أخبار عاجلة

رياضة : العسال: منظومة الشكاوى الحكومية خلقت جسور ثقة بين المواطن والحكومة في ظرف دقيق

رياضة : العسال: منظومة الشكاوى الحكومية خلقت جسور ثقة بين المواطن والحكومة في ظرف دقيق
رياضة : العسال: منظومة الشكاوى الحكومية خلقت جسور ثقة بين المواطن والحكومة في ظرف دقيق

الأحد 11 أغسطس 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - قال المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، إن القضاء على الجزر المنعزلة بين الوزارات المختلفة كانت أهم التحديات أمام حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الجديدة، لافتا إلى أن خلق مساحة وقنوات تواصل بين الحكومة والرأي العام من جهة أخرى، كان المقياس الأهم لنجاحها، في استيعاب الشارع المصري واحتياجات المواطن البسيط، في ضوء البرنامج الذي أعلنت عنه والذي جاء يحمل طموحات جديدة لكل مواطن عانى على مدار الأشهر الماضية من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

وأضاف "العسال"، أنه لا بد من العمل المستمر على تنويع وتحسين آليات التواصل بين الحكومة والمواطنين، لتلقى الشكاوى والاستفسارات والطلبات بشأن مختلف الخدمات الحكومية، وسرعة التفاعل معها والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لبذل الجهود الممكنة لمعالجتها، وذلك من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين في مواجهة تداعيات بعض الأحداث والمتغيرات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أن هذه الجهود ستنعكس على المواطنين في الشارع وستلقي استحسانا كبيرا وخلق حالة من الرضا في ظل التحديات والصعوبات الراهنة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، منذ تدشينها وهي أحدثت فارقا كبيرا في خلق جسور من التواصل تجمع بين المواطن والجهات والوزارات المختلفة، خاصة إنها تحرص على توفير قنوات تواصل متنوعة وعصرية متاحة على مدار 24 ساعة يوميا، كما تسمح للمواطنين بتسجيل الشكاوى والطلبات من خلالها، ومتابعة موقفها والتعليق على الإجراءات المتخذة حيالها، وذلك من أجل تعزيز المشاركة وتوطيد الثقة فيما بين المواطنين وجميع الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها لهم.

وأوضح المهندس هاني العسال، أن الدولة المصرية في الوقت الراهن تمر بتحديات إقليمية وخارجية بجانب الأزمة الاقتصادية، التي تلقى ظلالها على أقوى الأنظمة العالمية، لذا فلا بد أن تدرك الحكومة أهمية الرأي العام في هذا الوقت الدقيق، وأن احترام رأيه يخلق حالة من الهدوء الداخلي ويمنح فرصة للعبور من هذه التحديات بدعم شعبي، مؤكدا أن احترام المواطن ومراعاة ظروفه الاقتصادية والاجتماعية سيكون له الأولوية، بحسب تصريحات الحكومة الراهنة، التي أقرت بذلك من خلال برنامج وضع مصلحة المصريين على الأولويات دون النظر لخطط أخرى تأتي على حساب المواطن البسيط.


أكد أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال استمرار العدوان والقصف المتواصل على الشعب الفلسطيني على قطاع غزة تسعى لكسر جميع المفاوضات التي تدعو إلى السلام.

العدوان الإسرائيلي على غزة:

وأوضح “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، أن الإدارة الأمريكية شريكة فيما يفعله رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو من أعمال التخريب والتدمير وقتل الفلسطينيين الأبرياء.

 

وشدد على أن إسرائيل دولة صغيرة في الشرق الأوسط ولا يمكنها أخذ فلسطين في ظل وجود عدد من الدول العربية بجوار الدولة الفلسطينية، موضحًا أن دولة الاحتلال ستفقد التميز التكنولوجي الذي تمتلكه مع مرور الزمن، مؤكدًا أن إسرائيل تستمر في قتل الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس، فهي دولة مارقة وخارجة عن القانون الدولي، ومُدانة بمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وبرغم كل ذلك إلا أنه يعبر عن اعتراف نتنياهو بفشله منذ 7 أكتوبر.


كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، عن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الذهب يعتبر خيارا شائعا للاستثمار والتحوط ضد التقلبات الاقتصادية.

 

 

 أسعار الذهب

وقال  ميلاد - خلال مداخلته ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" - أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة بسبب عدة عوامل اقتصادية وسياسية وجيوسياسية، موضحا أن الذهب يرتبط ارتباطا وثيقا بالبورصات العالمية، مما يجعله حساسا للتغيرات في المشهد العالمي.

وأشار إن الأوضاع الاقتصادية المضطربة والحروب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب التغيرات المتوقعة في أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي من قبل الفيدرالي الأمريكي، كلها عوامل أثرت في زيادة أسعار الذهب، كما أن الانتخابات الأمريكية والتقلبات التي قد تطرأ على الدولار تؤثر أيضا على سعر الذهب، الذي يشهد علاقة عكسية مع الدولار".

وأوضح أن الأسباب التي دفعت الناس إلى شراء الذهب مؤخرا،  جاءت بعد أن لجأ الأفراد إلى الذهب كملاذ آمن للحفاظ على قيمة أموالهم، خاصة في ظل الاضطرابات الاقتصادية المتزايدة، مؤكدا أن أسعاره ترتفع بشكل مستمر.

وحول مطالبة شعبة الذهب للحكومة بضرورة عودة تطبيق قرار إعفاء الذهب من الجمارك، أشار ميلاد إلى أن التجربة السابقة لإعفاء الذهب من الجمارك ساهمت في تحقيق توازن بين السعر العالمي والمحلي، مما خفف الضغط على الطلب وزاد من توافر العرض.. معربا عن أمله في أن تستجيب الحكومة لمطلب الشعبة لإعادة تطبيق هذا القرار، خاصة في ظل زيادة الطلب على الذهب خلال الفترة الأخيرة. 

 


أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن منزلًا في بلدة نطوعا الواقعة على الحدود مع لبنان قد تعرض لإصابة نتيجة استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

 

وأوضحت الإذاعة أن الحادث وقع في وقت متأخر من مساء أمس، مشيرة إلى أن الصاروخ أصاب المنزل مباشرة، مما أدى إلى تضرره بشكل كبير. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات بين سكان المنزل، لكن الأضرار المادية كانت ملحوظة.

 

في سياق متصل، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الهجوم يأتي في إطار سلسلة من التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية مع لبنان. وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية قد بدأت على الفور تحقيقًا في الحادث لتحديد مصدر الصاروخ وتقييم الوضع الأمني في المنطقة.

 

من جانبها، أعلنت بلدية نطوعا أن فرق الطوارئ والإنقاذ هرعت إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة وتقييم الأضرار. كما تم إبلاغ قوات الأمن المحلية والجيش الإسرائيلي بضرورة اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لضمان سلامة السكان.

 

هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث تشهد المنطقة توترات متزايدة على خلفية التصعيدات العسكرية بين الأطراف المختلفة. وتواصل السلطات الإسرائيلية متابعة الوضع عن كثب، مع تعزيز الإجراءات الأمنية على طول الحدود.

 

إعلام عبرى : الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض مسيّرة واحدة فقط من سرب حزب الله 

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تمكنت من اعتراض مسيّرة واحدة فقط من بين سرب الطائرات المسيّرة الذي أطلقه حزب الله مساء أمس باتجاه شمال إسرائيل. وذكرت التقارير أن الهجوم شمل عدة طائرات مسيّرة، تمكّنت معظمها من الوصول إلى أهدافها دون أن يتم اعتراضها.

 

وأوضحت المصادر أن هذا الفشل في التصدي الكامل للهجوم يثير تساؤلات حول فعالية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في مواجهة تهديدات الطائرات المسيّرة المتطورة التي يستخدمها حزب الله. ويُعَد هذا الاختراق الأمني تطورًا مقلقًا، حيث يظهر قدرة حزب الله على تنفيذ هجمات متعددة في وقت واحد، مما يعقد مهمة الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

وأشارت التقارير إلى أن الهجوم أثار حالة من القلق والاستنفار في صفوف القيادة العسكرية الإسرائيلية، التي بدأت بإعادة تقييم خطط الدفاع الجوي لمواجهة هذا النوع من التهديدات. وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي يدرس حالياً الإجراءات اللازمة لتعزيز قدراته على التصدي لهجمات الطائرات المسيّرة بشكل أكثر فعالية.

 

في السياق ذاته، أفادت التقارير أن الهجوم المسير لم يسفر عن خسائر بشرية كبيرة، لكن الأضرار التي لحقت بالأهداف المستهدفة لا تزال قيد التقييم. وتُعتبر هذه العملية جزءًا من سلسلة التصعيدات الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله، والتي تثير مخاوف من احتمال اندلاع مواجهة أوسع في المنطقة


تقدمت النقابة العامة للأطباء برئاسة النقيب العام د. أسامة عبد الحي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار محمد شوقى، في واقعة الاعتداء بالضرب والشروع في قتل الطبيب مصطفى مختار الشناوى، استشارى أمراض الباطنة ومقرر لجنة الفيروسات بمستشفى العبور للتأمين الصحى بكفر الشيخ.

وأوضحت النقابة في بلاغها، أن المتهمون قاموا بالاعتداء على الطبيب والشروع في قتله، والتي على إثرها أصيب بكسر في الكتف الأيمن استدعى إجراء عملية جراحية وتركيب مسامير، بالإضافة إلى اصابته بتهتك في الأربطة وكسر في أصابع الأيدى وكسر في أحد الأرجل، مما أعجزه عن مباشرة عمله ويحتاج لعلاج لا يقل عن ثلاثة أشهر.

وأشارت النقابة، إلى توافر أركان جريمة الشروع في القتل والاعتداء بالضرب واستعراض القوة وترويع الطبيب والطاقم الطبي بالمستشفى والمرضى وأهليتهم وتعطيل العمل بالمرفق العام، بأن قام المشكو فى حقهم بالاعتداء بالضرب المبرح والسحل وإحداث إصابات بالطبيب المجنى عليه وأثاروا الرعب والفزع بين المرضى وعطلوا المستشفى وصيدلية المستشفى عن العمل مما تسبب في توقف صرف العلاج اللازم للمرضى المنتفعين بالتأمين الصحي، وعجز الأطباء عن تقديم الخدمة الطبية للمرضى وأتلفوا ملفاتهم الطبية.

وطالبت النقابة العامة للأطباء، بإلقاء القبض على المعتدين، وفتح تحقيق عاجل في الوقائع المنسوبة إليهم.

 


فيلم جوازة توكسيك ، بطولة النجمة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حقق إيرادات ضعيفة أمس السبت، محققًا 64 ألفًا و102 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟.

 

فيلم جوازة توكسيك بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، نسرين طافش، ملك قورة، محمد أنور، تامر هجرس، إخراج محمود كريم.

c2252ee45e.jpg
فيلم جوازة توكسيك 
799.jpg
فيلم جوازة توكسيك 

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم أسود ملون، والذي عرض أخيرًا بجميع دور العرض السينمائي وحقق إيرادات ضئيلة مقارنة بالأفلام التي كانت تنافسه وقتها. 

801.jpg

فيلم أسود ملون، بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، إنتاج أحمد سمير.

 

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها والتي تجسد دورها رنا رئيس، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيب في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها، والذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد.

803.jpg

يذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم التجربة المكسيكية، بطولة عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أحمد فتحي وندا موسى، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدى، واستبدلت الجهة المنتجة السفر إلى المكسيك، بالسفر إلى تركيا.

175.jpeg
فيلم أسود ملون

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج شادي علي، ويشارك في البطولة كل من: الفنانين محمود حافظ، أحمد فتحي، ندا موسى، وليلى عز العرب.

 

فيلم التجربة المكسيكية

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم "أنا وابن خالتي"، الذي يعرض خلال الفترة في جميع دور العرض السينمائي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وأبرزهم: سيد رجب وبيومى فؤاد وهنادى مهنا، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

فيلم "أنا وابن خالتى" تدور أحداثه حول شخصين يقعان فى مغامرات عدة لكل منهما مغامرة فى حياته، حيث تدور الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى.

 

آخر أعمال بيومي فؤاد


وكانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم مستر إكس، والذي عرض آخيرًا بدور العرض السينمائي، وحقق نجاحًا كبيرًا وجمع إيرادات بالملايين.

 

تفاصيل فيلم مستر إكس


فيلم مستر إكس بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد أنور، بيومي فؤاد، أوس أوس، تأليف أماني التونسي وأحمد عبدالوهاب وأمجد الشرقاوي، إخراج أحمد عبدالوهاب وإنتاج أحمد السبكي.

 

وتدور أحداث فيلم مستر إكس، حول تتسبب عقدة نفسية قديمة لدى إكس في إنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر


هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حركة "حماس" مشيرا إلى أنه يجب أن تستمر إسرائيل في "سحق الحركة".

 

وقال بن غير في تغريدة على موقع "إكس" اليوم الأحد: "هذا الصباح نشرت قنوات حماس مقطع فيديو مرة أخرى، يدعو لقتلي، أنا لا أخاف منهم، يجب أن يستمر سحق حماس، والدوس على رأسها حتى تستسلم تماما، وألا يتم رفعها في القمة".

 

وأضاف "يجب وقف نقل المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة حتى يعود جميع مختطفينا إلى ديارهم، ويجب تشجيع الهجرة واحتلال أراضي قطاع غزة من أجل إبقائها في أيدينا إلى الأبد. إنها في أيدينا".

 

وفي وقت سابق، هدد بن غفير بالاستقالة من حكومة بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) إذا "توقفت الحرب ضد حماس" وقال في مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية إن الحرب "إذا توقفت لن أكون في الحكومة والتوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

 

وأضاف "يجب فقط شن حرب ضد حماس، كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

 

‏‏ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة منزل في بلدة نطوعا بصاروخ مضاد للدروع

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن منزلًا في بلدة نطوعا الواقعة على الحدود مع لبنان قد تعرض لإصابة نتيجة استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

 

وأوضحت الإذاعة أن الحادث وقع في وقت متأخر من مساء أمس، مشيرة إلى أن الصاروخ أصاب المنزل مباشرة، مما أدى إلى تضرره بشكل كبير. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات بين سكان المنزل، لكن الأضرار المادية كانت ملحوظة.

 

في سياق متصل، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الهجوم يأتي في إطار سلسلة من التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية مع لبنان. وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية قد بدأت على الفور تحقيقًا في الحادث لتحديد مصدر الصاروخ وتقييم الوضع الأمني في المنطقة.

 

من جانبها، أعلنت بلدية نطوعا أن فرق الطوارئ والإنقاذ هرعت إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة وتقييم الأضرار. كما تم إبلاغ قوات الأمن المحلية والجيش الإسرائيلي بضرورة اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لضمان سلامة السكان.

 

هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث تشهد المنطقة توترات متزايدة على خلفية التصعيدات العسكرية بين الأطراف المختلفة. وتواصل السلطات الإسرائيلية متابعة الوضع عن كثب، مع تعزيز الإجراءات الأمنية على طول الحدود.


استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر جامعة حلوان


تأتي هذه الزيارة في إطار استكمال معرض الإبتكارات الذي نظمته أسرة "من أجل مصر" بالجامعة، بهدف تقييم مشروعات التخرج ودعم تنفيذ الأفكار الإبتكارية لطلاب جامعة حلوان، وبحث سبل تطبيقها في مجال الصناعة، من خلال الإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع. 
في هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" عن اعتزازه بزيارة جامعة حلوان، مؤكدا أهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية، والجامعات والمراكز البحثية ، وفقا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتصنيع ما يتم استيراده حاليا، وذلك في اطار رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠. 
وخلال تفقده معرض المشروعات البحثية لطلاب جامعة حلوان، أشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالمنظومة المتكاملة للتعليم والبحث العلمي بجامعة حلوان ،ورؤيتها المتكاملة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية من خلال إختيار مشروعات بحثية تطبيقية، مؤكدا اهتمام  الهيئة بدعم تنفيذ هذه المشروعات البحثية للطلاب القابلة للتطبيق لخدمة مختلف القطاعات بتوفير منتجات ومعدات تحمل شعار "صنع في مصر" . 
كما أوضح ترحيب الهيئة العربية للتصنيع بتنظيم الدورات التدريبية فى المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي فى مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة ،خاصة في مجالات الرقمنة والذكاء الإصطناعي بما يتوافق مع الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للماكينات الرقمية المتطورة  
وفي سياق متصل، أوضح اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " أن الهيئة  العربية للتصنيع  ترحب بتعزيز التعاون مع جامعة حلوان وتدبير كافة إحتياجات الجامعة من مختلف المنتجات وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار تنافسية فضلا عن خدمات ما بعد البيع. 
من جانبه، أكد الدكتور "السيد قنديل" في كلمته على أهمية مكانة الهيئة العربية للتصنيع كأحد الكيانات الصناعية المهمة على المستوى المحلي والعربي، مشيراً إلى التعاون القائم بين الجامعة والهيئة، موضحا  أن هذا التعاون يأتي دعماً لإستراتيجية الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتشجيع ابتكارات الشباب الجامعي.
وفي إطار جهود جامعة حلوان لدعم الإبتكار وريادة الأعمال، أوضح  رئيس الجامعة، على أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة 
كما قام الدكتور "السيد قنديل" بإعطاء نبذة مختصرة عن جامعه حلوان، حيث تعد مؤسسة  تعليمية تكنولوجية وتطبيقية، تولي اهتماماً كبيراً بدعم المشروعات وأفكار الطلاب الإبداعية. وأضاف: "نحرص على تعزيز الإبتكار وتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً
وقدم الدكتور" محمد حلمي ، استاذ مساعد بكلية هندسة المطرية التابعة للجامعة ، رائد أسرة "من أجل مصر"، عرضاً لأهم المشاريع الطلابية، التي تم تقييمها من قبل وفد الهيئة العربية للتصنيع والتي شملت ابتكارات في مجالات متنوعة مثل الطاقة المتجددة، والتصنيع الرقمي، والروبوتات، وأنظمة النقل الذكية القابلة للتنفيذ الصناعي وتتمثل تلك المشاريع فى: تصميم ماكينة تحكم رقمية   ”CNC “  ذي ستة محاور ، مجفف فواكه منزلي لتسهيل عملية حفظ الأطعمة، بالإضافة إلى تصميم محطة شحن للسيارات الكهربائية  تعتمد على الطاقة الشمسية.
بجانب تطوير نظام جراج سيارات دوار عامودي ذكي لحل مشكلة مواقف السيارات في المناطق المزدحمة، ماكينة للطباعة علي البوردات الإلكترونية “PCB “، وفي إطار تحديث المعدات القديمة، تم تحويل مخرطة عادية إلى مخرطة CNC وفي مجال الطاقة المتجددة، تم تطوير ألواح شمسية ذكية لتتبع الشمس ووحدة لتوليد الكهرباء هجين تجمع بين توربينات الرياح الأفقية والألواح الشمسية. كما تم العمل على مشروع لتحويل المركبات ذات الثلاث عجلات من استخدام البنزين إلى الكهرباء. وأخيرًا، تم تطوير مختبر Smart Board Logic لتعزيز التعليم في مجال الإلكترونيات والبرمجة. 
وتعكس هذه المشاريع التزام جامعة حلوان بالإبتكار والتطوير التكنولوجي في مختلف المجالات الصناعية والبيئية، ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود جامعة حلوان لربط الطلاب بسوق العمل وتشجيع الإبداع والابتكار، تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالشباب المبتكرين ودعم مواهبهم كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة في مصر.

b2852c1f56.jpg
392.jpg
391.jpg
393.jpg

تشهد محافظة الإسماعيلية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت درجة الحرارة، اليوم الأحد، العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 24.

 ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً، مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح 28 كم / س.فيما تصل درجة الرطوبة لنحو60 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، مع بدء أيام العمل الرسمية بعد انقضاء إجازة نهاية الأسبوع هدوءا نسبيًا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس الا في مناطق المصالح الحكومية والمؤسسات العامة الخدمية والبنوك، وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

طقس الإسماعيلية


ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس، كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الأسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطئ ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

 


تحدث مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن النجاحات بشأن مبادرة “100 يوم صحة”، موضحًا أن هذه المبادرة تشهد نجاحا كبيرا وإقبالا جماهيريا، كما أن المبادرات الرئاسية أسهمت في تقدم النظام الصحي بمصر وتحسين صحة الأفراد.

مبادرة 100 يوم صحة

وشدد “بدران”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، على أن المبادرة تقدم رعاية صحية فعالة وآمنة ومتكاملة، تتمتع بمعايير حضارية متميزة، من خلال إمكانية وصول الرعاية الصحية لجميع الأفراد المصريين وغير المصريين في كل الأماكن سواء النائية أو المركزية.

 

وأشار إلى أنه يتم عمل مبادرة “100 يوم صحة” مراعاة الكفاءة العالية للخدمة المقدمة والجودة والأمان، فضلا عن الرضا والاستجابة لاحتياجات المرضى، مؤكدًا أنّ الرعاية الصحية أصبحت تعمل من أجل تلبية احتياجات المجتمع وتوقعات المرضى، وتحقق العدالة والمساواة، والوقاية والتوعية من خلال نشر الوعي العام.

وتابع: “هذا ما يساعد على تحسين الخدمات وتعزيز الصحة النفسية وهذا هام للغاية لارتباطها بالصحة الجسدية، مبادرة ”100 يوم صحة" تتضمن أيضا إجراء فحوصات دورية التي تساهم في اكتشاف المرض، فضلا عن تدعيم الابتعاد عن التدخين وإدمان المخدرات"، موضحًا أن مباردة “100 يوم صحة” تعمل على نشر التوعية بأهمية التغذية السليمة، وممارسة الرياضة، فضلا عن تعزيز السلوكيات الصحية، والحد من التكاليف الصحية، وتحسين جودة الحياة، وزيادة الإنتاجية.

 

لافتا إلى أنّ المبادرة توفر ميزة الزيارات المنزلية، وإطلاق 500 قافلة طبية، فضلا عن السيارات المتنقلة، مما يضمن التغطية الكاملة والشاملة لجميع المواطنين.

 


كشف دار الإفتاء المصرية عدد مرات العمرة التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قالت أن نبي الله اعتمر أربع مرات.

عدد المرات التي قام بها رسول الله؟

 

واستشهدت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك حول عدد عمرات رسول الله صلى الله عليه وسلم، بحديث حضرة النبي، لما ثبت عن أنس رضي الله عنه: "أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ اعْتَمَرَ أَرْبَعَ عُمَرٍ، كُلُّهُنَّ فِي ذِي الْقَعْدَةِ إِلَّا الَّتِي مَعَ حَجَّتِهِ: عُمْرَةً مِنَ الْحُدَيْبِيَةِ، أَوْ زَمَنَ الْحُدَيْبِيَةِ فِي ذِي الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مِنَ الْعَامِ الْمُقْبِلِ فِي ذِي الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مِنْ جِعْرَانَةَ حَيْثُ قَسَمَ غَنَائِمَ حُنَيْنٍ فِي ذِي الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مَعَ حَجَّتِهِ" رواه مسلم.

 

عمرات رسول الله الأربعة

عند العلماء أن النبي صلى الله عليه وسلم اعتمر أربع عمر وهي: عمرة الحديبية عام ست، وعمرة القضاء عام سبع، وعمرة الجعرانة عام ثمان، والثلاث كن في ذي القعدة، والرابعة عمرته مع حجة الوداع.

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: اعتمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أربع عمر: عمرة الحديبية، والثانية حين تواطئوا على عمرة من قابل، والثالثة من الجعرانة، والرابعة التي قرن مع حجته. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه بسند صحيح.

4 عمرات لرسول الله 

العمرة الأولى كانت فى عام الحديبية سنة 6 من الهجرة.

2. العمرة الثانية فى ذى القعدة من السنة الـ7 من الهجرة وهى عمرة القضاء.

3. العمر الثالثة فى ذى القعدة من السنة الـ8 من الهجرة، وهى عام الفتح.

4. العمرة الرابعة كانت مع حجته وكان إحرامها فى ذى القعدة وأعمالها فى ذى الحجة.


لقى تاجر مصرعه، إثر إصابته بطلقات خرطوش بالوجه والصدر، فيما أصيبت سيدة بطلقات فى الذراع والصدر، وذلك بعد تعدى زوج نجلة المجنى عليه الأول عليهما بسلاح ناري، بسبب خلافات نسب، بقرية الرياض التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية، وتم نقل المصابة للمستشفى لتلقى العلاج، فيما تم التحفظ على الجثة بثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من مأمور مركز شرطة منية النصر، بوصول "علي إبراهيم إبراهيم الإمام" 45 عامًا، تاجر، مصابًا بطلق خرطوش بالوجه والصدر، لمستشفى منية النصر، وتوفي عقب وصوله، و"نسمة وجيه عبد السلام" 33 عامًا، مصابة بطلق خرطوش بالذراع الأيمن والصدر.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه وزوج ابنته " ش.ش.أ" بسبب خلافات نسب، تطورت لمشاجرة قام على أثرها المتهم بإطلاق الرصاص عليه من بندقية خرطوش كانت بحوزته، ما أسفر عن إصابته التى أودت بحياته، كما أصيبت جارته التى تصادف وجودها بالشارع وقت المشاجرة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي سياق آخر وصل عصام صاصا مطرب المهرجانات، إلى محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، لحضور ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ، وتعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير مخدر.

حرص أصدقاء مطرب المهرجانات عصام صاصا على التواجد منذ صباح اليوم، لمساندة صديقهم في ثاني جلسات محاكمته، وفي الظهور الأول له محبوسًا.

رحلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى السجن المركزي في الجيزة، بعد إلقاء القبض عليه في دبي وترحيله إلى القاهرة، بدهمة دهس مواطن والتسبب في وفاته.

ووقع "صاصا" على أمر إحالته للجنايات بتهمة تعاطي المواد المخدرة، بعد ثبوت التهمة والتي جاءت بعد اتهامه بدهس شاب على الطريق الدائري، في الجلسة المقرر انعقادها غدًا.

اتخذت مديرية أمن الجيزة إجراءاتها حيال مطرب المهرجانات عصام صاصا، عقب القبض عليه في مطار القاهرة، قادمًا من مدينة دبي.

تسلم ضباط مطار القاهرة الدولي، منذ قليل من صباح اليوم السبت، مطرب المهرجانات عصام صاصا، وسط حراسة أمنية، بعد قدومه من دولة الإمارات، ومن المقرر أن يتم ترحيله إلي قسم شرطة الطالبية، لحضوره جلسة غدًا الاحد التي تنعقد في مجمع محاكم «زينهم» بتهمة تعاطي المواد المخدرة.

قال المطرب عصام صاصا في فيديو نشره على صفحته بموقع "إنستجرام"، إن هذا الفيديو قد يكون آخر فيديوهاته، مؤكدا أنه بريء من التسبب عن عمد في وفاة الشخص الذي دهسه بسيارته، داعيا الله أن ينير قبره.

وأضاف عصام صاصا، أنه صدم الرجل من الجانب الأيسر وليس الأيمن، وهو ما يؤكد أنه كان في نصف الطريق وليس على الرصيف.

وتابع: الناس قالت عليا بدوس عالناس بفلوسي، وأنا أغلب من كده أنا والدي متوفى من وأنا عمري سنة عشت عمري مع أمي تحت خط الفقر، وربنا كرمني من سنتين، فعمري ما هدوس على حد.

واختتم عصام صاصا حديثه: أنا محتاج دعمكم وتفضلوا جنبي، وأنا راضي بقضاء ربنا وواثق في القضاء المصري.


شهد الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة محملة على جانب الطريق بسبب إختلال عجلة القيادة بيد قائدها دون حدوث إصابات بشرية نتج عنه ارتباك بحركة السير وكثافات مرورية متحركة بالطريق وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة "دون مصابين" بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة نقل بمقطورة [ محملة] قيادة أحمد ب ا ا  31 سائق يقيم بمحافظة المنوفية إختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق "دون تفريغ الحمولة" نتج عن ذلك كثافات مرورية متحركة بالطريق دون حدوث إصابات، وبسؤال  قائد السيارة قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .

وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر لقي عامل في العقد الثالث من العمر مصرعه متأثرا بإصابته برش خرطوش بالظهر وعمه يبلغ من العمر  52 سنة إثر هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وإصابة والد الأول يبلغ من العمر 64 سنة بجرح رضي بفروة الرأس تعدى عليهم شقيق الأول بالضرب وإحداث الإصابات المنوه عنها بسبب خلافات مالية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل الجتمانين والمصاب لمستشفى سوهاج التعليمي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز . 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص تبين طرفيها كل من : طرف أول "علي . ه . ا . ع" 64 سنة عامل مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس ونجله "عصام . ع . ه . ا" 30 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالظهر وشقيق الأول "هيبة . ه . ا . ع" 52 سنة عامل مصاباً بحالة إعياء وتم نقلهم لمستشفى سوهاج التعليمي وتوفي الثاني متأثراً بإصابته وتوفي الثالث نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة سكتة قلبية، وطرف ثان نجل الأول من الطرف الأول "بسام . ع . ه . ا" 32 سنة عامل الطرفان مقيمان بذات الناحية .

تم ضبط الطرف الثاني وبحوزته السلاح المستخدم وتبين حدوث مشادة كلامية بين الأول والثاني من الطرف الأول والطرف الثاني بسبب خلافات مالية بينهم قام على أثرها الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول والثاني والتي أودت بحياة الثاني بالسلاح المضبوط بحوزته وحال تدخل الثالث للفض بينهم دفعه الطرف الثاني مما أدى إلى سقوطه أرضاً مغشياً عليه وتوفي وبسؤال الأول من الطرف الأول قرر بمضمون ما سبق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


صرحت النيابة العامة بدفن جثماني طالب في السابعة عشرة من عمره ووالده يبلغ من العمر 48 سنة لقيا  مصرعهما أثناء قيام الأول بتنظيف بئر صرف صحي داخل منزله بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج سقط به وحال محاولة الثاني إنقاءه سقط معه وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجتمانين ونقلهما لمشرحة مستشفى طهطا العام .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة المراغة بلاغًا بوفاة شخصين داخل بئر صرف صحي بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمحل الواقعة وبالفحص تبين أنه أثناء قيام "محمود . ع . ا . م" 17 سنة طالب يقيم بذات الناحية بتنظيف بئر صرف صحي داخل منزله سقط بها وحال محاولة والده "عبده . ا . ا . م" 48 سنة عامل زراعي إنقاذه سقط به أيضا ًمما أدى لوفاتهما. 

تم إنتشال الجتمانين ونقلهما لمشرحة مستشفى طهطا العام وبسؤال عم الأول وشقيق الثاني "محمود . ا . ا . م" 45 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .

وبتوقيع الكشف الطبي على الجتمانين بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الإختناق الناتجة عن قلة الأكسجين ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجتمانين .


يلتقي فريق بيراميدز مع نظيره طلائع الجيش اليوم الأحد في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة بيراميدز وطلائع الجيش بالدوري والقناة الناقلة

ويلتقي بيراميدز وطلائع الجيش فى التاسعة مساء اليوم الأحد في مباراة مقدمة من الجولة الـ34 من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت 2 الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري.

ويحتل الطلائع المركز الحادى عشر فى جدول ترتيب الدورى برصيد 39 نقطة بعدما لعب 32 مباراة حقق الفوز فى 9 لقاءات وتعادل فى 12 مباراة وخسر 11 لقاء وسجل لاعبوه 25 هدفًا وتلقت شباكه 34 هدفًا.

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري برصيد 73 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، فاز في 22 مباراة وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 3 لقاءات أخرى، وسجل لاعبو بيراميدز 56 هدفًا واستقبلت شباكهم 25.

قائمة بيراميدز أمام طلائع الجيش

وأعلن الكرواني كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق  نادي بيراميدز قائمة فريقه لمباراة طلائع الجيش.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد ميهوب - يوسف نادر

خط الدفاع: محمود مرعي - أحمد سامي - محمد الشيبي - محمد حمدي - أحمد فتحي - عبد الرحمن جودة.

خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - محمد رضا بوبو - وليد الكرتي - محمود زلاكة - يوسف أسامة.

خط الهجوم: فيستون ماييلي - فخري لاكاي - دودو الجباس - مروان حمدي.

وتم استبعاد أحمد الشناوي وشريف إكرامي ورمضان صبحي من قائمة بيراميدز في مواجهة طلائع الجيش.

 

 


وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم الأحد الموافق ١١ اغسطس ٢٠٢٤ لمحافظة شمال سيناء، لتفقد مركز الخدمات والتجمع التنموي بموقع النثيلة بقسم نخل بمحافظة شمال سيناء ، ثم تفقد موقع الحمة بمركز راس سدر بمحافظة جنوب سيناء .

وقد كان فى استقبال الوزيرين اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الذى أعرب عن ترحيبه بالوزيرين ، والتأكيد على حرصه على التعاون معهما فيما يخدم المنظومتين المائية والزراعية بالمحافظة .

b4f0e1c58d.jpg
403.jpg

ضمن مبادرة “100 مليون شجرة” ..

أجرى المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر، اليوم الأحد، جولة ميدانية برفقة اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، تفقد خلالها أعمال التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حتى تكون متنفساً لأهالي الأقصر.

جاء ذلك في اطار المتابعة الميدانية المستمرة لأعمال رفع كفاءة شوارع الفنون والمنشية والتليفزيون وأعمال مبادرة "100 مليون شجرة" بمدينة الأقصر.

وتابع المحافظ أعمال إنشاء أحواض زرع جديدة إستهدفت الجزر الجانبية بشارع مدرسة الفنون، لافتاً إلى أنه تم إنشاء أحواض بعدد حوالى (40) حوض تقريبا من الجانبين للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدينة من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الأشجار.

وأكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر ، على متابعة الجهود المكثفة التي تقوم بها رئاسة الوحدات المحلية للمراكز والمدن علي مستوي المحافظة، لزراعة الأشجار علي الطرق العامة والحدائق والجزر، لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.


وأكد عماره، علي ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال زراعة الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا على تحقيق الاهداف المرجوه من مبادرة ”100 مليون شجرة" .


تختتم اليوم الأحد منافسات بطولات الأسبوع السادس ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي تحتضنها SEF أرينا في بوليفارد رياض سيتي، وتشهد مشاركة نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم في 3 ألعاب هي؛ Teamfight

 وFortnite  وStreet Fighter 6 والتي يقارب مجموع جوائزها 3 ملايين دولار من إجمالي الجوائز الاستثنائية لأكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والتي تتجاوز 60 مليون دولار.

ومع نهاية منافسات الدور ربع النهائي في بطولة تيم فايت تاكتيكس، تمكنت فرق Wolves Esports وTeam Vitality وTwisted Minds وT1 من التأهل للدور نصف النهائي والحصول على فرصة المنافسة على لقب البطولة وجائزتها الكبرى بالإضافة إلى أكبر عدد من النقاط في رصيد الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. 

وستلعب منافسات الدور نصف النهائي بنظام الأفضل من 3 مواجهات، في حين يتواجه طرفي النهائي بنظام الأفضل من 5 مواجهات، واستمرت اليوم، استطاع فيها كل من: 

gachikun وAngryBird وNoahTheProdigy وRyukichi وHikaru وKawano وLeshar وHiguchi تسجيل انتصارات مهمة منحتهم الأفضلية قبل المواجهات القادمة والتي سيتحدد بعد نهايتها أطراف المرحلة الثالثة المُقامة بنظام الأسرع في تسجيل 5 انتصارات.

 بطولة فورتنايت شهدت إقصاء الفرق السعودية Team Falcons وR8 Esports من الدور ربع النهائي بعد خسارتهم أمام الفريق الأمريكي Exceed

 والفريق النرويجي Heroic بنتيجة 4-1 و 4-2 على التوالي. وحصلت بذلك الفرق السعودية على 60 نقطة إضافية في رصيدها الإجمالي لجدول ترتيب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ومبلغ 40,000 دولار لكل فريق.


ضمن مشروعات منطقة الـ100 فدان..

أجرت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية بمدينة طيبة؛ لمتابعة آخر مستجدات الأعمال الإنشائية للمشروعات الجديدة التابعة لجامعة الأقصر، والوقوف على نسب التنفيذ بها.

واستهلت جولتها بتفقد مشروع المستشفى الجامعي، الجاري إنشاؤها وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وطبقًا لأحدث النظم التكنولوجية؛ والتي تستهدف خدمة طلاب كلية الطب، وخدمة المجتمع من خلال  توفير خدمات طبية ذات جودة عالية.

واستكملت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر جولتها بتفقد منطقة الـ100 فدان، حيث تابعت أعمال إنشاء سور الجامعة بموقعها الجديد في طيبة، وأعمال الإنشاء بكليتي الهندسة، وطب الأسنان، بالإضافة لمتابعة أعمال توصيل المرافق للمنشآت التعليمية.

ووجهت  الدكتورة صابرين عبد الجليل بمراعاة تنفيذ  المنشآت الجديدة  بمنطقة الـ100 فدان، ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية؛ في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030.




كما استمعت القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى شرح مفصل من المستشار الهندسي،  وممثلي الشركات القائمة على أعمال التنفيذ، مشددة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة في موعدها؛ مواكبة للاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي من خلال الكليات الجديدة المقرر انضمامها لقائمة كليات الجامعة.


قال النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، إن الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تعد الوسيلة الأمثل من أجل استغلال كافة الإمكانات الصناعية وتعظيم قدرات وطاقات القطاع الخاص المصري والأجنبي، مؤكدا أن توجيهات القيادة السياسية الأخيرة بشأن متابعة تطبيقها تُبرهن على أن الدولة تهدف إلى التحول لتكون مركز صناعي إقليمي ودولي متطور، طبقا لما ورد في برنامج الحكومة الذي يعكف لتحقيق معدلات نمو لتصل إلى 5.5% بحلول عام 2027.

وأضاف "اللمعي"، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تهدف إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية، خاصة أن هذا الملف يحتل أولوية متقدمة لدى الدولة، وأن التغيرات الدولية والإقليمية، بقدر ما تمثل تحديات كبيرة؛ توفر كذلك فرصًا لبناء قاعدة صناعية راسخة في مصر، مؤكدًا أن الحكومة الجديد في مهمة صعبة للعبور من الأزمة الاقتصادية من خلال استعادة مجد المنتج المحلي، والذي يسهم في خفض الفاتورة الاستيرادية، وتعظيم حجم الصادرات التي ستكون نقطة فاصلة في زيادة الاحتياطي النقدي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ضرورة تفعيل قانون تفضيل المنتج المصري علي الأجنبي كما أنه لابد من استكمال الجهد المكثف الذي تقوم به الحكومة، والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، لتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة في مصر، لافتًا إلى أن يجب أيضا دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع، حفاظًا على ما تم ضخه بها من استثمارات وحماية لحقوق العمال، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام البالغ بالتدريب ورفع مهارات العمالة المصرية، فضلًا عن تحديث خريطة الاستثمار الصناعية المصرية، لجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية إلى القطاعات المختلفة، والتركيز على دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح النائب عادل اللمعي، أن الصناعة وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية الطريق الوحيد لحل الأزمة الراهنة، مؤكدا أن برنامج الحكومة يخطط لرفع نسبة الاستثمارات الخاصة من إجمالي الاستثمارات إلى 70% بحلول عام 2030، وذلك مقابل 25.5% خلال عام 2023/2024.

وأردف، "استهداف زيادة قيمة الصادرات المصرية، وهو ما يحتاج جهد حقيقي على أرض الواقع لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والدخول بقوة في مجال الصناعات الثقيلة، التي تحتاج لدعم الدولة مع القطاع الخاص"، مؤكدا أن ذلك لن يحدث إلا بتوافر بيئة تشريعية تتسق مع تحديات الواقع وتسهم في القضاء على الروتين وتقليل البيروقراطية بكافة أشكالها لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية.


شهد قسم جرجا جنوب محافظة سوهاج، وقوع مشاجرة بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، نتج عنها إصابة عامل في العقد الثالث من العمر بجرح قطعي نافذ بالبطن ونجل عمومته بجرح قطعي بالساق اليسرى وآخر بالذراع الأيمن طرف أول وإصابة عامل يبلغ من العمر 44 سنة باشتباه كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ و3 من أبناء عمومته بجروح رضية بفروة الرأس طرف ثان، وجرى ضبط طرفي المشاجرة والأسلحة المستخدمة ونقل المصابين لمستشفتي سوهاج الجامعي الجديدة وجرجا العام لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة جرجا بلاغا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة القسم .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "علي . ص . ا . ك" 29 عامل مصاباً بجرح قطعي نافذ بالبطن وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة ونجلي عمومته "حسن . م . ك . ا" 29 عامل مصاباً بجرح قطعي بالساق اليسرى وآخر بالذراع الأيمن وتم نقله لمستشفى جرجا العام و"محمد . م . م . ع" 33 سنة عامل .

 وطرف ثان "ياسر . ع . ش . ا" 44 سنة عامل مصاباً باشتباه كسر بعظام الجمجمة باشتباه نزيف بالمخ وتم نقله لمستشفى جرجا العام وأبناء عمومته "علاء . ر . م . ع" 52 سنة عامل مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس و"يوسف . خ . ر . م" 17 سنة عامل مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس و"ياسر . ع . ع . ع" 31 سنة عامل مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس الطرفان مقيمان بذات الناحية .

وتم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الثالث من الطرف الأول [ السلام المستخدم ] وبحوزة الثاني من الطرف الأول "عصا شوم" وبحوزة الثالث من الطرف الثاني سلاح أبيض "سكين" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الأول بإحداث إصابة الأول من الطرف الثاني وقيام الثالث من الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول من الطرف الأول بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر لقي عامل في العقد الثالث من العمر مصرعه متأثرا بإصابته برش خرطوش بالظهر وعمه يبلغ من العمر  52 سنة إثر هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وإصابة والد الأول يبلغ من العمر 64 سنة بجرح رضي بفروة الرأس تعدى عليهم شقيق الأول بالضرب وإحداث الإصابات المنوه عنها بسبب خلافات مالية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل الجتمانين والمصاب لمستشفى سوهاج التعليمي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز . 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص تبين طرفيها كل من : طرف أول "علي . ه . ا . ع" 64 سنة عامل مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس ونجله "عصام . ع . ه . ا" 30 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالظهر وشقيق الأول "هيبة . ه . ا . ع" 52 سنة عامل مصاباً بحالة إعياء وتم نقلهم لمستشفى سوهاج التعليمي وتوفي الثاني متأثراً بإصابته وتوفي الثالث نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة سكتة قلبية، وطرف ثان نجل الأول من الطرف الأول "بسام . ع . ه . ا" 32 سنة عامل الطرفان مقيمان بذات الناحية .

تم ضبط الطرف الثاني وبحوزته السلاح المستخدم وتبين حدوث مشادة كلامية بين الأول والثاني من الطرف الأول والطرف الثاني بسبب خلافات مالية بينهم قام على أثرها الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول والثاني والتي أودت بحياة الثاني بالسلاح المضبوط بحوزته وحال تدخل الثالث للفض بينهم دفعه الطرف الثاني مما أدى إلى سقوطه أرضاً مغشياً عليه وتوفي وبسؤال الأول من الطرف الأول قرر بمضمون ما سبق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم الأحد الموافق ١١ اغسطس ٢٠٢٤ لمحافظة شمال سيناء.

التجمع التنموي

 وذلك لتفقد مركز الخدمات والتجمع التنموي بموقع النثيلة بقسم نخل بمحافظة شمال سيناء، ثم تفقد موقع الحمة بمركز راس سدر بمحافظة جنوب سيناء .

 شمال سيناء 

وكان فى إستقبال الوزيرين اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الذى أعرب عن ترحيبه بالسادة الوزيرين ، والتأكيد على حرصه على التعاون مع سيادتهما فيما يخدم المنظومتين المائية والزراعية بالمحافظة .


سعر الارز اليوم الأحد.. واصل سعر الارز الشعير خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق ولدى تاجر الجملة، ثباتاً، وحققت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا لتسجل نحو 23,400 جنيه للطن.

 

ورغم حالة عدم الاستقرار في سعر الأرز الشعير اليوم عند التاجر، إلا أنها تواجه ثباتًا لدى المستهلك، وذلك بعد جهود وزارة التموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الارز في جميع فروع المعارض ومنافذ التوزيع بكافة محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة تصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

 

ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" اسعار الارز الشعير اليوم الأحد في الأسواق المحلية ولدى تاجر الجملة، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات اللازمة لكافة اخبار الاقتصاد وذلك بصورة لحظية للوقوف على أخر التطورات التي تطرأ على اسعار السلع، وجاء سعر الارز اليوم على النحو الاتي:

اسعار الارز اليوم الأحد في الاسواق ولدى التاجر 

 

سعر طن الأرز الشعير اليوم

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 14,300 جنيه للطن.

كما شهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ثباتًا ليبلغ سعر الطن 13,300 جنيه.

 

الأرز الأبيض

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا إلى 23,400 جنيه للطن.

 

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» ثباتًا لنحو 21,400 جنيه للطن.


سعر الدولار اليوم الأحد.. شهدت العملة الأمريكية خلال منتصف تعاملات اليوم الأحد في البنوك المصرية، استقرارًا، بعد إجازة أسبوعية دامت يومان للقطاع المصرفي، وسجل سعر الدولار في مصر اليوم نحو 49.21 جنيه لكل دولار للشراء، مقابل 49.35 جنيه لكل دولار للبيع، في البنك المركزي المصري.

 

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس 18 يوليو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25 في المئة و28.25 في المئة، بالإضافة إلى الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75 في المئة، وهو ما يكون له تأثير على ثبات سوق المال في مصر.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد في البنوك المصرية والقطاع المصرفي في أول يوم عمل للبنوك المصرية، وجاء سعره اليوم على النحو الاتي:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأحد

 

وسجل سعر الدولار في مصر اليوم عند نحو 49.21 جنيه لكل دولار للشراء، مقابل 49.35 جنيه لكل دولار للبيع، في البنك المركزي المصري.

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية

جاء سعر الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد في البنوك الحكومية والخاصة كالآتي:

 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم نحو 49.20 جنيه للشراء، و49.30 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر

سجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر عند 49.20 جنيه للشراء، و49.30 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (CIB)

جاء سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB بنحو 49.20 جنيه للشراء و49.30 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

استقر أيضاً سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية 49.20 جنيه لكل دولار للشراء، مقابل 49.30 جنيه لكل دولار للبيع.

 

أعلى سعر للدولار في البنوك

جاء أعلى سعر للدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في مصرف أبوظبي الإسلامي وميد بنك عند 49.27 جنيه للشراء و49.35 جنيه للبيع.

 


 شهدت الساعات الماضية تحفظ الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على كل من محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك، وأحمد فتوح، الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، في قسم الشرطة بعد حادثة الدهس بسيارته لأحد الأشخاص الذي توفي على إثرها.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصور الأولى للاعب أحمد فتوح في الساحل الشمالي، بعد تعرضه لحادث صدم فيه أحد الأشخاص بسيارته، أثناء تواجده برفقة زميله حارس المرمى محمد صبحى.

 ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على اللاعب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، إثر حادث سير وقع على الطريق الساحلي الدولي بمدينة العلمين وكان بصحبته حارس مرمى الزمالك محمد صبحى.

 وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من غرفة عمليات الطوارئ بوقوع حادث سير على الطريق الساحلي الدولي، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

 وكشفت المعاينة والتحقيق أن سائق السيارة الملاكى هو أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، واصطدم اللاعب بشخص على الطريق وتم حجزه هو والسيارة.


سعر طن الفول اليوم الاحد.. واصلت اسعار الفلول خلال تعاملات اليوم الأحد في الأسواق المصرية ولدى تاجر الجملة، استقرارها، وسجل سعر الفول الاسترالي ثباتًا لدى التجار يقدر بنحو 29,000 جنيه للطن .

 

ومن المعروف أن العديد من المواطنين، يبحثون عن سعر الفول البلدي بصفة يومية على محرك البحث العالمي «جوجل»، باعتبار أن أسعار الفول اليوم تعد من أهم الأكلات الشعبية لدى الشعب المصري.

 

أسعار الفول اليوم.. تعتبر أيضًا من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا، مما يجعله مراقب بشكل مكثف من قبل المصريين حول التعرف على أسعار الفول البلدي اليوم، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

 

وفي هذا الصدد تنشر "بوابة الوفد" القيمة السعرية للفول الاكلة الشعبية للمصريين وذلك بصورة لحظية، للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على اسعاره، وجاءتاسعاره اليوم على النحو الاتي:

سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الاحد لدى تاجر الجملة

 

الفول البلدي

سجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي استقرارًا اليوم، نحو 35,000 جنيهًا للطن.

 

الفول الاسترالي

وسجل سعر الفول الاسترالي ثباتًا لدى التجار بلغ نحو 29,000 جنيه للطن .

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2024 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، ولهذا تحرص بوابة الوفد الإلكترونية بصورة لحظية على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر الفول البلدي والمستورد اليوم في المزرعة لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.


استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ماتيو كابروتى المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة، والوفد المرافق له، وذلك بحضور قيادات العمل بالوزارة، حيث تم استعراض أوجه التعاون المشترك والمستقبلي بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة كإحدي الجهات الشريكة.

استعرض اللقاء مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وفى مقدمتها ملف منظومة الكفالة والتدريب على استمارة التقييم الشامل للأسر الراغبة فى الكفالة والتدريب الإلزامي للأسر وفق المنهج الموحد المعتمد من الوزارة، وكذلك التدريب على استمارات متابعة الأسر البديلة الكافلة، وآليات تنفيذ معايير دليل المبادىء التوجيهية للجان المحلية للرعاية البديلة في المحافظات والتعاون فى إطار مشروع الرعاية اللاحقة والتحول للرعاية الأسرية وشبه الأسرية من خلال إعادة الدمج ومشروع البيوت الصغيرة، حيث تم طرح تنفيذ زيارة لإحدي الدول ممن لديها نظام ناجح ومتميز للبيوت الصغيرة للوقوف على التجربة ونجاحاتها والاستفادة من الخبرات الدولية فى هذا الإطار.

كما تناول اللقاء التعاون المشترك فى إطار برنامج التمكين الاقتصادي "فرصة" والتشبيك بين وزارة التضامن والهيئات الدولية في دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص تستند على دعم سلسلة القيمة المضافة.

كما استعرض اللقاء التعاون بين الهلال الأحمر المصري وهيئة إنقاذ الطفولة في تقديم الرعاية للأشقاء الفلسطينيين العابرين من قطاع غزة عبر معبر رفح، وكذلك الخدمات المقدمة من جانبهم للجنسيات الأخري الوافدة لمصر ومنها السودانيين، كبرامج الدعم النفسي.

واختتم اللقاء بالتأكيد على تعزيز أوجه التعاون في الخدمات والأنشطة التي يتم العمل عليها، والعمل على الارتقاء بها خلال الفترة المقبلة في إطار من العلاقة الجيدة التي تجمع الوزارة والهيئة.


كشفت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، عن اعتزامها التقدم بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن نتائج وأداء البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقالت "عبدالحميد"، في تصريحات لها، أنها ستتقدم رسميًا بطلب الإحاطة، خلال دور الانعقاد المقبل لمناقشته، في حضور الوزير وممثلي الاتحادات الرياضية، بعد الإخفاقات المتتالية للبعثة المصرية.

وأوضحت، أن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 تضم 164 لاعبًا، وهي أكبر بعثة في تاريخ مصر، بتكلفة 1.25 مليار جنيه، والمحصلة ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، لا تتناسب مع حجم أعداد البعثة وما توفر لها من إمكانيات هائلة لكنها خذلت آمالنا، بينما دول أقل منا مشاركة وإمكانيات حصدت الكثير من الإنجازات، ووضعت بلادها على خارطة الرياضة العالمية.

واعتبرت "عبدالحميد" ماحدث في أولمبياد باريس 2024 نتاج تراكمي من الفشل وافتقاد الرؤية وغياب التخطيط والتحضير للمشاركة في أولمبياد باريس، ودليل على ماوصلت إليه الرياضة المصرية غير قادرة على المنافسة عالميًا.

وأضافت "عبدالحميد"، إننا في حاجة إلى محاسبة حقيقية لما وصلت إليه الرياضة المصرية إلى الحد من عدم القدرة على المنافسة بما لا يتناسب مع اسم وتاريخ بلدنا، وليس كما يحدث كل مرة من تصريحات تخرج من مسؤولين هنا وهناك عن المحاسبة والمسائلة للمقصرين دون ترجمة لها.

كما اعتبرت ماحدث في أولمبياد باريس كاشف عن ذهاب الدعم للألعاب الجماعية التي هي الأخرى لم تحقق شيئًا دون عن الألعاب الفردية والتي غالبًا ما يحققه اللاعب فيها نتاج اجتهاد شخصي.

وشددت على أن الرياضة المصرية في حاجة إلى إصلاح حقيقي واكتشاف المواهب الحقيقية في الريف وأقاصي الصعيد، وهذه المواهب تحتاج إلى احتضان ورعاية ومن ثم الإعداد الحقيقي .

وتوجهت النائبة آمال عبدالحميد بالأسئلة التالية إلى وزير الشباب والرياضة:" ماهي الدروس المستفادة من أولمبياد باريس 2024؟، وما هي تصورات الوزارة لتحقيق النتائج المرجوة في الأولمبياد القادمة؟،  وما هي استعداداتنا لأولمبياد أمريكا 2028؟، وماهو دور الوزارة لدعم الألعاب الفردية في مصر؟، وما هي نتائج مشروع البطل الأولمبي وإلى أين وصل برنامج اكتشاف المواهب الذي تتبناه الوزارة؟.
 


قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، إنه يجب وقف نقل المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة حتى يتم الإفراج عن جميع المختطفين الإسرائيليين. 

 

جاءت تصريحات بن غفير في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس، حيث أكد أن الحكومة الإسرائيلية مصممة على ضمان عودة جميع المختطفين إلى وطنهم قبل النظر في أي خطوات تتعلق بالمساعدات الإنسانية إلى غزة. 

 

وأضاف بن غفير أن إسرائيل تواجه تهديدات مستمرة من الجماعات المسلحة في غزة، ويجب استخدام جميع الوسائل الممكنة للضغط على الأطراف المعنية لإعادة المختطفين. وأكد أن السياسة الحالية للحكومة هي ضمان عدم وصول أي موارد قد تُستخدم في دعم الأنشطة العسكرية ضد إسرائيل حتى يتم تحقيق هذا الهدف.

 

في ذات السياق، أشار بن غفير إلى أن موقف الحكومة الإسرائيلية يأتي في إطار استراتيجيتها لحماية أمن المواطنين الإسرائيليين، مضيفًا أن المساعدات الإنسانية لن تستأنف إلا بعد تحقيق التقدم الكافي في ملف المختطفين. 

 

ردًا على هذه التصريحات، أعربت المنظمات الإنسانية الدولية عن قلقها من تأثير هذا القرار على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث يعيش القطاع حالة من الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة الحصار المستمر. 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا التصريح يأتي في وقت يشهد فيه قطاع غزة توترات وتصعيدًا عسكريًا، ويزيد من تعقيد جهود التوصل إلى هدنة أو تسوية للأزمة الإنسانية في المنطقة.

 

بن غفير: يجب أن يستمر "سحق حماس والدوس على رأسها"

 

هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حركة "حماس" مشيرا إلى أنه يجب أن تستمر إسرائيل في "سحق الحركة".

 

وقال بن غير في تغريدة على موقع "إكس" اليوم الأحد: "هذا الصباح نشرت قنوات حماس مقطع فيديو مرة أخرى، يدعو لقتلي، أنا لا أخاف منهم، يجب أن يستمر سحق حماس، والدوس على رأسها حتى تستسلم تماما، وألا يتم رفعها في القمة".

 

وأضاف "يجب وقف نقل المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة حتى يعود جميع مختطفينا إلى ديارهم، ويجب تشجيع الهجرة واحتلال أراضي قطاع غزة من أجل إبقائها في أيدينا إلى الأبد. إنها في أيدينا".

 

وفي وقت سابق، هدد بن غفير بالاستقالة من حكومة بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) إذا "توقفت الحرب ضد حماس" وقال في مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية إن الحرب "إذا توقفت لن أكون في الحكومة والتوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

 

وأضاف "يجب فقط شن حرب ضد حماس، كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

 

‏‏ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء.


ننشر أسعار العملات العربية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 ، وفقا للتحديثات الصباحية في البنوك المصرية  وحتى كتابة تلك السطور ، حيث سجل سعر الريال السعودي فى البنك الأهلى المصري  13.14 للشراء ، ليسجل إرتفاعُا جدبدًا بداية التعاملات الصباحية اليوم. 

وحرصًا من موقع بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات شاملة و متكاملة للقراء ننشر أسعار العملات العربية من خلال التقرير التالي وفقًا لآخر تحديث معلن من البنوك المصرية. 

قفز سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي، مسجلًا في سعر البيع : 13.08 جنيه، وسعر الشراء: 13.14 جنيه.

سعر الريال السعودي في بنك مصر اليوم

سجل سعر الريال السعودي في بنك مصر قفزة جديدة، ووصل في سعر الشراء إلى 13.08 جنيه، وسعر البيع: 13.14 جنيه.

 

سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي

سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي سعر شراء: 12.91 جنيه، وسعر البيع: 13 جنيهًا.

سعر الريال السعودي اليوم في بنك الإسكندرية

سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم ارتفاعًا في بنك الإسكندرية، وحقق سعر الشراء: 13.01 جنيه، وسعر البيع: 13.12 جنيه.

 

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 11 أغسطس 2024

سجل سعر الدينار الكويتى فى بعض البنوك اليوم الاحد11 أغسطس 2024 كالتالى:

 

سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى

160.2 جنيه للشراء

 

161.05 جنيه للبيع

 

سعر الدينار الكويتى فى بنك مصر

160.06 جنيه للشراء

 

161.05 جنيه  للبيع

 

سعر الدينار الكويتى فى بنك الإسكندرية

154.9 جنيه للشراء.

 

161.2 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الكويتى فى البنك التجارى الدولى cib

155.1 جنيه للشراء.

161.3 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الكويتى فى مصرف أبو ظبى الإسلامي

156.3 جنيه للشراء

161.4 جنيه للبيع

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 

 

سعر الدرهم الإماراتي

13.38 جنيه للشراء.

 

13.42 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري اليوم الأحد 

 

سعر الريال القطري

12.48 جنيه للشراء.

 

13.53 جنيه للبيع.

 



المصدر : رياضة : العسال: منظومة الشكاوى الحكومية خلقت جسور ثقة بين المواطن والحكومة في ظرف دقيق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024