أخبار عاجلة
رياضة : ابن هيسكي يسير على خطى والده -

رياضة : خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)

رياضة : خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)
رياضة : خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)

الخميس 22 أغسطس 2024 03:20 صباحاً

نافذة على العالم - قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن اتهام القادة الإسرائيليين لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط، وتل أبيب تعلق شماعة أخطائها والجانب المصري.

سرقة الأسلحة والذخائر وبيعها للعصابات في إسرائيل ليس بالأمر الغريب 

وأضاف ربيع، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سرقة الأسلحة والذخائر وبيعها للعصابات في إسرائيل ليس بالأمر الغريب أو بالأمر الذي يحدث للمرة الأولى، فهو منتشر هناك منذ حرب 1973.

وأشار مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن تحقيقات لجنة أجرانات بعد عام 1973 أشارت إلى اكتشاف 224 ألف جريمة انضباطية منها 43 ألفا تتعلق بالحفاظ على الأسلحة والمعدات، ومنها 49 ألفا جريمة سرقة للمعدات".

وأوضح  أن أحد ألوية الجولان أثناء التحقيقات معه قال إن الجنود كانوا يفككون السيارات ويأخذون قطع غيار منها، وأنهم كانوا غير قادرين على السيطرة على هذه العمليات"، مؤكدا أن هذه السرقة تحدث في إسرائيل في جميع مخازن الطوارئ.

وفي اليوم الـ 321 على التوالي، تواصل الحرب التدميرية والعدوانية، وجريمة الإبادة الجماعية، التي تُنفذها "إسرائيل" في قطاع غزة، اليوم الخميس، تزامنًا مع عمليات قصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف خلف عشرات الشهداء والجرحى.

وتُواصل قوات الاحتلال، للأسبوع الـ 46 تواليًا، حصارها المُطبق على قطاع غزة المنكوب، واستخدام سياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج، وقصف المدنيين وتجمعات المواطنين، والمنازل المأهولة في مختلف مناطق القطاع، وخاصة في مناطق الوسط والجنوب ومدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي والحرب الشعواء على قطاع غزة، وفق معطيات فلسطينية رسمية نشرتها وزارة الصحة، إلى 40 ألفًا و223 شهيدًا، بالإضافة لـ 92 ألفًا و981 مصابًا بجروح متفاوتة.

آخر التطورات والأحداث الميدانية..
 

وحسب وكالة سند للأنباء، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا "الجديلي" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ أسفر عن عدد من الإصابات.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي منطقة القرارة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ أسفر عن 4 شهداء.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وانتشلت 4 شهداء ارتقوا قبل أيام من محيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ونسف الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، مبان في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة أبو عريف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.‏

وأصيب عدد من المواطنين بإطلاق آليات الاحتلال النار على خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار واستهدف بقصف مدفعي المناطق الشمالية الغربية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


أكد نادر السيد حارس مرمى نادي الزمالك السابق، أنه يعتبر الموسم الحالي بمثابة موسم تحضيري للموسم المُقبل من أجل التربع على منصات التتويج من جديد.

قال نادر السيد في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك: " الفريق مر بالكثير من الصعوبات في الموسم الحالي، بداية من إيقاف القيد قبل انطلاق الموسم، وتغيير الأجهزة الفنية، وهو ما يدفع المسؤولين للتحضير الجيد للموسم المُقبل ".

وأضاف، تحقيق الزمالك لقب الكونفدرالية وسط هذه الظروف الصعبة أمر جيد، وكنت أتمنى ختام الموسم بحصد لقب كأس مصر والذي كان في المتناول.


مرة منذ ما يقرب من 4 عقود، أصدرت وكالة حماية البيئة الأميركية أمس الثلاثاء أمرًا طارئا بوقف استخدام مبيد حشري مرتبط بمخاطر صحية خطيرة على الأجنة.

 

وبحسب مجلة "التايم"، يخضع المبيد الحشري، ثنائي ميثيل تيتراكلوروتيريفثالات (DCPA أو داكثال)، حاليًا للمراجعة كجزء من عملية إعادة تقييم المبيدات الحشرية المسجلة كل 15 عامًا للتأكد من أنها لا تسبب أي آثار ضارة على صحة الإنسان أو البيئة. 

 

 

ويأتي القرار الطارئ بعد عدة سنوات من "الجهود غير المسبوقة" التي بذلتها إدارة بايدن-هاريس لحمل الشركة المصنعة الوحيدة لـ DCPA، وهي شركة AMVAC Chemical Corporation، على تقديم بيانات عن المبيد ومخاطره الصحية، حسبما ذكرت وكالة حماية البيئة في بيان صحفي .

 

 

 

كيف يتم استخدام المبيد؟

تُستخدم مادة DCPA لمكافحة الأعشاب الضارة في المحاصيل مثل البروكلي وبراعم بروكسل والملفوف والبصل. وطبقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، فإن جزءًا من مخاطر المبيد الحشري هو أن الحوامل قد يتعرضن له دون علم منهن.

 

أضرار هذا المبيد الحشري

قالت وكالة حماية البيئة الأمريكية إن تعرض الحوامل لمادة DCPA قد يؤدي إلى تغيرات في مستويات هرمون الغدة الدرقية لدى أجنتهن، وترتبط هذه التغيرات بانخفاض الوزن عند الولادة، وضعف نمو المخ، وانخفاض معدل الذكاء، وضعف المهارات الحركية في وقت لاحق من الحياة - وقد يكون بعضها غير قابل للعلاج.

 

 

وفي بيان صحفي أصدرته الوكالة، قال مايكل فريدوف، مساعد مدير مكتب السلامة الكيميائية ومنع التلوث: "إن مادة DCPA خطيرة للغاية لدرجة أنه يتعين إزالتها من السوق على الفور، إن مهمة وكالة حماية البيئة هي حماية الناس من التعرض للمواد الكيميائية الخطيرة وفي هذه الحالة، قد تلد النساء الحوامل اللائي قد لا يعرفن أبدًا أنهن تعرضن لها أطفالًا يعانون من مشاكل صحية لا رجعة فيها مدى الحياة".

 

وقدرت وكالة حماية البيئة أن الحوامل اللاتي يتعاملن مع منتجات DCPA قد يتعرضن لمستويات تعرض أكبر بأربع إلى عشرين مرة مما قدرت الوكالة أنه آمن للأجنة.

 

وقالت أليكسيس تيمكين، وهي خبيرة سموم بارزة في مجموعة العمل البيئي، وهي منظمة غير ربحية للدفاع عن حقوق الإنسان، إنها شعرت "بالارتياح" بسبب القرار، ولكن هذه الخطوة "كان ينبغي أن تتم منذ وقت طويل" لأن هناك أدلة سابقة على أن قانون DCPA يشكل مخاطر صحية.

 

تم حظر استخدام مادة DCPA على المحاصيل في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2009، وأشار تيمكين إلى إن التعرض الأساسي لمادة DCPA يتعلق بالعاملين في المزارع، وخاصة النساء الحوامل، في حين أن انجراف المبيدات الحشرية يمكن أن يتسبب أيضًا في تعرض المارة القريبين لها. يقول تيمكين إن هناك بعض مخاطر التعرض للأشخاص الذين يشترون المنتجات التي عولجت بمادة DCPA، ويقترح أن أي شخص قلق بشأن ذلك يمكنه تجربة شراء المنتجات العضوية، والتي من المحتمل أن تكون أقل تعرضًا لمادة DCPA.

 

 

وقالت وكالة حماية البيئة إنها طلبت في عام 2013 بيانات من AMVAC حول المبيد ومخاطره الصحية، بما في ذلك دراسة شاملة حول تأثيرات المبيد على نمو الغدة الدرقية لدى البالغين والأطفال قبل الولادة وبعدها. وبينما قدمت AMVAC بيانات إلى وكالة حماية البيئة بين عامي 2013 و2021، قالت الوكالة إن الكثير منها "يعتبر غير كافٍ"، ولم يتم تقديم بعض طلبات الوكالة - بما في ذلك دراسة الغدة الدرقية - على الإطلاق. وفي النهاية قدمت AMVAC دراسة الغدة الدرقية في عام 2022.

 

يسري الأمر الطارئ على الفور لأن وكالة حماية البيئة قررت أن الاستمرار في بيع واستخدام DCPA في الوقت الذي يستغرقه المرور بالعملية المعتادة لتعليق المبيد "يشكل خطرًا وشيكًا على الأجنة"، وفقًا للبيان الصحفي. وقالت الوكالة إنها ستصدر أيضًا إشعارًا بالنية لإلغاء منتجات DCPA في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.


أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة إم جي في مصر، عن أحدث قائمة سعرية لسيارات إم جي، وذلك للمرة الثانية خلال شهر أغسطس الجاري.

 

وشهدت القائمة الجديدة لـ”أسعار سيارات إم جي MG موديل 2025″ الصادرة اليوم استقرار أسعار  + RX5 والفئة الأولى من 6 و4 EV وHS وارتفاع باقي الطرازات بزيادات تصل إلى 60 ألف جنيه.

 

أسعار سيارات إم جي MG 

 

وتقدم بوابة الوفد الإلكترونية لمتابعيها في السطور التالية الأسعار الجديدة لسيارات إم جي في مصر.

 

أسعار إم جي 5

 

– أصبح سعر الفئة الأولى من  إم جي 5 موديل 2025 يقدر بـ900  ألف جنيه بدلاً من 860 ألف جنيه بزيادة 40 ألف جنيه.

 

– أصبح سعر الفئة الثانية من إم جي 5 موديل 2025 يقدر بمليون جنيه بدلاً من 950 ألف جنيه بزيادة 50 ألف جنيه.

 

أسعار إم جي 6

 

– استقر سعر الفئة الأولى من إم جي 6 موديل 2025 بدون أي زيادات جديدة عند مليون و 250 ألف جنيه.

 

– أصبح سعر الفئة الثانية من إم جي 6 موديل 2025 بدايةً من اليوم مليون و270 ألف جنيه، بدلاً من مليون و260 ألف جنيه بزيادة 10 آلاف جنيه.

 

أسعار إم جي RX5+

 

– استقر سعر الفئة الأولى من إم جي rx5+ موديل 2025 عند مليون و490 ألف جنيه دون زيادات جديدة.

 

– وكذلك استقر سعر الفئة الثانية من إم جي rx5+ موديل 2025 عند مليون و 540 ألف جنيه دون زيادات جديدة أيضاً.

 

أسعار إم جي ZS

 

– أصبح سعر الفئة الأولى من إم جي zs مليون و30 ألف جنيه بدلاً من مليون جنيه بزيادة 30 ألف جنيه.

 

– أصبح سعر الفئة الثانية من إم جي zs مليون و50 ألف جنيه بدلاً من مليون و25 بزيادة 25 ألف جنيه.

 

– أصبح سعر الفئة الثالثة من إم جي zs مليون و80 ألف جنيه بدلاً من مليون و50 ألف جنيه بزيادة 30 ألف جنيه.

 

أسعار إم جي 4 EV

 

– استقرت أسعار الفئة الأولى من إم جي 4 EVدون زيادات جديدة عند مليون و350 ألف جنيه.

 

– – استقرت أسعار الفئة الثانية من إم جي 4 EVدون زيادات جديدة عند مليون 650 ألف جنيه.

 

أسعار إم جي 1

 

– أصبح سعر الفئة الأولى من السيارة إم جي 1 الجديدة موديل 2025 بعد الزيادة مليون و380 ألف جنيه، بدلاً من مليون و320 بزيادة 60 ألف جنيه.

 

– أصبح سعر الفئة الثانية من السيارة إم جي 1 الجديدة موديل 2025 بعد الزيادة مليون و480 ألف جنيه، بدلاً من مليون و420 جنيه بزيادة 60 ألف جنيه.

 

أسعار إم جي HS 

 

– استقر سعر إم جي HS الجديدة موديل 2025 التي تقدم بفئة واحدة من التجهيزات مليون و600 ألف جنيه دون زيادات جديدة.


قالت المحامية مها أبو بكر، إن بدائل الحبس الاحتياطي ستوفر مبالغ لخزينة الدولة، مشيرة إلى أن بعض قضايا هتك العرض، لن تتناسب مع إلغاء الحبس الاحتياطي بها، لأن ذلك قد يدفع المجني عليهم للتنازل عن المحضر والخوف من الجاني بعد خروجه من محبسه.

وأضافت «أبو بكر» خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تتعامل مع الحوار الوطني، بشكل جدي، مؤكدة أن الحوار الوطني ناقش ملف الحبس الاحتياطي بكل محاوره، لإيجاد حل يتناسب مع القضايا المختلفة.

تطبيق بدائل الحبس الاحتياطي للسيدات الحوامل

وشددت المحامية مها أبو بكر، على ضرورة أن يكون أقصى حد للمحاكمة؛ عامين، مؤكدة على أهمية وضع حد أقصى لمرحلة التحقيق، مضيفة أنه من المتوقع تطبيق بدائل الحبس الاحتياطي للسيدات الحوامل.

كشف جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، إلى الحكومة.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن استجابة الرئيس السيسي هي تأكيد على إرادة الدولة القوية في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد جمال الكشكي، أن جميع توصيات الحوار الوطني المتفق عليها هي نتيجة مناقشات جادة تميزت بالتعدد والتخصص، وكذلك لانحيازه التام لتطبيق العدالة الناجزة وتفعيل الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع  عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: استجابة الرئيس السيسي تعتبر بمثابة إنجاز كبير وضخم لتحقيق العدالة، فالرئيس سَبَّاق دومًا في الاستجابة لتوصيات الحوار الوطني، حيث يثق في مناقشاته بشكل كبير.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وأكد الرئيس السيسي أن استجابته لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كما أكد الرئيس أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ



رصد رجال الإدارة العامة للمرور، 1136 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 38 دراجة نارية مخالفة، 29 مخالفة موقف عشوائى، 94 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك خلال حملة شنتها الإدارة العامة للمرور،  بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم

ومن جانبه عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.


في أجواء استثنائية تعبر عن  التراث والأصالة، احتضن مسرح المحكى بقلعة صلاح الدين الليلة السابعة من فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

 


استمتعت حشود جماهيرية كبيرة على مسرح القلعة بمجموعة من أجمل الاغنيات في ليلة من طراز خاص حيث أبدع الفنان القدير علي الحجار  بمصاحبة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج في تقديم نخبة من أعماله الشهيرة التي شكلت علامات بارزة في مشواره الفني، مثل "المال والبنون، على قد ماحبينا،  ريشة، هويد الليل ،الزين والزينة، فى قلب الليل " وفاجأ علي الحجار جمهورة  بمشاركة الفنانة الشابة شيماء يسرى له في غناء أغنية بنت وولد، وحظت باشادة وتصفيق الحضور أثناء أداء الأغنية،وواصل بأغانى "زي الهوى ،عريسنا واصل ، ذئاب الجبل، عم بطاطا ،ماتمنعوش الصادقين ،مسألة مبدأ،تجيش نعيش  ،عارفة ،بوابة الحلوانى " .

 

a0b8fcf08d.jpg
624.jpg


قدّم الحجار أداءً رائعا أكد من خلاله مكانته الرفيعة كأحد أعمدة الطرب العربي الأصيل.

وقبله تغنت الفنانة  نادية مصطفى بمصاحبة فرقتها الموسيقية بباقة من أجمل أغانيها التي ترسخت في الوجدان العربي، مثل بحبك يا مصر،  مسافات، الصلح خير، رد اعتبارى ، يسلملى  ذوقهم    جاي في إيه، قولها أنت،سلامات " بجانب اغانى " اكدب عليك لورده ،انا قلبى ليك ميال لفايزه احمد   . وأبدعت الفنانة الكبيرة في أداء أغانيها بأسلوب يفيض بالعذوبة والرقى، مجسدة بذلك مسيرتها الفنية التي حظيت بحب وإعجاب جمهورها الكبير  .

 

626.jpg
625.jpg


كماعبرت عن سعادتها للتواجد بمهرجان القلعة وأهميته لتحقيق العدالة الثقافية مع توجيهها شكر خاص للدكتورة لمياء زايد رئيس الأوبرا على الدعم الدائم والجهد المبذول .

كانت الليلة السابعة من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء بمثابة تكريم للطرب العربي في أبهى صوره، حيث تفاعل الجمهور مع الأداء الراقي لهذين النجمين، مبرزين بذلك الدور الريادي لهذا المهرجان في الحفاظ على هوية الموسيقى العربية وتعزيز مكانتها في نفوس الأجيال المتعاقبة.


قال  المبعوث الأميركي للسودان توم بيريللو، إنه تم بشكل مفاجئ إلغاء اللقاء الذي كان من المقرر عقده مع وفد الحكومة السودانية في مصر يوم الأربعاء، بسبب "خرق الوفد للبروتوكولات"، لكن بيان صادر عن الحكومة السودانية قال إن عدم عقد الاجتماع جاء لظروف تتعلق بوفد الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح بيريللو في تغريدة على منصة "إكس" حددت الحكومة المصرية موعدًا لعقد اجتماع مع وفد من بورتسودان، لكن قيل لنا إنه سيتم إلغاء الاجتماع بعد أن خرق الوفد البروتوكولات".

 

وأردف: "نحن متحمسون لمواصلة رؤية نتائج جهودنا مع مصر والشركاء الدوليين في جنيف لتوسيع نطاق الوصول الإنساني والبرامج الأخرى لتخفيف معاناة الشعب السوداني".

 

روايات متباينة

على الجانب الآخر، قالت حكومة السودان إنها قررت إرسال وفد حكومي للقاهرة للقاء الوفد الأميركي، وقد وصل اثنان من أعضاء الوفد إلى القاهرة يوم الاثنين.

 

وأضافت "هذا تأكيد على جديتنا ورغبتنا الصادقة في استمرار التشاور السابق الذي ابتدرناه مع الولايات المتحدة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 9 وحتى 10 أغسطس الجاري".

وفيما أكدت تقارير إعلامية إن طبيعة تكوين الوفد كانت أحد الأسباب التي أدت إلى إلغاء الاجتماع، وأن الولايات المتحدة والوساطة قالت إنها تريد وفدا يمثل الجيش السوداني، أسندت الحكومة السودانية رئاسة الوفد لوزير المعادن محمد بشير أبو نمو القيادي في حركة مني أركي مناوي المتحالفة مع الجيش والذي ترأس وفدا التقى بالوساطة في جدة قبل نحو أسبوعين دون تحقيق اي تقدم.

 

تداعيات

وفقا للكاتبة الصحفية صباح محمد الحسن، فإن ما يحدث من كر وفر في ميادين التفاوض ما هو إلا تراكم تخوف "أشبه بمرض الرهاب الاجتماعي".

 

وفي حين قال مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني إن المشاورات التي كان من المزمع عقدها مع الوفدين الأميركي ليست لديها علاقة بمفاوضات جنيف، بل "تهدف توضيح رؤيتنا حول تنفيذ إعلان جدة. ترى الكاتبة السودانية أن القيادة العسكرية "أضاعت فرصة جدة وجاءت حاليا لتبحث عنها في حين تقول واشنطن إنها تحترم رغبته في العودة الي جدة، ولكنها تؤكد له بشدة على أن محادثات جنيف مبنية على ما جرى التوصل إليه في منبر جدة (...) أي أن الولايات المتحدة تكتم سخريتها بأن ليس هناك مهرب وأن ليس ثمة فرق بين اتفاق جدة وجنيف لطالما أن الوساطة هي الراعي لجدة وجنيف".

ووصف الناشط السياسي حسن بكري تصريحات عقار بـ "الكارثية"، وقال إنه لا يمكن فهمها بمعزل عن “طريقة التفكير الرسمي حول موقفهم الحقيقي من جنيف والتفاوض عموما (...) فالجيش يريد أن يحقق من التفاوض ما فشل في تحقيقه عبر المعارك".

 

ويرى بكري أن الأمر سينتهي بتدخل أممي، متوقعا فشل رهان الجيش السوداني على روسيا بمنع أي خطوة قد تقود إلى عودة السودان للبند السابع.

 

وأضاف "مالم يحدث اختراق في الأيام القادمة، فإننا سندخل لمربع مختلف كليا عن كل ما سبق، وستتعقد الأمور بشكل مُربك وستحول الحرب الى حروب متعددة وتكون الفوضى هي عنوان القادم".

 

 


حذر باحثو جامعة كوينزلاند الأسترالية من أن استخدام ألعاب الفيديو 3 ساعات فقط يوميا، يمكن أن يلحق الضرر بجسمك.
 

 

وأجرى فريق البحث استطلاعات شملت 955 لاعبا تتراوح أعمارهم بين 18 و94 عاما، حيث سئلوا عن عدد المرات التي لعبوا فيها ألعاب الفيديو، وما إذا كانت لديهم خطط لأن يصبحوا لاعبين محترفين، وأيضا ما إذا تعرضوا لمشاكل جسدية نتيجة اللعب لفترة طويلة.

وكشفت النتائج أن المشاركين الذين لعبوا ألعاب الفيديو لمدة 4 ساعات أو أكثر في جلسة واحدة، كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض جسدية سلبية، شملت إجهاد العين (46.1%) وآلام اليد أو تصلب الرسغين (45.4%) وآلام الظهر أو تصلب الرقبة (52.1%)، بالإضافة إلى الإرهاق والصداع.

وتبين أيضا أن المشاركين الذين سجلوا درجات عالية في اضطراب ألعاب الإنترنت (أو إدمانها)، كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن مشاكل جسدية بأربع مرات.

وأوضح الباحثون أن "العلاقة بين اللعب لفترات طويلة والمشاكل الجسدية أو الألم تنطبق على كل من الشباب وكبار السن، على الرغم من أن الأفراد الأكبر سنا أظهروا مخاطر أعلى للإصابة بألم في اليد أو الرسغ". وكانت الفئات العمرية الأكبر سنا أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض جسدية محددة مقارنة بمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاما.

وتحث الدراسة اللاعبين على أخذ فترات راحة منتظمة خلال ماراثونات ألعاب الفيديو الخاصة بهم.
 


حرص مارك تيرشتيجن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني ومنتخب المانيا على توجيه رسالة لمانويل نوير الحارس الأسطور للمنشافت ونجم بايرن ميونخ الألماني بعد إعلان إعتزاله الدولي.

وقال مارك تير شتيجن في رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “انستجرام” : تهانينا مانويل نوير على مسيرتك مع منتخب المانيا، ستظل إلى الأبد بطل عالمي وأسطورة في كرة القدم الألمانية ".

وكان مانويل نوير قد أعلن أمس الأربعاء إعتزاله اللعب الدولي بعد 15 عاماً منذ ظهوره الأول في تشكيلة المانيا.

وخاض مانويل نوير 4 بطولات لكأس العالم مع المانشافت، حقق خلالها لقب منتخب بلاده الرابع في عام 2014.

ويعد مانويل نوير أحد اساطير حراسة المرمى في المانيا وحول العالم عبر تاريخ كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والأرقم القياسية مع منتخب المانيا أو على مستوى فريقه بايرن ميونخ.


يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 22 أغسطس، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

8b3b435f9d.jpg
 الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

توقعات برج الجوزاء اليوم الخميس 22 أغسطس 

قد تتعرف اليوم على طرق جديدة ومبتكرة لزيادة دخلك يا برج الجوزاء، وربما تتضمن التكنولوجيا بطريقة ما، يمكن أن تأتي إليك الكثير من المعلومات الجديدة بحيث يصعب عليك تتبعها، لذا تأكد من ملاحظة المكان الذي وجدتها فيه حتى تتمكن من الرجوع إلى المصدر لاحقًا، قد يتحرك عقلك بسرعة كبيرة لدرجة أنك تحتاج إلى المشي لتصفية ذهنك.

 

توقعات برج الميزان اليوم الخميس 22 أغسطس 

توقع أخبارًا مثيرة للاهتمام ومحادثة محفزة في نهاية اليوم، قد يكون عقلك مثل النار في المنزل، لذلك قد يكون من الجيد أن تمشي أو تمارس شكلاً آخر من التمارين الرياضية وإلا قد لا تتمكن من النوم، سوف تضطر فجأة للقيام بشيء ما ثم تعاود مساعدة هذا الشخص مرة أخرى، ويرى خبراء الفلك أنه من الضروري أن ينتبه إلى ذلك فهناك أكثر من شيء قد يقف في طريقك، كما من الضروري إلا يجعل أي شيء يؤثر عليك أو يثير غضبك.

635.jpg
 الأبراج الهوائية

توقعات برج الدلو اليوم الخميس 22 أغسطس 

من المرجح أن يكون حدسك حاداً للغاية اليوم يا برج الدلو، يمكن أن تصلك الرؤى النفسية الدقيقة بسرعة وبكثافة كما أن خيالك قوي أيضًا، وقد تتوصل إلى أفكار تثري منزلك أو عملك أو أي شيء آخر يدور في ذهنك، لا تتفاجأ إذا بدا لك أنك تعرف ما سيقوله الآخرون حتى قبل أن يفكروا فيه، اكتب أي هواجس للتحقق منها لاحقًا.


يعد الشخير من مشاكل النوم الشائعة والمنتشرة، إذ يعاني حوالي 40% من الرجال و30% من النساء من الشخير نصف ليالي الأسبوع على الأقل، وفقًا لمؤسسة صحة النوم . 

وبجانب ارتباط الشخير بمجموعة متنوعة من المخاطر الصحية لدى الأشخاص المتأثرين به، فإن الشخير يؤثر أيضًا على الأزواج والزوجات الذين يجاهدون للحصول على قسط من النوم وسط صخب الشخير.

 

 

وقالت الدكتورة ميجان دور، الأستاذة المساعدة في قسم طب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، لمجلة "تايم" إن الأشخاص الذين يعانون من الشخير المزمن يحتاجون إلى طبيب بناءً على طلب أزواجهم أو زوجاتهم. 

