أخبار عاجلة

رياضة : موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

رياضة : موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
رياضة : موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

الخميس 12 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتبدأ تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ولمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني والانتهاء من عمليات المراجعة. 

وتغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا).

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدمة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 


انطلاقا من حرص بنك القاهرة على دعم وتعزيز جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي وتزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح تحت رعاية البنك المركزي المصري خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2024، يشارك بنك القاهرة في فعاليات الشمول المالي من خلال تقديم العديد من المزايا والعروض لعملائه. 

يقدم بنك القاهرة طوال فترة الحملة باقة متنوعة من المزايا والعروض من أبرزها الترويج لحسابات الشمول المالي "وفـــــــر" والتي تتميز بفتح الحساب مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب، وكذلك بدون مصاريف إصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر، مع التمتع بالاشتراك المجاني في خدمة الانترنت والموبايل البنكي وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً وكذلك إصدار محفظة قاهرة كاش للأفراد مجاناً.

بالإضافة الى العرض المميز لعملاء قروض متناهي الصغر وهو الاعفاء من المصاريف الإدارية للعملاء الجدد أصحاب الانشطة اليدوية والحرفية، تجارة الأدوات والمعدات الزراعية، تجارة الأعلاف والحبوب وقروض الجرار الزراعي. كما ايضاً نقدم لهم مجاناً اصدار حسابات الشمول المالي للنشاط الاقتصادي أصحاب الحرف اليدوية، وعملاء المشروعات متناهية الصغر والشركات الغير مكتمل مستنداتها. 

هذا ويحرص البنك طوال مدة الحملة على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية خاصة بمحافظات الوجه القبلي ومنها بنى سويف، سوهاج، أسيوط، قنا والاقصر ومحافظات الوجه البحري ومنها كفر الشيخ والشرقية، 

 


تنسيق الثانوية العامة الدور الثانى.. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل جديدة بشأن تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024 على موقع التنسيق.

وتقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت:tansik.digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 14/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024.

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.
 العدد المقدر لهؤلاء الطلاب:-

الشعبة الحد الأدنى العدد
الشعب العلمية  205 درجات بنسبة 50% عدد 59705
الشعبة الأدبية   عدد 26495
الإجمالي 86200

 

كما سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. 


أعلن جهاز تنمية مدينة بدر، عن طرح 15 محلا تجاريا و صيدلية واحدة ، للبيع في مزاد علني ، بمساحات تتراوح بين 18 مترا مربعا الى 99 مترا مربعا بالمناطق المختلفه بالمدينة.

تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيها لكل محل او الصيدلية.

 تعقد جلسة المزاد الساعة 12 ظهرا بمقر جهاز المدينة، يوم الاربعاء الموافق 16 أكتوبر المقبل، و يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه لكل محل في موعد غايته جلسة المزاد .

وبالنسبة للصيدلية ، يتم سداد تأمين  قدره 100 الف جنيه ، على أن يتم استكمال سداد نسبة 10% زائد 1% مصاريف اداريه زائد  0.5% لصالح مجلس الامناء من القيمه البيعيه الاجماليه الراسي بها المزاد، بجانب 5% وديعه صيانه تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

أما المبلغ الباقي فيتم سداده بنظم تقسيط ميسره. يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينه على الطبيعه في مواعيد العمل الرسميه


التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مدير عام شركة كوكاكولا هيلينيك - مصر السيد دان تيموتن، حيث استعرض اللقاء أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري. 


وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم الدعم للاستثمارات المحلية والعالمية، وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة، وكذا المساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.
وقد استعرض اللقاء آليات عمل شركة كوكاكولا هيلينك العالمية وحجم أعمالها عالمياً، حيث تمتلك شركات لتعبئة منتجات كوكاكولا في 29 دولة، منها دولتان في قارة أفريقيا و27 دولة بقارة أوروبا، كما استعرض اللقاء جهود الشركة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أكبر شركة مشروبات مستدامة على مستوى العالم.
كما تناول اللقاء آخر تطورات خطة شركة "كوكا كولا هيلينيك" العالمية لاستثمار مليار يورو في مصر خلال 5 سنوات، والتي بدأت بالفعل منذ عام 2022، وتتضمن إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير آليات العمل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر.
ومن جانبه قال مدير شركة كوكاكولا هيلينيك- مصر أن مصر تمثل دولة استثمارية استراتيجية بالنسبة للشركة، والتي تمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة، وأشاروا  إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر يوفر خدمات تكنولوجية لكافة فروع الشركة على مستوى العالم حيث يعد هذا المشروع استثمارا مهما يوفر عدد كبير من فرص العمل.
وأضاف أن الشركة لديها 5 مصانع و 27 فرعاً بيعي في مصر، وتساهم بشكل ضخم في توظيف العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرين إلى أن أكثر من 95% من المكونات المستخدمة في الإنتاج من مصادر محلية؛ مما يؤكد التزام الشركة تجاه سلسلة التوريد المحلية.
حضرت اللقاء السيدة رنا جمالي، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والاتصالات بالشركة.


كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن ارتفاع تكلفة القبعات التقليدية التي يرتديها حرس الملك خارج قصر باكنغهام إلى أكثر من 2000 جنيه إسترليني لكل قبعة، مما أثار الجدل حول استخدام فرو الدب الحقيقي.
 

جاء ذلك بعد طلب مقدم من منظمة بيتا المدافعة عن حقوق الحيوان، التي انتقدت استمرار استخدام فرو الدب من كندا، معتبرة الأمر قضية مالية وأخلاقية.

ورغم أن وزارة الدفاع أشارت إلى أنها تبحث عن بدائل من الفرو الصناعي، إلا أنها تؤكد أن الخيارات المتاحة لم تستوفِ بعد المعايير المطلوبة مثل المتانة ومقاومة المياه.


أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي سياق متصل، استقبل بدوي السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

شراكة بين مصر وإيطاليا 

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة والذي يشهد تاريخاً طويلاً من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.

وثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتاً إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني إن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وأن التعاون والشراكة مع مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة إفريقيا.

وأعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حالياً من خطوات للإعداد لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتيجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال إنتاج وقود الطيران  الأخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبياً على هذا النوع من الوقود.


كشف جهاز حماية المستهلك عن عدة نصائح للمواطنين عند شراء حلوى المولد النبوي الشريف 2024، وقد شملت التالي:

 

نصائح حماية المستهلك عند شراء حلوى المولد 

1- اختيار المحلات والأماكن المرخص لها: التي تتوافر فيها الشروط الصحية، والتأكد من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تكون طازجة، تتميز بالليونة واللون المشرق.

2- تأكد من وجود: تاريخ الإنتاج– انتهاء الصلاحية– اسم المنتج– اسم المصنع مدونا على الحلوى.

3- عدم شراء الحلوى من المصانع غير المرخصة: التي لا تخضع للرقابة الصناعية أو الصحية.

4- تخزين الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية: بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والحشرات، يفضل تخزينها في الثلاجة، للمحافظة على فترة صلاحيتها.

5-عدم شراء الحلوى المكشوفة والمعرضة للأتربة والجراثيم.

6- تأكد من نظافة المحل قبل الشراء منه.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 

جدير بالذكر يعتبر يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة المولد النبوي للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، كما تكون إجازة مدفوعة الأجر لشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.


كشف روديون ميروشنيك، سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة، عن مقتل أكثر من 15 شخصا بينهم أطفال، وإصابة 126 آخرين بقصف أوكراني للأراضي الروسية خلال أسبوع، وفقًا لـ"روسيا اليوم".


وأضاف، "في شهر أغسطس الماضي أصيب أكثر من 850 مدنيا نتيجة الهجمات على البنية التحتية المدنية، وقتل حوالي 100 شخص، مشيرًا إلى أن أكثر من 100 مدني قتلوا في الأراضي الروسية منذ بداية العام بهجمات المسيرات الأوكرانية.
وتواصل القوات الروسية تقدمها في مقاطعة خاركوف ومناطق شرق أوكرانيا، فيما يؤكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة بمدى الصواريخ والأسلحة الغربية التي تحاول بها ضرب روسيا


أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام بنيامين نتنياهو الاستفزازي للأغوار، ومعتبراه تعميقا ممنهجا لضم الضفة وتفجير أوضاعها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

اقتحام المسجد الأقصى المبارك

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


تشهد اسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بمحافظة قنا، استقرارا نسبياً فى أسعارها مع وجود ارتفاع طفيف يترواح ما بين ٣ إلى ٧ جنيهات، زيادة فى الكيلو عن اسعار العام الماضى، وذلك وفقاً لما صرح به عددًا من الباعة فى حديثهم للوفد.   

محمد محمود شاب جامعى اعتاد على القيام بنصب شادر لبيع الحلوى فى هذا التوقيت من كل عام، بأحد شوارع قنا الرئيسية، فى محاولة منه لمحاربة البطالة وصناعة فرصة عمل له، تدبر له احتياجاته اليومية.   

وذكر محمود في حديثه مع الوفد، ان أسعار الحلوى لم تشهد ارتفاعًا كبيرًا هذا العام، سوى إرتفاع بسيطا لم يتجاوز بضع جنيهات واحدة لكيلو الحلوى، مضيفاً أن أسعار الحلوى الشعبى يتراوح حاليا ما بين 80 إلى 90 جنيهًا للكيلو الواحد، ويعد الأكثر اقبالآ وطلبا من الزبائن، فيما سجل سعر كيلو الحلوى الفاخر ما بين 120 إلى 130 جنيهًا .   

وأوضح محمود، ان ذكرى مولد المصطفى صل الله عليه وسلم، تعد موسم ننتظره كل عام، نقوم فيه بتجهيز شادر خشب فى موقع مميز بأحد الشوارع الرئيسية بعدها نعد البضاعة التى سيتم عرضها، مضيفاً ان مدة الموسم تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف من كل عام.   

وعن مدى الإقبال أجاب أن من اعتاد على شراء حلوى المولد فى السابق مواظب على شرائها فى كل عام، موضحاً أن الزبائن كما هى لم تمنعها الأحوال المعيشية ولا الغلاء من شراء الحلوى، موضحًا إن مشروع شادر بيع الحلوى مشروع فكر فيه ونفذه منذ ثلاثة سنوات مضت بمشاركة شابين من أصدقائه، وانه طالب جامعي وحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية عام 2022، واثنين آخرين واحد منهم فى نفس مؤهلة والآخر خريج هندسة.  

 وعن أمنياته تحدث محمد عن حلمه بتوسيع نشاطه من خلال توفير مكان دائم لهم لبيع الحلوى طوال العام من قبل المحافظة تكون بمثابة دعم للشباب وخلق فرص عمل لهم، فضلاً عن تبنى فكرة إنشاء مصنع الحلوى يقوم بانتاجها فى قنا بدلاً من استقدامها من المحافظات المجاورة ومحافظات الوجه البحرى على وجه الخصوص. 


قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في فيينا، إن الوضع كارثي في مستشفيات غزة المدمرة والتي بلغ عددها 24 مستشفى، إذ وجدوا 27 عنصرًا نوويًا مشعًا بها، وليس هناك علم بأماكن تلك المصادر.

مستشفيات غزة المدمرة

وأشار إلى أن قناة "القاهرة الإخبارية" كانت وسيلة الإعلام الوحيدة التي نوهت منذ 12 يوليو الماضي، لوجود تلك العناصر المشعة داخل مستشفيات غزة المدمرة، لافتًا إلى أن "المجموعة العربية تحركت وطالبت الهيئة الدولية للطاقة الذرية لمعرفة مصدر تلك العناصر المشعة".

جمع كل النفايات

وحول معرفة خطورة الموقف، لفت مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك مصدرًا مشعًا واحدًا جرى إهماله في البرازيل وكان الإجراء الفوري هو فحص 112 ألف مواطن مر بالقرب من هذا المكان وجمع كل النفايات المحيطة بالمكان على بعد 300 متر ودفنها 300 عام مقبل، مشيرًا إلى أن الوضع في مستشفيات غزة كارثي للغاية.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثًا يوميًا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارًا وتكرارًا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83 % من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور التى تلعبه مصافى التكرير فى توفير إمدادات الوقود للسوق المحلى واستدامة الاستقرار فى سوق المنتجات البترولية، مشيداً بما يقدمه العاملون فى مصفاة تكرير الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

 كما شدد الوزير على الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتشغيل الآمن بما يحافظ على العاملين ويسهم فى استدامة الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2023/2024.

إنتاج بنزين عالى الأوكتين

وبدوره، أوضح المهندس سيد الراوى رئيس أنربك،  أبرز مؤشرات الأداء والتى أظهرت التطور الملموس فى المعدلات الإنتاجية خلال العام المالى مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة فى إطار استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلى، حيث أنتجت  من البنزين عالى الأوكتين بنوعيه 92 و 95  حوالى 1.9 مليون طن، وهو ما يمثل نحو 30% من إجمالى الإنتاج المحلى من هذا المنتج الحيوى، كما أوضح التحسن الملموس فى المؤشرات المالية من خلال تحسن الإيرادات والجهود المبذولة لخفض التكاليف.

وشهدت الجمعية عرض أعمال التطوير التي تمت لرفع كفاءة الوحدات للوصول لأعلى المعدلات الإنتاجية مع الالتزام عالى المستوى بالتشغيل الآمن، وجهود  الارتقاء بمستوى التشغيل الآمن من خلال تطبيق التوصيات والاشتراطات اللازمة لإدارة سلامة العمليات بمناطق الوحدات والمستودعات بأنربك. 

كما شهدت عرض المشروعات المخططة والجارى تنفيذها وفى مقدمتها مشروع استغلال فائض الهيدروجين كوقود بالغلايات والذى تنفذه أنربك بالتعاون مع شركة متسوبيشى والذى يحد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بمقدار 57 ألف طن سنوياً، كما يؤدى الى توفير استهلاك 31 ألف طن من الغاز الطبيعي والذى يمكن استخدامه فى العديد من الأنشطة الأخرى، ومشروع زيادة الطاقة التخزينية بإنشاء مستودع جديد بسعة 10 آلاف طن لتداول وتخزين المنتجات بالإضافة إلى ما يلزم من مرافق وتسهيلات وذلك فى إطار الحرص  على تنويع مصادر التغذية للحفاظ على طاقتها الإنتاجية.

حضر أعمال الجمعية الدكتور علاء البطل وكيل أول الوزارة والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والأستاذ أحمد راندى رئيس الإدارة المركزية للاتصالات والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق والمحاسب محمد راغب وكيل أول وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات.


عقد مركز إعلام دمنهور، مؤتمرًا  توعويا في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، للتوعية بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية تحت شعار( ايد فى ايد ..... هننجح أكيد )، حيث شهدت  قاعة نقابة المحامين بدمنهور مؤتمرا  توعويا، بحضور عددا كبير من القيادات التنفيذية والاكاديمية بمحافظة البحيرة بالإضافة إلى عدد من مديري ورؤساء وممثلو المصالح والهيئات الحكومية بمدينة دمنهور. 

تحدث  في اللقاء  كل من الدكتور أشرف عبد الله (عميد كلية التجارة _ جامعة دمنهور)، والسيد الفيل رئيس المجلس الاستشاري لاتحاد شباب البحيرة، والدكتورة هالة جودة وكيل  مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة، و ايمان عمارة منسق عام المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة بالبحيرة

وافتتحت فعاليات المؤتمر الإعلامية أميرة الحناوى إعلام دمنهور، موضحة أن المبادرات الرئاسية تمثل نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع، فى ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية  وبناء الإنسان المصرى صحيا واجتماعيا وتعليميا ،وتوطين مفهوم  العدالة الإجتماعية من خلال تبنى  سياسات حماية متكاملة  هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم  الدعم لجميع فئات المجتمع. 

وتحدث الدكتور أشرف عبد الله مشيرا  إلى دور المبادرات الرئاسية وأهميتها فى تحقيق التنمية الشاملة المستدامة حيث تبنت  مصر الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتحقيق  الحماية للفئات المستحقة  للرعاية من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للأسر التى تعيش  فى فقر  مدقع  وتوفير  الرعاية الصحية وحماية ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص العمل للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل .

ومن جانبه تحدث السيد الفيل حول عدة  نقاط منها تكفل الدولة رعاية الشباب والنشئ وتعمل علي اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم علي العمل الجماعي والتطوعي  وتمكينهم من المشاركة في  الحياة العامة ، وتمنح الدولة أراضي صناعية بالمجان مرفقة بمحافظات الصعيد من بني سويف حتى أسوان -مشروع رواد لتشجيع ريادة الأعمال والمشروعات والصناعات اليدوية والهاند ميد

 _مبادرة البنك المركزي وكل البنوك العاملة في مصر للقروض الميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فائدة 5٪ تناقصي

بالإضافة إلي مشروعات الإسكان الإجتماعي للشباب منذ عام 2014 المستهدف مليون وحدة سكنية تم تنفيذ ما يقرب من 650 ألف شفة

وكذلك  تطوير العشوائيات((بشائر الخير بالإسكندرية // الاسمرات بالقاهرة // الابعادية بدمنهور ))،مدارس التعليم الفني المزدوج،

و تمثيل الشباب في مجالس إدارات مراكز الشباب،وصندوق دعم الرياضة مليار جنية من 2017 حتي 2020، وكذلك المؤتمرات الدورية للشباب ((اسوان /  الإسماعيلية / مكتبة الإسكندرية / فندق الماسة بالقاهرة / جامعة القاهرة ))

وأشارت الدكتورة هالة جوده إلى أن المبادرات الرئاسية تهدف  إلى تحسين جودة الحياة والاستثمار فى العنصر  البشرى إيمانا بأن التنمية  الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن  الوصول  اليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور  والاتجاهات ،وأن الرئيس  عبد الفتاح السيسي سعى  منذ  توليه  رئاسة الجمهورية إلى توفير  حياة  كريمة  للمواطن المصرى وأطلق العديد من المبادرات الرئاسية بمختلف القطاعات والمجالات تحقيقا لذلك .

واختتمت فعاليات المؤتمر الدكتورة  إيمان عمارة بالتحدث عن عدة نماذج للمبادرات  الرئاسية منها:المبادرة  الصحية ١٠٠ مليون  صحة  للكشف عن فيروس  سى والأمراض  غير  السارية ،مبادرة الإكتشاف  المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع ،مبادرة القضاء  على قوائم الإنتظار  للتدخلات الحرجة،مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سى ،مبادرة  حياة  كريمة  ،تكافل وكرامة ،سجون  بلا غارمين ،ومؤخرا مبادرة  بداية جديدة لبناء الإنسان  المصرى .

21b9f2e502.jpg
64.jpg

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، إن القيادة السياسية تهتم بصحة المواطن المصري وترعاها، إذ أنها تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنيين.

الخدمات الصحية 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين.

وتابع: «المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات».

 مبادرات التثقيف والارشاد

ولفت إلى أن مبادرات التثقيف والارشاد لها أهميتها في توعية أفراد المجتمع، إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة محمد إسماعيل عبده، يعقد اجتماعًا الاثنين المقبل 16 سبتمبر لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشعبة حول تأثير إنشاء هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، فى مسار تطوير منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن هيئتي «الدواء المصرية، والشراء الموحد»، منذ انشائهما احدثا تطورا ملحوظا في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية التي يتلقاها جموع المواطنين بمصر، ويكفي نجاح الهيئتين في التعامل مع جائحة كورونا.

أشار إلى الوفورات المالية التي حققتها هيئة الشراء الموحد للخزانة العامة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات، بفضل الاحترافية العالية التي اظهرتها قيادات الهيئة خاصة الادارة المالية بها واعتمادها أسلوب «الكتاب المفتوح» في إدارة مناقصات شراء احتياجات المستشفيات العامة سواء التابعة لوزارة الصحة او لهيئتي التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل والمستشفيات الجامعية وذلك من الأدوية والمستلزمات الطبية وهو النظام الذي سمح لكل مورد يرغب في المشاركة بهذه المناقصات وقادر علي التوريد في الحصول علي حصة منها بشرط التزامه بالأسعار والمواصفات المحددة، وهذا النجاح دفع كثير من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص للاعتماد علي هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.


استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار محافظ الغربية أن هناك 16 مشروع هم الأقرب للفوز على مستوى المحافظة وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة ،استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية .


وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع  المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية حيث يتم التقييم  على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.


تايلور سويفت.. شهد حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards لعام 2024 فوز باقة من أشهر النجوم، وبدأ الحفل بصعود تايلور سويفت على المسرح لتحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر في الذكرى الثالثة والعشرين للهجمات، كما شهد الحفل عرض ميجان ذي ستاليون التي أعادت ابتكار زي بريتني سبيرز في أغنية " Slave 4 U" .

 

وتوجت تايور سويفت بلقب الأكثر تتويجًا ليلة أمس، إذ حصلت على سبع جوائز ليصبح بذلك الفنانة الأكثر حصولاً على الجوائز في تاريخ الحدث.

 

كما فازت سابرينا كاربنتر بجائزة أغنية العام عن أغنيتها "إسبرسو"، وبحلول ختام الحفل، تصدرت سويفت قائمة الجوائز بحصولها على 10 جوائز وفي الوقت نفسه، أصبح 29 فنانًا، بما في ذلك الفائز بجائزة أفضل فنان جديد تشابيل روان، مرشحين لأول مرة.

 

وهنا جميع الفائزين الليلة:

 

أفضل فيديو كليب هذ العام

 

تايلور سويفت وبوست مالون  "Fortnight" 

 

فنان العام

 

تايلور سويفت 

 

أغنية العام

 

سابرينا كاربنتر - "إسبرسو" 

 

أفضل فنان جديد

 

شابيل روان

 

أفضل تعاون

 

تايلور سويفت وبوست مالون  "Fortnight"

bb39e2c053.jpg

 

افضل موسيقى البوب

 

إيمينيم - "هوديني" 

 

 

أفضل موسيقى R&B

 

SZA – “Snooze” 

 

أفضل أغنية باللغة اللاتينية

 

أنيتا"Mil Veces" -

 

أفضل إيقاعات أفروبيتس

 

تيلا - "الماء" 

 

فيديو من أجل الخير

 

بيلي إيليش - "ما الذي خلقت من أجله" 

 

 

أفضل اتجاه موسيقي 

 

تايلور سويفت وبوست مالون "Fortnight" 

 

أفضل فيديو موسيقي

 

أريانا غراندي - "لا يمكننا أن نكون أصدقاء (انتظر حبك)" 

70.jpg

أفضل تصميم رقص

 

دوا ليبا – هوديني 

 

 

أفضل المؤثرات البصرية

 

إيمينيم - "هوديني" 

 

 

أفضل اتجاه فني

 

ميغان ذي ستاليون  "BOA" - 

 

أفضل فريق موسيقي

 

فرقة سبعة عشر 




 

الأداء الأفضل في حفل توزيع جوائز VMAs

 

 

كاتي بيري  Roar – 

 

 


ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجيش الروسي استهدف مرافق البنية التحتية في المطارات، ومنشآت الطاقة التي تدعم أنشطة القوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك تجمعات القوى البشرية، والمعدات العسكرية في 134 منطقة، وفقًا لـ"سبوتنيك".


وبحسب بيان وزارة الدفاع، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، على اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي تشكيلات اللواء الميكانيكي 22 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 36، ولواء الدفاع الأرضي 113 في مناطق فيسوكايا ياروغا، وليبتسي، وفولشانسك في مقاطعة خاركوف.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 155 عسكريًا، ومدفعين هاوتزر من عيار 122 ملم من طراز "دي-30"، ومحطة للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن"، وتم تدمير مستودع ذخيرة ميداني.
وقامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها التكتيكي، واستهدفت تجمعات القوى العاملة، ومعدات الألوية الهجومية 14 و44 و3 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول للحرس الوطني في مناطق كوبيانسك، في مقاطعة خاركوف، ونوفوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وغابات سيريبريانسكي. وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الرابع للحرس الوطني.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 445 عسكريًا، وناقلتي جند مدرعتين أمريكيتي الصنع من طراز "M113"، وثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر أمريكي عيار 155 ملم "M777"، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفع ذاتي الدفع "غفوزديكا" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز "دي-30" وأربعة مدافع هاوتزر من طراز "L-119" عيار 105 ملم مصنوعة في بريطانيا. كما تم تدمير محطات الحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" و"كفيرتوس"، ومستودعين للذخيرة الميدانية.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، التقدم في أعماق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت تشكيلات اللوائين الآليين 24 و 42 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 116 في مناطق كونستانتينوفكا، وغريغوروفكا، وتشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 745 عسكريًا، وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "M113"، و26 مركبة، ومدفعين هاوتزر أمريكيي الصنع من عيار 155 ملم من طراز "M777"، ومدفعين هاوتزر من طراز"إف إتش-70" عيار 155 ملم مصنوعين في بريطانيا ، ومدفع هاوتزر من طراز"دي-20" عيار 152 ملم. ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر "L-119" عيار 105 ملم مصنوع في بريطانيا. وتم تدمير مستودع ذخيرة ميداني  ومحطة الحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن".
وقامت وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها التكتيكي على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات اللواء الميكانيكي 32 ولواء الهجوم الجوي 95 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الجوي 109 في مناطق نيليبوفكا، ودروجبا، وروزوفكا، ودوبروبولي في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد ثماني هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 32، ولواء المشاة 144، واللواء 25 المحمول جوًا من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواءين الثاني والرابع عشر من الحرس الوطني
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 495 عسكريًا، ودبابة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعين هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع مضاد للدبابات من عيار 100 ملم.
وسيطرت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تشكيلات اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 108، واللواء 21 من الحرس الوطني في مناطق أوكتيابر وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية معادية.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 120 عسكريًا، 7 مركبات، ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز "M777" عيار 155 ملم. وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "نوتا".


أعربت الجامعة الألمانية الدولية GIU  بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدةGUC  اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس لمقر الجامعة الدولية وافتتاحه التاريخي لها في أول زيارة له منذ تأسيسها، ولقائه بمجموعة من الطلاب في أجواء احتفالية.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية بالقاهرة، أنهما يشعران بالفخر والاعتزاز بزيارة الرئيس الألماني لمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاحه بوابة الأمل التي ترمز إلى التعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي، أبراز أن التعليم والعلم أساسً لعالم أكثر عدلا وسلامًا وترابطًا، وهي نسخة مصغرة من المدخل الرئيسي لأكبر جامعة ألمانية عابرة للحدود في العالم.
وأكد البيان الاعتزاز بما صرح به الرئيس الألماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وعزمه توقيع اتفاقية التعليم العالي، والتي تعد بمثابة إشارة للتعاون الجيد بين مصر وألمانيا، مشددًا على ضرورة التوسع في التعليم العالي والتعليم الفني وتقويته بين البلدين. 

ويقوم الرئيس الألماني بزيارة رسمية إلى مصر برفقة وفد موسع يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ ٢٥ عامًا. 

نبذة عن الجامعة الألمانية الدولية 

وتعد الجامعة الألمانية الدولية GIU مؤسسة ألمانية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط والمنطقة الأفريقية والعالم، وإتاحة التعليم العالي الألماني وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد في المنطقة، وذلك من خلال تعزيز الشراكة بين ألمانيا وشركائها في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتطورة والتكنولوجية الحديثة. 

وتم إنشاء الجامعة الألمانية الدولية GIU بناءً على اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.
 

وتضم الجامعة الألمانية الدولية ٧ كليات و٤٨ برنامجا، وهى كلية الهندسة وتشمل تخصصات، هندسة الميكاترونيك / اتوموتيف، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية ، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر  وتشمل علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام، وكلية التصميم وتشمل تصميم الأزياء والحلي، والتصميم الصناعي .

وكذلك كلية إدارة الأعمال، وتشمل الإدارة الدولية، والتسويق الرقمى، والتمويل والعلوم المصرفية والمحاسبة، واللوجيستيات، والعقارات، والسياحة والفنادق، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.


تصدر عمرو يوسف وكندة علوش مؤشرات البحث (التريند) بعدما نشرت صورة رومانسية لها برفقته خلال قضاء عطلتها الصيفية، حيث أنهم من أبرز الثنائيات في عالم الفن العربي، إذ يجمع بينهما قصة حب عميقة تلفت الأنظار، منذ بداية علاقتهما، أثبت الثنائي أنهما ليسا فقط شركاء في الحياة بل أيضًا في النجاح الفني، حيث كان بمثابة تتويج لقصة حبهما التي أثارت إعجاب الجمهور، كما تعكس مواقفهم المشتركة وتعليقاتهم الدافئة مدى التفاهم والانسجام بينهما، مما يجعلهما مثالاً للرومانسية والاحترام المتبادل في عالم الفن.

ba62ae6e9e.jpg
عمرو يوسف وكندة علوش

شاركت كندة علوش جمهورها صورة جديدة تجمعها بزوجها عمرو يوسف وسط أجواء رومانسية، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام».

تعليقات نجوم الفن

وانهالت تعليقات نجوم الفن على الصورة، أبرزهم النجمة درة، والنجمة ياسمين عبد العزيز، والنجمة غادة عادل، والنجمة سما مبارك، والإعلامية الإماراتية ريا أبي راشد.

74.jpg
عمرو يوسف وكندة علوش
73.jpg
عمرو يوسف وكندة علوش

على صعيد آخر، كشفت الفنانة كندة علوش، للمرة الأولى، عن سبب غيابها عن الساحة الفنية وعدم ظهورها الفترة الماضية، وذلك بسبب تعرضها للإصابة بمرض سرطان الثدي، كما تحدثت عن معاناتها مع رحلة العلاج، التي استمرت لفترة طويلة، مشيرة: في العيلة يوجد تاريخ للمرض دا، منها جدتي التي توفت بسبب الكانسر.

أعلنت كندة علوش، إصابتها بمرض سرطان الثدي، قائلة: "الحقيقة أنا بقالي فترة طويلة، غايبة عن الناس، سواء كان عبر الأعمال الفنية أو الظهور الإعلامي، ولكن هذا وراءه أسباب كثيرة وأهمها أصابتي بمرض".

76.jpg
75.jpg


أضافت كندة علوش: "ظهرت عليا أعراض بسيطة بس أنا مش بحب اهتم بالتفاصيل، وأنا طبيعتي مش بخاف لأني بسلم أمري لربنا بسهولة، ولما عدى 5 أشهر ونفس الأعراض كانت عندي، فعمرو جوزي قالي انتي لازم تعملي فحوصات، ومكنتش مقتنعة أنه له لازمة، ولكن اقنتعت بعد وقت اني أروح أعمل فحوصات، وأول ما روحت للدكتورة قالت ليا في حاجة مش مظبوظة".

تابعت كندة علوش: "قررت الدكتورة أخذ عينة، عشان توصل للسبب، وبعد 3 أيام لقيت راجل بتاع التحاليل كلمني وقالي النتيجة مش كويسة، وفي أكثر من مرض، منهم ورم خبيث في الثدي، بس عمرو كان شاكك في الموضوع وقلقان".

78.jpg
79.jpg
77.jpg

كندة علوش تكشف تفاصيل علاجها

أنهت كندة علوش حديثها: "في العيلة يوجد تاريخ للمرض دا، منها جدتي التي توفت بسبب الكانسر، وروحت لدكتور كنا بنثق فيه، وأنا كان عندي كتلة متشعبة فالحالة اللي زي دي مينفعش أعمل العملية، لازم أخذ العلاج الكيمياوي لفترة طويلة، لحد ما تصغر وبعد كدا نقدر نشيلها".


وصل الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، منذ قليل، إلى مقر  الجامعة الألمانية الدولية Giu بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاحها. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف منصور الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية، ويوليوس جورج لوى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والشخصيات العامة والإعلاميين. 

نبذة عن الجامعة الألمانية الدولية 

وتم إنشاء الجامعة الألمانية الدولية GIU بناءً على اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تعد الجامعة الألمانية الدولية منصة لنظام التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط والمنطقة الأفريقية، وتوفر إمكانية الوصول إلى التعليم الألماني من الطراز العالمي، وتروج للصناعة والاقتصاد في المنطقة من خلال دمج التعليم الموجه نحو الممارسة والأوساط الأكاديمية والتكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن تعزيز التعاون العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي بين ألمانيا وشركائها في جميع أنحاء العالم.

وتضم الجامعة الألمانية الدولية ٧ كليات و٤٨ برنامجا، وهى كلية الهندسة وتشمل تخصصات، هندسة الميكاترونيك / اتوموتيف، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية ، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر  وتشمل علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام، وكلية التصميم وتشمل تصميم الأزياء والحلي، والتصميم الصناعي .

وكذلك كلية إدارة الأعمال، وتشمل الإدارة الدولية، والتسويق الرقمى، والتمويل والعلوم المصرفية والمحاسبة، واللوجيستيات، والعقارات، والسياحة والفنادق، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.


شارك الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في جلسة حوارية ضمن جلسات مؤتمر إي إف جي هيرميس الاستثماري العاشر المنعقد في لندن، وذلك تحت عنوان التشريعات كمحفز للنمو: إطلاق الابتكار في أسواق رأس المال والتكنولوجيا المالية والتأمينية"، أدارت الحوار، كارينا كامل، المراسلة ومقدمة البرامج في تلفزيون العربية. 

قال الدكتور فريد، إن ضمان استدامة أثر الإصلاحات تأتي على رأس مستهدفات الهيئة في الوقت الحالي، لذلك تقوم الهيئة بعقد جلسات نقاشية وورش عمل بشكل مستمر ومتواصل مع كافة الأطراف ذات الصلة، بالقطاع المالي غير المصرفي للتأكد من الوصول إلى النتائج المرجوة، وتحقيق الأثر المستهدف للتشريعات والتنظيمات على السوق بما يعزز من قدراته التنافسية وجدارته لجذب استثمارات محلية واجنبية.

أضاف رئيس الرقابة المالية، أن الهيئة كانت لها الريادة إقليمياً عبر تدشين أول سوق كربون طوعي منظم ومراقب في مصر وأفريقيا، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك بتنفيذ عدة عمليات تداول على شهادات خفض انبعاثات كربونية بين أطراف محلية وأجنبية.

ذكر أن هذا التنظيم جاء تنفيذاً لما تم الإعلان عنه في مؤتمر COP 27، في إطار تمكين منفذي وممولي مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية من مشروعات زراعية أو صناعية أو غيرها من المشروعات، من إصدار شهادات خفض انبعاثات الكربون، وبيعها في أنظمة التداول المعدة لهذا الشأن، لجذب فئات جديدة من المستثمرين المحليين والدوليين لشراء هذه الشهادات، ومن ثم تحقيق عوائد إضافية لمنفذي هذه المشروعات، وذلك بهدف زيادة معدلات الاستثمار في تلك المشروعات وتحقيق الريادة لمصر في هذا المضمار وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

أوضح أن هيئة الرقابة المالية تضع نصب أعينها نزاهة واستقرار الأسواق وحماية حقوق المتعاملين والرقمنة وتبسيط الإجراءات بقدر الإمكان وتضعها كعناصر أساسية في خطة عملها، مشيراً إلى أن تطوير الأسواق وتقديم المنتجات الجديدة التي يمكن أن توفر فرص استثمارية في القطاع المالي غير المصرفي سيظل المستهدف دائماً مع العمل المستمر لتوفير البيئة المواتية للاستثمار والنمو بالقطاع.

لفت الدكتور فريد خلال الحوار إلى أن أولى لبنات سوق الكربون الطوعي الأول من نوعه في مصر وأفريقيا، كانت استصدار قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 بشأن اعتبار شهادات خفض الانبعاثات الكربونية أداة مالية وقيام البورصة بإنشاء منصة التداول وإنشاء لجنة للإشراف وذلك كله بناء على اقتراح مجلس إدارة الهيئة ، تلي ذلك تشكيل الهيئة العامة للرقابة المالية أول لجنة للإشراف والرقابة على وحدات خفض الانبعاثات الكربونية واختصاصاتها برئاسة رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وتضم في عضويتها ممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلين عن وزارة البيئة والبورصة وأعضاء من ذوي الخبرة في مجال أسواق الكربون.

وتسريعاً لوتيرة تفعيل السوق الجديد لما له من دور محوري في تعزيز جهود الدولة المصرية لتخفيض الانبعاثات الكربونية، استمرت الهيئة العامة للرقابة المالية في دفع الجهود حيث أصدرت قرار ينظم معايير قيد جهات التحقق والمصادقة لمشروعات الخفض في القائمة المعدة لذلك لدى الهيئة، لتبدأ اللجنة في تلقي طلبات جهات راغبة في القيد للعمل كجهات تحقق ومصادقة أجرت لهم اللجنة مقابلات للتحقق من قدراتهم ومؤهلاتهم وهو ما أسفر عن قيد 3 جهات للقيام بمهام التحقق والمصادقة جهتين محليتين وأخرى أجنبية. 

ثم أصدرت الهيئة قواعد قيد وشطب شهادات خفض الانبعاثات الكربونية بالبورصات المصرية، وكذلك معايير اعتماد سجلات الكربون الطوعية المحلية والتي تعد بمثابة أنظمة الحفظ المركزية الالكترونية تتضمن سجلات لإصدار وتسجيل وتتبع تسلسل نقل ملكية شهادات خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنفيذ مشروع الخفض وفق المنهجيات الصادرة عن جهات وضع المعايير والمنهجيات، بالتوازي مع اعتماد الهيئة لقواعد التداول بالبورصة المصرية بعد إجراء مشاورات وتنسيقات مكثفة، واعتماد قواعد التسوية الخاصة بشهادات الكربون الطوعية بالبورصات المصرية.

وأشار رئيس الرقابة المالية، إلى موافقة الهيئة من خلال ﻟﺠنة ﺍﻹﺸﺭﺍﻑ ﻭﺍﻟﺭﻗﺎﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﻭﺤﺩﺍﺕ ﺨﻔﺽ ﺍﻻﻨﺒﻌﺎﺜﺎﺕ ﺍﻟﻜﺭﺒﻭﻨﻴﺔ منذ أيام، على تسجيل 12 مشروعاً وذلك بقاعدة بيانات مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية بالهيئة العامة للرقابة المالية ليصل إجمالي المشروعات المسجلة إلى 16 مشروعاً، كما يجري العمل على طرح شهادات خفض الانبعاثات الكربونية الطوعية الخاصة بالمشروعات التي تم تسجيلها من خلال الـ 16 مشروع للتداول من خلال سوق الكربون الطوعي.

ذكر رئيس الرقابة المالية، أن الهيئة تجري تطويراً مستمراً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية وفقاً للمتغيرات والمستجدات التي تطرأ على السوق، حيث كان منها تعديل المادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، بحظر تعامل أياً من الداخليين بمن فيهم أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات المقيدة ومنهم الشركات ذات الغرض الخاص، والأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على معلومات غير متاحة للغير أيا كانت نسبتهم وكذا المساهمين الرئيسيين المالكين لنسبة (20%) أو أكثر في رأس مال الشركة، سواء بمفردهم أو من خلال أشخاص مرتبطة، وذلك خلال الخمسة أيام عمل السابقة ويوم العمل التالي لنشر أي أحداث أو معلومات جوهرية وفقاً للائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

فيما ألزم القرار الشركات المقيد لها أسهم بجداول البورصة، بوضع الإجراءات والنظم الداخلية التي تحدد بشكل واضح كافة فترات حظر التعامل المرتبطة بالأحداث أو المعلومات الجوهرية، وإخطار المخاطبين بأحكام هذه المادة بفترات الحظر المرتبطة بالمعلومات والأحداث الجوهرية المشار إليها قبل حدوثها لمراعاتها عند الرغبة في التعامل، على أن يكون الإخطار بوسيلة مؤمنة قابلة للإثبات والتوثيق كالبريد الإلكتروني الموثق والمنشأ على الموقع الإلكتروني للشركة، مع موافاة البورصة بنسخة من هذه الإخطارات في ذات توقيت الإخطار.

وكذلك إخطار البورصة بالإجراءات المتبعة لدى الشركة تطبيقاً لأحكام هذه المادة بما في ذلك ما يثبت وضع نظام الإخطار الموثق، وعلى البورصة نشر البيانات الخاصة بالتعاملات التي يتم تنفيذها وفقاً لهذه المادة عقب الجلسة التي تم التنفيذ خلالها وقبل بداية الجلسة التالية وذلك طبقاً للبيانات المحدثة الواردة إلى البورصة من الشركات.

 

أكد أنه تم أيضاً إصدار القرار رقم 181 لسنة 2024، بشأن تعديل بعض أحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بهدف توفير أكبر قدر من الحماية للمتعاملين، وتعزيزاً لمستويات الاستقرار المالي في الأسواق والمؤسسات المالية غير المصرفية.

أضاف أن القرار ألزم الشركات محل الشطب الاختياري بشراء أسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم في حالات الشطب الاختياري بأعلى القيم التالية، القيمة العادلة للسهم محل الشطب المحددة من قبل مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة، على أن يرفق به تقرير من مراقب حسابات الشركة بشأنها، أعلى سعر من أسعار إقفال الشهر السابق على تاريخ صدور قرار دعوة الجمعية العمومية لنظر الشطب،  متوسط أسعار اقفالات أسهم الشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ صدور قرار دعوة الجمعية العمومية لنظر قرار الشطب، وذلك بالنسبة للشركات التي يتم التعامل على أسهمها، والإبقاء على شراء أسهم المعترضين في حال عدم وجود تعامل.

أوضح استهداف الهيئة لوضع مدى زمني محدد للتصرف في أسهم حساب الاسترداد، وكذلك حساب الشطب للشركات المقيدة، وتأكيد حماية الأطراف الأخرى حسنة النية من التعامل مع هذا الحساب المؤقت، كما ألزم القرار الممثل القانوني للجهة أو الشركة الراغبة في الشطب الاختياري لأوراقها المالية بالتقدم للهيئة بطلب الموافقة على نشر تقرير إفصاح بشأن السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب الاختياري مرفقاً به المستندات المؤيدة للطلب بما فيها محضر اجتماع مجلس الإدارة المتضمن تقرير الإفصاح الخاص بمبررات الشطب الاختياري والدعوة للجمعية العامة غير العادية للشركة، للنظر في طلب الشطب الاختياري.

 

وأجاز القرار فتح حساب باسم حساب الاسترداد بالنسبة للشركات ذات غرض الاستحواذ وكذلك حساب الشطب للشركات المقيدة، ويكون لهم طبيعة مؤقتة، وتسري عليهما أحكام أسهم الخزينة، عدا نسبة الحد الأقصى لأسهم الخزينة لإجمالي أسهم الشركة المصدرة.

 

كما أضاف الدكتور فريد أن الرقابة المالية تولي أهمية قصوى لدمج متطلبات دعم ومساندة ريادة الأعمال في سياسات تنمية القطاع المالي غير المصرفي، مشيراً إلى أن ريادة الأعمال متداخلة في كافة القطاعات الاقتصادية، كما أن التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي لم تعد رفاهية بل أساس لتحقيق مستهدفات النمو والتنمية، ومن سيتخلف عن هذا الركب سيتلاشى وينتهي مع مرور الوقت.

 

أكد أن الاقتصادات تنمو بالابتكار وريادة الأعمال، في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أهمية العمل على الرقمنة وتخفيف الأعباء عن كاهل رواد الأعمال، مما يتيح فرص تحفيز ظهور نماذج جديدة ناجحة باستمرار، موضحاً أن مصر مؤهلة، لذلك كما أن الرقابة المالية تراعي ذلك في كافة سياساتها المتبعة داخل النظام المالي غير المصرفي.

 

أشار إلى أن التحول الرقمي يساهم في تسهيل عملية الوصول والحصول على التمويل المناسب لكافة فئات المجتمع، مما يتيح الفرص للتوسع أو البدء في نشاط اقتصادي يساعد في تحسين المستوى المعيشي.

 

أوضح أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدرت بدورها، عدة لوائح وقرارات تنفيذية في إطار دعم ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا المالية، منها إصدار معايير تقييم الشركات الناشئة، حيث طورت الهيئة، المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت بما يتيح معايير تقييم تتناسب مع نماذج أعمال الشركات الناشئة، عبر إضافة طرق ومنهجيات جديدة تعكس طبيعة عمل ومراحل نمو الشركات الناشئة خاصة قبل تحقيق الإيراد والمبيعات، بما يساعدها على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع وتطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.

 

كما وضعت الرقابة المالية، متطلبات التأسيس والترخيص للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية لمزاولة أنشطة التمويل غير المصرفية، وحددت القواعد رأس المال ليكون 15 مليون جنيه بحد أدنى، بدلاً من 75 مليون جنيه حداً أدني لرأس مال الشركات العاملة في أنشطة التمويل غير المصرفي بخلاف نشاط التمويل العقاري والذي يصل الحد الأدنى لرأس المال المطلوب إلى 100 مليون جنيه.

 

وانتهت الهيئة من الإطار التشريعي والتنظيمي لتسريع وتيرة التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي، من خلال إصدار حزمة قرارات ولوائح تنفيذية الرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية لزيادة أعداد المستفيدين من الخدمات المالية غير المصرفية.

 

أوضح الدكتور فريد، أن الرقابة المالية استكملت الإطار التشريعي الذي بدأ عام 2022 بإصدار القانون رقم 5 لسنة 2022 لتنظيم استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية وتبعه قرار رقم 58 لسنة 2022 بشأن الشروط والإجراءات المتطلبة للتأسيس والترخيص والموافقة للشركات والجهات الراغبة في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية.

 

حيث أصدرت الرقابة المالية، القرار رقم 139 لسنة 2023 بشأن التجهيزات والبنية التكنولوجية وأنظمة المعلومات ووسائل الحماية والتأمين اللازمة الاستخدام التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية.

 

 وكذلك القرار رقم 140 لسنة 2023، بشأن الهوية الرقمية والعقود الرقمية والسجل الرقمي ومجالات استخدام التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية ومتطلبات الامتثال، وهو ما يعد أول قرار تنظيمي صادر عن جهات الرقابة على القطاعات المالية، والذي حدد تفصيلاً متطلبات التعرف الإلكتروني الرقمي على العملاء.

 

بالإضافة إلى القرار رقم 141 لسنة 2023، بشأن سجل التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، وهي الشركات التي يجوز لها توفير خدمات التعرف على العملاء وسجلات العقود إلكترونياً، للشركات المالية العاملة في المجال.

 

ثم نتج عن ذلك قيد 4 شركات في سجل مقدمي خدمات التعهيد بمجالات التكنولوجيا أبرموا تعاقدات مع نحو 40 مؤسسة مالية غير مصرفية، وجاري استكمال إجراءات التعاقد مع نحو 60 مؤسسة مالية غير مصرفية أخرى، فيما تم إصدار تراخيص لنحو 4 شركات من بينهم شركات ناشئة في مجال التمويل غير المصرفي، لتقديم خدماتهم باستخدام مجالات التكنولوجيا المالية. 

 

من جانبه أكد رئيس الرقابة المالية، أن الهيئة أصدرت القرار رقم 57 لسنة 2024 بشأن قواعد تنظيم عمل برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار، Robo - Advisor for Investment  لأول مرة في مصر، موضحاً أنه نظام إلكتروني يصدر استشارات مالية لتكوين محفظة استثمارية للعميل  وإدارتها و إعادة توازنها، من خلال استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

 

كما كشف الدكتور فريد إمكانية أن تقدم الشركات خدمات الاستشارات المالية الآلية، عبر نموذجين للعمل، النموذج الأول هو تكوين المحفظة الاستثمارية آلياً، حيث يقوم مسئول إدارة المحافظ بالشركة بمراجعة مخرجات البرنامج التي كون على أساسها المحفظة، وكذلك التنفيذ الآلي لعمليات التداول الخاصة بتكوين المحفظة الناتجة عن الاستشارات المالية الآلية من خلال إحدى شركات الوساطة في الأوراق المالية، والنموذج الثاني هو إدارة المحفظة الاستثمارية وإعادة توازنها آلياً، حيث يقوم مسئول إدارة المحافظ بالشركة بمراجعة مخرجات البرنامج التي بني على أساسها إعادة توازن المحفظة.

 

أضاف أنه مسموح للشركات التي تزاول نشاط تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية حال رغبتها في تقديم خدمات الاستشارات المالية الآلية للاستثمار من خلال برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار (Advisor for Investment– Robo).

 

قال الدكتور فريد، إن الرقابة المالية، أصدرت الضوابط الخاصة بقيد وتداول أسهم شركات الشركات ذات غرض الاستحواذ (SPAC)، وفقاً لقرار مجلس إدارة الرقابة المالية رقم (148) لسنة 2024، أصبح شرطاً، على الشركات ذات غرض الاستحواذ، لقيد أسهم الشركة قيداً مؤقتاً في البورصة المصرية ألا يقل رأس مالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه مصري، وتلتزم الشركة بزيادة رأس مالها نقداً إلى 100 مليون جنيه خلال 3 أشهر من تاريخ قيد أسهمها بالبورصة. 

 

وكذلك أن يتم طرح أسهم زيادة رأس المال في اكتتاب خاص على مستثمرين مؤهلين أو مؤسسات مالية، بجانب اشتراط أن تتضمن مذكرة المعلومات المقدمة مع طلب القيد، عدة بنود هي، البيانات العامة عن الشركة، وخبرات مؤسسيها ومجلس إدارتها والقطاعات المستهدفة والضوابط الاستثمارية، وكذلك الخطة الاستثمارية للاستحواذ على الشركة أو الشركات المستهدفة، مع ذكر أسلوب الاستحواذ سواء نقداً أو بأرصدة دائنة أو بمبادلة أسهم.

 

فيما نص القرار على ضرورة أن تشمل مذكرة المعلومات أيضاً، مخاطر الاستثمار، وضوابط الاسترداد، والإطار المنظم لإدارة رأس مال الشركة بما في ذلك الأموال المحصلة من الاكتتاب، مع ذكر الأشخاص المرتبطة والأطراف ذوي العلاقة، وكذلك وسائل تجنب تعارض المصالح.

بجانب إعلام المستثمرين المؤهلين بأن الاكتتاب في أسهم الزيادة يعني قبولهم تداول أسهمهم بما لا يجاوز القيمة الاسمية لحين نشر تقرير إفصاح بعد تنفيذ الاستحواذ أو نشر الشركة للقوائم المالية عن أول سنة مالية بعد التأسيس.

 

كما أكد الدكتور فريد، عمل الهيئة على تحديد الحد الأدنى لعدد المساهمين بالشركة بعد الاكتتاب ليصل إلى 50 مساهماً، وكذلك ألا تقل نسبة الأسهم حرة التداول عن 5% من إجمالي أسهم الشركة، بالإضافة إلى اقتصار التداول على أسهم الشركة على المؤسسات المالية والمستثمرين المؤهلين وتحت مسؤولية شركة السمسرة المنفذة، لحين استيفاء المتطلبات الخاصة بإتاحة تداول أسهم الشركة لكافة المستثمرين.

 

ونص القرار أنه يجب عرض مشروع قرار الاستحواذ متضمناً كافة التفاصيل المتعلقة بنشاط الشركة أو الشركات المستهدفة بالاستحواذ على الجمعية العامة غير العادية للشركة وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ قيد أسهم الشركة بالبورصة، ولا يجوز للمؤسسين وأشخاصهم المرتبطة التصويت على هذا القرار، ويكون للمساهمين المعترضين على قرار الاستحواذ باجتماع الجمعية العامة التخارج من الشركة خلال 30 يوماً من تاريخ التصويت على هذا القرار.

 

أضاف أنه على الشركة القيام بتنفيذ عملية الاستحواذ خلال سنتين من تاريخ القيد بالبورصة، ويكون الاستحواذ على الشركة أو الشركات المستهدفة بنسبة (100%) أو نسبة سيطرة أو أغلبية مطلقة في رأس المال أو حقوق التصويت على أن يتبعها الاندماج في الشركة أو الإبقاء على الشركات المستحوذ عليها كشركات تابعة وذلك وفقاً لما تقرره الجمعية العامة غير العادية للشركة.

 

وتلقت الهيئة بعد ذلك أول طلب لتأسيس أول شركة لغرض الاستحواذ (SPAC)، كشركة رأس مال مخاطر بغرض الاستحواذ على شركات تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية والتكنولوجيا المالية في مجالات التمويل والخدمات المالية المختلفة ومنصات المدفوعات.

 

تعد الشركات ذات غرض الاستحواذ هي شركات يتم تأسيسها والترخيص لها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية كشركة رأسمال مخاطر ذات غرض وحيد وهو الاستحواذ على شركات أخرى بقطاعات اقتصادية متنوعة، وتقوم بالحصول على التمويل اللازم للقيام بعمليات الاستحواذ من خلال طرح زيادة رأس مالها في اكتتاب خاص من خلال سوق الأوراق المالية، على أن يتم قصر الاكتتاب في زيادة رأسمالها على المستثمرين المؤهلين والمؤسسات المالية المؤهلة وكذلك التداول للكيانات المؤهلة فقط، وتلتزم الشركة بالاستحواذ على شركات خلال فترة أقصاها سنتين من تاريخ قيدها المؤقت بالبورصة، وذلك وفق ضوابط واشتراطات محددة.

أكد رئيس الرقابة المالية، أن صدور قانون التأمين الموحد في الفترة الماضية خطوة على طريق السياسات والإجراءات الرامية لتنظيم ورقمنة المعاملات المالية وتعزيز استخدام التكنولوجيا المالية لزيادة أعداد المستفيدين من التغطيات التأمينية.

أوضح أنه أول قانون موحد لقطاع التأمين بعد أن كان ينظم القطاع 4 قوانين فيما سبق، مشدداً على ضرورة الاستثمار بشكل مكثف في تأهيل وتطوير قدرات المهنيين لخلق كوادر قادرة على رفع كفاءة وتنافسية النشاط، مع العمل على زيادة أحجام الشركات واستقرارها ومرونة نماذج الأعمال المختلفة.


كشف الملحن عمرو مصطفى، إعادة توزيع "مشربتش من نيلها"  تقديمها بصوت جديد بدلًا من المطربة شيرين عبدالوهاب، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك.

وكتب عمرو مصطفى، عبر صفحته قائلًا : "الأصوات المصرية الجميلة، عايزكم تحفظوا أغنية (مشربتش من نيلها) لأننا بنعيد توزيعها الآن، كلمات الشاعرة الكبيرة نور عبدالله وألحاني، غنوها وارسلوا لي أصواتكم عبر الانستجرام، علشان تنزل قريب بصوت مصري جديد".

تفاصيل أغنية مشربتش من نيلها

"مشربتش من نيلها"، كلمات الشاعرة نور عبد الله، ألحان عمرو مصطفى، توزيع نادر حمدي، إخراج أحمد المهدي، وتولى انتاجها التلفزيون المصري.

كلمات أغنية "مشربتش من نيلها" :-

بلدنا آمانة فى إيدينا نعليها مادام عايشين

نعيش فيها سنين و سنين وإحنا مطمين

ما شربتش من نيلها طب جربت تغنيلها

جربت فى عز ما تحزن تمشى فى شوارعها وتشكيلها

ما مشيتش فى ضواحيها طيب ما كبرتش فيها

ولا ليك صورة ع الرمل دامت ع الشط بمعانيها

دور جواك تلقاها هى الصحبة و هى الأهل

عشرة بلدى بتبقى نسيانها ع البال مش سهل

يمكن ناسى لإنك فيها

مش واحشاك و لا غيبت عليها

بس اللى مجرب و فارقها قال فى الدنيا ما فيش بعديها

إن غبت بحنلها وأنسى الدنيا وأجيلها

و إن جيت أنسى تفكرنا بمليون ذكرى القلب شايلها

غالية بلدنا علينا وهتفضل فى عنينا

إحنا اللى نعليها بإيدينا نخليها

أجمل لينا ولولادنا مهما العمر يعدي عليها

دور جواك تلقاها هي الصحبة وهي الأهل

عشرة بلدى بتبقى نسيانها ع البال مش سهل

يمكن ناسى لإنك فيها

مش واحشاك ولا غيبت عليها

بس اللى مجرب وفارقها قال في الدنيا مفيش بعديها

إن غبت بحنلها وأنسى الدنيا وأجيلها

و إن جيت أنسى تفكرنا بمليون ذكرى القلب شايلها

 

 


أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قراراً بتكليف الجيولوجي علاء البطل للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ بالوزارة.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار جاء في ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

البترول تدعم شركات الإنتاج 

وفي سياق متصل، أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور التى تلعبه مصافى التكرير فى توفير إمدادات الوقود للسوق المحلى واستدامة الاستقرار فى سوق المنتجات البترولية، مشيداً بما يقدمه العاملون فى مصفاة تكرير الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

كما شدد الوزير على الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتشغيل الآمن بما يحافظ على العاملين ويسهم فى استدامة الأعمال.

وبدوره، أوضح المهندس سيد الراوى رئيس أنربك،  أبرز مؤشرات الأداء والتى أظهرت التطور الملموس فى المعدلات الإنتاجية خلال العام المالى مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة فى إطار استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلى، حيث أنتجت  من البنزين عالى الأوكتين بنوعيه 92 و 95  حوالى 1.9 مليون طن، وهو ما يمثل نحو 30% من إجمالى الإنتاج المحلى من هذا المنتج الحيوى، كما أوضح التحسن الملموس فى المؤشرات المالية من خلال تحسن الإيرادات والجهود المبذولة لخفض التكاليف.


لأول مرة في مصر..

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 01:26 م 9/12/2024 1:26:20 PM
تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان

توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض بمصر وعضو مجلس الشيوخ والمشرف العام علي تمريض هيئة الرعاية الصحية إلي محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم اجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بمدينة الطور والذي تم ضمه حديثًا هذا العام الدراسي، كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصيه لطلبة التمريض بمحافظه جنوب سيناء.
وحرصت نقيب التمريض على التأكد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.
وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، أن إنشاء هذا الفصل الدراسي جاء بناءً على توصيات شيوخ القبائل والوديان العام الماضي، بهدف توفير الخدمات الصحية والتمريضية في المناطق المحرومة والنائية التي تعاني من نقص في الأطباء والتمريض، وتم تطبيقه العام الجارى بعد العرض وموافقة مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور احمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة والداعم الرئيسي لمنظومة التعليم الفني والتمريض بالهيئة وصاحب فكرة توحيد الهوية البصرية وخلق نظام جديد للتعليم الفني للتمريض بهيئه الرعايه الصحيه بمصر.
كما أعلنت عن اعتماد أحدث لائحة دراسية تعليمية للمعاهد الفنية خاصة بهيئة الرعاية الصحية، من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والدكتور احمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.
وفي ختام الزيارة، أعربت نقيب التمريض عن تقديرها للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر لمنظومة التمريض في مصر، كما توجهت بالشكر إلى الدكتور أيمن رخا، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، على دعمه المتواصل واستجابته لاحتياجات التمريض في المحافظة.
كما قدمت الشكر للدكتورة نانسي علاء الدين وشيرين محمد، المسؤولتين عن التعليم والتمريض في الهيئة، على جهودهما في التطوير ورؤيتهما الإيجابية، وأثنت نقيب التمريض أيضًا على، رقية على محمد العربى مسئول التعليم الفنى بفرع الهيئة بجنوب سيناء.
وأشادت بفريق العمل في هيئة الرعاية الصحية وفريق معهد الطور بجنوب سيناء، معبرة عن تقديرها العميق لجهودهم الكبيرة والمستمرة في دعم وتحسين الخدمات التمريضية، مما يساهم بشكل ملحوظ في رفع مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.


 يعد فيتامين د ضروريا للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، ويلعب دورا في تثبيط نمو الخلايا السرطانية، وتعزيز الجهاز المناعي، وتقليل الالتهابات.

وفي حين توفر بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية أو الحبوب المدعمة فيتامين د للجسم، يظل التعرض لأشعة الشمس أمرا أساسيا لتلبية المتطلبات اليومية.

وتؤكد الدكتورة ناتاشا فرناندو، المديرة الطبية في Medichecks، أن "فيتامين د ضروري للصحة العامة. من دعم جهاز المناعة إلى تعزيز صحة العظام، من الضروري أن نحافظ على مستويات كافية".

ومع ذلك، مع اقتراب الأشهر الأكثر قتامة وبرودة، من المهم تقييم ما إذا كنت تتلقى ما يكفي من فيتامين د.و لحسن الحظ، تقدم خبيرة الصحة خدعة بسيطة، يمكنها تقييم مستويات الفيتامين.  

وتنصح الدكتورة فرناندو: "قم بقياس ظلك. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، يمكن لجسمك تجميع الأشعة من الشمس وتحويلها إلى فيتامين د، ولكن من المرجح أن تكون هذه الأشعة قوية بما يكفي فقط إذا كان ظلك أقصر منك".

وتابعت: "إذا كان ظلك أطول - أو إذا لم يكن لديك ظل على الإطلاق - فربما لا تحصل على ما يكفي".

وأضافت: "10 دقائق فقط في الشمس كل يوم كافية عادة ولكن احرص على عدم التعرض للحروق. إذا بقيت في الخارج لأكثر من 10 دقائق، فاستخدم دائما واقيا من الشمس. وإذا كنت قلقا بشأن عدم حصولك على ما يكفي من فيتامين د من أشعة الشمس، فحاول إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين د إلى نظامك الغذائي، مثل الأسماك الدهنية، أو الفطر، أو المنتجات المدعمة مثل الحبوب والعصائر."

وفي حين أن نقص فيتامين د قد يمر دون أن يلاحظ، لا ينبغي الاستهانة بتأثيره لأنه قد يساهم في حالات صحية خطيرة مثل ضعف العظام والتعب المزمن.


وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسفير عبد الله اليحيا وزير خارجية الكويت مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين وزارة البيئة المصرية والهيئة العامة للبيئة بالكويت في مجال حماية البيئة، وذلك خلال الشق الوزاري للدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة المصرية برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، حيث شهد مراسم التوقيع ، وبحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية والتعاون الدولى والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس حسن الخطيب وزير الإستثمار والتجارة الخارجية عددا من المسئولين من البلدين.

txt

شؤون البيئة بالشرقية تفحص 1240 منشأة غذائية وصناعية وصحية

txt

وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات

وأكدت  فؤاد أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار توطيد أواصر الأخوة بين البلدين من خلال تعاون مشترك في المجال العلمي والفني من أجل حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك ضمن جهود تعزيز التعاون بين البلدان العربية في مجال البيئة، لتشابه المشاكل والتحديات البيئية، والاهتمامات والشواغل في المحافل البيئية الدولية والإقليمية، وضرورة العمل المشترك على توحيد الصوت العربي في مؤتمرات الاتفاقيات الدولية المعنية بالتحديات البيئية لتحقيق مصالح المنطقة العربية، بما يعزز الحفاظ على الموارد الطبيعية وواجهة التحديات البيئية للمنطقة من أجل الأجيال القادمة. 

94.jpg

وأشارت وزيرة البيئة أن مجالات التعاون مع الجانب الكويتى ستشمل التقييم البيئي للمشروعات البيئية، والتشريعات البيئية، والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والبحرية والحفاظ على البيئة البحرية، بالإضافة إلى قضايا التغير المناخي (التخفيف والتكيف)، نظم المعلومات البيئية، الرصد البيئي، الإدارة السليمة للمواد والمخلفات الخطرة، الإدارة المتكاملة للمحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي، التوعية البيئية، السياحة البيئية، مكافحة التصحر وتنمية المساحات الخضراء، والمؤشرات البيئية ومؤشرات التنمية المستدامة، وإدارة الأزمات البيئية والحد من أخطارها، والاقتصاد الأخضر.

88.jpg

وأضافت د. ياسمين فؤاد أن التعاون سيتم من خلال تبادل الخبراء والفنيين وتنفيذ عددا من الدورات التدريبية، وتشجيع الشراكة على مستوي الخبراء والمهندسين الاستشاريين والصناعيين وبين الأطراف التي تعمل في مجال حماية البيئة في البلدين، من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة.

93.jpg

ومن جانبه، اشاد السفير عبدالله اليحيا وزير خارجية الكويت بحرص الجانبين على دعم اواصر التعاون الاستراتيجية بين البلدين ، واشاد بحجم المشاركة في أعمال اللجنة من الوافدين مما يشير لحجم الاهتمام لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الاتفاقيات كنتاح التعاون والتنسيق المشترك بين اللجنة واللجان النوعية المنبثقة عنها، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية للبلدين لتعزيز أطر التعاون المشترك،  والزيارة الناجحة للأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى القاهرة في أبريل الماضي، لتطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية وسبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

89.jpg
91.jpg
92.jpg
90.jpg

فاجأت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الجمهور، وطرحت "ريمكس" لأغنية "يلعن البعد" التي حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً عند طرحها منفردة كثاني أغنيات الألبوم الجديد، وذلك عبر قناة روتانا في اليوتيوب، والتي تضمنت توزيعاً مختلفاً قام به AB Brothers بشكل محترف ومميز.

وكانت نجوى كرم قد طرحت كليب أغنية "يلعن البعد" في شهر يوليو 2024 متعاونة في كلماتها وألحانها مع ايفان نصّوح وتوزيع هادي شرارة، وحققت مشاهدات تجاوزت الـ4 ملايين مشاهدة في اليوتيوب.

cee070b396.jpg

هذا وتستعد نجوى كرم لعرض أغنيات جديدة من الألبوم الجديد خلال الفترة المقبلة، كما تستعد للكشف عن الكثير من المفاجآت خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

توقيت الاعتزال

وقالت نجوى كرم خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش حفلها الغنائي بسوريا: بالنسبة للاعتزال أنا بشوف أن الفنان لما بيخف جمهوره لازم يعتزل، الفن أعطاني كتير، يمكن لو كنت إنسانة عادية كان هيبقى ناقصني حاجات كتير، الفن أعطاني كل حاجة غير نعم ربنا عليا، مواجهتي للناس اعطتني حب الجمهور، بشكر ربي على حب ملايين الناس ليا.

99.jpeg

وأضافت نجوى كرم : الفن خد وقت كبير من حياتي ولكن علمني أعرف قيمة الأشياء والناس، وأعرب اتكلم وأوزن كلامي مع الناس والمجتمع وأوزن تصرفاتي، والفن أعطاني أكثر مما أخذ مني، واللي اكتسبته من خلال مسيرتي الفنية أني بنفرد بنفسي وبتأمل في أمور بيني وبين ربي، وأنا مبحكمش على الناس، واللي بتعمله في الحياة بيرجعلك أضعاف.

واعتذرت المطربة نجوى كرم العام الماضي لجمهور حفلتها الغنائية بالمغرب عن إقامة الحفل، بسبب الزلزال الذي وقع قبل صعودها على المسرح، وأسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص.
وقالت نجوى كرم للجمهور: من قلبي كنت جاية علشان أقدم فرحة بتطول قلوب الكل ببلدي التاني المغرب.. مع كل محبتي إليكم ولكن الظرف اللي صار أنا عايزه أتأسف.. جالنا تعليمات حفاظًا على أمننا كلنا هنوقف الحفلة.

100.jpeg

وكشفت النجمة نجوي كرم في وقت سابق عن ثاني أغنيات ألبومها الجديد، من خلال منشور تشويقي عبارة عن  QR Code"  يظهر عنوان الأغنية الثانية المصورة من ألبومها بعد مسح الرمز "الكود"، والذي كشف عن عنوان الأغنية والتي تحمل إسم "يلعن البعد".

وظهرت نجوى تقف أمام المرآه وتكتب عليها بأحمر الشفاه عنوان الأغنية "يلعن البعد".


شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، عدة حملات لرفع الإشغالات والعوائق بأحياء المدينة وقرى المركز.

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز برفع الإشغالات والعوائق لتسهيل حركة المرور وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

خلال ذلك تابع رئيس مركز ومدينة الفيوم حملة رفع الإشغالات بنطاق حي شرق الفيوم، بالإضافة إلى تنفيذ حملة لرفع الإشغالات بعدد من الشوارع والميادين، وتجنيب الباعة الجائلين بالشوارع وإزالة تعديات المقاهي والمطاعم على الأرصفة وحرم الطريق العام، وذلك بحضور المهندس خليفة روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات، والمهندس نزيه محمد ربيع رئيس حي شرق الفيوم وفريق العمل المعاون له، والمحاسب محمد خليفه عبد السلام مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم.

رفع الإشغالات وتجنيب الباعة الجائلين بشوارع مدينة الفيوم 

ووجه رئيس المركز برفع أي تعدي بالاشغالات على حرم الطرق والشوارع من أجل إعادة الانضباط لشوارع المدينة، وعدم السماح بإحداث حالة من الفوضى بوجود التعديات فى الشوارع والميادين، والعمل على إزالة الإشغالات والتعديات بشكل فوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين، مشيرا إلى أهمية تكاتف ومساعدة المواطنين بالالتزام بالضوابط القانونية لرفع كافة أشكال التعديات الكائنة، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الفيوم، أن الحملات تمكنت من رفع عدد من الإشغالات والعوائق الخرسانية بالشوارع والميادين، وعدد من الشوارع الفرعية بأحياء المدينة، كما قامت الحملة برفع إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين بحرم الطرق والشوارع، بالإضافة إلى رفع السلاسل الحديدية و القطع الخرسانية التي يتم وضعها أمام المحلات التجارية وهو المكان المخصص لسير المواطنين ووقوف السيارات صف أول، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن وشرطة المرافق، وأعضاء أقسام الإشغالات وقسم الكهرباء والمتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف "فراج" أن الحملات مستمرة لإعادة الانضباط  وتحقيق السيولة المرورية وإعادة هيبة الدولة والقانون بالشارع ، مؤكدا" لن نسمح بأى تراخ أو استثناءات فى رفع كافة أشكال التعديات الكائنة،، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسؤولية وذلك بهدف إعادة الانضباط لشوارع المدينة، وعدم السماح بوجود التعديات فى الشوارع والميادين ، والتأكيد على ضرورة التطوير الحضاري للطرق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين والقضاء على زحمة الطرق والعمل على ازالة الاشغالات والتعديات فورا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين بالاشغالات. 

3e6077c6c5.jpg
115.jpg
116.jpg
117.jpg

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي أكد أنه من الممكن وقوع كارثة نووية مماثلة في حجمها لكارثة تشيرنوبل بسبب خطأ كييف.

وزير الخارجية الروسي

وذكر وزير الخارجية الروسي، أن روسيا متأكدة من أن قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أراضي روسيا اتخذ منذ فترة طويلة.

جدير بالذكر أن روديون ميروشنيك، سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة، كشف عن مقتل أكثر من 15 شخصا بينهم أطفال، وإصابة 126 آخرين بقصف أوكراني للأراضي الروسية خلال أسبوع، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

البنية التحتية المدنية

وأضاف، "في شهر أغسطس الماضي أصيب أكثر من 850 مدنيا نتيجة الهجمات على البنية التحتية المدنية، وقتل حوالي 100 شخص، مشيرًا إلى أن أكثر من 100 مدني قتلوا في الأراضي الروسية منذ بداية العام بهجمات المسيرات الأوكرانية.

وتواصل القوات الروسية تقدمها في مقاطعة خاركوف ومناطق شرق أوكرانيا، فيما يؤكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة بمدى الصواريخ والأسلحة الغربية التي تحاول بها ضرب روسيا.



المصدر : رياضة : موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ثبات نسبي في أسعار الدولار في جميع البنوك المصرية صباح اليوم الخميس
التالى أخبار التعليم اليوم | استعلم الآن.. رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني