أخبار عاجلة

رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%

رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%
رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - تراجعت العملات المشفرة في تعاملات أمس الاثنين وانخفضت عملة "البيتكوين" أكثر من 2%، وسط ترقب المستثمرين قرار مجلس الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 15:10 بتوقيت موسكو، انخفضت عملة "البيتكوين" العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، بنسبة 2.33% إلى 58633.02 دولار، وفقا لبيانات منصة "كوين ديسك".

 


شهد الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وا.د  الهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور الاحتفالية التى نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة ، إحتفالية كبري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإلتى أقيمت عقب صلاة المغرب.

 

المولد النبوي الشريف 

 وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وفضيلة الشيخ السيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالبحيرة، ورئيس مركز ومدينه دمنهور، وجمع كبير من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ، وعدد من مواطني مدينة دمنهور .

 

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ كريم الجنبيهي، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة كلمة أكد فيها على أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم وتعاليمه السمحة التي تدعو إلى الرحمة والتسامح والعمل من أجل بناء مجتمع متحاب ومتكاتف، كما دعا إلى استلهام تلك القيم في حياتنا اليومية.

 

ومن جهته أعرب الدكتور حازم الديب عن سعادته وفخره بالمشاركة في هذه المناسبة الجليلة، مشيرًا إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل دروسًا هامة لنا جميعًا لتطوير المجتمع وتعزيز الروابط الإنسانية.

 كما أشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يُعد فرصة لتجديد القيم النبيلة التي أرساها في المجتمع وأن محافظة البحيرة تسعى دائمًا لتعزيز تلك القيم وبناء الإنسان وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبها تتقدم الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، بهذه المناسبة الجليله، داعية الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والاستقرار.

 


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

 

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 16 محضر وتقرير ضد المخابز المخالفة والتجار بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 5 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 250 كيلو دقيق مدعم، بالإضافة إلى ضبط 6 شكائر دقيق وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 300 كيلو تم تجميعه بأحد المخابز بناحية مركز سنورس، بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق.

 

 كما تم تحرير 16 محضر  ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية. 


من المقرر أن تنظر الجمعية الوطنية الفرنسية وهي الهيئة السفلى للبرلمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، في قرار عزل الرئيس إيمانويل ماكرون الذي قدمه حزب "فرنسا الأبية" اليساري.

وجاء الحزب بهذه المبادرة بعد أن استبعد الرئيس الفرنسي مشاركة اليسار في الحكومة التي يجري تشكيلها، رغم فوز ائتلافه في الانتخابات البرلمانية.

وتم طرح الاقتراح وفقا للمادة 68 من الدستور الفرنسي، التي تنص على إمكانية عزل الرئيس من السلطة إذا أخل بواجباته، وحظي القرار بتأييد 81 نائبا من كتلة "الجبهة الشعبية الجديدة" اليسارية، من بينهم 72 برلمانيا من حزب "فرنسا الأبية"، فضلا عن حزب الخضر وعدد آخر من النواب من كتلة الديمقراطيين والجمهوريين اليساريين.

ويتعين على المكتب، وهو أعلى هيئة جماعية في مجلس النواب بالبرلمان، والذي يضم 12 من أعضائه الـ 22 ممثلين لليسار، أن يقرر مدى مقبولية القرار.

وفي الوقت نفسه، رفض الحزب الاشتراكي دعم مبادرة الحزب التي أسسها جان لوك ميلينشون؛ وتحدث الرئيس السابق وعضو الجمعية الوطنية الآن فرانسوا هولاند، وكذلك زعيمة حزب الخضر مارين تونديلييه، ضدها علنا.

وإذا تم اجتياز هذه المرحلة، فيجب بعد ذلك إقرار نص القرار من قبل لجنة تشريعية مكونة من 73 نائبا، حيث يشغل اليسار 24 مقعدا فقط، وبعدها يجب أن يصوت عليه ثلثا أعضاء الجمعية الوطنية (385 نائبا) خلال أسبوعين.

ويجب أيضا إكمال المرحلتين الأخيرتين في مجلس الشيوخ بالبرلمان، حيث لا يتمتع اليسار بالأغلبية. ومع ذلك، إذا تمت الموافقة على النص من قبل مجلس الشيوخ (232 صوتا) واجتمع المجلسان في جلسة مشتركة، فيجب أن يحظى القرار بتأييد 617 من أصل 925 برلمانيا من كلا المجلسين، وفي هذه الحالة تكون إقالة الرئيس فورية.

وفي عام 2016، رفض مكتب الجمعية الوطنية قرارا مماثلا بشأن عزل الرئيس الفرنسي حينها فرانسوا هولاند.

وفي الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في يوليو الماضي، فازت الكتلة اليسارية بأغلبية الأصوات، وحصلت على 182 مقعدا من أصل 577.

وجاء ائتلاف ماكرون الرئاسي "معا من أجل الجمهورية" في المركز الثاني، حيث حصل على 168 مقعدا في الجمعية الوطنية، وأصبح حزب التجمع الوطني اليميني مع حلفائه الجمهوريين، القوة الثالثة في البرلمان بحصوله على 143 مقعدا.

وبذلك لم تحصل أي قوة سياسية على الأغلبية اللازمة لتشكيل الحكومة الجديدة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة، برئاسة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه، هذا الأسبوع.


مرت سيدة إنجليزية ورضيعها بحالة طبية نادرة، جعلتها تلده مرتين، مرة في الشهر السادس من الحمل، ومرة أخرى بعد انتهاء فترة الحمل به.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ليزا كوفي، البالغة من العمر 23 عامًا، أنه أثناء حملها بطفلها لوكا، أصيب بعيب خلقي يسمى "السنسنة" المشقوقة، والذي يسبب تشوهات في العمود الفقري والحبل الشوكي.
اختار المتخصصون حلا لتلك المشكلة وهي نزع الجنين لوكا من رحم والدته في الأسبوع الـ27، أي بعد نحو6 أشهر من الحمل، وإجراء عملية جراحية لإصلاح العيب الخلقي، ثم أعادوه إلى رحمها، واستمر الحمل حتى ولد لوكا، في الأسبوع الـ38.
وبعد 8 أيام في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، تمكنت السيدة كوفي، من جلب طفلها إلى المنزل، ومع ذلك، قال الأطباء للعائلة إنه من غير المرجح أن يتمكن لوكا من المشي، كما خضع المولود لعمليات جراحية متعددة لإصلاح الضرر، الذي لحق بدماغه وعموده الفقري.
لم يتبق أثر للعملية الجراحية في جسد لوكا، سوى ندبة على ظهره وحالة تُعرف باسم "تشوه كياري"، حيث يمتد جزء من الدماغ (المخيخ) إلى القناة الشوكية، وحاليا يبلغ من العمر عاما واحدا، وهو يحرز تقدمًا من خلال جلسات العلاج الطبيعي، ما يمنحه الأمل في مستقبله.
وأوضحت كوفي، قائلة: "يستمر المخيخ في التحسن، لديه بعض السوائل في دماغه، لكن حالته تظل مستقرة، لذلك لم يكن بحاجة إلى تركيب أنبوب تصريف".

يشار إلى أن نحو 600 طفل يولدون مصابين بانشقاق العمود الفقري في المملكة المتحدة كل عام، ووفقًا للدراسات، يحدث ذلك عندما لا يتشكل العمود الفقري والحبل الشوكي بشكل طبيعي أثناء النمو.
وتتكون أثناء النمو هذه الهياكل، جنبا إلى جنب مع الدماغ، من شيء يسمى الأنبوب العصبي، وهو مقدمة للجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى الأنسجة الواقية التي تتشكل حولها، ويتكون هذا الأنبوب وينغلق بحلول الأسبوع الـ28 من الحمل.
وفي حالة الأطفال المصابين بانشقاق العمود الفقري، لا ينغلق الأنبوب بشكل صحيح، لأسباب غير واضحة بشكل كاف للعلماء حتى الآن، بدلاً من ذلك، يُترك لهؤلاء الأطفال فجوة في الفقرات، والتي قد ينزلق من خلالها جزء من الحبل الشوكي، اعتمادًا على شدته.


علق محمد عبد الجليل لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق على تطورات قضية أحمد فتوح وإخلاء سبيله بكفالة مالية ، كذلك دور مجلس الأهلي الحالي في تطوير قطاع الكرة.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "أتمنى أن يستفيد أحمد فتوح من ذلك الدرس الذي تعرض له في حياته، وعليه أن يتصالح مع أسرة المتوفي ويدفع (الدية)، ويستفيد مما حدث له في باقي مسيرته الكروية وقيمة الالتزام في الحياة .. واتمنى من مجلس الزمالك اصطحابه في بعثة الفريق إلى المملكة العربية السعودية".

وزاد: "مؤتمر الأهلي يؤكد أن العلم أصبح له علاقة قوية مع كرة القدم، وأصبح المدربين تفكر بطرقة علمية أيضا وحتى الجمل التكتيكية التي يتم تنفيذها في الملعب أصبح لها مدربين متخصصيين، والكابتن محمود الجوهري كان يقوم بعمله يدويا ويقوم بتقطيع المباريات، ولم يكن معه محلليين ولا خلافه".

وواصل: "الأهلي أصبح يتخذ خطوات هامة في سبيل التطوير، ولا يعمل بالفهلوة مثل باقي الاندية، ولو لم تسير الأندية في نفس الاتجاه سيكون هناك فارق شاسع بينهم وبين الأهلي خلال السنوات القادمة".


نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، فعاليات ثقافية تحت عنوان( ثقافتنا في اجازتنا ) وذلك بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة، في إطار حرص المكتبة علي نشر وزيادة الوعي الثقافي والتنويري لأبناء المحافظة، اثناء قضاء اجازتهم قبل بدء الفصل الدراسي بالمدارس لهذا العام و ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة . 

 

ثقافتنا في اجازتنا 

 

حيث أقيمت فاعلية محاضرة  تربوية تحت عنوان ( إبنى مراهق ..كيف أتعامل معه) ،حاضرت بها  الدكتورة روحية داود وذلك ضمن الصالون الثقافى للمرأة المقام تحت اشراف مروة بركات . 

كما  أقيمت ورش رسم و تلوين بهدف تنمية الفنون الإبداعية للأطفال، ثم أعقبها إقامة العاب تفاعلية للأطفال بالتعاون مع شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالبحيرة. 

وإختتمت أنشطة اليوم الثقافي التربوي بمكتبة مصر العامة بدمنهور بتقديم  عرض فني لفرقة اوبرا عربي أطفال تدريب الفنانة رنا بركات وذلك علي المسرح الروماني بالمكتبة .


بنحو 50 نقطة أساس

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 05:03 ص 9/17/2024 5:03:24 AM
الدولار
الدولار

تداول اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام، وذلك عشية البداية المتوقعة لدورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتوقع الأسواق على أنها قد تبدأ بخفض كبير في أسعار الفائدة.


ارتفاع اليورو والين 

ووفق لوكالة رويترز، ارتفع اليورو خلال الليل إلى 1.1138 دولار وتم تداوله حول هذا المستوى في وقت مبكر من جلسة آسيا، وهو ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له خلال العام مقابل الدولار عند 1.1201 دولار.
ارتفع الين إلى مستوى 140 خلال تعاملات ضعيفة بسبب العطلة أمس، ثم تراجع إلى 140.96 مع عودة المتعاملين إلى مكاتبهم في طوكيو
وهبطت العملة اليابانية (الدولار مقابل الين) أكثر من غيرها هذا العام، ولذلك لديها أكبر فرصة للارتفاع إذا اتخذ البنك المركزي الأمريكي موقفًا أكثر ليونة.

847.jpeg

فيما ارتفعت العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين لتدفع احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67%، مقابل 30% قبل أسبوع، وقد تقلصت الاحتمالات بشكل حاد بعد أن أحيت التقارير الإعلامية احتمالات تخفيف أكثر صرامة.
وقال استراتيجي ماكواري في مذكرة للعملاء "بغض النظر عن أي من -25 نقطة أساس أو -50 نقطة أساس سيتخذه البنك المركزي الأمريكي غدا الأربعاء، فإننا نعتقد أن رسالة البنك ستكون واضحة بشأن خفض أسعار الفائدة.
وقالوا "قد يضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، حتى مع خفض الفائدة بنحو 25 نقطة أساس، ومن المرجح أن وقعت خسائر فيشهدها  الين الياباني".
“ويرجع ذلك إلى أن التباين بين توقعات البنوك المركزية سوف يظل الأكثر وضوحا بين بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان، في الوقت الراهن” .
من المتوقع أن يبقي بنك اليابان ثابتا على سياسته يوم الجمعة لكنه يشير إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.
ويعتبر الجنيه الإسترليني، أفضل عملات مجموعة العشرة في الأداء هذا العام بارتفاعه 3.9% أمام الدولار، كما قاد الهجوم ضد الدولار بفضل علامات المرونة في الاقتصاد البريطاني واستقرار التضخم.

848.png

وقد تجاوز الجنيه الاسترليني مستوى 1.32 دولار يوم الاثنين واشترى الجنيه الاسترليني عند مستوى 1.3209 دولار في وقت مبكر من جلسة آسيا، ومن المتوقع عمومًا أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة ثابتة عند 5% عندما يجتمع يوم الخميس، على الرغم من أن الأسواق قد حددت احتمالات بنسبة 36% لخفض آخر.
وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أيضا خلال أمس واشترى الدولار الأمريكي 0.6750 دولار و0.6192 دولار على التوالي اليوم الثلاثاء، حيث ركز المتعاملون على بنك الاحتياطي الفيدرالي بدلا من علامات نهاية الأسبوع على تفاقم المشاكل في الاقتصاد الصيني المتباطئ.
أما الأسواق الصينية أغلقت أبوابها بمناسبة عطلة منتصف الخريف حتى يوم الأربعاء، على الرغم من استقرار اليوان عند 7.1000 في التعاملات الخارجية.
وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.4% خلال الليل إلى 100.7، وهو ليس بعيدًا عن أدنى مستوى له في عام 2024 والذي سجله الشهر الماضي عند 100.51.
 


أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

f09a0e0c5a.jpg
اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظة
710.jpeg
جانب من اللقاء

فى ضربة قوية ضد مافيا الإستيلاء على الدعم وخلال حملات تموينية مكثفة، شنت إدارة تموين المنتزة حملات أسفرت عن تحرير 23 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط مخبز بلدي مدعم يقوم باستخدام ماكينة الصرف لمخبز بلدي أخر وحيازته 30 بطاقة تموينية مدعمة، وضبط مخبز يقوم باستخدام 3 ماكينات صرف لمخابز بلدية أخرى.

 

كما تم تحرير محضر تصرف مخبز بلدى في 52 شيكارة دقيق مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم، و5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضرين أحوال تنفيذا لقرارات النياب.

 

و شنت إدارة تموين وسط حملات، أسفرت عن تحرير 20 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضر تصرف لأحد المخابز البلدية في 100 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بما يعادل 5 أطنان دقيق.

كا تم تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد والتحفظ على 250 علبة سجائر، و5 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضر عدم حمل شهادة صحية، و5 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة.

كما تم ضبط أحد المخابز البلدية  بغرب بالعامرية لقيام المدير المسؤول عن المخبز بحيازة وتجميع 11 جوال دقيق بلدى مدعم زنة الجوال 50 كجم تم تجميعها عن طريق إنقاص وزن الرغيف حيث وجد الرغيف الناتج من المخبز ناقص الوزن، وتم ضبط أحد المخابز البلدية لقيام صاحب المخبز بإنتاج خبز ناقص الوزن بالمخالفة للتوجيه الوزارى 37 لسنة 2020 وتم اتخاذ الإجراءات نحو غلق المخبز لمدة شهر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

 

وجه المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، الإدارات المعنية والأجهزة الرقابية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.


شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء اشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح.

وشارك في الاحتفالية فضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الاوقاف بمطروح والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ووكلاء الوزارات مديري المديريات والإدارات وعدد من أهالي المحافظة.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لفضيله الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف تناول فيها تكريم الله سبحانه وتعالى لنبيه ليضم إسمهُ إلى اسمهِ في الشهادتين، والاذان 

ومشيدا بدور مصر في الحضارة الإسلامية ومحبة رسول الله وصحابته جميعا،وفي دفاعها عن تراث الامه وبلا إفراط أو إسراف بما حباها الله من الأزهر الشريف والعلماء الاجلاء مع فهم صحيح للدين الوسطى

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح على ما دعا إليه القران الكريم في التأدب مع رسول الله..الذى رفع الله منزلته وشأنه ...لا ترفعوا أصواتكم ..ولا تنادوا الرسول كما ننادى بعضنا.. فكان نداء الله تعالي يا أيها النبى ..يا أيها الرسول، ومن أطاعه فقد اطاع الله.

كما أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الله تعالي احتفي بنبيه وكرمه الله عز وجل يوم الاسراء والمعراج فرأى من آيات ربه الكبرى التى لم يراها احد قبله أو بعده، وكان رحمة للعالمين عليه افضل الصلاه والسلام، كما احتفلت به الأمم و الانبياء قبل ميلاده، والصحابة محبة واعتزازا وتحملوا من أجل الايمان بالدعوة ومحبة الرسول الكثير والكثير، فما أحوجنا اليوم إلى أن نلتف حول سيرته العطرة والاهتداء بسنته كنور نقتدي به.