وأضافت دور: "أرى العديد من المرضى الذين ينتهي بهم الأمر في غرف نوم مختلفة عن غرف نوم أزواجهم، وهو ما يؤثر على علاقتهم وجودة حياتهم"، ولحسن الحظ توجد عدة خطوات للمساعدة في تقليل الشخير أو حتى القضاء عليه من روتينهم الليلي.

 

عندما ننام، تسترخي العضلات الموجودة في مؤخرة الحلق، بعض الأشخاص، مثل كبار السن أو الذين يعانون من زيادة الوزن، هم أكثر عرضة لارتخاء الأنسجة بشكل مفرط، أو وجود أنسجة زائدة في الحلق، مما قد يتسبب في تضييق مجرى الهواء لديهم بشكل مفرط أثناء النوم. 

عندما يتنفس الشخص، تؤدي عضلات الحلق المرتخية ومجرى الهواء الأصغر إلى اهتزازات تسبب صوت الشخير الواضح. في حين أنه قد يكون غير ضار، إلا أن الشخير يمكن أن يكون أيضًا علامة على حالة أكثر خطورة تسمى انقطاع النفس أثناء النوم، ولهذا السبب يحث العديد من الأطباء الناس على زيارة أخصائي إذا كانوا قلقين بشأن الشخير. 

 

على الرغم من أن الشخير قد يحدث لأي شخص، إلا أنه أكثر شيوعًا مع تقدم الأشخاص في السن، وقالت الدكتور مايكل هاويل، مدير قسم طب النوم في كلية الطب بجامعة مينيسوتا، إن تأثيرات الشخير تميل إلى التفاقم إذا كان الأشخاص يعانون من زيادة الوزن أو تناولوا الكحول.

 

 

تغيير وضعية نومك

إذا كان زوجك أو زوجتك تشخر، فإن الحل البسيط والفعال قد يكون إيجاد طريقة لمساعدته على النوم على بطنه أو جانبه، وأوضحت سكيبا إن النوم على الظهر، وخاصة إذا كان الشخص مستلقيًا بشكل مسطح، معروف أنه يزيد من آثار الشخير.

 

 

في حين توجد سترات نوم ومنتجات أخرى مماثلة في السوق مصممة لمنع الناس من التدحرج على ظهورهم أثناء النوم، طورت دور حلاً يمكن صنعه في المنزل لمرضاها، تنصحهم بالعثور على أو شراء قميص به جيب أمامي ووضع كرة تنس بداخله، وتثبيته بدبوس أمان. يرتدي الشخص الذي يشخر القميص بشكل معكوس عندما يذهب إلى النوم، ويمنعه هذا تلقائيًا من التدحرج على ظهره أثناء النوم.

 

 

 


أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن  أن بعض الجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في الحرب استقالوا من الجيش الإسرائيلي وبعضهم قرر التحدث لوسائل الاعلام والتأكيد أن قتل الفلسطينيين كان يتم بدون أي مبرر، مؤكدا أن المجتمع الاسرائيلي يحاصر ويهدد الجنود الذين يريدون الكلام والمجتمع أصبح متطرف للغاية.

 

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، على قناة الحياة،: "واحد استيقظ ضميره والمجتمع مش موافق وبيهددوه  والجندي الاسرائيلي الذي فضح ممارسات الجيش أصبح خائف من المجتمع الاسرائيلي أنه يعتدي عليه أو يتقتل اكثر من خوفه وهو على الجبهة في غزة"، مشيرا إلى أن صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يحدث هو العامل الرئيسي في بقاء الوطن الفلسطيني.

وتابع  أحمد المسلماني: " الحرب المأساوية على قطاع غزة تدمر كل شيء في القطاع وتستمر في قتل الابرياء في غزة والضفة الغربية، موضحا أن ما يحدث غير مسبوق منذ الحرب العلمين الثانية، ذاكرا رواية أحد الجنود الاسرائيليين لشبكة سي ان ان بعد أن استقال من الجيش عقب الحرب على غزة.

 

وأجرى الرئيس الأميركي جو بايدن اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء، تناول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وفق ما أفاد البيت الأبيض.

وأعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب، أن الاتصال الذي انضمت إليه نائبة الرئيس كامالا هاريس ناقش "وقف إطلاق النار وصفقة الإفراج عن الرهائن والجهود الدبلوماسية لاحتواء التوترات الإقليمية".

وكان مسؤول أمريكي قال إن الرئيس جو بايدن سيتحدث مع نتنياهو فيما يتعلق بسبل استمرار المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن.

الاحتفاظ بقوات إسرائيلية على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة


وقال إنه من المتوقع أن يضغط بايدن على نتنياهو لتخفيف مطلب جديد يسمح بالاحتفاظ بقوات إسرائيلية على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتأتي المكالمة بعد زيارة سريعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط انتهت أمس الثلاثاء، دون التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس.

ويعلق بلينكن والوسطاء من مصر وقطر آمالهم على مقترح أمريكي لسد الفجوات بين الجانبين في حرب غزة المتواصلة منذ 10 أشهر.

وفي محادثات وقف القتال في قطاع غزة المستمر منذ 10 أشهر تريد حماس انسحابا إسرائيليا كاملا من القطاع بما في ذلك ممر فيلادلفيا على طول الحدود الجنوبية لغزةمع مصر.




وتريد إسرائيل الاحتفاظ بالسيطرة على الممر، الذي استولت عليه في أواخر مايو، بعد تدمير عشرات الأنفاق تحته والتي تقول إنها كانت تستخدم لتهريب الأسلحة إلى الجماعات المسلحة في غزة.

 


يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 22 أغسطس، ويتميز أصحابهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

0399065bdc.jpg
الأبراج الترابية 

توقعات الأبراج الترابية

توقعات برج الثور اليوم الخميس 22 أغسطس 

بعض المعلومات الجديدة حول مجال مثير للاهتمام قد تجعلك تتصفح الويب وتبحث في الكتب لمعرفة المزيد يا برج الثور، يمكن أن يشمل ذلك القانون أو الفلسفة أو التاريخ أو الروحانية، يمكنك العثور على الكثير مما يجعلك ترغب في تدوين الملاحظات أو عمل الكثير من النسخ، لا ترهق نفسك وحاول تتبع الوقت حتى لا تذهب إلى الفراش متأخرًا جدًا.

 

توقعات برج العذراء اليوم الخميس 22 أغسطس 

سيكون عقلك اليوم سريعًا وبصيرًا وملهمًا يا برج العذراء، يجب أن تسير دوافعك الإبداعية بسرعة ألف ميل في الساعة، ويجب أن تنبثق الأفكار من رأسك وتخرج منها بجنون وعلى الأرجح أنك سترغب في ترك كل شيء آخر وكتابة كل أفكارك، استفد من هذا الإلهام قدر الإمكان، لأنه قد يأتي بشكل متقطع يمكن أن تتفاجأ بما تنتجه. 

639.jpg
الأبراج الترابية 

توقعات برج الجدي اليوم الخميس 22 أغسطس 

من المفترض أن تعمل طاقتك الجسدية والعقلية اليوم بمستوى عالٍ جدًا يا برج الجدي، وربما لن تقضي الكثير من الوقت في الداخل إذا كان بإمكانك تجنب ذلك، توقع لقاءات مع الأصدقاء والزملاء إن أمكن إذ هناك بعض المناقشات المحفزة والحيوية، ويعد هذا يومًا رائعًا للاستمتاع بالمساء، وربما مشاهدة حفل موسيقي أو مسرحية أو فيلم عبر الإنترنت أتمنى لك يوماً عظيماً.


قال الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، إنه يوجد عدد من البدائل لـ الحبس الاحتياطي مثل وضع المتهم تحت الإقامة الجبرية في المنزل والمراقبة الإلكترونية، لكن هناك اختلافا من اعضاء الحوار الوطني حول المراقبة الإلكترونية، كون أننا غير مؤهلين للمراقبة الإلكترونية.

 لا يجوز الحبس الاحتياطي في كل الجرائم

وأضاف سعداوي، خلال مقابلته، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc، لا يجوز الحبس الاحتياطي في كل الجرائم.

 وتابع   أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا: "المشرع وضع ضمانين، الأول موضعي وهو ألا يجوز الحبس الاحتياطي إلا في الجرائم الجسيمة مثل الرشوة والاختلاس والاستيلاء والتزوير والقتل، والثاني إجرائي، وتتنوع فيه مدد الحبس الاحتياطي.

قال الدكتور رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، إن الاستجابة السريعة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي إلى الحكومة، والإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها تؤكد حرص القيادة السياسية على تعزيز العدالة وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.


وأكدت فرحات، أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من مسيرة طويلة تسعى مصر من خلالها إلى تحقيق التوازن بين حماية الأمن القومي وضمان حقوق المواطنين.

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن تأكيد الرئيس السيسي على أهمية تقليص الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي يعكس فهما دقيقا لدور هذا الإجراء، الذي يجب أن يكون وقائيا بحتا ومقتصرا على الحالات التي تستلزمها ضرورة التحقيق وتمثل خطوة هامة في حماية حقوق الأفراد وضمان عدم تعرضهم لعقوبات غير مبررة وتؤكد التزام الدولة المصرية بتحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون وهو ما يبرز رغبة الدولة الصادقة في تحسين أوضاع حقوق الإنسان وضمان العدالة للجميع.

 

وفيما يتعلق بتوجيهات الرئيس بشأن تفعيل بدائل الحبس الاحتياطي، أوضح فرحات أن هذه البدائل تمثل تطويرا مهما في النظام القضائي المصري، حيث تتيح وسائل مثل الرقابة الإلكترونية أو الإفراج المشروط تحقيق التوازن بين حماية المجتمع وضمان حقوق المتهمين لافتا إلى أن هذه البدائل ستسهم في تخفيف الضغط على النظام القضائي والسجون، وتعزز من كفاءة العدالة الجنائية في مصر و تفعيل هذه الأدوات يعكس اهتمام الدولة بتحديث نظامها القضائي وجعله أكثر عدلا وإنصافا.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن توجيهات السيد الرئيس بتعويض الأشخاص الذين تعرضوا لحبس احتياطي خاطئ، سواء كان تعويضا ماديا أو أدبيا تعكس رؤية إنسانية عميقة و هذا التعويض هو اعتراف من الدولة بحقوق الأفراد وضرورة تصحيح الأخطاء التي قد تحدث في سير العدالة، مما يعزز الثقة بين المواطنين والنظام القضائي مؤكداً أن هذه الخطوة ليست مجرد اعتراف بالخطأ، بل هي أيضاً وسيلة لتحقيق العدالة بشكل شامل، وضمان ألا يُترك أي مواطن يعاني من تبعات أخطاء غير مبررة.


ودعا أستاذ العلوم السياسية إلى تفعيل هذه التوصيات على أرض الواقع في أقرب وقت لأن تنفيذ هذه الإجراءات سيكون له تأثير كبير على تعزيز العدالة في مصر، وسيؤكد على أن الدولة المصرية ماضية في طريق الإصلاح وتحقيق العدالة للجميع، مما سيعزز من مكانة مصر كدولة قانون ومؤسسات.


يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 22 أغسطس، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

60797924fc.jpg
الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

توقعات برج السرطان اليوم الخميس 22 أغسطس 

المناسبات الاجتماعية قد تجعلك على اتصال بأشخاص مثيرين للاهتمام في مهن مثيرة للاهتمام، يا برج السرطان، قد تشارك في بعض المحادثات الرائعة التي تزودك بالكثير من المعلومات المفيدة، وقد يكون بعض ما سمعته غريبًا جدًا بحيث يصعب عليك تصديقه، يمكن أن تنشأ صداقات أو مجموعات جديدة نتيجة لهذا التفاعل، لذا احصل على معلومات الاتصال.

 

توقعات برج العقرب اليوم الخميس 22 أغسطس 

لا تتفاجأ إذا امتلأ صندوق الوارد الخاص بك بالبريد الإلكتروني أو إذا رن هاتفك خارج الخط أيها العقرب، يمكن أن يحصل الأصدقاء والأقارب والزملاء على أخبار رائعة ومعلومات مفيدة، يجب أن يكون معظم ما تتعلمه إيجابيًا ومثيرًا، على الرغم من أن بعض الأشياء قد تكون مربكة، ينصح خبراء الفلك العقرب بضرورة أن يشعر ويقدر جهود ومواهب الآخرين، ويجب أن يتذكر أن هؤلاء الأشخاص سيكون لديهم القدرة على الانتقام، ولكن سيضطرون إلى التكييف معك.

648.png
الأبراج المائية

توقعات برج الحوت اليوم الخميس 22 أغسطس 

اللقاءات مع الأصدقاء أو الاجتماعات مع مجموعة صغيرة، ستكون مفيدة اليوم، على الرغم من أن بعضها قد يكون محيرًا بعض الشيء، قد تكون لديك معلومات مفيدة لمشاركتها، ولكن من المحتمل أنك ستقضي وقتًا في الاستماع بقدر ما تقضيه في التحدث، قد يكون لدى أصدقائك أخبار سعيدة لا تتفاجأ إذا وجدتك نهاية اليوم أكثر ترابطًا من ذي قبل.


يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 22 أغسطس، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

9590161119.jpg
 الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

توقعات برج الحمل اليوم الخميس 22 أغسطس 

قد تكون الأمور اليوم محمومة إلى حد ما في العمل يا برج الحمل، ومن المحتمل أن تكون مشغولاً وسعيدًا جدًا بأي نتائج تحققها قد تتعب نفسك، لذا تأكد من أخذ فترات راحة من حين لآخر، وبالتأكيد لا تنس تناول الطعام ولا تتفاجأ إذا كان زملائك يثنون عليك كثيرًا، في المساء، يمكنك تناول العشاء في الخارج والاسترخاء أنت تستحق ذلك.

 

توقعات برج الأسد اليوم الخميس 22 أغسطس 

يمكن لصديق أو زميل أن يوصي ببعض الكتب التي ترغب في قراءتها يا برج الأسد، تأكد من أخذ فترات راحة وإراحة عينيك من وقت لآخر لتجنب إجهاد العين والصداع اليوم، من المهم أيضًا أن تتذكر الخروج والذهاب في نزهة على الأقدام، إذا سمح الطقس بذلك يحتاج جسمك إلى التحفيز مثل عقلك، والمشي سيصفي ذهنك استمتع بيومك.

642.png
 الأبراج النارية

توقعات برج القوس اليوم الخميس 22 أغسطس 

الإلهام هو كلمة اليوم يا برج القوس، يجب أن تزدهر موهبتك الإبداعية وتحفزك على العمل على أفكار رائعة، ويمكن أن يشمل ذلك الموسيقى أو الرسم أو التزيين أو الطبخ، والاسترخاء والمتعة معها، ومهما فعلت، فمن المحتمل أن تكون سعيدًا بالنتائج ويجب أن تكون ردود الفعل من الآخرين مشجعة قم بتدوين الأفكار التي لا تستخدمها اليوم لتتذكرها لاحقًا.

 

 


قرر المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو استبعاد عبد الإله العمري من قائمة النصر لمواجهة الرائد اليوم في الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجديد.

وأكد الإعلامي النصراوي علي العنزي أن باستبعاد عبد الإله العمري من قائمة النصر للقاء الرائد جاء بقرار فني من لويس كاسترو.

ماجد عبدالله ويوجه رسالة لجمهور النصر

علق أسطورة النصر ماجد عبدالله على الأزمة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، بعد الخسارة من الهلال في نهائي كأس السوبر واقتراب رحيل مجلس الإدارة الحالي.

وقال ماجد عبدالله عبر اكس: " رسالة إلى كل النصراويين كنا متفائلين بإدارة النصراويين إبراهيم المهيدب وزملائه لناديهم، ولكن يبدو أن الظروف لم تكن مهيأة لهم، ولو إني أتمنى استمراره على أن يكون بكامل الصلاحيات.

وأضاف: " الأندية الكبيرة يجب أن يديرها أبنائها ممن يعرفون رياضتنا وخصوصيتها، وكيف يُدار الدوري، فشبابنا السعوديين فيهم الخير والبركة، وشبابنا أولى ولديهم المعرفة والقدرة".

واختتم: " نصيحتي حباً في هذا الكيان أن يلتف النصراويون حول ناديهم، ويحلّون أموره داخل أسوار النادي، فنصرنا يحتاج النصراويين الحقيقيين وهم قادرون على إدارة دفّته لبرِّ الأمان ".


مما لا شك فيه، أن الأسمدة الزراعية، لا غني عنها في انتاج محصول نظيف وقوي، لكونها تحتوي علي مواد غذائية أساسية لنمو النبات، ونقصها يعد أزمة وكارثة كبري في الحفاظ علي أمن مصر الغذائي. 

 

فعلي ما يبدوا أن أزمة نقص الأسمدة الصيفية، لا حصر لها ولا حد، ولا مجيب من المسئولين لأنهاء معاناه الفلاحين الذين يشكون من تلك الأزمة.

 

وخير دليل علي ذلك هو تفاقم أزمة نقص الأسمدة الصيفية في محافظة جنوب سيناء، وسوء أوضاع الفلاح الذي يبحث عن سماد لإنقاذ أرضه بعد شقاء تعب وجهد بها علي مر السنين، ليكتشف أنها تباع في السوق السوداء ويصل سعرها لثلاث أضعاف ثمنها الحقيقي.

 

والمثير للدهشة أن المسئولين بدلًا من قيامهم بإنهاء معاناة الفلاحين وتوفير الأسمدة لهم، قرروا غض أبصارهم وصم أذانهم عن شكاوي واستغاثات المزارعين، واكتفوا بالرد: «قدم شكوي ونبحثها».  

 

والطامة الكبري هو أن نقص الأسمدة الصيفية بجنوب سيناء، جعل المزارع البسيط ليس لديه القدرة علي الزراعة أو اللجوء للسوق السوداء لشراء الأسمدة بأسعار باهظة الثمن، وذلك بعدما خاب أملهم مع غياب دور المسئولين، ومخالفتهم تعليمات رئيس الجمهورية بضرورة الانحياز للمواطن البسيط، حيث أنها تعد مشكلة متكررة منذ سنوات عديدة ولا يوجد حل جذري لها، حيث لا تلتزم المصانع بتوريد الكميات المتعاقد عليها للجمعيات وهناك مشكلات وخلل كبير في التوزيع، إضافة إلى ضعف الرقابة على السوق السوداء ومافيا تجارة الأسمدة .

 

الجمعيات الزراعية بلا عمل .. بعد نقص الأسمدة..

 

يقول عماد محمد - مزارع - بمنطقة الجبيل بطور سيناء، إننا نعاني الأمرين من نقص الأسمدة، ولا يوجد أمامنا إلا السوق السوداء لشراء الشيكارة، التي ارتفع سعرها من ٢٦٠ جنيها إلى ١٠٠٠ جنيه بدون مبرر، وعندما نتسأل عن تلك الأزمة: يقول مسؤل الجمعية، ان الجرارات التى تحمل السماد ترفض الوصول الي جنوب سيناء بسب المبيت في النفق أو طول الطريق، وهو ما يؤدى إلى عدم حصولهم على دعم الأسمدة لنقص الوارد بالجمعيات الزراعية.

 

وأشار أحمد صلاح - صاحب مزرعة بطور سيناء، إلى إن كروت الفلاح أغلبها معطلة، وبهذا لا يصل الدعم لمستحقيه بسبب سوء توزيع الأسمدة التي تأتي الي الجمعية الزراعية.

 

نقص الأسمدة يهدد المحاصيل الصيفية ويقلل من إنتاجية المحاصيل…

 

وناشد محمد أبو فرد - صاحب مزرعة بطور سيناء، محافظ جنوب سيناء قائلًا: “ يا سيادة المحافظ بيوتنا مهدده بالخراب وشقي عمرنا بيضيع، بسبب عدم ترخيص الابار، من سنين و احنا بنورد القمح إلي الزراعة، لمساعدة البلد، و بنواجه مشكلة استخراج كارت الفلاح".

 

هذا ويستغيث المزارعين فى العديد من المزارع، كل موسم من التوزيع، مما يؤثر على إنتاجية الأراضى المزروعة، خاصة محاصيل العنب والمانجو وغيرهم، وذلك بسبب نقص الأسمدة، وعدم التسميد فى المواعيد المحددة، كما أن نقص الأسمدة الزراعية تهدد المحاصيل الصيفية، ويهدد المزارع بـ “الخراب” الذي قد يلحق بهم.

 

ونتيجه لذلك يضطر أصحاب المزارع إلى الحصول على الأسمدة من السوق السوداء، لعدم حصولهم على حصصهم من الأسمدة المقررة له من خلال الجمعيات الزراعية وحتي لا تدمر زرعتهم.

 

373a80af95.jpg
476.jpg
477.jpg
478.jpg
479.jpg
481.jpg
480.jpg

أثار الفنان حميد الشاعري، جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا خلال الساعات الاخيرة، بعد تداول مقطع فيديو لنشوب خلاف حاد بينه وبين أحد الحلاقين في منطقة التجمع الخامس.
وانتشر فيديو المشاجرة التي صورتها كاميرات مراقبة المحل، عبر موقع الفيديوهات الشهير "تيك توك".

017f7d0780.jpg

قصة مشاجرة حميد الشاعري وحلاق التجمع الخامس

ظهر حميد الشاعري، في بداية الفيديو، جالسًا على كرسي الحلاقة يطلب من صاحبه قصة شعر معينة، ولكن الأمور سرعان ما تصاعدت بين الطرفين ونشب خلاف بينهم.
وطلب حميد الشاعري، منه التوقف ونهض من  كرسي الحلاقة وألقى الأموال على الأرض، وسط مشادات بين الثنائي.

645.jpg
644.jpg

وفاة عمة حميد الشاعري 

وكان أعلن الفنان حميد الشاعري، خلال الأيام الماضية وفاة عمته، وكتب عبر  صفحته الرسمية على موقع"فيسبوك" قائلًا: "لا حول ولا قوة إلا بالله وفاة عمتي أمينة الشاعري، اللهم اغفر لها وارحمها واجعلها من سكان الفردوس الأعلى، وداعا يا أطيب وأحن قلب".

وظهر حميد الشاعري فى العزاء والحزن يسيطر عليه بشكل كبير.

661.jpg

حميد الشاعري يحيي حفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين

وشارك حميد الشاعري، مؤخرا في حفل كاسيت 90 الغنائي، ضمن مهرجان العلمين الجديدة، والذي جمع نجوم تسعينيات القرن الماضي، وهم : حميد الشاعري وهشام عباس وإيهاب توفيق وخالد عجاج".

660.jpg

 

قررت جهات التحقيق المختصة، حبس المتهم بدهس أحد الأشخاص والتسبب في وفاته، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ، بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

 

حبس المتهم بدهس شخص والتسبب في وفاته ببولاق الدكرور

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة بولاق الدكرور، القبض على المتهم حمدي، م، بتهمة القتل الخطأ بمنطقة بولاق بالجيزة.

البداية بورود بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص يتهم فيه المتهم بارتكابه واقعة القتل الخطأ بسبب سرعة قيادته لسيارته التي تسببت في حادث سير أنهى حياة المجني عليه.

 

على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتمكنوا من القبض عليه وجرى اقتياده إلى قسم شرطة بولاق الدكرور، وأمرت جهات التحقيق المختصة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ.

 


تعد البيتزا من الأكلات الإيطالية المشهورة المفضله لدى الكبار والصغار لمذاقها الشهي لانها يمكن أضافة العديد من المكونات.
ويسهل تحضير البيتزا في المنزل بمكونات موجوده بأستمرار في المطبخ لارضاء أفراد أسرتها.
واليوم  نقدم لكٍ طريقة التحضير بيتزا خفيفة الشرائح يمكن وضعها في البوكس المخصص لطعام عند الذهاب الى العمل.
المقادير
- خبز التوست : 4 شرائح
- سلامي : 4 شرائح
- صلصة طماطم : 3 ملاعق (أو كاتشاب)
- جبنة شيدر : ربع كوب (أو موتزاريلا، مبشورة)
- زيتون أسود : ملعقتان كبيرتان (مقطع حلقات)
- فليفلة خضراء : 1 حبة (مقطعة حلقات)
- طماطم : 1 حبة (مقطعة حلقات)
- أوريغانو : ملعقة كبيرة
طريقة التحضير
1. في وعاء، يضاف الأوريغانو إلى صلصة الطماطم أو الكاتشاب.

2. نضع شرائح التوست في صينية الفرن، نفرد الصلصة فوق شرائح التوست بالتساوي، ثم نرتب قطع السلامي فوق خبز التوست، ثم نوزع حلقات الفلفل، وأيضاً نوزع حلقات الزيتون الأسود، ونضيف شرائح الطماطم.

3. وأخيراً، نرش الجبنة على شرائح التوست، وندخلها الفرن لمدة خمس دقائق حتى يتحمص خبز التوست وتقدم.

 


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية جديدة بمصر وتظاهرات أمريكية لوقف حرب غزة

txt

نشرة التوك شو.. موعد انتهاء نقص الأدوية وجدل تطوير الثانوية العامة


كشف الإعلامي أحمد موسى  مفاجأة بشأن الصورة المتداولة لحادث الطريق الدائري، مؤكدا أن المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي غير حقيقية، وليس لها علاقة بالحادث التي وقع تماما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أحمد موسى يكشف مفاجأة عن الصورة المتداولة لحادث الطريق الدائري (فيديو)

 

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع حدود من قبل البنك المركزي للسحب الدولاري في البنوك غير صحيح.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

بنك مصر يكشف موعد الإعلان عن حدود السحب الدولاري (فيديو)


قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ والمفكر السياسي، إن الولايات المتحدة حشدت قوة نيرانية هائلة في المنطقة تشمل حاملات طائرات، وأسلحة نووية بالتعاون مع أربع دول كبيرة بصورة لم تحدث منذ الحرب العالمية الثانية، وهذا الأمر منع إيران من ضرب دولة الاحتلال، ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

عبدالمنعم سعيد: هذه الأسباب تمنع إيران من شن حرب على إسرائيل

قال خالد أمين، الأمين المساعد لـ النقابة الأطباء، أن مشهد مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع الطبيب مصطفى محمد، كان من الممكن أن لا يحدث اذا احترم محمد فؤاد المكان المتواجد به، واحترم خصوصية المرضى، واحترم أن الطبيب بالفعل كان يفحص شقيقه ولم يتركه لحظة

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

نقابة الأطباء عن واقعة الفنان محمد فؤاد: لن نترك حق الطبيب (فيديو)

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية تفاصيل جديدة في واقعة الفنان محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس، قائلا : «فوجئت اتصال هاتفي من محمد فؤاد أمس قالي اللي حصل بالظبط».

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مصطفى كامل يكشف تفاصيل جديدة في واقعة محمد فؤاد وطبيب عين شمس(فيديو)

علق الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على أزمة محمد فؤاد مع طبيب في مستشفى عين شمس، قائلا: "النقابة صرحت في البداية أنه لا علاقة للنقابة بالأمر، كونه ليس في مكان يتم الغناء فيه، لكن بعد ساعات وجدت النقابة العديد من الفيديوهات التي توضح تفاصيل التعدي على محمد فؤاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

نقابة الموسيقيين عن مشاجرة محمد فؤاد: الطبيب سبب الأزمة (فيديو)

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق إن الطريق الدائري تعرض لحادثين مروعين اليوم الأربعاء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف تفاصيل جديدة عن حادثي الطريق الدائري (فيديو)

قالت المحامية مها أبو بكر، إن بدائل الحبس الاحتياطي ستوفر مبالغ لخزينة الدولة، مشيرة إلى أن بعض قضايا هتك العرض، لن تتناسب مع إلغاء الحبس الاحتياطي بها، لأن ذلك قد يدفع المجني عليه للتنازل

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

محامية: بدائل الحبس الاحتياطي ستوفر مبالغ كبيرة لخزينة الدولة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن  أن بعض الجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في الحرب استقالوا من الجيش الإسرائيلي وبعضهم قرر التحدث لوسائل الاعلام والتأكيد أن قتل الفلسطينيين كان يتم بدون أي مبرر

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أحمد المسلماني: المجتمع الاسرائيلي يحاصر الجنود لعدم فضح جرائم الجيش في غزة
 


 

شهد الطريق الدائري بالمعادي، انقلاب سيارة تريلا  نتج عنه دهس سيارة ملاكي وتكدس السيارات ووقوع مصابين. 

 

وانتقلت الخدمات المرورية والأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة مرافقه معها سيارات إسعاف وجارٍ التعامل.

وتم على الفور الدفع بأوناش المرور لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة المرور مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جهة اخري تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور،  بلاغا بوقوع حادث تصادم بين 8 سيارات ملاكي وميكروباص، و4 سيارات نقل، وتوقف حركة المرور بشكل كامل أعلى منطقة القوس الغربي.

وتسبب الحادث في إصابة 24 شخصًا في حادث تصادم وقع بين 12 سيارة على الطريق الدائري، تحديدًا في منطقة القوس الغربي، في الاتجاه المقبل من أكتوبر باتجاه المنيب والمعادي.


اختتمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات اليوم الأخير من الأسابيع الثقافية بجميع الإدارات الفرعية بعدد (17) أسبوعا.

 

يأتي هذا في ضوء الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية التي تقوم بها مديرية أوقاف الفيوم وادارات الأوقاف الفرعية.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور مديري الإدارات الفرعية ونخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك بواقع مسجد من كل إدارة أوقاف بالقرى والمراكز تحت عنوان:"التنمر وآثاره المدمرة على الفرد والمجتمع".

 

"التنمر وآثاره المدمرة على الفرد والمجتمع" ضمن فعاليات اليوم الأخير من الأسابيع الثقافية 

 

وخلال هذه اللقاءات، أكد العلماء أن التنمر يعني الانتقاص أو النظر بعين الاستصغار أو الاحتقار أو السخرية من الناس وذكر عيوبهم على وجهٍ ينال منهم بالقول أو الفعل أو الإشارة أو الحركة، وهو خُلق ذميم، يتنافى مع الفطرة السليمة والأخلاق القويمة، لذلك شدد الشرع الحنيف على تحريمه والتحذير منه، حيث يقول الحق سَبْحَانَهُ: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”، فقد وصف الحق سبحانه من لم يَتُب من غمز ولمز الناس بأنه ظالم، ويقول سبحانه: “وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ”، ويقول نبينا (صلوات ربي وسلامه عليه): (بِحسْبِ امْرِئٍ من الشَّرِّ أنْ يَحقِرَ أخاهُ المسلِمَ، كلُّ المسلِمِ على المسلِمِ حرامٌ، دمُهُ، ومالُهُ، وعِرضُهُ).

 

وأضاف العلماء أنه من أسوأ أنواع السخرية، السخرية من غير القادرين الذين ينفقون في حدود إمكاناتهم المادية، يقول سبحانه: “الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقاتِ وَالَّذِينَ لا يَجِدُونَ إِلَّا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذابٌ أَلِيمٌ”.

 

وأشار العلماء إلى أن المسلم الحق هو الذي يسلم الناس من أذى لسانه ويده، فلا يصدر منه إلا كل خير ونفع للناس، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (المُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ النَّاسُ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ)، وللتنمُّر والسخرية أثرهما المدمر على الفرد والمجتمع، فالشخص المتنمِّر والساخر من خلق الله يغضب ربه، ويفقد وَقارَه عند الناس، ويُسقط عن نفسه صفة المروءة، كما أنه منتهك لحقوق الإنسان الذي كرَّمه الله (عز وجل) في القرآن الكريم، حيث يقول الحق سبحانه: “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا”. 

0a1e83efbc.jpg
651.jpg
652.jpg

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددًا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

 

عقدت مكتبة منية الحيط ضمن برنامج " بطل من بلدنا" ورشة حكى عن الفريق عبد المنعم رياض، تحدث فيها إبراهيم معوض دهشان قائلًا: ولد الفريق محمد عبد المنعم محمد رياض عبد الله في مدينة طنطا محافظة الغربية في 22 أكتوبر 1919، ونزحت أسرته من الفيوم، وكان جده من أعيان الفيوم وكان والده القائم مقام محمد رياض عبد الله قائد بلوكات الطلبة بالكلية الحربية، والتى تخرج على يديه الكثيرين من قادة المؤسسة العسكرية، منحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وسام نجمة الشرف العسكرية أرفع وسام عسكري في مصر وتحول يوم 9 مارس إلى يوم الشهيد في مصر منذ وفاته.

 

ونظم بيت ثقافة طامية ورشة حكي عن بطل من بلدنا تحدث فيها أحمد محمد عبدالقوي عن بطل من أبطال حرب أكتوبر مقاتل عبد التواب عبد الرازق، ابن قرية فرقص مركز طامية بالفيوم، الذي قدم نفسه ودمه فداء لبلده ودافع عنه بكل ما أوتي من قوة وعزيمة وإصرار، وتحدي على النصر، فيما شهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية محاضرة عن البطل حسن عنتر إبن مركز طامية أدارتها نجلاء عبد الرحمن.

حوار مفتوح حول الفنان يوسف وهبي بفرع ثقافة الفيوم 

 

كما أقام الفرع عددًا من اللقاءات الثقافية ضمن برنامجي "سيرة ومسيرة وبطل من بلدنا"، حيث عقدت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة، حوارًا مفتوحًا حول الفنان يوسف وهبي، أدارته شيرين أحمد أمينة مكتبة الشباب، وآخر بمكتبة الطفل والشباب بطامية عن الفنانة نجلاء فتحي أدارته ياسمين ضياء مديرة المكتبة، إلى جانب لقاء آخر عن الشهيد البطل محمد أبو شقره ابن مركز طامية، قدمته رشا راضي عضو المجلس القومي للمرأة، تحدثت فيه مع الأطفال عن تاريخ حياة الشهيد وسبب استشهاده.

 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

fcaf9a0bb6.jpg
657.jpg

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر شكر فى محافظة القليوبية، حملة ليلية لرفع الإشغالات والعوائق، ضمن جهود المتابعة المستمرة لرفع الاشغالات وضبط الشوارع الرئيسية .

 

يأتي هذا فى إطار توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشان الاستمرار فى حملات الاشغالات، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية في هذا الشأن.

 

أسفرت جهود الحملة عن رفع الإشغالات الموجودة علي كورنيش النيل ومدخل المدينة و شارع جمال عبد الناصر لضمان سهولة الحركة وسير المواطنين بالقليوبية.

 

وأكد رئيس مركز ومدينة كفر شكر، على استمرار حملات رفع الاشغالات والمتابعة المستمرة لعدم عودتها مرة أخري بالطرق العامة والشوارع الرئيسية لتيسير الحركة المرورية والتسهيل على المواطنين فى تحركاتهم اليومية لشعورهم بالرضا التام، مضيفا أن الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر شكر سوف تواصل تنفيذ الحملات اليومية للنظافة العامة ورفع المخلفات و الإشغالات بالطرق والشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

الطرق والنقل تستكمل أعمال تطوير المنطقة المحيطة بكنيسة العذراء بمسطرد

           

وفي سياق آخر وفي ضوء توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والمهندسة حنان جمال إبراهيم مدير عام مديرية الطرق والنقل بالقليوبية، بمتابعة اعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بكنيسة العذراء «مسار العائلة المقدسة» بمسطرد، تم تنفيذ عدة حملات تم خلالها إزالة جميع الاشغالات في مدخل منطقة التطوير للبدء في أعمال تسوية الطرق بالمنطقة المحيطة بالكنيسة تمهيدا لأعمال التطوير وقد تم تنفيذ أعمال تسوية مدخل الطريق واستعداد مناسيب الطريق لبدء تشغيل وفرد طبقة الرمال والبدء في فرد طبقة الرمال مع الرش والدمك بعد أعمال تسوية الشارع الجانبي يسار مدخل منطقة التطوير، وعمل الدكاك لطبقة الرمل، تمهيدا لتركيب بلاط الانترلوك، وذلك حتى يتم الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك بجوار الكنيسة العذراء وبجوار المسجد الكبير، بالإضافة إلى استكمال أعمال فرد الرمال وتركيب الانترلوك بمدخل منطقة التطوير من شارع ترعة الإسماعيلية، مع استكمال اعمال النظافة العامة ورفع المخلفات من امام المدخل الرئيسي 

كما تم صب خرسانة بالارصفة الجانبية بالمقام وتم عمل بلدورة، بالتزامن مع أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشارع العمدة القديم وتفريعاته، وكذا اعمال تركيب بلاط الانترلوك بشارع سعد زغلول. 

85b42ce1d6.jpg
665.jpg
664.jpg

حمل أيمن يونس نجم الزمالك والكرة المصرية السابق مجس إدارة الزمالك وجهازه الفني مسؤولية خروج الفريق الأبيض مبكراً من منافسات بطولة كأس مصر.

وودع الزمالك منافسات الكأس من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة امام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وقال أيمن يونس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”: “ كأس مصر فرصه اتعاملنا معاه بكل استهتار فني و إداري”.

وتابع: “ ناس علي السوشيال ميديا بقوا زي الدبه اللي قتلت صاحبها ..أعضاء مجلس الاداره لو عايزين تنجحوا سدوا ودانكم و بلاش تسمعوا كلام حد و اشتغلوا بضمير واتوكلوا علي الله..اللي حصل إنهارده غير مقبول ..فكره اللعب بمعظم الناشئين..غلط ”. 

وأضاف أيمن يونس: “ مش فاهم فكره الاجازه المستفزه سواء للمدرب او للاعبين كان لازم يكونوا في الملعب ناصر ماهر و السعيد وجابر وشلبي(المثلوثي والجزيري)المحترفين..ياخدوا أجازه ليه علي اربع ماتشات ”.

وأتم: “ كان ممكن ينافسوا بقوة انا كاره لفكره ان الزمالك بيجرب لاعبين ومافيش مانع يتغلب لاأقبلها كل مباراه لينا تاريخ ”.


عقد اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وفرع هيئة الأبنية التعليمية.

 

يأتي هذا للوقوف علي إستعدادات محافظة السويس، لإستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكيد علي رفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات لانضباط وانتظام العمل بالمدارس.

 

جاء ذلك بحضور المهندس خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم، والمهندس حمودة بدر مدير عام هيئة الابنية التعليمية بالسويس، وسيد حمدان وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية والتعليم العام، وموجهي العموم للمواد بالتربية والتعليم، والقيادات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على تطبيق السياسات التعليمية بشكل فعال وتعزيز وضمان حسن سير العمل بالمنظومة التعليمية.

 

فى بداية اللقاء وجه المحافظ الشكر للقيادات التعليمية بالمحافظة على الجهود الملموسة والمستمرة فى ضبط وتطوير العملية التعليمية في المحافظة، والذي يسهم في توفير بيئة تعليمية جيدة وتحسين جودة التعليم في المحافظة، مؤكدا أن التدريس رسالة و ليس مهنه فإن الشعوب لاتنهض إلا بالعلم و المعرفة فهم وسيلة لصنع المجتمع و بناء الأجيال نفسيًا و فكريًا ليتمكنوا من الارتقاء بأمتهم و بناء الوطن والمجتمع، مشيدًا بحصول محافظة السويس علي مراكز متقدمة في الثانوية العامة والتعليم الفني، مؤكدًا على أهمية تكريم وتحفيز بعض المدارس المتميزة والطلاب المتميزين كقدوة يحتذي بها في مدارس السويس .

 

تنفيذ مبادرة "مدرستي عنواني" للحفاظ على نظافة المدارس بالسويس

 

وفى الاجتماع تم التأكيد على الاهتمام بالنظافة المدرسية وتجميل المدرسة وتكثيف التوعية لدى التلاميذ من خلال تنفيذ المبادرات التوعوية منها مبادرة «مدرستي عنواني»، للحث علي النظافة العامة والتعاون وحب الولاء والانتماء، بالتنسيق بين مديرية التربية و التعليم و رؤساء الأحياء وإدارة المرور بمشاركة العديد من مدارس السويس علي مستوي الاحياء .

وأعرب محافظ السويس عن سعادته بهذه المبادرة، مؤكدًا أن هذه المبادرة تهدف إلى الحفاظ على البيئة و نظافتها ونشر ثقافة النظافة وتنمية الشعور بالإنتماء والولاء لدى الطلاب تجاه وطنهم ومحافظتهم ومدرستهم عن طريق المشاركة المجتمعية مع فئات المجتمع المختلفة ونشر الوعى بالمجتمع المحلي.

 

واستمع المحافظ إلي مدير هيئة الأبنية التعليمية حول خطته في صيانة المدارس والمعوقات التي تواجهه للانتهاء من صيانة باقي المدارس في مدة زمنية سريعة .

 

كما أكد على سرعة الانتهاء من باقي أعمال الصيانة بالمدارس والمباني التعليمية والتأكيد علي جاهزية المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد وإعداد مخطط للمدارس الجاهزة لدخولها الخدمة لتساهم في تقليل الكثافة الطلابية بالمدارس . 

 

كما استمع الي مدير مديرية التربية والتعليم حول خطة المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتكثيف العمل لاستقبال باقي الكتب المدرسية والعمل علي إعداد الجداول لجميع المراحل والانتهاء من نشرات النقل للمدرسين والطلبة لجميع المراحل .

 

وفي النهاية أكد المحافظ علي القيادات التعليمية ومديري المدارس ببذل كل الجهود والإبداع من أجل الارتقاء بمدارسهم لتصبح نموذجًا وصرحا تعليميا يحتذي به. 

b28f122720.jpg
668.jpg
669.jpg

تعد الباستا من أشهر الأكلات الإيطالية السريعة التى يسهل تحضيرها بطرق مختلفة وشهية يعشقها الكبار والصغار لمذاقها الذكي.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير الباستا الإيطالية بالجبن على خطى أشهر المطابخ الكبرى.
 
المقادير
- الباستا : عبوة
- الزبدة : 2 ملعقة كبيرة
- دقيق : ملعقة كبيرة
- ملح : نصف ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- جبن البارميزان : كوب (أصفر ومبشور)
- كريمة الطبخ : نصف كوب
- حليب : كوب
- ريحان ناشف : حسب الرغبة (للتزيين)
طريقة التحضير
اسلقي الباستا في قدر بحسب التعليمات الموجودة على العبوة وصفيها من الماء واتركيها جانباً.
في قدر غير لاصق على نار متوسطة الحرارة، سخني الزبدة وأضيفي الدقيق والملح والفلفل، وحركي حتى تتمازج المكونات ويصبح المزيج ناعم القوام.
أضيفي الحليب ببطء للخليط وحركي حتى يبدأ الخليط بالغليان، ثم أضيفي الكريمة.
زيدي جبن البارميزان المبشور وحركي حتى يذوب.
أضيفي المكرونة المسلوقة، وحركي حتى تتمازج مع المكونات جيداً.
اسكبي الباستا ساخنة في أطباق التقديم، وزيني الوجه بالريحان وجبن البارميزان المبشور



المصدر : رياضة : خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد العجوز: إيهاب جلال كان صديقي وأخ كبير.. وعلينا أن ندعو له بالرحمة والمغفرة
التالى Live Home 3D.. تطبيق متقدم لتصميم منزلك