تكنولوجيا : قطر في صدارة دول العالم في مؤشر الأمن السيبراني

تكنولوجيا : قطر في صدارة دول العالم في مؤشر الأمن السيبراني
تكنولوجيا : قطر في صدارة دول العالم في مؤشر الأمن السيبراني

الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

28

13 سبتمبر 2024 , 06:15م
alsharq

وكالة الأمن السيبراني

الدوحة – موقع الشرق

حققت دولة قطر إنجازاً كبيراً في مؤشر الأمن السيبراني العالمي 2024، حيث صنفت كدولة "نموذجية" على المستوى الدولي في مجال الأمن السيبراني.

وحسب المؤشر الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة فقد صنفت دولة قطر بهذا التصنيف نظراً لتفوقها في الركائز المختلفة التي تمثل التزامات الأمن السيبراني على مستوى الدولة وهي: القانونية والتقنية والتنظيمية وتنمية القدرات والتعاون.

وحصلت دولة قطر على درجات كاملة في الركائز الخمس، الأمر الذي يعكس التزامها القوي بتعزيز الأمن السيبراني على المستويات المحلية والدولية، فضلاً عن دورها القيادي في تطوير استراتيجيات فعالة للأمن السيبراني.




وتأتي هذه النتائج لتؤكد على أهمية الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر في توفير بيئة رقمية آمنة، وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

يذكر أن مؤشر الأمن السيبراني العالمي 2024 (GCI 2024) يقيم الجهود الوطنية من خلالتحليل جديد من شأنه الإسهام في التركيز بشكل أكبر على تقدم كل دولة فيما يتعلق بالتزامات الأمن السيبراني والتأثيرات الناتجة عن ذلك>

ويضع التقرير 46 دولة في المستوى الأول والذي يعد أعلى المستويات الخمسة، والمخصص للدول "النموذجية" التي تظهر التزامًا قويًا في جميع ركائز الأمن السيبراني الخمسة.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : تكنولوجيا : قطر في صدارة دول العالم في مؤشر الأمن السيبراني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : أوبن إيه آي تطلق نموذجا جديدا للذكاء الاصطناعي يتميز بقدرته على التفكير
التالى تكنولوجيا : 5 تطبيقات تساعدك على اختيار طعام صحي وفقد الوزن بسهولة