أخبار عاجلة

رياضة : مجلس جامعة بنها الأهلية يوافق على استحداث نظام للرد التلقائي على الاستفسارات

رياضة : مجلس جامعة بنها الأهلية يوافق على استحداث نظام للرد التلقائي على الاستفسارات
رياضة : مجلس جامعة بنها الأهلية يوافق على استحداث نظام للرد التلقائي على الاستفسارات

السبت 31 أغسطس 2024 07:54 مساءً

نافذة على العالم - عقد مجلس جامعة بنها الأهلية اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للتوظيف والخرجين والابتكار، ومديري البرامج بجامعة بنها الأهلية ، والأمين العام للجامعة ، والأمين المساعد.

وناقش مجلس الجامعة عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارية بجانب الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025م.

في بداية الاجتماع استعرض المجلس موقف ومعدلات قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة للعام الدراسي 2024 / 2025 حيث استعرض المجلس أعداد الطلاب المقبولين بكل برنامج.
كما ناقش المجلس الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في استقبال الجامعة للطلاب وأولياء الأمور لتقديم أوجه المساعدة اللازمة خلال عملية التقديم والتي اشتملت على فحص الأوراق والمستندات المطلوبة بعناية لضمان استيفاء جميع الشروط والمعايير بجانب تخصيص الجامعة لفرق عمل متخصصة للرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، سواء المتعلقة بشروط القبول أو بالمسارات الأكاديمية المتاحة.

وشدد الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس الجامعة على أهمية توفير فرص متساوية للطلاب وتحقيق العدالة في توزيع المقاعد الدراسية.

وخلال الاجتماع.. ناقش المجلس الاستعدادات للعام الدراسي الجديد كما بحث تشكيل كنترولات الكليات خلال الفصل الصيفى لضمان سير عملية الامتحانات والتقييمات بصورة منظمة مع التأكيد على ضرورة اختيار أعضاء الكنترولات بعناية، لضمان تحقيق الشفافية والدقة في عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات.

من ناحية أخرى، وافق المجلس على إنشاء نظام الرد التلقائي (Chatbot) لتسهيل عملية التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور حيث يهدف هذا النظام إلى تقديم استجابات سريعة ودقيقة للاستفسارات المتكررة والشائعة، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدمين وتوفير الوقت والجهد.
وأكد "المغربي" أن موافقة المجلس على إنشاء هذا النظام يأتي في إطار التزام الجامعة بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والإدارية لطلابها، وضمان تحقيق الجودة في كافة جوانب العملية التعليمية.

كما استعرض المجلس التجهيزات والإمكانيات التي وفرتها الجامعة للبدء في كليتى الطب البيطري والفنون البصرية والتصميم خلال العام الدراسي الجديد.


وافق مجلس جامعة طنطا في جلسته المنعقدة اليوم على زيادة الأجر اليومي للعاملين المؤقتين بالجامعة في إطار حزمة من اجراءات الدعم المالي للعاملين بالجامعة وتحقيق الحماية الاجتماعية، وإسهاما من الجامعة في تحمل التكاليف المعيشية للعاملين المؤقتين وأسرهم، وتحفيزا لهم لبذل المزيد من الجهد.

أوضح الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة أن حزمة الاجراءات التي اتخذها مجلس الجامعة اليوم تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوجيه كافة أوجه الدعم للمواطنين، ومن منطلق المسئولية المجتمعية للجامعة تجاه العاملين بها، وتعزيز قيم الانتماء والولاء والمشاركة بين المؤسسات الوطنية والعاملين.

وفى سياق متصل كرم مجلس جامعة طنطا المنعقد اليوم برئاسة الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة في جلسته الدورية لشهر أغسطس، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز أكاديمية البحث العلمي للهيئات والأفراد لعام 2023، وشمل التكريم الدكتور أحمد محمد النبوي عطا الأستاذ بكلية الهندسة لحصوله على جائزة أ.د أحمد محرم أحمد في مجال الهندسة الانشائية وتطبيقاتها، والدكتورة داليا مصطفى عبد الوهاب حنورة المدرس بكلية الطب لحصولها على جائزة أ.د طارق أسعد في مجال الطب النفسي، مناصفة مع الدكتورة جيلان كرم الله رمضان أحمد المدرس بكلية الطب جامعة أسيوط.

هنأ الدكتور محمد حسين الدكتور أحمد عطا والدكتورة داليا مصطفى لحصولهم على جائزتين من جوائز الأفراد لعام 2023م.

مؤكداً أنهم واجهة مشرفة للجامعة، من خلال مجمل أعمالهم موضحا حرص الجامعة الدائم على تكريم علمائها الحاصلين على جوائز علمية ودولية، لتعزيز قيم الانتماء والتأكيد على تقدير الجامعة لمنسوبيها المتميزين في كافة المجالات.


قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الوحدة 869 لجمع المعلومات رصدت صباح اليوم السبت، مخربين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله، في منطقة قرية مركبا جنوب لبنان حيث وبعد وقت وجيز من عملية الرصد قامت طائرة حربية بقصف المبنى الذي عمل من داخله المخربون. 

 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: خلال ساعات اليوم قصفت مدفعية جيش الدفاع بنى تابعة للمقاومة جنوب لبنان، وبخصوص الإنذارات في الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:30 فقد تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة بيت هيلل دون وقوع إصابات.


حقق برشلونة فوزا عريضا على ضيفه بلد الوليد، بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإسباني، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

تقدم برشلونة على بلد الوليد بثلاثية نظيفة في الشوط الأول سجلها رافينيا في الدقيقة 20 من تمريرة بينية رائعة من وسط الملعب عن طريق باو كوبارسي تجاه زميله رافينيا المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي ريال بلد الوليد والذي تمكن من السيطرة على الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة 24 من تمريرة بينية رائعة من وسط الملعب عن طريق لامين يامال تجاه زميله المهاجم البولندي المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي ريال بلد الوليد والذي تمكن من السيطرة على الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأحرز جول كوندي الهدف الثالث في الدقيقة 45+2 من ركلة ركنية لبرشلونة على يمين مرمى ريال بلد الوليد، نفذها رافينيا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تهيأت أمام أقدام جول كوندي الذي سدد مباشرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واصل برشلونة سيطرته على الأمور في الشوط الثاني وسجل رباعية عن طريق رافينيا في الدقيقة 64 بعد ارتباك من مدافعي ريال بلد الوليد داخل منطقة الجزاء استغله روبرت ليفاندوفسكي ونجح في تمرير الكرة لزميله رافينيا الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وعاد رافينيا وسجل الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 72 من تمريرة بينية رائعة من وسط الملعب عن طريق لامين جمال تجاه زميله رافينيا المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي ريال بلد الوليد والذي تمكن من السيطرة على الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة متقنة من بين قدمي الحارس سكنت الشباك في منتصف للمرمى.

وسجل داني أولمو الهدف السادس في الدقيقة 82 من هجمة منظمة من لاعبي برشلونة بمجموعة من التمريرات المتتالية استغلها داني أولمو في اختراق منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واختتم فيران توريس السباعية في الدقيقة 85 من عرضية أرضية من الجبهة اليسرى عن طريق رافينيا إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فيران توريس بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 12 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند النقطة 4 في المركز الحادي عشر.

 


أنضم بلال مظهر انضم إلى صفوف نادي إستريلا دا أمادورا البرتغالي في الميركاتو الصيفي الحالي بعد توقيعه على عقود أنضمامه للفريق البرتغالي.

حسبما علمت الوفد أن بلال مظهر قد انتقل إلى نادي كومو الإيطالي في صفقة انتقال حر، قبل أن يقرر النادي بيعه إلى إستريلا دا أمادورا، مع احتفاظ كومو بنسبة 50% من قيمة عقده في المستقبل.

ويرتدي بلال مظهر مع ناديه الجديد إستريلا دا أمادورا القميص رقم 99، وكان اللاعب رحل عن صفوف باناثيناكوس اليوناني في شهر يونيو الماضي بعد نهاية عقده ورفضه التجديد معهم.

نادي بلال مظهر الجديد، إستريلا دا أمادورا يحتل حاليًا المركز الخامس عشر في الدوري البرتغالي بعد خوضه ثلاث مباريات، تعادل في مباراة وخسر إثنين آخرين. 


أعلنت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تركيب أحدث أجهزة تحليل متبقيات المبيدات، والمعروف بجهاز الفصل الكروموتوجرافي أو مطياف الكتلة، وذلك بفرع المعمل بمحافظة الإسماعيلية.

واشارت مدير المعمل الى ان ذلك يأتي في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبمتابعة من الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والخاصة باستمرار رفع كفاءة المعامل وجودة الخدمات المقدمة للعاملين في القطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية، فضلا عن استمرار تطبيق خطط التطوير ورفع كفاءة الأصول وزيادة السعة الاستيعابية وكفاءة الخدمات التحليلية المقدمة.

وأوضحت عبد اللاه أن التزايد في طلب خدمات فرع اسماعيلية منذ افتتاحه تطلبت زيادة السعة الاستيعابية لعدد العينات بالمعمل حيث زاد إجمالي عدد العينات الواردة للمعمل بنسبة تخطت 600% تقريباً عن العام الماضي مقارنة بنفس الفترة، وزاد عدد العينات الواردة للمعمل لمتبقيات المبيدات بنسبة تخطت 500% تقريباً عن العام الماضي مقارنة بنفس الفترة، في حين زادت العينات الواردة للمعمل للسموم الفطرية بنسبة تخطت 300% تقريبا عن العام الماضي لنفس الفترة.

وقالت أن هذه الزيادة الكبيرة في عدد العينات هذا العام، ترجع إلى بدء تشغيل فرع المعمل بشكل تجريبي خلال العام الماضي حتى وصل خلال هذا العام إلى أعلى سعة وهو ما يؤكد التنامي السريع للطلب على خدمات المعمل التحليلية بفرع الإسماعيلية.


وأشارت مدير المعمل الى أن فرع المعمل معتمد لإجراء التحاليل المتعلقة بسلامة الغذاء وحاصل على شهادة الإعتماد الدولية طبقاً لنظام الأيزو 17025 من هيئة الاعتماد الأمريكية A2LA ، موضحة أن فرع الإسماعيلية يضم قسمين أساسيين لخدمة محافظات القناة ومنطقتي الصالحية والعاشر من رمضان وهما قسم متبقيات المبيدات وقسم السموم الفطرية ويتم فحص هذه الملوثات في منتجات المحاصيل الزراعية من الخضر والفاكهة الطازجة والمجمدة والحبوب ومنتجات التصنيع الغذائي.

وأضافت أن من أهم المنتجات التي يتم إنتاجها في المنطقة وتعتبر من الصادرات الهامة العنب والفراولة والمانجو والبطاطس والطماطم والفاصوليا الخضراء والفول السوداني وهو ما أدى إلى تسهيل فحص هذه المنتجات للعملاء من حيث تخفيض تكاليف نقل العينات لفحصها بالقاهرة وكذا وقت التحليل لقرب المعمل من أماكن الإنتاج وأيضاً تيسير إجراءات التخليص مع الجهات الرقابية.

وقالت أن مصر تعتبر من أكبر المصدرين للفول السوداني للإتحاد الأوروبي والذي يهتم في المقام الأول بفحص السموم الفطرية بهذا المنتج الهام ويشترط فحصها بالمعمل وتعتبر هذه المنطقة من أكبر مناطق الإنتاج لهذا المحصول، لافتة الى أن المعمل يسهم في تحقيق منظومة الإنتاج بغرض التصدير والترويج لهذا الإنتاج في الأسواق الخارجية، لزيادة النصيب السوقي للصادرات الزراعية المصرية في تلك الأسواق، وتحقيق أهداف التنمية من خلال ما يؤديه من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية وعقود وبروتوكولات تعاون وورش عمل ومشاركة في المؤتمرات للعاملين في مجال الإنتاج والتصدير والتصنيع الغذائي  ودعم صغار المنتجين والمصدرين مما يدعم الاقتصاد القومي.


أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القوى الكبرى لا تزال تمنح إسرائيل مظلة الحماية وهذا الأمر يحتاج إلى وقفة من الجانب العربي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وتابع :"نحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطينية".

وأوضح المتحدث أن الجانب العربي يؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية خلال يومين ، بينهم صحفي وسيدة، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في شمال الضفة، الأربعاء الماضي، ارتفع إلى نحو 70 معتقلا، وذلك مع استمرار عدوان الاحتلال في محافظة جنين، واقتحام مناطق مختلفة في الضّفة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل ، حيث تواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، إنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

 

قوات الاحتلال تستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية فى حى الدمج بمخيم جنين

 

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تستخدم الأهالي الفلسطينيين دروعا بشرية في حى الدمج بمخيم مدينة جنين.

 

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح السبت، من عملياتها العسكرية في مخيم جنين، بالضفة الغربية المحتلة، إذ قال شهود عيان إن عناصر الجيش الإسرائيلي تجري عمليات بحث وتفتيش من بيت لبيت في المخيم، كما اعتقلوا عدداً من الفلسطينيين في المخيم.

 

 

 

 

 

 


ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء محمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

وناقش المجلس التنفيذي للمحافظة عددًا من القرارات والموضوعات الخدمية والتنموية، من بينها الموافقة على  تخصيص أرض مملوكة للدولة بمنطقة المحجوب لإقامة بوستر مياه عليها لحل مشكلة المياه في منطقة سوق اللبن بحي أول المحلة والموافقة على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بقرية أبو الغر بمركز كفر الزيات لإقامة نقطة اسعاف ضمن أعمال المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة .

كما وافق المجلس على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد ٦٢ قرية تابعه لمراكز المحلة الكبري - بسيون - زفتي - طنطا - كفر الزيات) ، وعدد ۲۷ عزبة تابعة لمراكز بسيون - زفتي - سمنود - طنطا - قطور - كفر الزيات ووافق على  تحديث واعتماد الأحوزة العمرانية لعدد (۷۹) قرية تابعه لمراكز ( السنطة المحلة الكبري - زفتي - سمنود - طنطا - كفر الزيات) ، وعدد (۱۳) عزبة تابعة لمركز المحلة الكبرى.

كما وافق المجلس على تغير أسم مركز شباب سبرباي ليصبح مركز شباب البطل محمد السيد سالم وتغيير اسم مركز شباب مشال ببسيون ليصبح  مركز شباب البطل محمد الجندي نظرا لتشريفهم مصر وحصولهم على ميداليات في دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024 .

واختتم المحافظ المجلس بالاستماع ومناقشة طلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك بحضور ومشاركة الجهات التنفيذية لاتخاذ القرارات وتنفيذها على الفور.


زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال، قائد لواء مخيمات الوسطى في الجهاد الإسلامي الارهابي المدعو محمد القطراوي، في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك أمس الأول (الخميس)  في وسط قطاع غزة  .

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: لقد روج المدعو محمد القطراوي لعمليات إطلاق قذائف صاروخية من وسط قطاع غزة، نحو الأراضي الاسرائيلية وكان مسؤولًا عن تنفيذ العديد من المخططات ضد قوات جيش الدفاع، والجبهة الداخلية في إسرائيل. 

وأضاف: كما شغل القطراوي عدة مناصب في التنظيم بما فيها نائب قائد اللواء وضابط الاستخبارات.

 

جيش الدفاع هاجم مبنى عسكريًا لحزب الله قرية مركبا جنوب لبنان

في وقت سابق، أعلن الاحتلال أن قوات الوحدة 869 لجمع المعلومات، رصدت صباح اليوم مخربين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله، في منطقة قرية مركبا جنوب لبنان حيث وبعد وقت وجيز من عملية الرصد قامت طائرة حربية بقصف المبنى الذي عمل من داخله المخربون. 

 

خلال ساعات اليوم قصفت مدفعية جيش الدفاع بنى جنوب لبنان، وبخصوص الإنذارات في الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:30 فقد تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة بين هيلل دون وقوع إصابات.


فاز المنتخب الوطنى لكرة الطائرة جلوس على نظيره الفرنسي بثلاثية نظيفة  ،  فى ثانى مباريات الدور الأول بدورة الألعاب البارالمبية التي تقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر .

وخاض المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مكون من : 
زكريا السيد ـ احمد خميس ـ هشام صلاح ـ احمد فضل - محمد الحناوي ـ سيد موسي ـ عبد النبي حسن ( ليبروا الفريق ) .

المدير الفني ك/ ايمن العفيفي .


وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:

الشوط الأول: 25: 11

الشوط الثاني: 25 : 3

الشوط الثالث: 25 : 12
وتواجد من مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس البعثة والكابتن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة ومدير البعثة  إيهاب حسنين، أمل مبدي ، أشرف العجيلي ، وكلا من الدكتور عمر الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة للتنمية الرياضية ومحمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية.

 

ويقع منتخب الطائرة جلوس ضمن المجموعة الأولى التى تضم منتخبات فرنسا والبوسنة والهرسك وكازاخستان.

وكان منتخب الطائرة جلوس خسر أولى مبارياته أمام البوسنة بنتيجة 3-1  بأولى المباريات على أن يخوض مباراته الثالثة بغد غد الاثنين.


وتضم قائمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة البارالمبية 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين - عبد النبي حسن - محمد عبد الله - السيد موسى - أحمد خميس - أحمد فضل - محمد حمدي - مطاوع أبو الخير - أحمد حسني - زكريا السيد - حسام مسعود - أشرف زغلول.


أعطى اللواء أشرف الجندى؛محافظ الغربية، توجيهات مشدده بضرورة المتابعة الميدانية لكل ما يخص المواطنين وتحقيق كافة مطالبهم لإرضائهم وتحقيق كل ما يحتاجه الشارع في الغربية.

جاء ذلك خلال ترأسه، مساء اليوم السبت اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات الديوان العام ، لمناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطن في حياته اليومية، لدفع معدلات الأداء وتقديم الدعم اللازم، وحل المشكلات وتذليل العقبات، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين ،  بحضور  اللواء محمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية و المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد و العميد أركان حرب وائل محمد فتحي المستشار العسكري و اللواء محمد عناني مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.


وخلال الاجتماع اصدر المحافظ توجيهات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والاحياء علي ضرورة قيام كلا منهم بأعماله على الوجه الأكمل لتحقيق مطالب وأمنيات المواطنين والتي تعد أولوية قصوى مؤكدا أنه لن يتم التهاون مع أي قصور في العمل، مشددا على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني الدائم بالشارع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


كما شدد الجندي على العمل علي متابعة كل ما يخص المواطنين وتحقيق كافة مطالبهم  لإرضاء المواطنين وتحقيق كل ما يحتاجه الشارع في الغربية مشيرا الى أن عمل كل رئيس مركز ومدينة مرتبط بالحياة اليومية للمواطنين.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بالارتقاء بمنظومة النظافة وإعطاء ملف النظافة أهمية قصوى ومتابعة أعمال التجميل ورفع تراكمات القمامة بصفة مستمرة، رفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام وعدم تواجد الباعة الجائلين بالميادين والشوارع بما يعوق حركة السير والمرور ،المتابعة المستمرة لملف التصالح في مخالفات البناء  والمرور الميداني على المراكز التكنولوجية لمتابعة انتظام العمل  وحسن استقبال ومعاملة المواطنين ، والتواصل مع المواطنين لحثهم على إستغلال الفرصة التي اتاحتها الدولة والتقدم بطلباتهم للتصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم ،مواجهة أي محاولات للتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالفة وإزالتها في المهد قبل تطور المخالفات مما يصعب إزالتها بعد ذلك ،تكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز لمتابعة توافر السلع بالأسواق بأسعار مناسبة وصلاحيتها لاستهلاك ومطابقتها للاشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لأى محاولات لرفع أسعار السلع أو إستغلال المواطنين ،المتابعة الشخصية للمشروعات الجارى العمل بها على أرض الواقع بكافة القطاعات وتذليل أي معوقات تواجه الشركات المنفذة لنهوها في موعدها المحدد ودخولها الخدمة لصالح المواطنين، الاهتمام بزراعة الأشجار ضمن مبادرة  الــ 100 مليون شجرة ورعايتها وريها بصفة مستمرة وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عليها، فضلا عن التوسع في فتح معارض أهلا مدارس للتخفيف عن كاهل الأسر.

كما وجه المحافظ بحصر كافة الخدمات الموجودة في نطاق المركز او المدينة او الحي من مستشفيات ودور رعاية ايتام ومسنين وما الى ذلك للعمل على تقديم خدمات افضل للمواطنين.

وتناول الاجتماع مناقشة خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة "السحابة السوداء" نوبات تلوث الهواء وأكد محافظ الغربية تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بكيفية تدوير قش الأرز وتنفيذ ندوات لتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الحرق والفوائد التى تعود على البيئة والإنسان والحيوان من تدويره، والاستفادة منه، والتركيز على الدور التوعوي من خلال الوحدات المحلية والصحية والجمعيات الزراعية، والنوادى ومراكز الشباب، والمساجد، وغيرها من المواقع الخدمية لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة وتوعية المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، والإضرار بالبيئة، لافتا انه تم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء مؤكدا اتخاذ المحافظة إجراءات قانونية حيال المخالفين، ورصد أي ممارسات ضد البيئة.

وفي السياق ذاته أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات المشتركة بين شركة الكهرباء ومباحث الكهرباء  لمواجهة سرقات الكهرباء  و ضرورة تضافر كافة الجهود والتصدي بحزم لأعمال توصيل التيار الكهربائي بطرق غير قانونية.

وأشار الجندي الى تسخير كافة الإمكانات و الجهود لتفعيل المبادرة الرئاسية "(بداية)للتنمية البشرية وبناء الإنسان لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري والبحث دائما عن أفكار مستقبلية خارج الصندوق.

واختتم المحافظ الاجتماع بالتوجيه بسرعة الرد على الشكاوى الواردة، سواء الخاصة بالمنظومة الموحدة لشكاوى مجلس الوزراء أو شكاوى مبادرة صوتك مسموع والغربية بتتغير بكم.


طالبت مظاهرات في العاصمة الاسرائيلية تل أبيب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي سياق متصل، أفاد موقع والا العبري، بأن خلاف نشب خلال اجتماع الكابينت بشأن أزمة غزة واتفاق وقف إطلاق النار، وتحول إلى مشادة كلامية غير مسبوقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، حيث هدد الأخير أنه إذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

وأشار الموقع حسب مسؤولين مطلعين، إلى أن تركز الخلاف العميق بين نتنياهو والأغلبية العظمى من المنظومة الأمنية وهيئات الاستخبارات حول الاستراتيجية التي ينبغي أن تتبناها إسرائيل في غزة بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب.

 

الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة

ولفت مسؤولون إسرائيليون، إلى أن غالانت عرض في الاجتماع ضرورة المضي قدما نحو التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، وأن الاتفاق لا يتعلق فقط بالإفراج عن الأسرى، بل هو أيضا "منعطف استراتيجي" بالنسبة لإسرائيل مما يخفض التوترات الإقليمية، وإذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

 

 

 

 

 

 

 

 


على هامش زيارتها لمحافظة القليوبية، أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» سوف تشهد توسعا كبيرا لتنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية المتنوعة، مؤكدة تخصيص 600 ألف قطعة أرض جديدة لتنفيذ هذه المشروعات في مختلف القرى والمدن والمراكز على مستوى الجمهورية.

جائ ذلك أثناء المشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومى وافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، إنه يجرى العمل على دفع وحل أزمة المشروعات الخدمية المعطلة في المحافظات.

تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات …

 

وأضافت أن محافظ القليوبية تدخل لحل مشكلات تعثر وتعطل بعض المشروعات الخدمية في بعض المدن لافتة إلى أنه جارى الانتهاء بشكل كامل من عمل وتنفيذ الأحوزة العمرانية الخاصة بالمدن في مختلف المحافظات بنسبة 100%، مع استمرار العمل في استخراج الأحوزة العمرانية داخل القرى في مختلف المحافظات.

كما أنه يجري التنسيق مع وزارة الري والإدارات الهندسية والوحدات المحلية في مختلف الأماكن والمحافظات للاستفادة من الأراضي في المشروعات المختلفة، والتنسيق مع مختلف الوزارات من أجل الاستفادة وحق الانتفاع من الأراضي سواء لعمل مواقف أو لعمل أسواق حضارية أو غيرها من المشروعات التنموية المختلقة.

 كما اقتراب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير القرية المصرية حياة كريمة، حيث تم تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة العديد من المشروعات الخدمية المختلفة من مشروعات المبادرة بقرى ومدن ومراكز المحافظات، بعد التوسع فيها خلال المرحلة الجديدة، مشيرة إلى التنسيق مع مجلس النواب لسرعة إصدار قانون الإدارة المحلية، الذي سيكون له دور كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق التي يحلم بها كل مواطن.


تواصل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، التي بدأت اليوم السبت، في دير البلح وسط غزة، وتستمر لمدة 4 أيام جنوبي القطاع،  لمن دون 10 سنوات، بالتعاون مع مؤسسات دولية، وذلك وسط استمرار الحرب الإسرائيلية، حسب ما أعلنته عنه وزارة الصحة في غزة.

 

وتنطلق غدا الأحد الحملة بشكل تدريجي، وستبدأ في وسط غزة ثم تنتقل إلى جنوب القطاع وشماله، على أن تستمر كل مرحلة لمدة ثلاثة أيام خلال فترات الهدنة الإنسانية الخاصة بكل منطقة.

 

 

خمسة ملايين دولار لدعم حملة التطعيم

وأعلنت الإمارات في وقت سابق، تقديم خمسة ملايين دولار لدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، والحملة تنفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف والأونروا، ستوفر جرعتين من لقاح شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل من غزة دون سن 10 سنوات، لوقف انتشار الفيروس ومنع تفشي المرض في القطاع”.

 

 


ذكر إعلام إسرائيلي، أن مئات الإسرائيليين يغلقون مفرق كركور جنوب مدينة حيفا للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 




وفي سياق متصل، أفاد موقع والا العبري، بأن خلاف نشب خلال اجتماع الكابينت بشأن أزمة غزة واتفاق وقف إطلاق النار، وتحول إلى مشادة كلامية غير مسبوقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، حيث هدد الأخير أنه إذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

وأشار الموقع حسب مسؤولين مطلعين، إلى أن تركز الخلاف العميق بين نتنياهو والأغلبية العظمى من المنظومة الأمنية وهيئات الاستخبارات حول الاستراتيجية التي ينبغي أن تتبناها إسرائيل في غزة بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب.

 

الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة

ولفت مسؤولون إسرائيليون، إلى أن غالانت عرض في الاجتماع ضرورة المضي قدما نحو التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، وأن الاتفاق لا يتعلق فقط بالإفراج عن الأسرى، بل هو أيضا "منعطف استراتيجي" بالنسبة لإسرائيل مما يخفض التوترات الإقليمية، وإذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

 

 

 

 

 

 


افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية أعمال تطوير ورفع كفاءه مجزر شبرا الخيمة بتكلفة 20 مليون جنيه، الذى يقع على مساحة 2850م، ويخدم أهالى مدينة شبرا الخيمة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وعقب الافتتاح استمتعت الدكتورة منال عوض والمهندس أيمن عطية الي التفاصيل التشغيلية للمجزر والذي يستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي تنفيذ الوزارة لأعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المجازر الحكومية علي مستوي المحافظات

ضمن المشروع القومي لتطوير المجازر بمحافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من الوزارات والجهات الشريكة وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية من حيث الحالة الإنشائية واستخدام أحدث التكنولوجيا لتكون المجازر على أحدث طراز وتحقق الأهداف المطلوبة وأهمها الحفاظ على البيئة من التلوث، وعلى صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية نظيفة وآمنة.

وشددت وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير المجازر الحكومية بالمحافظات والحفاظ على الاستثمارات التى يتم ضخها في هذا المشروع القومى الهام ضمن المرحلة الاولي له واشراك القطاع الخاص في ادارة المجازر التي يتم تطويرها .

وأكد محافظ القليوبية أن المجزر يتكون من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وأشار إلى أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية بما يعود بالنفع على المواطن بالقليوبية.

 

1b5d881f18.jpg
934.jpg

عقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، جلسة تشاورية لمناقشة المقترحات الخاصة بخطة تطوير ميادين المدينة، شارك فيها  الدكتور ايمن قدري والدكتور طه فتحي استاذا التصميم الجرافيكي بكلية الفنون الجميلة جامعة الاقصر، وسيد احمد ومحمد فتحي ممثلين عن قصر ثقافة قوص، فضلا عن حضور نواب رئيس المركز كل من فراج الوحش، وطارق فوزي، وهبه الفولي والمهندس رأفت مدير الادارة الهندسية بالوحدة. 

 في بداية اللقاء قدم رئيس المركز شكره الي الحضور والسادة المشاركين في الجلسة التشاورية لتلبيتهم الدعوة والمشاركة في مناقشة الاقتراحات الخاصة بخطة التطوير، لافتا خلال حديثه الي ان المدينة تستهدف تطوير ثلاثة ميادين رئيسية هي ميدان بنك مصر وميدان مسجد سيدي ابو العباس وميدان المسجد العمري، وذلك للارتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي الذي يليق بعراقة وتاريخ مدينة قوص . 

 استمع رئيس المركز ياسر حمادي خلال التحضيري  الي مجموعة من الاقتراحات والتي جاء في مقدمتها تشكيل لجنة متخصصة تشرف علي اعمال التطوير بداية من عمليات رفع الحداثيات الخاصة بالموقع المستهدف تطويره، مرور بعملية التصميم حتي مرحلة التنفيذ،مؤكدا ان الوحدة تفتح ابوابها لاستقبال اي مقتراحات او رؤي  في هذا الشأن سواء كانوا افراد او مؤسسات، وتعتبره فرص  لإزكاء روح المنافسة والانتماء ، لتحسين الصورة الجمالية والبصرية للمدينة التي لطالما حلمنا بها.  

واكد رئيس المركز ياسر حمادي ان الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات تحضيرية عديدة للخروج بأفضل التصميمات حول صياغة الرؤية الجمالية للميادين المستهدف تطويرها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، وأهداف الجمهورية الجديدة التي تسعي الي تحسين جودة الحياة ، بشكل يعزز من  إحساس المواطن بالفخر للمكان الذي ينتمي إليه. 

 وعلي هامش اللقاء التشاوري اجري رئيس المركز والاعضاء المشاركين في الجلسة جولة تفقدية لميادين الثلاثة للوقوف على الاحتياجات الفعلية التي يجب أن تتضمنها خطط التطوير.

خلال تفقده المنظومة.. نائب محافظ قنا يوجه بسرعة حصر أملاك الدولة..

وجه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، سرعة اتمام حصر أصول أملاك الدولة، وسرعة إدخالها على المنظومة الالكترونيةفى المواعيد المقررة، جاء ذلك خلال تفقده منظومة حصر أملاك الدولة، لمتابعة آخر المستجدات والوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، رافقه صابر سعيد مدير منظومة أملاك الدولة.  

حيث استمع نائب محافظ قنا، لشرح حول آخر المستجدات، واطلع على ما تم إنجازه من أعمال بملف حصر أملاك الدولة، مشيرًا إلى أنه مخطط الإنتهاء من أعمال الحصر خلال شهر سبتمبر المقبل، بهدف تحقيق المصلحة العامة وحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.  

وأضاف "عمر"  أن الهدف من حصر أملاك الدولة هو تحديد و توثيق الممتلكات المستغلة والغير مستغلة لزيادة موارد الدولة، و إستغلال هذه الموارد فى إقامة مشروعات قومية وخدمية، مما يساهم في دفع عجلة التنمية، تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة .


استهدف حزب الله موقع الرمثا في تلال كفرشوبا، وموقع زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية .

وأعلن حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 19:30 من يوم السبت 31-8-2024 موقع الرمثا في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. 

 

ولفت إلى أن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 19:30 من يوم السبت 31-8-2024 موقع زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نيس، قائمة مباراة أنجيه، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لهذا الموسم 2024/2025.

ويتواجد الدولي المصري محمد عبد المنعم في قائمة نيس، بعدما انضم للفريق الفرنسي قادمًا من الأهلي، والتي أعلن عنها الخميس الماضي.

وكان هاينس، مدرب نيس الفرنسي، قد أشار في تصريحاته بالأمس الجمعة عن إمكانية مشاركة اللاعب المصري، مشددًا على ضرورة انسجام اللاعب من خلال مشاركاته .

قائمة نيس أمام أنجيه

قائمة نيس أمام أنجيه

الجدير بالذكر أن نيس يحتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، 2024/25، برصيد نقطة واحدة، بعد تعادله في مباراة أمام تولوز بهدف لمثله، وخسر الأخرى أمام أوكسير بهدفين لهدف.


تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، بديوان عام المحافظة، في إطار جهود الدولة المصرية لإنشاء فروع للشبكة فى جميع المحافظات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء شبكة الطوارئ والسلامة العامة، وضمن المشروع القومي الخاص بمنظومة شبكات الاتصالات الحكومية الموحدة.

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ مركز السيطرة، والذي يضم 16 مقعدًا تم اختيار وتدريب شاغليها من كل الجهات المعنية لإدارة الأزمة، ومن خلال أفضل العناصر المؤهلة لتشغيل المركز الذي سيسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية، لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ.

من جانبها أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مركز السيطرة يعد نقلة حضارية كبرى فى التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، ما يساهم بشكل كبير فى التدخل السريع وقت حدوث الأزمات، واستكمالا لمسيرة الدولة نحو التحول الرقمى.

فيما أكد محافظ القليوبية أن المركز يهدف إلى تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ وتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات، حيث يعد إنشاء المركز أحد أهداف رؤية مصر 2030، لدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، فضلاً عن الحفاظ على الممتلكات العامة، وتحقيق الأمن والأمان من خلال شبكة موحدة ومؤمنة لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية.

وذلك بحضور الدكتورة ايمان ريان نائبة المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالقليوبية.


أعلن جيش الاحتلال والشاباك يعلنان اغتيال قائد لواء مخيمات الوسطى بالجهاد الإسلامي في غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

 

جيش الدفاع هاجم مبنى عسكريًا لحزب الله قرية مركبا جنوب لبنان

في وقت سابق، أعلن الاحتلال أن قوات الوحدة 869 لجمع المعلومات، رصدت صباح اليوم مخربين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله، في منطقة قرية مركبا جنوب لبنان حيث وبعد وقت وجيز من عملية الرصد قامت طائرة حربية بقصف المبنى الذي عمل من داخله المخربون. 

 

خلال ساعات اليوم قصفت مدفعية جيش الدفاع بنى جنوب لبنان، وبخصوص الإنذارات في الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:30 فقد تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة بين هيلل دون وقوع إصابات.

 

 


نجح مانشستر سيتي في التقدم على نظيره وست هام يونايتد، في الشوط الأول من الجولة الثالثة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024/2025.

واستطاع السيتي التقدم بثنائية مقابل هدف واحد، حيث أحرز هدفي بطل الدوري الإنجليزي النسخة الماضية اللاعب إرلينج هالاند في الدقائق العاشرة والثلاثون من عمر الشوط الأول.

بينما أحرز هدف وست هام اللاعب روبن دياس في الدقيقة 19 بالخطأ في مرماه.

وكان مانشستر سيتي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون مواريش.

خط الدفاع: ريكو لويس- مانويل أكانجي- روبن دياز- جوسكو جفارديول.

وسط الميدان: ماتيو كوفاسيتش- كيفين دي بروين- برناردو سيلفا.

الهجوم: جيريمي دوكو- جاك جريليش- إيرلينج هالاند.


أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد رسمياً مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.

يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.


فيلم اللعب مع العيال، بطولة الفنان محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، جمعت إيراداته أمس الجمعة 247 ألفًا و558 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

ونشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا: "توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

8bb20e5b82.jpg
كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: "محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

وتدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

536.jpg

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

 

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

ودارت قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات.


أقيل قائد مركز شرطة في إيران، بإحدى مدن محافظة جيلان الشمالية، بعد وفاة رجل أثناء توقيفه.

 

وكان قبض على محمد مير موسوي (36 عاما) في 22 يوليو بعد دخوله في عراك في لاهيجان، حسبما أفاد بيان صادر عن الشرطة نقلته وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (إرنا) السبت.

 

 

وقالت الشرطة في البيان "قائد الشرطة.. أُقيل بسبب عدم ممارسة الرقابة الكافية على سلوك وتصرّفات الموظفين".

 

وأضاف البيان: "نظرا لتعقيدات المسألة، فإن الاستنتاج النهائي بشأن سبب وفاة محمد مير موسوي يعتمد على التقرير النهائي للطبيب الشرعي".

وأشارت الشرطة الإيرانية إلى أن قائد المركز وعددا من العناصر المتورّطين في الحادث أوقفوا عن العمل.

 

من جهتها، أفادت منظمة هنكاو غير الحكومية ومقرها النرويج الأربعاء، بأنّ موسوي "قُتل تحت التعذيب خلال اعتقاله في المركز".

 

وطلب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الخميس إجراء تحقيق في القضية.

 

 


ذكر إعلام إسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين، أن المفاوضات على وشك الانهيار والحكومة تتصرف بناء على اعتبارات سياسية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وقد ذكر إعلام إسرائيلي، أن مئات الإسرائيليين يغلقون مفرق كركور جنوب مدينة حيفا للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو.

وفي سياق متصل، أفاد موقع والا العبري، بأن خلاف نشب خلال اجتماع الكابينت بشأن أزمة غزة واتفاق وقف إطلاق النار، وتحول إلى مشادة كلامية غير مسبوقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، حيث هدد الأخير أنه إذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

وأشار الموقع حسب مسؤولين مطلعين، إلى أن تركز الخلاف العميق بين نتنياهو والأغلبية العظمى من المنظومة الأمنية وهيئات الاستخبارات حول الاستراتيجية التي ينبغي أن تتبناها إسرائيل في غزة بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب.

الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة

ولفت مسؤولون إسرائيليون، إلى أن غالانت عرض في الاجتماع ضرورة المضي قدما نحو التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، وأن الاتفاق لا يتعلق فقط بالإفراج عن الأسرى، بل هو أيضا "منعطف استراتيجي" بالنسبة لإسرائيل مما يخفض التوترات الإقليمية، وإذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

 

 


أثارت قرارات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأخيرة بشأن المدارس الدولية، موجة غضب عارمة بين أولياء أمور طلاب الشهادتين البريطانية والأمريكية.
وتقدم أولياء الأمور بشكاوى إلى مجلس الوزراء للاعتراض على قرارات إضافة مادتى اللغة العربية والتاريخ إلى المجموع فى المدارس الدولية، وتخصيص 20 فى المائة لها فى الشهادتين البريطانية والأمريكية.
وانتقد أولياء الأمور إضافة مادتى اللغة العربية والتاريخ إلى المجموع فى المدارس الدولية بجميع الصفوف الدراسية، ما اعتبروه تخريبًا لتلك الشهادات الأجنبية.
ولفت أولياء الأمور إلى أن وزير التربية والتعليم خفّف عدد المواد على طلاب الثانوية العامة، بينما زودها فى المدارس الدولية، على الرغم من كثرتها وصعوبتها فى تلك المدارس، مشيرين إلى أن طلاب الثانوية البريطانية يدرسون 10 مواد، وأصبحت 12 بعد إضافة اللغة العربية والتاريخ، برغم أن طلاب الثانوية العامة يدرسون 5 مواد فقط. 
واستنكر أولياء الأمور إجبار طلاب المدارس الدولية على دراسة المادتين، فى حين أن طالب تلك الشهادات من حقه اختيار المدارس التى يدرسها، وأنهم ألحقوا أبناءهم بها للبعد عما أسموه «افتكاسات» وزارة التربية والتعليم.
وأضاف أولياء الأمور أنهم اختاروا أن ينفقوا على أبنائهم مصاريف كبيرة لإلحاقهم بالمدارس الدولية من أجل حصولهم على تعليم جيد، برغم اضطرارهم لإلحاقهم بالجامعات الخاصة لتحديد نسبة لهم فى المدارس الحكومية.
وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى البعد عن نظام التعليم فى المدارس الدولية، وعدم تدمير نظام عالمى مستقر ومدروس وموثق، مرددين «كفاية خراب».


قرية كومبو التابعة للوحدة المحلية بـ قرية سيدي غازي بمركز كفر الدوار، رغم أنها قرية صغيرة لا يتعدي عدد سكانها عن خمسة ألاف نسمة، إلا أنها تشتهر بأنها أكبر منتجة للشطة “الحامية” سواء الخضراء طوال مراحل الحصاد أو الحمراء الذي يتم حصادها في نهاية المحصول.

ويحضر إلي القرية العديد من تجار الشطة وأصحاب مصانع المواد الغذائية، وكذلك المصدرين الذين يقومون بتصدير الشطة إليدول الخليج وأووروبا، مما يعني أنها تساهم في زيادة العملات الأجنبية .

إنتقلت “ بوابة الوفد الإلكترونية ” إلي قرية كومبو، والتي تبعد عن مدينة كفر الدوار بحوالي 20كيلو متر، حيث وصلنا عبر طريق ترابي غير ممهد، لاحظنا أن حقول الشطة علي إمتداد البصر .

في البداية أكد نبيل راشد - مزارع - ورثنا زراعة الشطة عن أجدادنا، حيث التربة الصالحة لزراعة ذلك المحصول، وتبدأ الزراعة في شهر مايو من كل عام عقب حصاد محصول القمح، حيث يتم تسميد الحقول وتمهيدها للزراعة، ونقوم بزراعة الشطة من خلال الشتلة التي نقوم بتجهيزها من خلال التقاوي، وبعد ذلك يحتاج النبات إلي عناية خاص، من حيث كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية تصل إلي 10شكائر للفدان الواحد، وكذلك كميات كبيرة من المبيدات الزراعية.

 بالإضافة إلي عدد كبير من الأيدي العاملة، مما يعني انه يساعد علي توفير فرص عمل للأهالي، كما انه يتم حصاد المحصول علي 4 مرات من الشطة الخضراء، وأخر مرة حصاد يتم للشطة الحمراء .

ويتدخل نجيب راشد - مزارع - قائلا بعد الحصاد نقوم بفرز الشطة والتحلص من الكميات الغير صالحة، ثم يأتي التجار من مختلف المحافظات وكذلك المصدرين وأصحاب مصانع المواد الغذائية  لشراء المحصول .

ويضيف قائلا يوجد نوعين للشطة الحامية ،أولها الشطة الطنطاوي وهي “ رفيعة وطويلة ”، والنوع الثاني هي “الشطة البلحي” وهي بالفعل تشبة البلح ويتم تخريطها قطع صغيرة قبل بيعها للتجار والمصدرين.

ويختتم حديثة قائلا طوال مراحل الحصاد تتحول القرية إلي خلية نحل، حيث توفير فرص العمل لجميع الأهالي بأجر يومي 150 جنية، وبالنسبة للسيدات اللائي يرفضن العمل بالحقول، نقوم بنقل كميات كبيرة إلي منازلهن  حتي يقمن بفرز الشطة، والحصول علي اليومية دون العمل تحت حرارة الشمس الحارقة.

وفي النهاية رغم شهرة القرية ومساهتمها في توفير العملة الصعبة للإقتصاد المصري إلا أن الإهمال يسيطر علي القرية بعد حرمانها من الخدمات الأساسية، إلا أن حلم الأهالي هو رصف الطريق المؤدي إلي القرية والشوارع الداخلية، وكذلك توفير مياه الري بشكل يكفي  الحقول، وكذلك صرف الأسمدة الزراعية بشكل عادل حسب إحتياجات الزراعات.


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع مياة الشرب عن خمس قرى تابعة لمركز ومدينة قليوب في محافظة القليوبية، وهى سنديون وطنان وناى ورماده والسد لحدوث كسر مفاجئ بخط المياه قطر 800 مم المغذي لتلك القرى، وجار حاليا أعمال الإصلاح.


ووجه المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بتوفير كافة المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل مع العطل

 

كما تم توفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب بالقرى المتأثرة من الانقطاع، وتم تحديد رقم للتواصل مع الخط الساخن ٠١٢٠٠٢٨٨٨٨٠.

 


أعن جيش الاحتلال،  مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين أحدهم وصفت حالته بالخطيرة خلال المعركة في جنين.

 

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الضابط القتيل في معارك جنين، هو الرقيب الكانا نافون 20 سنة، من بيتح تكفا، وقائد صف في الكتيبة 906 .

 

الرقيب الكانا نافون


المصدر : رياضة : مجلس جامعة بنها الأهلية يوافق على استحداث نظام للرد التلقائي على الاستفسارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
التالى أخبار العالم : 31 ضحية.. تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق وأول التحركات الحكومية