أخبار عاجلة

محليات قطر : مناقشة إعداد خريجي الجامعات لمواجهة تحديات المستقبل

محليات قطر : مناقشة إعداد خريجي الجامعات لمواجهة تحديات المستقبل
محليات قطر : مناقشة إعداد خريجي الجامعات لمواجهة تحديات المستقبل

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

42

31 أكتوبر 2023 , 07:00ص
alsharq

كلمة د. سبأ القاضي

الدوحة - الشرق




نظم برنامج متطلبات الجامعة بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر بالتعاون مع الرابطة الامريكية للكليات والجامعات AAC&U ملتقى بعنوان: «إعادة تصور التعليم العام الجامعي الدولي: إعداد خريجي الجامعات لمواجهة تحديات المستقبل». وتضمنت الفعالية حضورا مميزا لمسؤولي ومنتسبي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وبمشاركة العديد من المتحدثين الدوليين ومن جامعة قطر. ويأتي هذا الملتقى بهدف إعادة تصور التعليم العام الجامعي بين الأكاديميين والمهنيين والباحثين من خلال تسليط الضوء على أساليب مبتكرة وممارسات عالية التأثير في التعليم العام الجامعي. بالإضافة إلى تصور دور التعليم العام الجامعي في تشكيل شخصية الخريجين في عالم سريع التطور.

وسلط المؤتمر الضوء على العديد من المواضيع منها التعليم الريادي والمشاركة المجتمعية، ورؤى حول التعلم الرقمي في عصر الثورة الصناعية الرابعة. وتم عرض فيديو قصير أثناء الملتقى يُعرف فيه الجمهور الدوليين حول برنامج متطلبات الجامعة في جامعة قطر.

وفي كلمتها الترحيبية، قالت الدكتورة سبأ القاضي، مدير برنامج متطلبات الجامعة بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر: «يسعدني اليوم أن أرحب بجميع الحضور من عمداء الكليات والعمداء المساعدين والأساتذة المشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية الدولية والمحلية الذين يكرسون جهودهم جميعًا لقضية إعادة تصور التعليم العام. أقف اليوم أمامكم لننطلق في رحلة تتجاوز حدود الزمان والمكان. رحلة لديها القدرة على تغيير حياتك الأكاديمية بطرق عميقة من خلال التعرف على الممارسات عالية التأثير». وأشارت في كلمتها إلى أن الممارسات عالية التأثير ليست مجرد مجموعة من الاستراتيجيات التعليمية بل هي المفتاح لفتح الإمكانات وتوسيع الأفق.

وأضافت: «لا نريد أن يقرأ طلابنا من الكتب الدراسية فقط ونختبرهم حول مدى حفظهم من المحاضرات التي قدمناها لهم. نريد تفكيرًا مختلفًا نريد الطلاب الذين يمكنهم تحقيق ذلك. لا نريد أي جيل آخر يعتمد على الأسواق التجارية. نريد أن نكون أقوياء وأقوياء للغاية. يمكننا أن نحقق ذلك معًا لأننا معلمون ويمكننا تحقيق ذلك من خلال الممارسات عالية التأثير فيمكننا تحويل التعلم العادي إلى تجربة غير عادية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مناقشة إعداد خريجي الجامعات لمواجهة تحديات المستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية