أخبار عاجلة
إقتصاد : ارتفاع النفط قبيل قرار الفيدرالي -

إقتصاد : الحقيل: قطاع إدارة المرافق عنصر حيوي لنجاح المشاريع واستدامة الأصول

إقتصاد : الحقيل: قطاع إدارة المرافق عنصر حيوي لنجاح المشاريع واستدامة الأصول
إقتصاد : الحقيل: قطاع إدارة المرافق عنصر حيوي لنجاح المشاريع واستدامة الأصول

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:00 مساءً

نافذة على العالم - الرياض - مباشر: افتتح وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، يوم الاثنين، أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق 2024، الذي تنظمه جمعية إدارة المرافق السعودية، في مدينة الرياض، تحت شعار "مستقبل مستدام"؛ وذلك خلال الفترة من 8 - 10 سبتمبر الجاري، وبمشاركة أكثر من 66 جهة حكومية وخاصة و50 متحدثاً من الخبراء والمتخصصين.

وقال الحقيل خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن المؤتمر يسعى إلى مناقشة القضايا الأساسية التي تواجه قطاع إدارة المرافق؛ بكونه عنصراً حيويّاً لنجاح المشاريع وصيانة البنية التحتية واستدامة الأصول؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يلعب دوراً مهماً في تعزيز الشراكات المحلية والدولية، وتطبيق أحدث التقنيات والإجراءات لدعم نمو هذا القطاع، وتعزيز الاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية.




كما لفت إلى أن المؤتمر يُشكل منصة رائدة لتبادل الأفكار والخبرات، وبناء الشراكات الجديدة التي تسهم في تعزيز تطور قطاع المرافق من خلال تقديم حلول مبتكرة وأفكار رائدة في إدارة المرافق؛ انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد متنوع ومستدام.

وأعرب عن تطلعه لمساهمة توصيات المؤتمر في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وتلبية آمال المستفيدين من خدمات إدارة المرافق في المملكة العربية السعودية؛ ما يعزز من فعالية وكفاءة هذا القطاع الحيوي.

يذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق يُعدُّ الأول من نوعه في المنطقة، والذي يهدف إلى توفير منصة عالمية موحدة تجمع بين الأطراف من قطاعات ومؤسسات وخبراء وأكاديميين وصناع القرار؛ لمناقشة أحدث التطورات والممارسات المتعلقة بإدارة المرافق.


المصدر : إقتصاد : الحقيل: قطاع إدارة المرافق عنصر حيوي لنجاح المشاريع واستدامة الأصول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 1.6 % خلال يوليو
التالى إقتصاد : اعلان شركة نسيج العالمية التجارية عن بلوغ خسائرها المتراكمة 38.32 % من رأس المال