أخبار عاجلة

رياضة : الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات

رياضة : الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات
رياضة : الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات

الجمعة 9 أغسطس 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 9-8-2024، وتتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي، في وقت يترقب فيه المستثمرون المزيد من المؤشرات لتوقع حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر أيلول.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2421.31 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0402 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه بأكثر من واحد بالمئة أمس الخميس.

ويتجه المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ السابع من يونيو. وكان قد هوى بنحو ثلاثة بالمئة يوم الاثنين بعد أن عمل المستثمرون على تعديل مراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقا للأسهم.

كما نزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2460.80 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "كان نشاط أسعار الذهب مستقرا نسبيا اليوم مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد أسبوع متقلب".وأضاف "من ناحية أساسيات السوق، من المتوقع أن يستفيد الذهب إما من زيادة الإحجام عن المخاطرة أو من توقعات تيسير السياسة النقدية".

وعادة ما ترتفع أسعار الأصل الذي لا يدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ويتحول تركيز المستثمرين حاليا إلى مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما الأسبوع المقبل بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 27.66 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 937.65 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر أسبوعية.

أما البلاديوم فزاد 0.8 بالمئة إلى 930.08 دولار ويتجه لارتفاع أسبوعي بواقع 4.4 بالمئة.

سعر الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3851 جنيها.

عيار 21 يسجل 3370 جنيها.

عيار 18 يسجل 2889 جنيها.

الجنيه الذهب 26960 جنيها.

 

يرجع تمسك الذهب في مصر بمكاسبه نتيجة تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية واستقراره فوق المستوى 49 جنيه لكل دولار، ليصل اليوم إلى متوسط 49.30 جنيه لكل دولار.

 

هذا الارتفاع في سعر الصرف ساعد أسواق الذهب بمصر على تجاهل التغيرات التي شهدها سعر أونصة الذهب العالمي خلال جلسة الأمس، لتظهر توقعات بإمكانية ارتفاع الذهب المحلي خلال الفترة القادمة بسبب تزايد الطلب مع عودة الأسعار إلى الارتفاع إلى جانب إمكانية ارتفاع سعر صرف الدولار بصورة أكبر.


موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024.. أيام قليلة تفصلنا على انتهاء شهر يوليو 2024، ومعه تزداد معدلات البحث حول موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت عن تطبيق زيادة جديدة للمعاشات بنسبة تصل إلى 15%، في إطار خطة الدولة في تدعيم المواطنين من خلال بعض القرارات التي اتخذتها في الفترات الماضية، لدعم المجتمع المصري.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

وتصرف معاشات شهر أغسطس 2024، ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، على أن تستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر، وفقا لما أعلنته هيئة التأمينات الاجتماعية.

طرق الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024

- الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية. 
- قم الضغط على أيقونة صاحب معاش.

- ثم اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

- الضغط على استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- ادخل الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع.

- اضغط على أيقونة استعلام.

- في النهاية، تظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس2024 
ويمكن للمواطنين صرف معاشات شهر أغسطس من عدة أماكن، ومنها:

- البنوك العاملة.

- المحافظ الإلكترونية.

- بنك ناصر الاجتماعي.

- ماكينات الصرف.

- البريد المصري.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء الاطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجراءات الإطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 بالمقرات المحددة تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا. 

وتستمر وزارة التربية والتعليم في تلقي طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول لمدة خمسة عشر يومًا حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024. 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يجرى من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وتتضمن منافذ سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024: البريد المصري، وفوري، وأي فينانس على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ضوابط الاطلاع على التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 

  • حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2024 أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
  • الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع على التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
  • تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وولى الأمر .
  • يتم الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت، وورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الاجابة .
  • يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك .

رابط التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا إلكترونيًا لتقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل فوري. 

ويجب على الطالب الراغب في التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 التقديم من خلال البريد الإلكتروني الموحد، بعد دفع الرسوم المقررة في كل مادة دراسية. 

ويمكنك تقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وتحديد المواد الدراسية (من هنا). 
‏  


عقدت المسئولين بوزارة الشباب والرياضة إجتماع تنسيقي مع منسقي الاتحاد العام للكشافة والجمعيات المركزية، لمتابعة إجراءات تفعيل الرقم الكشفي الموحد.

2e153399b7.jpg
110.jpg


يهدف الرقم الكشفي الموحد أن يحصل كل كشاف في مصر علي رقم غير مكرر، بحيث يمكن الحصول علي العدد الفعلي للكشافة والمنضمين للحركة الكشفية وأعمارهم السنية في جميع مراكز شباب مصر والجامعات المصرية.

124.jpg
125.jpg


تناول اللقاء، استعراض ماتم إنجازه في  المرحلة الأولي لتسجيل الرقم الكشفي لممارسين النشاط الكشفي في مصر، حيث وصل عدد الكشافين تقريبًا ٥ مليون كشاف فى مختلف محافظات مصر  يتراوح أعمارهم من ٥ -٧٠  سنة.

122.jpg
123.jpg


وكذلك تخصيص أماكن مجهزة في مراكز الشباب لتكون مكاتب تسجيل الكشافين والقادة بالتنسيق مع الفروع بالمحافظات مع التأكيد علي المراكز بضرورة وسرعة تسجيل الفرق الكشفية للحصول علي الرقم الكشفي والمشاركة في الأنشطة الكشفية، بالإضافة إلى مناقشة إطلاق المرحلة الثانية من تسجيل الرقم الكشفي والتي سيتم الإعلان عنه إطلاقها قريباً.

 

126.jpg

يترقب عشاق ومتابعي كرة القدم حول العالم، المواجهة المنتظرة والتي ستجمع بين فرنسا وإسبانيا لحصد ذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

إقرأ أيضاً..

يستضيف الدويك منتخب إسبانيا مساء اليوم الجمعة على ملعب بارك دي برينس في نهائي منافسات كرة القدم لاولمبياد باريس 2024.

 

وكان منتخب فرنسا تأهل إلي نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد تخطيه منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما وصل المنتخب الإسباني لهذا الدورعلى حساب المغرب بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا


وتنطلق مباراة نهائي كرة القدم بين فرنسا ضد إسبانيا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، فيما تبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

 

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد إسبانيا

وتذاع المباراة النهائية بين فرنسا وإسبانيا بشكل حصري عبر قناة beIN Sports HD 1.

 


تقام في الواحدة ظهرا، ندوة بعنوان "مسرح الشارع فى مصر" لفرقة المواجهة والتجوال نموذجا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة.

ومن المقرر أن يحضر الندوة كل من 
الفنان محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري، المخرج محمد الشرقاوي والفنانة وفاء الحكيم ويدير الندوة د. داليا همام.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.


وقع المكتب الثقافي المصري بلندن مذكرة تفاهم جديدة مع جامعة سوانزى الإنجليزية، للحصول على تخفيضات للطلاب المصريين على نفقتهم الخاصة ،والمبعوثين ، و في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب الثقافي المصري بلندن ، لتعزيز العلاقات التعليمية والثقافية بين مصر والمملكة المتحدة، قامت الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن، ورئيس البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، بزيارة إلى جامعة سوانزى الإنجليزية، لبحث أوجه التعاون مع الجامعة في المجالات العلمية والأكاديمية.
وتفقدت  مركز مصر (متحف للآثار المصرية) بالجامعة، حيث شهدت وصول تمثال أثري من مدينة كارديف، لينضم إلى مجموعة من القطع الأثرية المصرية داخل المركز، كما أعربت  عن سعادتها برؤية الأطفال الزائرين للمركز كجزء من المعسكر الصيفي، للتعرف من قرب عن الحضارة المصرية.
وشهدت الزيارة إجراء مناقشات مع علماء الجامعة والأكاديميين، مع التركيز على التعاون المحتمل وتبادل المعرفة والخبرات بين الجامعة والمؤسسات التعليمية في مصر.
ووقعت د. رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن أثناء الزيارة مذكرة تفاهم بين المكتب الثقافي والتعليمي المصري وجامعة سوانسي، استهدفت التعاون في المجالات التعليمية، والثقافية وتعزيز مكانة مصر كسوق للاستثمار في مجالات التعليم، ووقعها من جانب الجامعة الدكتور مارك سكيبن، مدير التسويق والتوظيف والشؤون الدولية بالجامعة.
كما قامت الملحق الثقافي المصري بلندن خلال الزيارة بالتفاوض، للحصول على خصم خاص على الرسوم الدراسية للطلاب المصريين ،الدارسين في جامعة سوانزى على أساس التمويل الذاتي، حيث سيوفر هذا الخصم ، دعما قيما للطلاب الذين يبحثون عن فرص تعليمية في المملكة المتحدة.

IMG-20240809-WA0000
IMG-20240809-WA0000
IMG-20240809-WA0001
IMG-20240809-WA0001

استقبل الدكتور نعمة سعيد عابد، ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، بمقر المنظمة، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة هدى يسي، التى هنأته بمناسبة تكليفه بالمنصب الجديد فى مصر .

وأكد الدكتور نعمة سعيد، فى بداية اللقاء بعد ترحيبه بوفد الاتحاد ورئيسته،  أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لتحقيق رؤية المنظمة، مشيرًا إلى الدور الهام الذى تلعبه السياحة العلاجية فى دعم الصحة والأسرة مما يتطلب دعمها بصورة كبيرة .

وناقش سبل التعاون المشترك بين  المنظمة  واتحاد المستثمرات العرب، من خلال صياغة  خطط عمل محددة ومتكاملة، و التنسيق والتعاون المشترك وفقا ً لخريطة العمل الصحية.

وقدم نعمة، رؤية حول خطة عمله كممثل لمنظمة الصحة العالمية فى مصر ، خلال الفترة المقبلة، فى دعم المنظومة الصحية بمصر في مختلف المجالات

وأوضح أن مهمة منظمة الصحة العالمية  تتمثل في تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء.

ومن جانبها ، قامت دكتورة  هدى يسي، بشرح أهداف الاتحاد وآليات عمل وأنشطته منذ تأسيسه عام 2005، والبروتوكولات والاتفاقيات التى وقعها الاتحاد مع العديد من الجهات  الدولية ومنها منظمة الامم المتحدة للزراعة والأغذية"  الفاو "، حيث كانت أول منظمة مجتمع مدنى توقع مع الأمم المتحدة بروتوكول تعاون ، إلى جانب الاتفاقيات مع  أجهزة الدولة المصرية ومنها  وزارة المالية .

وألقت الضوء حول المبادرات المختلفة التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب، و مبادرة  " عشانك بابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى "، لتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية .

وقالت دكتورة هدى يسي، إنه تم مناقشة التعاون المشترك فى تفعيل المبادرة وتحقيق السياحة العلاجية لدورها فى تحقيق التعاون الدولى المنشود . 

وفى ضوء خطة منظمة الصحة العالمية نحو  رفع قدرات الممرضين والممرضات باعتباره استثمار هام، أوضحت يسي، إمكانية التعاون فى توفير دورات تدريبية متخصصة فى العدوى التبادلي من خلال مركز التدريب التابع للاتحاد المتخصص فى ذلك المجال.

وتقدمت بدعوة ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر الدكتور نعمة، للحضور والمشاركة في فعاليات قمة مؤتمر  الاتحاد " الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى " ، فى الدورة 27 المنعقدة خلال الفترة من 11 الى 15 نوفمبر العام الحالى بمحافظة أسوان .


شهدت أسعار النحاس  اليوم الجمعة، استقرارًا ملحوظًا، إذ يستخدم  النحاس على نطاق واسع في ‏قطاعات الطاقة والبناء والنقل. 

 

أسعار النحاس في بورصة المعادن اليوم 

اسعار النحاس اليوم  الجمعة 

سجل سعر طن النحاس في بورصة المعادن اليوم 3.749 دولار.

سجل أعلى سعر اليوم لخام النحاس بالبورصة 3.7600 دولار.

سجل أدنى سعر اليوم لخام النحاس 3.7180 دولار.

 أسعار النحاس الأحمر والأصفر في مصر 

وسجل سعر كيلو النحاس اليوم بين 280 إلى 297 جنيهًا.

وسجل سعر طن النحاس اليوم 297 ألف جنيه.

وسجلت أسعار طن النحاس الأحمر الخردة اليوم 160 ألف جنيه في بورصة المعادن.

وسجلت أسعار طن النحاس الأصفر عند 105000 جنيه للطن في بورصة المعادن.

استقرت أسعار الرفوف من النحاس الأصفر عند 299 جنيهًا للكيلو.

 

 

وتستهدف الدولة زيادة الاهتمام بملف الصناعة، والعمل على حل مشكلاته وتذليل المعوقات، بما ينعكس كمؤشرات جادة للتشغيل والإنتاج والتصدير، وطبقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فقد أكد أن الدولة جاهزة بكل الحوافز الممكنة لدعم هذا القطاع.


ترصد لكم بوابة الوفد جدول مواعيد مباريات اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس والقنوات الناقلة لها، حيث تقام عدة مباريات على مستوى الأولمبياد والدوري القطري، التركي والبرتغالي.

إقرأ أيضاً..

 

نهائي أولمبياد باريس 2024:

فرنسا ضد إسبانيا.. السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.. بي إن سبورت 1.


دوري نجوم قطر: 


الريان ضد أم صلال.. السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

الخور ضد الغرافة.. الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

الدوري البرتغالي:


سبورتنج لشبونة ضد ريو آفي.. العاشرة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

الدوري التركي:


جالطة سراي ضد هاتاي سبور.. الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

كأس مصر:


البنك الأهلي ضد المصري.. التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.. أون تايم سبورت.


ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 9-8-2024، وفقا للتحديثات الصباحية فى البنك الأهلى المصرى، حيث سجل سعر الدولار 49.15 جنيه للشراء، 49.25 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 53.67 جنيه للشراء، 53.86 جنيه للبيع، أما الريال السعودي سجل 13.07 جنيه للشراء، 13.12 جنيه للبيع.

 

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.67 جنيه للشراء.

53.86 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

31.68 جنيه للشراء.

32.33  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

13.07 جنيه للشراء.

13.12 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

160.07 جنيه للشراء.

161.13 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.36 جنيه للشراء

13.40 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.47 جنيه للشراء.

13.50 جنيه للبيع.

 


شهدت أسعار اللحوم الحمراء، حالة من الأستقرار النسبي بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، خلال تعاملات اليوم الجمعة 9-8-2024، ليسجل سعر الكيلو نحو 320 و420 جنيهًا حسب القطعة والمنطقة.

 

كشفت شعبة القصابين أن أسعار اللحوم الحمراء والبلدي في الأسواق سجلت حالة من الاستقرار الملحوظ للمستهلكين بالتزامن مع استمرار توافر الكميات المطلوبة لتغطية احتياجات السوق المصري.

وأعلنت الغرفة التجارية، استقرار أسعار اللحوم الحمراء البلدي اليوم في الأسواق  للشهر الثالث علي التوالي بعد هبوط ملحوظ في شهر مايو الماضي ومنذ هذا التاريخ تسجل اللحوم حالة من الاستقرار.

وكشف شعبة القصابين، أن سعر اللحوم البلدي يواصل استقراره بين 320 و 420 جنيها للكيلو حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات.

أسعار اللحوم المنافذ بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 290 إلي 300 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 320 جنيهات وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيها ، بحسب بيانات شعبة القصابين.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الجمعة  9-8-2024 في الأسواق والمنافذ الحكومية.

سعر اللحوم في منافذ لحوم الوطنية 2000

سعر اللحمة البقري 285 جنيهًا للكيلو

سعر البوفتيك والاستيك 325 جنيهًا للكيلو

سعر الكبدة الطازجة 285 جنيهًا للكيلو

سعر اللحم وش فخدة 300 جنيه

سعر الموزة 295 جنيهًا للكيلو

سعر عرق الفلتو 350 جنيهًا

سعر اللحوم البقري

يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 300 و340 جنيهًا.

يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 320 و350 جنيهًا.

يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 270 و 300 جنيه بعد ان وصل إلى 350 جنيهًا في وقت سابق.

يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 380 و420 جنيهًا.

يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 350 و400 جنيه.

سعر اللحوم في وزارة التموين

سجّل سعر كيلو اللحوم الطازجة نحو 285 جنيهًا.

ووصلت أسعار اللحوم السودانية المجمدة نحو 160 جنيهًا للكيلو.

وسجّلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة اليوم نحو 285 جنيهًا للكيلو.

منافذ وزارة الزراعة

سعر اللحوم البلدي بـ 280 جنيهًا

سعر اللحوم المفرومة بـ 230 جنيهًا




سعر الكبدة البلدى بـ 250 جنيهًا


شهدت شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة ،صباح اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية، وسط تواجد رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير ورفع أي معوقات قد تؤثر سلبا على الحالة المرورية. 

الحالة المرورية

وفي القاهرة شهد كوبري 6أكتوبر حالة من الانسياب المروري في الاتجاهين، وسادت اليوم الجمعة حالة من الانسياب في حركة السيارات على طريق صلاح سالم ، كما ظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضي وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية وبمطالع ومنازل كوبري أكتوبر .

وقال مصدر أمني بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إنه تم رصد انتظام حركة سير السيارات بمنطقة وسط البلد وميدان التحرير ميدان عبد المنعم رياض، إلى مدينة نصر ومحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهور كثافات متحركة بشارع النصر  بسب حدوث عطال سيارة وتم التعامل الفوري مع الواقعة وسحب كافة الكثافات وإعادة الطريق إلى طبيعته امام المارة وقائدي المركبات

كما شهد الطريق الدائري خلال الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، انتظام الحالة المرورية وانسياب حركة سير السيارات .

النشرة المرورية 

انتقالا لشوارع وميادين محافظة الجيزة ، والتي شهدت خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم، انتظاما بحركة السير مع ظهور تقطاعات مرورية في بعض الشوارع ،وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات.

شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية ، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي انتظام لحركة السيارات ابتداء من شارع نصر الدين وصولا لميدان الرماية وحدائق أكتوبر ، هكذا الحال شهده شارع العريش والطالبية .

وشهد شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية لتسهيل حركة السيارات والتعامل مع أي معوقات قد تؤثر على الحالة المرورية.

الإدارة العامة للمرور

وحرص ضباط الإدارة العامة للمرور، على التواجد والانتشار في الشوارع والمحاور الرئيسية، لمتابعة الحالة المرورية وتيسير حركة السيارات والدفع بالأوناش والمعدات الحديثة للتعامل الفوري مع أي معوقات قد يؤثر سلبا على انتظام الحركة المرورية .

هذا وتناشد الإدارة العامة للمرور السائقين وقائد المركبات بضرورة الإلتزام بقواعد وقوانين المرور، وعدم تجاوز السرعات المكررة تجنبا للحوادث ، وارتداء حزام الأمان، حفاظا على السلانة وتفاديا المخالفات.


بدأ منذ قليل، نيافة الأنبا بافلي أسقف الاقباط الأرثوذكس بالمنتزة بالإسكندرية، فعاليات القداس الإلهي ضمن فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة صوم  السيدة العذراء مريم ذلك بكنيسة العذراء بمنطقة عياد بك. 

تفاصيل النهضة الروحية 

تخلل القداس اقامة الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في عدد من المراسم أبرزهم رفع البخور وتقديم الحمل وترديد القراءات وتمجيد السيدة العذراء مريم التي تحتل مكانة روحية كبيرة لدى جميع البشر.

الأنبا بافلي أسقف الاقباط الأرثوذكس بالمنتزة بالإسكندرية

صوم السيدة العذراء مريم 

استهلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا. 

ويتخلل طوال هذه المدة اقامة فعاليات برامج النهضة الروحية التي تشهد تنظيم القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو التمجيد البتول أم النور. 

مكانة العذراء مريم لدى الأقباط

يرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يطكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 


تعد قرية "ابجيج " أشهر قرى المحافظة لارتباطها بـمسلة الفيوم الشهيرة والنادرة الوجود لتميزها عن مثيلاتها فى مصر، والتى يبلغ عددها قرابة الـ100، فهى تختلف عن باقى المسلات، حيث إن قمتها ليست هرمية الشكل كما هو الحال فى كل المسلات، بل تستدير من الأمام إلى الخلف وتبدو وكأنها لوحة مستطيلة وبها ثقب كان يثبت به تاج أو تمثال آله أو رمز معين.

الموقع الأصلي لـمسلة الفيوم الشهيرة والمعروفة أيضًا باسم نصب أبجيج وفقًا لخريطة قديمة للفيوم نشرت عام 1914 والتى أقامها الملك سنوسرت الأول منذ حوالي 4000 عام في محيط أبجيج  وبلغ ارتفاعها في الأصل 12,9 متر. في أوائل السبعينيات، تم ترميمها من قبل هيئة الاثار  ونقلتها - وأعيد بناؤها - عند مدخل مدينة الفيوم في دائرة تعرف باسم ميدان المسلة فى عام 1972  .

يقول محمود كامل الباحث السياحى بالفيوم : على عكس المسلات، المتوجة بالهرم او السن المدبب ، فإن  نصب أبجيج "المسلة"  له قمة مدورة عليه تجويف مربع بعمق 40 سم، حيث كان من المفترض وجود نحت. 

العثور عليها فى زراعات القرية

الموقع الذى تم العثور فيه على المسلة  وسط الزراعات ولا تجد فيه شيئا  مميزًا سوى القليل من شظايا الفخار وقريبًا جدًا من الموقع  برج حمام. والتقيت أيضًا بمزارع محلي أكد لي أن هذا هو الموقع الأصلي للمسلة كما شاهد عندما كان طفلا عملية نقل المسلة.

وهذه  المسلة يرجع تاريخها إلى عصر الدولة الوسطى الفرعونية وبالتحديد الملك سنوسرت الأول من الأسرة الـ12، وعثر عليها فلاح فى أرضه الزراعية بقرية أبجيج التابعة لمركز الفيوم وكانت عبارة عن 3 قطع. و تاريخها  يرجع للدولة الوسطى - الملك سنوسرت الأول والذى اقامها  تخليدًا لذكرى تحويل الفيوم إلى أرض زراعية وهى نادرة فى تصميمها تستدير قمتها التى يتوسطها ثقب، يرجح أنه كان يثبت به تمثال وهى من حجر الجرانيت الوردى، وقد تضمنت سطوحها الخارجية بعض النقوش التى تصور الملك فى عدة مناظر تارة بتاج الجنوب وأخرى بتاج الشمال أمام عدة آلهة تمثل الشمال وأخرى تمثل الجنوب.

وفى أوائل الخمسينيات بدأ التفكير فى نقلها من موقعها وسط الزراعات فى القرية وقد كانت ثلاث قطع تم ترميمها فى موقعها ، ونقلها إلى موقعها الحالى فى مدخل مدينة الفيوم، وتم ذلك فى عام 1972 ، وهذه المسلة عليها نقوش للآلهة سوبك ورع وأوزوريس وهى من ضمن الآثار التى رسمها علماء الحملة الفرنسية خلال وجودهم فى مصر.

وطالب الاثريين بضرورة نقل المسلة من موقعها الحالى إلى مدخل المحافظة سواء فى كوم أوشيم أو ميدان عبد المنعم رياض، بعد أن تزايد العمران وارتفعت أدوار العمارات المحيطة بها واختفت المسلة عن الأنظار، خاصة أنه عندما تم نقلها فى أوائل السبعينيات كان الميدان والأرض المحيطة به حاليا خالية من العمران، وكانت فريدة فى الموقع يراها العابرون والزائرون للمحافظة .كما ان الميدان يمر من خلاله عشرات الالاف من السيارات يوميا مما يعرضها للتلوث .

 

5
5
6
6
7
7
88
88
6555
6555
9999
9999
655555
655555

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، أنه تم اجراء 97 عملية  خلال الشهر الماضي بمستشفيات اجا و منية النصر والمطرية وجمصة وميت سلسيل، مشيراً إلى أن قائمة العمليات تضمنت 77 عملية أنف وأذن و17 عملية جراحة عامة وأطفال علاوة على 3 عمليات عظام. 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور  خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة والسكان للقضاء على قوائم العمليات المؤجله ببعض المستشفيات التي تحتاج للدعم 

وفى سياق متصل قام وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتكريم مديرى المستشفيات المشاركة والمنسقين من إدارة المستشفيات والطب العلاجى بالمديرية وجميع الأطباء والفنيين والتمريض المشاركين بتلك المبادرة.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى بالدقهلية، والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجى ، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات بالدقهلية .  

d240ecae0b.jpg
163.jpg
155.jpg

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي مواجهة قوية أمام نظيره البنك الأهلي مساء اليوم الجمعة على إستاج الجيش ببرج العرب وذلك ضمن دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

إقرأ أيضاً..

ويسعي كلا الفريقين إلي خطف بطاقة التأهل إلي الدور القادم من أجل المنافسة علي لقب لكأس لهذا الموسم 2023-2024.

موعد مباراة المصري والبنك في كأس مصر

وتنطلق مباراة البنك الأهلي والمصري في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ، فيما تقام في تمام العاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

 

القناة الناقلة لمباراة  المصري والبنك في كأس مصر

وتذاع مباراة المصري والبنك بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورت الناقل الوحيد لمباريات الدوري المصري وكأس مصر.


ترأس  نيافة الأنبا رافائيل  أسقف الأقباط الأرثوذكس بقطاع وسط القاهرة، اليوم الجمعة، فعاليات القداس الإلهي ضمن فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة صوم  " العذراء أم النور" ذلك بكنيسة العذراء مريم  بمنطقة جاردن سيتي

شارك في الفعاليات خورس الشمامسة واحبار الكنيسة، وتضمن القداس اقامة الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في عدد من المراسم أبرزهم رفع البخور وتقديم الحمل وترديد القراءات وتمجيد السيدة العذراء مريم التي تحتل مكانة روحية كبيرة لدى جميع البشر.

الأنبا رافائيل  أسقف الأقباط الأرثوذكس بقطاع وسط القاهرة

تفاصيل نهضة السيدة العذراء

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى الجاري بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا. 

ويتخلل طوال هذه المدة اقامة فعاليات برامج النهضة الروحية التي تشهد تنظيم القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو التمجيد البتول أم النور. 

العذراء مريم

يرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 


 يستضيف المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور نظيره منتخب إسبانيا مساء اليوم الجمعة في التحدي القوي الذي سيجمع بينهما على ملعب بارك دي برينس لحصد ذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

إقرأ أيضاً..

وكان منتخب فرنسا تأهل إلي نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد تخطيه منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما وصل المنتخب الإسباني لهذا الدورعلى حساب المغرب بهدفين مقابل هدف.

تشكيل فرنسا المتوقع:


حراسة المرمى: جيلوم ريستيس.
خط الدفاع: كيليان سيلديليا - لويك بادي - كاستيلو لوكيبا - أدريان تروفيرت.
خط الوسط: أندي ضيوف - يوريس شوتارد - ماجنيس أكليوش.
خط الهجوم:ألكسندر لاكازيت - جون ماتيتا - مايكل أوليز.

تشكيل إسبانيا المتوقع :


حراسة المرمى:أرناو تيناس.
خط الدفاع:مارك بوبيل - إريك جارسيا - باو كوبارسي - خوان ميراندا
خط الوس:أليكس باين - بابلو باريوس - إيمار أوروز - فيرمين لوبيز - سيرجيو جوميز
خط الهجوم:آبيل رويز.


سجلت أسعار العملات المشفرة بيتكوين، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 9-8-2024، لتصل إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 62,717 دولارا، وذلك قبل أن تقلص مكاسبها إلى حوالي 61,500 دولار بارتفاع 3.3 بالمئة. وارتفعت العملة المشفرة الرائدة أربعة بالمئة خلال الأسبوع.

 

وتعافت بتكوين ضمن انتعاش في سوق العملات المشفرة بعد الضربة القوية التي تلقتها يوم الإثنين الماضي وسط موجة بيع عالمية في أسواق المال كبدت الأسواق خسائر حادة.

وبالنسبة للدولار، فقد استقر خلال تعاملات، الجمعة، بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية منافسة بعد أن أدى أكبر انخفاض في طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في قرابة عام إلى تهدئة المخاوف من تباطؤ اقتصادي وشيك.

وارتفع اليوان بعد قراءة أقوى من المتوقع للتضخم في الصين وتثبيت سعر الصرف الرسمي. واستقرت العملة الأميركية مقابل الين الياباني بعد انتعاش استمر ثلاثة أيام بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية بعد أن حفزت بيانات التوظيف الأقوى من المتوقع أمس الخميس تقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

واستقر الين الياباني والفرنك السويسري، اللذين يعتبران من عملات الملاذ الآمن، قرب أدنى مستوياتهما في أسبوع، مع استفادة الأسهم الآسيوية من موجة صعود في ختام تعاملات أمس في وول ستريت، بينما ظلت العملات الأكثر تأثرا بالظروف الاقتصادية مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مرتفعة.

وتراجع الدولار أمام الين 0.1 بالمئة إلى 147.08 ين بحلول الساعة 0450 بتوقيت غرينتش، متجها إلى تسجيل زيادة 0.4 بالمئة تقريبا هذا الأسبوع على الرغم من انخفاض حاد بلغ 1.5 بالمئة يوم الاثنين.

كما انخفض الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.1 بالمئة إلى 0.8659 فرنك متجها إلى تسجيل زيادة أسبوعية تبلغ واحدا بالمئة.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل الين والفرنك السويسري واليورو والإسترليني وعملتين أخريين، 0.1 بالمئة إلى 103.17 منهيا سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أيام. وارتفع المؤشر إلى مستوى 103.54 مساء للمرة الأولى منذ الثاني من أغسطس، لكنه تراجع في أحدث التعاملات إلى مستوى ليس بعيدا عما سجله قبل أسبوع.

وظل اليورو دون تحرك يذكر عند 1.0921 دولار، بارتفاع 0.1 بالمئة عن الأسبوع الماضي. وكان قد ارتفعت يوم الاثنين إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ الثاني من يناير. واستقر الإسترليني عند 1.2756 دولار، بعد ارتفاع 0.49 بالمئة خلال الليل، متعافيا من أدنى مستوى في أكثر من شهر. ومع ذلك، ظل الإسترليني في طريقه إلى الانخفاض 0.4 بالمئة هذا الأسبوع ليواصل سلسلة خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

كما استقر الدولار الأسترالي عند 0.6595 دولار بعد أن لامس في وقت سابق مستوى 0.6604 دولار للمرة الأولى منذ 24 يوليو، في ظل الدعم الإضافي من تعليقات محافظ البنك المركزي الأسترالي التي تميل إلى التشديد النقدي في اليوم السابق. وارتفع الدولار الأسترالي 1.24 بالمئة هذا الأسبوع.

وسجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.6035 دولار قبل أن يسجل 0.6026 دولار في أحدث التعاملات بارتفاع يومي 0.2 بالمئة.

وارتفع اليوان الصيني بنحو 0.3 بالمئة إلى 7.1651 للدولار في التعاملات الخارجية. وصعد مؤشر أسعار المستهلكين في الصين 0.5 بالمئة في يوليو على أساس سنوي، متسارعا من وتيرة 0.2 بالمئة في يونيو ومتجاوزا توقعات لخبراء الاقتصاد بالارتفاع 0.3 بالمئة.


شهد منذ قليل، نيافة الأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، فعاليات القداس الإلهي ضمن فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة " صوم البتول أم النور" بمقر كنيسة السيدة العذراء مريم  الأثرية بدقادوس. 

تفاصيل نهضة العذراء بدقادوس

استهل خورس الشمامسة واحبار الكنيسة فعاليات اللقاء، كما تخلل اقامة الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في عدد من المراسم أبرزهم رفع البخور وتقديم الحمل وترديد القراءات وتمجيد السيدة العذراء مريم التي تحتل مكانة روحية كبيرة لدى جميع البشر.

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى الجاري بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا. 

الأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر وتوابعها

ويتخلل طوال هذه المدة اقامة فعاليات برامج النهضة الروحية التي تشهد تنظيم القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو التمجيد البتول أم النور. 

مكانة البتول العذراء مريم

يرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 

 تاريخ صوم العذراء مريم 

كثيرًا ما تناولت المراجع المسيحية رحلة العائلة المقدسة في مصر من مختلف الجوانب الحياتية التي مرت بها العذراء وصغيرها السيد المسيحح، ووجد الباحثون بعض الأطعمة المتعلقة بفترة مكوثهم في محطات هذه الرحلة، وكانت من بينهم وجبه "الشلولو" التي تعود شهرتها منذ هذا التاريخ، وحددت المراجع بعض التفاصيل منها أن هناك أشخاصًا من سكان المناطق التي انتقلت إليها طول مدة وجودها في أرض الكنانة كانوا يعطونها "الملوخية الناشفة" ويتم إعدادها بالماء المثلج والثوم والليمون والملح، وأصبحت فيما بعد من عادات السيدات القبطيات أن تهدي كل منهن هذا الطبق لبعضهمن وخاصة في الصعيد. 

مكانة صوم العذراء لدي الأقباط

يعتبر صوم السيدة العذراء من أحب الأصوام إلى قلوب جميع المسيحيين بمختلف الطوائف بل هناك طوائف قد أطلقت على أغسطسط الشهرالمريمي تخصيص هذه الفترة للعذراء فضلًا حدوث المعجزات والظهورات الكثيرة لـ"أم النور"، وعلى الرغم أنه خمسة عشر يوماً يُنذر الكثير أسبوع صيام قبله ليصبح 21 يوماً، ويجوز فيه أكل السمك، لكن هناك من يمتنع عنه تكريماً للعذراء وزهداً.


فى سريه تامه تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عرضا لشراء أحمد سيد زيزو من نادى نيوم السعودى مقابل مبلغ ٣ مليون ونصف المليون دولار خصوصا أن عقد اللاعب ينتهي مع نهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى فى يناير المقبل. 

إقرأ أيضاً..


وعلمت الوفد أن مجلس الإدارة سيطلب التفاوض رسميا لزيادة المبلغ المعروض فى حالة موافقة اللاعب على الرحيل والذى سيحصل على مقابل مالى كبير فى الموسم الواحد وينتظر المجلس عودة اللاعب من فرنسا لعرض الأمر عليه وإن كان المجلس يخشى من هجوم الجماهير عليه فى حال رحيل زيزو خصوصا أنه سبق أنه تلقى عرضا من نادى الشباب السعودى قبل بداية الموسم الحالي مقابل ستة ملايين دولار ورفض المجلس خوفا من غصب الجماهير. 
على جانب آخر اتفق مجلس الإدارة فى اجتماعه الذى عقده مساء أمس الأول على المشاركه فى كأس مصر باللاعبين البدلاء والناشئين وتم الاتفاق على أن يقود الفريق أحمد مجدى المدرب ومساعد جوميز المدرب الكاميروني خصوصا أن جوميز قرر الحصول علي أجازه حيث سيسافر إلى بلاده يوم١٨ أغسطس بعد إنتهاء مسابقة الدوري مباشرة.
وأكد عبد الواحد السيد مدير الكرة  أن ناديه لم يعترض خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، الذي على المشاركة في بطولة كأس مصر وإنما إعترض على المواعيد المحددة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.
وأضاف مدير الكرة أن ناديه طلب تأجيل مباريات كأس مصر، كما طلب أكثر من نادٍ تأجيل مباريات البطولة كي يحصل اللاعبون على فترة راحة قبل انطلاق الموسم الجديد.
وشدد على أن الزمالك لم يرفض المشاركة في بطولة كأس مصر ولكنه رفض المواعيد المحددة من اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة.
وأوضح عبد الواحد السيد أنه سيتم التنسيق مع إدارة النادي لمعرفة الموقف النهائي بشأن قرار المشاركة في الكأس لاتخاذ القرار النهائي.
وكان اتحاد الكرة حدد يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجاري موعداً لمباراة الزمالك وطلائع الجيش في دور الـ16 لكأس مصر.
على صعيد أعلن اللاعب يوسف أوباما رحيله من القلعه البيضاء بعد إنتهاء عقده وفشل الوصول إلى إتفاق مالى لتجديد تعاقده بعد أن طلب المجلس تخفيض عقده إلى النصف وتلقى أوباما عرضين أحدهما من بيراميدز والأخر من المصري البورسعيدي بالإضافة إلى عرض من الحزم السعودي. 


سجل المؤشر نيكي الياباني، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الجمعة 9-8-2024، مع انحسار مخاوف من الركود الاقتصادي الأميركي بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة.

 

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة عند 35025 نقطة، بينما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 بالمئة عند 2483.3 بالمئة.

وسجلت الأسهم الأميركية ارتفاعا حادا عند الإغلاق الخميس، بعد أن أشار تقرير طلبات إعانة البطالة إلى أن المخاوف من احتمال اتجاه الاقتصاد نحو هبوط حاد ربما كانت مبالغ فيها، وأن التحسن التدريجي في سوق العمل لا يزال قائما.

وتمكن المؤشر نيكي من تعويض معظم خسائره بعد أن هوى بأكثر من 12.4 بالمئة وسط موجة بيع محمومة الاثنين بسبب المخاوف من الركود وتصفية الاستثمارات الممولة بالين، لينهي الأسبوع بانخفاض محدود نسبيا بلغ 2.5 بالمئة.

لكن اليوم شهد تقلبا في التداولات، إذ انخفض المؤشر لفترة وجيزة واحدا بالمئة قبل أن يستعيد توازنه مع استمرار الاضطرابات بعد التقلبات الشديدة التي هزت سوق الأسهم اليابانية في وقت سابق من هذا الأسبوع.ويقول المحللون إن التقلبات ستستمر على الأرجح في الأسبوع المقبل مع بحث المتعاملين عن بيانات تؤيد توقعان الهبوط الهادئ لأكبر اقتصاد في العالم.

كما دق قرار بنك اليابان الأسبوع الماضي برفع أسعار الفائدة ناقوس الخطر بشأن وتيرة تشديد البنك المركزي للسياسة النقدية، مما دفع نائب محافظ البنك إلى بذل بعض الجهود للحد من الأضرار يوم الأربعاء.

وبالنسبة للأسهم الفردية، أدت نتائج الشركات إلى عدد من أكبر التحركات.

وقفز سهم شركة فوجيكورا المصنعة لمكونات الأجهزة الإلكترونية 19.7 بالمئة ليسجل أكبر المكاسب على المؤشر نيكي، في حين ارتفعت أسهم شركة ريكروت القابضة للتوظيف 6.8 بالمئة.

وهوت أسهم شركة شيسيدو لمستحضرات التجميل 12.1 بالمئة بعد إعلان نتائج أعمال منتصف العام التي تضررت بسبب تكاليف إعادة الهيكلة وتراجع الطلب في الصين.وقفز سهم شركة فوجيكورا المصنعة لمكونات الأجهزة الإلكترونية 19.7 بالمئة ليسجل أكبر المكاسب على المؤشر نيكي، في حين ارتفعت أسهم شركة ريكروت القابضة للتوظيف 6.8 بالمئة.


يترأس الأنبا مكاري أسقف إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بشبرا الجنوبية،  اليوم الجمعة، فعاليات القداس الإلهي ضمن فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة فترة" صوم البتول أم النور" بمقر كنيسة السيدة العذراء مريم  الأثرية بدقادوس، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

تفاصيل عشية صوم العذراء بدقادوس

ومن المقرر أن تستمر فعاليات العشية حتى الحادية عشر مساءً، ويشارك خورس الشمامسة واحبار الكنيسة في اللقاء، الذي يضمن تمجيد السيدة العذراء مريم التي تحتل مكانة روحية كبيرة لدى جميع البشر بمختلف الطوائف والأديان.

الأنبا مكاري  أسقف إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بشبرا الجنوبية

الكنيسة تبدأ صوم العذراء مريم

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى الجاري بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا. 

ويتخلل طوال هذه المدة اقامة فعاليات برامج النهضة الروحية التي تشهد تنظيم القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو التمجيد البتول أم النور. 

العذراء مريم

يرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 

 تاريخ صوم العذراء في التراث المسيحي

كثيرًا ما تناولت المراجع المسيحية رحلة العائلة المقدسة في مصر من مختلف الجوانب الحياتية التي مرت بها العذراء وصغيرها السيد المسيحح، ووجد الباحثون بعض الأطعمة المتعلقة بفترة مكوثهم في محطات هذه الرحلة، وكانت من بينهم وجبه "الشلولو" التي تعود شهرتها منذ هذا التاريخ، وحددت المراجع بعض التفاصيل منها أن هناك أشخاصًا من سكان المناطق التي انتقلت إليها طول مدة وجودها في أرض الكنانة كانوا يعطونها "الملوخية الناشفة" ويتم إعدادها بالماء المثلج والثوم والليمون والملح، وأصبحت فيما بعد من عادات السيدات القبطيات أن تهدي كل منهن هذا الطبق لبعضهمن وخاصة في الصعيد. 


يواصل الانبا بيشوي أسقف إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بأسوان وتوابعها،  اليوم الجمعة، دوره الرعوي الاسبوعي من خلال الاجتماع العام والعظة الروحية التي تتزامن مع  فترة النهضة الروحية بمناسبة فترة " صوم البتول أم النور" ذلك بمقر كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل التابعة للقطاع بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

 تفاصيل الاجتماع العام بأسوان

ومن المقرر أن يشارك في مستهل اللقاء خورس الشمامسة واحبار الكنيسة في اللقاء، وتمجيد السيدة العذراء مريم التي تحتل مكانة روحية كبيرة لدى جميع البشر ويليها العظة الروحية حول اصحاح وتفسير جديد.

 الانبا بيشوي أسقف إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بأسوان وتوابعها

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأربعاء الماضي الموافق الأول من شهر مسرى الجاري بحسب التقويم القبطى، أولى أيام صوم العذراء مريم ويستغرق 15 يومًا. 

ويتخلل طوال هذه المدة اقامة فعاليات برامج النهضة الروحية التي تشهد تنظيم القداسات والعشيات والترانيم والعظات ، بالإضافة إلى صلاة التذبحة "في الكنيسة الكاثوليكية" أو التمجيد البتول أم النور. 

مكانة البتول أم النور 

يعود صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور" المحبوبة للجميع ومكرمه في جميع الأديان السماوية، ويمتنع الأقباط خلال هذا الصوم عن تناول اللحوم والبيض والألبان، ولكن يُسمح بتناول السمك خلال صوم العذراء ويكتفي بالمأكولات البسيطة فى صورة من صور الزهد والتقشف، وكغيرها من المناسبات التي تحتل مكلنة كبيرة وبالتالي يكون لها طقوس خاصة تتفرد بها فهناك اطعمة تتعلق بهذا الصوم ومنهم طعام الملوخية الناشفة وتعرف بـ"الشلولو" وهى أكله تعود للعصور الفرعونية ولكنها ارتبطت بفترة صوم العذراء. 

تناولت المراجع المسيحية رحلة العائلة المقدسة في مصر من مختلف الجوانب الحياتية التي مرت بها العذراء وصغيرها السيد المسيحح، ووجد الباحثون بعض الأطعمة المتعلقة بفترة مكوثهم في محطات هذه الرحلة، وكانت من بينهم وجبه "الشلولو" التي تعود شهرتها منذ هذا التاريخ، وحددت المراجع بعض التفاصيل منها أن هناك أشخاصًا من سكان المناطق التي انتقلت إليها طول مدة وجودها في أرض الكنانة كانوا يعطونها "الملوخية الناشفة" ويتم إعدادها بالماء المثلج والثوم والليمون والملح، وأصبحت فيما بعد من عادات السيدات القبطيات أن تهدي كل منهن هذا الطبق لبعضهمن وخاصة في الصعيد. 


تفقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، مركز طبي الزهراء للرعاية الأولية، بمنطقة عين شمس، وذلك في إطار مواصلة الزيارات الميدانية لقيادات وزارة الصحة والسكان، لمتابعة أداء الفرق الطبية بجميع المنشآت الصحية، وحرصا على تقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير راجع خلال الزيارة مدى التزام الفريق الطبي بالتواجد في أماكن تقديم الخدمات والمبادرات الصحية، واستمع خلال الزيارة لشكاوى المواطنين، ووجه بسرعة الاستجابة  تيسيرا على متلقي الخدمات بالمركز.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير، تفقد منفذ التذاكر، وعيادات (الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة)، وغرفة التطعيمات، وخدمات المبادرات الصحية، ولجنة فحص مستحقي الألبان، ومنفذ الصرف كما راجع مكتب الصحة وآلية استخراج شهادات الميلاد والوفاة.

وأوضح «عبدالغفار» أن نائب الوزير طالب باستمرار تقديم خدمات تطعيم الأطفال حتى الساعة الخامسة مساء، لمنع الازدحام والتكدس، وأثنى على أداء التمريض في متابعة الأطفال، وخاصة تمريض رعاية الحوامل، وأوصى بصرف مكافأة تشجيعية لهم لتميزهم في أداء عملهم.

ولفت الى ان الدكتور عمرو قنديل، تابع مدى توافر المستلزمات الطبية، والكواشف الخاصة بجميع المبادرات الصحية، وأثنى على أداء الأطباء والتزام جميع أفراد الفريق الطبي وتميزهم في تأدية الخدمات للمواطنين والمرضى، ولاحط خلال المرور تزاحم المواطنين وضرورة اتخاذ بعض إجراءات التنظيم بالمنشأة والنظافة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير أكد خلال الزيارة على إعادة توزيع الأجهزة غير المستخدمة، لتحقيق الاستفادة منها، وكذلك التنبيه على سرعة صيانة دورات المياه ونظافة المنشأة، وتنظيم استقبال المواطنين على الوجه اللائق مختتما الزيارة بتوجيه الشكر لجميع فريق العمل.

764d7e69cb.jpg
185.jpg
186.jpg

أصدر الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، قرارًا بتعيين  الأستاذ الدكتور حاتم الجوهري، وكيلاً لكلية الطب لشئون التعليم والطلاب اعتبارًا من الأول من شهر أغسطس الحالي.

وتخرج الدكتور حاتم الجوهري، أستاذ جراحة العظام، في كلية الطب جامعة المنصورة عام 1997 م، وحصل على درجة الماجستير في جراحة العظام في عام 2003م،  ونال درجة الدكتوراة في هذا التخصص في مارس عام 2009م.

كما تم تعيين "الجوهري" معيدًا بقسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة المنصورة في يونيو عام 2003، ثم مدرسًا مساعدًا ، ثم مدرسًا بقسم جراحة العظام في أبريل 2009 م، ثم أستاذًا مساعدًا في سبتمبر 2015م، إلى أن حصل على درجة الأستاذية في جراحة العظام في سبتمبر 2020م.

وتولى " الجوهري" منصب مدير العيادات الخارجية بمستشفى كفر الشيخ الجامعي في سبتمبر عام 2017م، ونائباً لمدير المستشفى الجامعي في أغسطس عام 2019 ، ثم مدير المستشفى الجامعي وقائم بعمل المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في يوليو 2020م .

كما عُين مديرًا تنفيذيًا للمستشفيات الجامعية بجامعة كفر الشيخ، في مارس عام 2021م، بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 1072 لسنة 2021م، لمدة 3 سنوات، وقائم بعمل المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية من مارس 2024 حتى 31 من شهر يوليو الماضي.

وللدكتور حاتم الجوهري العديد من الأبحاث الدولية المنشورة في كبرى المجلات العالمية في تخصص مجال العظام، إلى جانب إسهاماته الملموسة في إنشاء المدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، ومستشفى الطوارئ ومستشفى الأورام، والمبنى الجديد للعيادات الخارجية كذلك الكثير من البصمات منذ توليه مسئولية المستشفى الجامعي لسنوات.

وترأس وشارك الدكتور حاتم الجوهري في الكثير من القوافل الطبية التي تقدمها جامعة كفر الشيخ في القرى والنجوع لتقديم الخدمة الطبية المجانية لآلاف المواطنين تنفيذأ لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الجامعة في هذا الصدد.

 


ننشر سعر الريال القطرى أمام الجنيه اليوم الجمعة 9-8-2024 فى البنوك المصرية، مسجلا فى البنك الأهلي المصري سعر 12.47جنيه للشراء، 13.50جنيه للبيع، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

 

وسجل سعر الريال القطرى فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.47جنيه للشراء.

13.50جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.57جنيه للشراء.

13.50جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.58جنيه للشراء.

13.52جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.57جنيه للشراء.

13.50جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني

12.55جنيه للشراء.

13.50جنيه للبيع.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل الين والفرنك السويسري واليورو والإسترليني وعملتين أخريين، 0.1 بالمئة إلى 103.17 منهيا سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أيام. وارتفع المؤشر إلى مستوى 103.54 مساء للمرة الأولى منذ الثاني من أغسطس، لكنه تراجع في أحدث التعاملات إلى مستوى ليس بعيدا عما سجله قبل أسبوع.

وظل اليورو دون تحرك يذكر عند 1.0921 دولار، بارتفاع 0.1 بالمئة عن الأسبوع الماضي. وكان قد ارتفعت يوم الاثنين إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ الثاني من يناير. واستقر الإسترليني عند 1.2756 دولار، بعد ارتفاع 0.49 بالمئة خلال الليل، متعافيا من أدنى مستوى في أكثر من شهر. ومع ذلك، ظل الإسترليني في طريقه إلى الانخفاض 0.4 بالمئة هذا الأسبوع ليواصل سلسلة خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

كما استقر الدولار الأسترالي عند 0.6595 دولار بعد أن لامس في وقت سابق مستوى 0.6604 دولار للمرة الأولى منذ 24 يوليو، في ظل الدعم الإضافي من تعليقات محافظ البنك المركزي الأسترالي التي تميل إلى التشديد النقدي في اليوم السابق. وارتفع الدولار الأسترالي 1.24 بالمئة هذا الأسبوع.

وسجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.6035 دولار قبل أن يسجل 0.6026 دولار في أحدث التعاملات بارتفاع يومي 0.2 بالمئة.

وارتفع اليوان الصيني بنحو 0.3 بالمئة إلى 7.1651 للدولار في التعاملات الخارجية. وصعد مؤشر أسعار المستهلكين في الصين 0.5 بالمئة في يوليو على أساس سنوي، متسارعا من وتيرة 0.2 بالمئة في يونيو ومتجاوزا توقعات لخبراء الاقتصاد بالارتفاع 0.3 بالمئة.


قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن الولايات المتحدة الأمريكية هدفها وقف الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، موضحًا أن الوضع حساس فالعالم كله ينتظر متخوفًا من  الرد الإيراني.

وأضاف «مسعد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة«القاهرة الإخبارية»، أن الرد الإيراني قد يكون له آثارسلبية على المدنيين أو البنية التحتية الإسرائيلية مما يدفع رئيس الوزراء بدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرد عليهم، وتندلع الحرب في الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى وقف إطلاق النار حتى تضغط على إيران بعدم الرد أو إذا كان  لابد لها أن ترد فيكون الرد لحفظ ماء الوجه وليس له آثار سلبية عسكرية أو مدنية، مؤكدا على أن إيران صرحت بأن الحرب على غزة إذا توقفت لن يحدث  أي تصعيدات من الحوثيين وحزب الله.

وأشار إلى أنه بالرغم من الخسائر الإقتصادية والضغط النفسي الذي تعيشه إسرائيل نتيجة انتظارها الرد الإيراني، فإن إيران إذا لم ترد الضربة وهو ما يضر بمصالحها الإستراتيجية وبمكانتها في الشرق الأوسط، منوها على   أن الرد سيصل داخل إسرائيل ولكنه لن يحدث أي دمار على  البنية التحتية أو قتل أي مدني أو استهداف قاتل للمنشآت العسكرية.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا الأربعاء الماضي، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

 


قررت جهات التحقيق، حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي بالدقهلية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ضبط مزور الشهادات بالدقهلية

نجحت الأجهزة الأمنية بالدقهلية في كشف وتفكيك شبكة نصب واحتيال جديدة، حيث تمكنت من ضبط شخص يدير كيان تعليمي وهمي يزور الشهادات الدراسية والدورات التدريبية.

وبحسب التحقيقات، فإن المتهم كان يستغل حاجة المواطنين للحصول على شهادات مؤهلة للعمل في المجال الطبي، ويقوم بالنصب عليهم مقابل مبالغ مالية كبيرة، وبحوزة المتهم كمية كبيرة من الشهادات المزورة والأختام المقلدة، تمثلت في (مجموعة من شهادات بيان درجات "مزورة" بأسماء مختلفة لعدة مراحل تعليمية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد" – 7 أكلاشيه – عدد من الملفات خاصة ببعض الدارسين بالكيان - عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – مجموعة نماذج إمتحانات خاصة بطلاب الكيان)، وكذا (هاتف محمول، 2 جهاز حاسب آلى "بفحصهم تبين إحتوائهم على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي واقعة أخرى  تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن الوادي الجديد من ضبط تشكيل عصابى مكون من (4 عاطلين لـ"2 منهم معلومات جنائية – مقيمين بدائرة مركز شرطة الفرافرة).

وتخصص نشاطه فى سرقة المعدات والآلات الزراعية من المزارع بدائرة المركز.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب عدد (3) وقائع ، وأرشدوا عن المسروقات وضبط بحوزتهم عدد (2) تروسيكل "بدون لوحات معدنية" المستخدمين فى إرتكاب وقائع السرقة المشار إليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏


وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏



المصدر : رياضة : الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024