أخبار عاجلة

أخبار العالم : فعالية لتحفيز مرضى التهاب المفاصل على الحركة

أخبار العالم : فعالية لتحفيز مرضى التهاب المفاصل على الحركة
أخبار العالم : فعالية لتحفيز مرضى التهاب المفاصل على الحركة

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
احتفالاً باليوم العالمي لالتهاب المفاصل، ستستضيف مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز الصحة والأمل والسعادة، فعاليةَ يوم 12 أكتوبر المقبل، تحت شعار «دعونا نستمر في الحركة ونعتنق التنقل»، وذلك لتحفيز المرضى والأصحاء على البقاء نشطين والاستمرار في الحركة على الرغم من التهاب المفاصل.
وسيوفر التجمع الفرصة للمرضى ومقدمي الرعاية للتواصل مع الخبراء والتعرف على أحدث التطورات في استراتيجيات العلاج والوسائل العلاجية الحديثة، حيث قامت المؤسسة بإبرام شراكة مع العديد من المنظمات، مما يبرز الدور الأساسي لها في زيادة الوعي بالمرض ودور المشاركة الشعبية في المبادرات الصحية.
ويشمل جدول الفعالية من الساعة 8 صباحاً إلى 5 مساءً سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات التي يديرها كبار الخبراء في أمراض الروماتيزم والصحة العقلية واللياقة البدنية والتغذية.
وستركز الجلسات التي يديرها مرضى التهاب المفاصل والداعمون، على مشاركة أفضل الممارسات لتحسين نوعية الحياة والتغلب على التحديات المرتبطة بالأمراض المزمنة، كما ستعقد، مجموعة متنوعة من الجلسات التثقيفية يديرها كبار الخبراء، وسيشارك الحاضرون في جلسة يوغا مع الدكتور فيشواس تشابريا، مدير ومؤسس «سيت فيت يوغا».
ويقدم الدكتور أحمد أبو جمال، استشاري الروماتيزم بمستشفى قرقاش، فحوصات مجانية بالموجات فوق الصوتية لليد للكشف عن التهاب المفاصل طوال اليوم.
فيما قالت الدكتورة حميرا بادشا، العضو المؤسس لمؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل: «لا يجب أن يحد التهاب المفاصل من إمكاناتك. ونحن، في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل، نكرم المرونة الرائعة التي يبديها الأشخاص الذين يكافحون التهاب المفاصل في أنحاء العالم بقوة وعزمية ملحوظين.».
وصرح الدكتور أحمد أبو جمال: «إن زيادة الوعي حول مرض التهاب المفاصل حالياً أكثر أهمية مما كانت عليه في من أي وقت مضى، وذلك نظراً لانتشاره المتزايد وتأثيره الكبير على نوعية الحياة».


المصدر : أخبار العالم : فعالية لتحفيز مرضى التهاب المفاصل على الحركة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : القرارات المُعَزّزة بالبيانات القيمة تسرّع تحوّل التنقّل
التالى أخبار العالم : بلدية عجمان وهايكفيجين تدعمان مشاريع المدن الذكية