أخبار عاجلة

رياضة : حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية

رياضة : حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
رياضة : حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية

الأحد 8 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - قررت النيابة العامة، حبس المتهمين باختطاف طالب في الشرقية،  إثر خلافات مالية مع والد ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية قد تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز؛ بغياب نجله عن المنزل عقب خروجه لمقابلة أحد أصدقائه.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص "أحدهم مقيم بالخارج").


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا باستدراج المتغيب بإستخدام سيارة ملاكى مستأجرة بتحريض من الثالث وذلك لوجود خلاف مالى بين الثالث ووالد المتغيب وقاموا باحتجازه داخل مغسلة سيارات كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام لمساومة والد المتغيب لإعادة المبلغ المالى نظير إطلاق سراح نجله.


وأرشدوا عن مكان تواجد المختطف وتم تحريره وضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة والهاتف المحمول المستولى عليه من المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.


ممارسة الرياضة من أهم الأمور التي يجب أن لا نتغافل عنها بأي شكل كان وذلك لما تقدمه من فوائدة عدة للجسم، وفي هذا الصدد أكد خبير في التغذية على أهمية ممارسة الرياضة لبضع دقائق فقط يوميا، للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

وقال الخبير لين نورتون، لاعب كمال الأجسام المحترف من فلوريدا، إن الأبحاث تُظهر بشكل متزايد أن مقدار بسيط من ممارسة التمارين المعتدلة إلى الشديدة، هو المفتاح لتجنب الموت المبكر.

وخلال حلقة من بودكاست FoundMyFitness، قال نورتون: "إن جسمك مصنوع للتحرك، وإذا لم تفعل ذلك، فأنت تسرع بشكل كبير من الشيخوخة والتدهور المعرفي. إن ممارسة الرياضة هي أحد الأشياء القليلة التي يمكنك القيام بها، بصرف النظر عن فقدان الوزن، والتي من شأنها تحسين جميع معايير صحتك".
وترفع ممارسة الرياضة القوية، مثل الجري والسباحة، بشكل كبير من معدل ضربات القلب، ما يعني عمله بجهد أكبر لتوصيل الأكسجين إلى عضلاتك، ومساعدتها على العمل والنمو.

وأشار نورتون إلى دراسة نُشرت العام الماضي في مجلة JAMA Oncology، حللت بيانات أكثر من 22 ألف شخص بالغ لا يمارسون الرياضة بانتظام. وكان متوسط ​​عمر المشاركين 62 عاما (55% منهم من النساء).

ووجد الباحثون أن 4 دقائق فقط من التمارين القوية يوميا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%. وارتفعت هذه النسبة إلى 30% لمدة 10 دقائق من التمارين.

وأدت 3 نوبات قصيرة من التمارين الرياضية يوميا إلى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان والوفاة بسببه بنسبة 40%، إلى جانب انخفاض بنسبة 50% في الوفاة بسبب أمراض القلب.

ويعتقد الخبراء أن الرياضة تقلل الالتهاب الضار المحتمل وتحسّن وظيفة المناعة، ما يمنع الخلايا السرطانية من التطور.
وأوضح نورتون أن فترات قصيرة من التمارين الرياضية أثبتت أيضا أنها تعمل على تحسين الصحة العقلية والإدراكية، مشيرا إلى دراسة نشرت في مجلة Psychiatry Research، شملت رجالا يعانون من اضطراب الاكتئاب الرئيسي، حيث قاموا بتمارين مقاومة لمدة 25 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 8 أسابيع.

وكتب الباحثون أن جلسات التمرين "حسنت بشكل ملحوظ أعراض اضطراب الاكتئاب الرئيسي (MDD) واضطراب القلق العام (GAD)".

وبالإضافة إلى ذلك، قال نورتون إن دراسة صغيرة أجريت عام 2023، وجدت أن 20 دقيقة فقط من النشاط المعتدل إلى القوي "تعمل على تحسين الذاكرة أكثر من فترات أطول من التمارين الرياضية".

واقترح التعامل مع التمارين الرياضية مثل "تنظيف الأسنانك" لجعلها عادة يومية. 


أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثة  سيدة لقيت  مصرعها،  والاستعلام عن الحالة الصحية لفتاة أصيبت  في واقعة سيرفي مدينه قليوب   بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى قليوب التخصصي لاتخاذ اللازم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

التحقيقات في واقعة مصرع سيدة وإصابة أخري بقليوب 


وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث سير خلف مزلقان العادلى بمدينة قليوب مما أدى إلى مصرع سيدة تدعى نادية. س. أ 63 سنة مقيمة بمدينة قليوب وإصابة فتاة تدعى إسراء. ي. ر 23 سنة مقيمة بمدينة قليوب، وتم نقل الجثة والمصابة إلى مستشفى قليوب التخصصي لاتخاذ اللازم.
وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في  حادث طريق بنها - الحر

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في حادث طريق بنها - الحر بمحافظة القليوبية اتجاه القاهرة انقلاب سيارة تويوتا، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص جرى نقلهم للمستشفى لاتخاذ اللازم. 

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية بقيادة العميد محمد البطوطي مدير الإدارة بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها وتولت الجهات المعنية التحقيق. 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة تويوتا أعلى طريق بنها الحر بمحافظة القليوبية تجاه القاهرة. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين إصابة 4 أشخاص جراء الحادث وجرى نقلهم إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.


أتمت إدارة نادي سموحة الحصول على الاستغناء الخاص بإسلام عطية لاعب الفريق الأول للكرة بالنادي المصري وذلك بعد الاتفاق مع إدارة النادي المصري واللاعب وحصول المصري على المقابل المادي الخاص بالصفقة.


الجدير بالذكر أن اللاعب اسلام عطية والذي يكمل عامه السادس والعشرين في ديسمبر المقبل هو أحد أبناء قطاع الناشئين بالنادي المصري وقد تم تصعيده للفريق الأول نهاية موسم 2017/2016 قبل أن ينضم لصفوف المنتخب الأوليمبي تحت قيادة الكابتن شوقي غريب ، علما بأن اللاعب يجيد اللعب في مركز لاعب خط الوسط المهاجم كما يمكن الاعتماد عليه أيضا في مركز محور الارتكاز  الدفاعي لخط الوسط.


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

  • القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg 
  • تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. 
  • يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. 
  • فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 
  • يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 
  • متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 
  • الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
    ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

أكد الإعلامي محمد شبانة على وجود خلافات سابقة بين محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالاهلي وبين السويسري كولر المدير الفني في ملف الصفقات.

وقال خلال تصريحات إعلامية اليوم الأحد : : "محسن صالح كان مختلف مع كولر في ملف الصفقات، وخالد الجوادي مترجم المدرب السابق أعلن أن محمد علي بن رمضان كان هدفًا رئيسيًا للمدير الفني للأهلي".

وتابع: "محسن صالح واضح أنه لم يكن متحمس للصفقات، بالإضافة إلى أنه قال بأنه كيف للاعب في أوروبا أن يوافق على اللعب في مصر، بالرغم أن بن رمضان يتواجد في المجر وليس في الدوريات الخمس الكبرى، كما أن نادي الوداد المغربي قام بضم عناصر عديدة تلعب في أوروبا وآخرها مباي نيانج لاعب ميلان السابق".

وزاد: "الأهلي لا يُقارن مطلقا مع فرينكفاورزي المجري، واسم أي لاعب (بيكبر) عندما يقترن بالقلعة الحمراء، وتصريحات مسئولي الأهلي مع عدم إتمام الصفقة أغضبت جمهور النادي الذي عبر عن استيائه الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي".


أفاد مراسل روسيا اليوم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى من البلاد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس.

 

وأضاف المراسل أن الدفاعات الجوية السورية كانت قادرة على اعتراض معظم الهجمات، وقد شهدت المناطق المحيطة بانفجارات قوية خلال التصدي للقصف.

 

مدير مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

 

صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام. 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.

 

أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط

 

أفادت صحف كويتية، يوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، الدكتور عماد محمد عبد العزيز العتيقي. 

 

ووفقًا لمرسوم أميري صدر عن الديوان، تم تعيين نورة سليمان سالم الفصام، وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، لتولي منصب وزير النفط بالوكالة إلى جانب مهامها الحالية. وجاء هذا القرار حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول أسباب استقالة العتيقي، ما ترك الباب مفتوحًا للتكهنات حول خلفيات القرار. ومع ذلك، أثار التعديل الوزاري اهتمام الأوساط السياسية والاقتصادية في البلاد، في ظل التحديات التي تواجه قطاع النفط الكويتي.

 

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه الكويت تغييرات حكومية متكررة، مما يعكس الحراك الدائم داخل الإدارة الكويتية لمواكبة التحديات الداخلية والخارجية.


نظمت محكمة النقض، في إطار تعاونها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليا «دبلومة إدارة المشروعات القومية المقدمة PMD» بحضور 15 من المستشارين نواب رئيس محكمة النقض وقضاتها واستمرت لمدة 6 أسابيع.

واستكمالا للتعاون في تنمية وبناء القدرات وثقل الخبرات لقضاة محكمة النقض، والتي تستهدف تنمية مهاراتهم الأساسية، فيما تقدمة الدولة من إعداد للكوادر والقيادة سواء على المستوى الفني أو التقني في المجالات العلمية على المستوى الشخصي.

يأت تنظيم الفعاليات بالتنسيق مع إدارة العلاقات الدولية بمحكمة النقض برئاسة المستشار محمد حسن عبد اللطيف، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة والدكتورة راندا إمام، مدير إدارة تأهيل العاملين بالقطاع الحكومي للدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


شاركت الفنانة بدرية طلبة جمهورها بصورة لها من إحدى غرف المستشفيات وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام وأرفقت مع الصورة عبارة " شكرا لكل من سأل عليا، ربنا يتم شفايا على خير.

5b7050d4bd.jpg

وكشفت طلبة تعرضها لأزمة صحية مفاجئة، مما أدى إلى خضوعها لعملية جراحية لاستئصال المرارة، فعلقت على الصورة قائلة : “الحمد الله مرارتي اتفقعت وشلتها”.

108.png


وتوالت التعليقات على المنشور داعية لها بالصحة وتمام الشفاء ، وكان أبرزهم الفنانة هبة مجدي حيث علقت قائلة:" الف سلامة عليكي حبيبتي شفاكي الله و عفاكي ربنا يقومك بالف سلامة" والفنانة هند رضا قائلة:"سلمتك ألف سلامة " ، والإعلامي تامر شلتوت قائلًا :"ألف سلامة"، والفنانة إيناس عز الدين قائلة:" حبيبتي الف سلامه عليكي ربنا يتمم شفاك على خير ".

109.jpg

فيلم الملكة  

يذكر أن آخر أعمال الفنانة بدرية طلبة، فيلم،"الملكة" بطولة هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبد الرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حسن الرداد، ومحمد رضوان، وأوس أوس وتأليف هشام هلال وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبدالعزيز.


صرح حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين  "للوفد" ان حل ازمة شح الاسمدة وارتفاع اسعارها احد ابرز طلبات الفلاحين في عيدهم ال72 لافتا ان وصول طن الاسمدة في السوق الحر ل 20 الف جنيه يثقل كاهل الفلاحين 

واضاف عبدالرحمن أن توفير مستلزمات الزراعة بكميات كافية واسعار مناسبة بات طلب ملح من كل المزراعين حيث يطالبون الدولة بتوفير الالات والمعدات الزراعية المتطورة بكميات كافية واسعار مناسبة وكذلك مستلزمات تركيب وتشغيل وانشاء محطات الطاقة الشمسية واقامة طرق الري الحديثة، مع توفير مستلزمات الانتاج الزراعي الاخري من أسمدة وتقاوي، وكذلك خفض اسعار الكهرباء والوقود الخاصة بالعمليات الزراعية.

واشار عبدالرحمن الي ان الإرشاد الزراعي احد اهم طلبات الفلاح حيث يطالب الفلاحين بندوات ومؤتمرات وبرامج تلفزيونية مستمره للتوعية والارشاد بكل ما يخص القطاع الزراعي  مع ضرورة تكريم المتميزين من المزارعين في كل المجالات الزراعيه وتشديد الرقابه علي المبيدات وزيادة القوافل البيطرية وتوفير الأدوية البيطرية والامصال واللقاحات باسعار مناسبه وبكميات كافيه وكذلك توفير مستلزمات الاعلاف 

 

واكد ابوصدام علي ضرورة الالتزام  بالنصوص الدستورية الخاصة بالفلاحين والقطاع الزراعي  وتفعيلها علي الوجه الاكمل حيث الزم الدستور الدوله بالحفاظ علي الرقعه الزراعيه وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها وشراء المحاصيل الأساسيه من الفلاحين بهامش ربح والتعاون مع النقابات والاتحادات الفلاحيه وكذلك تمثيل الفلاحين تمثيل ملائم في المجالس النيابية والمحلية.

ويعد احتفال مصر بعيد الفلاح ال72 والذى يوافق يوم اصدار قانون الاصلاح الزراعى واعادة توزيع ملكية الأراضى الزراعية من يد الاقطاع الى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الاصلاح الزراعى والهيئة العامة للاصلاح الزراعى لتتبدل أحواال الفلاحين  .

يحتفل من كل عام تقديرًا لدور الفلاح في التنمية وتكريمًا له على جهده المتواصل عبر السنين، في تعظيم الاقتصاد المصرى وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية وأيضًا تزامنًا مع مرور عامين على إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، 

لاهمية بتعزيز مشاركة الفلاحين في الشأن العام عن طريق اطلاق البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين في الشأن العام وذلك داخل كافة أنحاء الجمهورية.


جدد المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء علي بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بالعديد من عملاء البنوك والاستيلاء على بيانات تلك البطاقات وإجراء مشتريات وهمية وقيامه بإغلاق الموقع عقب ذلك، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وكشفت التحريات الأمنية الأولية، عن  قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، الخاصه بالعديد من عملاء البنوك واستخدامها في سداد العديد من  عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، وذلك عن طريق النصب علي المواطنين وقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك واستخدامه عقب ذلك تلك البيانات فى الاستيلاء على أرصدتها.


وتبين قيام موظف بخدمة عملاء إحدى شركات الإتصالات "سابقًا" باستغلال طبيعة عمله السابقة واطلاعه على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة مع شركات السداد الإلكترونى من خلال الماكينات الإلكترونية والتى تظهر خلالها البيانات.

وذكرت المعلومات الاولية،  أنه عقب ترك المذكور وظيفته المُشار إليها فى غضون عام 2021 احتفظ بالبيانات والرقم السرى الخاص به إبان عمله والذى يمكنه من الدخول على موقع الشركة، والإطلاع والإستيلاء على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة معها، بالإضافة لقيامه بالتواصل مع بعض مرتكبى جرائم الإستيلاء على أموال البنوك من خلال تطبيق (الواتس آب)، وقيامه بعرض خدماته عليهم المتمثلة فى بيع تلك البيانات لمرتكبى تلك الجرائم من خلال التواصل معهم مقابل تحصله منهم على مبالغ مالية محولة على محافظ مربوطة على هواتف محمولة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بأحد المتاجر التى تقدم خدمات الدفع الإلكترونى بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة ، وبحوزته (هاتف محمول) بفحصه فنيًا تبين أنه محمل به تطبيق خدمة عملاء الشركة سالفة الذكر وكذا الموقع الخاص بتطبيق الدفع الإلكترونى والعديد من بيانات العملاء المستولى عليها وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.


شهد طريق "السخنة - السويس" حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح وتم نقل الضحايا إلى المستشفى. 

 

وترصد بوابة الوفد أسماء ضحايا الحادث والمصابين: 

المتوفين 

  1. مينا جرجس سامي
  2. طارق محمد السيد مرسي

المصابون 

  1. أحمد محمد علي أحمد
  2. محمد محمود محمد عبدالكريم
  3. أسامة خلف محمد
  4. طاهر محمود عبدالمجي
  5. عيد عبدالعزيز هاشم
  6. وليد خلف هاشم
  7. شحاتة السيد الغنيمي إمام
  8. حسام حسن محمود أحمد
  9. حمادة متولي أحمد
  10. عبدالحي ابراهيم عبده
  11. أحمد محمد السمان

 

بداية الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن السويس، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين يفيد تصادم ميني باص وسيارة نقل أعلى طريق "السويس-السخنة"،  على الفور انتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث، و6 سيارات من نقاط التمركز القريبة من موقع الحادث لتقديم التأمين الطبي ونقل المصابين للمستشفى.

 

التحريات والمعاينة الأولية

وكشفت التحريات والمعاينة الأولية أن أتوبيس تابع لإحدى الشركات الخاصة بتجميع السيارات سعة 30 راكبا، تصادم بسيارة نقل وجها لوجه أمام شركة المصرية للأسمدة في الطريق المؤدي إلى السويس.

وأضافت التحريات بأن الحادث أسفر عن مصرع 2 من العاملين بالشركة، وإصابة 11 آخرين، بينما نجا بقية العمال في الأتوبيس من الحادث، ولحق ببعضهم إصابات طفيفة رفضوا تلقى التأمين الطبي في سيارات الإسعاف.


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

ويتاح في تنسيق المرحلة الثالثة الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وتفتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة .


 

كشفت دراسة جديدة أن التعرض المفرط لتلوث الضوء في المدن، مثل أضواء الشوارع، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ودرس باحثو المركز الطبي لجامعة Rush في الولايات المتحدة، تلوث الضوء في 48 ولاية أمريكية، وقسموها إلى 5 مجموعات بناء على شدة السطوع.

