أخبار عاجلة

أخبار قطر : مصرع 61 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب بالبرازيل

أخبار قطر : مصرع 61 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب بالبرازيل
أخبار قطر : مصرع 61 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب بالبرازيل

السبت 10 أغسطس 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

38

10 أغسطس 2024 , 11:55ص
alsharq

برازيليا - قنا

لقي 61 شخصا مصرعهم في حادث تحطم طائرة ركاب في ولاية /ساو باولو/ البرازيلية.

وأعلنت السلطات المحلية، في بيان، أن جميع ركاب الطائرة التي كانت متجهة من /كاسكافيل/ في ولاية /بارانا/ جنوب البلاد، إلى مطار "غوارولوس" الدولي في /ساو باولو/، لقوا حتفهم في حادث تحطمها بـ/فينهيدو/، التي تقع على بعد حوالى 80 كيلومترا شمال غربي /ساو باولو/.

وقالت شركة /فويباس/ المشغلة للطائرة، إن الركاب الـ57 وأفراد الطاقم الأربعة الذين كانوا على متن الرحلة قتلوا جميعا.

وفي سياق متصل، أوضحت القوات الجوية البرازيلية أن الرحلة سارت بشكل طبيعي في بدايتها، لكن بعد مدة لم تستجب الطائرة لمكالمات من برج المراقبة، ولم تبلغ أيضا عن وجودها في حالة طوارئ أو تعرضها لظروف جوية سيئة، وفقد الرادار الاتصال بها، قبل أن يعلن عن تحطمها.




إلى ذلك، قال جيلهيرم ديريت مسؤول الأمن في ولاية /ساو باولو/، في تصريحات للصحفيين من موقع الحادث، إنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، حيث بدا سليما، مضيفا أن أسباب الحادث لا تزال مجهولة حتى الآن.

من جهته، شدد لويس ريكاردو دي سوزا ناسيمنتو المسؤول في الوكالة الوطنية للطيران المدني، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة برازيليا، على استجابة الطائرة لكل المعايير السارية للتحليق، منوها إلى أن مركز التحقيق والوقاية من حوادث الطيران في البرازيل /سينيبا/ فتح تحقيقا في الواقعة.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية الطائرة وهي تسقط بسرعة عالية، وصور عمود دخان طويل يتصاعد من موقع الارتطام في منطقة سكنية.

يذكر أنه في عام 2007، فشلت طائرة إيرباص "إيه 320" تابعة لشركة "تي إيه إم" البرازيلية في الهبوط بمطار "كونغونهاس" في /ساو باولو/ واصطدمت بمبنى شحن، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ 187، إضافة إلى 12 شخصا على الأرض، وبعد ذلك بعامين، اختفت طائرة "إير فرانس" من طراز إيرباص "إيه 330-230" بينما كانت تحلق بين /ريو دي جانيرو/ وباريس فوق المحيط الأطلسي في منطقة مضطربة وعلى متنها 228 شخصا.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مصرع 61 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب بالبرازيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية