أخبار عاجلة

أخبار العالم : «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم

أخبار العالم : «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
أخبار العالم : «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم

الخميس 12 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - أبرمت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، ومركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، اتفاقية شراكة، تؤطر سبل التعاون في مجالات البحث والدراسات والاستشارات، التي تهدف لتحسين حياة أصحاب الهمم.
وقع الاتفاقية، على هامش احتفال المركز باليوبيل البرونزي لتأسيسه، عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز «تريندز»، وبحضور جمع من مسؤولي المؤسستين.
وتنص الاتفاقية على التعاون في البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين، وتنظيم نشاطات مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.
كما تنصّ على تبادل إصدارات الطرفين، مثل الكتب والدوريات والمجلات وأي شكل من أشكال الإصدارات الأخرى، ودعم التعاون البحثي في السياسات وتعزيز شبكات التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين.
وأكد الحميدان، أن توقيع الاتفاقية، سيعزز علاقات تعاون الجانبين، انطلاقاً من الإيمان بأهمية البحث العلمي في تحسين حياة أصحاب الهمم، وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بإجراء الدراسات والبحوث الموثقة، والاستفادة من نتائج أبحاث المراكز البحثية محليّاً وإقليميّاً وعالميّاً.
وقال إن المؤسسة تسعى إلى توقيع شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، ولاسيما المتخصصة منها، لخدمة منتسبيها من مختلف فئات أصحاب الهمم.
فيما أثنى الدكتور محمد العلي، على جهود المؤسسة التي تحظى بمكانة مرموقة. لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من حرص«تريندز» على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع كبريات المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها في الدولة والمنطقة والعالم.
وأكد أن «تريندز» يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية والأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه ليكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي إقليمياً ودولياً، والمشاركة في صنع المستقبل وتقديم رؤى للجمهور لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها. (وام)


المصدر : أخبار العالم : «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «الطرق والمواصلات» و«شرطة دبي» تطلقان مبادرة الدوريات المشتركة للرقابة على المركبات الثقيلة
التالى أخبار العالم : سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية كرسي أستاذية باسم نفط الشارقة