أخبار عاجلة

تكنولوجيا : هواوي تطلق أول هاتف ثلاثي الطيات بتصميم فريد

تكنولوجيا : هواوي تطلق أول هاتف ثلاثي الطيات بتصميم فريد
تكنولوجيا : هواوي تطلق أول هاتف ثلاثي الطيات بتصميم فريد

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

102

10 سبتمبر 2024 , 06:57م
alsharq

بكين - قنا

أعلنت شركة هواوي الصينية رسميا عن إطلاق هاتف / ميت اكس تي التيميت ديزين / Mate XT Ultimate Design بصفته أول هاتف ذكي في العالم بشاشة ثلاثية الطيات في الإنتاج.

ويتميز الهاتف الجديد بتصميم مزدوج المفصل معكوس يطوى على شكل حرف Z، مما يسمح باستخدامه في مجموعة متنوعة من التنسيقات، ويوفر شاشة بقياس 6.4 بوصة وبدقة قدرها 22321008 بكسل عند طيه بالكامل بصفته جهازا تقليديا بشاشة واحدة، لتصبح الشاشة بقياس قدره 7.9 بوصة وبدقة قدرها 22322048 بكسل عند فتحه إلى النصف، لتتسع الشاشة إلى 10.2 بوصة وبدقة قدرها 22323184 بكسل عند فتحه بالكامل.

وذكرت الشركة أن الشاشة صنعت من مواد مرنة متعددة الاتجاهات ومقاومة للانحناء بمقدار 25 في المئة مقارنة بالهواتف القابلة للطي التقليدية، مؤكدة أن الطي الداخلي يقاوم الضغط، في حين يقاوم الطي الخارجي الشد.

ويتميز الهاتف بهيكل مركب فائق القوة باستخدام سائل غير نيوتوني وأكبر زجاج فائق النحافة في الصناعة يوفر مقاومة مزدوجة للصدمات ويوفر حماية موثوقة.




ويحتوي الهاتف على نظام التصوير اكس ميج ( XMAGE، ) ويتميز بكاميرا خلفية ثلاثية، بعدسة رئيسية عريضة للغاية بدقة قدرها 50 ميجابكسل وبفتحة عدسة متغيرة تتراوح ما بين F1.4 و F4.0 مع ميزة تثبيت الصورة بصريا، وعدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة قدرها 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة قدرها F2.2، مع عدسة مقربة بدقة قدرها 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة قدرها F3.4 مع ميزة تثبيت الصورة بصريا. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة قدرها 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة قدرها F2.2.

وتدعم بطارية الهاتف الطاقة المصنوعة من السليكون الكربوني بسعة قدرها 5600 ميلي أمبير، بشحن سريع سلكي بقوة قدرها 66 واط وشحن سريع لاسلكي بقوة قدرها 50 واط.

وقدمت هواوي أيضا لوحة مفاتيح تعمل باللمس قابلة للطي يمكن ربطها بجهاز Mate XT لتوفير تجربة تشبه أجهزة الحواسيب، لكنها لم تكشف عن المعالج المستخدم.

ومن المتوقع أن يتم عرض هاتف ميت اكس تي التيميت ديزين للبيع في الصين بدءا من تاريخ 20 سبتمبر الجاري.

مساحة إعلانية


المصدر : تكنولوجيا : هواوي تطلق أول هاتف ثلاثي الطيات بتصميم فريد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : إعداد مخفي في "آيفون" قد يضاعف عمر البطارية
التالى تكنولوجيا : آبل تعتزم إطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي في أكتوبر المقبل