أخبار عاجلة
أخبار العالم : «تحدي شباب أبوظبي+» ينطلق 25 أكتوبر -

رياضة : رئيس Reddit يكشف عن ميزات البحث بالذكاء الاصطناعي

رياضة : رئيس Reddit يكشف عن ميزات البحث بالذكاء الاصطناعي
رياضة : رئيس Reddit يكشف عن ميزات البحث بالذكاء الاصطناعي

الأربعاء 7 أغسطس 2024 07:53 مساءً

نافذة على العالم - لقد أنهت Reddit للتو مكالمتها الثانية للأرباح كشركة عامة، وألمح الرئيس التنفيذي ستيف هوفمان إلى بعض التغييرات المهمة التي قد تأتي إلى المنصة. خلال المكالمة، قال المؤسس المشارك لشركة Reddit إن الشركة ستبدأ في اختبار نتائج البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من هذا العام.

وقال هوفمان: "في وقت لاحق من هذا العام، سنبدأ في اختبار صفحات نتائج البحث الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص المحتوى والتوصية به، ومساعدة المستخدمين على التعمق في المنتجات والعروض والألعاب واكتشاف مجتمعات جديدة على Reddit". ولم يذكر متى ستبدأ هذه الاختبارات، لكنه قال إنها ستستخدم نماذج الطرف الأول والطرف الثالث.

أشار هوفمان إلى أن البحث على Reddit "لم يتغير لفترة طويلة" ولكنها فرصة كبيرة لجلب مستخدمين جدد. وقال أيضًا إن البحث قد يكون يومًا ما مصدرًا مهمًا لإيرادات الإعلانات للشركة.

وألمح هوفمان إلى مصادر أخرى غير إعلانية للإيرادات أيضًا. واقترح أن الشركة قد تجرب المنتديات الفرعية ذات الجدران المدفوعة حيث تتطلع إلى تحقيق الدخل من الميزات الجديدة. قال هوفمان: "أعتقد أن الإصدار المجاني الحالي والإيثاري من Reddit سيستمر في الوجود والنمو والازدهار بالطريقة التي كان عليها". "لكننا سنفتح الباب الآن لحالات استخدام جديدة وأنواع جديدة من المنتديات الفرعية التي يمكن بناؤها والتي قد تحتوي على محتوى حصري أو مناطق خاصة وأشياء من هذا القبيل".

ورفض متحدث باسم Reddit الخوض في تفاصيل تصريحات هوفمان. لكن ليس سراً أن الشركة كانت تتطلع إلى طرق جديدة لتوسيع أعمالها منذ طرحها للاكتتاب العام في وقت سابق من هذا العام. لقد أبرمت صفقات ترخيص بملايين الدولارات مع Google و OpenAI، وحظرت محركات البحث التي لا تدفع للشركة.

قال هوفمان: "لم يكن بعض اللاعبين في النظام البيئي شفافين بشأن استخدامهم لمحتوى Reddit، وفي تلك الحالات، نحظر الوصول لحماية محتوى Reddit وخصوصية المستخدم". "نريد أن نعرف إلى أين تذهب بيانات Reddit وما هي الاستخدامات التي تُستخدم من أجلها، وهذه هي شروط المشاركة."


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة الحدائق، القبض على عاطل "له معلومات جنائية" لقيامه بعرض أسلحة نارية للبيع ، وبحوزته (بندقية خرطوش– مسدس – طبنجة صوت – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

وبمواجهته اعترف بسرقتها من منزل (مقاول – له معلومات جنائية) " تم ضبطه "، وبمواجهته إعترف بحيازته للأسلحة النارية.

وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.
وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 


قال الدكتور نبيل عبد المقصود، طبيب شيرين عبدالوهاب، أستاذ علاج السموم والإدمان، إن  كثرة الحديث في أزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب ينعكس ضدها بالسلب.

وأضاف “عبد المقصود”، خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن  شيرين عبدالوهاب مطربة موهوبة ولكنها مرت بظروف صعبة، معقبا"المطلوب أن جمهورها يقف  بجوارها، وأن تقف هي بجوار نفسها".

وتابع طبيب شيرين عبد الوهاب، أن المرض النفسي يتسبب في فقدان الشخص السيطرة على نفسه، خاصة بعد تعاطي الأدوية بشكل مفرط، مشيرا  إلى أنه يجب مراعاة الظروف الاجتماعية وكذلك الصحية الخاصة بالمريض النفسي.

وتابع “يمكن شفاء كل الحالات التي تتعاطى المخدرات، من خلال الالتزام بالبروتوكول الدوائي والنفسي والاجتماعي، للوصول إلى نتائج مبهرة”، لافتا إلى أن تعاون المريض ومهارة الطبيب، هما الشقان الأساسيان لنجاح عملية علاج المريض.

وأوضح  الشخصية العامة تحتاج لدعم اجتماعي من كل من حوله، لافتا إلى أن وسائل الإعلام يجب استغلالها بشكل يفيد ولا يضر.

ووجه نبيل عبد المقصود رسالة إلى جمهور الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلاً: «اقفوا جمبها وساعدوها، وخليكوا داعمين ليها، وإن شاء الله هترجع قريب بأغاني جديدة وهتكون أقوى من الأول».

حرص الفنان حسام حبيب على التعليق بشأن اتهامات شيرين عبد الوهاب له بسرقتها، والتربح من أعمالها وحفلاتها ومحاولة الإيقاع بينها بين ابنتها.

وأكد حسام حبيب: "شيرين عبد الوهاب دمها بقا تقيل والمرة دي بجد هحبسها، وهي خرجت النهاردة وقالت الكلام دا لأنها عماله تتصل بيا لحد إمبارح بليل عشان نرجع لبعض، وأنا مبردش عليها، عشان انا رافض نرجع تاني بعد كل اللي حصل أخر مرة لما الأمر وصل للنيابة والحوار كبر، وفي الأخر عشان أنا زهقت عملتلها بلوك".

وأضاف حسام حبيب قائلًا: "طبعا أنا خجلان من كل اللي بيحصل، ومش عارف أقول أية عن اللي بيحصل، بس والله العظيم أنا بريء من اللي بيحصل، ممكن يكون دا حصل عشان خاطر هي بتحاول تتصل بيا بقالها يومين تلاتة وأنا مبردش عليها، الورقة اللي شيرين بتقول بيها أنها حولت ليا مبلغ مالي، مكتوب فيها غرض التحويل لزوج، فأول حاجة كدا هو أنا زوجها !!، ثانيا حتى لو كنت الزوج وهي بتدلعني بالمبلغ دا إزاي تخرج تقول أني عايز أموتها، يا هي بتكدب لما قالت اننا اطلقنا يا هى بتكدب على البنك وقالت أني زوجها وحولتلي".


تصريحات شيرين عن حسام حبيب 


وقالت شيرين عبد الوهاب إن حسام حبيب يمارس الابتزاز ضدها، ويستخدم ابنتها كأداة لتهديدها بحسب وصف التصريحات، ولذلك تستغيث بالجمهور وبالدولة المصرية لمساعدتها.

ووصفت شيرين عبد الوهاب حياتها مع حسام حبيب على أنها قصة معاناة استمرت على مدار أكثر من 6 سنوات، تدمرت معها نفسيا بفعل متعمد منه.

واتهمت شيرين عبد الوهاب حسام حبيب في تصريحات أخرى، بسرقة أموالها وسيارتها وساعتين، والذهب الخاص بها، وحولت له مبلغ 200 ألف دولار من حسابها البنكي للتخلص من ابتزازه.

وكان تصدر المطرب حسام حبيب التريند على جوجل وإكس ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد خناقته مع طليقته النجمة شيرين عبد الوهاب وتقديمها بلاغ ضده، تتهمه من خلاله بالتعدى عليها بالضرب في فيلتها بالتجمع الخامس.

وعلق حسام حبيب على البلاغ الذي قدمته شيرين عبد الوهاب قائلًا: «التحقيقات مازالت مستمرة وفي شهود وخلال الساعات المقبلة سوف يظهر كل شئ، والله العظيم أنا ممدتش ايدي عليها هي اللي معورة نفسها بطفاية ضربتها في دماغها ومعورة رجليها بمقص».

 


أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، عند مستوى 1,931.30 بارتفاع قدره 1.65 نقطة عن معدل الإقفال السابق، كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 798.02 بارتفاع قدره 2.81 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

bbb5d326b1.jpg
الأسهم البحرينية

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة 5 ملايين و99 ألفا و418 سهما بقيمة إجمالية قدرها 730 ألفا و349 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال 84 صفقة.

 

 

الأسهم فى مسقط تغلق منخفضة بنسبة 0.10 %

 

401.jpg
الأسهم فى مسقط

 

أغلق مؤشر الأسهم فى مسقط "30" خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، عند مستوى 4643.85 نقطة منخفضًا 4.8 نقاط بنسبة 0.10 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4648.67 نقطة.

 

 وبلغت قيمة التداول مليونًا و546 ألفًا و686 ريالًا عُمانيًّا مرتفعة بنسبة 9.2 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت مليونًا و416 ألفًا و425 ريالًا عُمانيًّا.

 

 وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية انخفضت بنسبة 0.039 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 24.38 مليار ريال عُماني.

 

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

399.jpg
الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال تعاملات جلسة، اليوم الاربعاء 8 أغسطس، مرتفعا بواقع 27.81 نقطة، أي بنسبة 0.28 %، ليصل إلى مستوى 10076.81 نقطة.

 

 وتم خلال الجلسة تداول 167 مليونا و822 ألفا و265 سهما، بقيمة 372 مليونا و316 ألفا و636.817 ريالا، نتيجة تنفيذ 13854 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 580 مليارا و993 مليونا و340 ألفا و671.550 ريالا، مقارنة بـ578 مليارا و988 مليونا و348 ألفا و515.370 ريالا، في الجلسة السابقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

404.jpg
الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، مرتفعًا 50.55 نقطة ليقفل عند مستوى 11729.71 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.9 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 311 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 62 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : بترو رابغ، وباعظيم، والباحة، والوطنية للتعليم، وأيان الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ملاذ للتأمين، و ولاء ورسن، والفخارية، والعقارية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 6.12% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : سماسكو، وأمريكانا، وأرامكو السعودية، وبترو رابغ، والباحة هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، ومياهنا، وسال، وسماسكو هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مرتفعًا 207.67 نقاط ليقفل عند مستوى 25903.77 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 1.8 مليون سهم.

 


انحرفت شاحنة سايبرترك من طراز تسلا عن طريق في تكساس واصطدمت بقناة مياه، واشتعلت فيها النيران وقتلت السائق، حسبما ذكرت قناة KHOU 11 هيوستن. ويبدو أن هذه هي أول حالة وفاة تتعلق بشاحنة تيسلا الكهربائية الجديدة وقد أثارت تحقيقًا من قبل إدارة سلامة النقل على الطرق السريعة الوطنية، وفقًا لرويترز. ولم يتم التعرف على السائق بعد.

لم يتضح سبب الحادث، لكنه لم يكن مرتبطًا بنظام القيادة الذاتية في تسلا حيث لم تكتسب شاحنة سايبرترك هذه الميزة بعد. وقال جنود ولاية تكساس إن مقطع فيديو من مكان الحادث يظهر أن السيارة التهمتها النيران بالكامل تقريبًا، مما أحبط التعرف على السيارة والسائق.

وقع أول حادث شاحنة سايبرترك تم الإبلاغ عنه في أواخر العام الماضي بالقرب من بالو ألتو، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار طفيفة. تم بيع حوالي 15000 مركبة الآن، لذا فقد ارتفع عدد تقارير الحوادث مؤخرًا. أصدرت شركة تسلا أربعة استدعاءات للمركبة، بما في ذلك استدعاء قد يؤدي إلى تعطل دواسة الوقود.

منذ إطلاقها في نوفمبر 2023، تعرضت Cybertruck لانتقادات بسبب جودة التصنيع الرديئة والأعطال وقرارات التصميم الغريبة مثل ألواح الهيكل "المقصلة" التي تعتبر غير آمنة للأطفال وغيرهم. كما تعرضت لانتقادات بسبب تعطلها بسهولة وعدم أدائها الجيد على الطرق الوعرة، وفي إحدى الحالات تفوقت عليها سيارة سيتروين C15 الفرنسية القديمة.


انتهى الأسبوع الأول من المهرجان القومى للمسرح المصرى، فى دورته الـ17، والذى بدأت فعالياته، الثلاثاء الماضى، وشهد الأسبوع الأول والذى كان حافلاً بالإنجازات إقامة العديد من الفعاليات، وحظى باهتمام إعلامى وحضور لافت لقطاع كبير من فنانى مصر والوطن العربى.

وحظى المهرجان بعرض العديد من المسرحيات التى حققت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، لكونها مجانية، ضمن 36 عرضاً مشاركاً فى الدورة الحالية، وكان من بين هذه العروض، الذى شهدت إقبالاً جماهيرياً، العرض المسرحى «الأرتيست»، بمركز الهناجر للفنون، تأليف وإخراج محمد زكى، بطولة «هايدى عبدالخالق، فاطمة عادل، إيهاب بكير، محمد زكى، وتفاعل الجمهور مع العرض وظلوا يصفقون أكثر من 10 دقائق بعد انتهاء العرض، كما شهد عرض «نور فى عالم البحور» الذى عرض بمسرح العرائس، إقبالاً جماهيرياً خاصة من الأطفال، الذين التفوا حول بطل العرض الفنان محمد عادل، كما شهد عرض «مرايا إلكترا» على خشبة المسرح العائم الكبير، تفاعل بين الجمهور وأبطال العرض وأصبح الجمهور جزءاً من العرض، وهو نفس ما حدث مع عرض « ضد النسيان»على مسرح السلام.

وحظيت مسرحية «النقطة العميا» بحضور كبير رغم عرضها لأكثر من 100 ليلة على خشبة مسرح الغد.

كما شهدت فعاليات إقامة العديد من الندوات وحفلات توقيع كتب المكرمين، حيث حظيت حفلة توقيع كتاب الفنانة القديرة سميحة أيوب، بحضور فنى كبير، حيث حضر الفنان محمد رياض، والفنانة مديحة حمدى، وسميرة عبدالعزيز، وهند عاكف، والمخرج شادى سرور، والسيناريست أمل فوزى، ومصمم ومخرج الاستعراضات وليد عونى، والفنان السودانى على المهدى، والفنانة الليبية خدوجة صبرى.

كما خصص المهرجان، فى ثانى أيامه، حفل توقيع كتاب (تنوع الأداء وعمق التجربة) عن مسيرة الفنان الكبير أحمد بدير، تأليف الكاتب الصحفى جمال عبدالناصر، وأدارت الندوة وحفل توقيع الكتاب، الإعلامية هبة فهمى، بحضور رئيس المهرجان النجم محمد رياض، والفنانة العراقية روكيان الوادى، والمخرج جمال قاسم والدكتور عايدة علام، والعديد من الإعلاميين.

كما عقد المهرجان دوة بعنوان: «فتيات البرشا.. من مسرح الشارع بالمنيا، إلى منصة التتويج بمهرجان كان»، وذلك ضمن برنامج ندوات «المرأة المصرية والفنون الأدائية»، وكرم الفنان محمد رياض رئيس المهرجان صناع فيلم «رفعت عينى إلى السماء»، الحائز على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلى فى دورة مهرجان كان 2024.

كما عقد المهرجان ندوة الفنان عاطف عوض، العميد السابق للمعهد العالى للباليه، تقديرًا لمسيرته الزاخرة بالأعمال المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام كمصمم استعراضات وأستاذ بأكاديمية الفنون.

كما تم عقد ندوة بعنوان «المرأة المخرجة» بمشاركة المخرجات: ساندرا سامح، تغريد عبدالرحمن، سماء إبراهيم، ونادين خالد، وأدار الندوة الكاتب الصحفى والناقد محمد عبد الرحمن.     


أعلنت إدارة مهرجان فينسيا السينمائى عرض فيلم «Horizon: An American Saga - Chapter 2» أو «الأفق: ملحمة أمريكية ــ الفصل الثانى» للمخرج كيفن كوستنر لأول مرة عالميًا خلال فعاليات النسخة 81 المقرر إقامتها فى الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، ولذلك تم إلغاء عرضه فى الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أيام، ليضاف الفيلم لسلسلة الأفلام الكثيرة التى يعرضها مهرجان فينيسيا.

بذلك، يوفر المهرجان الإيطالى فرصة لكوستنر لكى يعرض الفيلم الذى يعتبر أعلى إنتاج قام به كوستنر، وتكلف أكثر من 48 مليون دولار، ومن أجله باع بعض ممتلكاته الشخصية (رهن منازله الأربعة) لكى يدعم تمويل الفيلم الذى قامت شركة نيو لاين سينما بتوزيعه.

وسيعرض الفيلم الذى أخرجه كيفن كوستنر وشارك فى بطولته إلى جانب سينا ميلر، سام ورذينجتن، جينا مالون على مسرح ليدو فى فينسيا خارج المسابقة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وقال كيفن كوستنر مخرج وبطل العمل ومؤلفه: «كنت أحلم دائمًا بعرض الجزء الثانى من الفيلم فى مهرجان فينسيا، والمفاجأة بالنسبة لى هو عرض الجزء الأول منه خلال فعاليات المهرجان أيضًا فى اليوم الذى يسبق العرض العالمى الأول للفصل الثانى، وبالتالى أوجه الشكر للناقد الإيطالى ألبرتو باربيرا مدير المهرجان لشجاعته والتزامه بعرض هذه الرحلة السينمائية».

وأضاف ألبرتو باربيرا مدير المهرجان: «أتشرف باستضافة العرض الأول العالمى للجزء الثانى من فيلم «أفق..ملحمة أمريكية»، إلى جانب عرض الجزء الأول منه، فهذه الإضافة الأخيرة إلى قائمة أفلام مهرجان فينسيا السينمائى تشكل تحية صادقة ومحترمة لممثل ومخرج عظيم مثل كيفن كوستنر، الذى قام بإعادة بناء ملحمة السنوات الحاسمة لتأسيس البلاد، بحثًا منه عن الأصالة لاستعادة جزء من التاريخ».

كوستنرمنذ بداياته الفنية، قرر أن يوثق لوطنه، فقدم العديد من الأعمال الفنية التى تناقش سنوات تأسيس الغرب الأمريكى واعتبره مشروع العمر، وقال أقدم فناً يعرّف أولادى التاريخ الصحيح لأمريكا.

الجزء الأول من فيلم «الأفق.. ملحمة أمريكية» أحدث ردود فعل متباينة، وقت عرضه، فكان عرضه الأول بمهرجان كان، والذى حقق نجاحًا كبيرًا من الحضور الذى صفق 7 دقائق بعد انتهاء العرض، ولكن بعرضه تجاريًا لم يحقق النجاح المطلوب وجمع إيرادات 35 مليون دولار وهو نفس تكلفته، رغم أنه على المستوى الفنى وضع الأساس على خريطة مكانية لأكثر من حدث وشخصية بأسلوب فنى أكثر من رائع، ويواصل الجزء الثانى سرد حكايات بعض الشخصيات التى صاغها الجزء الأول. وهو جزء صُوّر مباشرة بعد الجزء الأول.

الجزء الثالث هو أيضاً قيد التنفيذ، لكنه لم يتّخذ بعد الصيغة النهائية بانتظار معرفة ما سيؤول إليه، أما الجزء الرابع فهو مجمّد حالياً تبعاً للأسس نفسها.

من خلال سلسلة الأفلام تلك، استهدف كوستنر تقديم ملحمة عن الغرب الأمريكى ولم يكن من الممكن له تحقيقها فى 8 ساعات من العرض المتواصل، كان عليه أن يختار بين فيلم من ساعتين أو ثلاث أو تقسيم المشروع إلى أربعة أجزاء لكى يستوعب عبرها جميعاً تلك النظرة البانورامية التى يرغب فى إلقائها على نشوء الغرب الأمريكى فى معالجة واقعية ونبرة تأملية.

يتأمل كوستنر من خلال الفيلم «غربه الأمريكي» من خلال نازحين بيض يبغون بناء مستقبلهم فوق أرض ليست لهم من دون أن يخترقوا قوانين ما، إنها أرض مفتوحة لمن يستطيع أن يبنى فوقها بيته، لا عقود ولا ضرائب ولا عمليات تسجيل فورية، فوق الهضبة يوجد محاربو إحدى القبائل يتابعون ما يقوم به الأب وابنه مدركين ما يعنيه كل ذلك. 

كوستنر يجسد دور رجل بلا أصدقاء تصاحبه فتاة (آبى لي) كانت تعمل فى بيت عاهرات لتكسب قوتها، وحين يحاول أحدهم الاعتداء عليها يقتله، ومن ثَمّ يحاول وإياها تحاشى مطاردة شقيق القتيل، هذا الوضع يواكب وضعاً آخر لقافلة من المهاجرين الذين بدأوا يتوافدون على ذلك الغرب المفتوح ككتاب. قائد القافلة (لوك ويلسون) يحاول تثبيت النظام وردع بعض المرتحلين عن التحرش بامرأة بريطانية متزوّجة من رجل أضعف من أن يصد تحرشاتهم.

كوستنر نجم من العيار الثقيل بدأ حياته الفنية بدور رجل «منتحر» فى الفيلم الدرامى The Big Chill عام 1983 بطولة النجمة جلين كلوز، واعتقد «كوستنر» أن ذلك الدور سيكون بمثابة انطلاقته فى عالم هوليوود حتى فوجئ بقطع كل مشاهده تقريبًا فى غرفة المونتاج، وعن هذه الواقعة تحدث كوستنر لاحقًا: «لقد تدربت لمدة شهر مع طاقم الممثلين بالكامل وصوّرت كل مشاهدى فى أسبوع تقريبًا، لكننى شعرت أثناء التصوير أنه لو تم حذف أى مشاهد من هذا الفيلم فستكون مشاهدى».

وعلى الرغم من صدق تخوفات كوستنر وحذف مشاهده بالفعل، فإن مخرج الفيلم لورانس كازدان تذكر كوستنر وأسند له دورًا فى فيلمه التالى دراما الغرب الأمريكى Silveradoعام 1985. نجح الفيلم وكان نقطة انطلاق كوستنر لفرص أخرى فى هوليوود.

فى عام 1987، بدأت فعليًا مسيرة كوستنر المهنية مع فيلمين ناجحين حينما لعب دور البطولة مع شون يونج فى فيلم الإثارة الشهير No Way Out، بالإضافة إلى اشتراكه فى فيلم الدراما والجريمة The Untouchables مع شون كونرى وروبرت دى نيرو للمخرج الكبير براين دى بالما الذى أشاد بموهبة كوستنر وعمله فى الفيلم.

وتوالت نجاحات كوستنر فى السينما السنوات اللاحقة، إذ لعب دور البطولة فى الكوميديا الرومانسية Bull Durham 1988 أمام النجمة سوزان ساراندون وتيم روبينز، ثم فيلم Field of Dreams عام 1989، وحقق الفيلم الخيالى والصادق نجاحًا جيدًا على الصعيدين النقدى والتجارى.

بحلول عام 1990 أصبح كوستنر نجمًا لشباك التذاكر، وهو الأمر الذى منحه الضوء الأخضر والشجاعة للعمل على أول أفلامه كمخرج، الفيلم الملحمى DanceswithWolvesأو «الرقص مع الذئاب» الذى امتد تصويره لأكثر من 18 شهرًا، خمسة منها كانت فى ساوث داكوتا، وتدور أحداث الفيلم أثناء الحرب الأهلية عن جندى يُصادق قبيلة من هنود السيو، وحقق الفيلم نجاحًا مُبهرًا على الصعيدين النقدى والتجارى كما فاز بسبع جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج لكيفين كوستنر.

 

وواصل «كوستنر» الاستمتاع بنجاحه فى شباك التذاكر مع فيلم المغامرة RobinHood: Prince of Thieves عام 1991، ثم فيلم الدراما الرومانسية TheBodyguardعام 1992 الذى قام ببطولته أمام المطربة الراحلة ويتنى هيوستن.

سرعان ما واجه «كوستنر» سلسلة من خيبات الأمل، فعلى الرغم من إشادة النقاد بفيلم PerfectWorldمع النجم كلينت إيستوود عام 1993 إلا أن الفيلم فشل على المستوى الجماهيرى، بينما حصل دوره فى فيلم الغرب الأمريكى Wyatt Earp على آراء نقدية متباينة وحقق نجاحًا متواضعًا جدًا فى شباك التذاكر.

واجه «كوستنر» خلال عمله كمنتج قدرًا هائلًا من التحديات، خاصة مع تجربة فيلم «ما بعد نهاية العالم» Waterworld عام 1995 الذى صُوّر فى المحيط، ووصلت تكلفته الى 21 مليون دولار.

لم ييأس كوستنر، وتصدى بشجاعة للعمل مُنتجًا ومُخرجًا لفيلم ملحمى آخر هو The Postman عام 1997، الذى لعب فيه شخصية ساعى بريد فى أمريكا ما بعد نهاية العالم الذى تمزق بسبب الحرب النووية. 

وقدم فى 1999 الفيلم الاسطورى، message in apottle  تدور أحداث القصة حول امرأة تُدعى (تريزا) تعمل مراسلة، تجد زجاجة بها رسالة حب مأساوية على الشاطئ، تصر (تريزا) على تعقب كاتبها، وتجده بعد معاناة البحث عنه، ويدعى (جارت)، ويعيش ذلك الرجل مأساة موت زوجته حتى يلتقى تريزا، وهو من إﺧﺮاﺝ: لويس ماندوكى، وأثبت خلاله أنه قادر على تقديم اداء مثير للاعجاب وأكمله بفيلم Thirteen Days عام 2000، وهو دراما حقيقية عن أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

خلال الألفية قدم كوستنر مجموعة متنوعة من الأدوار غلب على معظمها الطابع الكوميدى منها 3000 Miles to Graceland عام 2001، وأفلام الكوميديا الرومانسية The Upside of Anger، وRumorHasItعام 2005 ثم الفيلم الدرامى The Company Men مع كريس كوبر وبن أفليك وتومى لى جونز عام 2010.

فى عام 2012 فاز كوستنر بجائزة آيمى كأفضل ممثل فى مسلسل قصير عن دوره فى مسلسل Hatfields & McCoys، وبدءًا من عام 2018 حقق كوستنر مزيدًا من النجاح على الشاشة الصغيرة من خلال بطولته للمسلسل الدرامى Yellowstone الممتد لخمسة مواسم.


الخبرات تعود للميكروفون

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 08:37 م 8/7/2024 8:37:50 PM

نظراً للعجز الشديد جداً فى مذيعى الإذاعة المصرية ووقف التعيينات منذ سنوات وإحالة الكثيرين للتقاعد. وافق حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، على الاقتراح الذى قدمه محمد نوار بفتح الباب أمام أصحاب المعاشات لتقديم برامج إذاعية. وأكد محمد نوار، رئيس الإذاعة فى تصريح خاص للوفد: إن الباب مفتوح على مصراعيه لكافة أصحاب المعاشات من الإذاعيين للعودة لتقديم برامج، على أن يتقدم كل من يرغب فى العودة لتقديم برامج أن يتقدم بفكرة البرنامج للجنة خاصة تم تشكيلها لدراسة الفكرة والموافقة عليها. على ألا تتحمل الإذاعة أى أعباء مالية ونحن بذلك تفتح الفرصة لتلك الخبرات للعودة إلى ميكروفون الإذاعة والاستفادة من خبراتهم المتراكمة. ومن الطبيعى أن تستفيد الإذاعة من تلك الخبرات وذلك فى ظل العجز الشديد فى عدد البرامجيين بكافة الشبكات الإذاعية وبالفعل شهدت الفترة الماضية عودة الإذاعية ميرفت ورشانة لشبكة الشباب والرياضة والإذاعى شريف عبدالوهاب لشبكة صوت العرب.

من ناحية أخرى، يتولى الإذاعى إسماعيل دويدار القيام بتسيير العمل فى رئاسة شبكة القرآن الكريم بعد وصول رضا عبدالسلام رئيس الشبكة لسن التقاعد.

ويصل مدحت فهمى رئيس شبكة الشرق الأوسط ونائب رئيس الإذاعة لسن التقاعد الشهر القادم.

وما زال العجز مستمراً فى قطاع الإذاعة الذى يعانى بشدة من خلو المناصب وعدم وجود درجات وظيفة بالإضافة بالطبع للبرامجيين وكان الحل فى بدء الاعتماد على أصحاب المعاشات.


نجحت وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس في عاطل– له معلومات جنائية)، لقيامه بسرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى السرقة).

سرقة السيارات بعين شمس 

وبمواجهته إعترف بإرتكابه (2) واقعة سرقة بذات الأسلوب ، وبإرشاده تم ضبط السيارتان المستولى عليهما.
وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 


أسقطت مباحث مدينة نصر عاطل – له معلومات جنائية، في قبضتها، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة طبنجة من داخل مسكن أحد الأشخاص بأسلوب "التسلق وكسر باب الشرفة.

وبإرشاده تم ضبط الطبنجة المستولى عليها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.
وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 


أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا رسميا لتقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وقررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول لمدة خمسة عشر يومًا تبدأ من غد يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024. 
 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 بها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي: البريد المصري، وفورى، وأى فينانس لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وتبدأ إجراءات الاطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024. 

رابط التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا لتقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد فتح الباب غدا الخميس 

ويمكن التقدم بطلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وتحديد المواد الدراسية ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا بدءًا من الغد (من هنا). 
‏  

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 81.3 في المائة. 

وذكر وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذي أدوا امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ 726 ألفًا و648 طالبًا وطالبة نجح منهم 590 ألفًا و992 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 81.3 في المائة. 

وتعد نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 الأعلى خلال آخر أربع سنوات، إذ بلغت عام 2023 نحو 78.8 في المائة، وفي عام 2022 نحو 74.5 في المائة، وفي عام 2021 نحو 73.6 في المائة. 

إجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 

  1. حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2024 أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة .
  2. الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى. 
    تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر .
  3. يتم الاطلاع على صورة إجابة ( ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الاجابة .
  4. يقوم الطالب بمراجعة الاجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك .

 ضبطت مباحث قسم شرطة قصر النيل أحد الأشخاص لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة (2 نظارة - مبلغ مالى عملات "أجنبية ، ومحلية") من داخل مسكن أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول".

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق" ، وبإرشاده تم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه .

وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 


استقرت أسعار صرف اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

aab2d8794c.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 52.51 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 52.57 جنيه للشراء، 53.39 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 52.49 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 52.27 جنيه للشراء، 53.34 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار اليورو الأوروبي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 52.51 جنيه للشراء، 53.32 جنيه للبيع، وبلغت أسعار اليورو الأوروبي في بنك مصر، سعر 52.51 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف العملات العربية 

 

800.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 159.99 جنيه للشراء، 161.22 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 13.07 جنيه للشراء، و13.11 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.36 جنيه للشراء، و13.40 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 129.03 جنيه للشراء، 130.64 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 126.4 جنيه للشراء، 127.92 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.58 جنيه للشراء، 13.52 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.82 جنيه للشراء، 69.56 للبيع. 

 

 

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية

 

240.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 53.60 للشراء، و 53.84 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 62.32 جنيه للشراء، 62.63 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 56.89 جنيه للشراء، 57.86 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.64 جنيه للشراء، و35.81 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.18 جنيه للشراء، و7.21 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.66 جنيه للشراء، 4.72 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.23 للشراء، 34.12 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.83 جنيه للشراء، 6.88 جنيه للبيع.

 


أغلقت الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، على ارتفاع بنسبة 0.37 في المئة، لتصل عند مستوى 2377.16 نقطة.

 

66cf116c1b.jpg
 الأسهم الأردنية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية بنحو 2.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 3.0 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 1832 صفقة.

 

 

الأسهم فى مسقط تغلق منخفضة بنسبة 0.10 %

 

401.jpg
الأسهم فى مسقط

 

أغلق مؤشر الأسهم فى مسقط "30" خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، عند مستوى 4643.85 نقطة منخفضًا 4.8 نقاط بنسبة 0.10 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4648.67 نقطة.

 

 وبلغت قيمة التداول مليونًا و546 ألفًا و686 ريالًا عُمانيًّا مرتفعة بنسبة 9.2 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت مليونًا و416 ألفًا و425 ريالًا عُمانيًّا.

 

 وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية انخفضت بنسبة 0.039 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 24.38 مليار ريال عُماني.

 

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

399.jpg
الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال تعاملات جلسة، اليوم الاربعاء 8 أغسطس، مرتفعا بواقع 27.81 نقطة، أي بنسبة 0.28 %، ليصل إلى مستوى 10076.81 نقطة.

 

 وتم خلال الجلسة تداول 167 مليونا و822 ألفا و265 سهما، بقيمة 372 مليونا و316 ألفا و636.817 ريالا، نتيجة تنفيذ 13854 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 580 مليارا و993 مليونا و340 ألفا و671.550 ريالا، مقارنة بـ578 مليارا و988 مليونا و348 ألفا و515.370 ريالا، في الجلسة السابقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

404.jpg
الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، مرتفعًا 50.55 نقطة ليقفل عند مستوى 11729.71 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.9 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 311 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 62 شركة على تراجع.

 

 

 


استقرت أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

f55b9f6b70.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 53.60 للشراء، و 53.84 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 62.32 جنيه للشراء، 62.63 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 56.89 جنيه للشراء، 57.86 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.64 جنيه للشراء، و35.81 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.18 جنيه للشراء، و7.21 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.66 جنيه للشراء، 4.72 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.23 للشراء، 34.12 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.83 جنيه للشراء، 6.88 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف العملات العربية 

 




800.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 159.99 جنيه للشراء، 161.22 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 13.07 جنيه للشراء، و13.11 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.36 جنيه للشراء، و13.40 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 129.03 جنيه للشراء، 130.64 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 126.4 جنيه للشراء، 127.92 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.58 جنيه للشراء، 13.52 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.82 جنيه للشراء، 69.56 للبيع. 

 

 

أسعار صرف اليورو الأوروبي

 

673.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 52.51 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 52.57 جنيه للشراء، 53.39 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 52.49 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 52.27 جنيه للشراء، 53.34 جنيه للبيع. 

 

 

 


استقرت أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

24212cb9cd.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 159.99 جنيه للشراء، 161.22 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 13.07 جنيه للشراء، و13.11 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.36 جنيه للشراء، و13.40 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 129.03 جنيه للشراء، 130.64 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 126.4 جنيه للشراء، 127.92 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.58 جنيه للشراء، 13.52 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.82 جنيه للشراء، 69.56 للبيع. 

 

 

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية 

 

240.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 53.60 للشراء، و 53.84 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 62.32 جنيه للشراء، 62.63 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 56.89 جنيه للشراء، 57.86 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.64 جنيه للشراء، و35.81 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.18 جنيه للشراء، و7.21 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.66 جنيه للشراء، 4.72 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.23 للشراء، 34.12 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.83 جنيه للشراء، 6.88 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف اليورو الأوروبي

 

673.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 52.51 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 52.57 جنيه للشراء، 53.39 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 52.49 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 52.27 جنيه للشراء، 53.34 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار اليورو الأوروبي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 52.51 جنيه للشراء، 53.32 جنيه للبيع، وبلغت أسعار اليورو الأوروبي في بنك مصر، سعر 52.51 جنيه للشراء، 53.31 جنيه للبيع.

 


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور قحطان الجنابي، سفير دولة العراق لدى مصر، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي، وذلك اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد في مستهل الاجتماع على عمق وقوة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين على مدار سنوات طويلة، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتكثيف التعاون مع دولة العراق في مختلف المجالات الصحية والدوائية، لدعمها في تطوير نظامها الصحي.

a3bad85d66.jpg
445.jpg

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون في مجال الدواء، حيث أكد الوزير في هذا الشأن على أهمية تحقيق التكامل في تسجيل الدواء المصري في دولة العراق خاصةً الأدوية الأساسية، بما يضمن خفض تكاليف استيراد الأدوية فى العراق.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول أيضًا مناقشة التعاون في مجال تقديم الخدمات الطبية سواء الاستعداد لاستقبال مرضى من دولة العراق وإجراء الجراحات الدقيقة والتخصصية وتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمستشفيات المصرية، او إرسال فرق طبية لدولة العراق للمساهمة في تقديم الخدمات للشعب العراقي، وذلك في ضوء الاحتياجات والتخصصات المطلوبة.

446.jpg
447.jpg

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع تطرق الى بحث التعاون في مجال التدريب، من خلال اعتماد برامج تدريبية مشتركة بين وزارتي الصحة بالدولتين، فضلاً عن مناقشة نقل الخبرات المصرية في مجال الإنشاءات والتجهيزات الطبية للدولة العراقية، حيث أكد الوزير في هذا الشأن أن مصر تمتلك خبرات كبيرة في في مجال بناء المشروعات الصحية والمدن الطبية وفقاً للمعايير والاكواد العالمية في الإنشاءات الحديثة.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بدراسة توفير مكتب صحي لدولة العراق في مصر،  لافتاً إلى أن الاجتماع تناول النقاش حول سبل التعاون لتقديم الدعم الصحي للأشقاء من الفلسطينيين داخل دولتي مصر والعراق.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الصحية الدولية.


شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق البنك الأهلي المصري بطاقة Touch Card والتي تعد بمثابة أول حلول الدفع المبتكرة في جمهورية مصر العربية المصممة خصيصًا للمكفوفين، ضعاف البصر والمبصرين جزئيًا، وذلك بحضور  السيد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والسيد آدم جونز ممثل شركة ماستر كارد، والسادة ممثلي الوزارات الشريكة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

قادرون باختلاف

وقد تم تصميم البطاقة بكل دقة ليتم ربطها بسهولة مع أجهزة الدفع لدى نقاط البيع وماكينات الصراف الآلي الموجودة حاليًا، بما يضمن إمكانية استخدامها على نطاق واسع.

ويعتمد هذا التصميم لبطاقة Touch Card على وجود اقتطاعات مميزة على الأطراف الجانبية للبطاقة تُمكن المستخدمين من التعرف على بطاقات الخصم المباشر والبطاقات المدفوعة مقدمًا والتمييز بينهما بسهولة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالتواجد في هذا الحدث الخاص بإطلاق Touch Card التي صممت لتلبية احتياجات المكفوفين وضعاف البصر ودعمهم لتحقيق المزيد من الشمول المالي، مشيرة إلى أن ذوي الهمم في مصر منذ ثورة 30 يونيو ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية البلاد، وهم يلقون كل الاهتمام والدعم من سيادته، كما أن السيد رئيس الجمهورية خصص عام 2018 عاما للإعاقة، ويحرص على الحضور سنويا احتفالية "قادرون باختلاف"، فضلا عن صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظم حقوقهم ومكتسباتهم، حيث نستمد  من السيد رئيس الجمهورية رؤيته الإنسانية وخطط العمل على الأرض لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم دعما للأشخاص ذوي الإعاقة يستفيد منه 1,2 مليون شخص من خلال برنامج "كرامة" بتكلفة إجمالية 9.8 مليار جنيه سنوياً، كما تم إصدار 1,3 مليون بطاقة خدمات متكاملة، وسنقوم بتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تم اتخاذ عدة خطوات في ذلك، منها تشيكل لجان متابعة ميدانية لتقييم مكاتب التأهيل والاتفاق مع وزارة الصحة على دمج إجراءات التقييم الطبي والوظيفى في لجنة واحدة لسرعة استخراج البطاقة،  كذلك العمل على إنهاء قوائم الانتظار والتظلمات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة في مدة أقصاها 30 يوما وبدأت أعمالها بالفعل منذ أيام.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أننا سنقوم بطباعة وتسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة خلال الشهر الجاري، كما تم  تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لدراسة مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب.
 
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أنه في مجال التوسع في الاتاحة وبالشراكة مع وزارة النقل والمواصلات، تم إتاحة 14 محطة سكة حديد و35 محطة مترو لتيسير انتقال ونقل الأشخاص ذوي الإعاقة، طبقا لمتطلبات كود الإتاحة بمساهمة 53 مليون جنيه من التضامن الاجتماعي.

وتدعم الوزارة عدداً كبيراً من مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم خدماتها للاشخاص ذوي الاعاقة  والتي بلغ عددها 366 مؤسسة تقدم خدمات الرعاية والتأهيل والأجهزة التعويضية منهم 163 مؤسسة و86 مركز تأهيل ومركز علاج طبيعي قدموا خدماتهم لحوالى 600 ألف من ذوى الإعاقة بتكلفة تقديرية 550 مليون جنيه، فضلا عن دعم 220 حضانة مخصصة لذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية.

 الأشخاص ذوي الإعاقة
 
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن ملف التعليم يعد أحد أهم الملفات التي نعمل عليها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وقدمت وزارة التضامن الاجتماعي منحاً دراسية للطلبة والطالبات من أصحاب الإعاقات البصرية على مستوى 19 جامعة بإجمالي 9 ملايين جنيه، كما تم دعم الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعات الحكومية المصرية في عدد 13 جامعة، وذلك بتوفير مترجمي لغة الإشارة بالجامعات بتكلفة إجمالية وقدرها 5,4 مليون جنيه، كما تم توفير  وسائل تكنولوجيا مساعدة للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالجامعات الحكومية بعدد 2000 لاب توب ناطق للطلاب .
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن كل جهد تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر إنما هو تعبير  عن أن الدولة المصرية ملتزمة بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتوفير الدعم والخدمات لهم بموجب القانون المصري، وعن شعورنا العميق بأننا مسؤولون عن تحسين حياتهم ودعمهم للحصول علي الفرص المناسبة للحياة.

4cf2dbd031.jpg
459.jpg
458.jpg


 


أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل قدمت اقتراحا واضحا، وأرسلت الوفد المفاوض إلى القاهرة يوم السبت الماضي، وحتى الآن، لم تتلق أي رد من حماس.

جاء ذلك تعليقا على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، الذي قال "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى التوصل إلى اتفاق مع حماس".

فيما أوضحت مصادر مشاركة في المفاوضات: "ليس واضحاً سببت تفاؤل الولايات المتحدة"، وقالت مكتب نتنياهو تصريحات كيربي: "لا نستطيع فهم ما الذي يستند إليه الأمريكيون في تفاؤلهم. لم يصل أي رد من حماس حتى الآن".

ووفقا للتقديرات الإسرائيلية، بعد انتهاء “أيام الحداد في قطر، حاول الوسطاء عقد قمة للمحادثات، لكنها لم تتم. ولا تعرف إسرائيل ما الذي يحدث بين قطر وحماس”.

 وقالت مصادر إسرائيلية: "قد يكون ذلك لأن الأمريكيين يعملون مع القطريين، فهم يعرفون شيئا لا نعرفه".

 

بينما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس"، داعيا الحركة الفلسطينية إلى الموافقة على الصفقة المطروحة على الطاولة.

 

وأضاف كيربي أن "كلا الجانبين بحاجة إلى القيام بالجزء الأخير المتبقي من العمل الذي سيؤدي إلى اتفاق". وحول الخوف من التصعيد تجاه إيران، قال: "تراقب الولايات المتحدة الأحداث عن كثب، وتشارك في نشاط دبلوماسي مكثف لمنع الصراع من التوسع".

فيما أعلنت حركة حماس الفلسطينية المسلحة تعيين يحيى السنوار خليفة لزعيمها السياسي إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران قبل أسبوع.

إسرائيل تلاحق السنوار بعد قيادته الرسمية لحماس


وفي السياق ذاته، تعتبر إسرائيل السنوار العقل المدبر وراء هجوم السابع من أكتوبر الذي قتل فيه أكثر من ألف إسرائيلي وأسر أكثر من 200 آخر.

وفي الأسبوع الماضي، أكدت إسرائيل وفاة رئيس الجناح العسكري لحماس، محمد ضيف، في غارة جوية في غزة في يوليو، ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال البحري دانيال هاجاري، السنوار بأنه "إرهابي كبير" وقال إن إسرائيل ستواصل ملاحقته.


تفقد  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مبنى مديرية أوقاف القليوبية ببنها و مسجد علي فهمي بمدينة بنها، للاطلاع على تطور أعمال الصيانة والتطوير بالمسجد والحالة الإنشائية.

 الدروس وحماية المنابر

والتقى وزير الأوقاف بقيادات الدعوة بالمديرية حيث شدد على ضرورة الالتزام بالزي والمحافظة على الدروس وحماية المنابر والانضباط التام، والالتزام بتوقيت الخطبة، موجهًا الشيخ صفوت أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية بإبلاغ مديري الإدارات بالمديرية تحيات وزير الأوقاف، وإبلاغ كل إمام بمسجده أن يكون من ورثة النبوة سمتًا ومظهرًا وتعاملًا وسلوكًا واحتكاكًا برواد المسجد، وأن يكون في منتهى الانضباط واللياقة، وأن يكون في مظهره معبرًا عن الشرع الشريف، بحيث يكون في منتهى البهاء مشددًا على ضرورة إرسال هذه الرسالة للسادة الأئمة والخطباء.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه يتم تنفيذ الأسبوع الثقافي في 45 مسجدًا موزعة على مراكز محافظة القليوبية، مع التركيز على ندوات الإدمان، وتنسيق زيارات ميدانية وتقديم الدعم لكل متعاف من الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، لدعم من يتعافى من الادمان للاستمرار على العلاج، وتنسيق زيارات ميدانية بالتنسيق مع وزارة الصحة لمن يتعافى من الادمان لشد أزره والمسارعة في العلاج.

ووجه وزير الأوقاف رسالة لكل مدمن : "أنقذ نفسك من هذا الخطر، وكن قوي الإرادة لتتجاوز هذا الابتلاء".

وكلف بزيارة دار الرعاية لعدم الاتجار بالبشر وهي الدار الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تقدم هذا الدعم بالتنسيق مع محافظة القليوبية، مؤكدا أنه لن يتأخر عن أي دعم لمحافظة القليوبية.

وفي ختام جولته بمقر المديرية عبر الموظفون بالمديرية عن سعادتهم الكاملة بلقاء وزير الأوقاف، موجهين التهنئة للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، مجددين العهد على الاستمرار في حمل أمانة الدعوة، والتميز الإداري وفق ما وجه به عقب توليه حقيبة وزارة الأوقاف.

صيانة المساجد

وتفقد وزير الأوقاف أعمال الصيانة والتطوير الجارية بمسجد علي فهمي بمدينة بنها، حيث أكد الجميع بفضل الله على عدم وجود مشكلات تواجههم أثناء عملية الاحلال والتجديد.

ووجه محافظ القليوبية ووزير الأوقاف بتذليل كافة الصعاب لتيسير الإجراءات الخاصة بالإحلال والتجديد وصيانة المساجد، سواء بمحافظة القليوبية أو بوزارة الأوقاف، وتابع وزير الأوقاف عن كثب أعمال الإنشاءات والتطوير الجارية بالمسجد، والذي تبلغ مساحته ألف متر والذي بدأت الأعمال به في فبراير الماضي، حيث تم إنجاز الأعمال في وقت قياسي، ووجه بسرعة إنجازها على أتم وجه وعلى أعلى المواصفات الهندسية القياسية بكل ما في الوسع الإمكان، وحثهم على تقديم أفضل خدمة مع سرعة الانتهاء من الأعمال.

كما تفقد وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية قطعة أرض مرشحة لإنشاء مسجد مصر عليها بمحافظة القليوبية.

74862aea36.jpg
465.jpg
466.jpg

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3375 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

0f6a6580db.jpg
أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3375 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3857 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2893 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2250 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 27000 جنيهًا.

 

 

الذهب يهبط مع تقييم المتعاملين احتمالات خفض الفائدة الأميركية

 

579.png
أسعار الذهب العالمي

 

انخفضت أسعار الذهب قليلا، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما ينتظر المتعاملون مزيداً من المؤشرات لتوقع حجم خفض أسعار الفائدة الذي قد يقدم عليه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2385.60 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:10 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2425.30 دولار.

 

وقال ييب رونغ، المحلل لدى آي.جي "يُترجَم الانتعاش في عائدات سندات الخزانة الأميركية وقوة الدولار إلى بعض الضغوط التي دفعت أسعار الذهب للهبوط هذا الصباح .

 

وأضاف أن تراجع الذهب قد يكون محدودا بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط ومخاوف الركود العالمي، إذ تنتظر الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح الأوضاع في الولايات المتحدة.

 

وصعد مؤشر الدولار إلى 103.25، مما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

 

وعدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، إذ يتوقعون خفض الفائدة بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

 


علق شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على حصول طالب بالدقهلية على صفر في الثانوية العامة، قائلا: “طالب الصفر بالدقهلية مزق ورقة الامتحان مُتعمدًا”

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أن الطالب الحاصل على نتيجة صفر معناها أن نتيجته محجوبة.

 التحقيقات مستمرة في الواقعة

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن التحقيقات مستمرة في الواقعة ، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على مستقبل الطلاب، وتحقيق العدالة في تحصيل الدرجات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قواعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وتفتح وزارة التربية والتعليم التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة اعتباراً من يوم غد الخميس الموافق 8 أغسطس 2024. 
وتقرر فتح باب التظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول لمدة (خمسة عشر يوماً) تبدأ اعتباراً من غد يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024 على أن تبدأ اجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 
فتح باب التقدم لتظلمات الثانوية العامة 2024 لمدة خمسة عشر يوماً اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024 حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024. 
سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (البريد المصرى ـ فورى ـ أى فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية .


تم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً من خلال الرابط الآتي الذي يعمل بداية من الغد:
‏  https://tazalom.emis.gov.eg 
 

إجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 
حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر.
يتم الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الاجابة .
يقوم الطالب بمراجعة الاجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.
إجراءات بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة:

- فى حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم. 
- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان. 
- تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ اجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

 


تأكد غياب محمود صابر لاعب المنتخب الوطني الأولمبي ، عن الفريق القومي ، خلال مواجهة الغد المرتقبة أمام المغرب في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وبرونزية أولمبياد باريس 2024.
 


وأكد الجهاز الطبي للمنتخب أن اللاعب أُثبت إصابته بفيروس كورونا على أن يخضع للعزل الطبي الخاص بعيد عن باقي زملائه.
ويطمح المنتخب الوطني في مواصلة عروضه الجيدة ، وحصد ميدالية أولمبية ، عقب الخسارة أمام فرنسا في نصف النهائي بثلاثية لهدف ، في لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.
ومن المقرر إذاعة اللقاء عبر قناة المغربية الرياضية وشبكة قنوات بي إن سبورتس ، والجزائرية السادسة.

على صعيد متصل ، تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال بقيادة المدير الفني الإسباني كارلوس باستور للهزيمة على يد نظيره منتخب إسبانيا بنتيجة ( 28 ـ 29) في منافسات الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية وتستمر حتى يوم 11 أغسطس الجاري.
واحتكم المنتخبان لوقت إضافي لحسم هوية المتأهل للدور قبل النهائي وكان المنتخب الوطني قد تقدم على نظيره منتخب إسبانيا بنتيجة (12-8)، في الشوط الأول.


 

قال أحمد محفوظ ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بسلطنة عمان أن ما أعلنه البنك المركزي المصري اليوم بتصاعد تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر يونيو بنسبة ٦٥.٩% ليسجل نحو ٢.٦ مليار دولار إنما يعكس الدور الحيوي الذي يلعبه المصريون في الخارج في الاقتصاد المصري.

وأضاف محفوظ إلى أن هذه الزيادة والتي نتوقع بأنها ستستمر في حالة اضطراد إنما تؤكد على صواب السياسة النقدية المتبعة في مصر، والتي حررت سعر صرف العملات الأجنبية لتضمن تدفقات الدولار في شرايين الاقتصاد المصري.

وتوقع ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بسلطنة عمان تضاعف التحويلات في المرحلة القادمة خاصة في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من خريطة مشروعات لجذب مدخرات المصريين بالخارج. 


وتوجه محفوظ بالشكر للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكذلك للسفير نبيل حبشي نائب الوزير ومسؤول قطاع الهجرة وذلك على التنظيم الرائع للمؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة والذي انتهت فعالياته أمس الأول؛ حيث كان فرصة لعرض مشكلات أبناء مصر في الخارج على المسؤولين كما كان فرصة أخرى لمعرفة ما يتم العمل عليه من قبل الدول لأبناء مصر في الخارج.

 

Messenger_creation_0dab3c4a-1adb-4e0c-910e-281c5b7fc785

تفقد الدكتور حسن الخطيب وزير الإستثمار و عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مساء اليوم معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعي ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ٢٠٢٤ فى دورته الثانية.

المنتجات المعروضة

وقد أبدى الدكتور حسن الخطيب إعجابه بالمنتجات المعروضة  والتى صنعت بأيدى سيدات مصريات من مختلف المحافظات ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية مثل حرف شنط الكتان والخرز، الديكوباج ، الزجاج المعشق ، التريكو ، سجاد يدوي ، مكرمية ،الإكسسوارت ،  الإيموجرومي ،رسم الاجريلك ،التطريز السيناوي ، التلي ،شمعوع معطرة،  الرسم عالقماش، الخوص، خياطة وتطريز،  الكروشيه وصناعة الحلي.

 

 


تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني الى جميع السيدات الحاصلات على جوائز الدولة والرواد والمرأة لعام 2023، والصادرة عن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم   181،برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية.

لجنة البحث العلمى

 ويخص المجلس بالتهنئة الدكتورة  نور شفيق الجندى عضوة ومقرر مناوب لجنة البحث العلمى بالمجلس والأستاذة الباحثة بمعهد بحوث البترول المصرى لحصولها على جائزة المرأة التقديرية.

  وعبر المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس عن بالغ سعادته وفخره بهذه الجوائز المستحقة لسيدات متميزات تقديرًا لدورهن واسهاماتهن البارزة في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي ، مؤكدًا على أن هذه التكريمات هي نتاج لجهد كبير وعمل شاق لسنوات طويلة عملن فيها بإخلاص وتفان ؛ كما تمثل قدوة ومصدر الهام للأجيال الجديدة، متمنيًا لهن المزيد من التقدم والنجا


أعلنت السلطات الحكومية الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل 5 أشخاص وإصابة 28، جراء هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية خلال الساعات ال 24 الماضية على مقاطعة كورسك الحدودية.

 

أعلنت السلطات الحكومية الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل 5 أشخاص وإصابة 28، جراء هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية خلال الساعات ال 24 الماضية على مقاطعة كورسك الحدودية.

 

بوتين يجتمع بالأمن الروسي


وقال بوتين خلال اجتماع مع مجلس الوزراء في وقت سابق، إنه سيستمع إلى تقرير من وكالات إنفاذ القانون حول الوضع الجاري في مقاطعة كورسك.

 

ويجري الاجتماع بحضور وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، وسكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس هيئة الأركان فاليري غيراسيموف.

 

وأفاد رئيس الأركان العامة الروسي فاليري غيراسيموف اليوم الأربعاء بوقف تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية وتكبدها خسائر في عديدها بلغت 315 جنديا بينهم 100 قتيل.

 

وأبلغ غيراسيموف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع رسمي أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال محاولة الهجوم على محور كورسك بلغت 315 عسكريا بين قتيل وجريح.

 

وأضاف أن القوات الأوكرانية خسرت 54 مدرعة بينها 7 دبابات خلال محاولة الهجوم على مقاطعة كورسك.

 

وأردف غيراسيموف:"بفضل إجراءات وحدات حماية الحدود الحكومية بالتعاون مع حرس الحدود ووحدات التعزيز، وبفضل ضربات الطيران وقوات الصواريخ ونيران المدفعية، تم إيقاف تقدم العدو في عمق الأراضي الروسية باتجاه محور كورسك".

 

وأكد غيراسيموف أنه سيتم الانتهاء من العملية بهزيمة العدو والوصول إلى حدود الدولة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف وسكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي  ألكسندر بورتنيكوف حول الوضع في مقاطعة كورسك.

 

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين عن تنفيذ هجوم صاروخي استهدف المدمرة الأمريكية "لابون" بعدد من الصواريخ الباليستية.

 

في تصريح له، أوضح المتحدث أن الهجوم وقع في وقت متأخر من الليل، حيث تم إطلاق عدة صواريخ باليستية نحو المدمرة الأمريكية "لابون" أثناء وجودها في مياه البحر الأحمر. وأضاف أن الهجوم حقق أهدافه بنجاح، ونتج عنه أضرار كبيرة في المدمرة.


أغلقت الأسهم الكويتية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، على ارتفاع مؤشرها العام 63ر61 نقطة ليبلغ مستوى 50ر7057 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 88ر0%.

 

edf6ed7e8b.jpg
الأسهم الكويتية

 

 وتم تداول 4ر183 مليون سهم عبر 13741 صفقة نقدية بقيمة 5ر47 مليون دينار كويتي.

 

 وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 04ر63 نقطة ليبلغ مستوى 82ر5961 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 07ر1% من خلال تداول 9ر64 مليون سهم عبر 5094 صفقة نقدية بقيمة 2ر10 ملايين دينار كويتي.

 

 كما ارتفع مؤشر السوق الأول 23ر64 نقطة ليبلغ مستوى 80ر7688 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 84ر0% من خلال تداول 5ر118 مليون سهم عبر 8647 صفقة بقيمة 2ر37 مليون دينار كويتي.

 

 في موازاة ذلك، ارتفع مؤشر (رئيسي 50) 35ر72 نقطة ليبلغ مستوى 95ر5824 نقطة بنسبة ارتفاع 26ر1% من خلال تداول 2ر43 مليون سهم عبر 3268 صفقة نقدية بقيمة 8ر7 ملايين دينار كويتي.

 

 

الأسهم فى مسقط تغلق منخفضة بنسبة 0.10 %

 

401.jpg
الأسهم فى مسقط

 

أغلق مؤشر الأسهم فى مسقط "30" خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، عند مستوى 4643.85 نقطة منخفضًا 4.8 نقاط بنسبة 0.10 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4648.67 نقطة.

 

 وبلغت قيمة التداول مليونًا و546 ألفًا و686 ريالًا عُمانيًّا مرتفعة بنسبة 9.2 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت مليونًا و416 ألفًا و425 ريالًا عُمانيًّا.

 

 وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية انخفضت بنسبة 0.039 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 24.38 مليار ريال عُماني.

 

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

399.jpg
الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال تعاملات جلسة، اليوم الاربعاء 8 أغسطس، مرتفعا بواقع 27.81 نقطة، أي بنسبة 0.28 %، ليصل إلى مستوى 10076.81 نقطة.

 

 وتم خلال الجلسة تداول 167 مليونا و822 ألفا و265 سهما، بقيمة 372 مليونا و316 ألفا و636.817 ريالا، نتيجة تنفيذ 13854 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 580 مليارا و993 مليونا و340 ألفا و671.550 ريالا، مقارنة بـ578 مليارا و988 مليونا و348 ألفا و515.370 ريالا، في الجلسة السابقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

404.jpg
الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، مرتفعًا 50.55 نقطة ليقفل عند مستوى 11729.71 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.9 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 311 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 62 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : بترو رابغ، وباعظيم، والباحة، والوطنية للتعليم، وأيان الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ملاذ للتأمين، و ولاء ورسن، والفخارية، والعقارية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 6.12% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : سماسكو، وأمريكانا، وأرامكو السعودية، وبترو رابغ، والباحة هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، ومياهنا، وسال، وسماسكو هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مرتفعًا 207.67 نقاط ليقفل عند مستوى 25903.77 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 1.8 مليون سهم.

 


شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، والعميد أركان حرب محمد سامي كفرانه مدير كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية حفل ختام فعاليات الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي رقم 1 التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

 حضر حفل الختام الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور  عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، واللواء أركان حرب هشام السماحي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية ومنسق الدورة، والدكتورة  وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة بالجامعة، ووعدد من  عمداء وأمين عام الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس  و المتدربين، وذلك اليوم الأربعاء  فى قاعة المؤتمرات الكبرى.

تنفيذ البروتوكول

 أوضح الدكتور  ياسر حتاته أن الدورة جاءت وفقًا للبروتوكول الموقع بين الجامعة والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بغرض بناء كوادر قيادية داخل الجامعة وخارجها، قادرين على نشر الوعي بالتحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن تنظيم الدورة يعكس اهتمام الجامعة ببناء منسوبيها وتأهيلهم بشكل جيد.

وأشار  إلى ضرورة إدراك المخاطر المحيطة بالدولة المصرية من كافة الجوانب، وأن يتحمل كل فرد مسؤوليته تجاه مجتمعه، وأن يسهم بشكل إيجابي في عملية التنمية والإصلاح.

وصرح العميد محمد سامي أن الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية تهتم برفع مستوى الوعي المتعلق بالأمن القومي المصري، وتعمل على تأهيل القيادات بالقوات المسلحة وأجهزة الدولة المختلفة لتولي المناصب القيادية العليا.

وأشار  إلى أن تنظيم دورة الاستراتيجية والأمن القومي  بالجامعة يأتي بغرض تقديم تفسيرات صحيح حول الأحداث المحيطة بالدولة المصرية في الوقت الراهن ونشر الوعي وتمكين المتدربين من القدرة على تفنيد الشائعات والتصدي لها، مضيفًا أن الأمن القومي لأي دولة يبدأ من وعي أبنائها.

وأكد  أن التعاون بين الأكاديمية والجامعة مستمر من خلال عقد العديد من الدورات الأخرى، ووجه الشكر لإدارة الجامعة على تنظيمها الجيد لكافة فعاليات الدورة.

وأشارت الدكتورة  وفاء يسري أن عدد المتدربين المشاركين بالدورة بلغ 118 من داخل الجهاز الأكاديمي والإداري والطلاب بالجامعة والمجتمع الخارجي، وأشادت بالتزام المتدربين وحرصهم على حضور كافة المحاضرات والتفاعل مع السادة المدربين.

على هامش الحفل تم تبادل الدروع بين الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، و العميد اركان حرب  محمد سامى كفرانه مدير كلية الدفاع الوطني.

وتخلل حفل الختام عرض فني لمنتخب كورال الجامعة وفيلم تسجيلي حول الدورة وتسليم الشهادات  للمتدربين.

IMG-20240807-WA0043
IMG-20240807-WA0043
IMG-20240807-WA0042
IMG-20240807-WA0042
IMG-20240807-WA0041
IMG-20240807-WA0041
IMG-20240807-WA0040
IMG-20240807-WA0040
IMG-20240807-WA0038
IMG-20240807-WA0038
IMG-20240807-WA0036
IMG-20240807-WA0036
IMG-20240807-WA0029
IMG-20240807-WA0029
IMG-20240807-WA0030
IMG-20240807-WA0030
IMG-20240807-WA0035
IMG-20240807-WA0035
IMG-20240807-WA0028
IMG-20240807-WA0028

استقبل الفريق أحمد خالد حين سعيد، محافظ الإسكندرية،  اليوم الأربعاء،  بمكتبه بديوان عام المحافظة أوائل طلاب الثانوية العامة الثلاثة من أبناء المحافظة، لتهنئتهم بمناسبة تفوقهم الدراسي وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية القادمة.
 

 

جاء ذلك بحضور؛ نائبة المحافظ،  والسكرتيرالعام، و مدير مديرية التربية والتعليم، ومديري مدارس الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم.

أوائل الثانوية العامة 

وخلال اللقاء؛ أكد محافظ الإسكندرية، علي الطلاب الثلاثة أنهم نموذج مشرف لمحافظة، ومثال يحتذى به في الجد والاجتهاد،  مضيفاً بأن هذا التكريم يأتي لمشاركة الطلاب وأسرهم في  فرحتهم بهذا التفوق، الذي جاء نتيجة لجهود مكثفة من أولياء أمورهم، بجانب العناصر المتميزة داخل المدرسة على مدار العام الدراسي.

وأشار  محافظ أسوان، إلى أن المحافظة حريصة، على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها المتفوقين وتشجيع الموهوبين والمتميزين.

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته لكون ثلاثة من أبناء محافظة، ضمن أوائل الثانوية العامة؛ حيث جاء ضمن أوائل الشعبة الأدبية: في المركز الأول الطالبة ندى أحمد حسن مرسي بمجموع 394.5، وفي المركز الرابع الطالب اياد عادل زكي حسين بمجموع 392.5، والشعبة العلمية جاء في المركز السادس الطالب محمد أحمد أبوالفتوح قرني بمجموع 403.5.

ebcdc4604f.jpg
474.jpg
476.jpg
477.jpg
478.jpg
480.jpg
484.jpg
481.jpg
482.jpg
483.jpg


المصدر : رياضة : رئيس Reddit يكشف عن ميزات البحث بالذكاء الاصطناعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024