أخبار عاجلة
إقتصاد : ارتفاع النفط قبيل قرار الفيدرالي -

إقتصاد : "أماك" توقع خطاباً لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن من موقع قطن

إقتصاد : "أماك" توقع خطاباً لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن من موقع قطن
إقتصاد : "أماك" توقع خطاباً لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن من موقع قطن

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:00 مساءً

نافذة على العالم - الرياض- مباشر: أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك"، عن توقيع خطاب نوايا مع شركة باور ميتال ريسورسز المدرجة في لندن، بتاريخ 9 سبتمبر 2024.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول"، أن خطاب النوايا يهدف إلى إبرام اتفاقية مشروع مشترك لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة بموجب رخصة استكشاف موقع قطن المملوك لشركة أماك الواقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وأضافت أنه في إطار اتفاقية تأسيس الشركة المشتركة لاحقاً، ستكون نسبة التملك لكل طرف نحو 51 % لصالح شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك)، و49 % لصالح شركة باور ميتال ريسورسز من الشركة المشتركة مستقبلاً بشرط إنفاقها مبلغاً متفقاً عليه مسبقاً على عمليات استكشاف موقع قطن خلال عامين.

وأوضحت الشركة أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة، الاستفادة من خبرات شركة باور ميتال ريسورسز في مجال استكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة، بالإضافة إلى المعالجة والتسويق والبيع بموقع رخصة كشف قطن.

وأضافت أن من ضمن الأهداف الأخرى لإنشاء هذه الشركة هو إتاحة الفرصة لشركة المصانع الكبرى للتعدين لتركيز أنشطتها الرئيسية على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع استغلال معادن الأساس مثل النحاس، والزنك، والمعادن الثمينة مثل الذهب والفضّة في المملكة العربية السعودية.

وتابعت الشركة: يسري مفعول خطاب النوايا هذا لمدة 3 أشهر (قابلة للتمديد) لحين الانتهاء من صياغة شروط الاتفاقية الملزمة يتفق عليها الأطراف، وينتهي مفعول خطاب النوايا تلقائياً عند إبرام الاتفاقية، أو عند انتهاء فترة 3 أشهر -أو أي تمديد لها-.




وأكدت أنه لا يترتب على خطاب النوايا أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الآخر، وأن ما ينتج عنها من اتفاقات سيتم صياغته لاحقاً باتفاقيات وعقود تفصيلية.

وأضافت أن شركة باور ميتال ريسورسز قد أكملت بنجاح مشروع استكشاف في المملكة العربية السعودية، كما أن لديها العديد من المشاريع القائمة في أستراليا، وبوتسوانا، وكندا، وتنزانيا والولايات المتحدة الأمريكية،  ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم لمناقشة تحدياتهم

سيولة اقتصاد المملكة تسجل قمة تاريخية بنهاية الربع الثاني من 2024


المصدر : إقتصاد : "أماك" توقع خطاباً لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن من موقع قطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : تابعة لـ "كومل" تحصل على موافقة لتمويل إنشاء مصنع أدوية بـ 50.7 مليون ريال
التالى إقتصاد : 60 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وألمانيا خلال 2023