أخبار عاجلة

رياضة : موعد عرض تطبق الشروط والأحكام لـ أكرم حسني فى السعودية

رياضة : موعد عرض تطبق الشروط والأحكام لـ أكرم حسني فى السعودية
رياضة : موعد عرض تطبق الشروط والأحكام لـ أكرم حسني فى السعودية

الأربعاء 7 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تعرض مسرحية “تطبق الشروط والأحكام” للفنان أكرم حسني  من جديد  على مسرح سيتي ووك بالسعودية وذلك بعد نجاحها العام الماضي.

المسرحية تبدأ عرضها يوم 14 من شهر أغسطس الحالي وحتى يوم 17 من نفس الشهر ويشارك فى بطولتها عدد كبير من النجوم ومنهم بيومي فؤاد ومحمد ثروت.
 

تطبق الشروط والأحكام

وكان شارك النجم أكرم حسني جمهوره صورة جديدة عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك.

ظهر من خلالها وهو يشرب المياه، وكتب قائلًا: "ماية كتير بعد الفتة.. كل سنة وأنتم طيبيين يا أغلي الناس".

وكان شارك النجم أكرم حسنى فى رمضان 2024 بمسلسل “بابا جه”.

حيث ظهر أكرم حسني فى المسلسل بدور مدير فندق يفقد وظيفته بسبب انتشار فيروس كورونا، حتى يصبح مقيماً في المنزل بشكل دائم، فيبدأ في البحث عن حلول لهذه المشكلة.

 

قصة المسلسل 

وتدور أحداث المسلسل حول هشام (أكرم حسنى) رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها.

 

أبطال المسلسل 

مسلسل "بابا جه" مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا  والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

 

نجاح مكتوب عليا فى رمضان 2023

وكان حقق أكرم حسني نجاحًا فى مسلسل "مكتوب عليا"، بطولة عمرو عبد الجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، عزة لبيب، محمد طعيمة، محمود السيسي، وهلا رشدى، هنا زهران، أحمد عثمان، حنان حسن، مصطفى عبد السلام، عزت زين،  والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

العميل صفر

وكان شارك أكرم حسني مؤخرًا فى فيلم العميل صفر الذي حقق نجاحًا وجسد الفنان أكرم حسني خلاله، شخصية «صفر عبداللطيف شداد الهمم»، وهو فرد أمن يتحول إلى العميل صفر في ظروف غامضة، في مفارقة ساخرة بين شخصية فرد الأمن الذي عادة ما يكون شابا بسيطا لم يتلق أي تدريب من أي نوع وغير مصرح له بحمل السلاح، فضلا عن القدرة على استخدامه، وبين شخصية العميل السري المدرب على فنون القتال المختلفة الذي يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة، ويمتلك مهارات متنوعة على رأسها التخفي والتنكر.

فيلم العميل صفر تدور أحداثه في إطار كوميدي حول فرد أمن يحلم أن يكون بطلاً مثل جيمس بوند؛ لكنه يفشل في ذلك ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

أبطال العميل صفر

يذكر أن فيلم "العميل صفر" بطولة أكرم حسنى، بيومى فؤاد وأسماء أبو اليزيد ومنذر رياحنة وفيدرا وإسماعيل فرغلى والممثلة السعودية فاطمة البنوي لأول مرة فى فيلم مصرى، وأيمن الشيوى وأيمن طعمة، فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبدالله، إخراج كريم العدل.


تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بخالص التهاني القلبية إلى الناجحين من ابنائنا طلاب الثانوية العامة، متنميين لهم دوام التفوق والنجاح. 

وأعربت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة عن بالغ سعادتها وفخرها بالأبناء الاعزاء طلاب الثانوية العامة والمتفوقين منهم متمنية لهم مستقبل باهر ، قائلة لهم" امضو نحو بناء الوطن فمصر ستتقدم بسواعد ابنائها والمستقبل أمامكم"، كما وجهت الشكر والتقدير والعرفان إلى أسرهم الذين تكبدوا العناء وعلى دعمهم ومساندتهم لأبنائهم حتى يصلوا بهم إلى هذا النجاح والتفوق.

 

وقالت "السنباطي" اننا علينا أن ندعم ابنائنا دعم غير مشروط وأن نساندهم في تحقيق أحلامهم وأن نبني معهم مستقبلهم الذين اختاروه بكامل إرادتهم، مؤكدة على أن مرحلة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف بل هي بداية نجاحات أخرى وأننا دائما يمكنا أن نبدأ من جديد ونخلق فرص جديدة.


قال عصمت منصور، الباحث والمتخصص في الشؤون الإسرائيلية، إن اختيار يحيي السنوار لرئاسة حركة يوضح أكثر من رسالة،  لأن السنوار له شعبية كبيرة ليس داخل حماس فقط بل داخل غزة بأكملها.

وأضاف منصور، خلال مداخلة هاتفية من رام الله، لـ «برنامج مصر جديدة»، المذاع على قناة etc، أن السنوار قادر على توحيد  قطاع غزة في تلك الفترة الصعبة، كما أنه قادر على إعادة القرار داخل قطاع غزة، فهو اختيار به رد اعتبار وصفع وتحدي لإسرائيل، وخطوة صحيحة

 

وتابع: " رغم أن إسرائيل والولايات المتحدة أعلنت عن اغتيال الضيف، إلا أن حماس لم تعلن بيان باغتياله حتى الآن، أما عن ما قاله، دانيال هاجاري متحدث الجيش الإسرائيلي بتوعد اغتيال السنوار فهو تبجح والكل يعلم أنهم يلاحقون السنوار، وأنه لو حتى تم اغتيال السنوار فلن يغير شئ والمعركة مستمرة.

السنوار هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في المواجهة والمفاوضات

وأردف السنوار هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في المواجهة والمفاوضات، لكن من يعطلها هو نتنياهو، فالحقيقة الكرة الآن بملعب نتنياهو.

وأضاف: “إذا قررنتنياهو عقد صفقة سيجد أمامه رجل شجاع وقادر على اتخاذ قرارات صعبة والالتزام بها وهو السنوار، كما أن الولايات المتحدة يجب أن تتدخل وتضغط على نتنياهو لعقد صفقة”.

كشفت ثلاثة مصادر فلسطينية، من بينها مسؤول في حركة «حماس»، أن القيادي في الحركة، خليل الحية، سيواصل قيادة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة، بتوجيه من زعيم الحركة المعيَّن حديثاً، يحيى السنوار، الذي يواصل إدارة الحرب داخل القطاع، وفقاً لوكالة «رويترز».

 

اختيار السنوار
وأعلنت «حماس»، أمس (الثلاثاء)، اختيار السنوار، أحد العقول المدبرة للهجوم الذي شنَّته الجماعة المسلحة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على إسرائيل رئيساً لمكتبها السياسي، خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في إيران، الشهر الماضي.


 

ويُنظر إلى اختيار السنوار الذي تعهَّدت إسرائيل بقتله على أنه إشارة إلى رفع «حماس» راية التحدي، مع استمرار الحرب في غزة، لأن القيادة أصبحت في يد رجل يُعتقد على نطاق واسع أنه يدير الحرب من أنفاق تحت القطاع.

