المتميزة.

كانت سارة سمير حصلت على فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخراً بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إن الأكاديمية تعتز بتكريم بطلتنا المتميزة، التي تمثل نموذجًا مشرفًا لابنة مصر الناجحة والمكافحة حيث تعد إنجازاتها الرياضية  مصدر فخر للأكاديمية التي لا تدخر جهداً في دعم أبناءها الرياضيين.

بينما عبرت سارة سمير عن سعادتها بالتكريم، وقالت: "يشرفني أن أُكرم في بيتي  ، هذا التكريم يمنحني دفعة قوية لمواصلة الرحلة وتحقيق المزيد من النجاحات".

جاء ذلك في حضور اللواء  محب حبشي خليل محافظ بورسعيد،  اللواء /أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية  الدكتور راوية رزق القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، و  الدكتور عاطف علم الدين رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية – واللواء  محمد أحمد نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المنطقة الشمالية .




IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٢٧٤٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٢٧٤٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٢٧٣٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٢٧٣٩

نظم مركز شباب المريج بإدارة شباب شبين القناطر ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية"  بمشاركه أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 تناولت الندوة  سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

1513f7a8b2.jpg
529.jpg
528.jpg

أكد يحيى عطية الله، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، علي جاهزية المارد الأحمر لخوض مباراة جورماهيا التي تقام في الثالثة عصر غدٍ الأحد بالعاصمة الكينية نيروبي في ذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا.

وقال: «الفريق خاض العديد من التدريبات في القاهرة قبل السفر إلى نيروبي، وبات مستعدًا لخوض المباراة، رغم صعوبتها، خاصة أنها في بداية المشوار، ومن المعروف أن البدايات دائما تكون صعبة، ولكن الأهلي يمتلك الكثير من الخبرات التي تساعده على تخطي كل الصعوبات». 

وأضاف أن طموحاته مع الأهلي هذا الموسم كبيرة، ويسعى لبذل أقصى الجهد لتحقيق الفوز والتتويج بالبطولات، مشددا على ضرورة تقديم مباراة قوية أمام جورماهيا، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق في لقاء العودة بالقاهرة، ومن ثم تخطي الدور الأول، على أن يواصل الأهلي طريقه خطوة بخطوة؛ وصولا إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب. 

وأكد لاعب الأهلي أن دوري الأبطال يزداد صعوبة موسما بعد الآخر، وأن النسخة الحالية تضم العديد من الفرق القوية والتي لها باع طويل في المشاركات الإفريقية، والأهلي يعرف ذلك جيدا، ويمتلك جيلا كبيرا من اللاعبين أصحاب القدرات والخبرات التي تمكنه من تجاوز كافة العقبات وتحقيق الفوز بكل البطولات والتتويج باللقب الثالث عشر في دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح يحيى عطية الله أنه ـ رغم الفترة البسيطة التي قضاها في التدريبات مع الفريق ـ استطاع التأقلم سريعا على الأجواء، مشيدا بدور زملائه اللاعبين ووقوفهم إلى جواره لمساعدته على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، لافتا إلى سعادته بالتواجد داخل الأهلي، وبالروح التي تسود بين جميع اللاعبين والتي سوف تساعد الفريق على تحقيق أهدافه. 

وأشار إلى أن الأهلي أمامه موسم صعب، زاخر بالمنافسات، ولكن الفريق اعتاد على مواجهة هذه الصعوبات، وقادر على أخذ الأمور بخطوات واسعة وواثقة وصولا إلى تحقيق أهدافه والوقوف على منصات التتويج.

واختتم يحيى عطية الله تصريحاته بتوجيه رسالة إلى جماهير الأهلي، وقال إنه سعيد للغاية بروح الجماهير وبالاستقبال الحافل، وأنه سوف يسعى لبذل أقصى جهده من أجل التتويج بكل البطولات؛ لإسعاد جماهير الأهلي ورد جميلها.


خضع النجم الفرنسي محمد سيماكان لاعب فريق النصر السعودي لفحص طبي جديد من أجل حسم موقفه من المشاركة في مباراة الفريق المرتقبة أمام الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا.

ويستعد النصر لمواجهة الشرطة العراقي يوم الاثنين المقبل على ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا للنخبة.

وأكد الفحص الطبي سلامة محمد سيماكان من أي إصابة عضلية ومن المقرر أن يتحدد لاحقاً من مساء اليوم ما إذا كان كاسترو سيقرر إراحته أو السفر مع الفريق لـ بغداد لمواجهة الشرطة.

وكان النصر قد تعادل بشق الأنفس مع الأهلي في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بينهما أمس على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.


 

 

 

 

تعتزم شركة البركة كابيتال، التابعة لبنك البركة مصر خلال المرحلة القادمة تأسيس صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضى والكيانات الرياضية فى التخصصات المختلفة.

قالت سارة حسنى، المدير العام لشركة البركة كابيتال، إن فريق العمل يعكف حاليا على تحديد السياسة الاستثمارية التى تحدد الكيانات التى سيتم الاستثمار بها، والرياضيات التى تلقى اهتماما من جانب الدولة، خاصة فى لعبتَى كرة القدم، واليد، بالإضافة إلى الألعاب الفردية، وكذلك تحديد الخدمات التى ستعمل الشركة على المساهمة بالاستثمار وإدارة المنشآت الرياضية من أندية ومراكز شباب.

أضافت أنه سيتم إدارة المنشآت الرياضية بشكل مالى أكثر احترافا، ويسمح أيضا للمؤسسات الراعية بالقيام بدورها فى الرعاية بشكل غير مباشر، خاصة أنها ستجنى عوائد من ذلك بدلا من قيامها بالإنفاق وتحمل التكاليف فقط.

وأشارت إلى أن القطاع الطبى الرياضى يدخل من ضمن اهتمامات الصندوق، كونه من القطاعات المهمة التى تسهم فى تأهيل الرياضيين، خاصة فى المنشآت الرياضية الصغرى، بالإضافة أيضا إلى المصانع المنتجة للملابس الرياضية.

كما أشارت إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الرياضة المتحمسة فى المشاركة والاستثمار فى الصندوق.. وأوضحت المدير العام لشركة «البركة» أن رأس مال الصندوق يبدأ 500 مليون جنيه، يصل خلال عامين أو 3 أعوام إلى 2 مليار جنيه.

كانت شركة البركة كابيتال قد أعلنت مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة INVIA، المتخصصة فى التكنولوجيا المالية المتخصصة فى التمويل المبتكر للمشروعات الصغيرة فى مصر، لإطلاق أول صندوق تمويل قائم على الإيرادات «متوافق مع الشريعة الإسلامية» والذى يهدف إلى تمويل الشركات الصغيرة مع التركيز بشكل خاص على قطاع الصناعة فى مصر.

 

 


قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي ، أن الدفاع عن حرية التعبير والنضال من أجل الحصول على معلومات دقيقة أصبح أمرا مهما بشكل خاص بالفترة الصعبة التي يشهدها العالم في ظل التعددية القطبية،  وفقا لما أعلنته "روسيا اليوم". 

وقال بوتين، في رسالة فيديو مصورة وجهها بمناسبة الذكرى الـ 120 لتأسيس وكالة تاس الروسية للأنباء،: "أصدقائي الأعزاء! أهنئ بصدق فريق تاس بأكمله، وكل من عمل هنا في فترات زمنية مختلفة، بمناسبة الذكرى الـ 120 لتأسيس وكالة الأنباء الإخبارية الروسية".

وشدد الرئيس بوتين في رسالته على أن حرية التعبير الحقيقية تعكس الآراء المختلفة وتسمح بالبحث عن حلول وسط ومقاربات مشتركة لحل المشاكل العالمية.

وتم عرض الرسالة المصورة للرئيس في أمسية احتفالية خُصصت للاحتفال بالذكرى السنوية لوكالة تاس، في مسرح "البولشوي" في العاصمة موسكو.


 

 

 

تجرى شركة إيليت للاستشارات المالية عددا من عمليات التقييم لبعض الشركات الكبرى العاملة فى السوق المحلى، وذلك بهدف عمليات نقل ملكية والاستحواذات.

كما تجرى الشركة تقييما لبعض الشركات التابعة لعدد من البنوك الكبرى، بعضها بسبب التخارج، والأخرى تقييما للاستثمارات.

قال سيف عونى العضو المنتدب لشركة «إيليت» إن الشركة تقوم بتقييم لإحدى شركات المقاولات الكبرى التى تمتلك فروعا بعدد من دول الخليج، خاصة السوق السعودى والإماراتى.

أضاف «عونى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن التقييم بهدف نقل الملكية لشريك إقليمى، مشيرا إلى أن رأس مال الشركة يتجاوز 100 مليون جنيه، كما أشار إلى أن عملية التقييم تستغرق من 15 يوما إلى 22 يوما.

أوضح أن الشركة تقوم أيضا بتقديم خدمات استشارية لإحدى شركات البترول الكبرى، وكذلك تقييم 25 شركة تابعة للبنوك الكبرى، تم الانتهاء من تقييم 14 شركة، وجارٍ الانتهاء من 11 شركة أخرى.

كانت شركة «إيليت» قد أعلنت عن قيامها بإتمام أعمالها كمستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة لكل من شركة القاهرة للإسكان والتعمير، والمتحدة للإسكان والتعمير، وذلك بعد قيام شركة القاهرة بتقديم عرض استحواذ على نسبة 90% من أسهم شركة المتحدة، عبر مبادلة أسهم بين الشركتين.

أسفرت الدراسة عن تقييم لسعر أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بمبلغ 3.03 جنيه، بينما بلغ سعر تقييم أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير 8.90 جنيه.

 


نظم مركز شباب الحصافة بإدارة شباب شبين القناطر حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدراسية الاعدادية والثانوية العامة و الأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهودهم طوال العام، أولياء الأمور،  وأعضاء مجلس الإدارة ، والشخصيات العامة .   

تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية..
  


أكد  الدكتور وليد الفرماوي مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا ، برعاية الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة ، لما حققته من مردود قوي وفعال على أرض الواقع، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده، وزيادة الشعور بالإنتماء  لدى أبناء القرية والمدن  ، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين  دراسيا ، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .

  تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب  .

 

60e43dfbd4.jpg
520.jpg
521.jpg

ضمن مبادرة "رسول الإنسانية"...

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:39 م 9/14/2024 9:39:57 PM
بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة تثقيفية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز  شباب عرب جهينة..

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

 

532.jpg
533.jpg
531.jpg
534.jpg

 


تحت عنوان "أوتار الصداقة: رحلة موسيقية مصرية سويسرية"، نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية موسيقية بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة، بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاماً على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

حضر الفعالية السفيرة إيفون باومان سفيرة سويسرا بالقاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير ومحبي الفن والموسيقى الذين باتوا حريصين علي حضور فعاليات المتحف المتنوعة.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الفعالية بكلمة رحب خلالها بالحضور وضيوف المتحف، معربًا عن سعادته باستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والتي يحرص المتحف على تنظيمها في إطار البرنامج الثقافي والفني له خلال موسم 2024، والذي يتضمن فعاليات مختلفة ومتنوعة ينظمها المتحف بشكل دوري، تأكيداً على دوره كمؤسسة ثقافية ومجتمعية وتوعوية تهدف إلى رفع الوعي الثقافي والأثري والارتقاء بالذوق الفني وتعريف الشعب المصري بمختلف ثقافات الشعوب الأخرى.

وتحدث خلال كلمته عن الروابط التاريخية والثقافية التي تربط بين مصر وسويسرا، وأهمية التراث والفن لكل منهما، مؤكداً على أن الفن هو أفضل وسيلة لإقامة الروابط بين شعوب العالم، كما أن الموسيقى تلعب دوراً هاماً في تجمع شعوب العالم وتوحدهم رغم اختلاف اللغات والثقافات، مشيداً بدور السفارة السويسرية وحرصها على التعاون المستمر في دعم الدور الثقافي والفني الكبير للمتحف.

كما أعربت السفيرة إيفون باومان، عن تقديرها البالغ للجهد المبذول والتعاون بين المتحف والسفارة السويسرية لخروج هذه الفعالية إلى النور بما يليق به كونه واحدا من أهم المشروعات الثقافية فى العالم، موضحة أن الاحتفالية تأتى ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتي مارس 2025، للاحتفال بمرور 90 عامًا على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

وتضمن البرنامج الثقافي للفعالية فقرة موسيقية ثنائية لعازف الكمان المصري مدحت عبد السلام  وعازف البيانو السويسري جوزيف موريس، عزفا خلالها مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية التراثية والمعاصرة لأعظم مؤلفي الموسيقى العالمية.

يذكر أن الدكتور مدحت عبدالسلام، أستاذ الموسيقي بالكونسرفتوار، ومن أشهر عازفي الكامنجا، عمل بكونسرفتوار جنيف، وأوركسترا أوبرا زيورخ، كما نجح في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة داخل مصر وخارجها.

 أما الفنان السويسري الكسندر بولداتشيفه فهو عازف عالمي لآلة البيانو حصد جوائز عالمية وقدم عروضه في أرقى قاعات الحفلات الموسيقية حول العالم بما في ذلك قاعة كارنيجي في نيويورك، والفيلهارموني في برلين، وموزيكفيرين في فيينا، فيما بعد.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٤٧
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٤٧
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٣٨
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٣٨
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣١٠٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣١٠٩

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، أنه كان في عام تقدم بطلب لعودة رأس الملكة نفرتيتي منذ عام 2011، إلا أن أحداث عام 2011 جعلته لا يستكمل الحملة، موضحًا أن العام الماضي تم الإعلان عن استنزاف ثورات وآثار إفريقيا وآن الأوان لعودة الآثار.

وشدد "حواس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه أطلق حملة وثيقة شعبية للمطالبة بعودة رأس الملكة نفرتيتي من برلين في ألمانيا، موضحًا أن الوثيقة وقع عليه 5 آلاف مواطن ويريد أن تصل الحملة لمليون مواطن، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بهذا الموضوع اهتمام خاص وهو ما يعطي دافع أكبر لهم لاستمرار حملتهم.

وتابع: "نعيد آثار مصر المهمة.. رأس الملكة نفرتيتي قطعة مميزة ووتباهي به ألمانيا بأنه بحوذتها رغم أنها مصرية خالصة، مضيفًا: "رأس نفرتيتي خرجت من مصر بطريقة غير قانونية "اتسرقت" ولازم ترجع مصر مرة أخرى".


نظمت مؤسسة المرأة الجديدة مائدة مستديرة في قنا حول سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل الجديد واتفاقية 190، بمشاركة النائبة نجلاء باخوم، وممثلين عن بعض الأحزاب، وعدد من أعضاء وعضوات الجمعيات الأهلية والنقابات الشريكة، وممثلين عن بعض شركات القطاع العام والخاص إلى جانب عدد من المحامين والصحفيين.

افتتحت المائدة مي صالح، مديرة برنامج النساء والعمل والحقوق الاقتصادية بالتعريف بالمرأة الجديدة واهتمامها بالعمل على الحقوق الاقتصادية للنساء، ثم عرضت لأهم ملامح اتفاقية 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، والتي صدرت في 2019 ولم تصدق عليها مصر حتى الآن، وفتحت النقاش للمشاركين حول أهمية إدماج مواد من اتفاقية 190 في قانون العمل الجديد. 

طرح المشاركون بعض الخبرات الخاصة بالانتهاكات والعنف ضد النساء في المجال العام والخاص، وخاصة في مجال العمل، وبعض إشكاليات قانون العمل من غياب الحماية لبعض الفئات كالعمالة المنزلية والعمالة الزراعية، إلى جانب إشكالية عدم الالتزام بتطبيق القانون خاصة في القطاع الخاص، مثل إشكالية عدم تسليم عقود العمل، أو عقود العمل المؤقتة أو غياب العقود وغياب أي ضمانات وحقوق فيما يتعلق بالإجازات وعدد ساعات العمل وساعات الراحة في بعض المهن، التهرب من التأمينات، إشكالية الاعتماد على الجلسات العرفية للتعامل مع انتهاكات الحقوق، غياب الحماية القانونية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة. 

ودار النقاش حول وجود أشكال من العنف النفسي في مجال العمل، مثل التهميش والإقصاء، واستخدام سلطة المناصب في التعنيف، مع صعوبة إثبات وقوع الضرر في كثير من الأحيان، وتساءل البعض كيف يمكن لاتفاقية 190 أن تقدم ضمانات وحلول لكثير من تلك الإشكاليات. 

كما أكدت النائبة نجلاء باخوم في مشاركتها، على أنه لا يمكن قبول العادات والتقاليد التي ترسخ للعنف، أو تمنع النساء من نيل حقوقها، وأشارت إلى إشكالية عدم وعي الكثيرين بالقوانين، وإشكاليات التنفيذ، إلى جانب وجود تعارض بين كثير من القوانين، وهو ما يكتشفه البرلمان عند مناقشة أية مشاريع جديدة. 

تحمس كثير من الحاضرين بأهمية التعرف أكثر على اتفاقية 190 وبفكرة تطبيق بعض بنودها على مستوى الجمعيات والنقابات وحتى الشركات، حتى قبل أن تصدق مصر عليها، اعمالًا بمبدأ حملتنا التطبيق يوصّل للتصديق. 

واقترحت هناء سعيد من مؤسسة مصر الحياة للتنمية المستدامة، بتكوين تحالف 190 للانطلاق من قنا، للعمل على تطبيق بعض مواد الاتفاقية ونشرها بين الجمعيات والنقابات وشركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال. 


أكد المنتج أحمد السبكي، أن فيلم "الملحد" سيتم عرضه ولن يحدث مشاكل، قائلًا: "بوعد الجميع أن الفيلم هيتعرض.. وفيلم عاشق مكسر الدنيا في دور العرض السينمائية".

فيلم الملحد

وتابع "السبكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، : "فيلم الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي عاشق وبهد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد".

وشدد على أن تأخير فيلم الملحد ليس له علاقة بالمنع وتم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو والموافقة عليه من الرقابة.

وأشار إلى أنهم حصلوا على الترخيص وموافقة الرقابة على فيلم الملحد، موضحًا أنه يتم إضافة بعد المشاهد الاخرى ويتم عرض العمل على الرقابة من أجل حذف أو إضافة مواد فيديو، مضيفًا: "اللي عايز يرفع قضية علينا يرفع.. بيرفعوا قضية على حاجة مشوفهاش".


أكد أولاف شولتس، المستشار الألماني، تمسكه بعدم السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى، زودتها بها ألمانيا، لضرب أهداف على الأراضي الروسية، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

ونقلت صحيفة "دي فيلت" الألمانية عن شولتس قوله، خلال كلمة في تجمع لأنصار الحزب الديمقراطي الاجتماعي بمدينة برينزلاو: "سأظل على رفضي السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى مقدمة من ألمانيا لمهاجمة أهداف في عمق روسيا. 

وأوضح، “أنا متمسك بموقفي حتى إن قررت دول أخرى خلاف ذلك، لن أفعل ذلك لأنني أعتقد أنه سيخلق مشكلة”. 

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، يوم أمس الجمعة، بأن الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد تصريحات القيادة الروسية حول عواقب رفع القيود المفروضة على استخدام كييف لأسلحتها.

وأشار إلى أن واشنطن تسترشد "بحساباتها الخاصة" عند اتخاذ القرارات.

وأوضح أن الولايات المتحدة لم تغير نهجها لتقييد استخدام الأسلحة الأمريكية من قبل كييف، مؤكدا أنها لن تعلن عن تغييرات بعد زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى واشنطن.


تلقى نادي بيراميدز إخطارا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بموعد وحكام مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي

وتقرر أن تقام المباراة بين بيراميدز والجيش الرواندي في التاسعة من مساء يوم السبت 21 سبتمبر  على استاد الدفاع الجوي، بعد التعادل ذهابا في كيجالي عاصمة رواندا بهدف لكل فريق.


ويدير المباراة طاقم حكام من دولة تشاد بقيادة الحكم محمد علاو، وبوجولا عيسى المساعد الأول، و موسى حافظ المساعد الثاني، وعبد الكريم عثمان الحكم الرابع.

و يراقب المباراة مأمون بشارة من السودان، ويراقب أداء الحكام مانويل كانيدو من أنجولا.


يهتم العديد من المواطنين بأخبار المزادات العلنية المتعلقة بالسيارات خاصة بعد الارتفاعات الجنونية الأخيرة في أسعار مختلف الطرازات. ويأتي حرص المواطنين على المشاركة في المزادات العلنية الخاصة بالسيارات في ظل توافر العديد من الموديلات المتنوعة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق.

تفاصيل أحدث مزاد علني 

 

وفي السطور التالية تقدم بوابة الوفد الإلكترونية لمتابعيها التفاصيل الكاملة لمزاد هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية والمقرر انعاقده في الثانية عشرة ظهر 25 و 29 سبتمبر الجاري بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط جلسة المزاد العلني المقررة لبيع عدد من السيارات التابعة للجهات الحكومية المختلفة، مع العلم أن السيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات تابعة لبعض الجهات الحكومة المختلفة، وكذا مركبات وسيارات تابعة لنيابات مختلفة.

 

ويشمل المزاد عددا من الموديلات منها سيارة رينو، وسيارة فيات، ونصر ، وبيجو 408، ومازدا، ايسوزو، وشيفروليه، وفورد، وشيري، تويوتا، ميتسوبيشي، هوندا ، دايهاتسو، هيونداي، ومرسيدس، لادا، وسيارة اودي.

 

وتُباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي.

 

يتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار) ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

 

كما يتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

 

وحسب كراسة الشروط فإنه يجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـة الإداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

 

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ اعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام ، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع، على أن يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء احكام المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومـا مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية (الهيئـة – الجـهـه مالكـة اللـوط – الجمارك المختصة ) علما بأنه في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير بحد اقصى سبعة ايام وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التامين النهائي لصالح الجهـة الإداريـة مـع خصـم قيمـة المصروفات الإداريـة المستحقة مضافا اليها اية غرامات تراها الجهة الإدارية.

 

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد.

 

ويجب على كل مشترى يرغب في شراء أكثر من لوط يتم دفع وصـل تـامين قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني ويتم وضـع وصـل تـامين لـكـل لـوط علـى حـده وإلا لـم يؤخـذ منه عطـاء.

 

ويحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامه التقدم بالذات أو بالوساطه ـ ببطاقات أو عروض لتلك الجهات حتى لا يتعرض المسئول عن مخالفـة أحكـام هذه اللائحـه مـن العاملين بالجهات التي تسرى عليهـا ـ للمسائله التأديبيـه والقضائيه وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي.

 

كما أنه على المتزايدين إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية طبقا لشروط وقرارات وزارة الصحة والحضور بالكمامة أثناء جلسة البيع.


تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى، عقد الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، وسهام اسماعيل المدير التنفيذى للمهرجان، قيثارة عبد الفتاح الأمين العام لمؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان فى دورته السابعة عشرة بالمجلس الأعلى للثقافة، بدعم د. احمد فؤاد هنو  وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وصندوق التنمية الثقافية ، والمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحى ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، يقام المهرجان تحت شعار(رسالة سلام الى العالم). 

ووجه الفنان انتصار عبد الفتاح الشكر لوزارة الثقافة لان المهرجان على مدار دوراته السابقة يقام  برعايتها، ودعم وحماس وزير الثقافة د. احمد فؤاد هنو، كما أن مهرجان سماع يأتي ليثبت مكانته كأحد أهم المهرجانات الثقافية ٠وهو يصدر رسالة سلام وتسامح على مستوى العالم، مؤكدا انتصار بأننا كلنا منظومة متكاملة تعمل لتقديم منتج مصري يليق بسمعة مصر دوليا، أن عدد كبير من الدول والفرق  طالبت المشاركة في  المهرجان ولكن اختصرنا الفرق الي أن أصبح عدد الفرق والدول المشاركة ٣٠ فرقة من مصر ودول مختلفة من ثقافات الشعوب، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، يشارك في المهرجان الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان، وجيبوتي وأندونسيا ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر.

وأكد أن المهرجان أصبح له مكانة دولية وشعبية ليس على مستوى مصر والدول العربيةفقط، بل وأيضا على مستوى العالم أجمع،  وتقول قيثارة عبد الفتاح  بأن المهرجان يكرم  الفنانة الكبيرة فيوليتا بارا " تشيلي" وهي كاتبة أغاني وملحنة ومغنية وفولكورية وعالمة موسيقى" اثنوغرافية"، والمايسترو الإيطالي ريكاردو موتي"ايطاليا"، والشاعر الزاهد والمتصوف الحاج سعيد جرابي "الجزائر"، والمهندس الاستشاري محمد ابو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري "مصر"، والشاعر والمفكر الكبير حسام نصار وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية سابقا "مصر"، بالإضافة لتكريم خاص للفنان أسامة جميل نظرا لعطائه واخلاصه في العمل كمساعد في المهرجان،  ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز، تبدأ العروض في الثامنة والنصف مساءا.

وتوجهت سهام اسماعيل بالشكر لكل الجهات المشاركة والداعمة  للمهرجان، وان افتتاح المهرجان يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي ، وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  وتلاقي مع عيد النيروز" الشهداء" كما ستقام احتفالية ملتقى الأديان "هنا نصلى معا" الذي يعد أكبر ملتقى دولي لفن السماع والرقص الصوفى المولوى والختام يوم 26 سبتمبر ضمن فعاليات مهرجان سماع الدولي ،  مؤكدة بأن المهرجان يهدف إلى التواصل الثقافى والإنساني بين ثقافات شعوب العالم المختلفة، تضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلى عن المهرجان فى الدورات السابقة .
   


استقبل  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وذلك بعد ظهر اليوم بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، حيث تم بحث إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية، استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح  مثل هذه السباقات والمهرجانات  على مدار العام سواء كانت هذه السباقات محلية او عربية او عالمية.

إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام..


فضلا على دعم المحافظة بكافة امكاناتها من اجل تنشيط تلك السباقات التي تعد من اهم روافد السياحة الرياضية ، فضلا على كونها احياء للتراث البدوى و رياضة الأجداد  .

 

وفي سياق اخر - شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ السيد يوسف غيط،وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه وسنته، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في حياة سيدنا محمد، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح الدينية والمدائح النبوية.



المصدر : رياضة : الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - الدعوة مفتوحة للعائلات والأطفال.. متحف "تيم لاب بلا حدود جدة" يحتفي باليوم الوطني
التالى الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية