أخبار عاجلة

رياضة : بالخطوات البسيطة إزاي تستخرج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

رياضة : بالخطوات البسيطة إزاي تستخرج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي
رياضة : بالخطوات البسيطة إزاي تستخرج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

الخميس 12 سبتمبر 2024 03:51 صباحاً

نافذة على العالم - تنتشر ماكينات السجل المدني الآلي في العديد من الأماكن العامة والمولات لتسهيل استخراج الوثائق الرسمية والتي من بينها استخراج شهادة الميلاد والتي أصبح استخراجها أسهل بكثير بعيدًا عن زحمة مكاتب السجل المدني وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد الإلكترونية طريقة استخراج  شهادة الميلاد بكل سهولة.

 

مميزات استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

سرعة في الإنجاز: لا تحتاج لانتظار طويل في طوابير.

دقة في البيانات: يتم إدخال البيانات مباشرة في النظام، مما يقلل من الأخطاء.

توفر الوقت والجهد: لا تحتاج لملء استمارات ورقية.

 

خطوات استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

التوجه إلى أقرب مكتب سجل مدني: ابحث عن أقرب مكتب سجل مدني مزود بأجهزة آلية.

التعرف على الجهاز: هناك شاشات لمس توضح الخطوات بالتفصيل.

اختيار الخدمة: اختر خدمة "إصدار شهادات".

إدخال البيانات: أدخل الرقم القومي ورقم الهاتف الخاص بك.

التحقق من الهوية: ستتم مطالبتك بالتعرف على هويتك إما ببصمة الإصبع أو صورة الوجه.

تأكيد الطلب: تأكد من صحة البيانات قبل إتمام الطلب.

سداد الرسوم: يمكنك سداد الرسوم المقررة إلكترونياً أو نقداً.

استلام الشهادة: ستحصل على الشهادة فورًا أو خلال وقت قصير.

 

نصائح عند استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي:

احضر بطاقتك الشخصية: ستحتاج إليها للتأكد من هويتك.

تأكد من صحة البيانات المدخلة: قبل تأكيد الطلب، تأكد من أن جميع البيانات صحيحة.

الاستفسار: إذا واجهت أي مشكلة، لا تتردد في طلب المساعدة من الموظفين، وقد تختلف بعض التفاصيل حسب المحافظة أو الجهاز المستخدم، ولكن الخطوات الأساسية تبقى كما هي.


أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أنه توقع منذ البداية عدم عودة أشرف بن شرقي إلى نادي الزمالك مرة آخرى، مشيرًا إلى أن الصفقات الجديدة في التوقيت الحالي لن يقدموا الإضافة الفنية المطلوبة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "عقود لاعبي الزمالك غريبة جدًا، هناك بند في عقد عبدالله السعيد كان يمنح بيراميدز مبلغ مالي في حال الفوز بالكونفدرالية بالرغم من عدم قيده، أما عقد سامسون كان هناك بند يمنح الزمالك أحقية رحيله وبالرغم من ذلك لم يتم تفعيله، واصبح النادي حاليا يريد رحيله، فهل لا ينظر أحد مطلقا للعقود ولا يعرف الشروط ولا البنود الموجودة بها".

وأضاف: "لا يجب إبرام صفقة بنظام الأمر الواقع، قد يتم التعاقد مع لاعبين دون تحقيق الاستفادة، وربط أي صفقة بمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي سيكون قرار خاطئ".

وأكمل: "فوز الزمالك بكأس السوبر الإفريقي سيكون (حقنة مسكنة)، ولكنه سيفرض حالة استقرار في النادي قبل انطلاقة الموسم، وتبقى مباريات الأهلي والزمالك (مواجهة خاصة) بين الناديين".

وزاد: "محمد عبد المنعم يمتلك إمكانيات تؤهله للعب في انجلترا، وهو لاعب هادئ ولديه إمكانيات رائعة، وعليه التركيز فقط وأن يتذكر دائمًا أنه صمم على الرحيل رغم تمسك مسئولي النادي الأهلي، وننتظر منه أن يسير على خطى هاني رمزي، فهو يستحق مكانة كبيرة ولكن عليه الاجتهاد فقط".

وتابع: "حسام حسن حقق مكاسب جيدة بعد الانتصارات الأخيرة مع منتخب مصر، وهو ما يفرض حالة من الاستقرار وكذلك قرب من اللاعبين سوف يساعده كثيرا خلال المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن رفع الأهلي لراتب كولر أمر بديهي جدًا، خصوصا بعدما قاد الفريق لتحقيق الألقاب، بالإضافة إلى أنه تلقى عروضا بأرقام مالية كبيرة من الخليج، وبالتالي فمن الطبيعي أن تقوم إدارة النادي الأهلي بزيادة رواتبه المالية.


كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة التفاصيل الكاملة حول واقعة مقتل بائع ملابس في منطقة الهرم على يد شقيقي طليقته بسبب خلافات على شقة الزوجية بعد الانفصال.

 

 

وأضافت التحريات بأن المجني علي يدعى "علي" تزوج من زوجته منذ فترة وعاش في شقتهما في الهرم وبعد فترة نشبت المشاكل بينهما حتى وصلت إلى الانفصال وكانت تريد أن تأخذ شقة الزوجية ولكن الزوج رفض وكان يعيش فيها بمفرده فقررت طليقته ان تنتقم منه.

 

طليقة المجني عليه استعانت بشقيقها للانتقام من طليقها

استعانت طليقة المجني عليه بشقيقها للانتقام من طليقها، وذهب المتهمين إلى المجني عليه وما إن فتح باب الشقة دفعاه إلى الداخل، وانقضا عليه في مشاجرة حامية، انتهت بطعنه بـ"مطواة"، من أجل تمكينها من الشقة بالقوة، وفر المتهمين هاربي وحاول "علي" الاستغاثة بجيرانه، وقبل الوصول به إلى أحد المستشفيات، فارق الحياة متأثرًا بإصابته.

 

بداية تفاصيل الواقعة 

وكان مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، تلقى إخطارًا من رئيس قطاع غرب الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بورود بلاغ من رئيس مباحث الهرم المقدم مصطفى الدكر، يفيد فيه مصرع “علي. م” 34 سنة “بائع ملابس” ومقيم بدائرة الهرم، مصاب بطعنة نافذة بالبطن والصدر على يد “إسلام. ح” 21 سنة "عامل"، و“عبد الرحمن. ح” 30 سنة "عامل" شقيقي طليقته.

 

بعد القبض عليهما واعترافهما بارتكاب الواقع، من أجل تمكين شقيقتهما من الشقة؛ أرشدا عن عن السلاح الأبيض المستخدم، وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

7b14e0a688.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الخميس 12 سبتمبر

توقع حدوث شيء جديد فيما يتعلق بمنزلك اليوم يا برج الجوزاء قد يأتي أحد أفراد الأسرة لزيارتك أو حتى الانتقال للعيش معك، وقد تقوم بإعادة تزيين المنزل أو تنسيق الحدائق أو شراء أثاث جديد، وهناك دائمًا احتمالية أنك ستنتقل أياً كانت التغييرات، فمن المرجح أن تكون إيجابية على الرغم من العملية الفوضوية والمزعجة لإجرائها لديك الكثير لتتطلع إليه.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الخميس 12 سبتمبر

إذا لم تجرب يدك في الفنون من قبل يا برج الميزان، فهذا هو اليوم المناسب للقيام بذلك خيالك وإبداعك في ارتفاع عالٍ، وحسك الجمالي حاد الآن إذا لم تكن منخرطًا بالفعل في مثل هذه الأنشطة، فابحث عبر الإنترنت لمعرفة الفصول أو ورش العمل المقدمة، اطلب من صديق التسجيل معك من المحتمل أن تقضي وقتًا رائعًا.

845.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الخميس 12 سبتمبر

قد تفتح لك مكافأة مالية أبوابًا جديدة يا برج الدلو، وقد تفكر في إجراء بعض التغييرات الكبرى في حياتك، قد تفكر في الانتقال إلى منزل أفضل، والرومانسية بالتأكيد في ذهنك إذا لم تكن منخرطًا بالفعل في موقف محلي، فقد تفكر في الأمر بجدية الآن قد يكون التغيير مخيفًا، لكن هذه التغييرات جيدة لا تتردد.


شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أمس  الأربعاء، حفل تكريم الفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضى والاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي أقامته مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة.

تعليم قنا 

 بحضور مدير عام إدارة قنا التعليمية وفاء رشاد والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبدالرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، و عبدالله منصور رزق احمد مدير المدرسة والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى ومجموعة من مديرى المدارس وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة .

 

كما افتتح وكيل الوزارة أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة العاب برياض الاطفال . 

تضمنت فقرات الحفل  السلام الجمهورى  آيات من القرآن الكريم، وكلمة مدير مدرسة  كلمة الدكتور وكيل الوزارة  كلمة مدير عام الإدارة  ثم فقرات واستعراضات فنية  . 

واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين  حيث أن الحفل كان عبارة عن مهرجان وعرس  وأوضح تعاون العاملين وأولياء الأمور.

محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

  ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة  شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها. حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك  عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور،  وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة .

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أنه  حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها .

 

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.


لقي عامل يبلغ من العمر 27 سنة يقيم بدائرة مركز سوهاج، مصرعه أثناء سيره على حافة ترعة بذات الناحية إختل توازنه وسقط بها مما أدى إلى وفاته غرقا، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بغرق شخص بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري، لمحل الواقعة وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق "حسام . ر . م . ق" 27 سنة عامل يقيم بذات الناحية وبمناظرته وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بـه وتم نقله لمشرحة مستشفى سوهاج العام .


 

وبسؤال والده "ر . م . ق" 62 سنة بالمعاش يقيم بذات الناحية أثناء سير نجله المذكور على حافة الترعة المشار إليها إختل توازنه وسقط بها مما أدى إلى وفاته غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية .


 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة .

  

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


استقبل مستشفى طما المركزي، عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج، مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري، كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة، وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة .

  

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى ساقلتة المركزي طفل في السابعة من عمره يقيم بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج مصابًا بجروح متهتكة بالذراع والفخذ الأيسر عقره كلب ضال حال لهوه أمام منزلهم وتوفي عقب وصوله وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة ساقلتة من المستشفى المركزي بوصول الطفل "ذكي . ا . ا . ذ" 7 سنوات تلميذ يقيم بدائرة المركز مصاباً بجروح متهتكه بالذراع والفخذ الأيسر  وتوفي عقب وصوله إدعاء عقر كلب ضال .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال والد المتوفي "إسلام . ا . ز . م" 32 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجله المذكور أمام المنزل بذات الناحية عقره كلب ضال مما أدى إلي حدوث إصابته ووفاته ولم يتهم أحد  بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

  

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدوره الدموية والتنفسية نتيجة الإصابة بنزيف بالشريان الرئيسي بالفخذ الأيسر إدعاء عقر كلب ضال .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


نظم  أمس الاربعاء، البيت الروسي بالإسكندرية، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وهيلتون الكورنيش أمسية ثقافية.

  مدير البيت الروسى وهيئة تنشيط السياحة تناقشان مدى عمق العلاقات بين مصر وروسيا خلال الامسية الثقافية 

 

 

البيت الروسي الإسكندرية 

ذلك بحضور مدير البيت الروسي ارسيني ماتيو سشينكو، اللواء هشام لطفي مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وأحمد صدقي مدير هيلتون الكورنيش وعدد من الشخصيات العامة.

وتناولت مدى عمق العلاقات  بين الدولتين مصر وروسيا  في كافة المجالات وقد تضمن الحفل فقرات لفرقة البالية بالبيت الروسي( أنا بافلوفا ) وبعض الأغاني الروسية، مقدمة من قسم الموسيقي بالمركز وأيضًا تم تقديم بعض الفقرات من الفلكلور المصري.

 

 وجري افتتاح معرض لوحات عن مدينة سانت بطرسبرج ومدينة الإسكندرية، ومن الجدير بالذكر أن عام 2025 هو ذكري مرور 20 عاما على اتفاقية التآخي بين المدينتين.

من جانب اخر اكد أرسيني ماتيوسشينكو مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، أن صحفيي الإسكندرية لعبون دوراً هاماً في دعم العلاقات المصرية الروسية ومهتمين بأخبارنا وهذا يساعدنا كثيرا في عملنا، كما ان الشباب السكندري مهتم بالتعاون معنا ولدينا عدة فعاليات يشارك فيها المجتمع المدني والقيادات والشباب

وأضاف أن هناك العديد من الزيارات للشباب والمتخصصين في كافة المجالات لروسيا للتعاون والتبادل الثقافي والعلمي حيث أنه زار في مايو الماضي مجموعتين من الخبراء المصريين في تعليم اللغة الروسية، وفي آخر يونيو الماضي زار مجموعة متخصصة في مجالات الطاقة بعض المدن التي بها تخصصات في الطاقة للتعرف على الخبرات الروسية.

 كما سيتم خلال شهر سبتمبر الجارى  زيارة متخصصين مصريين في مجال السكة الحديد لروسيا للتعاون مع الخبراء الروس في هذا المجال، فضلا عن زيارة لمجموعتين من المتخصصين في العلوم الاجتماعية في سبتمبر واكتوبر المقبلين وذلك قبل قمة "البريكس".

 

وأكد أن هناك تعاون كبير في كافة المجالات بين مصر وروسيا وعلى رأسها الطاقة والرياضة والتعليم، حيث يتم دراسة التعاون في إعداد الكوادر في التعليم الفني، فضلا عن فتح فروع للجامعات الروسية في مصر، كما نعمل على التعاون بجامعة برج العرب التكنولوجية لفتح فروح للتخصصات وإعداد كوادر لمحطة الضبعة النووية

 


أكد عفت نصار نجم نادي الزمالك السابق أنه لم يكن راضيًا عن فكرة رحيل اللاعب يوسف أوباما والذي ابتعد عن صوف القلعة البيضاء خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وقال نصار في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: " لم أكن راضيا عن فكرة رحيل يوسف أوباما الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، والزمالك كان في حاجة له لأنه يجيد اللعب "شادو سترايكر".

وأبدى نصار عدم تفاؤله بالبرتغالي جوزيه جوميز والذي ستكون مواجهة السوبر الإفريقي فاصلة في مسيرته، لكن الأمر لا يتعلق بمباراة واحدة، ولا يوجد حالة تفاؤل بالمدرب مطلقا.

وشدد نصار على أنه ليس راضيًا عن صفقات الزمالك التي انضمت لصفوف الفريق، مؤكدا بأن الفريق كان يحتاج لمهاجم سوبر، واللاعب البولندي كونراد موجود في مركزه أكثر من لاعب مميز، منهم مصطفى شلبي وزيزو وغيرهم.

واختتم أنه ليس سعيدا بأداء مجلس الزمالك رغم وجود شخصيات محترمة، موجها الشكر لـ هاني برزي على موضوع إنشاء متحف للنادي، مطالبا بضرورة وجود مصداقية في الفترة القادمة.


شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التوعوية والمسابقات الثقافية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

حيث شهدت مكتبة حي جنوب الفيوم حملة توعية عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، بالتعاون مع المركز الطبي الحضري، التابع لمديرية الصحة بالفيوم.

شارك في الحملة رشا جابر وصفاء عويس -مثقف صحي بالمركز الحضري، وأوضحا أن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم هي أمراض يمكن أن تنتشر عن طريق التلوث بالدم منها؛ فيروس العوز المناعي البشري، والتهاب الكبد B، ويمكن أيضا انتقالها عن طريق السلوك الجنسي شديد الخطورة أو تعاطي المخدرات عن طريق الحقن الوريدية.

"التخطيط لاستقبال العام الدراسي الجديد".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وعقد قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة بعنوان "حياة الرسول" صلى الله عليه وسلم، بجمعية قد الحياة لأطفال بلا مأوى، تحدث فيها الشيخ مصطفى السيد حسان عن مولد الرسول، وأخلاق النبي في معاملاته مع الآخرين، ببنما شهدت مكتبة اللاهون الفرعية محاضرة بعنوان التخطيط لإستقبال العام الدراسي الجديد، أوضحت فيها سماح محمد سيد -معلمة بمدرسة الفصل الواحد باللاهون - أن التخطيط لاستقبال العام الدراسي الجديد هو عملية مهمة تساعد الطلاب والمعلمين على الاستعداد بشكل جيد، يبدأ عادة بتحديد الأهداف الأكاديمية والشخصية التي يسعى كل فرد لتحقيقها خلال العام الدراسي، وتنظيم الجدول الزمني وتحديد أساليب الدراسة التي تناسب كل طالب، وعلى كل طالب تحديد أوقات محددة للدراسة والراحة مما يساهم في تحقيق التوازن بين الدراسة والحياة الشخصية.

وعقدت أيضا مكتبة منية الحيط الفرعية مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بعنوان هل تعلم؟ أدارها إبراهيم معوض دهشان، كما قامت مكتبة الطفل لقصر ثقافة الفيوم بورشة حكي لقصة "بنات الصياد" بقلم عفاف عبد الباري، قدمتها مشرفة المكتبة رضا سيد، وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة عرض مسرح عرائس بعنوان "الذئب القاتل" من أداء الأطفال، إلى جانب عرض معلومات عامة ومناقشة الأطفال فيها، إشراف هناء حسن فرج مسئول مكتبة الطفل، وذلك ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

7b759c2e4d.jpg
875.jpg
874.jpg

قال مصطفى إبراهيم نجم نادي الزمالك السابق، أن الفريق كان الأفضل خلال قمتين ضد الأهلي في ولاية المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

وأضاف خلال تصريحات عبر برنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك:" أرى أننا كنا أفضل من الأهلي خلال قمتي الدوري والكأس تحت قيادة المدير الفني جوزيه جوميز".

وواصل:" أتمنى أن يختار جوميز الطريقة الأنسب في مواجهة الأهلي بالسوبر الأفريقي، وأثق في قدراته الفنية في قراءة المباريات وخوض المواجهات الحاسمة".

رحاب أبو رجيلة: تعلمنا الانتماء للزمالك من والدي

قال رحاب أبو رجيلة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن منزل الأسرة بأكمله تعلم الانتماء للزمالك في منزل والده الكابتن أبو رجيلة.

وأشار رحاب في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي أحمد علي الذي يذاع على قناة الزمالك أن والده كانت له طقوس قبل المباريات الهامة منها الصلاة وقراءة القرآن والتفاؤل ببعض الأمور مشيرًا إلى أن والده في مباراة نهائي كأس مصر نسي والده القميص الذي يتفائل به وقام بإحضاره له لتمسكه الشديد بارتداءه بسبب تفاؤله به.


افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أمس اليوم الاربعاء، معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهليه من داخل نادي جزيرة الورد الرياضي بالمنصوره .


جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد ، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، وأعضاء المجلس القومي للمرأة ، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، و ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم.


وأكد المحافظ، علي أن فخامة الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعات اليدوية والتراثية وتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير فرص عمل الشباب ، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والأسواق .


كما أكد اللواء مرزوق، علي دعمه الكامل لمعارض المنتجات اليدويه من أجل إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج ، لزيادة دخلهم القومي والحد من البطالة وتوفير فرص عمل .


وصرح المحافظ، قائلاً بأنه سيتم تخصيص محلات مول المشايه لإقامة معرض لأصحاب المنتجات اليدويه دعماً من المحافظة لهم ، مشيراً إلي أن المحافظة تقدر اصحاب المنتجات اليدويه وتعمل علي دعمهم وتلبية احتياجاتهم.


وثمن اللواء " مرزوق " دور المجلس القومي للمرأة ومجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي علي تنظيم ودعم هذا المعرض لإتاحة الفرصة أمام المنتجين من المرأة والشباب لعرض وبيع منتجاتهم .

وذلك  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب المنتجات اليدوية والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال توفير وإقامة الأسواق والمعارض لتشجيعهم علي الاستمرار وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.


اثار كلب مسعور الذعر والفزع بين المواطنين بمنطقة الحضرة الجديدة  بالاسكندرية، بعد أن هاجم عدة اشخاص، وتسبب فى اصابة 30 شخص بينهما أطفال،  بإصابات بالغة إثر هجوم وعقر كلب ضال، لهم بفيما جرى نقل المصابين إلى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، لتلقي المصل والعلاج اللازم.

 

كانت قد أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، عن حضور ٣٠ مصاب لمستشفياتها، جراء حادث هجوم كلب على أشخاص وقع اليوم،بمنطقة الحضرة الجديدة بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت مديرية الصحة، إلى أنه فور وقوع الحادث، تم توجيه المصابين إلى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

و بعد مناظرة الحالات بالمستشفيات، تم إعطاء اللقاح لعدد ٣٠ مصاب، بينما كان من ضمن المصابين من استلزم اعطائهم المصل لوجود جروح غائرة، وتم  خروج جميع المصابين من المستشفيات مع إلزامهم باستكمال جرعات اللقاح حسب التعليمات الطبية المعطاة إليهم.

من جانب اخر   كلف  محافظ الإسكندرية  الفريق  أحمد خالد  حسن  سعيد، جميع  الجهات  المعنية باتخاذ  اللازم ومسح  محيط  المنطقة، مع وضع  إرشادات  عامة للمواطنين  من  المختصين لتجنب  مثل  هذه الحالات، كما تم تنفيذ حملات موسعة بالتنسيق بين جميع مؤسسات المحافظة بالمنطقة التي تم بها حادثة العقر وبجميع الأماكن الأخرى التي تم الإبلاغ عن وجود كلاب ضالة بها.

ومن الجدير بالذكر أنه فور تلقي إدارة الطب الوقائي المعلومات عن الحادث تم التواصل مع مديرية الطب البيطري لاتخاذ الإجراءت اللازمة.

وتنصح الصحة المواطنين أنه في حال التعرض لحادثة عقر يتم غسل المكان المصاب بالماء والصابون لمدة ١٥ دقيقة والتوجه فورًا  لأحد مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات، الموجودة على مستوى محافظة الإسكندرية لعمل الإسعافات الأولية وتقييم الحالة من قبل الطبيب لعمل اللازم، والمراكز موجودة بالأماكن بمستشفى أبو قير العام ، مستشفى شرق المدينة ، مستشفى الجمهورية العام ، مستشفى العامرية العام ، مستشفى برج العرب المركزي مستشفى رأس التين ، مستشفى الحميات، مستشفى العجمي النموذجي.


أكد المبعوث الأميركي لـ السودان توم بيريلو، أن الولايات المتحدة تتعاون مع مصر وشركاء آخرين للوصول إلى حلول لحرب السودان، ونقدر ما تفعله مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في ازمه السودان.

لدينا شراكه مهمه للغايه مع مصر 

وأضاف المبعوث الأميركي للسودان، في حوار مع الاعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء،  جئت الى مصر من اجل المباحثات التي تتعلق بهذا الملف ولدينا شراكه مهمه للغايه مع مصر وهي الدوله لها تاريخ كبير.


وتابع المبعوث الأميركي للسودان توم بيريلو، أن الولايات المتحدة الامريكية تود أن تكون هناك شرعية، ونعلم أن هناك الكثير من الاطراف الاخرى التي تنخرط في هذا الصراع في دولة السودان.

واستقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري، حسين عوض وزير خارجية السودان، فى جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن السيد وزير الخارجية استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. كما حرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق ١٠ سبتمبر الجاري.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، كما أكد السيد وزير الخارجية حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.

ومن جانبه، شدد السيد حسين عوض على عمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل لحل للأزمة الراهنة.


تسهل الحكومة المصرية عملية استخراج العديد من الوثائق، ومنها شهادة الميلاد، عبر الإنترنت، بعيدًا عن عناء الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد الخطوات بكل سهولة.

 

الخطوات العامة لاستخراج شهادة الميلاد أون لاين:

 

1- الدخول على بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية:

يمكنك الدخول إلى بوابة مصر الرقمية أو موقع وزارة الداخلية.

ابحث عن الخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية.

 

2- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب:

إذا كان لديك حساب بالفعل، قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك.

إذا لم يكن لديك حساب، قم بإنشاء حساب جديد عن طريق إدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول.

 

3- اختيار خدمة استخراج شهادة الميلاد:

بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة.

اختر خدمة "استخراج شهادة الميلاد".

 

4- إدخال البيانات المطلوبة:

ستُطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية مثل:

الاسم الكامل.

اسم الأم.

تاريخ الميلاد.




مكان الميلاد.

رقم القومي.

أي بيانات أخرى مطلوبة.

 

5- اختيار طريقة الدفع:

يمكنك اختيار دفع الرسوم إلكترونيًا باستخدام إحدى طرق الدفع المتاحة مثل البطاقات الائتمانية أو المحافظ الإلكترونية.

أو يمكنك اختيار دفع الرسوم عند استلام الشهادة.

 

6- التأكيد على الطلب:

بعد إدخال جميع البيانات والتأكد من صحتها، قم بتأكيد الطلب.

 

7- استلام شهادة الميلاد:

بعد الموافقة على الطلب، ستصلك رسالة نصية أو بريد إلكتروني تحتوي على تفاصيل حول كيفية استلام الشهادة، سواء كان ذلك عن طريق التوصيل إلى منزلك أو عن طريق استلامها من أحد المكاتب المحددة.


تحتل المكرونة مكانة هامة في البيوت المصرية والعربية فهي من الوجبات السريعة واللذيذة التي يسهل تحضيرها بالعديد من الطرق بلمسة ابتكار مع بقايا المكونات في المطبخ او الثلاجة وهذا ما يجعلها من أحب الوصفات لدى الامهات والعرسان الجداد؛ لانها موفرة في الميزانية وتحضر في بضع دقائق.


ويسهل تحضير مكرونة الاسباجيتي بأكثر من طريقة بمكونات عديدة فلا يحتاج طهيها مبالغ باهظة مثل باقي الوجبات كما يمكن ان نتناولها بمفردها بدون صنف ثاني بجانبها.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير  سباجيتي بالخضار على الطريقة الصينية بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير
- السباجيتي : باقة
- الزنجبيل : ملعقة كبيرة (المفروم فرماً ناعماً)
- الثوم : 3 فصوص (المفروم فرماً ناعماً)
- البصل الأخضر : كوبان (المفروم فرماً خشناً)
- الجزر : كوبان (المقطّع إلى شرحات رفيعة وطولية)
- الملفوف : كوبان (المقطّع إلى شرحات رفيعة وطولية)
- الكرات : كوب (المقطع)
- الكرفس : نصف كوب (المقطع)
- الفطر : كوب (المقطع)
- قرون الذرة الصغيرة baby corn : كوب
- ملح : ملعقة كبيرة (صيني)
- صلصة الصويا : ملعقتان كبيرتان
- فليفلة ملونة : كوب (حمراء وخضراء وصفراء)
- الزيت النباتي : ملعقتان كبيرتان
طريقة التحضير
1. في مقلاة تحتوي على الزيت، يقلى الثوم، ثم الزنجبيل.
2. بعدها، تضاف الخضر، كل صنف على حدة حتى يذبل الخليط.
3. تضاف صلصة الصويا، ثم الملح الصيني، ف"السباجيتي" المسلوقة بصورة نصفية.
4. يحرّك هذا الخليط ويترك على النار لمدّة خمس دقائق، ثم يضاف البصل الأخضر. ويقدم هذا الطبق ساخناً.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

d22ba0c4a3.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 12 سبتمبر

قد تلهمك الثقافات الأجنبية فنيًا وروحيًا وشخصيًا وهذا هو الوقت الذي لا يكون فيه الكثير من الأشياء بعيدًا عن متناولك وإذا كنت جادًا بشأن هذا، فابحث فيه يمكنك اتخاذ القرار بمجرد حصولك على جميع الحقائق، قد يجعلك التوتر تشعر بعدم القدرة على التواصل اليوم، ربما لن ترغب في التحدث إلى أي شخص، حتى صديقك العزيز، قد يكون هذا صعبًا، حيث سيطلب الأشخاص من حولك النصيحة والمساعدة، حافظ على هدوئك، سيمر هذا الشعور، ولن ترغب في أن يعتقد أي شخص أنك منزعج، اذهب لتناول الغداء بمفردك، والليلة استلقِ على السرير مع كتاب جيد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 12 سبتمبر

هذا يوم البدايات الجديدة بالنسبة لك يا برج العذراء، تعزز الإنجازات في الماضي شعورًا جديدًا بالثقة بالنفس، جنبًا إلى جنب مع التفاؤل والحماس للمستقبل، السفر ينتظرك في المستقبل البعيد، وربما يتقدم تعليمك بطريقة ما وتبدو الرومانسية أيضًا واعدة اذهب للحصول على جلسة علاج للوجه أو تدليك اليوم، إذا أمكن، أو اشترِ بعض الملابس الجديدة ابدأ الدورة الجديدة من خلال جعل مظهرك يطابق ما تشعر به في الداخل.

849.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 12 سبتمبر

قد تظهر بدايات جديدة وفرص جديدة واعدة من دولة بعيدة أو بلد أجنبي يا برج الجدي، جانبك المغامر متحمس، لكن الجانب منك الذي يريد البقاء مستقرًا قد يقاوم بعض الشيء، لا تشعر بأنك مضطر إلى التدخل في أي شيء احصل على كافة الحقائق وقم بتقييم الموقف بموضوعية فكر في الأمر بجدية ما الذي تريده أكثر من أي شيء آخر.


تبنى أسبوع نيويورك للموضة أنماط جديدة لتتناغم مع المرأة الحالمة والحساسة والتي تفضل البساطة والرقي في إطلالاتها الممزوجه بمظاهر الحياة الحقيقة، وهذا ما شاهدنه في عروض الأزياء صيف 
2025.


فكانت للرفاهية وجود أساسي في إنماط عروض أزياء صيف 2025، تركز على التمكن  تقديم  ما به المستهلك وليس ما يعرض في السوق بغض النظر عن أزياء الشارع  لتصبح  محصورة بالجودة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تنفيذ القطع، ولا في اتباع لتصاميم مباشرة وبالتزامن مع عرضها عبر التسوق الإلكتروني، بل هي تكمن في معايير الخصوصية التي تراعي جسم المرأة وخصوصية البلد، وما يليق بها ويشبع حاجاتها، فالرفاهية ، فهي نبض الواقع الذي نعيش فيه في منتصف العقد الثاني من الألفية الجديدة. 

ea0206a0fc.jpg


طابع عرائسي لزفاف عصري وحميم


يهتم الكثيرين بالتركيز على طابع العرائسي في كافة خطوط الموضة وبعروض الأزياء التي عرضت في أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2025، لاحظنا انه هذا الطابع طغى على فعاليات اليوم الخامس من أسبوع الموضة .

860.jpg


وجاءت تصاميم فساتين الزفاف البيضاء سواء الطويلة أو القصيرة أو الميدي والتي يتداخل فيها التول بطريقة هندسية عند الأكمام لدى Fit Fashion Design، فلقد حرصت العديد من الماركات العالمية التي عرضت في نيويورك على تضمين مجموعتها فساتين أعراس، مثلما ظهرت كيت بارتون التي تألقت السوبر موديل ويني هارلو بفستان زفاف من تصميمها، وأدخلت الدار القماش اللامع الباستيل Fluid Fabric مع خامات راقية كالكريب والحرير لتصميم فساتين زفاف في قالب عصري، وأحببنا في عرض Wiederhoft الفساتين البيضاء المزودة بكورسيه، وتتسم بخصر منخفض مع حزام من القماش الساتان نفسه.

859.jpg


الألوان الدافئة والباردة معاً وكأنه صيف وشتاء في فصل واحد


ما لا شك فيه أن أسبوع نيويورط للموضة نجح في تجسيد نموذج خاص بالاحتباس الحراري، وهذا وضح في سيطرت ألوان الشتاء على أزياء صيف 2025، ليحدث تناغم بين الألوان البني القاتم  والرمادي في تصاميم بدلات نسائية تتسم بسترات غير متساوية الأطراف، ولا ننسى المعاطف الكاميل أو النيود الحيادي المنسقة بعناية مع ألوان حيوية، ومنها الأخضر أو الفوشيا أو الأزرق الملكي في زي واحد خاصة في عرض ماركة Cos.

866.jpg


وقدمت دار كوتش الرفاهية بشكل مختلف لترتكز على الخصوصية وليس الشمولية عندما ركز عرضها نموذجاً شبابياً للفتاة النيويوركية من حيث قبعات البيسبول الجلدية والحذاء الجلدي الرجالي الطابع والكنزة المزدانة برسوم وخربشات منسقة مع تنانير جلدية قصيرة، تلك هي الروح التي حاولت كوتش Coach بثها في العرض، والتي توحي بأن الموضة باتت تكمن في تفاصيل صغيرة تعني الكثير لمن ترتديها، وليس في صيحة تتبناها عشوائياً.

855.jpg
858.jpg

وأثبت أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2025 أنه لم يشمل مجموعات Ready To Wear بل يصح أن تحمل اسم Ready To Anything، لأنها تضمنت في زي واحد قطعاً صبيانية شبابية متناغمة مع أخرى أنثوية في زي واحد، فقدم المصمم مايكل كورس Michael Kors طبعات الورود بطريقة اقتربت من كارولينا هيريرا والتي اتسمت باللونين الأبيض والأسود وسادت فساتين الدانتيل المبطنة بقماش نيود مع زخرفات من الشراريب البيج التي زينت الصنادل وأطراف التنانير ، كما برع المصمم بتنفيذ فساتين من الجلد النباتي المطعمة بقطع لامعة.

852.jpg


أما دار باتبو المعروفة باعتماد التطريز بالشك الذي يناقض مفهوم الموضة الصامتة، فنفذت قطعاً أنثوية كبلوزات تجسد الفراشة من الباييت مع سراويل رياضية الطراز، أو من الدنيم الواسع، وهنا تكمن براعة المصمم في الخروج عن دائرته الآمنة التي أكسبته شهرته لمغامرة جديدة مع الأزياء؛ لأن الموضة اختفت اليوم ليحل مكانها مفهوم صناعة الملابس التي تحاكي الكوتور في مجموعات جاهزة قد يسميها البعض Semi Couture أو Pret A Couture، ولكنها وكيفما اتفق تسميتها تبقى لكل دار خصوصية تراعي مستهلكيها وعشاقها ومتطلباتهم، وهذا ما سنعرفه عما قريب باسم كوتور حسب الطلب أي Couture A La Carte.

851.jpg

أكد شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة بضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، مؤكدا أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل نسبة كبيرة تصل إلى 50% من حجم الاقتصاد الكلي.

وقال  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “أكسترا نيوز”،  أن النظام الضريبي الجديد سيشمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ورواد الأعمال، والمهنيين، الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه.

تبسيط الإقرارات الضريبية

وتابع  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي سيتم من خلال تقديم حزمة من التسهيلات، وتبسيط الإقرارات الضريبية، وتوسيع نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز الضريبية، بهدف لتسهيل الإجراءات على المجتمع الضريبي

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، مع رفع الضرائب نهائيا على بعض المشروعات.


وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الضريبي الجديد يقوم على ثقة بين النظام والمملوين، ويأتي ذلك لدعم ومساندة الممول في مصر.


وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن نشر وثيقة السياسيات الضريبية 2030 الأسبوع المقبل، مضيفا أنه سيتم تخفيف مدة الإقرارات الضريبية والأعباء الإدراية والمالية.

ولفت إلى أن هناك منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن، موضحا أن الدولة تستهدف حل وتسوية جميع النزاعات مع الممولين، مع وضع آلية مبسطة لإغلاق جميع المنازعات.

منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن المقاصة المركزية تتلخص في :" بعض المملوين يكون عليهم التزامات، وفي نفس الوقت لهم مستحقات في هيئات أخرى .. ففي هذه الحالة تحدث المقاصة ويتم تسديد المديونية من مستحقاته الأخرى".


نشرت الإعلامية هبة الأباصيري مجموعة من صورها لأحدث إطلالتها عبر حسابها الشخصي بموقع الانستجرام.


وبدت هبة بإطلالة كاجوال راقية، تمزج بين الأناقة والاحتشام في آن واحد بأسلوب مواكب لأحدث صيحات موضة صيف 2024، حيث ارتدت بادي أبيض وعليه بليزر طويل صمم بأسلوب عصري ونسقت عليهما بنطال جينز، فيما انتعلت حذاء بكعب عال باللون البيج الفاتح.


واختارت رفع خصلات شعرها لاعلى كعكه مع انسدال بعضها على وجهها بشكل ناعم ووضعت مكياجًا هادئَا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.


هبة الأباصيري
هبة الأباصيري  من مواليد 27 أبريل 1981 ، مذيعة وممثلة مصرية.

حياتها
درست في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية

حياتها الأسرية
عام 2012 تزوجت من رجل الأعمال المصري عمر فطين رزقت منه بابنتين كايلا وليلى.

 

مشوارها المهني
انطلاقتها مع شبكة إيه آر تي
دخلت مجال الإعلام عام 1997 وهي لا تزال في المرحلة الثانوية من خلال تقديم بعض الإعلانات ثم أدت دور الموديل في بعض أغاني الفيديو كليب ومنها أغنية للفنان راغب علامة و هاني شاكر حيث كانت بصحبة إحدى صديقاتها التي كانت تعمل «موديل» في فيديو كليب من إخراج محسن أحمد، فكان لديها فضول لمعرفة ما خلف الكواليس، ووقتها عرض عليها المخرج، إمكانية المشاركة في أغنية جديدة للفنان هاني شاكر، ظهورها الأول على الشاشة كموديل «بيسموكى القمر» مع هاني شاكر من إ نتاج شبكة راديو وتلفزيون العرب والذي كان نقطة تحول في حياتها وأثناء مونتاج الكليب قبل عرضه على الشاشة شاهدتها الفنانة صفاء أبو السعود التي كانت تشغل منصب رئيس قنوات الأفلام وقتها وطلبت من المخرجة أميرة الشناوي التي عرفتها بها مقابلتها وقامت بعمل اختبار كاميرا ورشحتها للانضمام إلى الشبكة للعمل كمذيعة فوافقت وهي لا تزال طالبة رفض والدها الأمر، لكن صفاء استطاع إقناعه، مهمتها الأولى كانت تغطية «مهرجان كان السينمائي» حتى عام 2006  قررت مغادرة الشبكو عندما وجهت اهتمامها نحو الأحداث الرياضية لم تعد تجد نفسها

إنتقالها إلى قناة العربية إم بي سي والقنوات المصرية
إنتقلت بعدها للعمل في قناة العربية التي تبث من دولة الإمارات، حيث انضمت إلى برنامج "صباح العربية"، وبعد مرور ثلاثة أشهر، لم تستطع التأقلم مع "الغُربة" والابتعاد عن مصر، طلبت من الإدارة العودة والعمل من داخل مكتب القاهرة الخاص بالقناة، لكن المكتب وقتها كان صغيرًا، حتى انتقلت إلى مجموعة "إم بي سي" قدمت عدة برامج بداية من برنامج " النجم الشيف " وغنوة بالتزامن مع عملها في إم بي سي عملت في التلفزيون المصري بدعم من المهندس أسامة الشيخ الذي كان يرأس شبكة قنوات النيل قبل توليه منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وقد منحها فرصة في برنامج «كل ليلة» على قناة «نايل لايف» ثم في برنامج «مذيعة من جهة أمنية» الذي حقق لها شهرة واسعة "و " ستوديو مصر " قدمت برنامج " كش ملك" علي شبكة تلفزيون الحياة، وتقوم فكرة البرنامج علي استضافة عدد من نجوم الفن والمجتمع ومناقشاتهم في عدة موضوعات، عام 2021 إنتقلت إلى شبكة سي بي سي المصرية لتقديم برنامج its show time حاورت فيه كبار النجوم في الوطن العربي في سبتمبر 2021 إنتقلت لتقديم برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا بالمشاركة مع الإعلاميتين منى عبد الغني وإيمان عز الدين.

مشاركتها في برنامج ديو المشاهير
عام 2011 شاركت في برنامج ديو المشاهير بموسمه الثاني على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال

عملها في الإذاعة
في أغسطس 2017، توجهت إلى الإذاعة، حيث انضمت إلى محطة "drn"، لتقديم برنامج يحمل «اعترافات زوجة»، وكان يناقش المشاكل التي تحدث بين الزوجين، لكن التجربة لم تبصر النور

دخولها مجال التمثيل
خاضت أولى تجاربها السينيمائيه عام 2009 تحت عنوان «حرامي التوك توك» من إخراج «علاء عزام» وتأليف«محمد مستجاب» وبطولة محمد لطفي وعزت أبوعوف وصلاح عبد الله. وعملين أخرين باسم «مجنون داليا» كفيلم سينيمائي وآخر كمسلسل تليفزيوني باسم «العنيده».

f410d47c4e.jpg
879.jpg
876.jpg
877.jpg

لفظ تباع أنفاسه الأخيرة بعدما تلقى طعنة نافذة في الصدر على يد عاطل في منطقة البدرشين إثر نشوب مشاجرة بسبب لهو الأطفال في منطقة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطار من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع تباع 30 سنة، على يد جاره عاطل، 40 سنة، في مشاجرة بينهما بسبب لهو الأطفال.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب لهو الأطفال، وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.

 

مقتل بائع على يد شقيقي طليقته 

وفي سياق آخر تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي،  إخطارًا من رئيس قطاع غرب الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بورود بلاغ من رئيس مباحث الهرم المقدم مصطفى الدكر، يفيد فيه مصرع “علي. م” 34 سنة “بائع ملابس” ومقيم بدائرة الهرم، مصاب بطعنة نافذة بالبطن والصدر على يد “إسلام. ح” 21 سنة "عامل"، و“عبد الرحمن. ح” 30 سنة "عامل" شقيقي طليقته.

 

بعد القبض عليهما واعترافهما بارتكاب الواقع، من أجل تمكين شقيقتهما من الشقة؛ أرشدا عن عن السلاح الأبيض المستخدم، وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

 


استقبل مستشفى ساقلتة المركزي، طفل في السابعة من عمره، يقيم بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج، مصابًا بجروح متهتكة بالذراع والفخذ الأيسر، عقره كلب ضال حال لهوه أمام منزلهم وتوفي عقب وصوله وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة ساقلتة من المستشفى المركزي بوصول الطفل "ذكي . ا . ا . ذ" 7 سنوات تلميذ يقيم بدائرة المركز مصاباً بجروح متهتكه بالذراع والفخذ الأيسر  وتوفي عقب وصوله إدعاء عقر كلب ضال .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال والد المتوفي "إسلام . ا . ز . م" 32 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجله المذكور أمام المنزل بذات الناحية عقره كلب ضال مما أدى إلي حدوث إصابته ووفاته ولم يتهم أحد  بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

  

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدوره الدموية والتنفسية نتيجة الإصابة بنزيف بالشريان الرئيسي بالفخذ الأيسر إدعاء عقر كلب ضال .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة .

  

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،مساء اليوم، اجتماعا مع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية وذلك للتعرف عليهم والتعاون والتنسيق لإبراز جهود المحافظة والدولة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطن في عروس الدلتا.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب محافظ عن احترامه وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تبني القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة عين المواطنين.

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، لافتا إلى تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين لتحقيق النهضة والتقدم .

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بما يسهم فى تطوير العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية الإعلام فى كونه منبرًا توعويًا مهمًا، وإمداده بما يكفى من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديًا للشائعات.

من جانبهم، أعرب   الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المواطنين بالغربية


صرح المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة ابوتشت التعليمية شمالي قنا، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي وافقت علي اعتماد  مؤسسة تعليمية بأبوتشت (روضة نور الإسلام ) بالعمرة للعام 2024/2023 م، ليصبح بذلك عدد المؤسسات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي بإدارة أبوتشت التعليمية الي 42 مؤسسة تعليمية. 

 

  يأتي ذلك في اطار اهتمام ورعاية السيد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والدكتورة دعاء عسران رئيس وحدة قياس الجودة الإعتماد وتكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بقنا في الاهتمام بالتعليم وجودته ثمن مدير عام الإدارة هذه الخطوة التي تعتبر ضرورة للنهوض بالعملية التربوية.

 

 وتهدف الي التحقق من قدرة المؤسسة التعليمية علي تحقيق أهدافها وفق لرؤية مصر 2030 التي ترتكز علي تربية الاجيال وتأهيلهم للقيام بدورهم في بناء مجتمعهم فضلا عن كونها اداة تحفيز وتشجيع للمدارس علي تحقيق الجودة والوصول لمستويات عالية من الإتقان والتميز في الأداء.

 واشاد مدير عام الإدارة بجهود فريق وحدة قياس الجودة الإعتماد بإلادارة بقيادة مجدي امين رئيس الوحدة والمدارس الصادر بحقها شهادة الإعتماد  . 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لإدارة المدرسة المعتمدة واعضاء هيئة التدريس فيها وتوجيه رياض الأطفال،  وكل من شارك في إنجاح هذا العمل لجهودهم وادائهم المستمر والمتميز في تحسين جودة التعليماختتام المرحلة الثانية من ورش عمل صقل مهارات الاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلة الإعدادية بأبوتشت. 

 

وشهد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال قنا اليوم الاربعاء 11سبتمبر الجاري يرافقه هاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ورافت جادالله رئيس قسم التطوير وحدادي صابر مسؤول الأمن اختتام ورش العمل التي ينظمها توجية التربية الاجتماعية والتي تعقد فعالياتها بقاعات مدرسة ابوتشت الثانوية بنات بهدف إعداد وصقل مهارات الاخصائيين الاجتماعية بجميع المراحل التعليمية بإدارة أبوتشت التعليمية، وذلك لقيام الاخصائيين الاجتماعيين بواجباتهم الوظيفية علي أكمل وجه. 

 

يأتى ذلك تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد برعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومتابعة المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام الإدارة وإشراف جمال شمارة موجه أول التربية الاجتماعية. 

 

ووجه مدير عام الإدارة خلال كلمته للمستهدفين بهذه الورش بالاستفادة القصوى من هذه الورش التي يحاضر فيها نخبة من المدربين، مؤكدا علي ضرورة العمل على الارتقاء المهني وتطوير الذات وضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي. 

 

وأوضح جمال شمارة أن توجيه التربية الاجتماعية بابوتشت، اختتم أمس الاربعاء، فعاليات المرحلة الثانية من ورش العمل لإعداد وصقل الاخصائيين الاجتماعيين مهنيا للمرحلة الإعدادية والتي جرت فعالياتها خلال الفترة 10/9/2024م وحتي 11/9/2022. 

وأشار إلي استمرار ورش العمل و التدريب للاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلتين الثانوية ورياض الاطفال والإعدادية ومرحلة رياض حتي 2024/9/16م يذكر أن سلسلة ورش العمل لتنمية وصقل مهارات الأخصائيين الاجتماعيين بجميع المراحل والتي ينفذها توجيه التربية الاجتماعية تنفذ خلال الفترة من 2024/9/8 حتي 2004/9/16م.


كشف علماء، عن علاج جديد لمرض السكري سيساهم في تقليل عدد مرات الحقن اليومية، من خلال تطوير نوع جديد من الأنسولين الذكي، الذي يتكيف مع مستويات السكر في الدم المتغيرة .

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن هذا الاكتشاف يعتبر خطوة كبيرة في علاج مرض السكري، حيث يتعين على المرضى حاليًا حقن أنفسهم بالأنسولين الصناعي حتى 10 مرات يوميًا، ولكن العلاج الجديد يسمح لمرضي النوع الأول إلى الحقن مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 

وأعلن العلماء، أن الأنسولين الجديد يحاكي التغيرات الطبيعية في مستويات السكر في الدم، مما يجعله أقرب إلى العلاج الدوائي الموجود.

 

مشاريع بحثية لتطوير الأنسولين 

وقد حصلت 6 مشاريع بحثية لتطوير هذا الأنسولين المغير لقواعد اللعبة على تمويل قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.


وتتنوع هذه المشاريع بين تطوير مركبات جديدة مضادة للجراثيم والبحث عن أنواع جديدة تعمل بسرعة فائقة.

 

ويعتقد الخبراء أن هذا الأنسولين سيساعد المرضى على إدارة حالتهم بشكل أفضل وتحقيق التوازن في التحكم في نسبة السكر في الدم وتجنب نقص السكر في الدم.


ويأتي هذا الاكتشاف بعد أكثر من 100 عام على اكتشاف الأنسولين في عام 1921.
 

ومن المتوقع أن يحدث ثورة في علاج مرض السكري من النوع الأول ويحسن بشكل كبير من حياة الملايين من المرضى حول العالم.


كشف رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، الدكتور دبرصيون جبرميكائيل، عن معلومات جديدة حول “اتفاقية بريتوريا للسلام”، الذي وقعت بين الجبهة والحكومة الإثيوبية.

 

فساد في اتفاقية بريتوريا 

 

تزامنًا مع العام الجديد الإثيوبي، أكد  جبرميكائيل، عن  حدوث مخالفات وتجاوزات في تنفيذ اتفاقية " بريتوريا للسلام"، قائلاً:"  الوفد المفاوض الذي أُرسل إلى بريتوريا كان مكلفاً فقط بالتفاوض على وقف إطلاق النار، لكن بشكل مفاجئ تجاوز صلاحياته ووقّع على بنود غير مصدّق عليها، أبرزها حل الهيئة التشريعية المنتخبة في تيغراي".


وهاجم الدكتور دبرصيون جبرميكائيل، الأطراف الراعية للاتفاق بشدة، متهمًا إياها بالتخلي عن مسؤوليتها في مراقبة تنفيذ البنود، مشيرًا إلى أن الاتفاق كان يفترض تنفيذه بالتنسيق بين الطرفين، لكن الحكومة الفيدرالية فرضت إرادتها بشكل منفرد، خصوصًا فيما يتعلق بتشكيل الإدارة المؤقتة في تيغراي، ما وصفه بالخيانة الصريحة لإرادة شعب تيغراي.

يد حكومة آبي أحمد

 

وفي انتقاد،  للإدارة المؤقتة بقيادة غيتاتشو ردا، اتهم الدكتور دبرصيون جبرميكائيل، هذه الإدارة بأنها باتت مجرد أداة طيّعة في يد حكومة آبي أحمد، كاشفًا عن قرار مثير للجدل بتسليم أسرى حرب إلى الحكومة الإثيوبية، رغم أن قوات دفاع تيغراي كانت ترفض ذلك سابقاً.

 

لكن الأكثر إثارة كان حديثه عن العلاقات مع إريتريا، حيث كشف الدكتور دبرصيون جبرميكائيل، أن الاتصالات السرية جرت بالفعل بين الإدارة المحلية لتيغراي بقيادة غيتاتشو ردا والحكومة الإريترية، بهدف تحقيق السلام،  ومع ذلك، أعرب عن استغرابه من محاولات التستر على هذه الحقائق واتهام تيغراي بالسعي لإشعال الحرب، قائلاً: "هل السعي للسلام أصبح جريمة؟".

 

في ختام حديثه، ترك دبرصيون، الأجواء مشحونة بالتساؤلات، مؤكداً أن هناك المزيد من الأسرار التي لم تُكشف بعد، في إشارة إلى أن المستقبل قد يحمل تطورات دراماتيكية في مسار الأحداث.

 

اتفاق السلام بين تيغراي والحكومة الإثيوبية


في 2 نوفمبر 2022، وقعت حكومة آبي أحمد وجبهة تحرير شعب تيجراي في بريتوريا، اتفاق السلام لإيقاف القتال في شمال إثيوبيا.

وبموجب بنود الاتفاق، وافقت جبهة تحرير شعب تيجراي على نزع سلاحها وإعادة سلطة الحكومة الفيدرالية في المنطقة، مقابل استئناف القدرة على الوصول إلى تيجراي التي انقطعت عن العالم إلى حد كبير خلال الحرب التي استمرت عامين.


أكد عفت نصار نجم نادي الزمالك السابق أن المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز لم يقدم المطلوب مع نادي الزمالك حتى الآن.

وقال نصار في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "جوزيه جوميز ليس لديه أي بصمة حتى الآن مع نادي الزمالك، وسبق وتعرض للإقالة من كل الأندية التي عمل فيها ".

وأضاف: " حسام حسن يقدم عملا فنيا جيدًا مع منتخب مصر وله بصمة بدأت تظهر، جوميز لا يمتلك أي فكر فني حاليًا، وكان يريد رحيل بعض اللاعبين منهم الصفقات التي انضمت في يناير محمد شحاتة وناصر ماهر وعبد الله السعيد".

واختتم: "لابد من رحيل جوزيه جوميز، مع تدعيم بعض المراكز في صفوف النادي، وأن يكون لنجوم الكرة رأي فني فيما يخص الميركاتو، مع ضرورة تدعيم مركز حراسة المرمى بعنصر مثل محمد بسام، بالإضافة لخط الدفاع".


تقام صلاة الغائب على روح مدرب النادي الاسماعيلي الكابتن إيهاب جلال بمسجد المطافي بالإسماعيلية، اليوم الخميس، عقب صلاة الظهر والذي وافته المنية أمس الاربعاء، داخل احد المستشفيات بالقاهرة أثر تعرضة لازمة صحية .

ودعا مجلس إدارة النادي الاسماعيلي أهالي الاسماعيلية وجماهير النادي الاسماعيلي، لاداء صلاة الغائب على روح الفقيد والذي تشيع جنازته من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس  في نفس الوقت إلى مثواه الاخير.

 

وكان مجلس إدارة الاسماعيلي، أعلن في وقت لاحق الحداد لمدة ثلاثة على الفقيد و إقامة سرادق لتلقي واجب العزاء من قبل محبيه وجماهير الكرة المصرية الاحد المقبل .و تتلقى الأسرة العزاء يوم الجمعة المقبل بمسجد القوات المسلحة أمام سيتي ستارز".

السيرة الذاتية

وتوفي إيهاب جلال عن عمر يناهز 57 عاما.وتعرض إيهاب جلال لجلطة في البداية وخضع إلى عملية جراحية.

وخاض إيهاب جلال العديد من التجارب التدريبية في الدوري المصري.

وسبق لجلال قيادة أندية مصر للمقاصة وتليفونات بني سويف وإنبي والزمالك والمصري والإسماعيلي وبيراميدز وفاركو.

بينما خاض تجربة خارجية في الدوري الليبي عندما قاد فريق أهلي طرابلس.

وتولى إيهاب جلال قيادة منتخب مصر لفترة قصيرة في أبريل 2022.

بينما آخر تجاربة التدربيية كانت مع فريق الإسماعيلي بداية من أغسطس 2023.


تداول رواد منصات التواصل الإجتماعي صورًا لتمثال جديد للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الراحلة، في أيرلندا الشمالية، مصحوبة بتعليقات ساخرة بشأن جودة نحت التمثال وعدم تشابهه مع الملكة.

 

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي انقسامًا بين مؤيدين للتمثال، وآخرين رافضين له كونه لا يشبه الملكة .

 

وبحسب ما أفاد موقع "سكاي نيوز" البريطاني، فقد جرى تصميم التمثال البرونزي للملكة الراحلة بواسطة الفنان أنتو برينان من شمال بلفاست، وتم الكشف عنه في حدائق قلعة أنتريم الأسبوع الماضي.


وفي التمثال، تظهر الملكة إليزابيث الثانية واقفة بجوار زوجها الأمير الراحل فيليب، وكلبيهما من فصيلة الكورجي.


وكتب مجلس مقاطعة أنتريم في منشور على "فيسبوك": "يجسد التمثال الملكة في وضع مهيب، يعكس نعمتها وثباتها وتفانيها مدى الحياة في الخدمة العامة".


وأشاد البعض بالتمثال والرسالة التي يجسدها، لكن العديد من التعليقات الأخرى كانت ساخرة.

 

إهانة لذكري رحيل الملكة

وقال أحد المتابعين: "إنه (التمثال) في الواقع إهانة لذكرى رحيل الملكة، ولا يشبهها على الإطلاق"، بينما وصفه آخر بأنه "مروع" وحث المجلس على "إزالته".
كما ذكر آخر: "إنه إهانة أكثر مما هو تكريم، ويبدو مروعا للغاية لأكون صادقا تماما".


وكشفت شبكة "سكاي نيوز"، أن مجلس أنتريم أكد أن هناك استجابة إيجابية بشكل عام للتمثال.


وأضافت الشبكة خلال بيان أصدره محلس أنتريم: "الفن يمكن أن يثير أحيانا آراء مختلفة، لكن من المهم التأكيد على أن التمثال لاقى ترحيبا حارًا من معظم الذين شاهدوه شخصيا".

36d5f98b61.jpg
894.webp

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

8dfbee6aa1.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 12 سبتمبر

هل كنت تمارس الرياضة أو تتبع برنامجًا غذائيًا جديدًا أو كليهما يا برج الحمل، إذا كان الأمر كذلك، فقد تنظر اليوم في المرآة وترى لأول مرة بعض النتائج الملموسة والإيجابية، ربما تبدو وتشعر بشعور رائع، لا تتخل عن جهودك سترغب في مواصلة التقدم وحافظ على تدفق الطاقة من خلال الذهاب للركض أو ممارسة التمارين الرياضية الأخرى، ثم دلل نفسك ببعض الدلال.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 12 سبتمبر

قد تأتيك اليوم فرصة لجلب دخل إضافي يا برج الأسد، ربما من خلال صديقة وربما يتضمن هذا مشروعًا خاصًا مؤقتًا، لكنه قد يكون ممتعًا ومربحًا، قد يرغب شريك الحب في المشاركة أيضًا، فكر في الأمر قبل الالتزام، تحدث إلى الأشخاص الذين فعلوا ذلك من قبل الأمر يستحق المحاولة على أي حال.

854.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 12 سبتمبر

قد تحدث الكثير من التغييرات في حياتك الآن يا برج القوس، على الرغم من أن معظمها إيجابي، إلا أن الاضطرابات قد تكون مزعجة الآن لا تستسلم للذعر، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء لا يمكنك التعامل معه، اتخذ كل مهمة خطوة بخطوة، ومع كل قفزة تتخطى كل عقبة، يبدو الطريق أمامك أكثر سلاسة وعندما تصل إلى الهدف، سيكون كل شيء على ما يرام استمر.



المصدر : رياضة : بالخطوات البسيطة إزاي تستخرج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : مواعيد مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.. كلاسيكو النصر والأهلي
التالى مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 13 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات