أخبار عاجلة
ما هي المشيمة الساقطة؟.. استشاري يجيب -
فوائد وأضرار الكوسة والكمية المناسبة يوميا -
نافذة سماعات أبل الجديدة.. ماذا نعرف عنها؟ -
نافذة الذهب ينخفض قبيل صدور بيانات تضخم أميركية -

إقتصاد : "أغذية" الإماراتية تسعى للتوسع في السعودية بحلول 2025.. وهذه الأسباب

إقتصاد : "أغذية" الإماراتية تسعى للتوسع في السعودية بحلول 2025.. وهذه الأسباب
إقتصاد : "أغذية" الإماراتية تسعى للتوسع في السعودية بحلول 2025.. وهذه الأسباب

الجمعة 9 أغسطس 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - خاص مباشر - محمود جمال: كشف مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية بمجموعة "أغذية" القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن شركته ستعمل على تعزيز مكانتها بالسعودي، مؤكدً أنها تدرس توسيع استثماراتها وزيادة شبكة التوزيع لديها بالمملكة خلال 2025.

وأوضح "المنصوري" في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، أن  المجموعة الإماراتية رصدت استثمارات تترواح ما بين 30 مليون درهم (8.2 مليون دولار) إلى 40 مليون درهم (11 مليون دولار) لتلك التوسعة التي تسعى إليها بالسعودية.

وافتتحت مجموعة "أغذية" مصنعاً جديداً للبروتينات في مدينة جدة السعودية بنهاية الربع الثاني باستثمارات 90 مليون درهم وبطاقة أكثر من 8 آلاف طن ويضم خطين للإنتاج قادرين على إنتاج أكثر من 50 وحدة تخزين.

ومن المتوقع أن يدعم هذا المصنع إيرادات الشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي بنمو يتراوح بين 25% و30%، بما يعادل زيادة بحوالي 50 - 60 مليون درهم على أساس سنوي.

وأكد "المنصوري" إن السوق السعودي سوق محوري بالنسبة لمجموعة أغذية الإماراتية حيث يمثل ما يقرب من نصف السكان والناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون الخليجي. 




وأوضح "المنصوري" أن مجموعة أغذية الإماراتية تقوم بخدمته عبر ثلاثة قطاعات وهي (الوجبات الخفيفة، البروتين، والمياه)، ويبدو من المنطقي تجاريًا توسيع نطاقنا وزيادة قدرتنا على التوزيع.

ولفت "المنصوري"  أن شركته لديها سيولة نقدية تبلغ 403 مليون درهم (109.7 مليون دولار) يمكن استخدامها لتمويل عمليات الاندماج والاستحواذ الجديدة، موضحا أنها قد تتركز تلك العمليات بالأسواق الرئيسية للمجموعة والتي تتميز بصفة عامة بالقواعد السكانية الكبيرة واتجاهات الاستهلاك بقطاع الأغذية المتزايدة. 

وأكد   "المنصوري" أن مجموعة أغذية لدها فريق متخصص بالكامل في عمليات الاندماج والاستحواذ وهو الذي يبحث دائمًا عن فرص النمو في جميع أنحاء المنطقة.  وأكد أن أولويات المجموعة الإماراتية تظل أدائمًا هي خلق القيمة للمساهمين مع خدمة المجتمعات التي نعمل فيها. 

ارتفعت أرباح مجموعة أغذية بنسبة 45% في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 55.6 مليون درهم. وعلى مدار النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت أرباح الشركة 37% إلى 171.4 مليون درهم. وحققت المجموعة نموا في إيراداتها خلال هذه الفترة بنسبة 14.7% لتصل إلى 2.5 مليار درهم.

وأوصى مجلس إدارة مجموعة "أغذية" بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2024 بواقع 10.31 فلس للسهم وبمبلغ إجمالي قدره 85.7 مليون درهم، ما يمثل زيادة بـ 25% على أساس سنوي.


المصدر : إقتصاد : "أغذية" الإماراتية تسعى للتوسع في السعودية بحلول 2025.. وهذه الأسباب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة