أخبار عاجلة

رياضة : عفت نصار: جوزيه جوميز ليس لديه بصمة مع الزمالك حتى الآن

رياضة : عفت نصار: جوزيه جوميز ليس لديه بصمة مع الزمالك حتى الآن
رياضة : عفت نصار: جوزيه جوميز ليس لديه بصمة مع الزمالك حتى الآن

الخميس 12 سبتمبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - أكد عفت نصار نجم نادي الزمالك السابق أن المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز لم يقدم المطلوب مع نادي الزمالك حتى الآن.

وقال نصار في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "جوزيه جوميز ليس لديه أي بصمة حتى الآن مع نادي الزمالك، وسبق وتعرض للإقالة من كل الأندية التي عمل فيها ".

وأضاف: " حسام حسن يقدم عملا فنيا جيدًا مع منتخب مصر وله بصمة بدأت تظهر، جوميز لا يمتلك أي فكر فني حاليًا، وكان يريد رحيل بعض اللاعبين منهم الصفقات التي انضمت في يناير محمد شحاتة وناصر ماهر وعبد الله السعيد".

واختتم: "لابد من رحيل جوزيه جوميز، مع تدعيم بعض المراكز في صفوف النادي، وأن يكون لنجوم الكرة رأي فني فيما يخص الميركاتو، مع ضرورة تدعيم مركز حراسة المرمى بعنصر مثل محمد بسام، بالإضافة لخط الدفاع".


تقام صلاة الغائب على روح مدرب النادي الاسماعيلي الكابتن إيهاب جلال بمسجد المطافي بالإسماعيلية، اليوم الخميس، عقب صلاة الظهر والذي وافته المنية أمس الاربعاء، داخل احد المستشفيات بالقاهرة أثر تعرضة لازمة صحية .

ودعا مجلس إدارة النادي الاسماعيلي أهالي الاسماعيلية وجماهير النادي الاسماعيلي، لاداء صلاة الغائب على روح الفقيد والذي تشيع جنازته من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس  في نفس الوقت إلى مثواه الاخير.

 

وكان مجلس إدارة الاسماعيلي، أعلن في وقت لاحق الحداد لمدة ثلاثة على الفقيد و إقامة سرادق لتلقي واجب العزاء من قبل محبيه وجماهير الكرة المصرية الاحد المقبل .و تتلقى الأسرة العزاء يوم الجمعة المقبل بمسجد القوات المسلحة أمام سيتي ستارز".

السيرة الذاتية

وتوفي إيهاب جلال عن عمر يناهز 57 عاما.وتعرض إيهاب جلال لجلطة في البداية وخضع إلى عملية جراحية.

وخاض إيهاب جلال العديد من التجارب التدريبية في الدوري المصري.

وسبق لجلال قيادة أندية مصر للمقاصة وتليفونات بني سويف وإنبي والزمالك والمصري والإسماعيلي وبيراميدز وفاركو.

بينما خاض تجربة خارجية في الدوري الليبي عندما قاد فريق أهلي طرابلس.

وتولى إيهاب جلال قيادة منتخب مصر لفترة قصيرة في أبريل 2022.

بينما آخر تجاربة التدربيية كانت مع فريق الإسماعيلي بداية من أغسطس 2023.


تداول رواد منصات التواصل الإجتماعي صورًا لتمثال جديد للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الراحلة، في أيرلندا الشمالية، مصحوبة بتعليقات ساخرة بشأن جودة نحت التمثال وعدم تشابهه مع الملكة.

 

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي انقسامًا بين مؤيدين للتمثال، وآخرين رافضين له كونه لا يشبه الملكة .

 

وبحسب ما أفاد موقع "سكاي نيوز" البريطاني، فقد جرى تصميم التمثال البرونزي للملكة الراحلة بواسطة الفنان أنتو برينان من شمال بلفاست، وتم الكشف عنه في حدائق قلعة أنتريم الأسبوع الماضي.


وفي التمثال، تظهر الملكة إليزابيث الثانية واقفة بجوار زوجها الأمير الراحل فيليب، وكلبيهما من فصيلة الكورجي.


وكتب مجلس مقاطعة أنتريم في منشور على "فيسبوك": "يجسد التمثال الملكة في وضع مهيب، يعكس نعمتها وثباتها وتفانيها مدى الحياة في الخدمة العامة".


وأشاد البعض بالتمثال والرسالة التي يجسدها، لكن العديد من التعليقات الأخرى كانت ساخرة.

 

إهانة لذكري رحيل الملكة

وقال أحد المتابعين: "إنه (التمثال) في الواقع إهانة لذكرى رحيل الملكة، ولا يشبهها على الإطلاق"، بينما وصفه آخر بأنه "مروع" وحث المجلس على "إزالته".
كما ذكر آخر: "إنه إهانة أكثر مما هو تكريم، ويبدو مروعا للغاية لأكون صادقا تماما".


وكشفت شبكة "سكاي نيوز"، أن مجلس أنتريم أكد أن هناك استجابة إيجابية بشكل عام للتمثال.


وأضافت الشبكة خلال بيان أصدره محلس أنتريم: "الفن يمكن أن يثير أحيانا آراء مختلفة، لكن من المهم التأكيد على أن التمثال لاقى ترحيبا حارًا من معظم الذين شاهدوه شخصيا".

bcda1f4d19.jpg
894.webp

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ من 21 مارس إلی 19 أبريل، أما عن برج الأسد فيبدأ من 23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

667a28c4f8.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 12 سبتمبر

هل كنت تمارس الرياضة أو تتبع برنامجًا غذائيًا جديدًا أو كليهما يا برج الحمل، إذا كان الأمر كذلك، فقد تنظر اليوم في المرآة وترى لأول مرة بعض النتائج الملموسة والإيجابية، ربما تبدو وتشعر بشعور رائع، لا تتخل عن جهودك سترغب في مواصلة التقدم وحافظ على تدفق الطاقة من خلال الذهاب للركض أو ممارسة التمارين الرياضية الأخرى، ثم دلل نفسك ببعض الدلال.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 12 سبتمبر

قد تأتيك اليوم فرصة لجلب دخل إضافي يا برج الأسد، ربما من خلال صديقة وربما يتضمن هذا مشروعًا خاصًا مؤقتًا، لكنه قد يكون ممتعًا ومربحًا، قد يرغب شريك الحب في المشاركة أيضًا، فكر في الأمر قبل الالتزام، تحدث إلى الأشخاص الذين فعلوا ذلك من قبل الأمر يستحق المحاولة على أي حال.

854.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 12 سبتمبر

قد تحدث الكثير من التغييرات في حياتك الآن يا برج القوس، على الرغم من أن معظمها إيجابي، إلا أن الاضطرابات قد تكون مزعجة الآن لا تستسلم للذعر، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء لا يمكنك التعامل معه، اتخذ كل مهمة خطوة بخطوة، ومع كل قفزة تتخطى كل عقبة، يبدو الطريق أمامك أكثر سلاسة وعندما تصل إلى الهدف، سيكون كل شيء على ما يرام استمر.


أقامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الغربية برئاسة الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالتعاون مع الجمعية الشرعية  بمدينة المحلة الكبرى برئاسة الدكتور حاتم عبدالرحمن رئيس الجمعية الشريعة بالمحلة، الأستاذ بجامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية، فعاليات المحاضرة الخامسة في الملتقى الثقافى لخريجي الأزهر والتي عقدت بالقاعة الرئيسية بمقرالجمعية بقلعة الصناعة الوطنية بمدينة المحلة الكبرى.

 

وحاضر فيهاالدكتور يسري خضر وكيل كلية أصول الدين والدعوة بطنطا وعضو خريجى الأزهر،  الدكتور أحمد العطفى استاذالحديث بجامعة الأزهر الشريف، دكتور محمد هندى أخصائي نفسي ورأشاد أسري ويشرف على الملتقى المهندس ابراهيم الجندي مدير القطاع الدعوى، والدكتور محمد عبدالرحمن المدير التنفيذي للجمعية.

وجائت  المحاضرة بعنوان"كيف تدعوا ملحداً" حيث أشار الدكتور يسري خضر الي أهمية أن يتصدى لمواجهه الملحدين الداعي الواعي على بصيرة بفروع الإسلام وعنده رصيد علمي وزاد ثقافي متجدد، ولابد ان يكون من اهل العلم بالحديث والقرآن والفقه، لافتاً الي  أن الداعية الأمثل يكون على علم بمن يخاطبه وبثقافته وعلمه وتاريخه وشبهاته.

وأشار إلى كتاب "الفاصل في الملل والاهواء والنحل" لابن حزم الأندلسي وكان يطلع على المصادر الأصلية لليهود والنصارى، وللغزالي كتاب "تهافت الفلاسفة" وقف على أقوال الفلاسفة ورد عليهم فلابد للداعية ان يكون لديه حصيله معرفية للرد على الملحد، قال ابن تيميه كل من لم يناظر اهل الإلحاد مناظرة تقطع دابرهم فلم يعطي الإسلام حقه، ولابد من معرفة المؤثرات الفكرية التي تؤثر على الملحد مثل الأسرة وبعض المواقع الإلكترونية.

 


وعلى الداعية ان يكون حريص على هدايه الملحد وليس الانتقام منه وان يتحدث معه بأسلوب حسن قال تعالى " ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي أحسن ".

 

وتطرق الحديث الي مداخل العقيدة وهي ثلاثة..  المدخل الفطري فكل انسان يولد على الفطرة، والمدخل العقلي ثم المدخل العلمي، وفي المدخل الأول يتضح  ان ما ادركه بحواسي لا أشك انه موجود بشرط أن يحكم العقل بالتجربة السابقة وان ما ادركه ليس وهماً او خداع من الحواس، وفي القاعدة الثانية يتأكد ان اليقين كما حصل عن طريق الحواس يحصل عن طريق الخبر الصادق، فحواس الإنسان محدوده فلا يحق لنا ان ننكر وجود اشياء لمجرد اننا لا ندركها بحواسنا  وهو ما تثبته التجربة في القاعدة الثالثة.

وأضاف أن خيال الإنسان محدود فلا يستطيع أن يلم الا بم ادركته الحواس، وأن  عقل الإنسان محدود لا يستطيع أن يحكم على الشيء غير مرتبط بالزمان والمكان والله سبحانه وتعالى ليس له مكان ولا زمان، والاعتقاد بوجود آخره امر ضروري لاعتقادك بوجود الله والا فمن يجازي الظالم عن ظلمه والمؤمن عن إيمانه واذا لم يكن هناك آخره فما اسعد حظ الأشرار.

 

وقد احسن المفكر الإسلامي الكبير "العقاد" حينما قال التفكير فريضة إسلامية، فالمعرفة واحدة من أهم القضايا التي جذبت أنظار العلماء والمفكرين  عبر عصورهم المختلفة، المعرفة أعلى وظيفة للإنسان في الوجود وبها يقف على الغاية من خلقه وبها يفسر العلاقة بينه وبين الكون بجانب المعرفة الصحيحة لأمور الاعتقاد وقضايا الشريعة إذ لايكون الدين أركانه عقيدة وشريعة وسلوكاًإلا بالمعرفة وهنا نتسائل هل تدرك المعرفة بالحس ام بالعقل أم بالوحي وقد عالج القرآن الكريم قضية المعرفة فرسم لنا طريقا مستقيما موصلاً إلى الله تعالى بإعتباره غايتها المثلي فحديث القرآن عن المعرفة بمجالاتها وأمور العقيدة حديث حكيم يحمي من مخاطر الإنزلاق في مخاطر الضلال والبهتان وسوء المصير، قال تعالى "وأن هذا صراطي مستقيمًا فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله).


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 12 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

143eb95111.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 12 سبتمبر

قد تصل إليك بعض الأخبار الرائعة يا برج السرطان، ربما من أحد الأشقاء أو الجيران قد يتعلق الأمر بالمال أو فرصة جديدة تنفتح في مكان قريب، قد يحدث أيضًا حدث جماعي يتعلق بموضوع أنت مهتم به للغاية، قد تشعر أن لديك الكثير من المكالمات الهاتفية التي يجب عليك إجراؤها والخطط التي يجب التفكير فيها يبدو المستقبل مشرقًا استمتع.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 12 سبتمبر

قد تقابل شريكًا رومانسيًا محتملًا اليوم يا برج العقرب من المحتمل أن تتواصل مع هذا الشخص في حدث جماعي افتراضي وتتفق معه على الفور، ومن المرجح أن يكون هذا الشخص ذكيًا وجذابًا جسديًا وطيب القلب وحساسًا إذا كنت أعزبًا ومتاحًا، فلا تفوت هذه الفرصة اغتنم الفرصة للتعرف على بعضكما البعض من يدري إلى أين قد يؤدي هذا.

864.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 12 سبتمبر

توقع بعض التغييرات الإيجابية في الشراكة الحالية، يا برج الحوت، إذا كانت هذه شراكة تجارية، فإن الاتفاق الجديد بينكما يبشر بالنجاح والحظ السعيد، إذا كانت هذه علاقة رومانسية، فقد تكون متوافقًا تمامًا لدرجة أنك تفكر في الانتقال إلى المستوى التالي من الالتزام، يجب أن تكون أي شراكة جديدة تبدأ اليوم واعدة وتجلب لك كل ما تأمل في الحصول عليه.


يستأنف مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته بعد حصوله على راحة لمدة 24 ساعة بقرار من الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر.

 

وكان فريق النادي الأهلي قد خاض مباراة ودية مؤخراً، فاز خلالها بهدف نظيف سجله حسين الشحات، ضمن استعدادات الفريق للإرتباطات المقبلة وأبرزها دوري الأبطال والسوبر الأفريقي.

 

كولر يحصل علي ملخص 5 مباريات لجورماهيا

هذا وقد حصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على ملخص لخمس مباريات خاضها فريق جورماهيا الكيني مؤخراً فى أكثر من بطولة قارية ومحلية لدراسته قبل مواجهة الفريقين المقرر لها 15 سبتمبر الجاري بكينيا، في ذهاب دور الـ 32  من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يحمل الأهلي لقبها. 

 

وينوي كولر استكشاف المنافس الكيني جيداً قبل مواجهة الفريقين في ضربة بداية المارد الأحمر للبطولة القارية القوية.

 

وبدأ مسئولو الأهلي مخاطبة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ 32  من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها باستاد القاهرة من أجل الحصول على موافقة المسئولين لحضور أكبر عدد ممكن من جماهير القلعة الحمراء.


اذاع فريق من علماء جامعة جونز هوبكنز بشرى سارة لكبار السن وذويهم، وهو إن حالات الخرف يمكن تقليصها ببساطة عن طريق إصلاح مشاكل الرؤية بالجراحة أو النظارات أو العدسات اللاصقة.


ويضيف الباحثون أن إصلاح مشاكل الرؤية يمكن أن يمنع نحو 20% من الحالات، حسبما جاء في تقرير نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

 

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فإن حوالي 40 % من حالات الخرف يمكن الوقاية منها، حيث أظهرت الأبحاث السابقة أن منع فقدان السمع وعلاج الاكتئاب وممارسة الكثير من التمارين الرياضية كلها طرق للحد من المخاطر.


ضعف الإبصار والخرف 
 

استخدم الباحثون البيانات التي تم جمعها سنويًا من دراسة، أجريت على البالغين في الولايات المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، وشملت 2767 مشاركًا مؤهلين لاختبار الرؤية والإدراك. 

 

واستخدم الباحثون قوة الارتباط بين ضعف البصر والخرف لحساب نسبة حالات الخرف التي يمكن أن تُعزى إلى ثلاثة أنواع من ضعف الرؤية.


 

وباستخدام البيانات، قدر الباحثون أن 19% من تشخيصات الخرف لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 71 عامًا تعزى إلى ضعف واحد على الأقل في الرؤية - إما قصر النظر أو طول النظر أو القدرة على رؤية الأشياء الصغيرة بشكل حاد وواضح.


فقدان السمع
 

وتأتي هذه النتائج بعد تصنيف فقدان السمع على رأس 12 من عوامل الخطر القابلة للتعديل والتي يمكن أن تخفف العبء العالمي للخرف في تقرير لجنة لانسيت للخرف لعام 2020؟ كما أنه، وفقًا لجمعية الزهايمر، يمكن أن يؤدي عدم القدرة على فهم الأصوات والكلام إلى جعل الدماغ يعمل بجهد أكبر، ويمكن أن يؤدي هذا الجهد الإضافي إلى تغييرات في الدماغ تؤثر على الذاكرة والقدرات على التفكير.


حساسية التباين


ولأن فقدان البصر يمكن أن يكون أيضًا بسبب مرض السكري، فقد أخذ الباحثون هذا في الاعتبار في التحليل، ففي 15% من حالات الخرف التي تعزى إلى فقدان البصر، كانت المشكلة صعوبة في رؤية الأشياء الصغيرة جدًا، والمعروفة طبيًا باسم حساسية التباين.

 

يحدث ضعف حساسية التباين في أمراض العيون المختلفة، والأكثر شيوعًا اعتام عدسة العين - حيث تتطور العدسة، وهي قرص شفاف صغير داخل العين، إلى بقع غائمة.

 

ويرى الباحثون أنه يمكن إصلاح إعتام عدسة العين، بإجراء جراحي يرتبط بانخفاض بنسبة 3% تقريبًا في خطر الإصابة بالخرف بين كبار السن. وفي حالات أخرى، يجب إعطاء "أفضل رؤية مصححة" في شكل نظارات أو وصفات عدسات "للتأثير على الأداء البصري".


لياقة الدماغ

وفي الوقت نفسه، قالت بروفيسور جيل ليفينغستون، طبيبة الخرف في جامعة كوليدج لندن، إن تحفيز الحواس هو المفتاح للحفاظ على لياقة الدماغ، مشيرة إلى أن "الأشياء التي تجعل تحفيز الدماغ أكثر صعوبة، مثل فقدان البصر وفقدان السمع، تعني أن الشخص يحصل على تحفيز إدراكي أقل".

 

وتشير التقديرات العالمية إلى عدد المصابين بالخرف يمكن أن تصل إلى 13.8 مليون مريض بحلول عام 2060. ويعد مرض الزهايمر النوع الأكثر شيوعًا من الخرف، إذ يصيب ما بين 50 و75% من مرضى الخرف.


محفز حسي
 

يقول الخبراء إن ضعف الإبصار، مثل السمع، لأن الرؤية هي "محفز حسي" وبدونها يمكن أن يكون الشخص أقل عرضة للانخراط في الأنشطة التي تحمي من الخرف، بما يشمل التنشئة الاجتماعية.

 

قال بروفيسور إيف هوغرفورست من جامعة لوفبورو، الذي لم يشارك في الدراسة، لصحيفة "الجارديان": إنه بالإضافة إلى عدم الانخراط في الأنشطة، فإن فقدان البصر يمكن أن يسبب الخرف لأن الأشخاص الذين يستخدمون أعينهم بشكل أقل لديهم تدفق دم أقل إلى الدماغ.


عادت أزمة الراقصة نجوى فؤاد والإعلامي نزار الفارس للأضواء مجددًا، بعد اعتراف الأخير بسر مفاجئ لأول مرة يتعلق بالحلقة التي استضافها خلالها وأثارت حالة من الجدل بعدها بسبب الحجاب.

نزار الفارس: نجوى فؤاد طلبت مني "فلوس" مقابل الظهور معي بالبرنامج

صرح نزار الفارس خلال أحدث لقاءاته التلفزيونية، بأن نجوى فؤاد، طلبت منه أجرًا ماديًا مقابل استضافتها في برنامجه، على الرغم من إنه لا يعطي أجرًا لأي فنان مقابل الظهور معه.

متابعًا: "لم يحدث ذلك إلا في حلقات قليلة مثل حلقة عمر كمال".

e402ddef3b.jpg
نجوى فؤاد ونزار الفارس

كما كشف نزار الفارس عن كواليس تصوير الحلقة، والسر وراء ارتدائها الحجاب أثناء التصوير، مشيرًا إلى إنها ارتدته فقط لمدة 10 دقائق ثم خلعته.

نجوى فؤاد تطلب راتبًا شهريًا مقابل ارتداء الحجاب

وكان نزار الفارس قد أثار ضجة واسعة بعد عرضه على الراقصة نجوى فؤاد أن يتكفل بالإنفاق عليها عن طريق إعطائها راتبًا شهريًا، مقابل أن ترتدي الحجاب، حيث قال: "كم يكفيكِ بالشهر وتلتزمِ بالحجاب؟"، لترد عليه قائلة: "وفر لي أعيش وافتح بيتي كويس، وهتحجب".

902.webp

في الوقت نفسه، علقت نجوى فؤاد على جدل ارتدائها الحجاب، مشيرة إلى إن تفكيرها فيه أمرًا طبيعيًا، ولكنها ستأخذ تلك الخطوة في حالة وجود دخل شهري تستطيع أن تنفق على نفسها من خلاله، مشيرة إلى أن الالتزام الديني سواء بارتداء الحجاب أو غيره يتعارض مع مهنة الفن.

نجوى فؤاد عن جدل ارتدائها الحجاب في برنامج نزار الفارس: كان مجرد مشهدًا ضمن أحداث الحلقة فقط

كما نوهت إلى أن ما حدث خلال حلقة نزار الفارس، كان مجرد مشهدًا ضمن أحداث الحلقة فقط.

903.jpg

نزار الفارس عن جدل تصريحاته على أحمد زاهر: الناس اللي هاجمتني مفهمتش لغتي الحقيقية

على صعيد آخر، دافع نزار الفاس عن نفسه بعد الهجوم عليه بسبب تصريحاته الأخيرة حول حضور الفنان أحمد زاهر في مهرجان عراقي، حينما قال إن المهرجان دعاه من أجل الشهرة.

وقال الفارس: "الناس اللي هاجمتني مفهمتش لغتي الحقيقية، الفن العراقي فن محلي ولم نصل حتى الآن لما وصل له الفن المصري .. كم مسلسل عراقي حد يعرفه؟".

904.png

 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

"البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)


قطع مؤتمر وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار في كييف وضواحيها وإجلاء الوزراء فورا إلى الملاجئ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

عاجل.. إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف

كشفت وكالة رويترز نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستقدم لمصر تمويلا عسكريا بقيمة مليار و300 مليون دولار، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

عاجل.. 1.3 مليار دولار تمويلًا أمريكيًا لمصر

أعلنت حركة حماس ترحيبها بالدور المصري القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة

علق حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، على ما تردد عن بيع الدولة لـ منجم السكري، قائلا: "تم تكوين شركة مشتركة لتشغيل المنجم، تحت مسمى شركة السكري، منذ عام 94، متابعا: شركة سنتامين هي المالك الوحيد للشركة الفرعونية لمناجم الذهب.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)

علقت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، على التسهيلات الجديدة بشأن الضرائب التى أعلنت عنها وزارة المالية اليوم، قائلة: " وزارة المالية، والحكومة ومصلحة الضرائب صادقة فعلا فى سعيها لفتح صفحة جديدة مع الممولين وكسب ثقتهم".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

"الضرائب" عن التسهيلات الأخيرة: نفتح صفحة جديدة مع الممولين (فيديو)

قال يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن  هناك توجيه رئاسي للتخفيف عن الناس، من خلال توفير الموارد المالية، وتدبير الغاز والمازوت والسلع الاستراتيجية، معلقا:" الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سيعلن عن أخبار سارة بشأن الطاقة في مصر خلال المؤتمر المقبل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك نسب تعادل بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة، ولا نستطيع القول إن أحدهما تفوق على الآخر برغم كل ما حدث، واستطلاعات الرأي التي ستشير في أعقاب المناظرة لا يجب التوقف أمامها كثيرا لأنها ربما ستكون موجهة لبعض الشيء.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

طارق فهمي: هاريس نقلت المعركة مع ترامب إلى مساحة أخرى بعد المناظرة
 

 


تمكن باحثون أميركيون، من تطوير جهاز مرن وقابل للارتداء يمكنه تحويل حرارة الجسم إلى طاقة كهربائية لتشغيل أجهزة إلكترونية صغيرة مثل البطاريات أو المصابيح المضيئة (LED) ليوكب تطور تكنولوجي جديد.

 

وأوضح الباحثون، بجامعة واشنطن أن هذا الجهاز يُعد ابتكاراً مثيراً، حيث يعمل فور وضعه على الجلد لإضاءة مصباح (LED) باستخدام حرارة الجسم فقط، ونشرت النتائج، الثلاثاء، في دورية «Advanced Materials».

 

ووفق الفريق، فإن أحد عيوب أجهزة تتبع اللياقة البدنية والأجهزة القابلة للارتداء الأخرى هو انتهاء عمر البطاريات بمرور الوقت، لكن ماذا لو تمكنا في المستقبل من استخدام حرارة الجسم لتزويد هذه التكنولوجيا بالطاقة؟

 

تقليدياً، تكون الأجهزة التي تستخدم الحرارة لتوليد الكهرباء صلبة وهشة، لكن فريق البحث ابتكر جهازاً شديد المرونة والنعومة بحيث يتكيف مع شكل ذراع الشخص.

 

وصُمم هذا الجهاز من الصفر. وبدأ الباحثون بالتصميمات لتحديد أفضل مجموعة من المواد والهياكل، ثم قاموا بإنشاء معظم المكونات في المختبر.

 

ووفق الفريق، فإن الجهاز يتميز بقدرته على الاستمرار في العمل حتى بعد تعرضه للثقب عدة مرات أو تمديده لآلاف المرات، مما يجعله مرناً وقوياً للغاية.

 

ويتكون الجهاز من ثلاث طبقات رئيسية، هي طبقة مركزية تحتوي على أشباه موصلات حرارية تحول الحرارة إلى كهرباء، وهذه الطبقة محاطة بمواد مركبة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد لتعزيز كفاءة تحويل الطاقة وتقليل الوزن، ولإعطائه مرونة بعد التمدد، تم استخدام معادن سائلة موصلة لتوصيل أشباه الموصلات.

 

ويؤكد الفريق البحثي أن هذا الجهاز يمكن أن يستخدم في العديد من التطبيقات الأخرى بجانب الأجهزة القابلة للارتداء. على سبيل المثال، يمكن تثبيته على الأجهزة الإلكترونية التي ترتفع حرارتها في أثناء العمل، مثل خوادم مراكز البيانات، لاستخدام الحرارة المهدرة في تشغيل مستشعرات لمراقبة درجة الحرارة والرطوبة، مما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة.
 

وقال الباحثون إن الجهاز يعتمد على تقنيات جديدة تتيح له تحويل حرارة الجسم مباشرة إلى طاقة كهربائية، وهو إنجاز لم يكن ممكناً من قبل باستخدام الأجهزة التقليدية.


وأضافوا أنه يمكن استخدام هذا الجهاز لتسخين أو تبريد الأسطح، ما قد يفتح الباب لاستخدامه في تقنيات الواقع الافتراضي وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء لخلق أحاسيس حارة وباردة على الجلد، أو تحسين الراحة العامة للمستخدمين الذين يستخدمون هذه الأجهزة.


لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة في منطقة أوسيم مصرعها، صعقا بالكهرباء، داخل شقتها، بعد أن لمست السلك وهو مكشوف الأمر الذي دفعها حياتها وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

كان اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، قد تلقى إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع "منى ع" 13 سنة، صعقا بالكهرباء، بعد أن لامست سلكا كهربائيًا خاصًا بالغسالة دون قصد، الأمر الذي أدى إلى وفاتها في الحال.

 

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


اعترض نادي القضاة على بعض المقترحات المتعلقة بتعديل مواد قانون الإجراءات الجنائية المطروحة أمام لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، مؤكدًا أن هذه التعديلات قد تؤثر سلبًا على سير الجلسات داخل المحاكم وتغل يد القاضي عن فرض النظام.

 

225df31708.jpg
887.jpg

ولفت النادي إلى أن مجلس القضاء الأعلى والنيابة العامة ووزارة العدل شاركوه نفس الرأي خلال الجلسات المتتالية لمناقشة المشروع.

وأشار نادي القضاة إلى أن الهدف الأساسي من اعتراضه هو الحفاظ على استقلالية القضاء وضمان حقوق المتقاضين، مؤكدًا أن أي مساس بصلاحيات القاضي في تنظيم الجلسات يعرقل تحقيق العدالة ويؤثر على المساواة بين جميع الخصوم.

وشدد على أن السلطة القضائية تمثل صمام الأمان للمجتمع، حيث يلجأ المواطنون إليها بثقة لتحقيق الإنصاف واستعادة حقوقهم.

 

أوضح نادي القضاة أنه بعدما فوجئ بموافقة اللجنة التشريعية على بعض المقترحات التي اعترض عليها نادي القضاة، فإن النادي أكد استمراره في مناقشة تلك التعديلات بموضوعية وتجرد، مشيرًا إلى أنه سيدعو إلى اجتماع مع رؤساء الدوائر الجنائية بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية لمناقشة الآثار العملية للتعديلات المقترحة وعرضها على مجلس النواب، قبل إقرار القانون.

وأكد نادي القضاة أن الهدف من هذه المناقشات هو الحفاظ على حسن سير العدالة وضمان صدور قانون الإجراءات الجنائية بما يخدم مصلحة الشعب المصري وليس فئة معينة.

وجدد النادي تمسكه بالنص الحكومي للقانون، مؤكدًا أن أي تعديل يجب أن يراعي مصلحة الوطن والمواطنين في إطار تأسيس الجمهورية الجديدة التي تقوم على دعائم قوية.


يعد اللحم المشوي من الأطباق الشهية، لاحتواها على العديد من الفوائد والمعادن المفيدة لصحة الجسم.

 


ويسهل تحضير اللحم بأكثر من طريقة باضافة بعض الخضروات والتوابل الشهية وتعدد طرق شوى لتنال اعجاب الكبار والصغار.


واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير اللحم بالتوابل في الفرن بطريقة شهية.  
المقادير
- ملح : ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ملعقة صغيرة
- ورق غار : 1 ورقة
- زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة
- روزماري : نصف ملعقة صغيرة (مجفف)
- ريحان : نصف ملعقة صغيرة (مجفف)
- لحم الخروف : 500 غراماً
- الماء : كوب
- البطاطس : 4 حبات (مقطعة مكعبات)
- الجزر : 2 حبة (مقطع دوائر)
طريقة التحضير
سخني الفرن على درجة حرارة 250 مئوية.
في طبق، اخلطي الملح، والفلفل، والروزماري، والريحان، وورق الغار.
أضيفي الزيت لخليط التوابل وقلبي.
ادهني قطع اللحم بخليط التوابل حتى يتغطى تماماً.
ضعي اللحم في صينية الفرن واشويه لمدة 20 دقيقة، ثم أخرجيه من الفرن.
ضعي في الصينية الماء والبطاطس، وغطي الصينية بورق القصدير وخففي النار على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 40 دقيقة حتى ينضج اللحم.
قدمي اللحم ساخناً مع الأرز والسلطة بحسب الرغبة


تُصدر محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، الحُكم على المُتهم فى القضية المعروفه إعلاميًا بـ"سفاح التجمع".

اقرأ أيضاً: بالصور.. النيابة تكشف سلسلة جرائم سفاح التجمع

تفاصيل قضية «سفاح التجمع»

وكانت المحكمة قد قضت في جلسة 24 أغسطس الماضي بإحالة أوراق المُتهم لفضيلة مفتي الجمهورية، وهو الإجراء الذي يسبق الحُكم بالإعدام.

 




وينتظر الرأي العام سيناريو من اثنين لا ثالث لهما لجلسة الحكم التي تُعقد صباح اليوم.

 

السيناريو الأول يتمثل في إصدار الحُكم بالفعل بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وسيكون الحُكم على الأغلب هو الإعدام. 

 

أما السيناريو الثاني فيتمثل في إمكانية مد أجل الحُكم في حالة عدم ورود تقرير دار الإفتاء، أو لرغبة المحكمة في استكمال المُداولة بشأن الحُكم. 

 

وكانت هيئة الدفاع عن المُتهم قد شككت في سلامة القوى العقلية للمُتهم، ولكن ثبت سلامته الذهنية والنفسية بعد عرضه على الطب النفسي والعقلي الذي أكد المسئولية الجنائية على المُتهم. 

 

وكان مُحامو المُتهم قد أكدوا أنه يُعاني من حالة نفسية جعلته يُقدم على ما قام به .

 

وقال المُحامي مروان سالم، في تصريحاتٍ خاصةٍ لبوابة الوفد، إن مُوكله يُعاني من مشاكل نفسية كبيرة.

 

وأكمل دفاع سفاح التجمع :" المُشرع أضاف المرض النفسي كأحد الأسباب التي إذا تم بحثها قد تُعفي المتهم من المسئولية، أو تقلل العقوبة".

 

وأضاف :"إذا تم ثبوت مُعاناة المريض من المرض النفسي فإنه سيحصل على البراءة، أما إذا قام بجريمته عن وعي وإدراك فإنه يستحق العقاب".

 

يصدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد. ‏

 

كانت وجهت النيابة العامة للمتهم، تهمة قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من ‏الصوت بشقته ‏صممها المتهم ‏خصيصًا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات وإجبار ‏ضحاياه على تعاطيها، كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

 

وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى، تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏


وجدت دراسة أميركية، أن فئة جديدة من الأنسولين تتطلّب حقنة واحدة فقط أسبوعياً، توفّر فاعلية مماثلة للحُقن اليومية في ضبط مستويات السكر في الدم.


وأوضح الباحثون من المركز الدولي للسكري بمعهد هيلث بارتنرز، في منيابولس بالولايات المتحدة، أن هذه الحقن تلائم مرضى السكري من النوع الأول، وعُرضت النتائج، الأربعاء، أمام المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لدراسات السكري في مدريد.

ويُذكر أن السكري من النوع الأول مرض مُزمِن يحدث عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم خلايا البنكرياس المنتِجة للأنسولين، ما يؤدي إلى نقص حادّ في إنتاج الأنسولين، وهو هرمون ضروري لتنظيم مستويات السكر في الدم.

وهذا النوع من السكري يبدأ عادةً في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ويتطلّب المرضى العلاج بالأنسولين بشكل دائم لضبط مستويات السكر في الدم، والوقاية من مضاعفاته.

وخلال الدراسة، قارن الفريق بين فاعلية حُقن الأنسولين الأسبوعية «إفسيتورا ألفا» (Efsitora Alfa)، وحُقن الأنسولين اليومي «ديغلوديك» (Degludec).

وحقن الأنسولين «إفسيتورا ألفا» هي نوع جديد يُعطى أسبوعياً تحت الجلد، ويخضع للمراقبة والدراسات السريرية في بلدان عدة حول العالم، ويُستخدم بديلاً طويلَ المفعول للأنسولين اليومي، ما يقلّل من عدد الحقن، ويعزّز التحكم الفعال في مستويات السكر.

بالمقابل، فإن حقن الأنسولين «ديغلوديك» تُعطَى يومياً تحت الجلد، وتُعدّ خياراً شائعاً؛ لأنها توفر تحكّماً مستمراً في مستويات السكر بفضل فاعليتها الممتدة طوال اليوم.

وشملت الدراسة 893 مريضاً بالسكري من النوع الأول، واستمرت 52 أسبوعاً في 82 مركزاً صحياً عالمياً.

وأظهرت الدراسة أن الأنسولين الأسبوعي «إفسيتورا ألفا» خفّض مستويات الهيموغلوبين السكري (HbA1c)، وهو مقياس للتحكم في مستويات السكر في الدم، بقدرٍ مقارِب لحقن الأنسولين اليومية «ديغلوديك».

ومع ذلك، فإن استخدام هذه الفئة الجديدة من الأنسولين يرتبط بزيادة حالات نقص السكر الشديد في الدم بين المرضى، مقارنةً بالحقن اليومية، ما يستدعي توخّي الحذر في بداية العلاج، وتعديله إذا لزم الأمر.

وقال الباحثون إنه على الرغم من فاعلية حقن الأنسولين «ديغلوديك» في التحكم بمستويات السكر، فإنها ترتبط أيضاً بزيادة في معدلات حدوث نقص السكر في الدم، ما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية تتطلّب مراقبة دقيقة، وتعديلات في الجرعات.

لذلك، يُوصي الباحثون بإجراء مزيد من الأبحاث لفهم كيفية ضبط الجرعات بشكل فعّال، وتفادي نقص السكر في الدم، ما يساعد في تحسين سلامة وفاعلية استخدام الأنسولين الأسبوعي في علاج السكري من النوع الأول.


في ظل ابحاث عديدة كشفت نتائج دراسة جديدة احد الفطريات الجلدية الشائعة المسببة لقشرة الرأس، يمكن أن يكون سبباً في الإصابة بسرطان الثدي، فيما يعد أحدث اكتشاف يربط بين كائن حي مجهري وأنواع المرض، وفقًا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، يرتبط كائن حي مجهري مع أنواع من السرطان خاصة سرطان الثدي.


اكتشف علماء صينيون أن فطريات Malassezia globosa، وهي نوع شبيه بالخميرة، ربما يتسلل إلى أنسجة الثدي الغنية بالدهون ومن هناك يزيد من خطر الإصابة بالأورام، لكن أفاد الباحثون أن كيفية قيام الفطر بزيادة خطرة الإصابة بسرطان الثدي لا تزال غير واضحة، إلا أنهم رجحوا أن يكون بسبب منتج ثانوي ضار يتلف الخلايا أو يدمر دفاع الجسم الفطري ضد الأنسجة السرطانية.

 

كائن حي مجهري
 

وقال بروفيسور تشي مينغ وانغ، خبير علوم الحياة في جامعة خبي الصينية والباحث في الدراسة، التي نُشرت في دورية mBio، إن النتائج لها آثار على صحة البشر، مشيرًا إلى أنه من المهم العناية بالبشرة من أجل الجمال وكذلك من أجل "الحفاظ على الصحة".

 

وأضاف بروفيسور «وانغ» أنها ليست المرة الأولى، التي يرتبط فيها كائن حي مجهري بالإصابة بمرض السرطان، وأن هذا المجال من الأبحاث يحتاج إلى المزيد من الدراسات.

 

اختلال التوازن البكتيري
 

وأوضح أن "اختلال التوازن في البكتيريا الدقيقة في الورم يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في بيئة الورم"، وفي حين يمكن أن يسبب فطر Malassezia globosa مشاكل مثل قشرة الرأس في فروة الرأس والتهاب الجلد وتورم وتهيج الجلد في مناطق أخرى، فإن الطريقة الدقيقة التي يمكن أن يصل بها إلى أنسجة الثدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي غير واضحة.


سرطان المعدة

 

وتم اكتشاف وجود صلة بين بكتيريا أخرى تسمى Streptococcus anginosus وبين الإصابة بسرطان المعدة، حيث اكتشف علماء صينيون وسنغافوريون أن البكتيريا، الموجودة عادة في الحلق والفم والمهبل، يمكن أن تشجع نمو سرطان المعدة.

 

قرحة المعدة
 

ومن المعروف أيضًا أن نوعًا آخر من البكتيريا، وهي تحديدًا بكتيريا Helicobacter pylori، تسبب قرحة المعدة، ما يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان المعدة، وهو خامس أكثر الأنواع شيوعًا في العالم.

 

سرطان القولون
 

رجحت دراسات أخرى سابقاً وجود روابط بين بعض الكائنات الحية الدقيقة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تكون بكتيريا Fusobacterium nucleatum، التي تعيش في اللويحات السنية، سببًا في صعوبة علاج بعض أورام القولون.

 

اكتشف باحثون أميركيون أن نوعًا فرعيًا محددًا من البكتيريا كان موجودًا في أنسجة الورم في حوالي 50% من حالات السرطان. كما توصلوا إلى أن هذا الميكروب يوجد بأعداد أكبر في عينات البراز لمرضى سرطان القولون والمستقيم مقارنة بعينات البراز من الأشخاص الأصحاء.


أعلن المهندس عبد الرءوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة الي الدرجة القصوى خلال أيام: “السبت، والأحد، والإثنين، والثلاثاء” المقبلين،  فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتى سيترتب عليها إنقطاع  المياه عن بعض مناطق المدينة، إعتباراً من مساء يوم السبت  14 سبتمبر وحتى مساء الثلاثاء .

3df9c123d3.jpg

 وأكد رئيس الجهاز، أنه سيتم إتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة إنقطاع المياه، إذ تم توفير سيارات مياه  لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ 24 ساعة .

908.jpg

كما تم التنبيه على نواب و معاوني رئيس الجهاز بالتواصل و التجاوب، والتعامل مع كافة شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب و متواصل علي سرعة ايجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات .

909.jpg

 

الغيطي يتفقد محطات روافع المياه

و في سياق متصل تفقد الغيطي، محطات روافع المياه التى لن تتأثر بالأعمال، والتاكيد علي جاهزيتها  و عملها بطاقتها القصوي  مع مراجعة  وتأمين عمل  معدات الطوارئ، وإضافة أغربة مياه حلوة  علي مستوي جميع محطات روافع المياه، و ذلك لضمان سرعة و سهولة تجهيز و توفير سيارات المياه  علي مدار الساعة.

910.jpg

 

وشدد على ضرورة تثبيت تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر القرنفل بالتجمع الأول، و سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، وسيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث،  علي ان يتم توجيه باقى سيارات المياه من خلال غرفة العمليات طبقا لاحتياجات و اتصالات السكان .

911.jpg

فضلًا عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير الاحتياطات اللازمة .

كما اختتم الجولة بتفقد أعمال إحلال وتجديد لخطي المياه المرشحة (قطر ١٢٠٠مم ) من GRP الى صلب الجاري تنفيذه بمدخل المدينة بالتسعين الجنوبي .

912.jpg

جاء ذلك بحضور المهندس جمال فهمى نائب رئيس الجهاز لادارة المرافق والتشغيل والصيانة بالمدينة.


تُصدر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم الخيمس، حُكمها في إعادة محاكمة متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس".

اقرأ أيضاً: أم تكتب كلمة النهاية في حياة طفليها بهدف الانتقام !

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوى، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورافت زكى، الدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد السعيد

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم، القتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع ‏الخامس، حيثيات براءة مُتهمٍ بحيازة سلاح أبيض ومخدرات في دار السلام. ‏

واتهمت النيابة العامة كريم.ع بأنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم شرطة دار السلام ‏أحرز جوهراً مُخدراً (الهيروين)بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. ‏

كما اتهمته بأنه أحرز سلاحاً أبيضاً (مطواة) دون مسوغ قانوني. ‏

حكمت المحكمة حضورياً ببراءة المُتهم كريم.ع مما أسند إليه ومصادرة الجوهر المخدر ‏والسلاح الأبيض المضبوطين. ‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو ‏عيدة وخالد عبد الغفار، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه ‏أمين السر. ‏

وقالت المحكمة في حيثيات البراءة إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وإنها لا ‏تطمئن لصحة الاتهام القائم فيها. ‏

ذلك أنه من المقرر أن يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم ‏كي يقضي ببراءته، ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تبنى على الجزم ‏واليقين وليس مجرد الظنم والتخمين. ‏

وأضافت الحيثيات :"الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات ‏‏النيابة العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها ومن دواعي عدم الاطمئنان أنه ‏‏ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المتهم بإحراز سلاح أبيض "كتر" وحمله بطريقة ‏‏ظاهرة بالطريق العام جهاراً وعلى رأى ومسمع من المارة". ‏

وتابعت :"جاء ذلك في مواجعة ضابط الواقعة انتظاراً للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع ‏‏علمه بخطورة هذا النشاط، والعقوبة المغلظة له، وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".‏

وأضاف :"الأمر يثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه ‏‏المحكمة أن للواقعة صورة أخرى حجبخا ضابط الواقعة ليضفي مشروعية على ‏‏إجراءته".‏

وتابع نص الحيثيات :"الأوراق خلت من ثمة دليل يقيني مُعتبر يصلح لإدانة المتهم ‏‏بمقتضاه ومن ثم لا يسع المحكمة سوى القضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه".‏


لفظ عامل بمشروع أبراج الوراق، أنفاسه الأخيرة، بعد أن اختل توازنه وسقط من الطابق العاشر، وفقد حياته وتم تحرير المحضر اللازم ونقل جثمان العامل لمشرحة المستشفى. 

التفاصيل

بداية الواقعة عندما تلقى  اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، يفيد تلقيه بلاغًا بمصرع عامل، 30 سنة، أثناء عمله بالطابق العاشر بمشروع أبراج الوراق فاختل توازنه وسقط مما أدى إلى وفاته في الحال.


تحرر محضر بالواقعة وأحاله المقدم محمد طارق، رئيس مباحث الوراق إلى النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.
 


ترددت أنباء عدة خلال الساعات الأخيرة عن اعتزال الفنان القدير صلاح عبد الله للفن والتمثيل نهائيًا، وذلك بعد مشاركة جمهوره بمنشور غامض حول أول وآخر أعمال الفنية ما أثار حيرة وتساؤلات الجمهور حول ما إذا كان سيعتزل أو إن كان يقصد شيئًا آخر.

هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل؟

نشر صلاح عبد الله عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك"، يتضمن صورتين، الأولى ترجع لأحد المشاهد في أول عمل تلفزيوني شارك فيه وهو مسلسل "سنبل بعد المليون"، أما الثانية فكانت لشخصية "خميس فتيحة" التي جسدها في آخر أعماله الفنية "العتاولة"، الذي خاض به موسم دراما رمضان الماضي لعام 2024.

db881f609d.jpg

أرفق صلاح عبد الله الصورتين بتعليق مثير للجدل يتضمن أبيات شعر قائلًا: "أول ظهور وآخر ظهور... يا عمر دار من دور لدور... غايتي ومنايا تتر النهاية... بالخير أكون فيه مذكور".

فسر البعض كلمات صلاح عبد الله على إنه يلمح بطريقة غير مباشرة لإعتزاله الفن، في حين فسر البعض الآخر إنه يرغب في عدم المشاركة في أعمال فنية نظرًا لحالته الصحية.

921.jpg
صلاح عبد الله

أول تعليق من صلاح عبد الله بعد أنباء اعتزاله

سرعان ما نفى صلاح عبد الله تكهنات اعتزاله التمثيل والفن، مشيرً إلى إنه لم يقصد ذلك من منشوره الذي أثار جدلًا واسعًا بعد تداوله على نطاق واسع، بل كان فقط يُذكر نفسه بأعماله وتاريخه الفني من خلال أو وآخر ظهور له في الدراما التلفزيونية، وكذلك رغبته في كسب دعاء الجمهور له الذي يشعره بالسعادة البالغة.

922.png
صلاح عبد الله

وقال صلاح عبد الله: "أفكّر نفسي بأعمالي، وأكسب دعوات من الناس الطيبين، وأنبسط لما الناس تدعيلي"، متابعًا: "العملان المذكوران في المنشور هما فقط بداية وآخر أعمالي التلفزيونية، وهناك أعمال أخرى في السينما بعد مسلسل العتاولة، لكنني كنت أتحدث فقط عن التلفزيون".


وجه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، بضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمنى المقرر للأعمال الجارى تنفيذها في مصرف كيتشنر ، وسرعة طرح الأعمال والالتزام بمواعيد الطرح والإسناد المقررة لباقى الأعمال طبقاً للبرنامج الزمنى للمشروع .

وذلك خلال اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمكونات "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر" فيما يخص وزارة الموارد المائية والرى.

 

وفي السطور التالية ما تم تنفيذه من أعمال في مصرف كيتشنر:

واستعرضت الري خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من جانب وزارة الموارد المائية والرى ، حيث تم الإنتهاء من إعداد الدراسة البيئية للأعمال المطلوبة للمشروع ، وكذا إعداد نموذج التأثير البيئي والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة عليه ، وإجراء المراجعة الخاصة بإجراءات الصحة والسلامة المتبعة ومطابقتها لمتطلبات "البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير" ، كما يجرى إتخاذ إجراءات توريد اجهزة قياس تصرفات ورصد نوعية المياه لإستخدامها لقياس وتقييم مدى التحسن في نوعية المياه بالمصرف .

كما يجرى العمل على تنفيذ أعمال إحلال وتجديد عدد (٧) كباري وعدد (١) هدار وعدد (١) نطاق اعشاب على المصرف ، كما تم تنفيذ الأعمال المساحية الطبوغرافية للمصرف ، ودراسة أعمال حماية الميول الجانبية والجسور ، كما تم تحديد أماكن قياس التصرفات ونوعية المياه بالمصرف  ، وطرح عدة عمليات لتنفيذ أعمال تجريف ونزع حشائش مصرف كيتشنر والمصارف الفرعية الواقعة عليه وتأهيل جسور المصرف وتنفيذ أعمال تكاسى بالدبش على المصرف .

كما تم الإنتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات والسير في إجراءات الطرح لإنشاء محطتى الحامول وسماتاى بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ ضمن مكون إعادة تأهيل المصرف ، حيث تقوم محطة الحامول برفع المياه من المصرف لتغذية بحر تيرة .

وتقوم محطة سمتاى بتغذية مصرف كيتشنر من مصرف سمتاى ، ويتم إحلال كلا المحطتين نظرا لتقادمهما حيث تم إنشاء محطتى الحامول وسمتاى فى عامى ١٩٦٢ و ١٩٧٨ على التوالي ، كما تم أيضاً إعداد كراسة الشروط والمواصفات لتأهيل عدد 7 محطات طلمبات على مصرف كيتشنر وتطوير مركز طوارئ أبو سكين بمحافظة كفر الشيخ .

 

يذكر أن مكونات المشروع فيما يخص وزارة الموارد المائية والرى تشتمل على تنفيذ أعمال حماية وتدعيم لجسور مصرف كيتشنر وفروعه ، وإنشاء وتأهيل محطات الرفع على المصرف وفروعه ، وتأهيل الأعمال الصناعية على المصرف وفروعه (سحارات ، بدالات، كبارى ، .....) ، وتركيب نظام مراقبة لنوعية وتصرف المياه بالمصرف .

04a9d66996.jpg
927.jpg
926.jpg

 

أعلن جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة عن طرح  11 محلا تجاريا و ثلاث وحدات مهنية وادارية، في مزاد الأحد 20 أكتوبر.

 تتراوح مساحات المحال التجارية بين 26 مترا مربعا وحتى 100 متر مربع.

 أما الوحدات المهنية والادارية فتراوح بين 33 مترا مربعا الى 67 مترا مربعا ، بعدة مناطق مختلفة في مدينه اخميم الجديدة .

 تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيها لكل محل او وحدة مهنيه وادارية .

وتعقد جلسة المزاد الساعه 12 ظهرا بمقر الجهاز يوم الأحد 20 اكتوبر المقبل ، ويتم سداد تامين دخول المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه لكل محل في موعد غايته جلسه المزاد .

أما تأمين دخول المزاد فيبلغ 25 الف جنيه لكل وحده إدارية ومهنية، ويتم استكمال سداد نسبه 10% زائد 1% مصاريف اداريه زائد 0.5% لصالح مجلس الامناء من القيمه البيعيه الاجماليه الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد.

و يتم استكمال سداد نسبه 25% + 1% مصاريف اداريه زائد 0.5% لصالح مجلس الامناء من القيمه البيعيه الاجماليه الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد لكل وحده، بجانب 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

و الباقي يتم سداده بنظام تقسيط ميسر يمكن معاينه المحال والوحدات الاداريه على الطبيعه في مواعيد العمل الرسميه


اختتمت جامعة القاهرة، فعاليات الدورة التدريبية المكثفة لتدريب 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع. 

وتأتي الدورة في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

علاقة جامعة القاهرة بوزارة الأوقاف دائمة 

c06aa0ebae.jpg

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعتز بالدور الريادي لوزارة الأوقاف ومجهودات القائمين عليها في سبيل خدمة الوطن والدين الإسلامي، موجهًا التحية والتقدير للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف لجهوده المتميزة والمبذولة في تطوير أداء الوزارة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى دور الجامعة الرائد والدائم في تقديم ما لديها من علم وثقافة ومعرفة ليس فقط للمجتمع المصري بل للمجتمع العربي والإسلامي والدولي بصفة عامة، مؤكدًا أن علاقة جامعة القاهرة بوزارة الأوقاف هي علاقة دائمة لن تنتهي بانتهاء هذه الدورة، وأن الجامعة بكلياتها ومكتباتها ومراكزها التنويرية ترحب باستقبال أئمة وزارة الأوقاف في جميع الأوقات.

931.jpg

ونقل الدكتور محمود الفخراني نائب وزير الأوقاف، شكر وتقدير وزير الأوقاف الدكتور أسامة الزهري للدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة على جهوده في إنجاح هذه الدورة، وقيادات جامعة القاهرة، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تؤدي رسالتها عبر الأزمان وعطائها ممتد بشكل دائم ومستمر.

وأشار نائب وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة حرصت على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة ووقعت بروتوكولات تعاون مع جامعة القاهرة وعدد من الجامعات المصرية لإعداد جيل من الأئمة والواعظات المخلصين والحاملين لرسالة الإصلاح وتدريبهم  ليكونوا حصنًا منيعًا لأي انحراف سلوكي، ويصبح المجتمع بفضل جهودهم قوي البنيان لايعبث بفكره الجهلاء حتي أصبح هناك تلاحمًا بين الوزارة ومؤسسات الدولة لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن الدورة التدريبية المكثفة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، استهدفت الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات، وساهمت في إكسابهم الخبرات اللازمة وزودتهم بكيفية التعامل مع جميع الطوائف بالطرق التي تتناسب مع قضايا العصر وتلائم الظروف المحيطة والحرجة؛ ليصبح الخطاب الديني أشد تأثيرًا وأكثر إقناعًا وأقوى تعبيرًا وأعم نفعًا.

932.jpg

ووجه الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، الشكر للدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، لإتاحة كليات الجامعة ومكتباتها للدارسين من وزارة الأوقاف ممن يقومون بإعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، وقدم مقترحًا لرئيس جامعة القاهرة لتنظيم لقاء عام تحت قبة الجامعة ليتسع المزيد من الأئمة والواعظات.

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الأئمة والواعظات الحاصلين على دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع وتسليمهم شهادات إتمام الدورة التدريبية.

933.jpg


 


يحرص المسلمين على التقرب من الله عز وجل، وتحصين أنفسهم صباحًا ومساءً، بالإكثار من الادعية والأذكار المأخذوة من السنة، وما فيها من أدعية مستجابة، وأذكار لتحصين النفس اليوم الخميس الموافق12 سبتمبر 2024.

أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024

 

«اللهم يا خالق الكون يا من تحيي العظام وهي رميم، ألطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم أسعدنا وأحبتنا ومن له فضل علينا والمسلمين جميعًا بالعيد السعيد».


«اللهم هذا يوم مبارك ميمون، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم، أسألك يا الله بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليه العين أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا».
«اللهُم اجعلنِي مِن أهلِ التوحِيدِ والإِيمانِ بِك، والتصدِيقِ بِرسُولِك، والأئِمةِ الذِين حتمت طاعتهُم مِمن يجرِي ذلِك بِهِ وعلى يديهِ آمِين رب العالمِين».

اللهم أخرجني من الضيق إلى الفرج ورحابة الفرح، يا سابغ النِعم، ويا دافع النِقم، ويا فارج الغَم، ويا كاشف الظُلم، ويا أعدل من حَكَم، ويا حسيب من ظَلَم، ويا أول بلا بداية، ويا آخِر بلا نهاية، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا.

أذكار الصباح 

 

أصبحنا وأصبح الملك لله، و الحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

 

أذكار الصباح 

- اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك.

- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، و أنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

- اللهم اني اسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بك اغتال من تحتي.. رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صل عليه وسلم نبيا ورسولا.

- اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر. و أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

- اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.

- رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا.

- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

- حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.


جاري حصر جميع المحلات المخصصة لصالح وزارة الزراعة


افتتح المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر ، والمهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ، الفرع الثالث للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة حدائق الياسمين   ( ابني بيتك ٤ ) .

 اكد المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز حدائق اكتوبر خلال الافتتاح  ، ان هناك تعاونا مشتركا وتفاهما وتنسيقا بين الجهاز وبين شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لسرعة تشغيل باقي المنافذ المخصصة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية والجهاز بنظام نقل الاصول الى وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في المؤسسات التابعة للوزارة مثل شركة النيل.

واضاف رئيس الجهاز ان هناك تيسيرات وتسهيلات يقدمها الجهاز لتشغيل المنافذ في مناطق حدائق اكتوبر تعود في النهاية بشكل مباشر لصالح المواطنين ولتوفير احتياجات المواطنين باسعار مخفضة واسعار تنافسية مقارنة بمثيلاتها في الأسواق ولمواجهة الغلاء .

وطالب رئيس الجهاز من شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بالالتزام بتوفير جميع السلع واحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مدعومة وخاصة من منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تضم شركه قها وشركة النيل للزيوت والصابون وطنطا للزيوت ومخابز القاهرة الكبري وغيرها من الشركات التي تقوم بانتاج وتوفير السلع في منافذ ها للمجمعات ، مشيرا الى انه لا يمانع في توفير اماكن ومنافذ لطرح اللحوم السودانية الطازجة واللحوم المجمدة وجميع منتجات اللحوم والدواجن باسعار مخفضة للمواطنين.

واضاف انه جاري حصر جميع المحلات المخصصة لصالح وزارة الزراعة في المراكز التجارية في مناطق ابني بيتك والاسكان الاجتماعي لسرعه تسليمها الى وزارة الزراعه او انذارها بالسحب لتشغيلها بشرط طرح السلع من منتجات وزارة الزراعة باسعار مخفضة وفي عدم استغلالها يمكن نقل الأصول لصالح وزارة التموين لتشغيلها منافذ للحوم والدواجن والاسماك.

ووعد المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز حدائق اكتوبر انه سيتم تجهيز المحلات المخصصة لصالح وزارة التموين لتشغيلها كمجمعات استهلاكية خلال الفترة المقبلة.

و اكد المهندس عادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركه النيل لمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية انه سعيد بهذا الافتتاح الرسمي للفرع الثالث لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في منطقة حدائق الياسمين لخدمة المواطنين وليس لنا الا لخدمتهم في تلك المناطق وتوفير احتياجاتهم من السلع الأساسية والغذائية واللحوم المجمدة والدواجن وغيرها من السلع باسعار مخفضة 25% مقارنة بمثيلاتها في الاسواق المحلية.

واوضح انه سيتم عمل خطاب الى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة لتفعيل ماكينات صرف للسلع التموينية وفارق نقاط الخبز خلال الفترة المقبلة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على البطاقات التموينية.


استمرارا لجرائمه الوحشية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على محافظة طوباس لليوم الثاني على التوالي، وفقا ل"وفا". 

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر المدينة من جميع مداخلها وتفرض حظرا للتجول عليها، منذ حوالي 30 ساعة.

وأضافت أن قوات الاحتلال ما زالت تنتشر بكثافة في أحياء مدينة طوباس، وهناك انتشار كبير للقناصة ووحدات المشاة، إضافة إلى تحويل عدد من العمارات إلى ثكنات عسكرية.

كما نفذت قوات الاحتلال، منذ أمس، عمليات مداهمة وتفتيش للعديد من منازل المواطنين في طوباس واعتقلت تسعة مواطنين، إضافة إلى اعتقال عدة مواطنين آخرين والإفراج عنهم لاحقا.

وكان 5 شبان استشهدوا فجر أمس بعد قصفهم من طائرة إسرائيلية مسيرة قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وبالتزامن مع استمرار حصار واقتحام طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال منتصف الليلة، مخيم الفارعة جنوب طوباس، واستشهد المواطن سفيان جواد عبد الجواد (46 عاما).

كما نشرت قوات الاحتلال القناصة وجنود المشاة في المخيم، وشرعت بمداهمة العديد من منازل المواطنين، فيما عملت جرافات الاحتلال على إحداث تجريف وأضرار في البنية التحتية في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال، منذ أمس وحتى الآن، بلدة طمون عدة مرات، وكان يتخلل ذلك مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، كما تم اعتقال عدة مواطنين واحتجازهم والإفراج عنهم لاحقا.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال في بلدة طمون خلال اقتحامها أمس، أحدهما أصيب بالرصاص الحي في الصدر ووصفت إصابته بالحرجة، كما أصيب الآخر بالرصاص الحي في الظهر.

ومنذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية شمال الضفة الغربية بتاريخ 28  أغسطس الماضي استشهد على أرض محافظة طوباس 16 مواطنا، 14 استشهدوا بسبب عمليات القصف بالطائرات المسيرة، فيما استشهد اثنان جراء القنص وإطلاق الرصاص بشكل مباشر عليهم من جنود الاحتلال، فيما يرتفع عدد شهداء المحافظة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في شهر أكتوبر إلى 56 شهيدا.


في اليوم الـ 342 من العدوان..

في ضوء جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة، سقط 5 شهداء وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب مدينة غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

ففي مخيم جباليا، استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة صيام في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وفي حي الزيتون، استشهد مواطنان وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال شارع كشكو في حي الزيتون.

كما نسف الاحتلال مبان سكنية في المناطق الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أغارت طائرات الاحتلال على منزل في الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما تعرض حي الصبرة جنوب مدينة غزة للقصف المدفعي تحديدا محيط ديوان أبو شريعة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من  أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من مجموعة "المركز" (تستنر) قضوا على دبابة أمريكية من طراز "أبرامز" ومعدات غربية أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تحرير بلدة ممريك في جمهورية دونتيسك الشعبية،  وفقا لما أوردته وكالة"سبوتنيك". 

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الوحدات الروسية دخلت البلدة في مجموعات صغيرة، حيث قامت بنزع الألغام والمتفجرات وطرد القوات الأوكرانية المتبقية إلى الغابات البعيدة، مضيفةً أن بعد ذلك وجهت القوات البرية طلبا للقوات الجوفضائية الروسية باستهداف الغابات التي اختبأ فيها الجنود الأوكرانيون المندحرون.

وانتشرت لقطات توثق تدمير الدبابة الأمريكية "أبرامز" وإحراق معدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف بلدة ممريك.

وقد أعلنت وحدات من قوات "دنيبر" أنها دمرت مركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي" أمريكية الصنع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وذلك بعدما رصدتها طائرات الاستطلاع الروسية.


قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.



المصدر : رياضة : عفت نصار: جوزيه جوميز ليس لديه بصمة مع الزمالك حتى الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محامي رمضان صبحي: جاهزون للاستئناف ضد المنظمة الدولية.. وأنا أهلاوي
التالى للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا