أخبار عاجلة

رياضة : مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة

رياضة : مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة
رياضة : مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة

الخميس 12 سبتمبر 2024 01:52 صباحاً

نافذة على العالم - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن ستة من موظفيها قُتلوا في غارتين جويتين على منطقة النصيرات في وسط قطاع غزة.

 

وأضافت “هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في واقعة واحدة”.

 

المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أن موظفين بوكالة الأونروا استشهدوا في “المجزرة”، وأوضح أن ضحايا القصف على المدرسة “التي يوجد فيها أكثر من 5 آلاف نازح” ارتفع إلى “18 شهيداً، بينهم موظفون بوكالة الغوث الدولية”، من دون ذكر عددهم.

 

وقال المكتب في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب “مجزرة وحشية فظيعة في مخيم النصيرات، حيث قصف مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة، والتي يوجد فيها أكثر من 5 آلاف نازح”.

 

وأشار إلى أن هذه المجزرة تعد “رقم 47 التي يرتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه”، مضيفاً أن “الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 18 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين”.

 

وأدان المكتب “ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء”، وطالب كل دول العالم بـ”إدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين”.

 

وحمّل إسرائيل والإدارة الأمريكية “كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في غزة”، وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بـ”الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في غزة”.

 

 


اقتحم مجموعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في زي نساء، مستشفى حلحول الحكومي شمالي الخليل، واختطفوا مصابين انفجرت بهما سيارة قبل ايام بالخليل.

 

تفاصيل لقاء الوفد المفاوض لحماس بالوسطاء 

في وقت سابق، أعلنت حركة حماس، تفاصيل لقاء الوفد المفاوض للحركة برئاسة خليل الحية مع الوسطاء، وهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات بشأن المفاوضات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وقد أكد وفد الحركة على ما يأتي:

 

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

 

- تأكيد  استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

 

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

 

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

 

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

 

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.


أكد حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، أن رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر تألق بشكل واضح خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه كان قريبا من الرحيل عن صفوف الفريق الأحمر خلال وجود بيتسو موسيماني، واتفق مع نادي المقاولون العرب على الخروج إعارة قبل سنوات، لكن بعد رحيله عاد للمشاركة وظهر بمستوى طيب.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "رامي ربيعة كان سيكون في مكانة آخرى لو لم يعاني من كل الاصابات في مسيرته، وسبق واحترف في البرتغال، وهو يمتاز بالصبر دائمًا ولديه ثقة في نفسه، ودائما يستغل الفرصة، وهو يمتلك امكانيات كبيرة، والموسم الماضي كان من أفضل مواسمه مع الأهلي، ولم يفقد مكانه رغم عودة ياسر إبراهيم من الإصابة".

وأضاف: "في الجيل الذهبي، كان أحمد السيد قريبا من الرحيل لنادي إنبي، بسبب عدم اعتماد مانويل جوزيه عليه بشكل أساسي، لكن شادي محمد تعرض للإيقاف في لقاء أنيمبا النيجيري، وشارك أحمد السيد بدلا منه، وأصبح بعدها من أهم المدافعين في مصر.. وأتمنى أن تبتعد الإصابات عن ربيعة في المرحلة المقبلة وسيواصل تألقه مع الأهلي".

وواصل: "أتمنى أن ينسجم اللاعبون الجدد مع زملائهم في الأهلي، وسيظهر مدى انسجامهم وتأقلم الصفقات الجديدة في لقاء جورماهيا الكيني، والأهلي قام بسد الثغرات، لكنه يحتاج لمهاجم وجناح مميز وقوي".

وزاد: "الأهلي لازال يحتاج لبعض العناصر الجديدة لتدعيم صفوفه، والفريق مُقبل على خوض العديد من البطولات في الموسم الجديد، وخاصة رأس الحربة لأن وسام أبوعلي لو تعرض لإصابة، فكهربا لن يستطيع تحمل المهمة بمفرده، لابد من وجود 3 مهاجمين مميزين، بالإضافة لناشئ صغير السن يمكن الدفع به في بعض اللقاءات مثل زعلوك أو سمير محمد".

وأكمل: "الأولوية حاليًا بالنسبة لصفقات الأهلي يجب أن يتم ضم مهاجم قوي، ومحمد علي بن رمضان لاعب جيد وشاهدته في تونس وهو يمتلك امكانيات كبيرة، وهو نسخة من إمام عاشور، وسيفرق فنيًا كثيرا حال انتقاله للأهلي، لكن الأولوية بالنسبة لي رأس حربة صريح".

وأشار إلى أن مارسيل كولر، يسعى لضم لاعبين مميزين في مركز رقم 8، لأنه يحب اللاعبين التي تدافع وتهاجم، ولذلك يريد ضم بن رمضان ليؤدي نفس الدور مع إمام عاشور في وسط ملعب الأهلي، موضحًا أنه يتمنى ضم مهاجم حتى لو كان فلسطيني مع كهربا ووسام أبوعلي ولاعب آخر من قطاع الناشئين.. ومن حق أي مدير فني طلب ضم لاعبين مميزين، وذلك من أجل محاسبته على النتائج.

وأكد: "أتمنى الاعلان عن جدول الدوري وكل مباريات الموسم الجديد، ويجب أن يكون هناك موسم استثنائي لضبط البطولات المحلية في المستقبل".


أقامت البلدية والمؤسسات المحلية في بلدة بيتا جنوب نابلس، مساء اليوم الأربعاء، بيت عزاء للمتضامنة الأميركية التركية الشهيدة عائشة-نور إيغي، التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة يوم الجمعة الماضي.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، أم بيت العزاء الذي أقيم في نادي بيتا الرياضي، نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومحافظ نابلس غسان دغلس، ومسؤولون وممثلو الفعاليات، والمؤسسات الرسمية والشعبية.

 

وشيعت جماهير شعبنا في محافظة نابلس، يوم الإثنين الماضي، جثمان المتضامنة عائشة-نور في مراسم عسكرية، قبيل نقله إلى تركيا. ولف جثمانها بالعلم الفلسطيني والكوفية.

 

 


ألقت مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، القبض على أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى العراقية.

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان إنه "في إنجاز نوعي جديد، تمكنت قوة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، من الإطاحة بواحد من أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى".

وأضافت: "جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وبعد متابعة دقيقة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي وبعد أخذ الموافقات القضائية، حيث تم إلقاء القبض على أحد أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي يحمل رقما إحصائيا وينتمي إلى ما يسمى "ولاية نينوى"".

 

وتابع البيان: "الإرهابي شغل منصب (شرعي قاطع الوليد) وشارك في عمليات إرهابية ضد قطعات الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظة نينوى".

 

اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية

وأكدت هيئة الحشد الشعبي أنه تم "اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحق الإرهابي لينال الجزاء العادل نظرا لما ارتكبه من جرائم".

 

وأشارت الهيئة إلى أن "هذه العملية النوعية جاءت ضمن سلسلة عمليات نوعية مهمة تقوم قوات الحشد الشعبي لملاحقة فلول "داعش" الإرهابي ودك أوكارهم والإطاحة بعناصرهم الإجرامية حتى لا يبقى موطئ قدم لهم في أي شبر من أرض الوطن".


لجا مريض سبعينى، إلى قسم المسالك البولية بمستشفى كفر شكر التخصصى بعد أن استنفذ كل مايملك من مال بالمستشفيات والمراكز الخاصة، ولظروف المريض صاحب السبعين عاماً الصحية  جعلت معظم المستشفيات تتردد فى علاجه من الآم مبرحة بالحوض والبطن، نظرا لانه يعانى من جلطة فى القلب واجراءه عملية دعامة فى القلب سابقا علاوة على انه يتناول ادوية سيولة .


قال الدكتور محمد ناجى مدير مستشفى كفر شكر التخصصى، إن المريض حضر لعيادة المسالك البولية بمستشفى كفر شكر التخصصي ، وبعد الاطلاع على الفحوصات وتقارير المعامل مع الأشعة المقطعية بالصبغة.

 

 قرر الفريق الطبى برئاسة الدكتور محمود مبارك أستاذ المسالك البولية بجامعة بنها ورئيس القسم بمستشفى كفر شكر التخصصي وضم كلا من الدكتور عبد المنعم حشاد، والدكتور احمد صبحي اخصائيين جراحة المسالك،  و الدكتور ايهاب سعيد أستاذ التخدير بكلية الطب ومساعده  الدكتور محمد شوقي إجراء منظار لاستخراج الحصوات المتجمعة بالكلية والمثانة فى عملية استغرقت ثلاث ساعات، وبإشراف الدكتورة مها ابراهيم رئيس الامانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة .


أكد مدير عام المستشفي، أنها ليست المرة الاولي فى تاريخ قسم المسالك بالمستشفى التي يتم فيها إجراء تدخل بالمنظار، لاستخراج حصوات الكلى والحالب والمثانة ولكنها المرة الاولي التي يتم فيها استخراج هذا العدد الكبير من الحصوات التي كانت تؤرق المريض وتحرمه من النوم لشدة الألم، وقد تم نقل المريض بعد الجراحة لتلقى العلاج والمتابعة بالقسم الداخلى برئاسة الدكتور احمد ماهر مؤكدا انه تم اجراء العملية على نفقة الدولة دون ان يتكلف المريض اى نفقات او اعباء مالية .

 


خضعت الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال لجلسة تصوير جديدة لصالح مجلة هي لتتصدر بجمالها أناقتها غلاف هذا الشهر.


بدت أنابيلا هلال بإطلالة ساحرة لتعكس إبداع وسحر قطع الأزياء المواكبة لموضة خريف 2024، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بذيل طويل، ينتمي لقصة الأوف شولدر، صمم من قماش التل المكشكش باللون الكافية عكس قوامها الرشيق المتجانس مع طولها.


وتزينت ببعض المجوهرات المرصعه بحبات الالماس لتزيد من فخامة إطلالتها.


اما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة شعر ملكية ووضعت مكياجًا ناعمًا متناغمًا مرتكزًا على ألوان النود مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وتتمسم أنابيلا هلال بذوق متمرد يبحث عن كل ما هو جديد ومختلف في عالم الموضة لتطل مثل عارضات الأزياء بين حين لآخر وتبهر جمهورها وتصبح مثال تقتدي به اغلب الفتيات والسيدات من هذا الجيل.


انابيلا هلال
أنابيلا هلال من مواليد 4 يونيو 1986 مقدمة برامج وعارضة أزياء لبنانية ووصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2005. شاركت في ملكة جمال العالم في 2006 في وارسو، بولندا.

مشوارها المهني
حاصلة على دكتوراه في الحقوق، شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2005 حيث حلّت وصيفة أولى. ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون 2006 وحلت ضمن أول 10 متسابقات، بدأت بتقديم البرامج عام 2007 من خلال برنامج ميشن فاشن على شاشة أل بي سي، كما قدمت برنامج حلوة ومرة على نفس القناة بمشاركة كارلا حداد وكارلا يونس وإليز فرح وعفاف دمعة. وقدمت برنامج تلفزيون الواقع «أراب آيدل» بمواسمه الأول والثاني والثالث في إم بي سي ثم إنتقلت إلى محطة إم تي في اللبنانية حيث قدمت العديد من البرامج و منها برنامج ديو المشاهير بجميع مواسمه.

حياتها الأسرية
تزوجت من طبيب الجراحة التجميلية والترميمية اللبناني نادر صعب. وقد أقيم حفل الزفاف في 14 تشرين الثاني 2009 في كنيسة مار شربل في ليماسول بقبرص. ولها أربع أولاد هم ماييفا (ولدت عام 2010)، ونادر جونيور (ولد عام 2011) وجولا رفقا (ولدت سنة 2014) و إيلي (ولد سنة   
 

020d4f8593.jpg
821.jpg

أصدر نادي القضاة بيانا هاما حول نتيجة مناقشات أعضائه إزاء بعض المقترحات فيما يخص تعديل قانون الإجراءات الجنائية. 


وتضمن البيان: اضطلاعاً من نادي القضاة بدوره نحو الحفاظ على حسن سير العدالة، والحفاظ على تمكين القاضي من أداء رسالته على الوجه الأكمل وصولاً لتحقيق العدل في جميع ربوع مصر.

نادي القضاة يصدر بيان هام حول مقترحات قانون الإجراءات الجنائية


وبمناسبة مناقشات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لمشروع قانون الإجراءات الجنائية، المقدم من الحكومة، وإزاء طرح بعض المقترحات فيما يخص تعديل نصوص بعض المواد التي تنظم حسن سير العمل بالجلسات، وحفظ النظام بها، فإن بعض هذه المقترحات قد اعترض عليها النادي وشاركه الرأي في ذلك، مجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة، ووزارة العدل، خلال جلسات المناقشة المتتالية، لأن هذه المقترحات تخل بنظام الجلسات بالمحاكم، وتغل يد القاضي عن فرض النظام داخل الجلسة في حالة الإخلال بنظامها.

 ويؤكد نادي القضاة، أنه لدى اعتراضه على هذه المقترحات، فإن جل مبتغاه، هو الحفاظ على حق منصة القضاء في حفظ نظام الجلسات، وذلك صوناً لحقوق المتقاضين، والمساواة بين جميع الخصوم، وهي المصلحة العامة التي تمس كل مواطن من أفراد شعب مصر، وتحافظ على حقهم في سلطة قضائية يلوذ بها الضعيف واثقاً في قدرتها على إنصافه دون تأثير أو ترهيب يقع عليها.

وقد أبدى نادي القضاة كل أسباب اعتراضه وفند وجهة نظره، وذلك على مدار الجلسات المتتالية، وذلك بما يتماشى مع مواد الدستور والثوابت القضائية وأصول المحاكمات.

وإزاء ذلك، فإن النادي وإعلاء لمصلحة الوطن، وتمسكاً بصميم حقه في الدفاع عن حسن سير العدالة، واستقلال القضاء، ومنها الحفاظ على البيئة والمناخ التشريعي اللازم لتمكين القاضي من أداء رسالته بكل تجرد وعدل، بما يحفظ للمواطنين حقهم في العدالة.


يؤكد نادي القضاة استمراره في طرح وجهة نظره المسئولة، أمام الجهات المعنية، قبل إصدار القانون بشكله النهائي من مجلس النواب الموقر.


ويشير نادي القضاة إلى أنه وعقب تصويت اللجنة التشريعية بالموافقة على المقترحات آنفة البيان، رغم تمسك مجلس القضاء الأعلى برفضه المبدى بالجلسات المتتالية، ورفض نادي القضاة أيضاً، فإن النادي ملتزماً بأداء دوره مستمراً في مناقشة تلك المقترحات، بتجرد وموضوعية تامة، لأن القضاة هم المنوط بهم تطبيق هذا القانون ومواجهة مشكلاته العملية.
 

ويعلن نادي القضاة على عزمه توجيه الدعوة لجميع السادة رؤساء الدوائر بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية ، للاجتماع بالنادي لمناقشة آثار تلك المقترحات وتحديد كافة المشكلات العملية الناتجة عن تطبيقها والتي تعوق تحقيق العدالة، وعرض تلك المقترحات على مجلس النواب.
 
وشدد نادي القضاة على أن السلطة القضائية هي إحدى سلطات الدولة، ومصدرها الشعب، وتصدر أحكامها باسمه، وأنها صمام أمان المجتمع، فهي السلطة التي يلجأ إليها المواطن احتراماً لنظام الدولة، واثقاً في عدلها، وهي في كل المجتمعات، إذا قويت زاد تحضر المجتمع وإذا ضعفت فقد المجتمع ثقته فيها، وأحجم عن اللجوء إليها في استرداد حقه.

ومن أجل الحفاظ على الوطن، والحفاظ على ثوابت ورواسخ الدولة التي تمضي قدماً نحو تأسيس الجمهورية الجديدة بركائز ودعائم قوية، فإن نادي القضاة يؤكد تصميمه واعتراضه على تمرير تلك المقترحات، متمسكاً بالنص الوارد من الحكومة، إدراكاً منه بأن هذا القانون الهام والمكمل للدستور، لابد أن يصدر في صالح الشعب المصري العظيم، وليس لصالح فئة دون أخرى.

 


أكد عفت نصار نجم نادي الزمالك السابق، أن أي مؤسسة ناجحة لابد أن يكون لها استراتيجية وتحاط جميع تحركاتها بالسرية التامة، لكن الزمالك يعاني دائما من مجالس الإدارات التي لا تهتم كثيرًا بالتفاصيل الخاصة عن النادي، وأصبحت كل الأمور مستباحة، بدل من فرض حالة السرية حول الصفقات على سبيل المثال.

وقال نصار في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "كل نادٍ أصبح يفكر في دعم صفوفه، ونسمع عن صفقات بالملايين في الاهلي والزمالك، بينما باقي الأندية تضم عناصر بـ200 ألف دولار ويقدمون مستوى مميز، لو قمنا بعرض سامسون على فرق محلية لن يتم دفع فيه 500 ألف جنيه، لأنه لا يصلح مطلقا".

وأضاف: "مجلس الإدارة كان من المفترض أن يقوم بإبرام صفقات قوية بشكل مبكر، لكنه سعى لضم عناصر لتدعيم الصفوف في الرمق الاخير وقبل القيد الإفريقي لمباراة كأس السوبر، لابد من البحث عن مصلحة نادي الزمالك، والأهلي قام بضم 4 صفقات قوية، ويعمل بشكل مؤسسي ولا يتم الاعلان عن أي شئ إلا بعد الحسم بشكل رسمي، حتى صفقة محمد علي بن رمضان التي لم تكتمل لم يدلي أي مسئول بتصريح عنها".

وواصل: "نادي الزمالك (مباح) منذ زمن طويل، احترم أعضاء مجلس الإدارة، وكان يجب أن يتم إدارة الأمور بشكل أفضل من ذلك"، وأكمل: "هل عبد الواحد السيد مدير الكرة لا يعلم تفاصيل عقد سامسون وأحقية النادي في فسخ عقده خلال وقت معين، إذا كان لا يعلم فهي (مصيبة)، من المفترض أن تلك الأمور تُدار بشكل معين".


شهدت المناظرة الرئاسية الأميركية بين نائبة الرئيس المرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، حضور 57.5 مليون مشاهد عبر سبع شبكات تلفزيونية، وفقا لبيانات نيلسن الأولية يوم الأربعاء، وهي شركة تهتم بتقييمات اعداد جمهور التلفزيون والراديو والصحف في أسواق الإعلام.

 

وكانت المناظرة التي أُجريت مساء الثلاثاء هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المرشحان لانتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر وجها لوجه.

 

 

وتتجاوز هذه الأرقام أعداد المشاهدين الذين تابعوا مناظرة ترامب مع الرئيس جو بايدن في يونيو، حيث كان العدد وقتها حوالي 51 مليون شخص.

ولا تحتسب البيانات كل المشاهدات عبر الإنترنت، والتي نمت شعبيتها مع تراجع جمهور التلفزيون التقليدي، ولا تعكس أيضا المشاهدين الذين شاهدوا المناظرة في الحانات والمطاعم.

 

وسجل الرقم القياسي لمشاهدة مناظرة رئاسية في عام 2016، عندما شاهد 84 مليون شخص مناظرة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون مع ترامب.

 

أفضل مناظرة

وقال ترامب بعد المناظرة خلال حديثه مع الصحفيين: "أعتقد أنها كانت أفضل مناظرة قمت بها على الإطلاق"، وتابع أن هاريس "تريد القيام بواحدة أخرى لأنها تعرضت للضرب الليلة لكنني لا أعلم إذا كنا سنقوم بواحدة أخرى".

 

وأضاف: "هاريس كانت ضعيفة في نقاشها لملفات السياسة الخارجية".

 

وتابع: "أداء هاريس لم يكن متمكنا ولا يرقى لمنصبها كنائب لرئيس الولايات المتحدة".

 

وكان فريق هاريس سعيدا بكيفية سير المناظرة مع ترامب، حيث قال مستشارو حملة هاريس لشبكة "سي إن إن": "طوال وبعد المناظرة إنهم شعروا أن نائبة الرئيس أظهرت سيطرة قوية على القضايا. سلمت الرسائل التي كانت تأمل في توصيلها حول القضايا المحورية مثل الحقوق الإنجابية والاقتصاد والسياسة الخارجية".

 

وأظهر موقع "بريدكت" لتوقعات انتخابات الرئاسة أن احتمالات فوز ترامب انخفضت خلال المناظرة من 52 بالمئة إلى 47 بالمئة، بينما تحسنت فرص هاريس من 53 بالمئة إلى 55 بالمئة.

 

 


ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة. 

حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور، وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة . 

 

أكد محافظ قنا، أنه حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها 

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

حضر الاجتماع، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي. 

 

 والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها

 

عن المبادرة: 

 

والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، والتي ستتم بشكل سنوي.

 

وتركز المبادرة، على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وعلى جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات مُحققة لتلك الأهداف، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة.

 


وصفت وزارة الخارجية الهايتية، تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ونائبه جيه دي فانس بأن المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين يأكلون الحيوانات الأليفة بأمريكا، بـ "بالعنصرية".

ونشرت الوزارة بيانا عبر حسابها على "فيسبوك" جاء فيه: "تعرب وزارة الخارجية الهايتية عن قلقها العميق إزاء التصريحات التمييزية التي أدلى بها السياسيون الأمريكيون ضد مواطنينا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في سبرينغفيلد، أوهايو".

 

 

وأضاف البيان: "لسوء الحظ، هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مواطنونا في الخارج ضحايا لحملات التضليل العامة ووصمهم وتجريدهم من إنسانيتهم ​​لخدمة أغراض سياسية قبل الانتخابات".

 

وعلى الرغم من الإشارة الواضحة إلى الادعاء بأن الهايتيين يسرقون ويأكلون الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة، لم يتم ذكر أسماء السياسيين المسؤولين عن نشر هذه الكلمات بشكل مباشر.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

هذا وكرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ادعاء كاذبا يوم الثلاثاء، خلال أول مناظرة رئاسية تجمعه بمنافسته نائب الرئيس كامالا هاريس، التي بثتها شبكة ABC، بأن المهاجرين الهايتيين في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو "يسرقون الكلاب والقطط ويأكلونها".

يأكلون الكلاب

وقال ترامب: "في سبرينغفيلد، يأكلون الكلاب، والأشخاص الذين يأتون، يأكلون القطط، إنهم يأكلون الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون هنا".

 

وروج لهذا الزعم العديد من الجمهوريين البارزين في الأسبوع الماضي، بما في ذلك المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس السيناتور جيه دي فانس.

 

ولكن الحقائق تؤكد أن ما زعمه ترامب غير صحيح، حيث قالت مدينة سبرينغفيلد والشرطة المحلية إنهما لم يريا أي دليل على هذا الادعاء، والذي يبدو أنه جاء من منشور على "فيسبوك" لشخص يدعي أنه من السكان ما قال إنه قصة عن صديقة ابنة جارهم.

 

واعترف فانس على وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، بأنه "من المحتمل أن الشائعات التي سمعها من السكان المحليين كاذبة".

 


حصلت اللاعبة “فريدة محمد ابراهيم” علي المركز الأول والميدالية الذهبية، وذلك في إطار بطولات الموسم الرياضي 2024 - 2025 فى أروع مشاركة للاعبات قطاع الجمباز الفني أنسات باستاد القاهرة  في بطولة كأس مصر للجمباز الفني لفريق تحت 6 سنوات أنسات .

782bd0a55d.jpg


بطلة الجمباز الصاعدة فريدة محمد إبراهيم، اسم صغير ارتبط ببطولة كبيرة، هذه الفتاة الصغيرة، التي لم تتجاوز بعد سن السادسة، قد خطفت الأنظار وذهبت بالقلب والعقل في بطولة كأس مصر للجمباز الفني.

ففي أجواء حماسية تسود استاد القاهرة، وسط تشجيع الحضور، قدمت فريدة عرضًا مبهرًا أذهل الحكام والجمهور على حد سواء، حركاتها الرشيقة وثباتها ، كانت كفيلة بأن تنال إعجاب الجميع.

823.jpeg


ولم تتوقف المفاجأة عند هذا الحد، فقد حصلت فريدة على العلامة الكاملة في أدائها، وهو إنجاز يُحسب لها ويؤكد مدى موهبتها الفذة، هذه العلامة الكاملة كانت بمثابة التتويج لمسيرتها الناشئة في عالم الجمباز، وحققت لها الذهبية الأولى في أول مشاركة لها في بطولة كأس مصر.

 

فازت فريدة ببطولة كاس مصر مع فريقها، سبورت هوم بابلز، هذا الفريق الذي يضم بين صفوفه العديد من المواهب الشابة، قد نجح في صقل موهبة فريدة وتقديمها للجمهزىغ، إن النتائج المتميزة التي حققها الفريق في هذه البطولة، تؤكد مدى الجهد المبذول والتدريب المكثف الذي يتلقاه لاعبوه.

824.jpeg


وقال أحد الحكام الذي رفض ذكر اسمه ، أن مستقبل فريدة محمد إبراهيم واعد ومشرق، هذه البداية القوية هي مجرد خطوة أولى في رحلة طويلة من الإنجازات، مع استمرار تدريبها وتطوير مهاراتها، يمكننا أن نتوقع منها الكثير في المستقبل.


قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك نسب تعادل بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة، ولا نستطيع القول إن أحدهما تفوق على الآخر برغم كل ما حدث، واستطلاعات الرأي التي ستشير في أعقاب المناظرة لا يجب التوقف أمامها كثيرا لأنها ربما ستكون موجهة لبعض الشيء.

مناظرة جديدة في أكتوبر


وأضاف طارق فهمي  خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التوازن بين "هاريس" و"ترامب" لاعتبارات متعلقة بأن هناك توقع بأن الأخير سيسجل حضورا كبيرا، لكن من الواضح أن المرشحة الديمقراطية نقلت المعركة لمساحة أخرى، لذلك يدور الحديث عن مناظرة جديدة في أكتوبر المقبل لتكون هي الحاسمة بصورة أو بأخرى.

وتابع: "هاريس نقلت المناظرة لمساحة أخرى لكسب شرائح جديدة داخل الحزب الديمقراطي، و خاطبت الأمريكيين برؤية ومقاربة مختلفة، كان البعض يظن أنها لن تستطيع أن تجاري ترامب، لكن لاعتبارات كثيرة سجلت حضور جيد يبنى عليه، كما أنها خاطبت أرضية أخرى غير الكتل التصويتية التي من المفترض أنها ستكون لبعض معاقل الديمقراطيين، حيث جذبت وستجذب بعض الشرائح والدوائر الأخرى مثل الملونين والأفارقة والصوت اليهودي والمرأة والشباب بنسب مختلفة.

بعد المناظرة الرئاسية المتلفزة اليوم (الأربعاء)، والتي اعتبر كثير من المراقبين أن دونالد ترامب خسرها أمام كامالا هاريس، تراجع هامش تأييده لدى مكتب المراهنات وانخفض أسهم مجموعته الإعلامية أيضاً.

وعلّق المحللون لدى «براون براذرز هاريمان»: «إذا كان من المبكر نشر استطلاعات رأي جديدة، فإن رد الفعل الأساسي للمراهنين يشير إلى أن نائبة الرئيس هاريس كانت متفوقة خلال مناظرة مساء أمس في مواجهة الرئيس السابق ترمب».

تقدمت في المناظرة


وكانت المرشحة الديمقراطية حلت خلف منافسها الجمهوري في الأيام الماضية بحسب إحصاءات منصة المراهنة الإلكترونية «سماركتس»، لكنها تقدمت عليه في المناظرة.

الأربعاء نحو الساعة 14:30 (ت. غ)، كان احتمال فوزها الانتخابي، استناداً إلى مراهنات سجلها الموقع، يبلغ 51.2 في المائة مقابل 48.1 في المائة لدونالد ترمب.

 

 

والثلاثاء، كان الرئيس السابق يتقدم بنسبة 52.3 في المائة من حيث فرص الفوز، مقابل 46.3 في المائة فقط لكامالا هاريس.

 

كانت هاريس، السيناتور السابقة عن كاليفورنيا، متقدمة أيضاً على منصة المراهنات الإلكترونية Bovada أو على Bet365 البريطانية.


 

واعتبرت Bet365 أنه «إذا استمر هذا الاتجاه، فستكون المرشحة الديمقراطية الأوفر حظاً للفوز في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني)».


في هذا السياق، شهد المستثمرون تراجع سهم المجموعة الإعلامية التابعة لدونالد ترمب، مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، الذي هبط بنسبة 12.27 في المائة نحو الساعة 15:50 (ت. غ).


 

بلغ السهم أدنى مستوى له منذ اندماج «TMTG» مع شركة مدرجة في البورصة في 26 مارس (آذار). ومنذ أن بلغ هذه الذروة في ذلك اليوم تراجع بنسبة 80 في المائة.

 

وابتعد المستثمرون تدريجياً عن السهم بعدما استأنف دونالد ترمب نشر الرسائل على منصة «إكس»، المنصة المنافسة لشبكته «تروث سوشيال» التي ترأسها «TMTG».

 

كما نأوا بأنفسهم من المجموعة منذ انسحاب جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض لصالح كامالا هاريس وصعود نائبة الرئيس في استطلاعات الرأي.

 

اعتباراً من نهاية سبتمبر (أيلول)، سيكون ترمب قادراً على بيع كل أسهمه أو جزء منها في السوق. وهو يملك حالياً نحو 57 في المائة من أسهم «TMTG».

 

ومع انخفاض السهم، انخفضت قيمة حصته بأكثر من 7 مليارات دولار، وباتت قيمتها تبلغ حالياً نحو 1.9 مليار دولار.

 


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة، مدينة قلقيلية وبلدة ترمسعيا شمال رام الله، ومستشفى حلحول الحكومي، واعتقلت أحد المرضى.

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية من الجهة الشمالية، وجابت عدة شوارع وأحياء، وتمركزت بحي النقار في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بعدة آليات التي جابت شوارع وأحياء بالبلدة.

 

واقتحم الاحتلال مستشفى حلحل في زي مدني واختطفوا مصابين، وقال مدير المستشفى صلاح طميزي، إن الكادر الطبي تفاجأ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى واقسامها، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية.

 

واضاف أن اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعتبرا انتهاكا واضحا للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية التي تحرم اقتحام المشافي والمؤسسات الصحية.

 

 


مع ظهور حبوب على البشرة، تجد الكثيرات صعوبة في مقاومة الضغط على تلك البثور وفقعها، وربما يسهل ذلك التخلص من البثو سريعًا في بعض الأحيان لكن أطباء الجلدية ينصحون بشدة بتجنب الاقتراب من تلك الحبوب.




وقالت الدكتورة جودي ألبرت ليفين، طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم الأمراض الجلدية في مركز جراحة التجميل والأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "كقاعدة عامة، لا يجب عليك فقع البثور". 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، تتكون البثور عندما تسد الزيوت الزائدة والبكتيريا والأوساخ بصيلات الشعر، وعندما تبقى البصيلات المحاصرة تحت الجلد وتشكل نتوءًا أبيض، يشار إليها بالرؤوس البيضاء.

أما الرؤوس السوداء فهي بصيلات مسدودة تصل إلى سطح الجلد وتنفتح؛ يؤدي التعرض للهواء إلى تحول محتوياتها إلى اللون الأسود.

 

وأشارت ليفين، أياً كان لون البثور، فإن الضغط عليها أو فقعها لإخراج المادة اللزجة التي تسد المسام يمكن أن يعطل عملية الشفاء ويسبب مجموعة من المشاكل، بداية من الإصابة بالندبات إلى الالتهابات.

واستعرض أطباء الجلدية مخاطر فقع البثور، وبعض النصائح للتخلص منها.

 

مخاطر فقع البثرة

قال الدكتور بول كيرتس، طبيب الأمراض الجلدية في تكساس، إن الضغط على البثور يسبب صدمة للجلد المحيط بها. 

ويمكن أن يؤدي هذا إلى ندبات طويلة الأمد والتهابات وعدوى وحب الشباب الأكثر إيلامًا ووضوحًا، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، كما يمكن أن يؤدي العبث في البثور إلى فرط تصبغ التهابي أو علامات داكنة على الجلد.

وعندما تفرقع بثرة، قد تدفع البكتيريا عن غير قصد إلى عمق مسامك، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، كما يمكن أن ينتشر الزيت والمواد الأخرى، مما يتسبب في ظهور المزيد من البثور في مناطق أخرى، كما تقول الدكتورة أنيت لاكاس، طبيبة الأمراض الجلدية في كوميرس تاونشيب، ميشيغان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل البكتيريا أو الجراثيم الأخرى الموجودة على يديك إلى العيب، مما قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى، كما تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

وأضافت لاكاس: "أعلم أن الناس يريدون التخلص من البثور بمجرد رؤيتها، ولكن عليهم أن يفهموا أن هناك عواقب لهذا التصرف التلقائي".

أفضل طريقة للتخلص من البثور

يمكن أن يساعد تغطية العيوب باستخدام الكونسيلر في إخفائها إلا أن زيارة طبيب الأمراض الجلدية لفحص البثور وأسبابها يظل الخيار الأمثل.

ويمكن للأطباء استخدام أدوات معقمة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء دون ندبات أو التهاب، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. 

كما يعمد الأطباء أيضًا بحقن النتوء بالكورتيكوستيرويد، مما يساعد على شفائه بسرعة ويقلل من الندبات. 

وتود في الصيدلياتهذه ملصقات صغيرة يمكن وضعها على البثور للتخلص منها على الفور إذ تحتوي هذه الملصقات على جل هيدروكولويد، وهي مادة تساعد على التئام الجروح، يمكنك أيضًا وضع منتجات تحتوي على بيروكسيد البنزويل أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك على البقع. تقول كيرتس إن هذه العناصر تساعد غالبًا في تجفيف البثور وزوالها بسرعة أكبر قليلاً مما قد يحدث بمفردها.

 

وإذا كان عليك فقع بثرة، اغسل يديك ووجهك أولاً، ثم ضع الثلج لتقليل الألم والالتهاب، انتظر حتى يتشكل رأس أبيض من النتوء، مما يعني أن القيح قريب من السطح، وتضمن الطريقة الصحيحة لفقع البثرة ضغطًا لطيفًا متساويًا حول البثرة وضغطًا خارجيًا طفيفًا. إذا لم يخرج صديد بضغط لطيف من هذا النوع، فتوقف عن المحاولة.


تفاعل متابعو الكاتبة إنجي علاء مع أحدث إطلالتها التى شاركتهم إياها عبر حسابها الشخصي بموقع الانستجرام، وجاءت أغلب التعليقات مؤيده لها، رصدنا أبرزها: "الفستان روعه والأجمل الليدى القمر اللى لبساه، ايه الحلويات الي كل يوم تطلع دي بس، ايه شكلك تحفه والفستان يجنن".


وبدت إنجي علاء بإطلالة صيفية جذابة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بدون أكمام، صمم من قماش الحرير بأرضية ملونه ومزركش بالزهور البينك الزاهيه.


وعلقت على الصور، قائلة: " هل يمكن أن نحدد مصيرنا بالرغم من أنه مُحَدد؟!،فكيف سنتقن العبادة إن كنا مجبرين على المضي في طريقنا بدون روح؟ أليس من حقنا البحث عن روح تجمعنا بأنفسنا الحقيقية؟ روح تهز مشاعرنا، تنير طريقنا، تلمس وجداننا؛ أليس من حقنا أن نختار مصيرنا؟".


اختارت ترك خصلات شعرها منسدلة فوق كتفيها بشكل ناعم ووضعت مكياجًا ناعمًا متناغمًا مع لون بشرتها الخمرية ولون الكشمير في الشفاه.


إنجي علاء
إنجي علاء من مواليد 3 مارس 1983، هي كاتبة مصرية، تخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتملك مجلة تصدر بالإنجليزية تسمى ابتهاج، وهي كاتبة رواية قانون الكارما ورواية لعبة إبليس، والزوجة السابقة للممثل المصري يوسف الشريف، عملت أيضاً مصممة أزياء/ ستايلست لبعض الأعمال الدرامية مثل الصياد ولعبة إبليس والقيصر واختيار إجباري وكفر دلهاب والشارع اللي ورانا.

 

السيرة الذاتية
تخرجت إنجي علاء من كليه الاعلام قسم صحافة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالإضافة الي دراستها للصحافة فدرست علوم سياسيه ودراما في مسرح الفلكي وتخصصت في تصميم أزياء الشخصيات الدرامية والمؤثرات الخاصة بالمكياج وشغلت منصب نائب رئيس تحرير جريدة الجامعة الأمريكية (CARAVAN) وبعد تخرجها مباشرة عملت بمجال الصحافة ثم أصدرت مجلتها الخاصة مجلة يوفوريا وفي عام 2009 تزوجت من الفنان يوسف الشريف ثم اتجهت في عام 2010 للعمل كاستايلست خاصه بالفنان يوسف الشريف في مسلسل المواطن اكس الجدير بالذكر أن النجم يوسف الشريف في مسلسل «المواطن إكس» استعان بإنجي لخبرتها الطويلة في مجال المسرح والمجلات التي تفوق العشر سنوات وبالفعل لقي شكل واستايل يوسف الشريف في المسلسل نجاح باهر لذلك استعان بها بعد ذلك في مسلسل «رقم مجهول»، «زي الورد» و«أسم مؤقت». وفي عام 2013 شاركت انجي بظهور خاص في مسلسل اسم مؤقت وظهرت بشخصيتها الحقيقيه كاعلاميه وتوسعت انجي علاء حيث أصبحت مصممة ازياء وستايلست لجميع شخصيات مسلسل الصياد عام 2014 ثم مسلسل لعبة إبليس 2015 الذي قامت بتأليف قصته ثم القيصر 2016 ثم اخبار اجباري في نفس العام ثم كفر دلهاب 2017 ثم الشارع اللي ورانا في نفس العام كما أنها مؤلفة رواية لعبة إبليس ورواية قانون الكارما في عام 2018. 
 

a11d87baff.jpg
 الكاتبة إنجي علاء 
833.jpg
 الكاتبة إنجي علاء 
832.jpg
 الكاتبة إنجي علاء 

تلقى الفرنسي هيرفي رينارد اتصالا للعودة لتولي مهمة القيادة الفنية لـ المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، بعد اقتراب الإيطالي روبيرتو مانشيني من الرحيل عن قيادة الصقور.

وأكدت قناة العربية في تقرير لها اليوم أن رينارد الذي تولى مهمة قيادة المنتخب السعودي في وقت سابق، تلقى اتصالات من مسئولين في اتحاد الكرة السعودي للعودة مرة أخرى وقيادة الأخضر.

وكان رينارد قد رحيل عن تدريب المنتخب السعودي ليتولى مهمة قيادة المنتخب الفرنسي للسيدات، قبل أن تتم إقالته مؤخرًا ويصبح حرًا الآن للتعاقد مع أي نادي أو منتخب.

وارتفعت أسهم رحيل الإيطالي مانشيني عن المنتخب السعودي بسبب الأداء والنتائج الغير مرضية، بالرغم من الفوز على الصين بهدفين مقابل هدف أول أمس واحتلال صدارة مجموعته بتصفيات كأس العالم.

كادش يقود المنتخب السعودي لفوز دراماتيكي علي الصين

حقق المنتخب السعودي فوزًا دراماتيكيًا بنتيجة 2-1 على مضيفه الصيني، يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. 

بهذا الفوز، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط، متصدرًا المجموعة مؤقتًا بعد تعادله في المباراة الأولى مع إندونيسيا، في المقابل، فشل المنتخب الصيني في تحقيق أي نقاط، وسط منافسة قوية تضم أيضًا منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين.


أعلنت كتائب شهداء الأقصى بمخيم الفارعة، أن قواتها تمكنت من استهداف آلية بوز نمر، بعبوة "الخالد" شديدة الانفجار وإخراجها عن الخدمة، وتفجير عبوة "الخالد" شديدة الانفجار بجرافة عسكرية في محور السوق.

وأكدت الكتائب في بيانها، أن قواتها تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم الفارعة، حيث يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة في محور السوق وحارة بيروت.

 

 

 


أندرياس برانستروم مدرب فريق آيك السويدي السابق أن صفقة عمر فرج التي حسمها نادي الزمالك ستكون إضافة جيدة للفريق، بعد التعاقد معه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال برانستروم في تصريحاته مع الإعلامي كريم رمزي عبر برنامج رقم 10 المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية: عمر فرج لاعب مؤثر ويحظي بشعبية جيدة وأعتقد أنه سيكون صفقة جيدة لفريق الزمالك ".

وأضاف: " إذا رأينا تمركز عمر فرج في الملعب فكنت سترى انه سيكون مميزا على أرضية الملعب وهو لاعب يتميز بالقوة البدنية الكبيرة جدا ". 

وتابع: " عمر فرج لاعب يستطيع الاحتفاظ بالكرة جيدا بفضل إمكانياته الفنية ويضحى دوما من أجل زملائه في الملعب والفريق الذي يلعب له ".

وواصل: " فرج مهاجم بدرجة مقاتل أمام مدافعي الفرق المنافسة.. ورغم قوته البدنية فهو لاعب سريع أيضا ويستطيع كمهاجم أوحد في الملعب أو اللعب بجوار مهاجم أخر ". 

واختتم: " هناك اختلاف كبير بين وسام أبوعلي و عمر فرج من الناحية الفنية، وسام أبو علي أدهش الجميع منذ أن لعب لفريق سيريس السويدي بفضل قدراته الفنية الكبيرة وهو لاعب لديه القدرة على خلق المساحات خلف المدافعين بفضل سرعته وتحكمه بالكرة.


أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أمس الأربعاء، أن وعد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، بدعم أوكرانيا لمدة 100 عام "كاذب"، مشيرا إلى أن أوكرانيا لن تصمد حتى ربع هذه الفترة.

جاءت تصريحات مدفيديف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي" إكس "، وذلك تعليقا على حديث ديفيد لامي عن الشراكة لمدة 100 عام مع أوكرانيا، ورجح مدفيديف أن تغرق المملكة المتحدة في السنوات القليلة المقبلة.

وكان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، قد صرح أمس الأربعاء، بأنه بحث خلال زيارته لأوكرانيا "الشراكة لمدة 100 عام"، مؤكدا استمرار الدعم البريطاني لأوكرانيا.

ونقلت صحيفة بريطانية، في وقت سابق، عن مصادر في الحكومة البريطانية، أن قرار السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ "ستورم شادو" على أهداف في روسيا قد تم اتخاذه بالفعل.

وأوضحت الصحيفة: "قالت مصادر في الحكومة البريطانية إنه تم بالفعل اتخاذ قرار للسماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ ستورم شادو ضد أهداف في روسيا".

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سابقًا أن ممثلي دول الناتو يجب أن يكونوا على دراية "بما يلعبون به"، عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية باستخدام أنظمة الصواريخ التي نقلها الغرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، النقاش حول احتمال استخدام كييف لصواريخ ستورم شادو لضرب عمق الأراضي الروسية بأنه "لعب بالنار".

وتعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول الناتو بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

وفي وقت سابق، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

ووفقا للافروف، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى، كما أعلن الكرملين أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في المفاوضات وسيكون له تأثير سلبي.

 


 

كشفت تقديرات إسرائيلية أن المحكمة الجنائية الدولية ستصدر قريبا أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لدورهما المباشر في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وإنه لا يمكن منع ذلك.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية الأربعاء، إن نتنياهو ووزير العدل ياريف ليفين طلبا من المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا فتح تحقيق جنائي ضد كبار المسؤولين في الدولة لمنع صدور أوامر اعتقال الجنائية الدولية.

 

وأوضحت أن الهدف من ذلك هو فتح تحقيق ثم إغلاقه مع تقديم تقرير إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن النتائج كبديل عن تشكيل لجنة تحقيق وطنية.

 

وقالت القناة الإسرائيلية إن المستشارة القانونية رفضت المقترح؛ بحجة أنه لا توجد مبررات، وأنها لن تفتح تحقيقا زائفا.

 

المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية قالت إن المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان طلب الثلاثاء إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين وقائدي حركة حماس يحيى السنوار ومحمد الضيف.

 

وفي ملف قدمه للمحكمة، أعرب خان عن إحباطه من تأخر صدور أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري، مشيرا إلى مخاوف بشأن تدخل إسرائيل المحتمل في التحقيقات الجارية.

 

وندد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الثلاثاء بموقف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، معتبرا أن مقارنته بين نتنياهو وغالانت من جهة، والسنوار من جهة أخرى تعد “معاداة للسامية وعارًا أخلاقيا”، وفق تعبيره.

 

وكانت حركة حماس نددت بمذكرات الاعتقال التي تطال قيادييها عندما أعلن الادعاء عن السعي لإصدارها.

 

 


تنظر محكمة جنح النزهة، اليوم الخميس، أمر تجديد حبس المطرب سعد الصغير، والمتهم بحيازة سجائر إلكترونية “فيب” بها مواد مخدرة، في مطار القاهرة الدولي. 

 

حبس سعد الصغير


وكانت جهات التحقيق المختصة،  أمرت بحبس الفنان سعد الصغير، وذلك عقب انتهاء التحقيقات معه بتهمة حيازة مواد مخدرة، بعدما القت قوات مطار القاهرة القبض عليه صباح اليوم.

وأصطحب رجال  الأمن سعد الصغير إلى مصلحة الطب الشرعى وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة الترحيلات، حيث تم اصطحابه إلى الطابق الخاص بإجراء تحليل المخدرات، وعقب انتهاء إجراء تحليل المخدرات لسعد الصغير قامت الأجهزة الأمنية بإيداعه فى سيارة الترحيلات ليغادر الطب الشرعى إلى محبسه مرة أخرى.

وخلال تحقيقات النيابة، دخل الفنان سعد الصغير في نوبة بكاء، ونفى علمه بأن هذه النوعية من السجائر المضبوطة بحوزته، مدرجة في جدول المخدرات.

وأضاف سعد الصغير: "حد ادهالي وقالي دي سجائر إلكترونية مقاليش إيه فيها، كنت فاكره دخان عادي، والله ما اعرف صدقوني".

ومن جانبها  أمرت جهات التحقيق باستدعاء الضابط المعني بالقبض على  المطرب الشعبي سعد الصغير، بعد ضبطه من قبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، وبحوزته تسع عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا.

وكانت  الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة القت  القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير بحوزته سجائر إلكترونية "فيب" تحتوي على مواد مخدرة، في مطار القاهرة الدولي.

تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير

وألقي القبض على سعد الصغير، أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية لدى خروجه من المطار، وبتفتيش حقيبته وُجد بداخلها 9 أجهزة فيب عقب قدومه من الولايات المتحدة- ترانزيت- على متن طائرة الخطوط القطرية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وعرضه على النيابة للتحقيق.

وقال سعد الصغير خلال اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، بكيٱ : واللهِ ما أعرف إن فيها مخدرات ممنوعة، دول واحد أداهملي، واللهِ وماكنت أعرف إن فيه مخدر الماريجوانا، أرجوكم صدقوني أنا بريء، ومبعرفش أقرأ ولا أكتب

 

 


تنتشر ماكينات السجل المدني الآلي في العديد من الأماكن العامة والمولات لتسهيل استخراج الوثائق الرسمية والتي من بينها استخراج شهادة الميلاد والتي أصبح استخراجها أسهل بكثير بعيدًا عن زحمة مكاتب السجل المدني وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد الإلكترونية طريقة استخراج  شهادة الميلاد بكل سهولة.

 

مميزات استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

سرعة في الإنجاز: لا تحتاج لانتظار طويل في طوابير.

دقة في البيانات: يتم إدخال البيانات مباشرة في النظام، مما يقلل من الأخطاء.

توفر الوقت والجهد: لا تحتاج لملء استمارات ورقية.

 

خطوات استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

التوجه إلى أقرب مكتب سجل مدني: ابحث عن أقرب مكتب سجل مدني مزود بأجهزة آلية.

التعرف على الجهاز: هناك شاشات لمس توضح الخطوات بالتفصيل.

اختيار الخدمة: اختر خدمة "إصدار شهادات".

إدخال البيانات: أدخل الرقم القومي ورقم الهاتف الخاص بك.

التحقق من الهوية: ستتم مطالبتك بالتعرف على هويتك إما ببصمة الإصبع أو صورة الوجه.

تأكيد الطلب: تأكد من صحة البيانات قبل إتمام الطلب.

سداد الرسوم: يمكنك سداد الرسوم المقررة إلكترونياً أو نقداً.

استلام الشهادة: ستحصل على الشهادة فورًا أو خلال وقت قصير.

 

نصائح عند استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي:

احضر بطاقتك الشخصية: ستحتاج إليها للتأكد من هويتك.

تأكد من صحة البيانات المدخلة: قبل تأكيد الطلب، تأكد من أن جميع البيانات صحيحة.

الاستفسار: إذا واجهت أي مشكلة، لا تتردد في طلب المساعدة من الموظفين، وقد تختلف بعض التفاصيل حسب المحافظة أو الجهاز المستخدم، ولكن الخطوات الأساسية تبقى كما هي.


أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أنه توقع منذ البداية عدم عودة أشرف بن شرقي إلى نادي الزمالك مرة آخرى، مشيرًا إلى أن الصفقات الجديدة في التوقيت الحالي لن يقدموا الإضافة الفنية المطلوبة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "عقود لاعبي الزمالك غريبة جدًا، هناك بند في عقد عبدالله السعيد كان يمنح بيراميدز مبلغ مالي في حال الفوز بالكونفدرالية بالرغم من عدم قيده، أما عقد سامسون كان هناك بند يمنح الزمالك أحقية رحيله وبالرغم من ذلك لم يتم تفعيله، واصبح النادي حاليا يريد رحيله، فهل لا ينظر أحد مطلقا للعقود ولا يعرف الشروط ولا البنود الموجودة بها".

وأضاف: "لا يجب إبرام صفقة بنظام الأمر الواقع، قد يتم التعاقد مع لاعبين دون تحقيق الاستفادة، وربط أي صفقة بمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي سيكون قرار خاطئ".

وأكمل: "فوز الزمالك بكأس السوبر الإفريقي سيكون (حقنة مسكنة)، ولكنه سيفرض حالة استقرار في النادي قبل انطلاقة الموسم، وتبقى مباريات الأهلي والزمالك (مواجهة خاصة) بين الناديين".

وزاد: "محمد عبد المنعم يمتلك إمكانيات تؤهله للعب في انجلترا، وهو لاعب هادئ ولديه إمكانيات رائعة، وعليه التركيز فقط وأن يتذكر دائمًا أنه صمم على الرحيل رغم تمسك مسئولي النادي الأهلي، وننتظر منه أن يسير على خطى هاني رمزي، فهو يستحق مكانة كبيرة ولكن عليه الاجتهاد فقط".

وتابع: "حسام حسن حقق مكاسب جيدة بعد الانتصارات الأخيرة مع منتخب مصر، وهو ما يفرض حالة من الاستقرار وكذلك قرب من اللاعبين سوف يساعده كثيرا خلال المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن رفع الأهلي لراتب كولر أمر بديهي جدًا، خصوصا بعدما قاد الفريق لتحقيق الألقاب، بالإضافة إلى أنه تلقى عروضا بأرقام مالية كبيرة من الخليج، وبالتالي فمن الطبيعي أن تقوم إدارة النادي الأهلي بزيادة رواتبه المالية.


كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة التفاصيل الكاملة حول واقعة مقتل بائع ملابس في منطقة الهرم على يد شقيقي طليقته بسبب خلافات على شقة الزوجية بعد الانفصال.

 

 

وأضافت التحريات بأن المجني علي يدعى "علي" تزوج من زوجته منذ فترة وعاش في شقتهما في الهرم وبعد فترة نشبت المشاكل بينهما حتى وصلت إلى الانفصال وكانت تريد أن تأخذ شقة الزوجية ولكن الزوج رفض وكان يعيش فيها بمفرده فقررت طليقته ان تنتقم منه.

 

طليقة المجني عليه استعانت بشقيقها للانتقام من طليقها

استعانت طليقة المجني عليه بشقيقها للانتقام من طليقها، وذهب المتهمين إلى المجني عليه وما إن فتح باب الشقة دفعاه إلى الداخل، وانقضا عليه في مشاجرة حامية، انتهت بطعنه بـ"مطواة"، من أجل تمكينها من الشقة بالقوة، وفر المتهمين هاربي وحاول "علي" الاستغاثة بجيرانه، وقبل الوصول به إلى أحد المستشفيات، فارق الحياة متأثرًا بإصابته.

 

بداية تفاصيل الواقعة 

وكان مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، تلقى إخطارًا من رئيس قطاع غرب الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بورود بلاغ من رئيس مباحث الهرم المقدم مصطفى الدكر، يفيد فيه مصرع “علي. م” 34 سنة “بائع ملابس” ومقيم بدائرة الهرم، مصاب بطعنة نافذة بالبطن والصدر على يد “إسلام. ح” 21 سنة "عامل"، و“عبد الرحمن. ح” 30 سنة "عامل" شقيقي طليقته.

 

بعد القبض عليهما واعترافهما بارتكاب الواقع، من أجل تمكين شقيقتهما من الشقة؛ أرشدا عن عن السلاح الأبيض المستخدم، وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

7f945daed8.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الخميس 12 سبتمبر

توقع حدوث شيء جديد فيما يتعلق بمنزلك اليوم يا برج الجوزاء قد يأتي أحد أفراد الأسرة لزيارتك أو حتى الانتقال للعيش معك، وقد تقوم بإعادة تزيين المنزل أو تنسيق الحدائق أو شراء أثاث جديد، وهناك دائمًا احتمالية أنك ستنتقل أياً كانت التغييرات، فمن المرجح أن تكون إيجابية على الرغم من العملية الفوضوية والمزعجة لإجرائها لديك الكثير لتتطلع إليه.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الخميس 12 سبتمبر

إذا لم تجرب يدك في الفنون من قبل يا برج الميزان، فهذا هو اليوم المناسب للقيام بذلك خيالك وإبداعك في ارتفاع عالٍ، وحسك الجمالي حاد الآن إذا لم تكن منخرطًا بالفعل في مثل هذه الأنشطة، فابحث عبر الإنترنت لمعرفة الفصول أو ورش العمل المقدمة، اطلب من صديق التسجيل معك من المحتمل أن تقضي وقتًا رائعًا.

845.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الخميس 12 سبتمبر

قد تفتح لك مكافأة مالية أبوابًا جديدة يا برج الدلو، وقد تفكر في إجراء بعض التغييرات الكبرى في حياتك، قد تفكر في الانتقال إلى منزل أفضل، والرومانسية بالتأكيد في ذهنك إذا لم تكن منخرطًا بالفعل في موقف محلي، فقد تفكر في الأمر بجدية الآن قد يكون التغيير مخيفًا، لكن هذه التغييرات جيدة لا تتردد.


شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أمس  الأربعاء، حفل تكريم الفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضى والاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي أقامته مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة.

تعليم قنا 

 بحضور مدير عام إدارة قنا التعليمية وفاء رشاد والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبدالرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، و عبدالله منصور رزق احمد مدير المدرسة والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى ومجموعة من مديرى المدارس وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة .

 

كما افتتح وكيل الوزارة أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة العاب برياض الاطفال . 

تضمنت فقرات الحفل  السلام الجمهورى  آيات من القرآن الكريم، وكلمة مدير مدرسة  كلمة الدكتور وكيل الوزارة  كلمة مدير عام الإدارة  ثم فقرات واستعراضات فنية  . 

واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين  حيث أن الحفل كان عبارة عن مهرجان وعرس  وأوضح تعاون العاملين وأولياء الأمور.

محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

  ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة  شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها. حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك  عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور،  وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة .

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أنه  حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها .

 

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.


لقي عامل يبلغ من العمر 27 سنة يقيم بدائرة مركز سوهاج، مصرعه أثناء سيره على حافة ترعة بذات الناحية إختل توازنه وسقط بها مما أدى إلى وفاته غرقا، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بغرق شخص بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري، لمحل الواقعة وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق "حسام . ر . م . ق" 27 سنة عامل يقيم بذات الناحية وبمناظرته وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بـه وتم نقله لمشرحة مستشفى سوهاج العام .


 

وبسؤال والده "ر . م . ق" 62 سنة بالمعاش يقيم بذات الناحية أثناء سير نجله المذكور على حافة الترعة المشار إليها إختل توازنه وسقط بها مما أدى إلى وفاته غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية .


 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة .

  

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


استقبل مستشفى طما المركزي، عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج، مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري، كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة، وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة .

  

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى ساقلتة المركزي طفل في السابعة من عمره يقيم بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج مصابًا بجروح متهتكة بالذراع والفخذ الأيسر عقره كلب ضال حال لهوه أمام منزلهم وتوفي عقب وصوله وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة ساقلتة من المستشفى المركزي بوصول الطفل "ذكي . ا . ا . ذ" 7 سنوات تلميذ يقيم بدائرة المركز مصاباً بجروح متهتكه بالذراع والفخذ الأيسر  وتوفي عقب وصوله إدعاء عقر كلب ضال .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال والد المتوفي "إسلام . ا . ز . م" 32 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجله المذكور أمام المنزل بذات الناحية عقره كلب ضال مما أدى إلي حدوث إصابته ووفاته ولم يتهم أحد  بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

  

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدوره الدموية والتنفسية نتيجة الإصابة بنزيف بالشريان الرئيسي بالفخذ الأيسر إدعاء عقر كلب ضال .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .



المصدر : رياضة : مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا
التالى أسعار الذهب في الأردن اليوم.. الأربعاء 18-9-2024