كما تحدث وكيل أوقاف مطروح، عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا، بالإضافة إلى مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكداً أن القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر. 

 

محافظ مطروح يهنيء أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 

 

فيما قدم محافظ مطروح، التهنئة لأهالى وأبناء محافظة مطروح، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكداً ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية. 

420e46e52b.jpg
729.jpg
732.jpg
730.jpg
731.jpg
733.jpg

أعلن ممثلو الادعاء أن نجم “الهيب هوب”، شون "ديدي" كومبس اعتقل في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين في نيويورك حيث يواجه لائحة اتهام جنائية مختومة.

ووفق لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أنه لم يعلن الادعاء العام عن تفاصيل الاتهامات، لكن نجم "الهيب هوب" واجه سلسلة من الادعاءات من قبل النساء في الأشهر الأخيرة اللواتي اتهمنه بالاعتداء عليهن.

وقال المدعي العام الأميركي في مانهاتن داميان ويليامز في بيان إن عملاء فيدراليين ألقوا القبض على كومبس، وأضاف:"نتوقع أن نتحرك لكشف النقاب عن لائحة الاتهام في الصباح وسيكون لدينا المزيد لنقوله في ذلك الوقت".

ومن جانبه أصدر محامي كومبس، مارك أجنيفيلو، بيانا قال فيه: "نحن نشعر بخيبة أمل إزاء قرار متابعة ما نعتقد أنه محاكمة غير عادلة للسيد كومبس من قبل مكتب المدعي العام الأمريكي، فيما توجه شون ديدي إلى نيويورك الأسبوع الماضي تحسبا لتوجيه الاتهامات إليه"، كما علق قائلًا:"إنه شخص غير كامل، لكنه ليس مجرمًا".

الجدير بالذكر أنه ألقي القبض على كومبس في بهو فندق في مانهاتن وهو الآن رهن الاحتجاز الفيدرالي، حسبما قال شخص مطلع على عملية الاعتقال والذي تحدث إلى أسوشيتد برس بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مسموح له بالتحدث علناً.

وتشكل الاتهامات الجنائية ضربة كبرى ولكنها غير متوقعة لأحد أبرز المنتجين وأشهر الأسماء في تاريخ موسيقى الهيب هوب الأمريكية.

صورة

وتم الكشف عن التحقيق الفيدرالي مع كومبس البالغ من العمر 58 عامًا عندما أصدر عملاء تحقيقات الأمن الداخلي أوامر تفتيش، وداهموا منازل المطرب الأمريكي في لوس أنجلوس وميامي في 25 مارس.

محامي كومبس عن مداهمة منزل شون ديدي كومبس:استخدام صارخ للقوة 

وفي اليوم التالي للمداهمات، وصف محاميه آرون داير تلك المداهمات بأنها "استخدام صارخ للقوة على المستوى العسكري"، وقال إن الاتهامات "لا أساس لها من الصحة"، وأضاف أن كومبس "بريء وسيواصل القتال" لتبرئة اسمه.

كان كومبس، المعروف آنذاك باسم "باف ديدي"، في قلب معارك الهيب هوب بين الساحل الشرقي والساحل الغربي في التسعينيات باعتباره الشريك والمنتج لنوتوريوس بيج، الذي قُتل بالرصاص في عام 1997، ولكن مثل العديد من أولئك الذين نجوا من تلك الحقبة، فقد تضاءلت صورته العامة مع تقدم العمر، ولكن صورة مختلفة بدأت في الظهور في نوفمبر الماضي، عندما أصبحت تلميذته السابقة وصديقته، مغنية آر أند بي كاسي ، أول شخص من بين عدة أشخاص يقاضونه بتهمة الاعتداء الجنسي، مع قصص عن تدفق ثابت من العاملات في مجال غير أخلاقي في أماكن تعمل بالمخدرات حيث تم إجبار بعض المتورطين أو إقناعهم بممارسة الرذيلة.

SNRT News | دهم مساكن بأمريكا لمغني الراب المتهم بالاغتصاب بي ديدي

وفي دعواها القضائية التي رفعتها في نوفمبر، زعمت كاسي أنها تعرضت لسنوات من الإساءة، بما في ذلك الضرب والتعدي عليها، كما زعمت في دعواها القضائية أن كومبس شارك في الاتجار بالجنس من خلال "إجبارها على الانخراط في أفعال جنسية قسرية في ولايات متعددة".

وقالت أيضًا إنه أجبرها على مساعدته في الاتجار بالعاملين في مجال الجنس من الذكور، وكان كومبس يجبر كاسي على ممارسة الرذيلة معه ويصور ذلك.

لقد تم تسوية الدعوى في اليوم التالي، ولكن تداعياتها استمرت لفترة أطول بكثير. فقد خسر كومبس حلفاءه وأنصاره وأولئك الذين احتفظوا بحكمهم عندما بثت شبكة سي إن إن في مايو مقطع فيديو مسرب له وهو يلكم كاسي ويركلها ويلقيها على الأرض في ممر فندق، وفي اليوم التالي، وفي أول اعتراف حقيقي له بارتكاب مخالفات منذ بدء سيل الاتهامات، نشر كومبس مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يعتذر فيه ، قائلاً: "لقد شعرت بالاشمئزاز عندما فعلت ذلك وأنا أشعر بالاشمئزاز الآن"، ولكن تبعت دعوى كاسي الكثير من الدعاوى القضائية الأخرى في الأشهر التالية.


شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أمس الإثنين احتفال مديرية أوقاف الدقهلية بمناسبه الذكرى العطرة لمولد النبي الكريم سيدنا محمد ( صلي الله عليه وسلم) بمسجد النصر بالمنصورة.

 

المولد النبوي الشريف


جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة ولفيف م.ن المواطنين .


وقال المحافظ:”  أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكري نبينا الكريم الذي علم العالم  مبادئ الوطنية والمحبة والإخاء والتسامح بين الأديان السماوية ، ودعا الي التعايش بمحبة وسلام ونبذ العنف ، وأرسى قواعد المواطنة ، وحفظ كرامة الإنسان.

 

وأضاف اللواء   مرزوق:"  سعادتي بالغة لوجودي اليوم بينكم للاحتفال بذكري مولد خير الأنام سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الذي أضاء العالم بنوره ونشر المحبة والسلام ، ودعا العالم الي السلم ونشر الأمن بعد زواله ، وعلم البشرية معني العفو والرحمة عند المقدرة".


ومن جانبه القي وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، كلمة، قال فيها إن الاحتفال بالمولد النبوي يتحقق بأن نتخلق بأخلاق النبي (صلى الله عليه و سلم ) ، كم قال إِنَّ من يَوْمَ الْمَوْلِدِ النَّبَوِي الشَّرِيفِ هُوَ مَوْلِدُ شَجَرَةِ الكَمَالَاتِ المُحَمَّدِيَّةِ، إِذْ لَوْلَا يَوْمُ المَوْلِدِ النَّبَوِيَ الشَّرِيفِ لَمَا كَانَ يَوْمُ البَعْثة، ولما كانت ليلة الإسراء والمعراج، وَلَمَا كَانَ يَوْمُ الهِجْرَةِ، وَلَمَا كَانَ يَوْمُ الْفُرْقَانِ، فَهُوَ يَوْمُ الأَيَّامِ، وَحَدَثُ الأَحْدَاثِ، يَوْمَ مُرَادُهُ وَمَقْصِدُهُ صناعَةُ الإِنْسَانِ وَبِنَاؤُهُ وَإِحْيَاؤُهُ.


وانشد ابياتا شعريه قال فيها 
وُلِدَ الهُدى فالكائنات ضياءُ * وَقَمُ الزَمانِ تَبَسُمْ وَثَناء
إِنَّ البَرِيَّةَ يَوْمَ مَبْعَثِ أَحْمَدَ * نَظرَ الإِلَهُ لَها فَبَدَّلَ حَالَها
بَلْ كَرَّمَ الإِنْسَانَ حِينَ اخْتَارَ مِن * خِيْرِ الْبَرِيَّةِ نَجْمَهَا وَهلَالَهَا 

381ca89cb8.jpg
739.jpg

درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم.. يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، طقس حار رطب نهارًا على أغلب المحافظات، مائل للحرارة في فترات الليل، وذلك وفقًا لما توقعته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما توقعت الهيئة أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وذلك على فترات متقطعة.

فيما أعلنت الهيئة أنه متوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر.

درجات الحرارة اليوم 17-9-2024

ونرصد درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة على أغلب المدن والمحافظات اليوم..

- درجة الحرارة في القاهرة .. 25 و 33.

-درجة الحرارة في الإسكندرية .. 23 و 32.

- درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 25 و 33.

- درجة الحرارة في المنصورة .. 24 و 33.

- درجات الحرارة فى الزقازيق .. 25 و 34.

- درجة الحرارة في طنطا .. 24 و 33.

- درجة الحرارة في دمياط .. 25 و 31.

- درجة الحرارة في بورسعيد .. 26 و 30.

- درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 24 و 34.

- درجة الحرارة في السويس .. 24 و 33.

- درجة الحرارة في العريش .. 24 و 32.

- درجة الحرارة في رفح .. 23 و 31.

- درجة الحرارة في رأس سدر .. 25 و 35.

- درجة الحرارة في نخل .. 18 و 32.

- درجة الحرارة في سانت كاترين .. 17 و 28.

- درجة الحرارة في الطور .. 27 و 32.

- درجة الحرارة في طابا .. 26 و 33.

- درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 37.

- درجة الحرارة في العلمين .. 23 و 30.

- درجة الحرارة في مطروح .. 24 و 30.

- درجة الحرارة في السلوم .. 22 وو 33.

- درجة الحرارة في سيوة .. 23 و 36.

- درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 37.

- درجة الحرارة في مرسى علم .. 29 و 36.

- درجة الحرارة في الفيوم .. 24 و 34.

- درجة الحرارة في بنى سويف .. 24 و 35.

- درجة الحرارة في المنيا .. 23 و 36.

- درجة الحرارة في أسيوط .. 24 و 37.

- درجة الحرارة في سوهاج .. 25 و 38.

- درجة الحرارة في قنا .. 27 و 41.

- درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 40.

- درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 42.

- درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 27 و 40.

- درجة الحرارة في أبو سمبل .. 28 و 41.

- درجة الحرارة في شلاتين .. 28 و 37.

- درجة الحرارة في حلايب .. 29 و 34.

- درجة الحرارة في أبو رماد .. 27 و 35.

- درجة الحرارة في رأس حدربة .. 28 و 33.

 


الغضب هو أكبر عدو لنا، لأن الغضب المفرط يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للصحة النفسية والجسمانية، كما أنه لا يضر بصحتك فقط بل يمكن أن يفسد علاقاتك مع الناس، لذلك، من المهم أن تدرك كيفية إدارة غضبك بشكل أفضل. 

ووفق لموقع "jagran"، فإن الوعي التام وعدم الانجراف في طريق الغضب، يساعدنا على أن نكون حاضرين تمامًا في اللحظة الحالية، كما أن الهدوء والتأمل وسيلة لتهدئ أذهاننا والتقليل من التوتر وتساعدنا على فهم عواطفنا وأفكارنا بشكل أفضل، وعندما نكون واعيين، نكون أكثر قدرة على إدارة غضبنا.

كيف تسيطر على الغضب

  1. خذ نفساً عميقاً: عندما تغضب، خذ نفساً عميقاً على الفور، فهو يساعد على تهدئة عقلك ويمنحك الوقت للتفكير.
  2. خذ قسطًا من الراحة : ابتعد عن المواقف العصيبة، وخذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق لتهدئة نفسك ثم واجه الموقف.
  3. تحدث بشكل مدروس :الكلمات التي يتم التحدث بها أثناء الغضب غالبًا ما تسبب الأذى، لذا فكر بعقل هادئ قبل أن تتحدث عما يدور في ذهنك.
  4. ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تقليل الغضب والتوتر، وعندما تشعر بالغضب، قم بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
  5. اعتماد التفكير الإيجابي : استبدال التفكير السلبي بالتفكير الإيجابي،وهذا سيجعل من السهل التحكم في عواطفك.
  6. ممارسة التأمل: التأمل المنتظم يجلب السلام للعقل ويزيد من القدرة على السيطرة على الغضب.
  7. التسوية: في حالة الغضب، يمكن أن تكون التسوية أكثر فائدة لإيجاد حل، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فقم بعرض حل وسط للموقف.
  8. استعن بالفكاهة الخفيفة في الحياة: القليل من الضحك والسعادة في الحياة يمكن أن يقلل من التوتر، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على الغضب.
  9. اطلب المساعدة: إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك حتى بعد المحاولة، فاستشر خبيرًا أو مستشارًا.

سعر الريال السعودي اليوم.. هكذا بحث الملايين عبر محركات البحث، منذ صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، ليستمر تصدر الريال السعودي ترندات جوجل بالمملكة العربية السعودية لليوم الثالث على التوالي، تزامنًا مع موسم العمرة لشهر ربيع الأول احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

851.webp

سعر الريال السعودي اليوم

 وشهد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في عدد من البنوك والمصارف العاملة في مصر حالة من الاستقرار، وجاءت أسعاره وفق لأخر تحديث تم بمواقع البنوك الإلكترونية المختلفة كالتالي..

  • سعر الريال السعودي في البنك المركزي 12.88 جنيه للشراء، و12.91 جنيه للبيع. 
  • سعر الريال السعودي في البنك الأهلي 12.86 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في بنك مصر 12.86 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في بنك القاهرة 12.88 جنيه للشراء، 12.91 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في بنك الإسكندرية 12.87 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس 12.83 جنيه للشراء، و12.93 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في بنك العمير والإسكان 12.86 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.      
  • سعر الريال السعودي في المصرف المتحد 12.47 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.           
  • سعر الريال السعودي في مصرف أبو ظبي الإسلامي 12.90 جنيه للشراء، و12.93 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في CIB جاء  12.83 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع.
  • سعر الريال السعودي في QNB  بنك قطر الوطني  12.89 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.

 


 

يواجِه العديد من الرجال حالاتٍ مختلفة من الضعف الجنسي، والتي قد تؤثِّر في سعادة العلاقة الزوجية عاجلًا أم آجلًا، ولتجنُّب حدوث ذلك؛ ينبغي أن تُبادر بالتغلُّب على تِلك المشكلة وحفظ استقرار الحياة الزوجية، وفيما يلي نوضِّح أبرز أسباب الضعف الجنسي عند الرجال، وأحدث طرق علاج ضعف الانتصاب في عيادات دكتور جلال الشوربجي، خبير طب الذكورة وصحة الرجل.

ضعف الانتصاب

يتمثّل ضعف الانتصاب في عِدّة صور، إمّا فقد القدرة على الانتصاب تمامًا، أو انتصاب العضو الذكري لوقتٍ غير كافٍ للعلاقة الحميمية، وهو أبرز صور الضعف الجنسي، إذ يُصيب نحو 50% من الرجال فوق سنِّ الأربعين، مؤثِّرًا في جودة الحياة، بما في ذلك ثقة الرجل بنفسه وطبيعة العلاقة الزوجية.

أسباب ضعف الانتصاب

قد يُعاني الرجل ضعف الانتصاب لأسبابٍ عضوية أو نفسيّة، ويشمل ذلك:

  • السمنة.
  • التدخين.
  • داء السكري.
  • أمراض القلب.
  • مرض بيروني.
  • التسرب الوريدي.
  • الاضطرابات النفسية.
  • توتر العلاقة الزوجية.
  • الخوف من الفشل الجنسي.

طرق علاج ضعف الانتصاب

يُعدّ تشخيص سبب ضعف الانتصاب أمرًا هامًّا لتحديد أسلوب العلاج الأنسب؛ فغالب حالات ضعف الانتصاب النفسي يقتصر علاجها على بعض النصائح الطبية، أو استشارة الطبيب النفسي، أمّا ضعف الانتصاب العضوي فيُعالَج بعِدّة طرق، بناءً على سببه ودرجته، كما سيتضِح فيما يلي:

العلاج التحفظي

تكفي الإرشادات الطبية في كثيرٍ من حالات ضعف الانتصاب البسيط لمنع تفاقمه، بل واستعادة الانتصاب الطبيعي إن أمكن، وتتركّز التوجيهات الطبية على تحسين نمط المعيشة، واجتناب العوامل المؤثِّرة سلبًا في كفاءة الانتصاب، ومِمّا يُنصَح به:

  • الإقلاع عن التدخين.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • ضبط مستوى السكر في الدم.
  • الحفاظ على استقرار ضغط الدم.
  • استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء.

العلاج الدوائي

تُمثِّل مثبطات الفوسفودايستريز-5 علاجًا فعّالًا لكثيرٍ من حالات ضعف الانتصاب العضوي، البسيط ومتوسِّط الشِّدة، وذلك لقدرة تِلك العقاقير على توسيع الأوعية الدموية، وزيادة الإمداد الدموي للنسيج الكهفي بالعضو الذكري؛ ما يُحسِّن قوة الانتصاب، ولكنْ يجب ألّا تتناول أيًّا من أدوية علاج ضعف الانتصاب إلا بعد استشارة الطبيب المختص، مع التزام الجرعات التي يُحدِّدها.

الموجات التصادمية

تُعد الموجات التصادمية منخفضة الشدة ضمن أحدث الطرق الفعّالة لعلاج ضعف الانتصاب، وتُحقِّق الموجات التصادمية أعلى فاعليّة لها مع ضعف الانتصاب البسيط ومتوسِّط الشِّدة، إن كان ناتجًا عن خللٍ في تدفق الدم خلال أنسجة العضو الذكري، إذ تُحفِّز الموجات التصادمية نمو أوعية دموية جديدة، وتُساهِم في إصلاح الأوعية التالفة؛ ما يُحسِّن الإمداد الدموي اللازم لحدوث الانتصاب، ولكنّها لا تحظى بنفس الكفاءة في حالات ضعف الانتصاب الشديد.

ويحتاج المريض إلى عددٍ من جلسات الموجات التصادمية وفق درجة ضعف الانتصاب لديه، ومدى استجابته للعلاج، إذ يُلاحِظ أغلب المرضى تحسُّن الانتصاب تدريجيًّا في غضون بضعة أسابيع، وقد تُستخدم الموجات التصادمية وحدها أو رفقة مثبطات الفوسفودايستريز-5، وفق رؤية الطبيب.

دعامات الانتصاب

الدعامة علاج جذري لضعف الانتصاب، ولذا تُستخدم لعلاج الضعف الشديد، غير المُستجيب لأيٍّ من الطرق العلاجية سابقة الذكر، ففي إجراءٍ جراحيٍّ يسير؛ تُزرَع الدعامة في النسيج الكهفي للعضو الذكري، ما يُعيد قدرته على الانتصاب ثانيةً، ولكنْ بآلياتٍ مختلفة تبعًا لنوع دعامة الانتصاب، فقد تكون:

  • دعامة مرنة: تقتصر على جسم اسطواني شبه صلب، وبعد زراعتها تمنَح العضو الذكري صلابةً دائمة، مع وجود قدر من المرونة يسمَح بالتوجيه اليدوي وثَني الدعامة عند الحاجة.
  • دعامة هيدروليكية: بالإضافة إلى جسم الدعامة، تحتوي الدعامة الهيدروليكية على مضخّة تُزرَع داخل كيس الصفن، وبها محلول خاص لملء الدعامة وإحداث الانتصاب، ويُمكن إفراغ الدعامة بالضغط على المضخة ثانيةً وبالتالي يعود العضو الذكري لوضع الارتخاء، وقد تشمل الدعامة خزانًا يُزرَع أسفل البطن لمنح قوة أكبر للانتصاب.

يرجِع اختيار الدعامة الأنسب إلى رغبة المريض، واستشارة الطبيب حول مزايا وعيوب كل نوع من الدعامات، ويحظى د. جلال الشوربجي بخبرة واسعة في زراعة دعامات الانتصاب، مع مُساعدة المريض في اختيار أنسب أنواع الدعامات، ما يضمَن تحقيق نتائج علاجيّة مُرضية للغاية واستعادة الانتصاب مرة أُخرى بعد العملية.

حقن البلازما

ما يزال استخدام حقن البلازما (P-Shot) لعلاج ضعف الانتصاب في إطار البحث والدراسة، فمع التأكد من أمانها ومحدودية الآثار الجانبية لاستخدامها؛ تتفاوت نتائج الأبحاث الطبية في تحديد أنسب المرضى لاستخدام حقن البلازما، كحالات التسرب الوريدي والانسداد الشرياني.

ويرى خبير طب الذكورة د. جلال الشوربجي أنّ فائدة حقن البلازما تكمُن في استخدامها خلال المراحل المبكِّرة جدًّا من ضعف الانتصاب، أو كعلاج مُكمِّل رفقة الموجات التصادمية، ولكنّ الاعتماد على حَقنْ البلازما مُنفردًا لا يكفى لتحقيق نتائج علاجية مُرضِيَة.

علاج الضعف الجنسي في عيادات د. جلال الشوربجي

يتميّز د. جلال الشوربجي - استشاري أمراض الذكورة وصحة الرجل - ببراعته الفائقة في التعامل مع حالات الضعف الجنسي كافّة، بدءًا بإجراء الفحوصات التشخيصية الدقيقة لمعرفة سبب الضعف الجنسي، ثُم تحديد خطّة علاجيّة متكاملة لتحقيق الشفاء الفعّال والآمن، ومِما يُميّز د. جلال الشوربجي أيضًا:

  • اتباع أحدث البروتوكولات الطبية لعلاج جميع حالات الضعف الجنسي.
  • خبرة واسعة في إجراء عملية دعامة الانتصاب في حالات الضعف الشديد.
  • استخدام أجود أجهزة الموجات التصادمية منخضفة الشدة لتحقيق أفضل نسب النجاح.
  • توافر أحدث الوسائل التشخيصية لضمان الدقة في تشخيص أسباب ضعف الانتصاب.
  • حرص د. جلال على تثقيف المرضى وتوعيتهم بكل ما هو جديد وفعّال في علاج الضعف الجنسي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الضعف الجنسي وأحدث طرق علاج ضعف الانتصاب، يُمكنك زيارة موقع د. جلال الشوربجي G-Elshorbagy.com، وحجز موعد الاستشارة الطبية.


تنظم حديقة أنطونيادس بالإسكندرية  مساء غدا ، حفل لتكريم أوائل الشهادات العامة على مستوى المحافظة ، ويتخلل الحفل فقرات غنائية للمطرب تامر عاشور، ضمن سلسلة حفلات للحديقة خلال الشهر الجاري والمقبل لتنشيط السياحة.

قال محمد حمد مدير عام حدائق أنطونيادس بالإسكندرية، إنه جرى الانتهاء من أعمال التطوير الإنشائي والجمال بحدائق أنطونيادس، مع تطوير الخدمات والترويج لتنشيط الحدائق لزيادة إقبال المواطنين عليها وتنشيط حركة السياسية، ولذلك تقرر إقامة أول حفل غدا الثلاثاء والحفل منقسم لجزأين الجزء الأول تكريم أوائل الطلبة في جميع الشهادات العامه.

 

وأشار حمد، إلى إن القسم الأول من الحفل يبدأ فى تمام الساعة 6 مساءا بتكريم أوائل الطلبة فى جميع الشهادات العامة، ثم حفل المطرب تامر عاشور، ويبدأ في تمام الساعة 8 مساءا، وتعد هذه هي الحفلة الأولى التي تُقيمها إدارة الحدائق، ضمن مجموعة حفلات سيتم إقامتها خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وتستضيف عددا من النجوم، رامى جمال وتامر حسني، وتامر عاشور ستكون له حفلة أخرى نهاية هذا الشهر.

من جانب اخر يستعد المطرب تامر حسنى لاحياء حفلات غنائيا، ومن المقرر إقامتها بالإسكندرية في ساحة ميوزيك أرينا، في حديقة أنطونيادس، يوم 18 اكتوبرالمقبل.

من المقرر ان يقدم تامر حسنى مجموعة من اغانية الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها: "حبيتها يا ناس، قولني كلام، أجمد من اي حد، هرمون السعادة، ماليش بعدك، صعبة".

ومن ناحية اخري، انتهى الفنان تامر حسني، من تصوير المشاهد الخارجية لفيلم "ري ستارت"، بمشاركة هنا الزاهد واستمر التصوير لمدة يومين، وأشرف على التأمين كريم عتمان داخل شبرا وروض الفرج.

 


تواجه عدد من الدول في أوروبا وآسيا كارثة الفيضانات والتي تسببت في خسائر كبيرة على المستوى المباني والمستوى البشري، فقد ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، أن الفيضانات في ميانمار قتلت 226 شخصا على الأقل خلال أسبوع وأكثر،  بعد أن ضربت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار ياجي الأقاليم الوسطى في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا والتي مزقتها الحرب.

ووفق لوكالة رويترز، يحتاج حوالي ثلث سكان ميانمار البالغ عددهم 55 مليون نسمة بالفعل إلى مساعدات إنسانية، في أعقاب الصراع المتواصل الذي اندلعت شرارته بسبب الانقلاب الذي وقع في فبراير 2021، وتشمل المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات ثاني أكبر مدينة ماندالاي والعاصمة نايبيداو وأجزاء من ولاية شان، وهي مقاطعة مترامية الأطراف شهدت قتالا عنيفا في الأشهر الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن نحو 77 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وذكرت صحيفة جلوبال نيو لايت أوف ميانمار، وهي الصحيفة التابعة للحكومة العسكرية، أنه "تم افتتاح 388 مخيم إغاثة في تسع مناطق وولايات، وتبرع البعض بمياه الشرب والطعام والملابس".

وفي منطقة ماندالاي وحدها، غمرت المياه نحو 40 ألف فدان من الأراضي الزراعية وتضرر نحو 26700 منزل بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أيضا إن العديد من المناطق المتضررة من الفيضانات أصبح من الصعب الوصول إليها بسبب تضرر العديد من الطرق وتعطل شبكات الاتصالات والكهرباء، موضحة في بيانها أن المناطق المتضررة تشمل مخيمات للنازحين، بما في ذلك الأطفال، الذين كانوا يعانون بالفعل من خدمات محدودة بسبب الصراع المستمر.

خلف الإعصار ياغي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، دمارًا هائلًا في أجزاء من جنوب شرق آسيا، ما أسفر عن مقتل 292 شخصًا على الأقل في فيتنام حيث وصل الإعصار إلى اليابسة.

وفي تايلاند، تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة وفيضانات غمرت المدن الشمالية، بما في ذلك على الحدود مع ميانمار، ولقي ما لا يقل عن 45 شخصا حتفهم في مختلف أنحاء تايلاند بسبب الفيضانات والأحداث المرتبطة بالفيضانات مثل الانهيارات الطينية منذ الشهر الماضي، وفقا لقسم الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلا - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

فيضانات وسط أوروبا

ووفق لوكالة " أسوشيتد برس" الأمريكية، تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت وسط أوروبا في حدوث فيضانات مميتة في المنطقة، مع سقوط أربع حالات وفاة جديدة أمس الاثنين في بولندا وثلاثة في جمهورية التشيك وواحدة في رومانيا.

وقد غمرت الفيضانات أجزاء من النمسا وجمهورية التشيك وبولندا ورومانيا، حيث تسبب نظام الضغط المنخفض الذي يعبر المنطقة في هطول أمطار غزيرة قياسية لعدة أيام، ومن المتوقع أن يؤثر على سلوفاكيا والمجر في وقت لاحق من الأسبوع، وحتى الآن، تم الإبلاغ عن مقتل 16 شخصًا ،سبعة أشخاص في رومانيا، وخمسة في بولندا، وثلاثة في جمهورية التشيك وواحد في النمسا.

بولندا: 258 ألف دولار تعويضات لمتضرري الفيضانات

وفي بولندا، عقد رئيس الوزراء دونالد توسك اجتماعا طارئا وأعلن في وقت لاحق حالة الكارثة في المناطق التي غمرتها الفيضانات، وهو إجراء حكومي لتسهيل عمليات الإجلاء والإنقاذ، وقال أيضا إن الحكومة ستقدم مليار زلوتي (258 ألف دولار) كتعويضات فورية للضحايا.




يذكر أن الفيضانات في بولندا تسببت في انهيار السدود والحواجز، بينما تسببت المياه المتراجعة في تغطية الشوارع بأكوام من الحطام والطين، ودفع ذلك مستشفى في مدينة نيسا بجنوب غرب بولندا إلى إخلاء نحو 40 مريضا، وأغلقت المدارس والمكاتب في المناطق المتضررة أمس ، وتم تسليم مياه الشرب والطعام بواسطة الشاحنات، ودعت العديد من المدن البولندية، بما في ذلك وارسو، إلى التبرع بالطعام لضحايا الفيضانات.

الخبراء يحذرون من ارتفاع منسوب مياه نهر أودر

وحذر الخبراء من تهديدات بالفيضانات بسبب ارتفاع منسوب نهر أودر في مدينة أوبولي التي يبلغ عدد سكانها نحو 130 ألف نسمة، ومدينة فروتسواف التي يبلغ عدد سكانها نحو 640 ألف نسمة والتي حدثت فيها فيضانات كارثية في عام 1997.

وفي التشيك، قالت الشرطة هناك إن امرأة ورجلين غرقوا في شمال شرق البلاد، الذي شهد هطول أمطار غزيرة قياسية منذ يوم الخميس. 

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في منطقتين في شمال شرق البلاد، بما في ذلك جبال جيسينيكي بالقرب من الحدود البولندية، حيث غمرت المياه عددا من المدن والبلدات، وتم إجلاء الآلاف، وانضمت مروحيات عسكرية إلى رجال الإنقاذ على متن قوارب في محاولة لنقل الناس إلى بر الأمان، وانحسرت المياه عن المناطق الجبلية أمس، تاركة وراءها منازل وجسور مدمرة وطرق متضررة.

أما السلطات الرومانية، أعلنت أمس، إن شخصا آخر توفي في مقاطعة جالاتي بشرق البلاد، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات هناك إلى سبعة.

وفي المجر، حذر رئيس بلدية بودابست السكان من أن أكبر فيضانات منذ عقد من الزمان من المتوقع أن تضرب العاصمة في وقت لاحق من الأسبوع، وتوقع أن تخترق مياه نهر الدانوب الأرصفة السفلية للمدينة اليوم الثلاثاء.


نظمت هيئة تنشيط السياحة برئاسة اللواءهشام لطفى  رئيس الهيئة الامسية الثقافية والشعرية بمناسبة ذكرى فنان الشعب سيد درويش  بمسقط راسه فى حى الاعراج بمنطقة كوم الدكة التراثية  تحت شعار " تحيا مصر ".

 

الفنان الشعبي  سيد درويش

 بحضور محبية من اهالى المنطقة وكل عشاق الحان فنان الشعب سيد درويش ، مجدد الموسيقى العربية وملحن النشيد الوطنى المصرى .

 بالإضافة إلى عشاق ألحان فنان الشعب بالمحافظة، كونه يعرف بأنه «خالد الذكر مجدد الموسيقى العربية وملحن النشيد الوطني المصري.

وشملت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، بحضور عدد من فنانين التشكيليين والأدباء والمثقفين والشعراء والنقاد والشباب من الملحنين والمطربين الذين تتلمذوا فى مدرسة سيد درويش .

ولم يتبق من منزل الموسيقار الفنان في كوم الدكة سوى بقايا أطلال وطوب وباب خشبي قديم، حيث ولد فنان الشعب، في 17 مارس عام 1892 في حي كوم الدكة، وتوفي في عمر 31 عاما، وكانت له 23 أغنية ومقطوعة موسيقية، وتوفى في حى محرم بك عندما كان يتواجد عند شقيقته، وكما يتردد بين الأهالى من جيرانه أنه طلب من شقيقه ماءً ثم توفى في الحال.


يهتم الكثير من المسلمون بمتابعة مواقيت الصلاة بشكل يومي، وحرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة إخبارية مميزة لقرائها، ننشر موعد رفع أذان الصلاة اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، في عدد من المدن والمحافظات المصرية وفقًا لموقع الهيئة المصرية العامة الإلكتروني..

مواقيت الصلاة اليوم 17-9-2024

مواقيت الصلاة في القاهرة

موعد أذان الفجر 5:13

موعد أذان الظهر 12:49

موعد أذان العصر 19: 4

موعد أذان المغرب 6:58

موعد أذان العشاء  8:16

 

مواقيت الصلاة في الإسكندرية       

موعد أذان الفجر 5:17

موعد أذان الظهر 12:55

موعد أذان العصر 4:24

موعد أذان المغرب 7:04

موعد أذان العشاء 8:22

 

مواقيت الصلاة في بورسعيد       

موعد أذان الفجر 5:07

موعد أذان الظهر 12:45

موعد أذان العصر 4:15

موعد أذان المغرب 6:54

موعد أذان العشاء 8:12

 

مواقيت الصلاة في الإسماعيلية

موعد أذان الفجر 5:08

موعد أذان الظهر 12:46

موعد صلاة العصر 4:15

موعد أذان المغرب 6:55

موعد أذان العشاء 8:13

 

مواعيد الصلاة في العلمين

موعد أذان الفجر 5:21

وقت صلاة الظهر 12:59

موعد أذان العصر 4:28

وقت صلاة المغرب 7:08

وقت صلاة العشاء 8:26

 

مواعيد الصلاة في شرم الشيخ

موعد أذان الفجر 5:03

وقت صلاة الظهر 12:37

موعد أذان العصر 4:06

وقت صلاة المغرب 6:46

وقت صلاة العشاء 8:02

 

مواقيت الصلاة في مرسى مطروح

موعد أذان الفجر 5:27

موعد أذان الظهر 1:06

موعد أذان العصر 35: 4

موعد أذان المغرب 7:15

موعد أذان العشاء 8:34

 

مواقيت الصلاة في نوبيع

موعد أذان الفجر 5:00

موعد أذان الظهر 12:36

موعد أذان العصر 05: 4

موعد أذان المغرب 6:45

موعد أذان العشاء 8:02

 

مواقيت الصلاة في رفح الجديدة

موعد أذان الفجر 5:00

موعد أذان الظهر 12:38

موعد أذان العصر 07: 4

موعد أذان المغرب 6:46

موعد أذان العشاء 8:05

 

مواقيت الصلاة في قنا

موعد أذان الفجر 5:11

موعد أذان الظهر 12:44

موعد أذان العصر 11: 4

موعد أذان المغرب 6:52

موعد أذان العشاء 8:07

 

مواقيت الصلاة في أسوان

موعد أذان الفجر 5:13

موعد أذان الظهر 12:43

موعد أذان العصر 09: 4

موعد أذان المغرب 6:50

موعد أذان العشاء 8:04

 


يبدأ فريق الهلال السعودي رحلته الأسيوية، اليوم الثلاثاء بمواجهة الريان القطري على أرضية استاد ملعب أحمد بن علي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الهلال والريان..

تنطلق مباراة الهلال والريان، مساء اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت مصر والسعودية وقطر، وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت beIN SPORTS AFC 1 وتذاع المباراة أيضًا عبر قناة SSC Extra 1 وقناة الكأس القطرية وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق الجزائري عامر الخوذيري، بينما يعلق كل من فهد العتيبي ومحمد حسين السبر عبر قناة SSC.

سالم الدوسري: "هدفنا حصد لقب النخبة الأسيوية"

أكد سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي، أن فريقه يستهدف تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة “النخبة الأسيوية”.

وقال سالم الدوسري في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" نحن على أهبة الاستعداد داخل نادي الهلال للقاء الغد أمام الريان الذي لن يكون سهل ، وسنبحث عن مواصلة الانتصارات والمنافسة على البطولة امتداداً لزعامتنا للبطولات القارية".

وأضاف:" نسعى منذ بداية بطولة دوري أبطال أسيا للنخبة، لتحقيق لقب البطولة، ومن ثم المنافسة عليها منذ البداية ، سنخوض منافسة جديدة بنظام جديد ومختلف".
وواصل:" تعودنا داخل نادي الهلال على الضغوطات، وهذا الأمر يمنح الفريق ثقة كبيرة في كل المواقف، الجميع داخل النادي لديه الرغبة مواصلة الانتصارات، والعمل بشكل رائع، واستمرار زعامة الفريق في المسابقات المحلية والقارية".
واختتم:" اعتقد أننا لاعبين محترفين ولدينا الاستعداد لأي ظرف، ونحاول ان نتلاشى أخطاءنا دائما ونتعلم منها".


استقر الجهاز الفني لفريق الهلال السعودي، جورجي جيسوس، على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الريان القطري المقررة ضمن منافسات النخبة الأسيوية.

ويحل الهلال ضيفا على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالدوحة، مساء اليوم لمواجهة الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أسيا للنخبة.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة عودة رينان لودي للتشكيل الأساسي للزعيم، في ظل رغبة المدرب في منحه فرصة المشاركة أسيويا، خاصة مع صعوبة مشاركته في مسابقة دوري روشن للمحترفين، بسبب وجود عدد محدد للاعبين الأجانب المشاركين في المباريات.
ومن المقرر أن تشهد مباراة الهلال والريان، الظهور الثاني للصفقات الجديدة للزعيم، وهم جواو كانسيلو، بالإضافة إلى ماركوس ليوناردو ثنائي الفريق، بعد المشاركة الأولي أمام الرياض في دوري روشن للمحترفين.

تشكيل الهلال المتوقع ضد الريان..

حراسة المرمى: ياسين بونو.
خط الدفاع: رينان لودي، علي البليهي، خاليدو كوليبالي، جواو كانسيلو.
خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، مالكوم.
خط الهجوم: ماركوس ليوناردو، سالم الدوسري، ميتروفيتش.

موعد مباراة الهلال والريان..

تنطلق مباراة الهلال والريان، مساء اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت مصر والسعودية وقطر، وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت beIN SPORTS AFC 1 وتذاع المباراة أيضًا عبر قناة SSC Extra 1 وقناة الكأس القطرية وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق الجزائري عامر الخوذيري، بينما يعلق كل من فهد العتيبي ومحمد حسين السبر عبر قناة SSC.

جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا

 

قارن جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي، بين بطولتي النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا، وذلك قبل المواجهة التي ستجمع "الزعيم" مع الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال جيسوس، في المؤتمر الصحفي:” أصبحت المنافسة أقوى حاليًا في دوري أبطال آسيا خصوصا بعد مشاركة اللاعبين الأجانب كافة وأرى أنها أصبحت مشابهة لدوري أبطال أوروبا في النظام ما يجعلها أقوى”.

وعن مواجهة الريان، علق جيسوس،: ” نواجه منافسًا قويًا يمتلك لاعبين بإمكانات عالية وأعرق قوة لاعبي الريان لكننا أيضا لدينا إمكانات كبيرة ونعد الأفضل على مستوى القارة”.

ومن المقرر أن يواجه الهلال نظيره الاتحاد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في التاسعة مساء يوم السبت المقبل.

ونجح نادي الهلال، في الانتصار في الثلاث جولات الأولي من مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال النسخة الحالية، بالفوز على الأخدود في الجولة الأولي وضمك في الجولة الثانية، والرياض في الجولة الثالثة.


يبدأ ليفربول رحلته الأوروبية، اليوم الثلاثاء عندما يحل ضيفا على ملعب سان سيرو لمواجهة نظيره ميلان الإيطالي في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، ليفربول في مواجهة ميلان، بولونيا، لايبزيج، باير ليفركوزن، ريال مدريد، جيرونا، ليل وآيندهوفن.

موعد مباراة ليفربول وميلان..

تنطلق مباراة ليفربول وميلان مساء  اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق علي سعيد الكعبي على أحداث مباراة اليوم.

ويدخل ليفربول مباراة الليلة، بعد خسارته السبت الماضي في الدوري الإنجليزي على ملعبه ووسط جماهير على أنفيلد بهدف في الدوي الإنجليزي.

 يتواجد النجم المصري محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول المستدعاة لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا.

 وأعلن المدرب الهولندي آرني سلوت، قائمة ليفربول التي ستخوض مباراة ميلان المقررة على ملعب سان سيرو  في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

وشهدت قائمة ليفربول تواجد الوافد الجديد فيديريكو كييزا، ألذي انضم إلى الريدز قادمًا من يوفنتوس في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

قائمة ليفربول لمباراة ميلان:

حراسة المرمى: أليسون، كيليهير، جاروس.

خط الدفاع: كوناتي، فان دايك، كوانساه، جوميز، ترينت ألكسندر أرنولد، آندي روبرتسون، تسيميكاس، برادلي.

خط الوسط: سوبوسلاي، جرافنبرخ، جونز، ماك أليستر، واتارو إندو، مورتون.

خط الهجوم: محمد صلاح، كييزا، ديوجو جوتا، لويس دياز، نونيز، جاكبو.

ليفربول يسقط أمام نوتينجهام

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نوتينجهام فورست الفوز على نظيره نوتينجهام فورست بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما استحوذ لاعبي ليفربول على الكرة بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح نوتينجهام.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة التاسعة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذ الموسم، بينما يرتفع رصيد نوتينجهام فورست للنقطة الثامنة في المركز الرابع


قامت قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، بشن حملات اعتقال همجية موسعة في عدد من المدن الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم "محمد ابراهيم صوف، ووليم طالب داوود، وأسامة ياسين شملاوي"، من قرية حارس غرب سلفيت، وذلك بعد أن داهمت منازلهم، وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقل الاحتلال المواطن مكرم توفيق خليفة (22 عاما)، من بلدة العُبيدية، شرق بيت لحم، بعد ان داهمت منزل والده وفتشته وعبثت بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، وقرية مادما جنوبا.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا، واعتقلت منها ثلاثة شبان وهم: يزن اشتية، واحمد علي الشافعي، واحمد كايد حشاش، مشيرة إلى أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، وعبثت بمحتوياته، واعتقلت منه الشاب سليمان معروف.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال، 6 مواطنين بينهم ثلاث مواطنات، خلال اقتحام عدة أحياء وبلدات في رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات من منزلها في البيرة، واعتقلت تحرير بدران جابر بعد مداهمة منزلها في بيتونيا غرب رام الله، والطالبة في جامعة بيرزيت دعاء القاضي من منزلها في البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي قتيبة عمر حمدان من بيتونيا، والفتى رامي فائق اشتية (17 عاما) من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، والشاب أمجد كنعان حامد من قرية بيتين شرق رام الله، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

الاحتلال يسقط إعلام فلسطين من بلدة كفر نعمة

كما قام جنود الاحتلال، بتخريب النصب التذكاري للشهيد محمد مراد الديك، في بلدة كفر نعمة، وإنزال رايات فتح وأعلام فلسطين من البلدة.

وفي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين اسامة خليل عمارنة، وسامر محمود مشارقة، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

ومن محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، هم:أحمد أكرم ابو مقدم من قرية خرسا، وعريف مرعي زيدات، ونائب أمين سر حركة "فتح" علي درويش زيدات، وموسى أبو ساكوت من بني نعيم شرقا، وسائد ايوب الحوامدة، ويوسف علي الحوامدة من بلدة السموع جنوبا. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات استولت على عدة مركبات، واقتحمت قرية سوسيا جنوب الخليل، وداهمت منزل رئيس المجلس القروي جهاد النواجعة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته، وسلمت نجله محمد استدعاء لمراجعة مخابراتها، ومزقت صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

كما داهمت مدرسة اشكارة قرب ما يسمى معسكر سوسيا ومنطقة الكرمل بمسافر يطا واستولت على عدد من مركبات المواطنين.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.


معظم الأحداث التاريخية، أثبتت بعد مراجعات موضوعية ـ فكرية وعقلية ـ أن التاريخ يكتبه دائمًا المنتصرون والمتغلبون، الذين يفرضون روايتهم، ويحذفون كل ما لا يناسبهم، ورغم ذلك هناك من ينجح في كشف الأكاذيب الكبرى.

لذلك تترسخ بوجداننا وأذهاننا، محطات كثيرة وفاصلة في حياتنا، تتضمن مواقف وشخصيات وأحداثًا وكلمات وذكريات، لا نستطيع نسيانها أو تجاهلها، لتظل محفورة في ذاكرتنا وقلوبنا، مهما طال الزمان، أو تبدَّلت الأحوال!

ربما لا تبرح ذاكرة الكثيرين، خصوصًا مَن تجاوز الخمسين من العمر، أشهر مقدمتين تلفزيونيين، كانتا الأكثر انتشارًا في تسعينيات القرن الماضي، تتناولان ما «حدث في مثل هذا اليوم».. الأولى «بالحب والوفاء نبدأ لقاءنا اليومي، مع برنامجكم الثقافي التاريخي» بتعليق المتميز «أحمد فؤاد معاذ»، والثانية «على عتبات الزمن، أحداث فتحت لأصحابها بوابة التاريخ» للصوت الرخيم «أحمد سالم».

ورغم مرور عقود، إلا أنهما تظلان مقدمتين رائعتين وراسختين بالوجدان، خصوصًا في شهر «سبتمبر/ أيلول» من كل عام، نظرًا لأحداثه المزلزلة، التي غيَّرت مجرى التاريخ ومعالم الجغرافيا في منطقتنا العربية المنكوبة.

إذن، لا ندري، لماذا تبقى الذاكرة حاضرة بقوة في بعض المواقف والأحداث المرتبطة بهذا الشهر، الذي يظل دائمًا ضيفًا ثقيلًا، لارتباطه بأحداث كبرى عند العرب، منذ عصر «البابليين» وحتى الآن؟!

ارتبط «سبتمبر/ أيلول» في تاريخنا، ببداية الاحتلال الانجليزي لمصر، وهزيمة أحمد عرابي في معركة التل الكبير، ثم غزو القوات الإيطالية مصر أثناء الحرب العالمية الثانية.

وفي الذاكرة العربية المعاصرة، عُرف بـ«أيلول الأسود»، عندما شهد ذروة صراعٍ دامٍ استمر عامين، بين الفلسطينيين والأردنيين في 1970، أضيف إليها مؤخرًا استشهاد البطل الأردني ماهر الجازي، منفذ عملية الكرامة.

بالطبع تظل ذاكرة «سبتمبر/ أيلول» ممتلئة بأحداث صعبة ومريرة، كان لها ارتباط مباشر بعالمنا العربي، بدءًا من مشهد وفاة «جمال عبدالناصر»، مرورًا باستشهاد الطفل محمد الدرة، ثم توقيع اتفاقية أوسلو «المشؤومة» بين ياسر عرفات وإسحاق رابين، وليس انتهاء بمقتل وزيرة خارجية السويد «آنا ليند» في 2003، مأسوفًا عليها!

ربما يكون المشهد الأبرز «مِصريًّا»، ما حدث في سبتمبر 1981، عندما أصدر الرئيس الراحل أنور السادات، قراراته الشهيرة بإغلاق جميع الصحف غير الحكومية، واعتقال رموز العمل الوطني والسياسي والديني ورجال الفكر، الذين تجاوز عددهم 1530 شخصًا!

أخيرًا.. ربما لم تستعد ذاكرة الألفية الجديدة عافيتها حتى الآن، بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 في أمريكا، إثر انهيار بُرْجَي نيويورك، لتُحدث تغييرًا جذريًّا في العالم، من خلال انتشار «فوضى الإرهاب»، وعودة «الاحتلال الغربي» مجددًا، وإن كان بطرق وأشكال مختلفة.. لكن المصادفة اللافتة لهذا التاريخ أنها ذكرى ميلاد الرئيس السوري بشار الأسد!

فصل الخطاب:

حكمة: «إذا أردتَ أن تَقْهَرَ شعبًا، ما عليك إلا أن تهز ثقته في ذاكرته وتاريخه».

[email protected]


استقر المدرب الهولندي آرني سلوت، على تشكيل ليفربول الذي سيبدأ موقعة سان سيرو أمام ميلان الإيطالي، في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

ويبحث ليفربول عن انطلاقة قوية في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا من أجل الوصول لأبعد نقطة ومن ثم التتويج باللقب لمصالحة جماهيره، لاسيما وأنه غاب عن البطولة في النسخة الماضية واقتصرت مشاركته القارية على بطولة الدوري الأوروبي.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان..

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: واتارو إندو، جرافنبرج.

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح، سوبوسلاي، جاكبو.

خط الهجوم: داروين نونيز.

ويبدأ ليفربول رحلته الأوروبية، اليوم الثلاثاء عندما يحل ضيفا على ملعب سان سيرو لمواجهة نظيره ميلان الإيطالي في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، ليفربول في مواجهة ميلان، بولونيا، لايبزيج، باير ليفركوزن، ريال مدريد، جيرونا، ليل وآيندهوفن.

موعد مباراة ليفربول وميلان..

تنطلق مباراة ليفربول وميلان مساء  اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق علي سعيد الكعبي على أحداث مباراة اليوم.

ويدخل ليفربول مباراة الليلة، بعد خسارته السبت الماضي في الدوري الإنجليزي على ملعبه ووسط جماهير على أنفيلد بهدف في الدوي الإنجليزي.

ليفربول يسقط أمام نوتينجهام

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نوتينجهام فورست الفوز على نظيره نوتينجهام فورست بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما استحوذ لاعبي ليفربول على الكرة بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح نوتينجهام.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة التاسعة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذ الموسم، بينما يرتفع رصيد نوتينجهام فورست للنقطة الثامنة في المركز الرابع

 

 


التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية، على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.

كما تم التباحث للتركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ، و الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى .

و أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه ، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نمواً وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA ، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع .

و أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية ، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين ، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة السيد الوزير بها .

a2bb97f3ff.jpg
879.jpg

استشهد خمسة مواطنين، بينهم طفلة، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، بينهم طفلة، جراء قصف الاحتلال عدة منازل تعود لعائلات الترتوري، وأبو شوقة، والبطران، في مخيم البريج، وما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدا ارتقى جراء قصف الاحتلال دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وفي هذه الاثناء، تواصل آليات الاحتلال القصف المدفعي وإطلاق ننار شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


أكد جهاز مدينة القاهرة الجديدة ، انتظام العمل بكامل طاقة محطات و روافع  مياه الشرب بالقاهرة الجديدة. 

كما شدد علي زيادة ضغوط المياه بشكل متدرج ، مشيرا إلى عدم وجود أي دواعي للقلق من إحتمالية إنقطاع المياه و الخدمة مرة اخرى ، مع التأكيد علي إنتظام الخدمة و وصول المياه لجميع الأحياء تباعاً طبقاً لارتفاعات كل منطقة.

وطالب الجهاز ، من السكان الإقتصاد في إستهلاك المياه خلال تلك الفترة تسهيلا لانتظام الخدمة بالادوار المرتفعة .

وفي حالة عدم إنتظام الخدمة يلزم بالابلاغ عن إسم المنطقة أو الحي الذى لم تصل اليه المياه  بشكل منتظم لإتخاذ ما يلزم.

كان  المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن أمس عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسوف يتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعاً لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادى) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم فى حل مشكلات انقطاع المياه فى المدينة لسنوات مقبلة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه فى أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيراً إلى أن حجم المياه التى سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم فى وقت قياسى، وهو ما أسهم فى سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال. 



المصدر : رياضة : عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أسعار السمك البلطي والبوري اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا
التالى توقعات برج الثور حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 كيف تزيد من استثماراتك المالية