أخبار عاجلة

هل الزوائد الجلدية معدية؟.. تأثيرات إهمال العلاج

هل الزوائد الجلدية معدية؟.. تأثيرات إهمال العلاج
هل الزوائد الجلدية معدية؟.. تأثيرات إهمال العلاج

السبت 10 أغسطس 2024 10:40 صباحاً

نافذة على العالم - هل الزوائد الجلدية معدية؟.. الزوائد الجلدية في الوجه عبارة عن نتوءات زائدة فى الجلد وتظهر أيضا في مناطق اخري عادة فى الرقبة أو تحت الإبطين، أو أماكن أخرى ويتراوح حجمها من 2 – 10 ملم، وتكون عبارة عن ورم حميد غير ضار حتى لو تركت دون علاج، وتتكون من مجموعة من الألياف والقنوات، والخلايا العصبية والدهنية.

هل الزوائد الجلدية معدية؟

وعن هل الزوائد الجلدية معدية؟، فحسب موقع "ويب طب" فالزوائد الجلدية نتوءات لحمية صغيرة الحجم تظهر على الجلد وتكون بحجم صغير جدًا لا يتجاوز 10 ملليمترات، وفي بعض الأحيان يمكن أن يزداد حجمها أكثر، وكلما ازداد حجمها تزداد حاجتها للإزالة، خاصة أنها تسبب تشوّها جماليا وقد تحتك بالملابس وتزعج المريض مما ينتج عنها حكة وخروج دم، والزوائد الجلدية تبقى في مكان محدد، لذا لا يمكنها الانتشار في الجسم، وهي غير معدية، ما يعني أن الآخرين سيكونون في مأمن منها حتى إذا كان هناك تلامسا جسديا.

هل الزوائد الجلدية خطيرة؟

وعن هل الزوائد الجلدية خطيرة؟.. فمعظم الزوائد الجلدية غير خطيرة أو سرطانية ولا تنتشر بين خلايا الجسم، وتكون في الغالب مشكلة تجميلية فقط، لكن ينبغي على المريض زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات والتأكد من خلو الزوائد الجلدية من الأورام الخبيثة، بالإضافة إلى تحديد طريقة لعلاج الزوائد الجلدية.




معظم الزوائد الجلدية غير خطيرة او سرطانية ولا تنتشر بين خلايا الجسم

مناطق الجسم الأكثر شيوعًا للزوائد الجلد؟

وتوجد الزوائد الجلدية عادةً في المناطق التي تطوى أو تنثني فيها البشرة، مثل الرقبة، والإبطين، ومنطقة الأربية، والجفون، كما يمكن أن تظهر على الجذع وتحت منطقة الثدي، وخاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

هل يمكن عودة الزوائد الجلدية بعد العلاج؟

والزوائد الجلدية لا تعود مرة أخرى بعد إزالتها، ومع ذلك، من الممكن أن تظهر زوائد جديدة بمرور الوقت.

هل تسبب الزوائد الجلدية الحكة؟

والزوائد الجلدية غير ضارة بشكل عام، ولكنها يمكن أن تكون مصدرًا للتهيج والإحراج، ويعاني بالفعل الكثير من الناس من الحكة بسبب الزوائد الجلدية، والتي يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة.


المصدر : هل الزوائد الجلدية معدية؟.. تأثيرات إهمال العلاج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية