أخبار عاجلة

أخبار العالم : مقتل أكثر من 100 فلسطيني في قصف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة

أخبار العالم : مقتل أكثر من 100 فلسطيني في قصف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
أخبار العالم : مقتل أكثر من 100 فلسطيني في قصف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة

السبت 10 أغسطس 2024 06:50 صباحاً

فلسطينيون يتفقدون موقع الغارات الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين، وسط الصراع بين إسرائيل وحماس، في مدينة غزة، 3 أغسطس/آب 2024.

نافذة على العالم - صدر الصورة، Reuters

قبل 30 دقيقة

قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مدرسة "التابعين" خلال تأدية المواطنين لصلاة الفجر.

وأعلن الدفاع المدني في غزة في حسابه على تلغرام، أنه يعمل على انتشال الجثامين وإنقاذ المصابين. وقال المتحدث باسمه إنه يصعب على طواقم الدفاع تجميع جثة كاملة، مع تناثر الأشلاء.




وقال المتحدث باسم الوكالة محمود بصل لوكالة الأنباء الفرنسية "إن ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت المدرسة التي تؤوي النازحين الفلسطينيين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طيرانه استهدف "مخربين عملوا من داخل مدرسة استُخدمت كمأوى للمدنيين".

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في غزة في بيان "استهدفت الغارات الإسرائيلية النازحين أثناء أدائهم صلاة الفجر، ما أدى إلى زيادة سريعة في عدد الضحايا".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته الجوية "ضربت مركز قيادة وسيطرة كان بمثابة مخبأ لإرهابيي وقيادات حماس".

وأضاف البيان أن الجيش اتخذ تدابير قبل الغارة، "للتخفيف من خطر إيذاء المدنيين"، موضحاً أن من بين تلك التدابير "استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخباراتية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على منصة إكس، أن طائرة أغارت "بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية، على مخرّبين عملوا في مقر قيادة عسكري داخل مدرسة (التابعين) التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح".


المصدر : أخبار العالم : مقتل أكثر من 100 فلسطيني في قصف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024