أخبار عاجلة

محليات قطر : العمل: إطلاق خدمة الالتحاق بسوق العمل لحاملي الإقامة العائلية

محليات قطر : العمل: إطلاق خدمة الالتحاق بسوق العمل لحاملي الإقامة العائلية
محليات قطر : العمل: إطلاق خدمة الالتحاق بسوق العمل لحاملي الإقامة العائلية

الخميس 26 أكتوبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

22

26 أكتوبر 2023 , 07:00ص
alsharq

جانب من الندوة

غنوة العلواني

نظّمت وزارة العمل بالتعاون مع بنك قطر للتنمية،، ندوة تعريفية تحت عنوان «خدمات وزارة العمل لرواد الأعمال» وذلك في إطار جهود توعية أصحاب المنشآت ورواد الأعمال بالتحديثات التي قامت بها إدارات وزارة العمل على الخدمات المقدمة ضمن استراتيجية تطوير الخدمات الإلكترونية الذكية والارتقاء بها في قطاع العمل، والإسهام في تيسير وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الوزارة.

وجرى خلال الندوة إطلاق خدمة جديدة «طلب التحاق بسوق العمل للمقيمين بغير غرض العمل – إقامة عائلية» الهادفة إلى مساعدة المنشآت بتوظيف المقيمين في قطر من خلال الإقامة العائلية مما يوفر الوقت والتكاليف مقارنة بالاستقدام من الخارج، بالإضافة إلى مساعدة المقيمين بالحصول على العمل والمساهمة في سوق العمل.

واستعرض ممثلو إدارة تراخيص العمل، وإدارة علاقات العمل، وإدارة تفتيش العمل، وإدارة المنازعات العمالية، وإدارة توظيف القوى العاملة الوطنية، خلال الندوة أبرز الخدمات الجديدة التي تم تحديثها خلال الفترة الماضية ضمن خطة التحول الرقمي لكافة خدمات وزارة العمل.

تعديل مهنة لترخيص




وشملت الخدمات التي تم استعراضها خلال الندوة طلب تعديل مهنة لترخيص عمل عام، وخدمة تصديق عقود العمل من داخل دولة قطر، وخدمة طلب التحاق بسوق العمل (للمقيمين بغير غرض العمل)، بالإضافة إلى تذكير بالخدمات التي تم اطلاقها سابقا من إدارة تراخيص العمل.

وأجاب ممثلو إدارات وزارة العمل في نهاية الندوة على استفسارات وأسئلة أصحاب المنشآت ورواد الأعمال حول الخدمات الجديدة المتعلقة بمختلف إدارات وزارة العمل.

ومن جهته قال السيد سالم درويش المهندي رئيس قسم تصاريح العمل بادارة تراخيص العمل انه ومن منطلق التعاون مع بنك قطر للتنمية تقام هذه الفعالية الشبه سنوية للتعريف بالخدمات الالكترونية التي تطلقها الوزارة إلى جانب تدشين خدمتين جديدتين وهنا تعديل المهن لأصحاب الشركات بالإضافة إلى خدمة توثيق العقود تضاف إلى 25 خدمة جديدة تم إطلاقها مؤخرا.. وأكد أن هناك تحديثا مستمرا للخدمات على الموقع الالكتروني..

لافتا إلى أن الهدف من هذه الفعالية التعريف بالخدمات والإجابة على استفسارات أصحاب الشركات وتلقي الشكاوى كما تم التحاور بين رؤساء الأقسام مع رواد الأعمال في سبيل الإجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات..

 وأكد أن الوزارة أنشأت وحدة التحول الرقمي حيث يتم الرد الآلي على بعض الخدمات وقال لدينا حوالي 84 خدمة وتم تطوير وتحديث تلك الخدمات لتسهيل إجراء المعاملات..

 لافتا إلى أن معظم الخدمات التي تقدم من قبل الوزارة تكون الكترونية ما عدا عددا محدودا من الخدمات.. وأشار إلى أن خدمة تصديق العقود للعمالة المنزلية متاحة عبر الموقع الالكتروني إلى جانب حزمة من الخدمات الأخرى.. وأكد حرص وزارة العمل على إقامة مثل هذه الفعاليات الهامة سنويا.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : العمل: إطلاق خدمة الالتحاق بسوق العمل لحاملي الإقامة العائلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : وزير الداخلية ونظيره السعودي يزوران معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 
التالى أخبار قطر : وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع سفير رومانيا