أخبار عاجلة

محليات قطر : عملية نوعية جديدة.. جمارك قطر تحبط تهريب 1790 كيلو "تنباك"

محليات قطر : عملية نوعية جديدة.. جمارك قطر تحبط تهريب 1790 كيلو "تنباك"
محليات قطر : عملية نوعية جديدة.. جمارك قطر تحبط تهريب 1790 كيلو "تنباك"

الخميس 19 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

154

19 سبتمبر 2024 , 07:03م
alsharq

جمارك قطر تحبط تهريب 1790 كيلو "تنباك

الدوحة - موقع الشرق

تمكنت إدارة جمارك ميناء حمد والموانئ الجنوبية من إحباط تهريب مادة التنباك الممنوعة

وأوضحت عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الخميس أنه من خلال الكشف تبين وجود أجسام غريبة داخل شحنة تحتوي على عوازل حرارية وبعد إخضاع الشحنة للمعاينة تم العثور على أكياس التنباك مخبأة بطريقة سرية داخل تجاويف العوازل الحرارية، مشيرة إلى أن الوزن الإجمالي للمادة المضبوطة 1790 كيلو جرام.




وتواصل جمارك قطر جهودها في منع تهريب المواد المخدرة وغيرها من الممنوعات، حيث تمكنت إدارة جمارك مطار حمد الدولي في 5 سبتمبر الجاري من إحباط عملية تهريب أقراص اللاريكا الممنوعة، بعد الاشتباه في صندوق يحتوي على سخان مياه ضمن أمتعة أحد المسافرين، وبعد الكشف تم العثور على المادة المهربة مخبأة بطريقة سرية داخل السخان، وقد بلغ إجمالي عدد الأقراص المضبوطة 13579 قرصاً.

وفي 29 أغسطس أعلنت الهيئة العامة للجمارك عن إحباط عملية تهريب 17 كيلو جرام من مادة الماريجوانا المخدرة بعد أن اشتبه جناح الأثر بوزارة الداخلية في عدد من الطرود التي تحتوي على مواد مخدرة، وعند إحالتها إلى موظفي الجمارك بميناء حمد والموانئ الجنوبية للفحص والمعاينة تم إحباط عملية تهريب مادة الماريجوانا المخدرة.

وفي 15 أغسطس تمكن مفتشو إدارة جمارك ميناء حمد والموانئ الجنوبية من إحباط عملية تهريب مواد متنوعة داخل خزان مياه، جاء ذلك بالتعاون الاستخباراتي مع إدارة مكافحة التهريب والممارسات الضارة بالتجارة في الهيئة.

وبعد الكشف والمعاينة تبين وجود غرف سرية داخل الخزان تحتوي على مادة التنباك الممنوعة، بالإضافة إلى عدداً من السجائر المخبأة بطريقة سرية وذلك للتهرب من الرسوم الجمركية والضريبية، وقد بلغ إجمالي وزن المواد المضبوطة 14 طن تقريباً.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : عملية نوعية جديدة.. جمارك قطر تحبط تهريب 1790 كيلو "تنباك"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : وزارة الداخلية تنظم لقاءً تعريفياً للالتحاق بتخصص الطب الشرعي في كلية وايل كورنيل
التالى محليات قطر : قطر وكندا توقعان على مذكرة تفاهم واتفاقية إطارية لتعزيز سياسات المساعدات الخارجية والتعاون التنموي المشترك