أخبار عاجلة

رياضة : جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة

رياضة : جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
رياضة : جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة

الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - أقيم مساء اليوم، الجمعة، برنامج أفلام " صورتي أنا وانت" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية، عُرض أربع أفلام وهم " اليوم الذي رأيتك فيه" من إخراج محمد هاني و" أسبوع ويومين" من إخراج مروة زين و " ghost gear" و " بتتذكري" و" إيميلي".

تلاها مناقشة أدارها الناقد أحمد نبيل، وتحدث فيها : "الفنانة جيهان الشماشرجي والمخرج يحيى اسماعيل، دكتور مصطفى النحاس إستشاري الطب النفسي.

ca1c1270a2.jpg

وقالت جيهان الشماشرجي، إنها تأثرت جدا بأخر ثلاثة أفلام وخاصة في فيلم " ghost gear" نظرة الفتاة لوالديها كانت صعبة للغاية، فلقد اعتصرت قلبها، وأضافت أن التمهيد للطفل في مشاكل الانفصال سوف يؤثر على الأطفال لأنه فكرة الانفصال نفسها سيئة في كل الأحوال. 

كما تحدثت جيهان، عن فكرة اختبارها للمشاعر التي تمثلها فهي تحاول قدر الإمكان الدخول في الشخصية وتوجيه الاسئلة لنفسها وقد شعرت بكل المشاعر في فيلم " تذكريني" فجاءها احساس أن السينما بالفعل ساحرة.

618.jpg

وقال د. مصطفى النحاس، إن تأثير الانفصال كبير جدا، والكفل يحتاج طوال الوقت أن يعرف ما سيحدث، وعندما نريد التحدث مع أطفالنا عن الانفصال لا يجب أن تخرجهم من منطقة الراحة الخاصة بهم حتى لا تصيبهم تروما توثر عليهم العمر بأكمله، فلابد من التمهيد.

أما المخرج يحيى اسماعيل، قال إن الانفصال يمكنه أن يسبب مشاكل للأطفال فيرتبط في أذهانهم هذه الذكرى السيئة بالمكان الذي حدثت فيه المناقشة، وأعجبه للغاية الفيلم الأخير وحالة الغضب التي أخرجتها السيدة.

617.jpg

 وأضاف أن فكرة السماع للمشاعر ليس معناه أننا سنسمعه وننفذه، وأكد أن الاطلاع على الطب النفسي مهم للسينمائيين حتى يستطيع توجيه الممثلين ومفيد في الكتابة.

ملتقى ميدفست مصر 

الجدير بالذكر أن ملتقى ميدفست- مصر هو أول ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسس في عام 2017، يستكشف المهرجان التداخل بين السينما والصحة، حيث يستخدم الأفلام السينمائية كوسيط ووسيلة لرفع الوعي بالقضايا الصحية الهامة.
يجمع الملتقى عشاق السينما من صناع الأفلام والأطباء، ويهدف إلى مشاركة القصص الإنسانية مع الجمهور والطلاب والفنانين وصناع الأفلام والأطباء وخاصة الأطباء النفسيون، من خلال ورش عمل مختلفة، وحلقات نقاشية وعروض أفلام تعمل على مناقشات موضوعات غير مقبولة مجتمعيا بإرساء دعائم نهج أكثر قبولا للجمهور العام في جميع أنحاء مصر والعالم.


تنظر محكمة الفيوم الكلية، غدا السبت الموافق 14 سبتمبر، أولى جلسات القضية رقم 2060 حصر كلي الفيوم بعد إحالتها للمحكمة. 

القضية متهم بها تشكيل مكون من 7 افراد بينهم سيدتين، متهمون بخطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه.

 جاء ذلك بعد أن هددوه بنشر صور فاضحة له مع السيدة عضو التشكيل التي استدرجته الي شقة تابعة لهم باعتبارها مكتب لبيع وشراء العقارات بالفيوم.

 

ضبط تشكيل عصابي قام بتصوير مواطن عاريا لابتزازه بالفيوم…

 

وترجع أحداث القضية الي بداية العام الحالي 2024 عندما كان يبحث "أيمن . أ . ع " عن وحدة سكنية ليشتريها سكنا لأسرته، واتفق مع " عزيزة .م ع " باعتبار أنها موظفة في شركة عقارات بمدينة الفيوم، وبمجرد أن دخل معها المكتب الذي اوهمته أنه مقر شركة العقارات فوجئ بعدد من الأشخاص متواجدين بالشقة وتعدوا عليه بالضرب واجبروه على خلع ملابسه وتصويره عاريا والتوقيع على ايصالات أمانة.

ويتكون أفراد التشكيل من "ه خ ، و م ع وف م "سيدة" ، وص م "سيدة"، وت ي ، وه م"، واجبروه علي التصوير مع السيدة الأولى وتصويره عارياً تحت التهديد، واجبروه على توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه، بعد أن استولوا على متعلقاته الشخصية وهاتفعه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته.

وعقب تلك الأحداث طلب أعضاء التشكيل من المجني عليه مبلغ مالي أو نشر الصور والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، فقام بالاتصال بأحد المحامين موضحا لهم أنه شريكه في تجارته وطلب منه أن يأتيه في العنوان المرسل له على الواتس أب، وبمجرد وصول المحامي هب المجني عليه واقفا ليشتبك معه بالالفاظ لايهام الجناه أنه جاد في إحضار المبلغ وطلب منه إبلاغ الشرطة.

وكان مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان الفيوم يفيد بأن أحد المحامين تقدم ببلاغ يتهم فيه 7 أشخاص باختطاف وكليه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة وتصويره عارياً عنوة، وتوجهت قوة من قسم ثان الفيوم إلى موقع البلاغ لعمل التحريات اللازمة.

وتمكنت القوة من إلقاء القبض علي 3 متهمين وفر 4 آخرين هاربين، وبمواجهتهم بالاتهامات السابقة لم ينكروها، وتم تحرير حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق، وبعد انتهاء التحقيقات تم إحالة القضية إلى محكمة الفيوم الكلية لتنظر أولي جلساتها غدا السبت.


قام اخ بذبح شقيقته بمنطقة العبودي بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، استل سكينا وقام بقطع عنقي بالرقبة، ثم إضرم النيران  فى جسدها إنتقامًا منها، وفرا هاربا.

 

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى التأمين الصحي بالفيوم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تفاصيل الحادث.. 

 بدأت الواقعة عندما شاهد أهالي منطقة العبودي التابعة لدائرة قسم أول الفيوم نشوب حريق هائل داخل شقة سكنية، و قام الأهالى بإبلاغ  مأمور قسم شرطة أول الفيوم والذي أخطر الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وتبين وجود جثة متفحمة لربة منزل.

وعلى الفور قام رجال المباحث بقسم شرطة أول الفيوم  بالإشتراك مع النيابة العامة بمعاينة الشقة، وتبين من التحريات الأولية أن المجني عليها تدعي أماني . م . ح - 54 سنة موظفه، ومنفصله عن زوجها وتقيم برفقه شقيقها ويدعي محمود . م . ح - 49 سنة، وكان يعمل محامي سابقاً وله ملف جنائي سبق اتهامه في واقعه اشتعال النيران بثلاث سيارات بمحافظة الإسكندرية، وقامت شقيقته وقتها بدفع تعويضات ماليه لاصحاب السيارات، وانه يتعاطى للمواد المخدرة بشراهه. 

وتبين من الفحص الأولى للواقعة التي قام بها رجال المباحث حدوث خلاف بين المجني عليها وشقيقها بسبب مطالبته الدائمه للمجني عليها بإعطاءه مبالغ ماليه لشراء مواد مخدره،، وعند رفض المجني عليها، قام المتهم  بذبحها بقطع عنقي في الرقبه، وإلقاء البنزين عليها ثم إضرم النيران في جسدها وفر هاربا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى التامين الصحي.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بسرعه ضبط المتهم الهارب، كما أمرت بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة و تسليم الجثمان  لأسرتها فور الانتهاء من إستخراج تصريح الدفن وذلك لدفنها في مقابر العائلة، وتولت التحقيق .


وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بتشكيل فرق من المتطوعين وتمكينهم من العمل التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي لمعاونة الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في القضايا المجتمعية، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم وتمكين الشباب إيمانا بدورهم في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة ونهضتها

واستقبل المحافظ، أعضاء من كيان شباب الوطن، أحد الكيانات الشبابيه التطوعيه التابع لوزارة الشباب والرياضة ، ويهدف إلي نشر الفكر التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي بين الشباب داخل المجتمعمن جانبه 

رحب محافظ قنا، بأعضاء كيان شباب الوطن، واستمع إلي الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء الكيان، لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة، مشيدا بمدى استعدادهم لتقديم الخدمات والمساعدة التطوعية في الأنشطة والبرامج المتعددة التي تقوم بها المحافظة.

 قدم أعضاء كيان شباب الوطن، الشكر والتقدير لمحافظ قنا على حسن الإستقبال والتعاون المثمر، مؤكدين استعدادهم الكامل للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة، خاصة خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا، من خلال الاستماع إلى أفكارهم بهدف دمجهم في المجتمع، خاصه ان الإتحاد يعمل علي إعداد جيل من الشباب المثقف فكريا وإنسانيا ومجتمعيا داخل بيئة وطنية تمتلك كافة عناصر الانتماء الحقيقي وتعظيم مبدأ ومعاني الإنسانية، والعمل المجتمعي البناء.

حضر اللقاء، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفريدة عيد منسق عام الكيان بقنا، والمهندس حسين أحمد مصطفى المدير التنفيذي للكيان، و أعضاء كيان شباب الوطن بالمحافظة.

 

محاكاة مجلس الشيوخ : 

وفي سياق مماثل،  أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للإقليم، إضافة إلى مناقشة رؤى الشباب وأطروحاتهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، بدور وزارة الشباب والرياضة فى تدشين نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في تجربة تاريخية فريدة تعكس إهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الإستراتيجية لتدشين جسور التواصل المباشر معهم وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات بمختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية. 

وأضاف أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس أيضًا؛ نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات . 

وأشار محافظ قنا، إلي إن محاكاة الجلسات البرلمانية للشباب يشكل رافدًا مهمًا من روافد الديمقراطية في سبيل تعزيز الثقافة البرلمانية لديهم بالإضافة إلى كونها خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية والمعرفة بكافة مجريات الجلسات البرلمانية والأدوات التشريعية والرقابية، وذلك إيمانًا بأن المشاركة السياسية إحدى أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية.

 وأعرب محافظ قنا، عن ثقته بقدرات أعضاء النموذج وأفكارهم الخلاقة التي ستثري النموذج، وحثهم على المشاركة الفاعلة وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في كافة المجالات.


أسفرت جهود  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة ‏في وزارة الداخلية عن ضبط (473) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها ‏‏(مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).‏  

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى ‏الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة ‏الجريمة بشتى صورها.‏

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة ‏الإجرامية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، ‏وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، ‏مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته ‏بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.‏

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة ‏المدنية المختصة. ‏

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد ‏عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل ‏النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. ‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل ‏المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، ‏أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).‏

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض ‏مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب ‏مسكنها. ‏

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها ‏عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً ‏بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. ‏

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً ‏عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب ‏الشرعي. ‏

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو ‏تدارك المجني عليها بالعلاج.‏

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة ‏للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".‏


يستمر الشعب الإيطالي في دعمه لأبناء غزة ووقوفه بجانب الحق الفليسطيني ورفضه للمجازر اليومية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الأعزل في القطاع وأصبح راسخا في عقيدته بأن مايجري في غزة ليست حربا عادية بل عملية إبادة جماعية ضد ذلك الشعب .

ويبدو أن الإيطاليين قد سئموا من موقف حكومتهم المنحاز وغير المنصف للحق الفلسطيني والذي أصبح مثار انتقاد ومعارضة أغلب أطياف الشعب الإيطالي .

واستمرارا لانحياز أبناء المجتمع الإيطالي للحق الفلسطيني نظمت المقاطعة الخامسة بالعاصمة روما وبالتعاون مع المقاطعة الأولى بالمدينة أمس الخميس 12 سبتمبر  أمسية وندوة بعنوان " أوقفوا الحرب علي غزة "، شارك فيها عدد كبير من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني في روما وعدد من نشطاء وأقطاب الجالية العربية في روما وعلى رأسهم " زينب محمد " رئيس مسجد الهدي بروما و"محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما والناشط الفلسطيني "سمير القريوطي والناشط المصري في إيطاليا  إكرامي هاشم .

وقد بدأت الأمسية في الساعة السابعة مساءا بتوقيت روما بكلمة للمستشار الثقافي للمقاطعة الأولي عبر فيها عن ألمه لاستمرار المجازر الوحشية ضد أبناء غزة، وعجز العالم عن التصدي لتلك المجازر، داعيا المجتمع الدولي بضرورة التوحد من أجل إنقاذ الأرواح ووقف نزيف الدماء هناك . 

وبعدها دار نقاش حول الوضع المأساوي في غزة وما يعانيه الأطفال الغزاويون من جرائم تفوق إحتمال البشر .

وألقت " زينب محمد " كلمة استنكرت فيها الصمت الدولي إزاء ما تمارسه إسرائيل من همجية ومجازر وحشية على مرأى ومسمع من العالم، متسائلة كيف لم تهتز قلوب العالم الغربي المتشدق دائما بالديمقراطية وحقوق الإنسان أمام صرخات أطفال غزة وتضرعهم جوعا والذين وصل بهم اليأس تمنيهم الموت والاستشهاد حتي يستطيعوا أن يطعموا في الجنة.

وتساءلت كيف أن يحدث ذلك في عام 2024 بالطبع هناك شئ غير سوي في العالم، وما أن انتهت "زينب" من كلمتها حتي صفق لها الحضور جميعا .

وفي كلمته أوضح  " محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما، حقيقة يغفلها الكثيرون وهي أن معاناة الشعب الفلسطيني لم تبدأ مع بداية الحرب الحالية في أكتوبر من العام الماضي بل أنها بدات منذ أكثر من سبعون عاما مع بداية اغتصاب الأرض الفلسطينية من جانب إسرائيل، موضحا أيضا أن ما يحدث الآن في غزة ليست حربا فمصطلح الحرب يطلق على صراع بين دولتين أو قوتين عسكريتين إنما ما يحدث هو عملية إبادة وتطهير عرقي.

ووجه الشكر للشعب الإيطالي على موقفه الرافض للظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الأمسية تم فتح باب التبرعات لصالح أبناء غزة والتي يتم تسليمها إلي هيئة الصليب الأحمر للمساهمة في شراء المساعدات العينية لأبناء القطاع .


قالت سفيرة فلسطين لدى كندا، منى أبو عمارة، إن موقف كندا فيما يخص حل الدولتين، يأخذ إطارين أولهما السياسة المعلنة، التي حتى ما قبل العدوان على قطاع غزة كانت متسقة مع كل سياسات الدول الغربية المساندة لحل الدولتين، والثاني الإقدام على تطبيق الحل، الذي دائما يتم عرقلته بسبب عدم اتخاذ أي إجراء قانوني تجاه إسرائيل التي تخالف كافة مقومات هذا الحل.

وأضافت «أبو عمارة» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة الفلسطينية تُحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع الراهن الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وخاصة كندا لموقعها الأخلاقي كدولة مُدافعة عن حقوق الإنسان.

وأوضحت السفيرة الفلسطينية لدى كنداً، أنه بعد العدوان على غزة اضطرت «أوتاوا» جراء كثير من الأسباب منها الوضع القانوني والأخلاقي الذي تحتله، والضغط الدبلوماسي، والمظاهرات، إلى تغيير جزء من السياسة المُعلنة، وأخذت خطوات أوضح في التطبيق كـ فرض عقوبات على المستوطنين، أو وقف بيع الأسلحة لإسرائيل، كما قررت كندا أن الاعتراف بدولة فلسطين لا يجب أن يتم بالضرورة بعد حل الدولتين.

وأكدت أن هناك عمل مركزي لوزارة الخارجية الفلسطينية، حتى ما قبل العداون الإسرائيلي، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ودفع الدول إلى تحمل مسؤولياتها للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

ونوهت «أبو عمار» إلى أن فلسطين لاتمتلك علاقات دبلوماسية مع كندا، وأنها تترأس بعثة تمثل الشعب الفلسطيني، حيث أن «أوتاوا» لا تعتبرهم بعثة دبلوماسية بل مفوضية، متابعة: «وهذا جزء من الحرب اليومية التي نخوضها حيث نعمل على تغيير الوضع القائم والدفع باتجاه الاعتراف بالدولة فلسطينية».


 

اقيم مساء اليوم، الجمعة، حلقة نقاشية حول التحديات والمشاكل المختلفة التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل داخلها، تحت عنوان " حوارات عائلية ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر بالجامعة الأمريكية.

تحدث خلال الحلقة النقاشية، كلا من الفنان أحمد داش، المخرج كريم الشناوي وشيرين لويس استشاري نفسي وتربوي - منال عيد مدير فريق التنمية الإيجابية للشباب بمشروع أسرة – مؤسسة باثفايندر" وكاترين مدحت الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست.

وأدار الندوة الفنان صلاح ماجد ، وقال : "أن هذه المناقشة تهتم بفكرة العائلة وما الذي تغير في شكل العائلة خلال السنوات الماضية، وما الذي يخلق علاقة صحية أو متوترة وكيف نبنيها أو نداويها؟، وما الذي يحدد شكل العلاقات بين الأجيال المختلفة.

7017581a58.jpg

وقالت كاترين مدحت، أن العائلة هي مصدر الدعم الأول والأساسي، وأضافت أنه في ال بشغر لم يكن لديهم رفاهية التحدث مع العائلة ولم يكن لدينا انفتاح على العالم ولمن الآن بعد الزواج والإنجاب الطريفة تغيرت والتحديات صارت أكبر فالأمومة جعلتها صبورة أكثر

وقالت منال عيد، أن العائلة هي مصدر الدعم والرعاية، وأضافت أن السوشيال ميديا هذه الفترة أصبحت جزءا من العائلة فتغيرت القواعد عن الماضي، ولكن الأولاد الآن أثبح لديهم معرفة واعتماد على النفس أكثر.

624.jpg

وقالت شيرين لويس، أن مفهوم العائلة بالنسبة لها هو المكان الآمن وهي المدرسة الأولى وهي المرجع وأساس الحماية، وأضافت أن مفهوم الطلاق شئ صعب للغاية كي يتعامل معه الأطفال، فالأهم من الانفصال هو كيفية التعامل معه وإداىته حتى لا يصل للأطفال، لابد عليهم التركيز على الصحة النفسية لأولادهم.

وتحدث المخرج كريم الشناوي، أنه يتعامل مع فكرة الأسرة في الدراما بطريقة خاصة فهو يحب المشاعر التي تحركه، فهو يحاول عدم توصيل الصورة الرومانسية الوردية ولكن حكايات عن الأسرة من الداخل فتقدم صورة رمادية مثل الواقع بعيدا عن الأبيض وأسود.

 وأضاف كريم الشناوي، أن الفن لا يقدم إجابة ولكنه يطرح أسئلة وهو يحاول تقديم نماذج حقيقية من الواقع.

628.jpg
625.jpg

وقال الفنان أحمد داش، إن شكل العلاقة مع الأهل تتغير كلما نكبر وننضج، وبالنسبة له التغير الأكبر الذي حدث له أنه بدأ ينظر لأهله على أنهم بشر يخطئون وليسو آلهة كما يتخيل الأطفال فتستطيع فهمهم ومسامحتهم وهذا قلل من مساحة الغضب لديه وأعطى مساحة سلام وحديث بينهم، فمع الوقت في سن المراهقة تبدأ كسر كل قواعد السلطة الأبوية لذلك مهم في هذا التوقيت أن يكون هناك وعي لفرد مساحات بين الطرفين.

 وأضاف : "أن دور الفن أن يقدم حكاية حقيقية، فالفن ليس دوره أن يشكل أو يقدم إجابة أو رسالة ولكن مهمته الصدق في تقديم الحكاية.

626.jpg
627.jpg

ملتقى ميدفست مصر 

الجدير بالذكر أن ملتقى ميدفست- مصر، هو أول ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسس في عام 2017، يستكشف المهرجان التداخل بين السينما والصحة، حيث يستخدم الأفلام السينمائية كوسيط ووسيلة لرفع الوعي بالقضايا الصحية الهامة.

يُقام المهرجان في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر الجاري في الجامعة الأمريكية، ويجمع الملتقى عشاق السينما من صناع الأفلام والأطباء.

 ويهدف إلى مشاركة القصص الإنسانية مع الجمهور والطلاب والفنانين وصناع الأفلام والأطباء وخاصة الأطباء النفسيون، من خلال ورش عمل مختلفة، وحلقات نقاشية وعروض أفلام تعمل على مناقشات موضوعات غير مقبولة مجتمعيا بإرساء دعائم نهج أكثر قبولا للجمهور العام في جميع أنحاء مصر والعالم.


قال أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي بيراميدز، إن اللاعبين يدركون تماما مدى صعوبة المباراة التي تجمعه بنظيره نادي الجيش الرواندي في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أوضح الشناوي أن بيراميدز واجه الجيش الرواندي العام الماضي في تفس الدور بدوري الأبطال، ولكن بكل تأكيد مواجهة السبت مختلفة، في ملعب مختلف ومنافس متطور يمتلك لاعبين جيدين، وفي ملعب كبير ممتلئ بالجماهير، ولذلك المباراة لن تكون سهلة، واللاعبون تعاهدوا على تحقيق الانتصار قبل مباراة الإياب في القاهرة.

الشناوي شدد على أن الفريق جاهز تماما لتلك المواجهة ويعلم أنه أمام مهمة لابد من تنفيذها من أجل العبور لدور المجموعات وهو الهدف الأهم حاليا.

الشناوي شدد على أن اللاعبين اعتادوا على ظروف اللعب في أفريقيا، ومهما كانت الظروف فإنهم جاهزون تماما للفوز والعبور للدور المقبل.
 

اختتم فريق نادي بيراميدز تدريباته في العاصمة الرواندية كيجالي استعدادًا لمواجهة نادي الجيش الرواندي ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وتقام المباراة في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو.

أقيم المران الأخير على ملعب أماهورو الذي سيستضيف اللقاء، واستمر التدريب لمدة ساعة واحدة، حيث سمح الجهاز الفني للإعلام الرواندي بحضور وتصوير التدريبات لمدة 15 دقيقة.

 

شهد المران مشاركة الثنائي فيستون ماييلي وبلاتي توريه للمرة الأولى في التدريبات الجماعية بعد انضمامهما بالأمس إلى البعثة قادمين من بلادهما، واطمأن الجهاز الفني على جاهزيتهما.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الجيش الرواندي وبيراميدز

عُقد اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة على استاد أماهورو بحضور ممثلي الفريقين، حيث تم الاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالمباراة.

سيرتدي بيراميدز اللون الأزرق الكامل، بينما يرتدي حارس مرماه اللون الأخضر و سيظهر فريق الجيش الرواندي باللون الأبيض الكامل، بينما يرتدي حارس مرماه اللون الأحمر.

 

تم الاتفاق على وصول الفريقين إلى الملعب قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف، مع العلم أن استاد أماهورو يتسع لحوالي 45 ألف متفرج، وتم بيع تذاكر المباراة بالكامل.

مثل بيراميدز في الاجتماع الفني كل من: اللواء هشام زيد مدير المباريات، الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي، محمد طاهر إداري الفريق، وعاطف شادي مدير المركز الإعلامي.

 

 


كرم الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر الأطباء المثاليين و المحالين للمعاش والامهات المثاليات من الطبيبات وأبناء الاطباء أوائل الشهادات العامة الدراسية منهم تكريم الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي والدكتور محمد ابو اليزيد رئيس قسم الجراحة العامة والدكتور راشد حشاد رئيس قسم جراحة العظام .


كما تم تكريم الأطباء الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه والزمالة المصرية لعام 2024.

تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية..


جاء ذلك على هامش الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية وبحضور نقيب أطباء مصر  ومجلس نقابة أطباء القليوبية و الدكتور اسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور نصيف الحفناوي عضو مجلس الشيوخ ونقيب الصيادلة ونقيب أطباء الأسنان وأعضاء الجمعية العمومية.


وعقدت نقابة أطباء القليوبية جمعيتها العمومية العادية اليوم الجمعة بقاعة مجمع خدمات المرأة المتكامل بجوار نادى بنها الرياضى بحضور نحو 450 شخصا من الأطباء وأسرهم ولفيف من علماء وأساتذة الطب والشخصيات العامة .


حيث تم مناقشة الميزانيات المالية للنقابة عام 2019 وحتى عام 2023 واعتمادها ثم مناقشة السياسة العامة للنقابة.


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطلاب من دولة إندونيسيا وهم يرتدون الزي الأزهري، أثناء احتفالهم بتخرجهم من جامعة الأزهر إلا أن الفيديو جعل رواد السوشيال ميديا ينقسمون بين المؤيد والمعارض لهم بسبب الأغنية الأجنبية ووقفتهم التي أثارت جدلًا كبيرًا. 

9a7849d2a7.jpg
حفل تخرج طلاب من جامعة الأزهر

حفل تخرج طلاب من جامعة الأزهر يثير جدل المتابعين 

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الشباب الإندونيسين أثناء تخرجهم من جامعة الأزهر وكانوا يحتفلون بالتخرج وارتدوا الزي الأزهري الشريف، إلا أن مقطع الفيديو على موسيقي أجنبية أثار جدلًا واسعًا، فهناك من داعمهم وأبدى إعجابه باللقطة المميزة التي خطفت عيون المتابعين، والبعض الأخر انتقد إطلالتهم على موسيقى أجنبية بـ الزي الأزهري من وجهة نظر الإساءة. 

 

 

فقد جاءت التعليقات الداعمة لهم والذي أبدى الجماهير إعجابهم كالأتي، " ربنا يحفظكم ويبارك فيكم"، "شكلهم حلو أوي"، "مشوفتش حلاوة كدا"، ما شاء الله عليهم"، اه بجد جمال أوي ربنا يحميهم"، " كل الإحترام والتقدير"، " غير كدا لبسهم ووقفتهم عاديين جدا"، "ياجماعة هتلاقي حد اخد الفيديو وركب عليه الصوت و خلاص ، و بعدين لا يوجد معصوم من الخطأ بعد النبي محمد"، " الفيديو في (رأيي) ورأي (العاقلين) جميل ومفيهوش حاجة تزعل .. فياريت العيال بتوع الموسيقى حرام والأزهر فاسد واللي حاطين صورة أبو بوفتيكة يمتنعوا عن التعليق وميصدعوناش". 

635.png
تخرج طلاب من جامعة الأزهر

ولكن هاجم مجموعة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الشباب واصفين الفيديو بأنه إهانة للأزهر الشريف إذ جاءت التعليقات كالأتي، " الازهر بقا بيخرج بتوع راب ولا ايه"، " ما شاء الله خريجي الازهر بيحتفلوا بالمعازف .. ما شاء الله"، " المعازف حرام الا عند الاشاعره اللي بيستحلوا الحرام ، وكمان الفيديو ده يدخل في باب الخيلاء والعياذ بالله ، نسأل الله الهدى لكل المؤمنين"، " يبدو ان الازهر لم يخبرهم ان الموسيقي حرام"، " الموسيقى احتفال غير مقبول و يجب التفرقة بين الثقافة و الدين و عدم استحداث بدع"، " ازهر و موسيقي مش غريب شويه الي بيحصل دا"، "فيديو لا يليق بمنتسبي الأزهر الشريف ياريت يتحاسبوا من الأزهر عشان متتكررش تانى منهم او من غيرهم". 

637.png
تخرج طلاب من جامعة الأزهر
636.png
تخرج طلاب من جامعة الأزهر
638.png
تخرج طلاب من جامعة الأزهر

 


في مفاجأة غير متوقعة لعشاق علامة تويوتا في مصر، كشفت مجموعة تويوتا مصر، عبر موقعها الإلكتروني رسمياً، عن زيادة جديدة على أسعار سيارات تويوتا لاندكروزر برادو.

 

أسعار تويوتا لاندر كروزر برادو

 

بحسب الموقع الإلكتروني لمجموعة تويوتا مصر، تصل قيمة الزيادة الجديدة على أسعار سيارات تويوتا لاندكروزر برادو إلى 4 ملايين و340 ألف جنيه.

 

ووفقاً للموقع الرسمي لمجموعة تويوتا مصر، قفزت أسعار سيارات تويوتا لاندكروزر برادو إلى 8 ملايين و580 ألف جنيه،  مقارنة بنحو 4 ملايين و240 ألف جنيه.

 

وتسعترض بوابة الوفد الإلكترونية في السطور التالية أبرز مواصفات السيارة تويوتا لاندكروزر برادو وفقاً للمنشور على الموقع الرسمي لشركة تويوتا مصر.

 

وتقدم تويوتا لاندكروزر برادو بسبع مقاعد متسعة لضمان أعلي درجات الراحة وتصميم خارجي جديد بفضل شبكتها الأمامية المصنوعة من الكروم ومصابيحها الحديثة فضلاً عن مصابيح التشغيل النهاري المدمجة التي تضفي عليها طابعًا فريداً، يخطف الأنظار أينما تكون.

 

وتتميز سيارة الدفع الرباعي لاند كروزر  بروح المغامرة وينعكس ذلك علي جنوطها المصنوعة من السبائك المعدنية مقاس ١٨ بوصة ونظام التحكم في الزحف المبتكر الذي يمنعها من الانزلاق بالإضافة إلي جناحها الخلفي الذي يمنحك اداءً واثقاً وتحكم تام علي الطرق الوعرة بفضل استقرار السيارة حتي في اصعب التضاريس.

 

تأتي سيارة لاندكروزر برادو بمجموعة مميزات امان متنوعة وتشمل (ABS) و HAC و DAC و VSC و TSC تعد لاند كروزر الاختيار الأمثل للباحثين عن أناقة التصميم فهي مزودة بفتحة سقف ومرايا جانبية قابلة للطي كما تتميز بمقصورة شاسعة مما يجعلها عنواناً للراحة للعائلات والمغامرون على حد سواء.

 

تتميز لاند كروزر برادو بلمسات انيقة من الداخل بفضل مقاعدها المصنوعة من الجلد، بالإضافة الي عجلة قيادة متعددة الاستخدامات وشاشة تعمل باللمس، فضلاً عن ٩ مكبرات صوت للترفيه على الطريق و٤ كاميرات خلفية لضمان سهولة الركنة في اي مكان. لاند كروزر برادو تقدم عالماً جديداً من الراحة والترفيه معاً من خلال مكيف هواء مزدوج وصندوق تبريد لحفظ المشروبات بينما تسمح المقاعد بتعديل وضعية السائق والركاب عن طريق خاصية ”الثماني والأربع اوضاع“ لضمان أعلي درجات الراحة.


كشف الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، عن طرق التعافي من اكتئاب ما قبل بداية الدراسة. 

وتنطلق الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2024-2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. 

ونوه الخبير التربوي بأنه في الأيام الحالية وقبل أسبوع من بدء الدراسة تسود حالة من الاكتئاب لدى الكثير من الأسر المصرية بكل أفرادها. 

أسباب اكتئاب قبل بداية الدراسة:

  • تحول حياة الأسرة من الحرية إلى القيود التى تفرضها الدراسة. 
  • تتطلب الدراسة نوع من الانضباط على عكس طبيعة البشر. 
  • تحول التعليم من ثقافة المتعة إلى ثقافة الألم والمعاناة. 
  • ضغوط الدروس الخصوصية ليس فقط من الناحية المادية ولكن أيضا من ناحية توفير الوقت لها في فترة الدراسة . 
  • ضغوط تغيير المناهج والمقررات. 
  • ضغوط تكرار مشكلات الدراسة في كل عام (من حيث وجود مدارس ومعلمين يفقدون الحس التربوي في التعامل مع الطلاب). 
  • ضغوط الكتب الخارجية وأسعار الدروس الخصوصية المبالغ فيها. 
  • غياب عوامل جذب الطلاب للمدارس أثناء الدراسة من أنشطة مختلفة. 
  • اعتقاد كثير من أولياء الأمور أن المدرسة لا تحوى معلمين اكفاء وأن المعلمين الاكفاء هم فقط خارج المدرسة(وهذا خطأ). 
  • وجود أكثر من طفل بالأسرة الواحدة في صفوف دراسية مختلفة. 
  • خبرات الأسرة السابقة السلبية الخاصة بالمدرسة. 
  • مناهدة الوالدين اليومية مع الأبناء من أجل الاستيقاظ مبكرا وأداء الواجبات والمذاكرة خلال فترة الدراسة. 

حلول اكتئاب ما قبل الدراسة:
 

  • وعي الأسرة أن مشاعر الاكتئاب لن تستمر طويلا وسرعان ما ستختفي مع استمرار الدراسة 
  • تحمل كافة عناصر الأسرة مسؤلياته وتوزيع تلك المسؤوليات على الجميع(الأب والأم والطالب نفسه) فلا يصح أن يتحمل احد افراد الأسرة وحده الاعباء كاملة. 
  • البعد عن الكلام السلبى عن الدراسة لأنه يزيد من الاكتئاب 
  • توفير الأسرة احتياجات الدراسة المختلفة قبل بداية الدراسة بوقت كاف (وخاصة ما تتطلبه من مال) وفصل بند فلوس الدراسة عن مصروفات البيت اليومية. 
  • هدم ضغط الأسرة على نفسها بضرورة اعطاء الابن دروسا في كل المواد بل في المواد التى يعانى من صعوبات فيها. 
  • تجريب مجموعات التقوية قبل الدروس الخصوصية ربما تسهم في تخفيف أعباء الدروس ورفع مستوى الطالب. 
  • تعويد الابن على تحمل مسؤلياته قدر الإمكان. 
  • وضع جدول للفسحة في أماكن تفضله الأسرة في عطلات نهاية الأسبوع في الأسابيع الأولى من الدراسة. 
  • التوكل على الله. 

شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا ، لإيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، شمال قنا، المقام تحت شعار " نور لسبيلى" ، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

 

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم قدم فريق الكورال الأناشيد الوطنية ترحيبًا بالضيوف، وتتضمن بعض الفقرات الثقافية والفنية، وعروض لفرقة الجوالة والكشافة. 

وأعرب الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي عن شكره وتقديره للحضور ، مؤكدا علي الروابط الطيبة ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، و أن شعب مصر سيظل دائما نسيجا واحدا. وفي كلمته قدم محافظ قنا الشكر إلي الأنبا بضابا، والعاملين بالدير علي حسن الضيافة والاستقبال، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، و أهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحا أن الكنائس ليست فقط دور للعبادة بل انها مراكز لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها في بناء الإنسان المصري. 

 

وقال وكيل مديرية الاوقاف بقنا، أن الشعب المصرى تربطه مشاعر الأخوة والسماحة الدينية، لافتا إلى اهمية دور العبادة في تنشئة الشباب علي النهج القويم والروح السمحة، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان. وفي ختام الفاعلية قدم الأنبا بضابا درع تذكارى لمحافظ قنا، كما قدم الهدايا التذكارية لعدد من للضيوف.

 

حضر الاحتفال، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والانبا بضابا اسقف نجع حمادي وتوابعها، والنائب فتحى قنديل، والنائب خالد ابو نحول، والنائبة رحاب الغول أعضاء مجلس النواب، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد مصطفى سليمان نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الأسقف الجديد: 

وأقيمت مراسم تجليس الأنبا بضابا، على كرسي الإيبارشية، يوم  13 أبريل الماضي، بأقدم كنائس مدينة نجع حمادي، شمال قنا، وهي كنيسة ماريوحنا، شرق المدينة.

 

وتأسست إبراشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس وتوابعها، شمال قنا، التي تضم ثلاثة مراكز.. أبوتشت، فرشوط، ونجع حمادي،  إضافة إلى توابع  هذه المراكز من القري، بقرار من الراحل البابا شنودة الثالث، حيث كانت تتبع فى السنوات التي سبقت 1976 إبراشية جرجا للأقباط الأرثوذكس. 

وتوجد فى محافظة قنا 4 إيبارشيات، للأقباط الأرثوذكس، أقدمها إبراشية قنا، قوص ونقادة، ونجع حمادي، ودشنا، الواقعة وسط المحافظة.

واُختير الراهب أنسطاسي السرياني أسقفًا جديدًا للإيبارشية، وهو من مواليد محافظة قنا، أول أبريل 1969 وتخرج في كلية الهندسة، جامعة حلوان، وأدي الخدمة العسكرية ملازم إحتياط، وإتجه للرهنبة فى 2002، وسيّم راهبًا يوليو 2005 بدير السريان بوادي النطرون.

واختار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، اسمًا ذا  أصول فرعونية، لإطلاقه على أسقف نجع  حمادي الجديد، ضمن مراسم وتجليس 6 أساقفة جدد، على إبراشيات داخل مصر وخارجها. 


أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (480) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، ‏مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة ‏الإجرامية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، ‏وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، ‏مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته ‏بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.‏

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة ‏المدنية المختصة. ‏

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد ‏عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل ‏النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. ‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل ‏المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، ‏أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).‏

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض ‏مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب ‏مسكنها. ‏

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها ‏عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً ‏بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. ‏

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً ‏عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب ‏الشرعي. ‏

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو ‏تدارك المجني عليها بالعلاج.‏

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة ‏للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".‏


كشف الدولي المصري محمد عبد المنعم، المنتقل حديثًا إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، عن كواليس مشاركته الأولى مع الفريق بعد وصوله المتأخر إلى فرنسا قبل مباراة أنجيه.

في تصريحات نشرها الموقع نادي نيس الفرنسي، قال عبد المنعم: "وصلت إلى فرنسا قبل يومين فقط من المباراة، ولم يكن من المتوقع أن أشارك. لكنني كنت مستعدًا نفسيًا، وعندما تعرض أحد المدافعين للطرد، شعرت أنني جاهز للدخول والمساهمة مع الفريق."

أضاف عبدالمنعم : "كان من الرائع أن تكون بدايتي مع نيس بالفوز 4-1. هذا الفوز أعطاني دفعة قوية وساعدني على التأقلم سريعًا مع أجواء الفريق."

وعن اللاعب الذي يعتبره مثله الأعلى قال محمد عبدالمنعم، أن النجم الإسباني سيرجيو راموس هو قدوته منذ الصغر.




وكان عبد المنعم قد انتقل إلى نيس قادمًا من النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية، في خطوة تمثل أول تجربة احترافية له في الدوري الفرنسي.

 


كشف طبيب القلب إلكين حسنوف عن المنتجات التي يجب أن يتكون منها النظام الغذائي اليومي للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

 

وأشار الدكتور حسنوف في محادثة مع Gazeta.Ru إلى أن ارتفاع ضغط الدم هو مرض وعائي، ومن أعراضه الرئيسية ارتفاع ضغط الدم، وشدد طبيب القلب على أنه من المهم للشخص الذي يصاب بارتفاع ضغط الدم أن يحافظ على حالته تحت السيطرة، وتجنب ارتفاع الضغط، الذي له تأثير سلبي للغاية على القلب والدماغ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

 

وتتضمن هذه السيطرة أيضًا نظامًا غذائيًا معينًا يتم فيه إعطاء الأفضلية للمنتجات الفردية، مع مراعاة بعض القيود.

 

 

وأشار الطبيب حسنوف، الذي وصف الأطعمة الأكثر فائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، إلى أن نظامهم الغذائي يجب أن يحتوي على الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود، وكذلك أوميغا 3.

 

والمبادئ الأساسية للنظام الغذائي في حالة ارتفاع ضغط الدم هي كما يلي، يجب أن تكون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر الدقيقة (البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود) والفيتامينات والزيوت النباتية وفي الوقت نفسه، فإن استهلاك ملح الطعام والدهون الحيوانية والكربوهيدرات سهلة الهضم محدود بشكل كبير.

 

وأوضح حسنوف أن مرضى ارتفاع ضغط الدم يجب أن يحرصوا على تناول أقل من 5 جرامات من الملح (يوميا)، لذلك يجب تحضير الطعام دون إضافته يجب أن يكون الطعام الموجود على الطبق مسلوقًا أو مخبوزًا في الغالب.

 

ما هي الأطعمة المحددة المرحب بها في النظام الغذائي لمرضى ارتفاع ضغط الدم؟ 

الأسماك والمأكولات البحرية والخضروات (خاصة البروكلي والثوم) والأعشاب والأفوكادو وزيت الزيتون والدواجن.

 

ويجب تجنب تناول اللحوم الدهنية ومخلفاتها، وكذلك الأطعمة الحارة والمخللات، والمشروبات الكحولية، يجب التحكم بشكل صارم في الدهون المشبعة، ومن الأفضل تناول الحساء النباتي.

 

ووفقا لحسنوف، فإن أفضل نوع من النظام الغذائي لارتفاع ضغط الدم هو النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، حتى الالتزام الأكثر دقة به لا يحل محل العلاج الخافضة للضغط الموصوف للمريض، إذا وصف الطبيب المعالج أدوية، فيجب تناولها وفق النظام الموصى به دون تعديلات غير مقصودة.


كشفت فعالية Apple يوم الاثنين عن أحدث مجموعة من هواتف iPhone، والتي تتضمن iPhone 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max. 

إذا كنت تتطلع إلى الترقية إلى أحد أحدث الطرز ولكنك غير متأكد من الاختلافات بين iPhone 16 و16 Pro (بخلاف السعر)، فيمكننا مساعدتك في تحديد الطراز المناسب لك.

الآن بعد أن رأينا رسميًا تشكيلة iPhone 16 - والميزات الإضافية المضمنة - نعلم أن جميع الإصدارات ستعمل بنظام iOS 18 وستتمكن من الوصول إلى Apple Intelligence عندما تبدأ هذه الميزات في التوفر في أكتوبر. ولكن هناك بعض الامتيازات الإضافية التي تحصل عليها إذا أنفقت بضع مئات من الدولارات الإضافية على iPhone 16 Pro - على سبيل المثال، ميزات كاميرا أفضل وشاشة أكبر قليلاً.

سنخبرك بالاختلافات بين iPhone 16 وiPhone 16 Pro أدناه. لمزيد من المعلومات، إليك كيفية مقارنة iPhone 16 Pro بالمنافسة. وإذا قررت أنك مستعد للمغامرة، فلاحظ أن الطلبات المسبقة لسلسلة iPhone 16 تبدأ في 13 سبتمبر. يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارًا وiPhone 16 Pro من 999 دولارًا، مع زيادة الأسعار بمقدار 100 دولار لكل حجم وسعة تخزين من خط الأساس 128 جيجابايت.


حجم الشاشة والتكنولوجيا
عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة، فإن شاشة iPhone 16 Pro أكبر قليلاً من iPhone 16. يحتوي 16 Pro على تقنية ProMotion مقاس 6.3 بوصة وشاشة Always-On (تمامًا مثل iPhone 15 Pro في العام الماضي)، بينما يحتوي iPhone 16 على شاشة مقاس 6.1 بوصة. كل ما يعنيه هذا هو أن طراز Pro يوفر معدل تحديث أسرع يصل إلى 120 هرتز، مما يوفر فيديو أكثر سلاسة من iPhone 16 القياسي، والذي يصل إلى TKHz.


بخلاف ذلك، فإن تقنية الشاشة بين الطرازين متطابقة تمامًا. كلاهما يتميز بشاشة Super Retina XDR بنفس HDR والسطوع ومجموعة ألوان P3 ومواصفات True Tone.

أما بالنسبة لأحجام الهاتف الفعلية، فلا يوجد فرق كبير حقًا بين الاثنين. يبلغ ارتفاع iPhone 16 5.81 بوصة وعرضه 2.82 بوصة ويزن ست أونصات، بينما يبلغ ارتفاع 16 Pro 5.89 بوصة وعرضه 2.81 بوصة ويزن أكثر من سبع أونصات بقليل.

الدقة مختلفة أيضًا قليلاً - يحتوي iPhone 16 على 2556 × 1179 بكسل، بينما يحتوي 16 Pro على 2622 × 1206 بكسل.

يحتوي كلا الهاتفين على أحدث جيل من شاشات Ceramic Shield، والتي من المفترض أن توفر حماية جيدة ضد السقوط والخدوش. كما يوفر كلاهما Dynamic Island (تم تقديمه لأول مرة مع iPhone 14 Pro)، والذي يحل محل الشق الموجود في أجهزة iPhone القديمة.

iPhone 16 Pro و16 Pro Max
999 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في Apple
الاختلافات في الكاميرا والميكروفون
كما هو الحال مع الطرز السابقة، توجد كاميرتان في الجزء الخلفي من iPhone 16: الكاميرا الرئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك هذه المجموعة "التصغير" للحصول على لقطات بزاوية عريضة (0.5x) والتكبير حتى 2x.

يحتوي iPhone 16 Pro على مجموعة كاميرا ثلاثية أكثر تطورًا: كاميرا رئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع جديدة بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك العدسة الثالثة 16 Pro التكبير حتى 5x والتصغير حتى 0.5x. يحتوي هاتف Pro على "تثبيت الصورة البصرية من الجيل الثاني"، بينما من المفترض أن يحتوي iPhone 16 الأساسي على الإصدار الأول فقط من هذه الميزة. يمكن لـ Pro أيضًا التصوير بتنسيق ملف Apple ProRAW، ويقدم لقطات بورتريه في الوضع الليلي غير المتوفرة في الطراز الأساسي.

من ناحية الفيديو، يمكن لكلا خطي iPhone 16 تصوير فيديو Dolby Vision بدقة 4K، لكن طراز Pro يوفر التقاط ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. يتيح ذلك تسجيل فيديو بطيء الحركة بشكل أفضل. يرقى Pro إلى مستوى اسمه من خلال تقديم نظام ترميز الألوان الأكاديمي وتسجيل الفيديو المسجل وتسجيل الفيديو ProRes على الكاميرات الخلفية والأمامية. (إذا كان عليك أن تسأل ما هي هذه الميزات، فأنت لست بحاجة إليها.)

بخلاف ذلك، فإن قدرات الكاميرا بين الطرازين متشابهة إلى حد كبير. يتضمن ذلك ميزتين جديدتين لعام 2024: الأنماط الفوتوغرافية وزر التحكم في الكاميرا. الأنماط الفوتوغرافية تشبه مرشحات Instagram القديمة، ولكن مع لمسة رئيسية: يمكنك التراجع عن الأنماط أو تغييرها بعد التقاط صورة معينة. وفي الوقت نفسه، يأتي زر التحكم في الكاميرا الجديد مزودًا أيضًا بكلا الجهازين.


قال الدكتور ألكسندر أومنوف، إن العسل الطبيعي يساعد في ظهور مرض السكري إذا تم تناوله بكمية خاطئة، مشيرًا في تعليق لموقع NEWS.ru إلى أن العسل مفيد فقط بالكمية المناسبة.

 

وحذر الخبير من أنه لا يجب الإفراط في تناول العسل الطبيعي عالي الجودة، لأن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

 

ولفت أومنوف إلى أنه لا ينبغي إضافة العسل إلى الشاي الساخن وعند درجات الحرارة المرتفعة، يتم تدمير المنتج ويتلقى الجسم السكر فقط، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الجلوكوز.

 

متى لا يسبب العسل مرض السكري

أوضح الطبيب متى لا يسبب العسل مرض السكري ولهذا يجب تناول المنتج يوميا بكمية لا تزيد عن ملعقة كبيرة وبحسب أومنوف، فإن هذه الكمية من العسل لها تأثير إيجابي على تحفيز جهاز المناعة، بسبب ما يحتويه من مضادات الأكسدة والفلافونويدات.

 

وبالإضافة إلى ذلك، أضاف الطبيب أن الطب يربط بين استهلاك العسل وانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بالإضافة إلى ذلك، المنتج له تأثير مضاد للاكتئاب ويعزز شفاء الآفات التقرحية في المعدة والاثني عشر.


كشف محمد عبد المنعم، المنتقل حديثًا إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، عن اللحظة الحاسمة والهدف الأهم له في مسيرته الكروية حتى الآن.

قال عبد المنعم في حواره مع الموقع الرسمي لنادي نيس أن الهدف الاهم واللحظة التي كانت أكثر حسما كانت هدفه مع الأهلي في مرمى الوداد البيضاوي المغربي الذي كان سببا في حصد دوري أبطال أفريقيا مشيرا إلى أنه أمام نفس الفريق وعلى نفس الملعب خسر في السنة الماضية النهائي الأفريقي فكانت لحظة مهمة له.

وتابع عبدالمنعم أن هدفه كان الخروج من الملعب وهو سعيد بعد الخسارة على نفس الملعب في نهائي دوري أبطال أفريقيا من قبل لافتا إلى أن سبب تميزه في الكرات الرأسية يعود للعبه مهاجما في بداية مسيرته قبل أن يكون مدافعا بعد ذلك، ويعمل على القفز بشكل جيد والرأسيات ما جعله قوي بها.

وأشار عبدالمنعم إلى أنه وصل إلى فرنسا قبل يومين فقط من المباراة الأولى أمام أنجيه، ولم يكن من المتوقع أن أشارك. لكنني كنت مستعدًا نفسيًا، وعندما تعرض أحد المدافعين للطرد، شعرت أنني جاهز للدخول والمساهمة مع الفريق."

أضاف عبدالمنعم : "كان من الرائع أن تكون بدايتي مع نيس بالفوز 4-1. هذا الفوز أعطاني دفعة قوية وساعدني على التأقلم سريعًا مع أجواء الفريق."

وأنتقل عبد المنعم  إلى نيس قادمًا من النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتعتبر تلك خطوة أول تجربة احترافية له في الدوري الفرنسي.

 


يخوض ليفربول مواجهة جديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي عندما يستضيف نوتينجهام على  وذلك على ملعب "الأنفيلد" في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

ويستأنف ليفربول مبارياته في البريميرليج بعد  وذلك على ملعب "الأنفيلد" في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي في حين أن نوتينجهام فورست لديه 5 نقاط حيث يحتل المركز الخامس في جدول البطولة.

ويمتلك ليفربول العلامة الكاملة بعدما فاز في أول 3 جولات، ضد إيبسويتش تاون، برينتفورد ومانشستر يونايتد.

موعد مباراة ليفربول ونوتينجهام..

تنطلق مباراة ليفربول ونوتينجهام في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق خليل البلوشي على أحداث المباراة. 

تغيير تشكيل ليفربول يعتمد على طبيعة المنافس

أكد آرني سلوت، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، على أن تغيير التشكيل يعتمد على طبيعة المنافس الذي يواجه.

 

ونجح ليفربول تحت قيادة سلوت في تحقيق الفوز خلال الثلاثة مباريات التي لعبهم، حيث حقق العلامة الكاملة ب 9 نقطة.
وقال سلوت بشأن تغيير التشكيل: "بالتأكيد، هذا شيء أقرره قبل كل مباراة، لعبت فرقي السابقة كل مباراة تقريبًا بنفس اللاعبين، لكن هذه بطولة مختلفة، لكن الأمر يعتمد أيضًا على ما يظهرونه".
وتابع: "تدرب أليكسيس ماك أليستر معنا أمس، وبالطبع بدأ المؤتمر الصحفي بسؤال عن هارفي إليوت، الذي سيغيب لفترة أطول، بخلاف ذلك لا يوجد أي شخص آخر مصاب".
بينما علق على تصريحات حارس المرمى كيليهر، فقال: "إذا قال لاعب إنه لا يريد اللعب مع الفريق الأول ويريد البقاء على مقاعد البدلاء مدى الحياة، فهذا يشعرني بالضيق، إنه أمر طبيعي ولكن من الطبيعي أيضًا أن يكون لدى نادٍ مثل هذا يتنافس على الألقاب أكثر من 11 لاعبًا يمكنهم اللعب".
وأردف: "لذا فإن الأمر يتعلق بمساعدة الفريق عندما يتعين عليهم ذلك وقد أظهر كيليهر عدة مرات أنه مستعد عندما نحتاج إليه، إنه لأمر جيد أنه يريد اللعب، من الواضح أن أليسون هو رقم 1 ولكن هذا موقف طبيعي وقد تعامل معه بشكل جيد حقًا.


كشف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي في الكلاسيكو المقرر ضمن منافسات الدوري السعودي.

وتعادل النصر مع الأهلي في ملعب الأول بارك، بالكلاسيكو الذي اقيم مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالة من دوري روشن السعودي.

وقال كاسترو: "أود أن اشكر جماهير النصر الذين ساندونا وكان عندهم امل بالعوده وأشكر اللاعبين الذين قدموا كل مالديهم وانا حزين على نتيجة التعادل وفخور بردة فعل اللاعبين".

وأضاف:" لم استطع اشراك اللاعبين الجدد بسبب قوانين اللعب بثمانية اجانب داخل الملعب ويحتاجون وقت لإثبات وجودهم وويسلي دخل معنا بحصتين تدريبيه فقط".
وأكمل:" ليست وضعية جيده ان نخسر اربع نقاط على ارضنا وأتوقع هذا الموسم منافسة مختلفة بين الاندية".
واختتم:" اخرجت محمد سيماكان بسبب اصابة عضليه تعرض لها واحترم أنظمة الدول وحسب رأيي كنت اتمنى مناقشة بعض اللوائح مع المدربين والمملكة تعيش تطور ملحوظ". 

حسم التعادل مباراة النصر والأهلي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

سجل فرانك كيسيه هدف الأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وجاء هدف النصر بخطأ عكسي حيث سجل بسام الحريجي لاعب الأهلي هدفا في مرماه عند حلول الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وقفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

 

وكان النصر قد تعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، كما خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

بدأ النصر مباراة الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بينتو.

الدفاع: الغنام، سيماكان، لابورت والنجدي.

الوسط: الخيبري، بروزوفيتش وأوتافيو.

 

الهجوم: رونالدو، ماني وتاليسكا.

بينما جاء تشكيل أهلي جدة، كالتالي:

حراسة المرمى: ميندي.

الدفاع: مجرشي، إيبانيز، ديميرال والعمار.

الوسط: كيسي، الجهني ورياض محرز.

الهجوم: فيرمينو، البريكان وايفان توني.

تاريخ المواجهات..

 

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.

 

 


تحدث المدرب الألماني  ماتياس يايسله، مدرب الأهلي عن تعادل فريقه مع النصر في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الدوري السعودي.

وتعادل النصر مع الأهلي بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على ملعب الأول بارك، في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

وقال يايسله: " مدرب الاهلي يايسله: هاردلك للاهلي ونشعر بخيبة امل وكنا نستحق الفوز عطفا على المستوى الذي قدمناه".

وأضاف:" فريق النصر ند صعب وانا محبط من الهدف القاتل ولا افضل التحدث عن اللاعبين وتوني قدم اليوم مستوى جيد رغم التحاقه متاخرًا".
وواصل:" بعض القرارات التحكيميه تحسم المباراة وقمت بالاحتجاج على الحكم بعد عدم احتسابه خطأ لكيسيه".
وأنهى يايسبه مدرب الأهلي تصريحاته:" راس البريكان قدم مستوى متميز في الجناح الأيسر ودعم الجمهور خارج الارض يشكرون عليه". 

حسم التعادل مباراة النصر والأهلي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

سجل فرانك كيسيه هدف الأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وجاء هدف النصر بخطأ عكسي حيث سجل بسام الحريجي لاعب الأهلي هدفا في مرماه عند حلول الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وقفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

 

وكان النصر قد تعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، كما خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

بدأ النصر مباراة الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بينتو.

الدفاع: الغنام، سيماكان، لابورت والنجدي.

الوسط: الخيبري، بروزوفيتش وأوتافيو.

 

الهجوم: رونالدو، ماني وتاليسكا.

بينما جاء تشكيل أهلي جدة، كالتالي:

حراسة المرمى: ميندي.

الدفاع: مجرشي، إيبانيز، ديميرال والعمار.

الوسط: كيسي، الجهني ورياض محرز.

الهجوم: فيرمينو، البريكان وايفان توني.

تاريخ المواجهات..

 

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.

 

 


أعرب المدافع المصري محمد عبد المنعم عن امتنانه للدعم الكبير الذي تلقاه من زملائه الجدد في نادي نيس، مؤكدًا أن تلك المساندة كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء تألقه في مباراته الأولى مع الفريق ضد أنجيه بالدوري الفرنسي. 

قال عبدالمنعم في تصريحاته لموقع نادي نيس الفرنسي الرسمي : "منذ لحظة وصولي، تلقيت دعمًا كبيرًا من زملائي، خصوصًا من دانتي، والثنائي الجزائري هشام بوداوي، ويوسف ندايشيميي.

وواصل: هشام ويوسف يتحدثان بعض العربية، وهو ما ساعدني على فهم تعليمات المدرب بسرعة، هذا جعلني أشعر براحة كبيرة وأعطاني الثقة على أرض الملعب."

وأضاف: "تواصل زملائي معي باستمرار خلال المباراة، وكان لذلك دور كبير في تأقلمي السريع مع الفريق، هذه التجربة أعطتني شعورًا بالانتماء منذ البداية."

يُذكر أن عبدالمنعم شارك بشكل أساسي في فوز نيس الكبير بنتيجة 4-1 على أنجيه في أول ظهور له مع الفريق بالدوري الفرنسي. 

وانتقل عبدالمنعم إلى صفوف نادي نيس الفرنسي قادما من الأهلي في الميركاتو الصيفي الماضي، بعدما وافقت إدارة المارد الأحمر على رحيله لخوض تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية.


يبدو أن أزمة الفنانة مها أحمد مع الجمهور مازالت مستمرة، إذ تصاعدت الأزمات بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة، وانهالت عليها انتقادات حادة بعد أن تركت عالم التمثيل واتجهت إلى التيك توك وظهورها بشكل دائم ومستمر عبر البث المباشر، والأمر الذي جعل المتابعين ينتقدوها بشكل مبالغ فيه وصلت إلى الشتائم والتعليقات اللاذعة بسبب أسلوبها وطريقتها في التعامل مع الجمهور.

 

0bc2aeab25.jpg
مها أحمد

مها أحمد تعلق على تصريحاتها الأخيرة في لايف التيك توك 

بعد موجة من الانتقادات الحادة، ردت مها أحمد على الجمهور وكل من اتهمها بالتسول على لايفات التيك توك من أجل كسب المال، مؤكدة بانها لا تشعر بالخجل وأن لها قاعدة جماهيرية في جميع أنحاء الوطن العربي، وأن دعم المستخدمين لها عبر تقديم الهدايا ما هو إلا تعبيرًا عن الحب والتقدير، وأن هناك من يتربص لها قائلة :" اللي صوروا اللايف جابوا ردودي على الناس اللي بتشتمني أقذر الشتايم ورد فعلي بس، وطبيعي الناس تقول أني طالعة اشتم، وكل اللي أقدر أقوله حسبي الله ونعم الوكيل، واللي يدقق هيلاقي الفيديوهات مقصوصة، واللي بيحب مها مش هيركز". 

 

وعند سؤالها عن رأي زوجها في ظهورها على التيك توك قالت :" أنا مسامحة كل اللي بيشتمني، ومسامحة كل اللي بيقل أدبه، وكل اللي لسانه زفر وكل اللي بيتطاول وبيتدخل في اللي مفيهوش فيه، وفاضل مجدي جوزي يسامح، لكن هو مش في دماغه ومجدي في دنيا تانية خالص ومعندوش نت ولا فيس بوك ولا تيك توك ولا شايف جمهور ولا إعلاميين، مجدي باشا وشاري دماغه وله وجهة نظر تحترم". 

654.jpg
مها أحمد

 

مها أحمد لن تتخلى عن التيك توك بسبب المكاسب المالية 

أوضحت مها أحمد بأنها ستستمر فيما تفعله على التيك توك ولن تتخلى عنه طالما يحقق لها المكاسب المالية، مضيفة بأنها تسعى إلى زيادة أرباحها من جميع منصات السوشيال ميديا. 

 

وقالت مها أحمد :" شغلي على التيك توك وعلى أي برنامج مش هسيبه طول ما فيه فلوس، ومش هينفع أتعالج على نفقة الدولة مع إني فنانة، لكن أنا عايزه أعالج نفسي بنفسي، وأعمل علاقات مع الناس الجامدة والداعمين الجامدين بره، يمكن أسافر اشتغل بره ويمكن شيخة تشوفني وتشغلني عندها ليه لأ، أنا عندي طموح اشتغل عند الناس بره مش هنا". 

655.jfif
مها أحمد

 

 

 


كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حقيقة ما قيل عن الشيخ محمد متولي الشعراوي بأنه فرح لهزيمة 1967.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: " الشعراوي كان إماما مخلصا لله وللوطن، وحينما يسجد لله في الشكر والرخاء وفي الشدة والضيق، وحمده لربه على الهزيمة كان من قبيل الالتجاء لله وليس تشفعا في الهزيمة أو فرحا بها.


زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس جمال عبدالناصر

وأردف أحمد عمر هاشم: «زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، والزيارة جاءت من باب الدعوة له، نظرا لتواضعه الشديد».

لازال الشيخ محمد متولى الشعراوى، إمام الدعاة والمفسرين، علامة فارقه في تاريخ محبي آل بيت النبي، خاصة ان علاقة الجليل الراحل بأهل البيت، من العلاقات التاريخية لما لها من مواقف خالدة في أذهان المسلمين والصوفيين.
فكان الامام الشعراوي، دائم الروايات عن رحاب رسول الله وآل البيت، فظل يحرص على زيارة حبيبه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، كلما يذهب إلى المملكة العربية السعودية، متجولاً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحرص الشيخ الراحل، في كل زياراته بالمملكة، سواء عند ذهابه أو عودته، فكان يقف فى المواجهة الشريفة لرسول الله ويبكى بكاء شديدا عند الوداع، ثم يجلس فى الروضة الشريف بعدما يصلى ركعتين لله عز وجل، وذات مرة عندما أخذ سنة من النوم، فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الرؤيا - يربت على كتفه- ويقول له: لا تحزن يا شعراوى فإن لنا بابا بمصر هو الحسين.

وعندما يعود الشيخ الشعراوى إلى مصر، كان يشد الرحال إلى القاهرة لزيارة الإمام الحسين، وعند وصوله إلى الباب الأخضر للإمام الحسين، وكان يقطن في عقارا يطل على الإمام الحسين، حتى يتسنى له التردد دائما على حفيد سيدنا رسول الله. أما عن علاقة الشيخ بآل البيت والسادة الصوفية، فكانت تسودها المحبة والوئام، وكان اهتمامه بالتواجد المستمر فى رحاب آل البيت، وكان يؤمن بشيء نافع وهو إطعام الطعام من باب الحكمة التى تقول لقمة فى بطن جائع خير من بناء ألف جامع.


يفقد فريق الهلال عدد من نجومه في المواجهة المنتظرة أمام الرياض، المقررة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء غداً السبت.

ويغيب الوافد الجديد لصفوف الهلال، متعب الحربي بسبب الإصابة التي تعرض لها  خلال الفترة الماضية، وتحديداً في مباراة الأخضر أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2024، ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الحالية للتعافي من الإصابة بشكل كامل ولم يتضح موقف البرازيلي رينان لودي  مهدد بالغياب عن مباراة الهلال أمام الرياض.

ويتسلح الهلال بالثنائي  ماركوس ليوناردو وجواو كانسيلو حيث يتواجدا في قائمة الفريق التي ستخوض المباراة، بعد الوصول للجاهزية الكاملة من الناحية الفنية والبدنية خلال الفترة الأخيرة، والقرار النهائي بشأنهم سيكون من جانب جورجي جيسوس.

يواجه نادي الهلال، نظيره الرياض، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل على أرضية ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.
ويحتل نادي الهلال المركز الأول بصدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد (6) نقاط، بينما يحتل نادي الرياض المركز السادس برصيد (4) نقاط.
ويدخل اللقاء اللقاء، متسلحاً بالقوة الضاربة، بالإضافة إلى الصفقات القوية التي أبرمها الفريق في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي، بضم ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى جواو كانسيلو من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وخالد الغنام من الاتفاق، وأخيراً متعب الحربي من نادي الشباب.
يدخل الرياض اللقاء، طامعاً في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، بعد الانتصار الذي حققه الفريق خلال مباراة الخلود الأخيرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، والتعادل في المباراة الأولي أمام نادي الوحدة، بثلاثة أهداف في شباك كل فريق.
ويمتلك الرياض، لاعبين مميزين، حيث يقدم الفريق مستويات كبيرة، خلال النسخة الحالية من مسابقة دوري روشن للمحترفين، في ظل رغبة النادي في التواجد في مركز متقدم بجدول الترتيب بالموسم الحالي.
وخاض الهلال أمام الرياض (76) مباراة، فاز الرياض، في (5) مباريات، وفاز الزعيم في (53) مباراة، بينما تعادل الفريقين في (18) مباراة من قبل.


ضبطت الادارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الملكية الفكرية بالتنسيق مع مديرية امن القليوبية مكتبة بمدينة الخصوص تقوم بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

 

 وتم التحفظ علي عدداً كبير من  نسخ كتب دينية مختلف وتحرر المحضر اللازم وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.


تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير امن القليوبية اخطارا من رئيس مباحث الخصوص يفيد ورود معلومات بقيام مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون .


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها علي 35 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .


يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رحلة الدفاع عن لقب كأس الكونفدرالية عندما يحل ضيفا على فريق الشركة الكيني، اليوم السبت، على أرضية استاد نيايو، في إطار لقاءات ذهاب دور الـ32 من البطولة القارية.

وكان الزمالك قد نجح في التتويج بلقب الكونفدرالية في النسخة الماضية على حساب نهضة بركان المغربي.

وتأهل الشرطة الكيني إلى دور الـ32 على حساب البن الإثيوبي بهدف دون رد في مجموع المباراتين بدور الـ64 بمسابقة الكونفدرالية.

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني..

تنطلق مباراة الزمالك أمام الشرطة الكيني اليوم السبت 14 سبتمبر، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر والسعودية وتذاع مباراة الزمالك ومنافسه الشرطة الكيني عبر قناة أبو ظبي الرياضية. 

تفاصيل مران الزمالك..

قام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بإلقاء محاضرة فنية على اللاعبين في التاسعة مساء اليوم الجمعة.

جاءت هذه المحاضرة بفندق الإقامة في كينيا، استعداداً لمباراة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تأتي المحاضرة لشرح التعليمات الفنية للاعبين والدور المطلوب من كل لاعب في مباراة الغد  أمام الشرطة الكيني..

وكان الزمالك خاض تدريبه الختامي عصر اليوم على ملعب نيايو الوطني، استعداداً للقاء المرتقب أمام بطل كينيا.

ويبحث الزمالك عن تحقيق الفوز من أجل تأمين مباراة العودة أمام الفريق الكيني، وذلك خوفًا من مفاجآت هذه الأدوار من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عقد جلسة خاصة مع الخماسي عمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو" وعبدالله السعيد ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري، عقب انتهاء مران الفريق الذي أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب نيايو الوطني، استعداداً للقاء الشرطة الكيني  المقرر له غداً السبت في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ومنح المدير الفني اللاعبين بعض لتعليمات الفنية، استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني المرتقبة.

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، فقرة فنية في المران الختامي للفريق، الذي أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب نيايو الوطني، استعداداً للقاء الشرطة الكيني  المقرر له غداً السبت في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وقسم الجهاز الفني لاعبيه للمجموعتين، لتنفيذ بعض الجمل الفنية وتم خلالها التركيز على استغلال الكرات الثابتة بالإضافة إلى التدريب على التعامل مع الكرات العرضية. 
 

 


 

 

 


أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتسم بالصدق الحقيقي في إيمانه وحبه لعقيدته وحبه للعلماء وهذا رمز تقديري لأهل العلم والعلماء ويجعلنا مطمئنين ولا نخاف لأنه معنا.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد:  «التفكير يكون للبناء وليس الهدم والتشكيك، وأنا مرتاح لمصادرتي رواية وليمة أعشاب البحر التي كانت تتطاول على ذات الألهية».

وتابع أحمد عمر هاشم: «زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، والزيارة جاءت من باب الدعوة له، نظرا لتواضعه الشديد». 

نصدق كرامات أولياء الله الصالحين

وبشأن التصوف، قال أحمد عمر هاشم، إن المتصوفين هم الذين يحبون الله ورسوله ويتمسكون بالكتاب والسنة، ولا شك أن الإيمان بالكرامات مذكور في القرآن، بدليل كرامة السيدة مريم في كتاب الله، ونصدق كرامات أولياء الله الصالحين مثل السيد البدوي وإبراهيم الدسوقي، والتوسل يكون لله- تعالى- وبالرسول وبآل بيت الرسول.

كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حقيقة ما قيل عن الشيخ محمد متولي الشعراوي بأنه فرح لهزيمة 1967.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: " الشعراوي كان إماما مخلصا لله وللوطن، وحينما يسجد لله في الشكر والرخاء وفي الشدة والضيق، وحمده لربه على الهزيمة كان من قبيل الالتجاء لله وليس تشفعا في الهزيمة أو فرحا بها.

 

زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس جمال عبدالناصر


وأردف أحمد عمر هاشم: «زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، والزيارة جاءت من باب الدعوة له، نظرا لتواضعه الشديد».

 

 



المصدر : رياضة : جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : موقف أرتيتا من مشاركة ستيرلينج أمام توتنهام
التالى المجلس الأعلي للجامعات تنبيه هام لطلاب دبلوم المدارس الثانوية الزراعية بشأن مواعيد وتعليمات الامتحانات