أخبار عاجلة

رياضة : دافيد بوديبي بطل بينوس كلاسيك لبناء الأجسام

رياضة : دافيد بوديبي بطل بينوس كلاسيك لبناء الأجسام
رياضة : دافيد بوديبي بطل بينوس كلاسيك لبناء الأجسام

الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - أُسدل الستار مساء الأحد في مركز دبي التجاري على منافسات بطولة بينوس كلاسيك لبناء الأجسام والرياضات المصاحبة، وذلك بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للنسخة الثانية من البطولة التي شهدت رقماً قياسياً بقيمة الجوائز المالية، حيث بلغت مليوناً ومئتي ألف درهم، وشهدت مشاركة عالمية في 6 فعاليات رياضية.
توج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وأنيس بينوس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الفائزين، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية الدكتور روفائيل سانتوغا وعدد من القيادات الرياضية.
وحصد كؤوس بطل الأبطال 4 لاعبين وهم كل من الإماراتي علي ضاوي في فئة الفيزيك، والعماني زعيم الفزاري في الكلاسيك بناء الأجسام، وسجاد حيدري (فريق الاتحاد الدولي) في كلاسيك فيزيك، بينما نال كأس بطل أبطال بناء الأجسام النيجيري دافيد بوديبي، وتسلم النيجيري مكافأة مالية وبلغت 110 آلاف درهم، والتي تعد أعلى جائزة مادية تمنح لبطل الأبطال في العالم، وشهدت البطولة تميزاً للاعبي الإمارات من المواطنين والمقيمين ومصر وعمان وسوريا ونخبة من اللاعبين الذين خاضوا المنافسات باسم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام.
ووصف الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي النجاح الذي حققته البطولة بالكبير والمميز، وأنه حقق مكاسب كبيرة في مختلف الجوانب الفنية والإدارية، وأنها حققت لبناء الأجسام الإماراتية الإضافة الكبيرة.
وثمَّن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة لاستقطاب عدد كبير من اللاعبين المميزين، ودورها الحيوي بتحفيز اللاعبين الموهوبين على خوض المنافسات، ما جعل بطولة بينوس كلاسيك إضافة مهمة للبطولات التي تنظم في الإمارات، ومقدماً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لرعايته البطولة ولرئيس اللجنة المنظمة أنيس بينوس لجهوده الكبيرة في تنظيم المهرجان وإنجاحه.
وعبر رئيس اللجنة المنظمة، أنيس بينوس، عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي، إضافة إلى السعادة الغامرة التي عاشتها أسرة البطولة من اللاعبين والمدربين والجمهور والشركات التي قدمت عروضها، وقال: «لقد سعدنا في اللجنة المنظمة ونحن نرى أن الهدف الأساسي من تنظيم البطولة قد تحقق في هذا المهرجان الرياضي البارز».
حضر المنافسات المدير الفني للمنتخب الإماراتي لبناء الأجسام زويد سالمين الزعابي، والذي أكد بدوره أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين مواطنين ومقيمين نجحوا بتقديم مستويات جسمانية مميزة تبشر بمستقبل مبهر سيكونون على رادار الاتحاد لضمهم للمنتخب في البطولات المقبلة، كما توجه بالشكر لرئيس اللجنة المنظمة أنيس بينوس لتقديم نسخة نموذجية من بطولات بناء الأجسام.
وفي أبرز النتائج، فاز الإماراتي عبدالله رستم بالميدالية الفضية لوزن 90 كيلوغراماً، خلفاً للاعب إيليا اشتياني (الاتحاد الدولي) ونال الذهبية.
وفاز المقيم الإماراتي اباكوري بذهبية وزن 80 كيلوغراماً، وحل ثانياً السوري إبراهيم شوراي،
وفاز المصريان حسن محمد علوان وعلاء عبد الخالق بالذهبية والفضية بالترتيب لوزن 75 كيلوغراماً، وفاز مقيما الإمارات فيروز عطا ورونجيت جاندرا بذهبية وفضية 65 كيلوغراماً بالترتيب.


المصدر : رياضة : دافيد بوديبي بطل بينوس كلاسيك لبناء الأجسام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : دبي تجهّز منتخبات مونديال الصالات
التالى رياضة : دولية الفجيرة للرماية الجبلية تنطلق في فبراير