 

الداعم الرئيسي للحركة
وكان خبراء في السياسة الفلسطينية توقعوا أن يكون الحية مرشحاً مرجحاً لخلافة هنية، لأسباب منها علاقاته الجيدة مع إيران، الداعم الرئيسي للحركة، التي سيكون دعمها حيوياً لتعافي الحركة بعد الحرب.

وخلال عمله تحت إشراف هنية، قاد الحية وفد الحركة، في محادثات توسطت فيها أطراف مع إسرائيل، بهدف التوصل لوقف إطلاق نار واتفاق لمقايضة الإسرائيليين الذين خطفتهم «حماس»، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية.

 

وقال المسؤول في «حماس»: «الدكتور خليل هو رئيس وفد التفاوض، ولا تغيير على ذلك».

 

وأفاد مصدر آخر مطلع على مشاورات «حماس» بأن الحية كان يحظى بثقة هنية والسنوار، وأضاف أنه «من المتوقَّع أن يستمر في قيادة المفاوضات غير المباشرة وكونه الوجه الدبلوماسي لـ(حماس)».

 

وأضاف المصدر أن الحية وزاهر جبارين الذي يقود الحركة في الضفة الغربية من خارج الأراضي الفلسطينية من المتوقَّع «أن يلعبا دوراً أكبر في المستقبل؛ كونهما يتمتعان بعلاقة قوية مع إيران و(حزب الله)».

 

ورفضت المصادر الكشف عن هويتها بسبب الحساسيات السياسية.

 

والحية نائب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، في غزة، رغم أنه يؤدي الدور من خارج الأراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات، ويقيم في قطر.

 

ولم يظهر السنوار علناً منذ هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، لكنه لعب دوراً رئيسياً في توجيه العمليات العسكرية والمفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

 

وقال المصدر المطلع على مشاورات «حماس» إن الرسائل متواصلة بين قادة الحركة في الخارج والسنوار في قطاع غزة، على الرغم من أن هذه الرسائل قد تستغرق وقتاً طويلاً في الوصول.

 

وأوضح القيادي في «حماس»، سامي أبو زهري، لـ«رويترز» أن اختيار السنوار يؤكد الأهمية التي توليها الحركة لقطاع غزة.

 

وأضاف: «إنها أيضاً رسالة للاحتلال الإسرائيلي؛ أن اغتيالكم هنية جاء بنتائج عكسية».

 


 أعلنت طلبات مصر، المنصة الرائدة في مجال توصيل الطعام والتجارة السريعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن شراكة جديدة مع كيدزانيا، مدينة الأطفال التفاعلية الشهيرة، لإنشاء متجر مظلم مصغر خاص بطلبات مارت بطريقة مبتكرة داخل المدينة، لتقديم مفاهيم التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية بطريقة مبسطة وممتعة للعقول الشابة، ويوفر تجربة محاكاة فعليه لآليات عمل المتجر المظلم من طلبات مصر.

 حضرت الافتتاح هدير شلبي، المدير العام لطلبات مصر و محمد سكينة، المدير العام لطلبات مارت مصر وأحمد حبيب، المدير التنفيذي لكيدزانيا.
وسيمنح المتجر المظلم المصغر لطلبات مارت فرصة رائعة للأطفال لتجربة تعليمية فريدة و مشوقة، للدخول إلى عالم محترفي التجارة الإلكترونية السريعة، حيث يمكنهم اكتساب تجربة عملية حول هذه الصناعة، عن طريق تجسيد خدمة التوصيل في الحياة الواقعية، بدءًا من استلام الطلبات على الشاشة، واختيار الطلب من الأقسام المختلفة في الجناح، وأخيرًا توصيل الطلب إلى العميل المستهدف في كيدزانيا، مما يسمح للأطفال لاستكشاف جوانب مختلفة من عمليات المتجر المظلم الخاص بمارت، بما في ذلك تكنولوجيا التعبئة والتغليف والتوصيل، مما يشجعهم على المشاركة في عملية تحضير الطلبيات وتسليمها في إطار محاكاة مدينة كيدزانيا.

قال محمد سكينة، المدير العام لطلبات مارت مصر: "نؤمن في طلبات بأهمية الاستثمار في الأجيال القادمة، من خلال إتاحة الفرصة للأطفال لتجربة العمل في متجر مظلم حقيقي بهدف تعزيز عقول الشباب وتنمية ثقافة التجارة السريعة لديهم، ونأمل أن يساهم ذلك في تنمية مهاراتهم وجعلهم أكثر إبداعا وقدرة على الاستعداد لمستقبل العمل. وأضاف سكينة" سعداء بالشراكة مع مدينة كيدزانيا وهي جزء من التزام طلبات بتوسيع ثقافة الأجيال الجديدة عن التكنولوجيا وتعزيز مهارات النشء، ونأمل أن يقدم متجر طلبات مارت المصغر بيئة تفاعلية وجذابة للأطفال حتى يكتسبوا أهمية تحمل المسؤولية، والاستعداد للعمل الجماعي".
تم تصميم المتجر المصغر لطلبات مارت في مدينة كيدزانيا ليغمر الأطفال في عالم التجارة الإلكترونية لمحاكاة بيئة واقعية ، حيث يمكنهم تجربة العمل في متجر مظلم حقيقي، من خلال الطلبيات الافتراضية، وفحص المنتجات، وإعداد الطلبات بعناية، و يعرض المتجر المظلم المصغر الخاص بطلبات مارت مجموعة متنوعة من السلع الأساسية مثل منتجات الألبان ، والعصائر، والفواكه، والخضروات، والوجبات الخفيفة، ويبرز المتجر أهمية معايير الجودة، حيث يشارك الأطفال في أنشطة تشمل فحص جودة المنتجات وتواريخ انتهاء الصلاحية، مما يعزز الدروس المتعلقة بالسلامة والوعي الاستهلاكي، وسيحصل الزوار الصغار على رؤى قيمة حول عالم التجارة الإلكترونية السريعة واللوجستيات، مما يعزز مهارات حل المشكلات لديهم ويغذي إبداعهم.
ويستهدف متجر طلبات مارت المظلم داخل كيدزانيا تقديم تجربة تعليمية ممتعة في بيئة تفاعلية وجذابة تمكن الجيل القادم من الأطفال والشباب من عالم التجارة الإلكترونية، والتعرف عن قرب على تحديات التي تواجه الطيارون في أداء واجباتهم بالإضافة إلى تنمية الفضول وتعزيز الشعور بالمسؤولية لدى الأطفال بأهمية العمل الجماعي، ورضاء العملاء.


 

تنظر محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة تاجر خردة لاتهامه بقتل جاره "طالب" طعنا بسكين إثر مشاجرة بينهما دارت بسبب "ولاعة" بمنشأة القناطر بالجيزة، في جلسة 26 أغسطس الجاري.

بسبب "ولاعة"..26 أغسطس  أولى جلسات محاكمة تاجر خردة لاتهامه بقتل جاره “طالب”بالجيزة 

المحامي العام لنيابة شمال الجيزة، إحالة تاجر خردة إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل طالب طعنا بسكين في قرية الجلاتمة بمنشأة القناطر بسبب خلاف سابق بينهما على "ولاعة".
تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من مستشفى باستقبالهم "محمد" 20 عامًا ـ طالب ـ مُصاب بطعنة نافذة في البطن، ولقي مصرعه قبل إسعافه، إثر ادعاء مشاجرة.

وكشفت التحقيقات تفاصيل نشوب مشاجرة بين المجني عليه"محمد" شهرته "صدام" وتاجر خردة "ليثي" وأسرته بسبب خلافات سابقة بينهما على "ولاعة".

أضافت التحقيقات، أن المتهم طعن المجني عليه "محمد" بسكين، استقرت في قلبه، حينما ذهب الأخير لمعاتبة الأول بعدما سمع من الأهالي أنه اتهمه بسرقة "ولاعة" من محله.

تم ضبط المُتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وأقر بارتكابه للواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات مع المتهم والتى أحالته إلى محكمة الجنايات.


خطف النجم الفرنسي موسى ديابي الأنظار خلال تواجده في معسكر نادي الاتحاد السعودي الذي يخوضه الآن تحضيرًا للموسم الكروي الجديد.

ونجح ديابي في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف خلال مباراتين فقط ليعلن عن تواجده بقوة ضمن كتيبة النمور واستعداده لقيادة هجوم الفريق في الموسم الجديد.

في المباراة السابقة خلال معسكر الاتحاد الخارجي تمكن موسى ديابي من تسجيل هدف وصناعة أخر، قبل أن يتمكن اليوم من تسجيل هدفي الفوز على إنتر ميلان في المباراة الودية.

الاتحاد السعودي يهزم إنتر ميلان بثنائية موسى ديابي وديًا

حقق فريق الاتحاد السعودي الفوز على إنتر ميلان بهدفين دون رد في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء في إطار تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

أنهى فريق الاتحاد السعودي الشوط الأول متقدمًا على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد سجله موسى ديابي ثم أضاف النجم الدولي الفرنسي الهدف الثاني للنمور في نصف اللقاء الثاني.

حاول فريق إنتر ميلان العودة للمباراة بعدما أجرى المدرب عدة تغييرات هجومية، إلا أن النيراتزوري لم يتمكن من هز شباك النمور لينتهي اللقاء بهدفين دون رد.


كشفت فضيحة نتائج الثانوية العامة بمدرسة ديمشلت بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، في شعبة علمي علوم وحصول الطلاب على مجاميع أكثر من 93 % وذلك للعام الثاني على التوالي في نفس المدرسة عن تفاصيل خطيرة ، حيث تبين أن نفس النتائج جاءت العام الماضي بمجاميع متشابهة في شعبة علمي علوم أيضا.

 كما تبين أن مدارس قرية ديمشلت سواء في المرحلة الإعدادية أو الثانوية يتم تكثيف المراقبة بها من مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بسبب تعود الطلاب على الغش واعتباره حقا مكتسبا لهم !!

 

95b1be2999.jpg
الغش داخل لجان القرية ظاهرة منتشرة
579.jpeg
أولياء الأمور طالبوا بإلغاء نتائج اللجنة الغشاشة

عاصمة المركز

وعلى الرغم من نقل لجان الثانوية العامة بقرية ديمشلت، كل عام في مدينة دكرنس عاصمة المركز إلا أن ظاهرة الغش تستمر بصورة غريبة وهو مااضطرت معه مديرية التربية والتعليم بالدقهلية لتكثيف المراقبة ولكن دون جدوى ليفاجأ الجميع بحصول طلاب القرية على هذه المجاميع الكبيرة .

إلغاء النتائج

وقد طالب عدد من أولياء الأمور، بإلغاء نتائج الامتحانات في هذه اللجنة من منطلق مبدأ تكافؤ الفرص، كما طالبوا بوضع حد لظاهرة الغش ، خاصة أن المراقبين يرفضون التوجه إلى لجان الإعدادية في قرية ديمشلت حتى لايتعرضوا للمطاردة من قبل أولياء الأمور في حالة ضبط اللجان وعدم السماح بالغش، كما يعتذر عدد كبير من المراقبين عن المراقبة في لجان الثانوية العامة لطلاب قرية ديمشلت نتيجة إصرار الطلاب على الغش !!

ظاهرة سنوية

يقول فتحي السيد أحد أولياء أمور طالبة بالثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن ديمشلت ظاهرة سنوية غريبة ولغز يجب حل طلاسمه ، فكيف يتكرر سيناريو النتائج الجماعية الكبيرة كل عام وإلى متى يستمر ؟

نماذج الإجابة

ويطالب عبد الغني محمد، بأن تتم عملية مراجعة نماذج إجابة الطلاب في اللجنة التي حصل الطلاب فيها على مجاميع أكثر من 93 % ولو تبين أن الإجابات جماعية ومتوافقة مع الطلاب يتم احتساب حالة غش جماعي ، ويتم اتخاذ قرار بإلغاء النتائج الخاصة بالدور الأول وامتحان الطلاب دور ثان كما حدث في مادة الكيمياء بمجمع شها حيث قررت وزارة التعليم إلغاء نتائج الطلاب في المادة وامتحانهم دور ثان .

فرص المجتهدين

ويشير أشرف ياسر، إلى أن أولياء الأمور في حالة من الإحباط بسبب نتائج مدرسة ديمشلت ، فهؤلاء الطلاب سيأخذون أماكن لايستحقونها في كليات القمة لتضيع فرصة المجتهدين .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد بدأت التحقيق في نتائج الثانوية العامة بمدرسة ديمشلت بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، حيث تم تداول النتائج لكافة الطلاب بالمدرسة وحصولهم وفقا لما تم تداوله على مجاميع أكثر من 93 % في شعبة علمي علوم وذلك للعام الثاني على التوالي في نفس المدرسة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت النتائج وسط استياء أولياء الأمور من عدم السيطرة، على الغش في بعض المدارس  .


تحدث أيمن يونس نجم الزمالك السابق عن قرار خوض منافسات كأس مصر عقب نهاية بطولة الدوري الممتاز وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة في وقت سابق. 

قال أيمن يونس في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك، جميع الأندية رفضت خوض البطولة في المواعيد المعلنة وليس الزمالك فقط، بسبب تلاحم المواسم. 

وأضاف، للأسف الشديد أصبحت الأمور تدار بالأهواء الشخصية وبعيدة كل البعد عن اللوائح، وهذا أضر كثيرًا بتنظيم البطولات المصرية.

وأتم يونس تصريحاته قائلًا، تنظيم دورة رمضانية أصبح أفضل من تنظيم البطولات المصرية.


استقبلت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، الدكتورة شيماء عزباوي موفد مؤسسة البحث العلمي، لبحث سبل التعاون.

في حضور أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور يحيى زكريا السودة، مدير إدارة المكتبات بقطاع المعاهد الأزهرية، و ثناء أبو المجد، مدير إدارة الكتب والمكتبات، وأخصائي وأعضاء المكتبة المركزية.

 وتهدف الزيارة إلى، معاينة وفحص الكتب الموجودة بالمكتبة المركزية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، والوقوف على متطلبات واحتياجات المكتبة الواجب توافرها، لدعم وتعزيز الخدمات والأنشطة التي تقدمها المكتبة لجميع الفئات المعنية بالبحث والمعرفة، والارتقاء بالدور التنويري الذي يقدمه الباحثين في مختلف مجالات البحث العلمي، والذي يهدف بدوره إلى إخراج باحث واعٍ علميًا وثقافيًا ومعرفيًا.

وخلال اللقاء، الذي تم بمكتب رئيس المنطقة بديوان عام المنطقة، رحب بالجميع، وعرض عدد من الأفكار التي تدعم المنطقة والبحث العلمي ومنها دراسة سلوك المستخدمين، وتحديد أكثر وأقل الموارد استخدامًا، ودعم مصادر قواعد البيانات ليتماشى مع اتجاه الدولة في خلق مجتمع رقمي، بالاضافة إلى العمل على حفظ التراث الثقافي ضمن رسالة الأزهر الشريف، وتطوير أدوات البحث في التراث، كما ناقش   تأثير تنوع المكتبات على الأبحاث.

أكد  ايمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب،  على حرص المنطقة على إنشاء المكتبة الصوتية للمكفوفين، والعمل على التعاون مع مؤسسة البحث العلمي، وبناء شبكات تعاونية معها، معربًا  عن سعادته بذلك.

كما رحبت  ثناء أبو المجد مدير ادارة الكتب والمكتبات،  بالأفكار التي عرضتها موفدة مؤسسة البحث العلمي، وأكدت على استعداد أخصائي المكتبة والعاملين بها في المشاركة في هذا العمل، مشيرة إلى الجهد المبذول من فريق العمل القائم على إعادة تنظيم المكتبة المركزية وخبرتهم في ذلك.

 وقد أوصت اللجنة بضرورة معالجة الكتب من خلال المختصين، وكذلك إعادة ترميمها لتحسين حالتها المادية، بما يسمح باستخدامها من خلال المترددين والمعنيين بالبحث العلمي، كما نوهت اللجنة إلى ضرورة تزويد المكتبة المركزية بالكتب التي تخدم الباحثين في كافة مجالات المعرفة، بالاضافة إلى الكتب التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة ومن بينهم الناشئة، ومكتبة خاصة بالأطفال يتوفر بها ما يلبي ميول كل طفل.


عارض غالبية الأميركيين في استطلاع أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية، إرسال قوات أميركية للدفاع عن إسرائيل، حال تعرّضت لهجوم من جيرانها.

 

تأتي هذه النتائج في الوقت الذي تلوح فيه تهديدات مختلفة تواجهها إسرائيل، بما في ذلك انتقام إيراني محتمل لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، فضلاً عن مناوشات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، والتي تهدد بالتحوّل إلى حرب.

 

الاستطلاع أجراه "مجلس شيكاغو للشؤون العالمية"، أن 55% من الأميركيين يعارضون إرسال قوات أميركية للدفاع عن إسرائيل إذا هاجمها جيرانها، في حين أيد 41% القيام بذلك، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".


أكد أيمن يونس نجم الزمالك السابق أن منتخب مصر الأولمبي لم يخسر من نظيره الفرنسي في نصف نهائي أولمبياد باريس بسبب فنيات الكرة، و إنما لافتقاد الفراعنة ثقافة الفوز على إحدى المنتخبات الكبرى. 

قال أيمن يونس في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك، افتقد لاعبي المنتخب الأولمبي ثقافة الفوز على فرنسا، وسيطرت العصبية على اللاعبين، مما تسبب في عودة المنافس وضياع فوز كان في المتناول. 

وأضاف يونس تصريحاته قائلًا، مواجهة المغرب لتحديد المركزين الثالث والرابع صعبة، المنافس تطور كثيرًا ووصل بنفسه لمستوى منافسة الكبار في الأعمار السنية المختلفة، وقد تصل بنا المباراة إلى ركلات الترجيح. 

وأتم، أتمنى تتويج الجيل الحالي جهوده بالحصول على الميدالية البرونزية، مؤكدًا أنهم يستحقون ذلك بعد مشوار قوي.


أجری منتخب اليمن للشباب تمرینه الأول علی الأضواء الکاشفة في ملعب البصرة التدریبي علی أرضیة العشب الطبیعي، وهو التمرین الأول له قبل ملاقاة نظیره العراقي في مباراته التجریبیة الأولى مساء يوم الجمعة علی ملعب استاد البصرة التدریبي.

وقد رکز الجهاز الفني بقیادة الکابتن محمد حسن البعداني ومساعده هیثم الاصبحي خلال هذا التمرین علی الجوانب الفنیة والتكتیكیة.

ونظراً لاختلاف الطقس في البصرة بکونه طقساً حاراً تصل درجة حرارته حسب مرصد الطقس الی 48 درجة، والرطوبة فیها کبیرة فقد اعتمد الجهاز الفني علی تمارین الاستشفاء وکذلك التمارين الترفیهیة.

في الختام رکز علی الجوانب التكتیكیة متوسطة الشدة لتجنب تعرض اللاعبین للإصابات بعد الرحلة الطویلة أمس.

ووصلت بعثة منتخب اليمن للشباب لکرة القدم إلی مدینة البصرة العراقیة في وقتِِ مبكر من الیوم الاربعاء بعد رحلة بدأت من العاصمة صنعاء إلی مطار عمان أولاً ثم الی البصرة.

وترأس مدیر المنتخب عبدالله الجفري البعثة وکان في استقبالها في مطار البصرة رٸيس فرع الاتحاد العراقي بمحافظة البصرة ممثلا ونیابة عن الكابتن عدنان درجال رٸيس الاتحاد العراقي لکرة القدم.

وتم استكمال إجراءات الدخول والإقامة لأعضاء البعثة ومن ثم التوجه إلى لی الفندق الذي يتواجد فیه أيضا منتخب الشباب العراقي والمنتخب البحریني للشباب الذي غادر البصرة الیوم بعد خوضه مباراتین ودیتین مع نظیره العراقي خسر الاولی بثلاثية نظیفة وتعادل في الثانیة بهدف لمثله.

وأقر الجهاز الفني بقیادة الكابتن محمد البعداني ومساعده هیثم الاصبحي إجراء تمرین الثامنة مساء تحت الاضواء الکاشفة بملعب البصرة، وذلك قبل خوضه المواجهة الأولی مساء الجمعة 9 أغسطس أمام المنتخب العراقي صاحب الضیافة والدار.


تأهل منتخب فرنسا للكرة الطائرة إلى المباراة النهائية لمسابقة الكرة الطائرة رجال بدورة الالعاب الاوليمبية باريس ٢٠٢٤ وذلك بعد فوزه على منتخب ايطاليا بثلاثة أشواط مقابل لاشىء .

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لدورة الالعاب الاوليمبية في الكرة الطائرة .

جاءت نتيجة الأشواط ٢٥ / ٢١ و ٢٥ / ٢١ و ٢٥ / ٢٠ .

بهذا سيلتقي منتخب فرنسا مع منتخب بولندا في المباراة النهائية لتحديد الفائز بالميداليتين الذهبية والقضية بينما سيلعب منتخب ايطاليا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية .


أحرز الاعب الجامايكي روخي ستونا ذهبية مسابقة قذف القرص ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الالعاب الاوليمبية باريس ٢٠٢٤ .

جاء فوز الاعب الجامايكي بالميدالية الذهبية بعد ان سجل رقما قدره ٧٠ متر تماما وهو رقم اوليمبي جديد وجاء خلفه في المركز الثاني الفنزويلي مايكل اليكينا واحرز الميدالية الفضية مسجلا ٦٩.٩٦ متر بينما جاء الأسترالي ديني في المركز الثالث وسجل رقم قدره ٦٩.٣١ متر ليفوز بالميدالية البرونزية .

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها جامايكا بميدالية ذهبية في مسابقات الميدان في ألعاب القوى بالدورات الاوليمبية .

وكان العداء المغربي سفيان البقالي قد فاز بالميدالية الذهبية لسباق ٣٠٠٠ متر موانع ليحافظ على الميدالية الذهبية الاوليمبية للدورة الثانية على التوالي . 

 


أكد أيمن يونس نجم الزمالك السابق، أن مباريات القلعة البيضاء الأخيرة، كشفت عن حارس منتخب مصر لـ10 سنوات قادمة. 

قال أيمن يونس في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك، قدم محمود الشناوي حارس الفريق الشاب مستويات فنية مميزة خلال المباريات الماضية، وأرى أنه حارس القلعة البيضاء ومنتخب مصر لـ10 سنوات مُقبلة. 

وأضاف يونس، قطاع الناشئين بنادي الزمالك يملك مجموعة مميزة من اللاعبين لا بد من الاستفادة منهم والاعتماد عليهم خلال السنوات المُقبلة، بدلًا من إنفاق الملايين لشراء لاعبين جدد من الخارج. 

وأتم نجم الزمالك السابق تصريحاته قائلًا، شباب الزمالك أفضل بكثير من بعض اللاعبين الذي يتم التعاقد معهم.


قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن دولة الاحتلال لأول مرة تهدد باستخدام السلاح النووي ضد قطاع غزة،  معقبا:" التطرف الإسرائيلي وصل لمرحلة كبيرة جدًا".

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، الإئتلاف الحاكم في دولة الاحتلال  يمني متطرف بصورة لم تحدث منذ  تأسيس إسرائيل، ويقود هذا الإئتلاف بنيامين نتنياهو الذي لا يريد وقف الحرب في غزة، لأن وقف الحرب ستكون بمثابة النهاية السياسية لـ" نتنياهو"، بسبب تورطه في الكثير من القضايا الخاصة بالفساد.

 ذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الأمريكي

وتابع  وزير الخارجية الأسبق أن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة خصص 50 مليون دولار، لهزيمة أي سناتور وقف مع الشعب الفلسطيني في الكونجرس الأمريكي، مشيرًا إلى أن  هناك حالة من الذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الامريكي من دولة الاحتلال، وخروح مظاهرت في الولايات المتحدة لدعم فلسطين  بصورة لم تحدث من قبل.

قالت سرايا القدس، إن قواتها تخوض في هذه اللحظات اشتباكات ضارية، مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال في مخيم بلاطة، ويمطرون الآليات العسكرية وقوات المشاة بزخات من الرصاص في محور الحسبة .

أفادت وسائل عبرية، بإن صفارات الإنذار تدوي في محيط سديروت بغلاف غزة.

 

تركيا انضمت في طلب رسمي لقضية جنوب إفريقيا ضد اسرائيل
في وقت سابق، أعلنت العدل الدولية، أن وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء، تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد إسرائيل بسبب ممارساتها في الحرب في قطاع غزة.

وكانت قالت تركيا إنها قررت الانضمام إلى القضية وستتخذ الاستعدادات القانونية اللازمة.

وأعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن أنقرة تقدمت رسميًا بالطلب اليوم الأربعاء، وقال في منشور على منصة إكس: "يتعين على المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف الإبادة الجماعية وممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل وأنصارها، ستبذل تركيا كل ما يمكنها لتحقيق ذلك، وستتخذ المحكمة القرار النهائي بشأن الطلب التركي".


 

 


أبلغت السلطات الإيرانية شركات الطيران المدني في عدد من الدول منها مصر، بتجنب التحليق فوق أجوائها، غدا الخميس.

 

 

وأمرت مصر خطوطها الجوية الامتناع عن التحليق فوق المجال الجوي الإيراني، خلال الساعات الأولى من الخميس، بناء على طلب من مسؤلين إيرانيين للطيران المدني بتجنب مسارات محددة داخل الأجواء الإيرانية لإجراء مناورات عسكرية.

 

كما حظرت الأردن الطيران فوق الأجواء الإيرانية غدا الخميس لمدة 3 ساعات،  وألغت بريطانيا كافة رحلاتها إلى إيران.




وأعلنت تركيا إلغاء وتأجيل رحلات شركات الطيران المتجه إلى إيران

 


استقبل أشرف المشرحانى  مدير عام ثقافة شمال سيناء، أعضاء فرق المسرح لكلا من أعضاء الفرقه القوميه وكذلك أعضاء فرقة قصر ثقافة العريش المسرحيه وذلك للتنسيق للعام المسرحى  الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

 

 

 وناقش مدير عام ثقافة  مع أعضاء الفرق المعوقات التي صادفت الفرق خلال الاعوام السابقه، ووضع الحلول المناسبة حتى يتسنى للفرع القيام بالنشاط المسرحى بالشكل المشرف الذي يليق بقصور الثقافة فى ظل رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو  ، والكاتب والأديب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئه، وامل عبد الله رئيس اقليم القناه و سيناء الثقافى.

 

 وقد تم الاتفاق بين الاعضاء على أن ينعقد اجتماع بحضور أعضاء القوميه يوم ٢٠٢٤/٨/٢٨ لاختيار المكتب الفني للفرقه لترشيح المخرج المسرحى للعام المالى ٢٠٢٥/٢٠٢٤ ويوم ٢٠٢٤/٨/٢٩ لاجتماع أعضاء الفرقه المسرحيه لقصر ثقافة العريش لتشكيل المكتب الفنى من بين أعضاء الفرقه لترشيح المخرج المسرحى للعام المالى ٢٠٢٥/٢٠٢٤ وذلك لظهور العروض المسرحيه بالشكل المشرف و اللائق.

 

 حضور الاجتماع كلا من المخرج الاستاذ مجدى الشريف،  محمد عايش الشريف ، وفى نهاية اللقاء شكر مدير عام الفرع جميع الحضور وقبول الدعوه وتمنى للجميع موسم مسرحى متميز.


 عقد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالأسكندرية، أمس  الأربعاء، اجتماع مع شعبة الخضار و الفاكهة بمقر ديوان عام المديرية بالسيوف.

 

جاء ذلك بحضور  قيادات المديرية جمال عمار، وكيل المديرية  و المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى، و من جانب شعبة الخضار و الفاكهة الدكتور هاشم محمد هاشم رئيس الشعبة بالغرفة التجارية و  محمد العشرى سكرتير الشعبة.

 

ناقش الاجتماع أوجه التعاون المشترك، بين مديرية التموين و التجارة الداخلية و شعبة الخضار و الفاكهة، تفعيلا لتوصيات الدكتور شريف فاروق وزير التموين و التجارة الداخلية فى زيارته الأخيرة للاسكندرية، كما تم تفعيل تكليف  الفريق  أحمد خالد محافظ الاسكندرية باحكام الرقابة على أسعار السلع بالأسواق. 

كما تم طرح ملف ارتفاع أسعار سلع الخضر و الفاكهة و الأسباب، التى تم رصدها بالأسواق من خلال عدة دراسات لأليات السوق، و التى أدت الى ارتفاع الأسعار و التى من بينها ارتقاع اسعار مدخلات الإنتاج من تقاوى و اسمدة و مبيدات و أجور أيدى عاملة و نقل و تداول كذلك تغير الطقس و ارتفاع درجات الحرارة التى أثرت على كميات الإنتاج. 

ورصد و طرح لنقطة هامة جدا تؤدى مباشرة الى تغيير آليات السوق، وارتفاع الأسعار و هى عدم دخول كميات كبيرة من محاصيل الخضر و الفاكهة الواردة من المزارع الى سوق الجملة بالحضرة و يتم بيعها مباشرة خارج سوق الجملة، مما يؤدى الى نقص الكميات المعروضة و التى سجلت مؤشرات السوق أنها تقدر ٢٥% من إجمالي الكميات الواردة، من المزارع و تهرب ٧٥ % من الوارد للبيع خارج سوق الجملة و هكذا يتم نقص المعروض و الزيادة على الطلب مما يؤدى الى ارتفاع الأسعار .

و فى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مكافحة ظاهرة تهرب سيارات المحاصيل، و بيعها خارج نطاق سوق الجملة و وضع آليات رقابية لذلك ، كما تم الاتفاق على امداد الغرفة التجارية لمديرية التموين و التجارة الداخلية بأسعار استرشادية لأسعار الخضر و الفاكهة يوميا حسب آليات السوق والتى ستساعد الأجهزة الرقابية للمديرية فى حوكمة آليات أسعار أسواق التجزئة. 

 


أفادت القناة السابعة العبرية، بأن بتسلئيل سموتريش وزير المالية الإسرائيلي قال : "سنقوم أيضًا بإغتيال السنوار، ونواصل تفكيك بنيتهم ​​التحتية وتفكيك حماس بطريقة منهجية وشاملة.

وحسب القناة، أضاف الوزير، أنه يجب أن يستمر هذا حتى تستسلم حماس،  وعندما تستسلم، ستعيد لنا جميع المختطفين وقطاع غزة لن يكون منطقة تهديد لدولة إسرائيل".

 

رئيس الأركان الإسرائيلي                

في وقت سابق، أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، أن تغيير مسمى يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لا يمنع بلاده من استهدافه.

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن الجنرال هاليفي، بأن تغير مسمى "السنوار" من رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة إلى رئيس المكتب السياسي للحركة ككل، لا يمنع الجيش الإسرائيلي من الاستمرار في البحث عنه وقتله.

 

الجيش الإسرائيلي في أقصى درجات الجاهزية

وأوضح الجنرال هاليفي أن "الجيش الإسرائيلي في أقصى درجات الجاهزية وسيعرف كيف ينفذ هجوما سريعا في أي مكان"، مضيفا بإننا "قادرون على شن هجمة سريعة بكل مكان بالشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها".

وفي سياق متصل، كشف عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان، بسام خلف، عن أهداف انتخاب يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، مشيراً إلى أنّ الهدف الأول من هذا الإجراء هو إفشال كل محاولات إسرائيل لخلق حالة من الفوضى داخل الحركة.

وشدّد خلف خلال مداخلة عبر إذاعة "سبوتنيك" أنّ "كل أعضاء الحركة يقفون خلف معركة "طوفان الأقصى"، مؤكدا أنّ "الحركة أرادت من هذا التعيين إحداث صدمة في الداخل الإسرائيلي الذي احتفل بإغتيال رئيس المكتب السياسي السابق إسماعيل هنية".

 

السنوار الأكثر دراية بواقع قطاع غزة 

ولفت القيادي في "حماس" إلى أنّ "القرارات في الحركة تتخذ عبر لجنة تنفيذية وبالإجماع ولا ينفرد شخص واحد بالقرار، ولكن صوت الرئيس يكون مرجّحا لأيّ قرار"، موضحًا أنّ "السنوار اليوم هو الأكثر دراية بواقع قطاع غزة وقادر على اتخاذ القرارات المناسبة لمصلحة القطاع".

وشدّد خلف أنّه "لن يكون هناك أيّ تغيير في ملف المفاوضات، على اعتبار أنّ مطالب الفصائل الفلسطينية واضحة وأيّ اتفاق يلبّي هذه المطالب سيتم الموافقة عليه بغض النظر عن هوية رئيس الحركة".

وأوضح خلف أنّ "السنوار معروف بعلاقاته الطيبة مع إيران ومحور "المقاومة"، ونفى كل المعلومات التي تتحدث عن أنّ السنوار سيكون أكثر تشدّدًا في علاقاته مع الخارج، معلنًا أنّ "السنوار سيبقى داخل غزة لطالما كانت المعركة مستمرة ومن المبكر الحديث عن خروجه من القطاع، والتواصل موجود وقائم بشكل دائم مع "أبو إبراهيم" وهناك آليات آمنة للتواصل معه تعتمدها الحركة".

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسمياً على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 40 ألف قتيل وأكثر من 91 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.


شهد قصر ثقافة العريش عدة فعاليات متنوعة، منها استكمال نشاط المكتبات أمس الاربعاء، بورشة حكى بعنوان “بطل من بلدنا وهو البطل السيناوى اللواء فؤاد طبل بطل من ابطال حرب اكتوبر” من أبناء المدينة ، من انجازاته تدمير ١٣ دبابة للعدو، وقد شهد له التاريخ العسكرى بالبطولة والشجاعة ، قامت بالحكى عزة زغلول أمينة مكتبة الطفل.

 

كما تم تنفيذ ورشة فنية إبداعية لرواد المرسم باستخدام الوان الجواش، تميز بها مروة فتحى، تم الاشراف على الورشة الفنية الفنانة التشكيلية ايناس سمير مدير قصر ثقافة العريش، تلى ذلك حفل ترفيهى للرواد على مسرح قصر ثقافة العريش لفرقة المواهب تدريب كابتن مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع بحضور مدير عام الفرع.

كما شهد قصر ثقافة الشيخ زويد محاضرة ثقافية بعنوان " تنمية الموهبة واثرها " القاها أشرف خيرت مدير القصر تحدث عن دور الأسرة فى اكتشاف وتنمية مواهب الاطفال،  وما تقدمه قصور الثقافة من تنمية المواهب فى كافة المجالات ورعايتها،  اعدها محمد محمود مسئول النشاط،  كما نظم بيت ثقافة قاطية مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة،  اعدها أحمد عبد الصاحى مدير البيت.

وفى جانب اخر عقد بيت ثقافة المساعيد عدة فعاليات منها عرض فيلم ترفيهى" الفيل الطائر " للرواد على جهاز الفيديو بروجكتور ،  ومسرح عرائس وورشه فنيه تم بها صنع سله ديكور من خيط الصوف والاكواب الورقية ، بتوجية من سلوى برعى مسئول النشاط، تحت اشراف ومتابعة احمد صابر مدير البيت.  

وفى مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة نظم جمال ابراهيم مدير المكتبة مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة،  تلاها العاب ترفيهية

تمت  الفعاليات ضمن برنامج الانشطة الصيفية بقصور الثقافة " ثقافتنا فى اجازتنا "

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ،  المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 


نفذ حزب الله عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية الأربعاء، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

عمليات حزب الله ضد الاحتلال يوم الأربعاء:

 

1- الساعة 12:40 استهداف موقع الراهب ‏بالقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

 

2- الساعة ‌‏13:45‌‎ استهداف موقع جل العلام ‏بالقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

 

3- الساعة 15:50 استهداف موقع المالكية ‏بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

 

4- شنّ هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏مرابض ‏مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها ‏بشكل ‏مباشر واوقعت فيهم إصابات مؤكدة، كردٍ على ‌‏الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو في بلدتي ميفدون وجويا.

 

5- الساعة ‌‏19:05 استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

 

6- استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعدة ‏صليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو الإسرائيلي في بلدتي ميفدون وجويا.

 

7- الساعة‎ 19:15 ‎استهداف تموضع لجنود العدو الإسرائيلي ‏في جبل نذر بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.‏


قال قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإیراني علي رضا صباحي،اليوم الأربعاء، إن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في المعدات والأسلحة المحلية لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش أدت إلى زيادة القدرات الجديدة والفريدة من نوعها في مجال العمليات، وتحسين قوة الوحدات القتالية الاستراتيجية".

 

وأضاف فرد خلال زيارته التفقدية للقاعدة الإستراتيجية أن: "التدابير المتخذة لتحسين القدرات الرادارية والصاروخية والطائرات بدون طيار تتماشى مع التهديدات المتصورة والناشئة".

إنتاج القوة للمواجهة

وأشار إلى أن "إنتاج القوة للمواجهة مع كافة أنواع التهديدات هو على الأجندة الجادة لهذه القوة".

ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي تهدد فيه إيران بتنفيذ هجوم ضد إسرائيل في أعقاب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

مقتل هنية

وألقت إيران وحماس باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا مع حزب الله بالانتقام. فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها.

 

وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن إيران لن تبقى صامتة أبدا في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها.

 

 


خضعت الفنانة عبير صبري لجلسة تصوير جديدة وشاركت متابعيها ببعض الصور عب حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر الإنستجرام كعادتها.

 


وبدت عبير صبري بإطلالة  زاهية، حيث ارتدت فستان طويل مجسم ينتمي لقصة الأوف شولدر صمم من قماش ناعم بارضية سوداء ومزركش بزهور حمراء والغصون الخضراء لتواكب موضة فساتين صيف 2024 بلمسة عصرية مستوحاه من الطبيعة الخلابة.
واختارت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا جذابًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه مما عكس سحر ملامحها بشكل واضح.

عبير صبري 
درست الحقوق في جامعة عين شمس لكنها لم تمارس المحاماة لم تدخل مجال الفن إلا بعد وفاة والدها، وعندما علمت والدتها بذلك طردتها من المنزل لمدة عام كامل لكنها أقتنعت ى حقا بدايتها كانت في تقديم البرامج حينها وقع عليها اختيار المخرج «علي عبد الخالق» عندما كانت تقدم برنامج السينما والصيف انطلاقتها في التمثيل كانت من خلال السينما في فيلم «الناجون من النار» من إخراج «علي عبد الخالق» مع «عمرو عبد الجليل» و «طارق لطفي» سنة 1994.
الإعتزال والعودة

عدل

عام 2002 أعلنت اعتزالها المؤقت وارتدائها الحجاب بسبب زواجها الأول، واتجهت وقتها لتقديم البرامج حيث وقعت عقداً مع قناة «اقرأ» الفضائية لتقديم برنامج ديني في رمضان، وبقيت على قرارها لمدة ثلاث سنوات ولكنها عادت بعدها عن قرراها بعد انفصالها عن زوجها وكان أول أعمالها بعد نزع الحجاب فيلم أيام الخادمة أحلام عام 2005  تزوجت من المحامي الفلسطيني «أيمن البياع»، أستاذ القانون الدولي، في القنصلية المصرية بدبي.

a2f2898cec.jpg
657.jpg
658.jpg

 


كشف الدكتور عمرو الورداني آمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على  كيفية التعامل مع النميمة في العمل وما يسمى بالشخص “العصفورة”، مشيرا إلى أن هذا الشخص يفسد بيئة العمل.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوره عبر قناة الأولى للتلفزيون المصري، مساء  الأربعاء :"لا بد أن تنشغل بنفسك في العمل وتطوير نفسك، والأشخاص اللي بيعملوا نميمة في العمل، هم الأكثر إقصاء من العمل وفقا لبعض الدراسات، وكمان يصابوا بأمراض نفسية، ويكونوا محل سخرية، لأن كثرة القلق والتوتر تسبب أمراضا نفسية".

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن هذا الشخص يصاب بالإنهاك والاحتراق النفسي، ولا يتطور، ويظل مكانه، والنميمة تعكر بيئة العمل، وتجعل الإنتاجية أقل، وعلى هذا الشخص أن يتوب إلى الله- عز وجل-.

 لا بد من إيقاف النميمة

ولفت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أنه لا بد من إيقاف النميمة، وعدم المشاركة فيها، واستمر في عملك؛ وستجد الله- عز وجل- بجوارك، وحاول حل الموضوع بينك وبين مديرك في حال حدوث مشكلة، محذرا "المدير الوِدَني أكثر مدير يفسد بيئة العمل الخاص به".


أقيمت بمواقع فرع ثقافة شمال سيناء، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال والرواد، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وشهد قصر ثقافة العريش فعاليات ضمن نشاط المكتبات منها ورشة حكي حول سيرة ومسيرة الإعلامي السيناوي الراحل "حلمي البلك"، وقدم مسئول النشاط خلالها لمحات من حياة الراحل ومولده بمدينة العريش وتخرجه في كلية الحقوق والتحاقه بالعمل بالإذاعة وتدرجه في المناصب حتى وصل إلى رئيس الإذاعة.

كما أقيمت ورشة فنية لتشكيلات من الأوريجامي لرواد المكتبة تميز فيها كل من سدرة هاني، وآدم جمعة، تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

واختتم اليوم بحفل ترفيهي على مسرح قصر ثقافة العريش، تضمن عروضا فنية متنوعة لفريق المواهب، منها عرض أوبريت مصر تفرح، ومسرح عرائس وسكتش استعراضي عن الخير والشر تدريب مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع.

بالإضافة إلى عرض سكتش تمثيلي بعنوان "مقالب سوسو" إخراج آمال محمود، وذلك بحضور أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء.

وضمن أنشطة الفرع التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، عقد قصر ثقافة بئر العبد محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة والمواطن" عرض خلالها الباحث محمود عيد، الخدمات التي تقدمها وتوفرها الدولة للمواطنين في المجالات كافة ودور المواطن تجاه الدولة ومرافقها.

واستمرارا للأنشطة الصيفية نظم بيت ثقافة المساعيد ورشة ومسابقة فنية في الرسم، وقراءة حرة، وورشة فنية لأشكال متنوعة من الطمي شارك فيها عدد من الطلاب ومسابقة ثقافية في المعلومات العامة، تدريب سلوى برعي مسئول النشاط، كما عقدت ورشة فنية أخرى في الرسم، ببيت ثقافة رابعة.
 


انتهي أعضاء لجنة " التأليف المسرحي " بمهرجان المسرح المصري من عملهم واختاروا النصوص المسرحية الفائزة في الدورة السابعة عشرة ( دورة سميحة أيوب )، وستعلن نتائج تلك المسابقة خلال حفل الختام يوم 17 أغسطس.
لجنة تحكيم مسابقة " التأليف المسرحي " والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، تكونت من الكاتب الكبير أنور عبد المغيث (رئيسا)، وعضوية كل من الكاتب شاذلي فرح، والكاتب سامح عثمان، وخالد الطويلة مقررا لتلك اللجنة، حيث تقدم لمسابقة التأليف المسرحي (197) قرأتها اللجنة واختارت ثلاثة نصوص فقط.

9ffdfc190b.jpg

ويتقدم رئيس مهرجان المسرح المصري الفنان محمد رياض، بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة  على ما بذلوه  من جهد كبير  في قراءة هذا العدد الكبير من النصوص لاختيار ثلاثة نصوص فقط.

وأشار رئيس المهرجان أيضا إلي أن هذه المسابقة من أهم المسابقات في المهرجان لأنها تفرز لنا كل عام ثلاثة مؤلفين جدد، وثلاثة نصوص مسرحية تضاف للمكتبة العربية، ونحن في حاجة لنصوص جديدة بأفكار جديدة.

662.jpg
663.jpg


المهرجان القومي للمسرح المصري، يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.


أعلن الدفاع المدني في غزة، تفاصيل الوضع الميداني الحالي لقطاع غزة حتى الساعة 09:00 مساء ولليوم 306 للحرب على غزة، ونفذ على مدار اليوم جيش الاحتلال عدد من العمليات والقصف، استهدفت محافظة الشمال والوسطى وخانيونس، والتي اسفر عنها عدد من الشهداء والمصابين.

 

 

محافظة الشمال:

 

قصف إسرائيلي مدفعي على معظم المناطق الشرقية والشمالية من قطاع غزة.

إصابة نتيجة قصف إسرائيلي على محيط داور التعليم شمال قطاع غزة.

قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة  "البراوي" أدى لحرائق كبيرة في محالات ومخازن للثلاجات بالقرب من مركز دفاع مدني بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

قصف إسرائيلي مدفعي على مناطق متفرقة من محافظة الشمال.

لليوم السابع والعشرين على التوالي ما زالت محطات تحلية المياه في محافظتي غزة والشمال خارجة عن الخدمة لعدم توفر الوقود.

ما زالت مستشفيات محافظتي غزة والشمال تعاني من نقصٍ في الوقود والمستلزمات الطبية؛ مما أدى إلى تعرض حياة آلاف المواطنين للموت.

 

محافظة غزة:

 

شهيدين نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "حمادة" بشارع يافا في منطقة التفاح شمالي مدينة غزة.

شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "حمادة" بحي الدرج شرق مدينة غزة.

إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "الإكي"بجوار مدرسة الرملة شرق مدينة غزة.

شهيد نتيجة قصف إسرائيلي استهدف بركس أبو العوف بحي الشجاعية- منطقة مشتهى.

قصف إسرائيلي مدفعي على مناطق متفرقة من حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

شهيد نتيجة قنص قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في منطقة دوار الكويتي جنوب مدينة غزة.

ما زالت قوات الاحتلال تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة.

لليوم 91 على التوالي يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول الخضار والفواكة والمجمدات والمواد الأساسية لمحافظتي غزة والشمال.

 

محافظة الوسطى:

 

قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "نبهان" بالقرب من أرض أبو غولة شمال غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة ولا إصابات.

قصف إسرائيلي على أرض زراعية بالقرب من مدخل الزوايدة محيط بركس العجلة على شارع صلاح الدين.

 

محافظة خانيونس:

 

شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "الصليبي"، بالإضافة إلى تضرر تكتك بمحيط مسجد الشافعي غرب مدينة  خانيونس.

شهداء نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي على تجمع خيام النازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.

إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

شهيدين نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "لحشيك" بالقرب من دوار بني سهيلا بمحافظة خانيونس.

  شهداء بقصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خانيونس.

  شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "أبو خاطر" بمنطقة ارميضة شرق مدينة خانيونس.


قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه غير واثق على الإطلاق، من حدوث انتقال سلمي للسلطة إلى كمالا هاريس إذا خسر دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبلة.

وقال بايدن في مقتطفات من مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأمريكية، بثت أمس الأربعاء، ومن المقرر أن أذاعتها بالكامل يوم الأحد: "إذا خسر ترامب، فأنا غير واثق على الإطلاق".

 

وفي وقت سابق، قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسط مخاوف بشأن صحته وانتقادات متزايدة، عدم الترشح لإعادة انتخابه ورشح هاريس خلفا له.

وأكدت حملة هاريس، أمس الثلاثاء، اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز، لمنصب نائب الرئيس. ومن المتوقع رسميًا أن يحصل كلاهما على ترشيح الحزب الديمقراطي في مؤتمر الحزب في شيكاغو، والذي يبدأ في 19 أغسطس الجاري.

 


أكد إبراهيم عبد الخالق نجم الزمالك السابق، أن قرار البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض في الدفع بالناشئين قرارًا موفقًا للحكم على لاعبيه.

قال إبراهيم عبد الخالق في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك، قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ومنهم من قدم مستويات فنية جيدة مع الفريق الأول خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد الخالق، جوميز يستهدف مشاهدة جميع لاعبيه للوقوف على مستوياتهم الفنية، سواء للاستفادة من أحدهم أو بخروج بعضهم للإعارة لاكتساب الخبرات.

وأتم نجم الزمالك السابق تصريحاته مبديًا إعجابه الشديد بالمستوى الفني لمحمد شحاتة لاعب وسط الفريق، مؤكدًا أنه من مكاسب الزمالك في الموسم الحالي.



المصدر : رياضة : موعد عرض تطبق الشروط والأحكام لـ أكرم حسني فى السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024