أخبار عاجلة

رياضة : هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

رياضة : هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)
رياضة : هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - قال يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك تحسنا تدريجيا وملحوظا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية في السوق المحلي المصري.


وتابع مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مردفا: “مستمرون في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي”.
 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي، بعد قيام هيئة الدواء المصرية بتعزيز كميات إضافية من المستحضرات الدوائية، خلال شهر أغسطس وأول سبتمبر الجاري.


يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو محلية الصنع التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى، وتوفير احتياجاتهم الدوائية.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية قامت بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري) مؤكدا متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مشيرًا إلى توفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات


تواصل النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها مع المتهمين فى واقعة سرقة مجوهرات ومشغولات ذهبية من داخل فيلا مدرب حراس مرمى لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.


كما أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين في الواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما كلفت النيابة العامة بسرعة التحقيقات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدم.

 

تفاصيل واقعة سرقة فيلا مدرب حراس مرمى 

تعود أحداث الواقعة عندما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية متضمن واقعة سرقة مسكن (مدرب حراس مرمى) بالجيزة، كما  تبين أن قسم شرطة أول الشيخ زايد تلقى من الشخص المذكور بلاغًا يفيد إكتشافه سرقة "مشغولات ذهبية" من داخل مسكنه بدائرة القسم.  


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) ، وبحوزته "الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة"، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر بإخفائه للمسروقات لدى عميله سىء النية (مالك مقهى - مقيم بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


نعى الإعلامي محمد شبانة، المدرب الراحل إيهاب جلال الذي وافته المنية عصر اليوم الأربعاء، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، وظل على أثرها في أحد مستشفيات القاهرة، حتى إعلان وفاته.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "اليوم حزين على الرياضة المصرية، إيهاب جلال واحد من نجوم التدريب في تاريخ الكرة المصرية، وهو لم يخرج من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ووصل لأعلى مكانة وتولى تدريب المنتخب المصري، بفضل كفاحه الطويل، وفرض اسمه على الوسط الكروي، الذي يسيطر عليه المجاملات".

وأضاف: "إيهاب جلال دائمًا كان مدرب مكافح ولديه قدرات فنية وفرض نفسه في وقت مهم لتولي تدريب منتخب مصر وتولى المسئولية خلفًا لـ كارلوس كيروش، لكن للآسف وكعادة اتحاد الكرة كان يتعرض لـ"التخبيط" حتى قبل استلام مهمته، وكان هناك حالة انقسام ضده، وجبهة يقودها ضد جمال علام مع المدرب، وحازم إمام كان يقود الجبهة الآخرى ضده، ولم يكمل سوى أيام معدودة ورحل عن صفوف منتخب مصر".

وأكمل: "إيهاب جلال ترك مهمته ورحل عن منتخب مصر، وكان من الممكن أن ينجح مع الفراعنة، لكن كان هناك حالة (تلكيك) للمدرب، ورحل دون أن يتقاضى مستحقاته المالية، ثم عاد مرة آخرى للكفاح في الوسط الرياضي، وهو كان لديه حالة إصرار وتحدٍ وقاد الإسماعيلي من أجل إنقاذ الفريق من عثرته بعدما كان على شفا الهبوط والانهيار، ونجح في البقاء بالدراويش في بطولة الدوري".

وزاد: "الموسم الماضي كان قاسٍ على الإسماعيلي، خصوصًا أن العناصر المميزة في الفريق كانت قليلة، وكان النادي ممنوع من قيد لاعبين، واستطاع أن يقود الإسماعيلي للبقاء في الدوري ووصل لنصف نهائي كأس مصر حتى خرج أمام زد، وكان اقل الأندية انفاقًا على اللاعبين، ورغم ذلك أرى أنه نجح في مهمته، ولكن ضغوط هذه المهنة لم يتحملها إيهاب جلال".

وتابع: "إيهاب جلال أصيب بجلطة في المخ ونقل إلى أحد المستشفيات حتى تم الاعلان عن وفاته، رحل الخلوق عن عالمنا، رحل وترك سيرة عطرة وتاريخ طويل، وقبل أيام تحدثت عنه بدون ترتيب مطلقًا، وأنا اتكلم عن المدرب الراحل كنت أشعر بأنه في محنة رغم محاولات اخفاء المحيطين به أي تفاصيل عن حالته، حتى يطمئن الجمهور، ولكن جسده لم يتحمل وفارق الحياة".

وأتم: "رحم الله الكابتن إيهاب جلال المدرب الخلوق واسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه وجماهير الكرة المصرية وجمهور الإسماعيلي والمصري".


يرى جمال الغندور الحكم الدولي السابق أن تجربة الأجانب في رئاسة لجنة الحكام فشلت ولم تؤت بثمارها لافتا إلى أن خزينة اتحاد الكرة تحملت دولارات فوق طاقتها بسبب ذلك.

 

وأضاف الغندور خلال تواجده ضيفاً على برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور:"  تجربة الأجنبي في رئاسة لجنة الحكام فشلت ولم تؤتي بثمارها ولم تقدم أي جديد للكرة المصرية".

وواصل:" توليت رئاسة لجنة الحكام في فترة سمير زاهر ولم يتدخل أحد في عملي وهذا سر النجاح".

وأكمل:"ليس عندي شروط مادية ولكن لدي شروط تخدم الحكام أبرزها حقوق الحكام تصرف بانتظام ولا أحد يتدخل في تشكيل اللجنة".

واستطرد:"  خزينة اتحاد الكرة تحملت دولارات فوق طاقتها في استقدام رؤساء اللجنة الأجانب والنتيجة صفر".


أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فى بيان اليوم، أن  إدارة العلاج الحر  بالاشتراك والتعاون مع مفتشى هيئة الدواء المصرية، قامت بحملة موسعة تفقدت خلالها  العديد من مراكز العلاج الطبيعى  للتأكد من استيفاء الاشتراطات  فى نطاق المحافظة.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،  تأتى تلك الجهود في ظل التزام إدارة العلاج الحر، بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية، أن الحملة ضبطت  كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر ونتج عن ذلك  تحرير ٣ محاضر بمخالفات دوائية .

 

وأضاف فؤاد، أن  المراكز تقع فى نطاق مدن المنصورة وشربين وبلقاس لافتاً إلى أنه تم تسجيل المحاضر فى أقسام الشرطة التى تقع بدائرتها هذه المراكز.

و أهاب مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية   بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين. 

6a8e6b51b7.jpg
746.jpg
745.jpg

أعلنت شركة جوجل أنها دخلت في شراكة مع شركة هولوسين لدعم تقنية التقاط الهواء المباشر لجمع وإزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. 

وبموجب هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار، ستشتري جوجل أرصدة إزالة الكربون من شركة هولوسين بمعدل 100 دولار للطن المتري. 

وهذا هو السعر الذي حددته وزارة الطاقة الأمريكية كهدف لتقنية التقاط الهواء المباشر لجعلها جزءًا قابلاً للتطبيق من الجهود الرامية إلى تقليل معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

وكما يوحي الاسم، يمكن لالتقاط الهواء المباشر جمع ثاني أكسيد الكربون من الهواء، ثم تركيز الغاز لتخزينه في خزانات تحت الأرض.

 يبدو الأمر رائعًا من الناحية النظرية، لكن التكنولوجيا أثبتت أنها باهظة الثمن ويصعب توسيع نطاقها.

 وقالت جوجل إن دعمها يجب أن يسمح لشركة هولوسين بالتقاط وتخزين 100 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بحلول أوائل ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى مساعدة الشركة على تحسين تقنية التقاط الهواء المباشر الخاصة بها.

 تقدم شركة Holocene شرحًا أكثر تفصيلاً لنهجها في DAC على موقعها على الإنترنت.

أصبحت الاستدامة نقطة نقاش مهمة للعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى. 

لقد استثمرت شركة Google بشكل كبير في شراء تعويضات الكربون، بما يكفي لتزعم أنها قضت على "إرث الكربون" بالكامل، وتهدف إلى أن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2030.

 لكن انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي ارتفعت بنسبة 50 في المائة تقريبًا في السنوات الخمس الماضية بفضل متطلبات مراكز البيانات المكثفة لاستخدام الذكاء الاصطناعي.


استشهاد 3 فلسطينيين بينهم أحد قادة سرايا القدس بمخيم نور شمس في قصف الاحتلال لمركبة بطولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، مساء الأربعاء.

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ جثمان أحد الشهداء كان متفحماً بالكامل، جراء الحريق الذي اندلع في المركبة، بينما تناثرت الأشلاء في المكان.

 

ومن بين الشهداء الثلاثة، المقاومان عماد الدين خضر شحادة "العمدة"، وهو أحد قادة سرايا القدس في مخيم نور شمس في طولكرم، وصلاح عمار بدو "الماريو"، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي الإسراء والزكاة في طولكرم، بينما أطلقت القنابل الدخانية على مدخل مخيم نور شمس، وسط دفعها بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مخيم طولكرم.

 

في غضون ذلك، أوردت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية أنّه تم الطلب من المستوطنين في مستوطنة "أفني حيفتس" البقاء في مساكنهم و"إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة"، وذلك بعد اكتشاف ثغرة في السياج. 

 

وأضافت الصحيفة أنّه تم استدعاء قوات عديدة إلى المكان، حيث بدأت عمليات التمشيط.

 

شهيدٌ متأثراً بجروحه في جنين

أما في جنين، شمالي الضفة أيضاً، فارتقى شهيد متأثراً بجروح أُصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة، الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته مراسلة الميادين.

 

وحلّقت طائرات مسيّرة إسرائيلية في أجواء مدينة جنين ومخيمها، وفقاً لما نقلته مراسلتنا.

 

وأضافت مراسلتنا أنّ اشتباكاً عنيفاً اندلع بين مقاومين وقوات الاحتلال عند مفرق بلدة طمون، جنوبي طوباس، شمالي الضفة الغربية.

 

كتيبة طوباس في سرايا القدس تصدت لقوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة، وأمطرتها بزخات كثيفة من الرصاص في محور الثغرة.

 

وخاضت كتائب شهداء الأقصى في طوباس أيضاً اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، حيث فجّرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار، المعدّة مسبقاً، بآليات الاحتلال.

 

وفي بلدة حوّارة، جنوبي نابلس، شمالي الضفة، انتشر مستوطنون عند دوار سلمان الفارسي، بحماية القوات الإسرائيلية.

أما في قرية "تل"، جنوبي غربي نابلس، فتصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال. 

 

وبينما يواصل المقاومون التصدي لـ"الجيش" الإسرائيلي في الضفة الغربية، أكدت قناة "كان" الإسرائيلية أنّ أغسطس الماضي كان الشهر "الأكثر دمويةً (لإسرائيل) في الضفة"، إذ تم الإعلان عن 9 قتلى.

 

وأضافت القناة أنّ المقاومة تنتقل إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية.

 

 


كشف برنامج "زملكاوي" المذاع على شاشة قناة الزمالك، عن قائمة فريق الكرة بالنادي المغادرة إلى كينيا لمواجهة الشرطة الكيني بمستهل المشوار بالكونفدرالية.

وقال الإعلامي أحمد علي أن قائمة الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني جاءت على النحو التالي:

" محمد صبحي - محمد عواد - محمود الشناوي - عمر جابر - أحمد محمود - حمزة المثلوثي - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - محمد عاطف – دونجا - زياد كمال - عبد الله السعيد - محمد شحاتة - محمد السيد - ناصر ماهر – شيكابالا – زيزو – إيشو - سيف الجزيري - سامسون - حسام أشرف - مصطفى شلبي - ناصر منسي ".

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، لمواجهة نظيره الشرطة الكيني بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تنطلق مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم السبت 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكوفدرالية

ستكون مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية.


شاركت الفنانة هند صبري متابعيها بأحدث إطلالتها عبرحسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.
وبدت هند صبري بإطلالة عصرية، حيث ارتدت بدلة عصرية في تصميمها مصممة من قماش ناعم باللون الأصفر الناعم عكس قوامها الممتلئ، وتزينت ببعض الإكسسوارات الذهبية لتناغم مع إطلالتها.

واختارت تسريحة شعر جذابة متناغمة مع إطلالتها ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
وتنجذب هند صبري للأزياء الفريدة والجذابة التى تتناغم مع ذوقها المتمرد.
هند صبري
هند صبري (20 نوفمبر 1979 ، ممثلة تونسية مصرية اشتهرت بعملها في مصر.

حياتها
ولدت في ولاية قبلي في تونس، وعرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما موسم الرجال وصمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي. ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور هو الذي أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي، ومن ثم لمع اسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد وهو الفيلم الذي كررت فيه تقديم المشاهد المثيرة، وهو ما كاد يحصرها لاحقًا في هذه النوعية من الأدوار، لولا تداركها الأمر في أفلام لاحقة ومن بينها الفيلم عايز حقي، إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات. نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات. شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة.

الممثلة «هند صبري» حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وهي مرسمة منذ فيفري/شباط 2007 في جدول المحاماة بتونس. وفي عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.

حياتها الخاصة
كانت مخطوبة للفنان السوري باسل خياط لكنهما أنفصلا بعد سنتين ونصف. لاحقا تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف.

الجوائز والتقدير
89 ضمن «أقوى 100 امرأة عربية 2013»، أريبيان بزنس
سفيرة للنوايا الحسنة «برنامج الغذاء العالمي بالأمم المتحدة».

36c26af54a.jpg
الفنانة هند صبري
786.jpg
الفنانة هند صبري
787.jpg
الفنانة هند صبري
788.jpg
الفنانة هند صبري

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، مع رفع الضرائب نهائيا على بعض المشروعات.

 

 

وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الضريبي الجديد يقوم على ثقة بين النظام والمملوين، ويأتي ذلك لدعم ومساندة الممول في مصر.

وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن نشر وثيقة السياسيات الضريبية 2030 الأسبوع المقبل، مضيفا أنه سيتم تخفيف مدة الإقرارات الضريبية والأعباء الإدراية والمالية.

ولفت إلى أن هناك منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن، موضحا أن الدولة تستهدف حل وتسوية جميع النزاعات مع الممولين، مع وضع آلية مبسطة لإغلاق جميع المنازعات.

منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن المقاصة المركزية تتلخص في :" بعض المملوين يكون عليهم التزامات، وفي نفس الوقت لهم مستحقات في هيئات أخرى .. ففي هذه الحالة تحدث المقاصة ويتم تسديد المديونية من مستحقاته الأخرى".

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (486) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".


هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.


وفي ضوء اضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.


وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس سنة مع الشغل، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في القطامية.


أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.


 


 

تفحص الأجهز الأمنية بمديرية أمن القاهرة، البلاغ المقدم من سيدة تدعى نورهان إسماعيل، تتهم فيه الشقيق الأكبر للاعب كرة قدم مشهور، بسرقة 4 خواتم لازوردي عيار 21 عن طريق الاستعانة بالسحر والشعوذة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر.

وذلك من خلال فريق بحث لجمع التحريات والمعلومات وتفريغ الكاميرات والاستماع لشهود العيان.

وأفادت السيدة في المحضر الذي حررته بقسم شرطة مدينة نصر أنها  تعرفت على المتهم، عن طريق إحدى صديقاتها، وحينها عرض عليها فكرة العمل معه وإدارة كافيه يملكه، ووافقت.

واشارت أنها توجهت لمقابلته، وكانت معها 4 خواتم لازوردي عيار 21، وأخبرته أنها سوف تبيعها للدخول معه كشريك في الكافيه. 

 وبعدها وجدته يقول لها أنت ممسوسة وأنا هعالجك وراح جاب كوباية مية وشربتها وبعدها لم تشعر بنفسها ولم أفاقت لم تجد المصوغات الذهبية في حقيقتها التي كانت تحملها.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغًا من سيدة بتعرضها لواقعة سرقة من قِبل شقيق أحد نجوم الكرة، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

 


 


شهد سوق النفط في الأسابيع الأخيرة حالة من الاضطراب والتوتر، حيث هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، مما دفع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، المعروفة باسم "أوبك+"، لمناقشة تأجيل الزيادة المخططة في إنتاج النفط. يأتي هذا القرار في وقت حرج، حيث يسعى التحالف لموازنة العرض والطلب في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مستقرة.

 

 تراجع الأسعار وتأثيره على قرارات أوبك+

كانت "أوبك+" قد خططت لزيادة إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يومياً اعتبارًا من أكتوبر، كجزء من خطة تهدف لتخفيف التخفيضات الأخيرة البالغة 2.2 مليون برميل يومياً. إلا أن تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر في 3 سبتمبر، دفع المنتجين إلى إعادة النظر في هذه الزيادة. وفقاً لأربعة مصادر من داخل المجموعة، أكدت لـ"رويترز" أن هناك مناقشات جارية داخل التحالف لتأجيل هذه الزيادة المخططة، حيث يشعر المنتجون بالقلق من أن المزيد من المعروض في السوق قد يؤدي إلى تفاقم انخفاض الأسعار.

 

 تأثير الطلب والاقتصاد العالمي

إلى جانب تراجع الأسعار، تواجه "أوبك+" ضغوطاً متزايدة بسبب تراجع الطلب على النفط. فقد أظهرت التقارير الأخيرة أن النشاط الصناعي في الصين - أكبر مستهلك للنفط في العالم - قد انكمش للشهر الرابع على التوالي في أغسطس. هذا التباطؤ في النشاط الصناعي الصيني يُعد مؤشراً سلبياً على الطلب العالمي على النفط، مما يزيد من حذر التحالف تجاه تنفيذ الزيادات المخططة في الإنتاج. فالتراجع في النشاط الصناعي يعكس ضعف الطلب على الطاقة، وهو ما يضع تحديات إضافية أمام أوبك+ في تحقيق توازن دقيق بين العرض والطلب.

 

 بيانات المخزون الأمريكي وتأثيرها على السوق

من جهة أخرى، أظهرت البيانات الأمريكية تراجعاً في مخزونات النفط والوقود الأسبوع الماضي، مما يشير إلى بعض الدعم للأسعار من ناحية العرض. ومع ذلك، فإن السوق ما زالت متقلبة بشكل كبير، ويتطلب الأمر مراقبة دقيقة لتطورات العرض والطلب على الصعيد العالمي. وفي هذا السياق، يعتبر تأجيل زيادة الإنتاج خطوة احترازية من قبل "أوبك+" للتعامل مع هذه التقلبات.

 

 مواقف الدول الأعضاء في أوبك+

تظهر الآراء داخل "أوبك+" تنوعاً بين الدول الأعضاء. فبينما ترى بعض الدول أن تأجيل الزيادة قد يكون ضرورياً لدعم الأسعار، تفضل دول أخرى المضي قدماً في الزيادة كما هو مخطط لها، خاصة في ظل رغبتها في تحقيق مزيد من الإيرادات لتعزيز اقتصاداتها المتضررة من الجائحة. ومن المتوقع أن تستمر المناقشات داخل التحالف حتى الوصول إلى توافق يأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع الأطراف.

 

 تأثيرات أخرى على قرارات أوبك+

يواجه التحالف أيضاً تحديات من خارج دائرة العرض والطلب التقليدية، حيث تراقب "أوبك+" عن كثب تطورات الأسواق المالية وتأثيرات السياسات النقدية في الاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. إن التحولات في سياسات الفائدة والتضخم العالمي تلعب دوراً في تحديد التوقعات المستقبلية للنمو الاقتصادي، ومن ثم الطلب على النفط.

 

 أهمية الحذر والتخطيط طويل الأمد

إن قرارات "أوبك+" الأخيرة تبرز أهمية الحذر في التخطيط طويل الأمد. فالتحالف يجد نفسه في مواجهة تحديات متزايدة تتطلب استراتيجيات مرنة وقابلة للتكيف مع التغيرات السريعة في السوق. وفي ضوء الظروف الحالية، يبدو أن "أوبك+" تسعى لتحقيق توازن دقيق بين دعم الأسعار وعدم كبح التعافي الاقتصادي العالمي.

 

 خلاصة

بالنظر إلى هذه المعطيات، يُمكن القول إن "أوبك+" تواجه تحدياً مزدوجاً يتمثل في التعامل مع انخفاض الأسعار المتزامن مع تراجع الطلب في بعض الأسواق الكبرى. ومع وجود العديد من المتغيرات في المعادلة، يبدو أن الخيار الأكثر حكمة في الوقت الراهن هو تأجيل أي زيادة كبيرة في الإنتاج، إلى أن تتضح الصورة بشكل أكبر في الأشهر المقبلة. في الوقت نفسه، يبقى التحالف ملتزماً بمراقبة السوق عن كثب واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان استقرارها وتحقيق الفوائد لجميع أعضائها.

 

 الخاتمة

في النهاية، يبدو أن "أوبك+" تستعد لاتخاذ قرارات حاسمة للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة الضغوط المتزايدة. وفي ظل تعقيدات السوق العالمية الحالية، قد يكون التأجيل خطوة حكيمة تتيح مزيداً من الوقت لتقييم الوضع والتكيف مع التغيرات القادمة. من المؤكد أن الأشهر المقبلة ستكشف عن مزيد من التفاصيل حول توجهات السوق وقرارات التحالف، مما يجعلها فترة حاسمة لقطاع النفط العالمي.


تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 341 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الأربعاء 08 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 11 سبتمبر 2024م، بلاغاً عسكرياً حول قصف مجاهدينا في جنوب لبنان "مقر اللواء الغربي 300" التابع للعدو في "خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخاً؛ استهدفت مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع قوات العدو فيه، رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة .

 

 

الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة

وخاض مجاهدو القسام الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والتحصينات والأفراد.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 


قال محمد بيومي خبير اللوائح، لا يوجد قيمة للاتفاقية التي وقع عليها أرون بوبيندزا مع نادي الزمالك، لأن اللاعب لم يوقع على الأربع نسخ الخاصة بالقيد.

وأضاف بيومي خلال تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور:" لا يوجد قيمة للاتفاقية لأن اللاعب لم يوقع على الأربع نسخ الخاصة بالعقود، الأربع نسخ يتم توزيعهم كالآتي، نسخة مع اللاعب وأخرى للزمالك ونسخة للمنطقة المسؤولة ونسخة لاتحاد الكرة.

وواصل محمد بيومي :" بالإضافة إلى العقود، هناك استمارة تسجيل واستمارة فحص طبي"، وتابع:" إذا وقع اللاعب على اتفاقية إلكترونية غير ملزمة وإذا وقع على عقد إلكتروني الأمر مختلف".

وأختتم:" موقف حسام أشرف عندما تم إيقاف قيد الزمالك بسببه كان موضوع آخر ولا علاقة له بموقف بوبيندزا، إذا وقع بوبيندزا على عقد إلكتروني فهو من حق الزمالك والعقد مُلزم للجانبين، وهذه خلاصة القصة ولا يحق للنادي شكواه".

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني والقنوات الناقلة

يستعد فريق الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، لخوض مواجهة نظيره الشرطة الكيني المنتظرة، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تنطلق مباراة الزمالك والشرطة الكيني يوم السبت 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني

ستكون مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية.


استخدم الأميركيون المزيد من البيانات اللاسلكية العام الماضي أكثر من أي وقت مضى، حيث استخدموا أكثر من 100 تريليون ميغا بايت طوال عام 2023، وفقًا لتقارير رويترز. 

يمثل هذا الرقم القياسي زيادة بنسبة 36 في المائة أو 26 تريليون ميغا بايت عن عام 2022، وفقًا لمسح صناعي. كما نما عدد الاتصالات اللاسلكية في عام 2023 إلى 558 مليونًا - بزيادة ستة في المائة عن عام 2022.

ومن المثير للاهتمام أن هذه الزيادات كانت مدفوعة بالتطورات الجديدة أكثر من المنافذ التقليدية.

 فقد أمضى الأميركيون حوالي 100 مليار دقيقة أقل في التحدث على الهاتف مقارنة بالعام السابق وحافظوا على نفس القدر من الرسائل النصية.

 وبدلاً من ذلك، يبدو أن التكنولوجيا مثل الطائرات بدون طيار والبعثات الفضائية والمركبات ذاتية القيادة والزراعة الدقيقة قد حركت الإبرة.

ومع ذلك، في الولايات المتحدة، هناك حالة من عدم اليقين المستمر بشأن كيفية العثور على طيف جديد للاتصالات اللاسلكية.

 وفقًا لمديرة جمعية الاتصالات الخلوية والإنترنت (CTIA) ميريديث أتويل بيكر، "لمواصلة تلبية الطلب المتزايد على الاتصالات اللاسلكية، ودفع الابتكار، ودعم القدرة التنافسية الاقتصادية لأمريكا، تحتاج صناعة الاتصالات اللاسلكية إلى الوصول إلى المزيد من الطيف المرخص ذي القدرة الكاملة". 

في نوفمبر 2023، أنشأ البيت الأبيض استراتيجية الطيف الوطنية لتحسين الوصول إلى الطيف وإدارته.


نشر الدفاع المدني في غزة، تفاصيل الوضع الميداني الحالي لقطاع غزة حتى الساعة 09:00 مساء، في اليوم 341 للحرب على غزة، وضمن الأحداث عبر المحافظات قُتلت عدد كبير من الأسر وهدمت منازل واختفت أسماء عائلات من السجل المدني، تحت القصف الإسرائيلي.

 

وفي السطور التالية تفاصيل الوضع الميداني في عدة مناطق داخل قطاع غزة:

 

محافظة الشمال:

 

القصف على منزل الدكتور بجامعة القدس المفتوحة "أكرم النجار" حيث تم انتشال 9 شهداء بينهم أطفال ونساء.

 

قصف (إسرائيلي) على منزل يعود لعائلة العجوري في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

محافظة غزة:

 

3 شهداء وإصابات نتيجة قصف (إسرائيلي) على مجموعة من المواطنين مقابل مخبز الشرق  بحي النصر غرب مدينة غزة.

 

قصف (إسرائيلي) على منزل يعود لعائلة " ابو صهيبان" قرب مفترق عبد العال غرب شارع الجلاء في مدينة غزة.




 

لليوم التاسع عشر ما زالت قوات الاحتلال (إسرائيلي) تتوغل بحي الزيتون.

 

قصف ونسف وحرق بشكل كبير لمنازل المواطنين جنوب شارع 8.

 

قصف (إسرائيلي) مدفعي بشكل كبير جداً على مناطق متفرقة شمال شارع 8 وتحديدا مناطق مربع على بن أبي طالب ومنطقة لمصلبة ومفترق ابو حبيب ومنطقة المجمع الاسلامي.

 

ما زالت قوات الاحتلال تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة مما يدفع المواطنين من اللجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يؤدي لحدوث خطر على الارواح والممتلكات.

 

محافظة الوسطى:

 

للمرة الخامسة تقصف قوات الاحتلال (إسرائيلي) مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا وتقتل 18 مواطن بينهم إثنين من موظفي وكالة الغوث وأطفال ونساء وأكثر من 18 مصاب بينهم حالات حرجة.

 

4 شهداء وجرحى نتيجة  قصف (إسرائيلي) على منزل يعود لعائلة "أبو عطيوي" في منطقة بلوك سي بالنصيرات وسط قطاع غزة.

 

  محافظة خانيونس:

 

11 شهيد بينهم 9 إناث نتيجة قصف (إسرائيلي) على منزل يعود لعائلة "القرا"  في بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

استشهاد طفل و6 إصابات نتيجة قصف (إسرائيلي) على منزل يعود لعائلة "النجار" قرب سوق الدراجات في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس.

 

محافظة رفح:

 

 4 شهداء و 15 اصابة وعدد من المفقودين جراء قصف منزل لعائلة ابو شلوف في مواصي مدينة رفح.

 

قصف ونسف (إسرائيلي) لمباني سكنية شمال غرب مدينة رفح.


وجد الباحثون مؤخرًا أن تناول أطعمة معينة مثل الخضروات غير النشوية قبل الكربوهيدرات قد يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل صحي، مقارنة بتناول الكربوهيدرات أولاً، وخاصة في وجبة الإفطار، إذ تعمل هذه المقبلات النباتية على السيطرة على الهرمونات التي تسبب الجوع طوال اليوم.

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، لاتعتبر الكربوهيدرات سيئة بطبيعتها، إنما هي المصدر الرئيسي للطاقة للجهاز العصبي وتوفر الألياف التي تساعد في الهضم وخفض مستويات الكوليسترول. 

وعلى الرغم من وجود الكربوهيدرات في بعض الأطعمة غير الصحية مثل البطاطس المقلية، إلا أنها متوفرة بكثرة أيضًا في الخيارات الصحية مثل الفواكه غير المعالجة والعدس والفاصوليا التي تغذي الدماغ والعضلات. ومع بعض الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم، والمعروفة أيضًا باسم الجلوكوز، إلى ما هو أعلى من النطاق المثالي خاصة إذا تم تناولها بمفردها وبكميات زائدة.

ومع مرور الزمن، تتوقف خلايانا عن الاستجابة للأنسولين، وهو الهرمون الذي يشير عادةً إلى الخلايا لتناول الجلوكوز لاستخدامه في الطاقة. تتسبب هذه المشكلة، التي تسمى مقاومة الأنسولين، في تراكم السكر في الدم - وهي سمة مميزة لمرض السكري.

ويعاني حوالي 1 من كل 3 أمريكيين، أو 98 مليونًا، مصابون بمرض السكري - وأكثر من 80٪ لا يدركون ذلك، ويؤدي السكري من النوع 2، إلى تلف الأعصاب وفقدان البصر وقصر العمر.

وتتمثل فائدة تناول الخضروات أولاً، في أن أليافها تشكل مرشحًا في الأمعاء، وبمجرد تناول الكربوهيدرات تعمل المعدة على إبطاء حركة الهضم، وبالتالي يدخل الجلوكوز إلى مجرى الدم ببطء بدلاً من اندفاعه. وقالت الدكتورة ألبانا شوكلا، الأستاذة المساعدة في الأبحاث في طب وايل كورنيل والتي تدرس ترتيب الطعام: "إن مجمل البحث يدعم بقوة فكرة أن تسلسل الطعام يقلل من ارتفاع نسبة الجلوكوز بعد تناول الوجبة".

 

قد يكون لهذه الاستراتيجية أكبر فائدة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري ومرحلة ما قبل السكري ببساطة لأن لديهم مستويات جلوكوز أعلى في البداية. لكن أولئك الذين لديهم نسبة سكر دم طبيعية يرون الفوائد أيضًا. في إحدى الدراسات، عندما احتفظ الأشخاص الأصحاء بالأرز حتى النهاية، كانت ذروة الجلوكوز لديهم أقل بشكل ملحوظ مما كانت عليه عندما تناولوا الأرز قبل اللحوم والخضروات. بمرور الوقت، يمكن أن يساعد الجلوكوز الأكثر استقرارًا في منع الأمراض الخطيرة.

 


يحتوى المطبخ الإيطالي على العديد من الوجبات والوصفات الشهية وطيبة المذاق التي تنال إعجاب الكبير والصغير من كثرة تنوع وصفاتها.
وتحتل السلطات مكانة هامة لانها طبق اساسي لا غني عنه على مائدة الغداء أو العشاء لاحتوائه على فوائد عديدة.
وتعد سلطة سيزر الدجاج المشوي من أشهر المقبلات الإيطالية في المطبخ الإيطالي واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضيرها في السطور التالية لتسعدي أفراد أسرتك.
المقادير
- صدر الدجاج : 700 جم
- فلفل أسود : ثلاثة أرباع الملعقة الصغيرة (مطحون)
- عصير الليمون : 3 ملاعق كبيرة
- الخردل : 2 ملعقة صغيرة
- زيت الزيتون : نصف كوب
- الثوم : فصّان (مهروس)
- خس : 500 جراماً (مفروم)
- جبن البارميزان : نصف كوب (مبشور)
طريقة التحضير
1. حمّي مقلاة واسعة على النار.

2. نكّهي الدجاج بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

3. اشوي الدجاج في المقلاة لحوالي 15 دقيقة حتى النضج التامّ.

4. لتحضير الصلصة: امزجي الثوم، عصير الليمون، الخردل، وما تبقى من الملح والفلفل الأسود المطحون مع ما تبقى من الزيت أيضاً.

5. قطّعي الدجاج إلى شرائح ضعيها في وعاء كبير مع الخس، الجبن.

6. وزّعي الصلصة على السلطة، قلّبي المكونات معاً ثمّ قدّميها.


تفضل الأمهات تحضير الوجبات الشهية لافراد في المنزل لأسعاد أسرتها توفيرًا لميزانيه المنزل.

 


وتأتي اللحم في مقدمة القائمة لتحضير الوجبات الأساسية المفضله لدى الكبار والصغار في كثيرًا من الأوقات.
والأن نقدم لكٍ طريقة تحضير صينية كفتة اللحم المفروم والباذنجان في الفرن بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير
- لحم مفروم : 500 جراماً
- البصل : 1 حبة (مفروم)
- الباذنجان : 1 حبة (رومي / كبير الحجم)
- ملح : نصف ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- بهارات مشكلة : نصف ملعقة صغيرة
- فتات الخبز : 2 ملعقة كبيرة
- طماطم : 2 حبة
- الفلفل الأخضر : 1 حبة
- الفلفل الحار : 1 حبة (اختياري)
- سمن : ملعقة كبيرة
طريقة التحضير
قطعي الباذنجان لشرائح دائرية سميكة قليلاً.
اخلطي اللحم المفروم مع البصل المفروم، والبهارات المشكلة، والملح، والفلفل الأسود، وفتات الخبز.
ادهني الصينية بالسمن، ووزعي شرائح الباذنجان مع رشة ملح.
شكلي الكفتة على هيئة كرات، ورصيها بالتساوي فوق الباذنجان، ثم وزعي شرائح الطماطم المقطعة، والفلفل الرومي، والفلفل الحار.
غطي الصينية بورق القصدير، وأدخليها الفرن لمدة 20 دقيقة.
ارفعي ورق القصدير، وافتحي شواية الفرن، واتركي الصينية بالفرن لمدة 10 دقائق حتى تتحمر.
قدميها ساخنة بجانب الخبز العربي.


نفذ حزب الله - المقاومة الإسلامية في لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال  الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 11-09-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

وفي السطور التالية ملخص عمليات حزب الله: 

 

 

1- الساعة 08:30 استهداف تجمع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

2- الساعة 10:25 استهداف موقع رويسة ‏القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

3- الساعة 10:25 استهداف ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.‏

 

4- الساعة 12:25 استهداف دشمة يتموضع ‏فيها جنود العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة.‏

 

5- استهداف حاجز عسكريً في ‏مستوطنة دان بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابةً مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على طريق النبطية - ‏زبدين.

 

6- استهداف المقر المستحدث التابع ‏لقوات الفرقة 146 في قاعدة أبيريم المستحدثة بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة وخصوصًا في خراج بلدة ‏زبقين.

 

7- استهداف مربض الزاعورة بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍّ على تمادي ‏العدو الإسرائيلي في الاعتداء على القرى الجنوبية الصامدة لا سيما مدينة الخيام وبلدة عيتا الشعب.

 

8- الساعة 18:00 استهداف تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.‏

 

9- استهداف كتيبة ‏الاستخبارات العسكرية 8200 في ثكنة ميتات بصلية صاروخية، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة وخصوصًا الاعتداء والاغتيال ‏في بلدة ميس الجبل.


شهدت محافظة الاسكندرية، أمس الاربعاء، تغيرات مناخية حيث شهدت عروس البحر المتوسط ، سقوط امطار خفيفة بغرب وشرق المحافظة  ، رغم ارتفاع شديد فى درجات الحرارة بلغت العظمى منها 36 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة، والمحسوسة 38 درجةـ مع رياح نشطة بلغت سرعتها 34كم/الساعة. 

 

 

 

تغيرات مناخية

 

وتسود أمس الأربعاء، أجواء صيفية شديدة الحرارة على محافظة الإسكندرية، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ونسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس الا ان فؤجئ المواطنين مسا ءاليوم غيوم وسحب وهبوب رياح خفيفة ومتوسطة وذلك خلال آخر الأيام الصيفية في شهر سبتمبر على غير العادة.

مما ادهش المواطنين متساءلين هل سنشهد تغيراً كلياً في الجغرافيا المناخية للمنطقة خلال السنوات القادمة؟ وهل سيكون هناك تأثيرات على الإنسان والزراعات وكذلك الحيوانات؟

تلاحظ في الآونة الأخيرة سقوط أمطار في شهر سبتمبر مع العلم باننا مازلت فى شهر الصيف ،  لكن نتيجة للتغيرات المناخية لذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية الفترة الماضية من سقوط أمطار .

حيث تتأثر البلاد بوجود منخفض سطحي، وارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص سقوط أمطار على بعض المناطق.

ويسود كلًا من مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فرص ضعيفة لسقوط الأمطار، والتي قد تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، مع نشاط الرياح بسرعة 30 كم/س، ويكون الطقس غائم جزئيًا على تلك المناطق.

 


أبدى المغربي محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك الجديد أمنيته في حصد أول ألقابه مع النادي في مواجهة الأهلي ببطولة السوبر الأفريقي.

وقال بنتايك في تصريحاته خلال برنامج "زملكاوي" عبر شاشة قناة الزمالك: " تلقيت العديد من الرسائل من قبل جماهير النادي بعد إعلان التعاقد معي، ولم أتردد لحظة في الانتقال إلى النادي الكبير والمعروف على المستوى الأفريقي".

وأضاف بنتايك المنضم حديثًا للزمالك في "الميركاتو" الصيفي الحالي:" هدفي هو حصد الألقاب مع الزمالك واسعاد جماهيره، وسعيد بحفاوة استقبال زملائي في النادي، والرباعي شيكابالا والمثلوثي وعمر جابر ودونجا هم أول من استقبلوني، وأعرف جميع لاعبي الفريق لمتابعتي الجيدة لدوري الأبطال والكونفدرالية".

وأتم تصريحاته:" علينا أن نبدأ الكونفدرالية بقوة وتكون ضربة البداية مثالية في مواجهة الشرطة الكيني".

الكشف عن قائمة الزمالك لمباراة الشرطة الكيني 

كشف الإعلامي أحمد علي عن قائمة نادي الزمالك المغادرة إلى كينيا لمواجهة الشرطة الكيني بمستهل مشوار الفارس الأبيض ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

جاءت القائمة على النحو التالي: " محمد صبحي - محمد عواد - محمود الشناوي - عمر جابر - أحمد محمود - حمزة المثلوثي - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - محمد عاطف – دونجا - زياد كمال - عبد الله السعيد - محمد شحاتة - محمد السيد - ناصر ماهر – شيكابالا – زيزو – إيشو - سيف الجزيري - سامسون - حسام أشرف - مصطفى شلبي - ناصر منسي ".

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني والقنوات الناقلة

يستعد فريق الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، لخوض مواجهة نظيره الشرطة الكيني المنتظرة، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تنطلق المباراة يوم السبت المقبل الموافق 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الساعة 3:00 عصرا بتوقيت القاهرة، ستكون المباراة منقولة عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية.


افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، معرض "أثاث دمياط"، الذي يقام بالتعاون مع نقابة صناع الأثاث بدمياط، على مساحة 5 آلاف متر بنادي قارون الرياضي، لبيع الموبيليا والأثاث الراقي، للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وكافة الأسر، بأسعار مخفضة.

 

جاء ذلك بحضور، النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب ، واحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد،  وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحشد   من الشخصيات العامة بالفيوم. 

 

تفقد المعرض

 

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أروقة وأقسام المعرض المختلفة، والذي يضم العديد من معروضات الموبيليا والأثاث الراقي بمختلف الأذواق، واستمع لشرح تفصيلي من المهندس محمد عبده مسلم المدير التنفيذي لنقابة صناع الأثاث بدمياط، حول كافة مشتملات المعرض التي تضم أحدث الموديلات من غرف النوم، وغرف الأطفال، وغرف السفرة، والأنتريهات، وغيرها من الأثاث الدمياطي الذي يتميز بجودته وخاماته العالية، ويستمر المعرض حتي 20 سبتمبر الجاري.

وأعرب المحافظ، عن شكره وتقدير على الجهد المبذول وخروج المعرض بهذا الشكل المشرف، فضلاً عن مساعدة الشباب المقبل على الزواج في التجهيز، وإتاحة الفرصة لهم لاختيار ما يناسبهم من أثاث بأسعار مناسبة، مشيداً بمشاركة 50 عارضاً من صناع الأثاث المنزلي، لبيع منتجاتهم من الصانع للمستهلك بدون وسطاء، بخصومات تصل إلى 40٪، وضمان يصل إلى 5 سنوات، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة علي المواطن الفيومي، خاصة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

 

 وثمن الأنصاري، جهود الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، في تنظيم مثل هذه المعارض، بأسعار مخفضة، والمشاركة بفاعلية في المبادرات التي تستهدف رفع العبء عن كاهل غير القادرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

IMG-20240911-WA0120
IMG-20240911-WA0120
IMG-20240911-WA0118
IMG-20240911-WA0118
IMG-20240911-WA0115
IMG-20240911-WA0115

قال الإعلامي أحمد موسى، إن  هناك توجيه رئاسي للتخفيف عن الناس، من خلال توفير الموارد المالية، وتدبير الغاز والمازوت والسلع الاستراتيجية، معلقا:" الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سيعلن عن أخبار سارة بشأن الطاقة في مصر خلال المؤتمر المقبل.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، الدولة تعمل على تدبير كافة السلع الغذائية والاستراتيجية، وذلك لتلبية جميع الاحتياجات التي تهم المواطن.

التعاقد على 32 شحنة غاز طبيعي

وأشار أحمد موسى إلى أن الرئيس السيسي والرئيس الألماني، تحدثا خلال مؤتمر اليوم في قصر الاتحادية، عن الأوضاع في الشرق الأوسط، وضرورة إيجاد حلول لوقف إطلاق النار.

 

ولفت إلى أنه تم التعاقد على 32 شحنة غاز طبيعي، لتلبية احتياجات وزارة الكهرباء في مصر، وتدبير احتياجات الدولة لمحطات الطاقة.

أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.


وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لإقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة.

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لا ترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى.

 

 


استطاعت النجمة ياسمين صبري أن تجذب الانتباه لأناقتها الساحرة التى تشبه عارضات الأزياء لتصبح مثال لصاحبات الذوق الرفيع.


وخطفت ياسمين صبري الأنظار بجمالها الساحر وقوامها الممشوق وأناقتها المستوحاه من أحدث صيحات الموضة العالمية لهذا العام.

 

ياسمين صبري تتألق بفستان ساحر


وبدت ياسمين صبري بإطلالة ساحرة ممزوجة بالرقي والأناقة في آن واحد، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بأكمام طويلة، ينتمى لقصة الـv، صمم من قماش البايت اللامع باللون النحاسي لتواكب موضة خريف 2024، وعكس الفستان قوامها الممشوق ووزنها المثالي دون تكلف.


ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجًا صاخبًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.


وتعشق ياسمين صبري مواكبة أحدث صيحات الموضة لتختار من بينها ما يتناغم مع ذوقها المحب لتجديد والرقي.


ياسمين صبري
ياسمين صبري من مواليد 21 يناير 1988هي ممثلة وعارضة أزياء مصرية شاركت في العديد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل الأسطورة وفيلم ليلة هنا وسرور، اُختيرت ضمن أجمل 100 وجه في العالم سنة 2017.

السيرة الذاتية
نشأتها
نشأت في الإسكندرية، حيث تنتمي أسرة والدها أشرف صبري، الذي يعمل طبيبًا، بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة، انفصل والداها فيما بعد. إضافة إلى أن جدها كان قبطانًا بحريًا. تلقت ياسمين تعليمها الابتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام قسم الصحافة والعلاقات العامة بجامعة الإسكندرية.

تلقَّت ياسمين تدريبات السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً. وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت بطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.

مسيرتها المهنية
بدأت بالعمل مراسلةً في قناة الحياة، وبعد فترة تركت العمل، وشاركت في مسابقة ملكة جمال مصر «ميس إيجيبت»، لكن المسابقة ألغيت لعدم وجود ممولين لها.

عملت ياسمين صبري موديلًا في الإعلانات لفترة محدودة بعدما اتصلت بها إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، اُختِيرت للعمل في برنامج «خطوات الشيطان» مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب، وسافرت إلى القاهرة من أجل تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور فتاة محجبة اسمها «رشا»، وعُرِض العمل في رمضان 2013.

قدمت ياسمين صبري أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحًا كبيرًا بدورها. أصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات حيث وصفوها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان. وقدمت بعدها مسلسل «طريقي» مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل «الأسطورة» مع محمد رمضان، ومسلسل«الحصان الأسود» مع أحمد السقا. لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية لتخوض رمضان 2019 بعمل درامي لأول مرة من بطولتها.

تقول ياسمين صبري في حوارها مع هاربرز بازار العربية “لا يمكنني وصف تجربتي المهنية بأنها ناجحة جداً. فقد بدأت أصدق ما يُشاع عني كمجرد فتاة جميلة ومحظوظة دون أي موهبة فنية تذكر. واقتنعت بالأمر لا شعورياً. وهذا ما دفعني للمشاركة في أعمال تلفزيونية دون تركيز على التفاصيل، فقد اقنعت نفسي أن الجمهور سيتابعني بكل الأحوال. لم أبذل أي جهد يذكر”.

حياتها الشخصية
تزوجت قبل دخولها عالم التمثيل عام 2012، صرحت عن زواجها منه لأول مرة عام 2015. ثم في 2017 صرحت في برنامج تلفزيوني أن زوجها اسمه محمد ويعمل طبيبًا في مستشفيات الإسكندرية وهو صديق والدها، وانفصلا في 2017 بعد خمس سنوات من الزواج. وفي أبريل 2020 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في احتفال خاص بحضور أُسري في كتب الكتاب، غاب عنه نجوم الفن والمجتمع، بسبب ظروف الإجراءات الصحية المتبعة لجائحة كورونا. انفصلا في مايو 2022، بعد عامين من الزواج.

e64c8714c0.jpg
 ياسمين صبري
813.jpg
 ياسمين صبري
810.jpg
 ياسمين صبري
814.jpg
 ياسمين صبري
812.jpg
 ياسمين صبري

رصدت  الإدارة العامة للمرور، 1098 مخالفات تجاوز سرعات و 43 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 20 دراجة نارية مخالفة، 24 مخالفة موقف عشوائى، 97 مخالفة شروط الترخيص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وتواصل  الإدارة العامة للمرور شن الحملات المرورية، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، تصريحات واشنطن حول دراستها السماح للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية بالصواريخ الأمريكية ، بجزءا من الحرب النفسية.

وقال ريابكوف للصحفيين، يوم الأربعاء: "هذا جزء من الحرب النفسية التي بدورها تعتبر جزءا من الحرب الهجينة".

 

 

وأكد أن "مثل الإشارات والأعمال الأخرى التي نراها أيضا، والتي لها طابع تصعيدي، لن يغير هذا التصريح نهجنا، بل سيزيد من المخاطر، بما في ذلك على الولايات المتحدة نفسها وحلفائها ووكلائها وأتباعها".

 

الامتناع عن توريدات الأسلحة لأوكرانيا

وأضاف أنه "إذا كانت الولايات المتحدة تهتم بتعزيز أمنها، فعليها أن تتخلى عن مثل هذه الاستفزازات" والامتناع عن توريدات الأسلحة لأوكرانيا التي "قد تشجع كييف على خطوات من شأنها أن تؤدي إلى المزيد من تصعيد الوضع".

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن يوم الثلاثاء أن إدارته تدرس مسألة رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية، وخصوصا صواريخ ATACMS، لتكون قادرة على ضرب الأراضي الروسية بها.

 

وبحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هذه المسألة مع القيادة الأوكرانية خلال زيارته لكييف، يوم الأربعاء، مؤكدا أنه سيطلع بايدن على نتائج مناقشاته.


أكد خالد القماش نجم فريق الإسماعيلي السابق أن خبر وفاة إيهاب جلال المدير الفني للدراويش، وقع عليه كالصاعقة في الساعات الماضية.

وقال خالد القماش نجم فريق الإسماعيلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق : ما أعلمه أن إيهاب جلال تعرض لظلم كبير في الموسم الأخير مع نادي الإسماعيلي.

وأضاف: " إيهاب جلال قيل عنه كلام غير صحيح على الإطلاق عن التعاقد مع لاعبين وصفقات وخلافه وهو أمر غير صحيح تماماً ".

وتابع:" إيهاب جلال قدم أكثر من لاعب للكرة المصرية على رأسهم حسين الشحات وأحمد سامي وغيرهم من اللاعبين ".

وفاة إيهاب جلال بعد وعكة صحية مفاجئة

تلقت الجماهير المصرية، والوطن العربي خبر مفجع اليوم الأربعاء، وذلك بعد وفاة المدير الفني للنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق إيهاب جلال عقب تعرضه لوعكية صحية منذ أيام.

وكان إيهاب جلال قد تعرض لجلطة في المخ، وخضع لعملية جراحية في الأيام الماضية ولكن حالته الصحية لم تتحسن.

إيهاب جلال الذي عاني الفترات الأخيرة من أزمة صحية طارئة وعدة جلطات لتكون صدمة جديدة لعشاق كرة القدم في مصر بعد وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت منذ عدة أسابيع.


حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التحايل على محكمة الجنايات وعرقلة مذكرات الاعتقال، من خلال دفع مستشارته القضائية غالي بهاراف ميارا، إلى فتح تحقيقات جنائية ضد كبار المسؤولين .

وأوردت القناة 12 الإسرائيلية يوم الأربعاء في تقرير، بأن المستشارة القضائية للحكومة رفضت اقتراح نتنياهو ووزير القضاء ياريف ليفين، وشددت على أنه "لا توجد أسس قانونية كافية لفتح مثل هذه التحقيقات الجنائية"، وأكدت أنها "لن تفتح تحقيقا عقيما لا طائل منه".

ويتمثل مقترح نتنياهو وليفين بفتح تحقيق جنائي "صوري" أو "شكلي" لفحص الاتهامات الموجهة ضد المسؤولين الإسرائيليين بارتكاب جرائم حرب في غزة، ومن ثم إغلاق التحقيق عقب تقديم تقرير رسمي للجنائية الدولية حول نتائجه، سعيا إلى الحؤول دون إصدار مذكرات اعتقال.

 

ويأتي ذلك على خلفية رفض نتنياهو فتح لجنة تحقيق مستقلة في الحرب على غزة، إذ يحاول من خلال هذا الطلب الالتفاف على توصية المستشارة القضائية بضرورة تشكيل لجنة تحقيق رسمية ومستقلة، في إطار المساعي إلى منع إصدار مذكرات اعتقال دولية ضده ووزير دفاعه يوآف غالانت، وعقب الكشف عن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، بتسريع إصدار مذكرات الاعتقال.

المحكمة الجنائية الدولية

وتقدر مصادر إسرائيلية مطلعة على عمل المحكمة الجنائية الدولية، أن تتخذ المحكمة قرارا بإصدار مذكرات اعتقال دولية ضد نتنياهو وغالانت في الفترة القريبة، وفق ما نقل عنهم موقع "زمان يسرائيل" الإخباري، في وقت سابق الأربعاء.

 

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أنه في حال إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت، فإن هذين الاثنين سيعتقلان في حال وصلا إلى دولة عضو في المحكمة الجنائية، والتي يصل عددها إلى 124 دولة - لا تشمل الولايات المتحدة.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن "نتنياهو وليفين اللذين يرفضان تشكيل لجنة تحقيق مستقلة، بحثا بدائل أخرى من شأنها أن تمنع إصدار مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو وغالانت"، وذكرت أنه في هذا السياق "توجه نتنياهو وليفين إلى المستشارة القضائية للحكومة، بطلب لفتح تحقيق جنائي ضد كبار المسؤولين في الدولة، بهدف إيقاف مذكرات الاعتقال باستخدام مبدأ التكامل الذي ينظم العلاقات بين المحاكم الوطنية والمحكمة الجنائية الدولية".

 

وذكر التقرير أن غالانت توجه كذلك إلى غالي بهاراف ميارا وطلب منها تشكيل لجنة تحقيق حكومية، بعد فشل المساعي إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث السابع من أكتوبر الماضي والحرب على قطاع غزة.

وبعد طلب غالانت، أوضحت المستشارة القضائية أن تشكيل "لجنة حكومية قد يسبب ضررا - لا يمكن للشخص الخاضع للتحقيق تعيين الجهة التي تحقق".

 

تضع العصي في العجلات

وأشارت القناة 12 إلى تبادل حاد للاتهامات بين نتنياهو ومقربين منه من جهة، والمستشارة القضائية من جهة أخرى، وقال مقربون من نتنياهو إن المستشارة "تضع العصي في العجلات"، وتُقدر الأوساط القانونية في إسرائيل أنه في ظل عدم وجود نية وتحركات جادة لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة، فإن تل أبيب لن تتمكن من منع إصدار مذكرات الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت، ووفق التقديرات فإن مذكرات الاعتقال "ستصدر قريبا من لاهاي".

 

وسبق أن أعلن كريم خان في مايو الماضي، أنه طلب من الجنائية الدولية إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية عدة اتهامات، بينها ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" في غزة، للاشتباه في ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن ستة من موظفيها قُتلوا في غارتين جويتين على منطقة النصيرات في وسط قطاع غزة.

 

وأضافت “هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في واقعة واحدة”.

 

المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أن موظفين بوكالة الأونروا استشهدوا في “المجزرة”، وأوضح أن ضحايا القصف على المدرسة “التي يوجد فيها أكثر من 5 آلاف نازح” ارتفع إلى “18 شهيداً، بينهم موظفون بوكالة الغوث الدولية”، من دون ذكر عددهم.

 

وقال المكتب في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب “مجزرة وحشية فظيعة في مخيم النصيرات، حيث قصف مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة، والتي يوجد فيها أكثر من 5 آلاف نازح”.

 

وأشار إلى أن هذه المجزرة تعد “رقم 47 التي يرتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه”، مضيفاً أن “الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 18 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين”.

 

وأدان المكتب “ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء”، وطالب كل دول العالم بـ”إدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين”.

 

وحمّل إسرائيل والإدارة الأمريكية “كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في غزة”، وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بـ”الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في غزة”.

 

 



المصدر : رياضة : هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : محمود بنتايك يكشف أولى أمنياته مع الزمالك
التالى حديد عز يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024