ثم قارنوا البيانات بالسجلات الطبية للأشخاص الذين يعيشون في تلك الولايات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر المعروفة لمرض ألزهايمر، مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

ووجدت الدراسة أن ارتفاع مستوى التلوث الضوئي الخارجي ليلا، ارتبط بزيادة انتشار مرض ألزهايمر

وتبين أن التعرض الشديد لتلوث الضوء يؤثر بنسبة أكبر على تطور المرض لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، مقارنة بعوامل الخطر الأخرى، مثل شرب الكحول والاكتئاب والسمنة.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما، ارتبط التعرض لتلوث الضوء بخطر أكبر "من أي عامل آخر في الدراسة" للإصابة بمرض ألزهايمر.

وأوضح فريق البحث أن النتائج تشير إلى أن الأشخاص الأصغر سنا قد يكونون حساسين بشكل خاص لتأثيرات الضوء في الليل.

وقال الدكتور روبن فويت زوالا، المعد الأول للدراسة: "قد يكون تلوث الضوء الليلي، وهو عامل بيئي قابل للتعديل، عامل خطر مهم لمرض ألزهايمر. الوعي يجب أن يمكّن الناس من إجراء تغييرات سهلة في نمط حياتهم، مثل استخدام الستائر المعتمة أو النوم مع وضع أقنعة العين


كشف  العميد محمد محروس، رئيس مباحث الإنترنت بغرب الدلتا السابق، إن 35% ممن تعرضوا للإدمان الإلكتروني والتأثر بوسائل السوشيال ميديا والثورة التكنولوجية الحديثة، يعانون من أمراض القلق والتوتر والاضطرابات النفسية والاكتئاب، ما ساهم في وقوع بعض الجرائم التي حدثت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الثورة التكنولوچيا أدت إلى حدوث الكثير من الآثار الإيجابية في المجتمع دون إنكار، فهى جعلت العقل البشرى في تدفق مستمر للمعلومات والمعرفة والأفكار، مشيرا إلى أنه من ضمن السمات المميزة للثورة التكنولوچية، سيطرة المعلومات على مختلف جوانب الحياة وارتكاز اقتصاد الدول وأمنها القومى على صناعة المعلومات، وأيضا زيادة الاستثمار في مجالات التكنولوجيا الحديثه، وسهولة استخدام الحاسبات.

 

وتابع: «لكن في نفس الوقت ظهر مايسمى بالمخدرات الإلكترونية، والتى يجب أن نعلم بها حتى لا تقع أبناءنا فريسة لها ولا سيما وإنها مجانية فهي عبارة عن ذبذبات ونوع من أنواع الموسيقى، كما يوجد إدمان إلكتروني يعاني منه عدد كبير من أطفالنا دون أن ندرى بل نتباهى بأن الأطفال في سن السابعة وأقل ملمين بمعلومات عن استخدامات الموبايل لا نعلمها نحن الآباء، فيجب المراقبة ومتابعة الأبناء من الصغر والرجوع للقراءة كمصدر للمعلومات لانه لمن لا يعلم هناك بالانترنت مصاحف مغلوطة بها سور كامله يهدف منها التضليل

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان «الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات»، ضمن فعاليات حملة «إيد في إيد هننجح أكيد»، التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، بمقر الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية.

افتتح الندوة، فتحي عبداللطيف، مستشار الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية، مشيدًا بدور الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي والتثقيف وتوسيع المدارك والروافد المعلوماتية لدى المجتمع.

وقالت فادية شكر، مدير مركز إعلام سيدي جابر في الإسكندرية، إن قطاع الإعلام الداخلي يلعب دورًا كبيرًا في مجال التوعية وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة، شارحة نبذة عن حملة «إيد في إيد هننجح أكيد»، والتي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات لتشجيع المشاركة بالمبادرات الرئاسية.

أكد خبراء ونقابيون أن الثورة التكنولوجية ساهمت في خلق مزيد من التوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتوسيع مدارك الحياة لدى المجتمع، ناهيك على خطورتها الفتاكة إذا ما أسئ استخدامها بالنسبة للشباب والنشء الذي يتأثر بشكل كبير جدًا بهذا التطور الهائل في مجال التكنولوجيا.

 


أفادت وسائل إعلام عربية ، منذ قليل ، بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة فسوطة الواقعة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل. 

 

وأشارت التقارير إلى أن هذه الصفارات أُطلقت كإجراء تحذيري في أعقاب تصاعد التهديدات الأمنية في المنطقة. لم ترد بعد تفاصيل حول طبيعة التهديد أو الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها بعد تفعيل الإنذارات.

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس

 

أفاد مراسل روسيا اليوم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى من البلاد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس.

 




وأضاف المراسل أن الدفاعات الجوية السورية كانت قادرة على اعتراض معظم الهجمات، وقد شهدت المناطق المحيطة بانفجارات قوية خلال التصدي للقصف.

 

مدير مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

 

صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام. 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.


قام اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس بجولة تفقدية لعدد من المعارض والشوادر الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بأحياء السويس والاربعين وفيصل. 

بدأت الجولة بمتابعة معارض أهلا مدارس لتوفير جميع الادوات المدرسية باسعار في متناول تناسب الجميع، إستعدادا لإستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد محافظ السويس بعض شوادر اللحوم بمدينة السلام 1 بحي فيصل للتاكيد علي الالتزام بتوفير لحوم باسعار مخفضة لرفع المعاناة من علي كاهل المواطن، مؤكدا على ضرورة توفير السلع الغذائية واللحوم باسعار مخفضة ويشدد بمحاسبة المستغلين لقوت الشعب. 

وشدد المحافظ علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالسويس ومباحث التموين أهمية إستمرار الحملات اليومية المفاجئة على المحلات التجارية منافذ البيع والأسواق لتوفير السلع الغذائية وضبط الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار.

محافظة السويس تواصل جلسات تقييم المشروعات الخضراء الذكية المقدمة بالمبادرة الوطنية 

وفي سياق آخر واصلت محافظة السويس انعقاد جلساتها لتقييم المشروعات المقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة COP29..

بدأت الجلسة الافتتاحية لمناقشة المشروعات المقدمة بحضور اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام لمحافظة السويس والمهندس أحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء اللجنة التنفيذية الممثلة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و وزارة الاتصالات و وزارة التعليم العالي و جهاز شئون البيئة و المجلس القومي للمرأة ومقرر ومنسق اللجنة، والتي اغلق باب التقديم لها الشهر الماضي يوم 31 اغسطس 2024..

هذا وقد تم اللقاء بين اللجنة التنفيذية وأصحاب المشروعات المقدمة لمناقشة عدة محاور متعلقة بالمشروع المقدم وتقييمه بناءا على المعايير والاشتراطات الخاصة بالمبادرة والتي تتمركز في أهم مكونين هما المكون الاخضر والمكون الذكي..

الجدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتمثل في ستة فئات وهم فئة المشروعات كبيرة الحجم، فئة المشروعات المتوسطة، فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة..

وأعلنت اللجنة أنه سوف يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا خلال هذا الأسبوع مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر 2024. 

e0db64caf4.jpg
113.jpg
114.jpg
115.jpg

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية بأن العدوان الإسرائيلي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة، حيث شنت طائرات حربية هجمات بالصواريخ على المنطقة. وفقاً للتقارير، تصدت الدفاعات الجوية السورية لمحاولات القصف، وتمكنت من اعتراض عدد من الصواريخ التي استهدفت المدينة.

 

في ذات السياق، سُمع دوي انفجارات في سماء مدينة طرطوس، وهو ما أثار قلقاً في المنطقة. وقد أشار المسؤولون إلى أنه يجري حالياً التحقق من مصدر هذه الانفجارات وأسبابها المحتملة.

 

وسائل إعلام عربية: صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل

 

أفادت وسائل إعلام عربية ، منذ قليل ، بأن صفارات الإنذار دوت اليوم في مستوطنة فسوطة الواقعة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل. 

وأشارت التقارير إلى أن هذه الصفارات أُطلقت كإجراء تحذيري في أعقاب تصاعد التهديدات الأمنية في المنطقة. لم ترد بعد تفاصيل حول طبيعة التهديد أو الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها بعد تفعيل الإنذارات.

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس

 

أفاد مراسل روسيا اليوم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى من البلاد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس.

 

وأضاف المراسل أن الدفاعات الجوية السورية كانت قادرة على اعتراض معظم الهجمات، وقد شهدت المناطق المحيطة بانفجارات قوية خلال التصدي للقصف.

 

مدير مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

 

صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام. 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.


عقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اجتماعا لمتابعة ٱخر المستجدات حول تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ببورسعيد في نسختها الثالثة.

جاء ذلك بعد انتهاء أعمال التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة في نهاية أغسطس الماضي، وجاء ذلك بديوان عام محافظة بورسعيد.

شهد الاجتماع الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية والتعاون الدولي، و الجهات التنفيذية بالمحافظة .

وفي بداية اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد المشروعات المتقدمة للمبادرة بمحافظة بورسعيد، والتي بلغت 118 مشروع، بجميع فئات المباردة، واستمع محافظ بورسعيد لشرح موجز حول الإجراءات التي جرى اتخاذها، والأعمال التنسيقية بعد انتهاء أعمال تقديم المشروعات من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة، وكذا الجهود المثمرة لكافة الجهات المشاركة في التقديم للمبادرة، فضلا عن معايير التقييم للمشروعات المقدمة، و المراحل التي شهدتها المبادرة في بورسعيد وجلسات الدعم الفني، بالإضافة إلى متابعة أعمال اللجنة التنفيذية والإجراءات المتبعة في التقييم النهائي.

وأكد محافظ بورسعيد على تقديم كامل الدعم للجنة التنفيذية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة بورسعيد، مشيدا بالجهود المتواصلة والمثمرة في متابعة تنفيذ المبادرة، مؤكدا أن المباردة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية؛ تأتي تنفيذا لرؤية مصر 2030 وتحقيقا للتنمية المستدامة، والذي يعد خطوة غير مسبوقة للدولة المصرية.

محافظ بورسعيد يؤكد على أهمية مشاركة الشباب في المشروعات المقدمة للمبادرة 

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أهمية مشاركة الشباب في المشروعات المقدمة للمبادرة، و أفكارهم المتجددة التي تتماشى مع التنمية الجارية بالدولة المصرية على كافة الأصعدة، لافتا أن القيادة السياسية حرصت على مشاركة جميع فئات المجتمع في هذه المبادرة، نظرا لكونها تمس حياة كل إنسان، وتؤكد على مباديء الانتماء للوطن.

جدير بالذكر، أنه تم إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى اطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة و في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ

يتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الإستثمارات اللازمة لها سواء من الداخل أو الخارج.

وتستهدف المبادرة المشروعات الخضراء الذكية والتي تقع ضمن الفئات التالية:فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة) ، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة

المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، على أن تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدة لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين في كل فئة. 

cf207b1eef.jpg
122.jpg

تمكن منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو من تحقيق فوزاً درامياً على نظيره اسكتلندا بثنائية مقابل هدف, خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأحد لحساب الجولة الثانية من مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ونجح منتخب اسكتلندا في تسجيل الهدف الأول عبر لاعبه سكوت  
بالدقيقة السابعة من زمن اللقاء ، ومع بداية شوط اللقاء الثاني، تمكن برونو فرنانديز من تسجيل هدف التعادل لصالح لمنتخب البرتغال بالدقيقة 54. 

وخلال مجريات شوط المباراة الثاني شارك رونالدو بديلاً ليسجل هدف الفوز المثير للبرتغال في الدقيقة ٨٨.

بتلك النتيجة تمكن منتخب البرتغال من اعتلاء صدارة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه كرواتيا وبولندا بـ 3 نقاط لكل منهما.
ويأتي منتخب اسكتلندا أخيرا في الترتيب دون رصيد.


استعاد منتخب كرواتيا توازنه في بطولة دوري الأمم الاوربية بعد فوزه على منتخب بولندا بهدف مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة اوسييك الكرواتية ضمن مباريات الجولة الثانية .

وكان منتخب كرواتيا قد خسر مباراته الاولى امام منتخب البرتغال بهدفين لهدف في لشبونة وهو ما جعل مواجهته امام منتخب بولندا مباراة هامة في مشوار منتخب كرواتيا في البطولة. 

جاء هدف منتخب كرواتيا في الدقيقة ٥٢ وسجله قائد منتخب كرواتيا ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش .

يذكر ان المجموعة شهدت مباراة أخرى بين البرتغال و أسكتلندا وانتهت بفوز البرتغال بهدفين لهدف  .


حقق منتخب البرتغال فوزه الثاني على التوالي في بطولة دوري الأمم الاوربية وذلك بعد فوزه على منتخب اسكتلندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب لالوش بالعاصمة البرتغالية لشبونة .

وكان منتخب البرتغال قد حقق انتصاره الاول الاسبوع الماضي على حساب المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف .

تقدم منتخب اسكتلندا بهدف مبكر في الدقيقة السابعة لسكوت ماكتوميني المنتقل حديثا من مانشيستر يونايتد الأنجليزي إلى نابولي الإيطالي وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الاول .

في الشوط الثاني نجح منتخب البرتغال في التعادل عبر برونو فيرنانديز في الدقيقة ٥٨ قلل ان ينجح النجم الكبير كريستيانو رونالدو في حسم المباراة بالهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين. 


نشرت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري للتأمين تقريراً شاملاً تناولت فيه مفهوم الاقتصاد الفضي والفرص الاقتصادية التي تنشأ من تزايد أعداد كبار السن. وأشار التقرير إلى أن الاقتصاد الفضي يتضمن الأنشطة والفرص الاقتصادية التي تنشأ نتيجة لتقدم عمر السكان وزيادة عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

تحولات ديموغرافية وفرص سوقية جديدة

أوضح التقرير أن كبار السن، الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و75 عاماً، يشكلون جزءاً هاماً من الاقتصاد الفضي، الذي يشهد نمواً سريعاً بسبب تزايد أعداد الأشخاص الذين يعيشون حياة أطول وأكثر صحة. ولفت التقرير إلى أهمية فهم الاحتياجات المتنوعة لهذه الفئة، وضرورة تطوير حلول مبتكرة تلبي هذه الاحتياجات وتتماشى مع تفضيلاتهم.

الاقتصاد الفضي: واقع جديد لشركات التأمين

تطرق التقرير إلى تأثير الاقتصاد الفضي على شركات التأمين، مشيراً إلى ضرورة تبني الشركات نهجاً استباقياً للتكيف مع هذه التركيبة السكانية المتزايدة. وأكد التقرير على أهمية إدراك المطالب والتطلعات الفريدة لكبار السن، وتطوير منتجات وخدمات تأمينية مخصصة تلبي احتياجاتهم المتطورة. كما أشار إلى ارتفاع نسبة الإعالة وانخفاض عدد الأفراد في سن العمل، مما يزيد من أهمية توفير أنظمة دعم قوية لكبار السن.

إمكانيات اقتصادية غير مستغلة

وفقاً لتقرير الاتحاد المصري للتأمين، فإن هناك إمكانات اقتصادية هائلة للاقتصاد الفضي، حيث من المتوقع أن ترتفع القوة الشرائية العالمية لكبار السن إلى 22 تريليون دولار بحلول عام 2030. وأبرز التقرير الحاجة إلى تطوير منتجات تأمين مرنة ومخصصة تلبي احتياجات كبار السن، مثل التأمين الصحي، وتأمينات الرعاية الطويلة الأجل، وحلول التمويل الشخصي.

التكنولوجيا والرقمنة في خدمة كبار السن

سلط التقرير الضوء على الدور المتزايد للتكنولوجيا في تحسين حياة كبار السن، خاصة في ظل جائحة كوفيد-19 التي أبرزت أهمية الأدوات الرقمية للحفاظ على الروابط الاجتماعية ومكافحة العزلة. وأشار إلى أن الأجيال الأكبر سناً أصبحت أكثر طلاقة في استخدام التكنولوجيا، مما يفتح آفاقاً واسعة للابتكارات الرقمية الموجهة لهذه الفئة.

تطوير نظام بيئي شامل لكبار السن

أوصى التقرير بضرورة تطوير نظام بيئي متكامل يضم مقدمي الرعاية وشركات التأمين ومقدمي الخدمات، بهدف خلق بيئة شاملة من الدعم والرفاهية لكبار السن. وأشار إلى أهمية تبني نهج متعدد الأوجه يشمل الحماية الصحية والدعم اليومي والخدمات المالية، بما يسهم في تحسين جودة حياة كبار السن وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية.

فرص غير محدودة وتحديات قائمة

واختتم التقرير بالإشارة إلى أن الاقتصاد الفضي يمثل فرصة كبيرة لشركات التأمين، لكنها تتطلب نهجاً مبتكراً ودقيقاً لتلبية الاحتياجات المتنوعة لكبار السن. وأكد التقرير على أن التحول من التأمين التقليدي إلى نظام بيئي متكامل يعد فرصة لتغيير حياة الأفراد وتعزيز مستقبل مشرق لكبار السن، مما يجعل الاقتصاد الفضي مجالاً واعداً للاستثمار والنمو.

إن تلبية الاحتياجات الأساسية للمستهلكين من كبار السن أصبحت ضرورة ملحة خاصة في ظل التغيرات الديموغرافية وتزايد أعداد كبار السن. ومن بين هذه الاحتياجات، تتصدر الرغبة في الحفاظ على الاستقلالية، والصحة، والرعاية، والسلامة قائمة الأولويات. تُظهر الأمثلة العالمية من شركات التأمين مثل Reale Mutua الإيطالية التي تقدم منصات سكنية ذكية مدعمة بخدمات الرعاية الصحية الرقمية، والشركات البلجيكية التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمراقبة حركة المسنين، أهمية تكامل التكنولوجيا في تعزيز استقلالية كبار السن وضمان راحتهم في منازلهم.

علاوة على ذلك، تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة المسنين، كما يتجلى في استخدام شركات مثل نيورتراك لتقنية تتبع العين للكشف المبكر عن الخرف، مما يساهم في خفض تكاليف الرعاية الصحية على المدى الطويل. كما يُعزز استخدام الأجهزة القابلة للارتداء والتحكم عن بُعد توفير الرعاية الذاتية والدعم المستمر، وهو ما يعزز تحول الرعاية إلى بيئة غير تقليدية في المنازل.

الأمان أيضًا يُعتبر من العوامل المهمة بالنسبة لكبار السن وأسرهم، إذ يسعى الأبناء لضمان بقاء والديهم في بيئة آمنة، مما يدفع للتوجه نحو استخدام إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار لضمان تأمين المنازل.

دور شركات التأمين

تلعب شركات التأمين والمؤسسات المالية دورًا محوريًا في تحسين جودة حياة كبار السن في الاقتصاد الفضي. لكن الاهتمام التقليدي بدفع المعاشات أو تغطية التكاليف الصحية لم يعد كافيًا. فإذا أرادت شركات التأمين استغلال الفرص المتاحة في هذا السوق، فعليها تطوير منتجات وخدمات تستجيب لهذه الاحتياجات الأساسية الأربع: الاستقلالية، الصحة، الرعاية، والأمان. يمكن لشركات التأمين أن تتبنى مقترحات جديدة تشمل حلول المنزل الذكي، وخدمات العقارات، والرعاية الصحية الشخصية، لتضمن لكبار السن العيش بكرامة واستقلالية.

بالرغم من أن المجتمع المصري يُعتبر مجتمعًا فتيًا، حيث تُشكل الفئة العمرية أقل من 15 عامًا حوالي ثلث عدد السكان بنسبة 32.6%، وتُمثل الفئة العمرية أكثر من 65 عاماً نسبة 5% فقط، إلا أن هذا يُعني أن عدد الأفراد المنتمين لهذه الفئة يبلغ حوالي 5.6 مليون نسمة. هذا العدد الكبير يُشكل فرصة كبيرة لصناعة التأمين لتلبية احتياجات هذه الشريحة العمرية، وطرح منتجات مبتكرة تخدم احتياجاتهم المتزايدة في الاستقلالية، والرعاية، والأمان، والصحة.

 


شهدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، فعاليات الملتقي التوظيفي الأول بالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ اللقاءات التوظيفية بالقرى والمراكز لإقامة المشروعات وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك بحضور المهندس عامر عبد الله السيد رئيس الوحدة المحلية بقرية قارون والمهندسة عبير عبد المنعم بوحدة السكان بديوان عام المحافظة والمهندس جمعة صلاح مسئول وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وممثلي الإدارات الخدمية والأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومى للمرأة والقيادات الحزبية بمركز ومدينة يوسف الصديق ضمن مبادرة ( ابدأ مستقبلك) لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال الملتقى التوظيفي الأول بمركز ومدينة يوسف الصديق.

جهاز تنمية المشروعات يوجه بمنح 105 شاب تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة 

كما شارك المهندس مصطفى هلال ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي أشار إلى دور الجهاز فى دعم وتمكين الشباب من الجنسين من خلال ما يقدمه الجهاز من برامج وخدمات مالية وغير مالية أشار إلى تطور هذا الدور بشكل عام وفقا لقانون 152 لسنة 2020 و عرض نبذة عن خدمات الجهاز بشكل عام ودورة الداعم فى تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل الحر وتوفير التمويل اللازم لكافة أنواع المشروعات كما أكد على دور الجهاز فى خدمات الدعم الفنى والتدريب كما تم توجيه عدد 105 من الشباب من الجنسيين الراغبين فى الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بمركز ومدينة يوسف الصديق للحصول على التمويل اللازم.  

وشارك مصنع الفراعنة بعرض احتياجات المصنع والراتب والشروط وتوفير وسيلة المواصلات وتم ملأ استمارة العمل لعدد 42 باحث عن عمل من المؤهلات العليا والمتوسطة، بحضور المهندس أحمد عبد الله ممثلا عن المصنع .

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، على أهمية عمل الشباب والإقدام على المشروعات الصغيرة واستثمار الدعم المقدم من كل الأطراف مع دعمها الكامل فى الإجراءات المطلوبة وقدمت الشكر لجميع الحضور للمشاركة المتميزة. 

27af6f6f57.jpg
128.jpg
130.jpg
129.jpg

قال الإعلامى خالد الغندور، إن عمر الساعي الوافد الجديد للنادي الأهلي لاعب مُبشر وجماهير الأهلي تنتظر منه الكثير في الفترة المقبلة.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور:" عمر الساعي ظهر بشكل مُبشر خلال مباراة الفريق الودية أمام وادي دجلة".

وتابع الغندور :" التعليقات على مشاركة الساعي تؤكد أن اللاعب يمتلك قدرات تجعله قادر على حجز مكانه في تشكيل الأهلي".

وأختتم:" كولر المدير الفني للأهلي لا يعرف سن ولا أسماء ويدفع فقط باللاعبين القادرين على إفادة فريقه لتحقيق النتايج المرجوة ".


كشفت نتائج دراسة أسترالية جديدة عن عادة يومية سيئة ترتبط بالاكتئاب وتدهور الصحة العقلية لدى المراهقين.

135.webp

وأجرى الباحثون استطلاعا للرأي لأكثر من 5000 طالب، تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما، حول حالتهم الصحية العقلية واستخدامهم للسجائر الإلكترونية، كجزء من تجربة OurFutures Vaping بجامعة سيدني، والتي تهدف إلى منع التدخين الإلكتروني في المدارس الثانوية والمتوسطة.

ووجدوا أن الطلاب الذين قالوا إنهم يعانون من اكتئاب حاد، كانوا أكثر عرضة بمرتين لتجربة التدخين الإلكتروني مقارنة بأولئك الذين لم تظهر عليهم أعراض الاكتئاب.
وكان الطلاب الذين أبلغوا عن ضغوط معتدلة في حياتهم، أكثر عرضة بنسبة 74% لاستخدام السجائر الإلكترونية مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات أقل من التوتر.

أما الذين يعانون من انخفاض الرفاهية، فقد كانوا أكثر عرضة بنسبة 105% لاستخدام السجائر الإلكترونية مقارنة بأولئك الذين يتمتعون برفاهية عالية.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تثبت أن التدخين الإلكتروني سبب مباشر للاكتئاب والقلق، ولكنها أكدت على وجود رابط ثابت بينهما.

وقالت الدكتورة لورين غاردنر، إحدى الباحثات الرائدات في تجربة OurFutures: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم العلاقة المعقدة بين الصحة العقلية والتدخين الإلكتروني، ومع ذلك، تسلط هذه النتائج الضوء على الحاجة الملحة إلى أساليب الوقاية والتدخل المبكر، المدعومة بالأدلة، لدعم الصحة والرفاهية على المدى القصير والطويل للشباب".


قال الشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف إن ما قاله الدكتور إمام رمضان بأنه يجوز سرقة الكهرباء والماء والغاز، باطل وأبعد ما يكون عن صحيح الدين.

وأضاف رضا، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc، أن ليس كل أزهري مؤهل أو يصلح للفتوى، ومن منوط به الافتاء هو من أفنى حياته في دراسة كل ما يتعلق بكيفية الاستنباط والاستدال، أما عن الدكتور إمام رمضان فهو تربوي وبعيد عن مجال الفتوى.

من استحل ما حرمه الله فقد كفر

 وتابع: " أي خدمة تستخدمها مثل الكهرباء والغاز والمياه وغيرها من الخدمات، ويخرج علينا شخصًا يدعى أن سرقتها حلال، فهذا خطأ، كما أنه من استحل ما حرمه الله فقد كفر بما انزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونحن لن ندلل، بمعنى أوضح ويقيني، استحلال الحرام "كفر".


أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن الأزمات حاليًا أصبح تأخذ كثيرًا من التركيز الجماهيري، مشيرًا إلى أن حسام حسن بدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين، في ظل غياب التنسيق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة مع باقي الأندية.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "علينا جميعًا مساندة حسام حسن، ومنتخب مصر قدم أداء رائع أمام كاب فيردي ولعب بشخصية هجومية، والمنافس يضم لاعبين جيدين وهو منتخب قوي وصعب السيطرة عليه، لكن كنا موفقين بقيادة محمد صلاح الذي يكون له تأثير كبير على أداء منتخب مصر".

وأضاف: "طريقة لعب منتخب مصر والدفع بالرباعي زيزو وتريزيجيه ومرموش وصلاح بجوار مصطفى محمد كان جيدًا، ولابد أن يجيد حسام حسن فن الحوار خارج الملعب، بعدما نجح بشكل جيد في المباراة السابقة وقدم مستوى جيد، وظهرت بعض اللمحات والجمل التكتيكية، واستغلال زيزو في الكرات العرضية".


عاد منتخب أسبانيا سريعا لسكة الانتصارات في بطولة دوري الأمم الاوربية بعدما حقق فوزا ساحقا على منتخب سويسرا القوي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة جنيف السويسرية ضمن مباريات المجموعة الرابعة .

وكان منتخب أسبانيا بطل يورو ٢٠٢٤ قد تعادل سلبيا امام منتخب صربيا في مباراته الاولى على ملعب العاصمة الصربية بلجراد .

ضرب منتخب أسبانيا بقوة من بداية المباراة حيث نجح خوسيلو في تسجيل الهدف الاول لفريق لاروخا في الدقيقة الرابعة وأضاف نجم باريس سان جيرمان فابيان رويز الهدف الثاني لمنتخب أسبانيا في الدقيقة ١٣ .

حاول منتخب سويسرا العودة للمباراة ونجح في تسجيل هدفه الوحيد قبل نهاية الشوط الاول بأربعة دقائق عن طريق امدوني لينتهي الشوط الاول بتقدم أسبانيا بهدفين لهدف .

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأسباني سيطرته على المباراة وأضاف الهدف الثالث عن طريق فابيان رويز ثم أنهى المباراة تماما بالهدف الرابع والذي سجله فيران توريس لتنتهي المباراة بفوز منتخب أسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف .


قال الإعلامى خالد الغندور، إن الحزم السعودي تقدم بعرض جديد لاستعارة محمود كهربا مهاجم الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال الغندور خلال برنامجه الجديد ستاد المحور مع خالد الغندور:" الحزم السعودي طلب ضم اللاعب على سبيل الإعارة مع وضع بند أحقية الشراء".

وتابع الغندور :" الأهلي لم يرد حتى الأن على هذا العرض في انتظار قرار السويسري مارسيل كولر والذي يتمسك بضم مهاجم جديد للفريق سواء باستمرار كهربا أو رحيله بسبب عدد البطولات الكبيرة الذي سيدخلها الأهلي خلال الموسم الحالي
وأختتم:" كهربا مرحب جدًا وأبلغ المسؤولين في الأهلي برغبته في الخروج على سبيل الإعارة لمدة موسم".



المصدر : رياضة : حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «موارد الشارقة» تجدد أيزو جودة التدريب
التالى أخبار العالم : أحمد بن محمد يفتتح المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية