أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

رياضة : تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي

رياضة : تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
رياضة : تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:53 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت جامعة أوبسالا السويدية عن تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء الأقراص الفقرية بعض التعرض للانزلاق الغضروفي.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:"وجد الأطباء أن عملية شفاء الأقراص الفقرية التالفة يمكن تسريعها بشكل كبير من خلال حقن هذه الأقراص بمواد تحوي على نظائر اصطناعية لبروتين الميوسين، والتي تحمي الأقراص الفقرية من هجمات الخلايا المناعية".

وحول الموضوع قال العالم في الجامعة، يان هونغجي:"العلاج الذي طورناه يوفر أملا جديدا للمرضى الذين يعانون من آلام الظهر نتيجة لتطور الانزلاق الغضروفي، فهو لديه القدرة على منع تطور المزيد من الضرر بعد إزالة الأجزاء التالفة من القرص الفقري. هذا العلاج سيحسن بشكل كبير نوعية الحياة لهذه الفئة من المرضى".

وأشار العالم إلى أن الدواء الجديد هو عبارة عن مادة هلامية تحوي نظائر لبروتين الميوسين، وبينت الاختبارات أن الدواء يتفوق بعدة مرات على المواد الهلامية المستخدمة في جراحات العمود الفقري والتي يتم تركيبها من السكريات والمواد المستخرجة من الطحالب.

ويأمل الباحثون في الجامعة أن يساعد الدواء الجديد الذي طوروه في زيادة نجاح عمليات علاج فتق الفقرات بشكل كبير وتقليل حدوث المضاعفات بعد إزالة الجزء التالف من الأقراص الفقرية.


 الجلد المدبوغ .. توجد عدد من الأقمشة الخريفية والشتوية التي تقفز إلى واجهات المحلات مع حلول فصل الخريف، وعلى رأسها المخمل، والتويد، وبالطبع الجلد المدبوغ.

183918734a.jpg

وعاد الجلد المدبوغ ليتصدر صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم، ويعد ذلك بمثابة إحياء لموضة العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

سواء كان الأمر يتعلق بالأحذية أو الحقائب أو السترات، فإن الجلد المدبوغ يضفي لمسة من الفخامة المريحة والشعور الناعم المريح الذي يمنح لمسة أنيقة إلى أي قطعة من إطلالاتك.

734.jpg

يُعد الجلد المدبوغ القماش المفضل هذا الخريف، وإذا كانت هناك قطعة واحدة تخطف الأضواء، فهي حقيبة الجلد المدبوغ. من عاشقات الموضة في المكاتب إلى ركاب المترو، الجميع يرتدين هذا العنصر الأساسي المريح والأنيق في الخريف.

735.jpg

وتأتي حقائب الجلد المدبوغ في كل شكل وحجم يمكنك تخيله، ويمكنك اقتناء حقيبة كتف من جلد السويدي أو حقيبة كروس بودي صغيرة متراخية للحصول على لمسة من العصرية والجمال.

 

ستجدين هذه الحقائب المغطاة بقماش ناعم بألوان جريئة وخافتة، على الرغم من أن الجلد المدبوغ البني يحظى بشعبية خاصة في فصل الخريف.

من حقيبة كروس بودي مستوحاة من الطراز القديم مع هامش على طراز السبعينيات إلى حقيبة دلو حديثة ومنظمة، تعد هذه الحقائب المصنوعة من الجلد السويدي من الأشياء التي يجب أن تتوفر في خزانة ملابسك الأساسية في الخريف.


قال المسؤول الإعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني،  أنّ محور "المقاومة يخوض حربا مفتوحة مع إسرائيل ستنتهي بنهاية الجيش الإسرائيلي والمعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة، مدينا العملية البشعة التي نفذها الجيش الإسرائيلي بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان".

وأضاف لإذاعة "سبوتنيك" أنّ "المعركة اليوم مختلفة عن سابقاتها إذ أنّها حرب أدمغة وعقول ويريد الجيش تطويع كل التكنولوجيا لصالحه"، مضيفاً أنّ "حزب الله قادر يقينًا على مفاجأة الجيش الإسرائيلي استخباراتيًا وأمنيًا ولديه سجل كبير في هذا المجال".

المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة

ولفت القيادي في "حماس" إلى أنّ "المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة على اعتبار أنّ هذه العملية هي بمثابة إعلان حرب من قبل الجيش الإسرائيلي إذ أنه قام باستهداف عدد كبير من الإصابات ومنهم مدنيين".

كما تطرّق الكيلاني للحديث عن زيارة وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، وقال: "هذه الزيارة العاشرة له إلى المنطقة وحتى هذه الحظة لم ينجح في الوصول إلى إتفاق أو هدنة لوقف إطلاق النار نتيجة تعنّت الجانب الإسرائيلي لاسيّما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نانياهو"، وتابع:" حتى هذه اللحظة لا يوجد إرادة سياسية لدى إسرائيل بإنهاء الحرب والوصول الى أيّ هدنة بسبب تلكؤ الإدارة عن الضغط على إسرائيل، كونها الشريكة الحقيقية في هذه المجزرة".

وأشار الكيلاني إلى أنّ "الإدارة الأميركية تريد من خلال تصريحاتها عن اقتراب التوصل إلى اتفاق الاستفادة من الملف في الانتخابات الأميركية القادمة".

 

وحول زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى قطاع غزة، بيّن الكيلاني أنّ " الإعلان عنها يأتي في سياق المزايدة الإعلامية ولو أراد زيارة قطاع غزة لفعلها قبل 7أكتوبر الفائت، داعيًا السلطة الفلسطينية للوقوف إلى جانب المقاومة في هذه المعركة".

 

 


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن الدقهلية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  ضبط عنصرين إجراميين" لأحدهما معلومات جنائية"بدائرة مركز شرطة السنبلاوين، وبحوزتهما 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.
 

وفي سياق منفصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  حقيقة مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق «تيك توك» يظهر سيدة تحاول الانتحار، مستخدمة أداة حادة «كتر» وتقوم بإحداث إصابة لنفسها في منطقة الرقبة.

الداخلية .. تكشف حقيقة فيديولـ “سيدة تحاول الأنتحار ” عبر تطبيق “تيك توك”

وقالت الداخلية، في بيان لها “بالفحص والتحري، تبين أن السيدة الظاهرة في مقطع الفيديو هي ربة منزل، تقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. تم استدعاؤها للتحقيق، وأثناء المعاينة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية على جسدها. وعند مواجهتها بالمقطع، أقرت السيدة بأنها افتعلت محاولة الانتحار واستخدمت «كتر» مزيفًا مع وضع كمية من الصبغة الحمراء على رقبتها، وذلك بهدف خداع ابنتها بأنها ستحاول الانتحار إذا حاولت الخروج من المنزل. وقد بررت هذا السلوك بأنها كانت تهدف إلى زيادة عدد المشاهدات على حسابها في تطبيق (تيك توك) بغرض الربح المالي، واتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدة بعد الاعتراف بتزييف الحادثة واستغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مادية”.


تأييد عقوبة “السجن 10سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لـ  جبهة النصرة 
كما عاقبت محكمة استئناف جنايات المنيا ،  اليوم الأربعاء، برفض استئناف عامل، مقيم بأحدي قري مركز مغاغة، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المشدد 10 سنوات، وأيدت الحكم السابق، في اتهامه بالانضمام لجماعة مسلحة ، "جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ،  والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

حيث أصدرت حكمها برفض الطعن، المقدم من عامل بمعاقبته بـ السجن المشدد 10 سنوات، والزمته بالمصاريف الجنائية.


ترجع احداث الواقعة إلي أنه في غضون الفترة من 2018-2022 ، التحق «منتصر. ع. أ» 38 سنة، عامل، ومقيم بأحدي قري مركز مغاغة، بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، تتخذ من الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بان التحق بجماعة «جبهه النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

وعقب القبض على المتهم، اعترف بتسلله عبر الدروب الصحراوية الغربية إلي دولة ليبيا، حيث تلقي دروسا في تأصيل فكرة القتال ضد الجيس النظامي الليبي، بدعوي وصفه بـ«العدو الصائل»، وقنع بتلك الافكار، وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي أحالته للمحاكمة.

 


رحبت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ فتح، بقرار الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة اعتماد مشروع القانون الذي قدّمته دولة فلسطين؛ لمطالبة منظومة الاحتلال الإسرائيليّة القوّة القائمة بالاحتلال بإنهاء وجودها غير القانونيّ في الأرض الفلسطينيّة المحتلّة؛ وذلك بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونيّة الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين.

 

ووصفت (فتح) في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الأربعاء، القرار بـ"التاريخيّ"، مؤكّدةً أنّ تضحيات شعبنا منذ أن جثم المشروع الاستعماريّ ستتوّج بانتزاعه لحقوقه الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حقّ إقامة دولته المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

القرار يُدلِّل على عُزلة منظومة الاحتلال

وأكّدت (فتح) أنّ هذا القرار يُدلِّل على عُزلة منظومة الاحتلال الاستعماريّة وحلفائها وداعميها، والتي تواصل حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا في قطاع غزّة والضفة الغربيّة منذ السابع من تشرين الأوّل الماضي في انتهاك سافر للقانون الدولي والقرارات والأحكام القضائيّة ذات الصّلة، مُطالبةً المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الفعليّة لإجبار منظومة الاحتلال على الانصياع للشرعيّة الدولية، وبإحقاق حقوق شعبنا، وعلى وجه الخصوص؛ حقّه في تقرير المصير كبقيّة الشعوب، معربةً عن تثمينها لمواقف الدول التي صوّتت لصالح مشروع القرار، مبينةً أنّ هذه المواقف تشكّل انحيازًا أخلاقيًّا للعدالة والحق.


أعلنت شبكة قنوات إم بي سي مصر ، إذاعة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني ، المقرر إقامتها السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي لحساب إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
 


ومن المقرر أن تقام احتفالية تتويج الأهلي بالدوري في موسمه الأخيرعقب انتهاء اللقاء الذي حسم الأحمر مواجهة الذهاب فيه بثلاثية من دون رد.
وكشفت إدارة النادي الأهلي عن الأسباب الرئيسية لتأخير احتفالية الدوري حتى الآن، وفي المقدمة عدم وصول الدرع الجديد من الخارج، فضلًا عن الرغبة الأساسية للنادي منذ البداية في أن يكون الاحتفال بحضور كل العناصر الممثلة لعائلة الأهلي وعلى رأسهم الجمهور، القاسم المشترك في البطولات والانتصارات، وأن يكون تواجده بأكبر عدد مسموح به، وبحضور كل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين شاركوا في الحصول على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي.


اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا يطلب من إسرائيل الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عام واحد.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب إسرائيل بتنفيذ أحكام قرار محكمة العدل الدولية بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة والخروج منها في موعد لا يتجاوز عاما من تاريخ الموافقة على الوثيقة، حسبما أفاد مراسل "سبوتنيك".

 

بأغلبية 124 صوتًا مؤيدًا

تمت الموافقة على القرار بأغلبية 124 صوتًا مؤيدًا، وعارضته 14 دولة أخرى، وامتنعت 43 دولة عن التصويت. وخلافاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فإن قرارات الجمعية العامة ليس لها قوة ملزمة قانوناً.

وتستند الوثيقة التي تبنتها الجمعية العامة إلى الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، والذي بموجبه تم الاعتراف بعدم شرعية الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقررت المحكمة، على وجه الخصوص، أنه يجب على إسرائيل الخروج من هذه الأراضي ووقف الأنشطة الاستيطانية ودفع تعويضات عن الأضرار الناجمة.

 

وضع حد فوري

وترحب الجمعية العامة، من خلال اعتماد الوثيقة، بالنتيجة المقابلة التي توصلت إليها المحكمة و"تطالب إسرائيل بوضع حد فوري لوجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي الوقت نفسه، حددت الجمعية العامة موعدًا نهائيًا حيث يجب على إسرائيل القيام بذلك "في موعد لا يتجاوز 12 شهرًا بعد اعتماد هذا القرار".

وتطالب الوثيقة أيضًا إسرائيل "بالامتثال الفوري لجميع التزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي، بما في ذلك تلك التي نصت عليها محكمة العدل الدولية"، بما في ذلك انسحاب جميع قواتها من الأراضي الفلسطينية المحتلة (بما في ذلك المجال الجوي والبحري) ووقف إطلاق النار، ووقف الأنشطة الاستيطانية.

ومن بين أمور أخرى، يطالب القرار إسرائيل بتعويض الأضرار الناجمة عن الاحتلال غير القانوني، وإعادة الأراضي والممتلكات والأصول التي استولت عليها، والسماح للفلسطينيين الذين شردهم الاحتلال بالعودة إلى منازلهم.

بالإضافة إلى ذلك، تدعو الجمعية العامة "جميع الدول" إلى عدم تقديم المساعدة "في إدانة الوضع الناجم عن الوجود الإسرائيلي غير القانوني"، بما في ذلك "من خلال اتخاذ تدابير لوقف استيراد أي سلع يتم إنتاجها في المستوطنات الإسرائيلية، أو عن طريق وقف توريد أو نقل الأسلحة والذخائر والمواد ذات الصلة التي قد تستخدم في الإقليم".

 


تسبب أسوأ جفاف على الإطلاق في انخفاض منسوب المياه بأنهار حوض نهر الأمازون إلى مستويات لم يسبق لها مثيل، بينما جفت بعض مجاري الأنهار التي كانت تُستخدم في الملاحة سابقا.

752.webp

وانخفض منسوب نهر سوليمويس، أحد الروافد الرئيسية لنهر الأمازون الذي تنبع مياهه من جبال الإنديز في بيرو، إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في تاباتينغا، وهي مدينة برازيلية تقع على الحدود مع كولومبيا.

وجف فرع من نهر سوليمويس بالكامل في منطقة تيفي، بحسب مراسلي "رويترز" الذين حلقوا فوق النهر الأحد.

وجفت أيضا بحيرة تيفي القريبة، مما تسبب في نفوق أكثر من 200 دولفين في المياه العذبة من جراء الجفاف العام الماضي.

753.webp

وقال المتحدث باسم منظمة السلام الأخضر رومولو باتيستا وهويشير إلى المكان الذي تحول فيه مجرى نهر سوليمويس إلى تلال من الرمال: "نمر بعام حرج. ما حدث في عدة أشهر هذا العام تغلب على ما شهده العام السابق".

وتسبب الجفاف الشديد للعام الثاني على التوالي في إتلاف الكثير من النباتات في البرازيل، ونشوب حرائق غابات في أنحاء دول أميركا الجنوبية لتغطي سحب من الدخان المدن.

وأضاف باتيستا: "لم يعد تغير المناخ شيئا نقلق حيال حدوثه في المستقبل بعد 10 أعوام أو 20 عاما مثلا. فهو بالفعل هنا، وتأثيره أكبر بكثير من توقعاتنا".


شارك  المستشار عدنان فنجري  وزير العدل مساء اليوم الأربعاء  اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "البريكس" المنعقد بمدينة موسكو بدولة روسيا الاتحادية، وقد ألقى خلال الاجتماع كلمة أكد خلالها على حرص جمهورية مصر العربية ــ بكل مؤسساتها  على المشاركة النشطة والفعالة في اجتماعات وآليات تجمع البريكس، ومشاركتها الدول الأعضاء فيه اهتمامها بالتعاون القضائي الدولي، وذلك بهدف عدم توفير الملاذ الآمن لمرتكبي الجرائم، سيما الخطيرة منها، وتحقيق العدالة في المسائل المدنية والأسرية، وحتى لا تقف الحدود بين الدول حائلًا دون تمكين القضاء في كل دولة من تحقيق العدالة.

 ظل ظاهرة العولمة

وأكد على أن أهمية هذا التعاون تزداد في ظل ظاهرة العولمة، وارتكاب الجرائم في إقليم أكثر من دولة، وتعدد جنسيات مرتكبيها، ومحاولة الجناة الاستفادة من الحماية التي توفرها كل دولة لمواطنيها، وظهور الجريمة المنظمة عبر الوطنية، والجرائم المرتكبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة. وأن من غير المنطقي أن تضطلع دولة ـ بمفردها ـ بمواجهة الجرائم، وأن الضرورة تقتضي أن تتعاون مع غيرها في مواجهتها. وأن تسعى لعقد اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف لتنظيم التعاون القضائي الدولي في المسائل المختلفة، وإيجاد تنظيم تشريعي وطني لإجراءات هذا التعاون، وإنفاذه على المستوى الوطني، واستحداث صور جديدة له، واستخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة في هذا التعاون، بما يزيد من قدرة القضاء في كل دولة على تحقيق العدالة.

 

وأضاف أن جمهورية مصر العربية ترتبط بالعديد من الاتفاقيات الثنائية للتعاون القضائي الدولي مع أغلب الدول الأعضاء في تجمع بريكس، وترتبط معها ــ أيضًا ــ باتفاقيات متعددة الأطراف تصلح أساسًا قانونيًا للتعاون، وتتبادل المساعدة القضائية مع هذه الدول على أساس من هذه الاتفاقيات أو على أساس مبدأ المعاملة بالمثل حال عدم وجودها، وذلك رغبة من جمهورية مصر العربية في إرساء قواعد العدل أينما كان، وحرمان المجرمين من الملاذ الآمن. وأن انضمام جمهورية مصر العربية لتجمع البريكس يفتح أمامها آفاقًا أوسع للتعاون القضائي الدولي مع الدول الأعضاء في هذا التجمع، ويرفع العقبات التي قد تعترض هذا التعاون، ويوفر منصة جديدة لتبادل التشريعات الوطنية، والخبرات والمعارف ذات الصلة بالعمل القضائي، ويوفر فرصة ــ جدية ــ لتبادل الرؤى وتقريب وجهات النظر في الموضوعات محل الاهتمام المشترك، بما يحقق المنفعة لدول تجمع البريكس ومواطنيها.

ونوه إلى أن القضاء المصري قضاء عريق، وأن لجمهورية مصر العربية تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية المقدمة للمواطنين والأجانب على حد سواء؛ إذ جرى التوسع في استخدام وسائل التقنية الحديثة في إجراءات التحقيق والتقاضي في الدعاوى الجنائية، وإجراءات التقاضي في الدعاوى المدنية والاقتصادية والأسرية. كما أن جمهورية مصر العربية لديها مؤسسة تدريب قضائي هي المركز القومي للدراسات القضائية التابع لوزارة العدل والمنشأ في سنة 1981، والذي يُعد من أقدم المؤسسات التدريبية القضائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويضطلع بعقد دورات تدريبية تأهيلية وتنشيطية وصقل خبرات للقضاة المصريين والأجانب، ونشر الأبحاث القانونية ذات الصلة، وأبدى استعداد جمهورية مصر العربية وترحيبها بالتعاون في إطار هذا التجمع مع وزارات العدل في الدول الأعضاء، لتنظيم دورات تدريبية للقضاة وأعضاء النيابة العامة ومعاونيهم على الموضوعات ذات الصلة بالتعاون القضائي الدولي.

دول البريكس

واختتم كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد اجتماع وزراء العدل بدول البريكس بصفة دورية، وعقد اجتماعات أخرى على مستوى نقاط الاتصال والخبراء بكل دولة، تحقيقًا لتبادل الرؤى والخبرات.

وفي هذا السياق؛ عقد السيد المستشار الجليل عدنان فنجري ــ وزير العدل ــ لقاءً ثنائيًا مع السيد المستشار الجليل/ كونستانتين شوشانكو ــ وزير العدل بدولة روسيا الاتحادية ــ تعرضا خلاله لأهمية العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، والتطور الذي تشهده في شتى المجالات، واتفقا على تعزيز التعاون القائم بين وزارة العدل في كلا الدولتيْن خلال المرحلة المقبلة في المجالات ذات الصلة بعمل كل منهما


أعلن نادي النصر السعودي تعيين المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي لتولي القيادة الفنية للفريق الأول خلال الفترة المقبلة خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، الذي أقيل من منصبه بعد سلسلة من الإخفاقات.

 

ونشر فريق "العالمي"، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، فيديو يحمل الإعلان عن تكليف المدرب البالغ من العمر 58 عاماً بالمهام الفنية، وعلّق قائلاً: "ستيفانو بيولي نصراوي، أهلا بمدربنا الجديد".

 

وكانت آخر محطات بيولي مع نادي ميلان الإيطالي، ولكن رحل في مايو الماضي، بعدما قضى معه 240 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 132 مواجهة وتعادل في 56 لقاء وتلقى 52 هزيمة.


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية  بمديرية أمن القليوبية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- ضبط 3 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة الخانكة، لقيامهم بإعادة تدوير وتصنيع مخدرى "الإستروكس - الحشيش الإصطناعى" والإتجار بهما.

وبحوزتهم (10,5 كيلو جرام لمخدر الأستروكس- 4,5 كيلو جرام لمخدر الشادو- 1,250 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى"- عدد من الأقراص والأمبولاتالمؤثرة–لتر من الكيتامين المخدر- مجموعة من خامات وأدوات التصنيع- 3 قطع سلاح أبيض).


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.
 

وفي سياق منفصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  حقيقة مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق «تيك توك» يظهر سيدة تحاول الانتحار، مستخدمة أداة حادة «كتر» وتقوم بإحداث إصابة لنفسها في منطقة الرقبة.

الداخلية .. تكشف حقيقة فيديولـ “سيدة تحاول الأنتحار ” عبر تطبيق “تيك توك”

وقالت الداخلية، في بيان لها “بالفحص والتحري، تبين أن السيدة الظاهرة في مقطع الفيديو هي ربة منزل، تقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. تم استدعاؤها للتحقيق، وأثناء المعاينة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية على جسدها. وعند مواجهتها بالمقطع، أقرت السيدة بأنها افتعلت محاولة الانتحار واستخدمت «كتر» مزيفًا مع وضع كمية من الصبغة الحمراء على رقبتها، وذلك بهدف خداع ابنتها بأنها ستحاول الانتحار إذا حاولت الخروج من المنزل. وقد بررت هذا السلوك بأنها كانت تهدف إلى زيادة عدد المشاهدات على حسابها في تطبيق (تيك توك) بغرض الربح المالي، واتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدة بعد الاعتراف بتزييف الحادثة واستغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مادية”.

تأييد عقوبة “السجن 10سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لـ  جبهة النصرة 

كما عاقبت محكمة استئناف جنايات المنيا ،  اليوم الأربعاء، برفض استئناف عامل، مقيم بأحدي قري مركز مغاغة، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المشدد 10 سنوات، وأيدت الحكم السابق، في اتهامه بالانضمام لجماعة مسلحة ، "جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ،  والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

حيث أصدرت حكمها برفض الطعن، المقدم من عامل بمعاقبته بـ السجن المشدد 10 سنوات، والزمته بالمصاريف الجنائية.
ترجع احداث الواقعة إلي أنه في غضون الفترة من 2018-2022 ، التحق «منتصر. ع. أ» 38 سنة، عامل، ومقيم بأحدي قري مركز مغاغة، بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، تتخذ من الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بان التحق بجماعة «جبهه النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

وعقب القبض على المتهم، اعترف بتسلله عبر الدروب الصحراوية الغربية إلي دولة ليبيا، حيث تلقي دروسا في تأصيل فكرة القتال ضد الجيس النظامي الليبي، بدعوي وصفه بـ«العدو الصائل»، وقنع بتلك الافكار، وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي أحالته للمحاكمة.


شهدت لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء، احتفالية خاصة لتكريم الموظفين المحالين للتقاعد، بحضور وكيل الأزهر، الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وعدد من المسؤولين والعاملين في الأزهر الشريف.

يأتي هذا التكريم كلمسة وفاء وتقدير لسنوات الخدمة الطويلة التي أمضوها في خدمة الأزهر الشريف، وتقديراً لعطائهم وجهودهم المخلصة في دعم منظومة التعليم والعمل الإداري داخل المؤسسة، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق أهداف الأزهر والنهوض بالمستوى التعليمي والإداري.

fda5a47dfa.jpg

وأعرب الدكتور الضويني خلال الحفل عن خالص تقديره للمكرمين، مشيدًا بإخلاصهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة خدمتهم. مؤكدًا أن الجهود التي بذلوها أسهمت في الارتقاء بالتعليم الأزهري، وتعزيز نشر قيم التسامح والاعتدال التي يدعو إليها الأزهر الشريف. مضيفًا أن دورهم لم يتوقف عند حد أداء الواجب، بل امتد ليشمل المشاركة الفاعلة في تطوير المناهج التعليمية وتحسين الأداء الإداري.

759.jpg
760.jpg

وأكد وكيل الأزهر أن هذا التكريم يعكس ثقافة الأزهر الدائمة في الاعتراف بالعطاء والوفاء لأبنائه، سواء كانوا في الخدمة أو بعد التقاعد، مشيرًا إلى أن الأزهر سيظل داعمًا لكل من أسهم في تعزيز مكانته، وسيستمر في تقديرهم ومساندتهم حتى بعد انتهاء مهامهم الرسمية.

في ختام الحفل، قام فضيلة وكيل الأزهر بتسليم الدروع التذكارية للمكرمين المحالين للتقاعد، وسط أجواء تملؤها السعادة والامتنان. فيما عبّر المكرمون عن فخرهم واعتزازهم بهذا التكريم، مؤكدين أن الأزهر الشريف سيبقى دائمًا جزءًا لا يتجزأ من حياتهم، وأنهم سيسخرون جهودهم لخدمة العلم والمجتمع بما يتماشى مع قيم الأزهر ومبادئه السامية.


شهدت مدينة أبوقير بالإسكندرية حوارا مفتوحا بين رؤساء الجامعات التكنولوجية العشرة على مستوى الجمهورية، ووفود طلاب الجامعات ،وذلك في مستهل أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الذي ينعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة.

الجامعات التكنولوجية

واستعرض رؤساء الجامعات مع الطلاب الفرص المتاحة والطبيعة الفريدة لبرامج الجامعات التكنولوجية، كما أكدوا اتخاذ خطوات حثيثة لاستكمال وتوسيع  قائمة الخدمات الموجهة للطلاب وزيادة مساحة فرص النشاط الطلابي، وكذلك استكمال تجهيزات المعامل والأجهزة وفتح قنوات تواصل مع الشركات وقطاعات الصناعة لتوظيف الخريجين، والإسهام بأنشطة تساهم في دفع مسيرة الدولة التنموية.

وخلال كلمته بافتتاح أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، أكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي والفني،  إن الأسبوع يهدف  إلى تحقيق التكامل بين التعليم وبناء الطالب من مختلف الجوانب بما يواكب رؤية الدولة واستراتيجيتها نحو بناء الإنسان المصرى.

 وأشار الصباغ إلى أن الأسبوع يعد فرصة لتعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البناءة، لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي.

وقال الدكتور عربى كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية أن هذا الحدث يتيح الفرصة للمشاركين للتواصل مع رواد الصناعة والخبراء، مما يعزز من فرصهم المهنية ويُسهم في بناء شبكة من العلاقات القيمة.

وأضاف كشك إن الجامعات التكنولوجية تتيح مشاركة الصناعة في وضع المناهج الدراسية والبرامج المتاحة بالجامعات التكنولوجية وفقا لاحتياجات الشريك الصناعي.

وقال الدكتور جمال تاج، رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية، إن البنية التحتية فى الجامعات التكنولوجية أعدت بشكل يواكب الجامعات العالمية وتشعر أنك فى دولة أوروبية داخل الجامعات التكنولوجية.

وأضاف تاج هذا الكلام واقع فالمباني مجهزة بوسائل تعليمية متطورة وقاعات تدريس مناسبة ومريحة للطلاب مشيرا إلى أن الورش والمعامل حاليا تواكب أحدث المعامل فى العالم بعد أن قابلنا التحدي بتطوير المعامل والورش خلال فترة قصيرة بدعم هائل من الدولة بعد أن عانينا منها منذ 3 سنوات تقريبا،مؤكدا وجود مساعى لتوفير سكن طلابي لأبناء الجامعات التكنولوجية،التي لاتضم مدنا جامعية.

وقال إن الجامعات التكنولوجية تؤدي رسالتها تجاه المجتمع والدولة، مقدماً الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ومساندته للجامعات التكنولوجية حيث أن الجامعات التكنولوجية هى المسار الذى تحتاجه الدولة فى الوقت الحالي.

من جانبها قالت الدكتورة هبة سالم، رئيس جامعة اكتوبر التكنولوجية، إن خريج الجامعات التكنولوجية يطلق عليه “تكنولوجي” وكشفت عن مساع  جادة لإنشاء نقابة التكنولوجيين، مشيرة إلى أن مجلس النواب أقر بقانون نقابة التكنولوجيين ويتبقى فقط صدور اللائحة المنظمة لعمل النقابة

وأضافت أن مستقبل التعليم التكنولوجي من خلال مقابلات مع رجال الأعمال الجامعة تؤهلك والدولة والوزارة تدعم وتوفر ماعندها ويتبقى أن يكون  الخريج منافسا عمليا ومهاريا وأخلاقياحتى ينجح فى سوق العمل.

ومن جانبه أكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية أن للطالب دور مهم في إنجاح الجامعات التكنولوجية بحرصه على تحقيق الاستفادة العلمية وتطوير المهارات الشخصية والاهتمام بالنشاط الطلابي.

وشدد دويدار على أن منظومة الجامعات التكنولوجية في مصر وبرامجها تضاهي أفضل برامج العالم،مؤكدا أن هناك طلب شديد في مختلف دول أوروبا على خريجي هذا النوع من التعليم.

وفى ذات السياق أكد الدكتور عادل زين الدين رئيس جامعة طيبة التكنولوجية  أن هناك تواصل يومي بين رؤساء الجامعات التكنولوجية للمتابعة والنقاش حول أفضل السبل للخدمات المقدمة للطلاب، ولفت إلى أنه تمت الموافقة على انضمام طلاب الجامعات التكنولوجية لمظلة رعاية صحية شاملة.

و استعرض الدكتور محمد وطني، رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات،وعضو المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي دور المجلس في تطوير اللوائح الدراسية والحرص على مواكباتها لاحتياجات الصناعة وأسواق العمل، مشيرا إلى  أن المناهج والبرامج الدراسية فى الجامعات التكنولوجية تواكب التقدم العالمي، والتطور العلمى، ووفقاً لاحتياجات المجتمع، ومتطلبات السوق

وأكد  أهمية الشريك الصناعي الذى يتبنى البرنامج الدراسي بما يضمن استمرار البرنامج وطبقا لمتطلبات التطور العالمى وأشار إلى وجود 40 برنامج دراسي بالجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى الحرص على وجود الشريك الصناعي في الجامعات التكنولوجية بما يضمن تدريب الطلاب في البرامج المختلفة والتي من بينها تصميم البرامج، مشيرا إلى أن الأمر ليس أكاديمي بحت.

وأكد وطني أن الجامعات التكنولوجية أكبر تحدى للدولة بما تنفقه من أموال طائلة على التجهيزات والعملية التعليمية داخل الجامعات التكنولوجية.

وتتواصل فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية حتى 21 سبتمبر الجارى، ويستقبل الأسبوع نحو ألف زائر من رجال الصناعة والشركات والمجتمع الأكاديمي، في لقاءات وورش عمل تدريبية مع الطلاب إلى جانب زيارة معرض الابتكارات الطلابية والذي يضم نحو 40 ابتكارا للطلاب من نواتج مشروعات التخرج.

ويشهد الأسبوع الشبابي منافسات بين 270 فرقة طلابية في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية،إلى جانب مسابقة في الابتكار والروبوت.

وشارك في افتتاح الأسبوع بمدينة أبوقير الشبابية لفيف من مسؤولي الجامعات والتعليم العالي والشركات وممثلي وزارة الشباب والرياضة.


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على منصة أكس: سبق أن قلت سنعيد سكان الشمال سالمين إلى منازلهم.

ونشر نتنياهو مقعط فيديو عبر حسابه، وهو أول تعليق بعد عملية انفجار أجهزة البيجر، التي تستهدف الشعب اللبناني، منذ أمس الثلاثاء.

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) https://twitter.com/netanyahu/status/1836451107813351824?ref_src=twsrc%5Etfw

 


تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لفرقة كوكب الشرق النسائية بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار ومشاركة عازفة  القانون الدكتورة مها العربى وإشراف فنى الدكتور عاطف إمام  وذلك فى الثامنة والنصف مساء الخميس 19 سبتمبر على المسرح الصغير، وذلك فى إطار توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى نشر مختلف ألوان الفنون.

 


يتضمن البرنامج باقة من أعمال الزمن الجميل منها " زورونى كل سنة مرة ،هو ياهوى،فى يوم وليلة ،سلم على،الحلو فى الفرانده، ياتمر حنة ، من حبى فيك ياجاري،  سألوني الناس، يا ورد على فل وياسمين،للصبر حدود  " أداء نهى المصرى، مريم هانى ،ملك هانى،كريستينا،لميس امين ، فاطمة مثنى،نورهان ،اسماء الجمل  بجانب فقرة للعزف المنفرد على آلة القانون أداء الدكتورة مها العربى. 

تعد "فرقة كوكب الشرق النسائية" واحدة من الفرق الفنية المميزة تضم عدد من العازفات والمطربات الموهوبات وتقدم الوانا مختلفة من أعمال الموسيقى العربية، مع إبراز دور المرأة في مجال الموسيقى والغناء.

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا


يعرض فيلم السرب، بطولة النجوم أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، غدًا الخميس على منصة watch it الإلكترونية لأول مرة مباشرة بعد عرضه في دور العرض السينمائية المختلفة في 1 مايو الماضي.

 

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضرب.

 

أبطال فيلم السرب

فيلم "السرب" بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

 

قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة 

 

 ويظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية برومو الفيلم، في خطابه الذي أصدر من خلاله أمر بتنفيذ عملية بقصف مواقع جماعة داعش الإرهابية، بمدينة درنة في ليبيا بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

ويتناول البرومو الرسمي لفيلم "السرب" الغارة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بعد أن أصدر تنظيم داعش في ليبيا فيديو بتاريخ 15 فبراير2015 يصور قطع رؤوس 21 من الأقباط المصريين، وخلال ساعات ردت القوات الجوية المصرية بضربات جوية ضد أهداف محددة مسبقًا انتقامًا للعمال المصريين، وجاء ذلك بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

فيلم "السرب" من بطولة عدد من نجوم الفن، وأبرزهم: النجم أحمد السقا، كريم فهمي، وآسر ياسين، منى زكي، هند صبري، محمد دياب، شريف منير، محمود عبد المغني، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي. 

فيلم السرب 

آخر أعمال أحمد السقا

شارك الفنان أحمد السقا، في الماراثون الرمضاني الماضي من خلال مسلسل العتاولة والذي حقق صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ونال إعجاب عدد كبير من الجمهور والنقاد.





رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين، يؤكد في كلمة له أثناء تشييع عدد من شهداء العدوان الإلكتروني الإسرائيلي الأخير على لبنان، أنّ هذا العدوان سيكون له عقابه الخاص، وأنّ هذا العقاب آتٍ حتماً.

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، أنّ العدوان الإلكتروني الإسرائيلي الأخير على لبنان، سيكون له عقابه الخاص، وأنّ هذا العقاب آتٍ حتماً.

 

شهداء العدوان الإلكتروني الإسرائيلي

وفي كلمةٍ له خلال تشييع عدد من شهداء العدوان الإلكتروني الإسرائيلي، أكد السيد صفي الدين أنّنا سنكون أمام نمط جديد ومواجهة جديدة مع العدو حتى يعرف أننا قوم لا يتراجعون.

وقال السيد صفي الدين إنّ شعب المقاومة لم ولن يضعف على الإطلاق، وإنّ العدو ما زال عاجزاً عن إدراك هذه الحقيقة، ولم يعرف حتى اليوم من هو شعب المقاومة ومجتمع المقاومة الذي تربى على ثقافة التضحية والعطاء.

 

وأكد السيد صفي الدين، لـ"العدو الواهم الذي يتخيل أن بإمكانه بهذه الطريقة أن يحقق هدفه"، أنه "لا تراجع حتى نهاية الطريق"، وأن "المصابين سيعودون إلى ساحة جهادهم ليكملوا الطريق".

 

المعركة ستزداد قوة

وخاطب السيد صفي الدين العدو قائلاً "إذا كان هدفك وقف معركة الإسناد، فلتكن على علم أن هذه المعركة ستزداد قوة وعزماً وتقدّماً".

وطمأن السيد صفي الدين إلى أنّ المقاومة قوية، وقادرة على الصمود وإلحاق الهزائم بالعدو، وأنها تقول لنتنياهو بعد ساعات قليلة من العدوان على لبنان إنها حاضرة ولم تتأذَّ أبداً على مستوى الأداء.

 

وأشار السيد صفي الدين إلى أنّ "نتنياهو يعرف أن هذه الطريقة في العدوان هي فقط لتمرير خداعه وأكاذيبه، وأن هذا لا يوصله على الإطلاق إلى أهدافه".

وكان حزب الله حمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي، الذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، "بايجر"، في عددٍ من المناطق اللبنانية، الثلاثاء.

يحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي

وقال الحزب، في بيانٍ، إنّه يحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة"، واصفاً ما جرى بـ"العدوان الآثم"، ومعلناً أنّ "العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص العادل، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

 

وجاء ذلك على أثر إعلان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، ارتقاء عدد من الشهداء نتيجة انفجار أجهزة اتصال لاسلكية "البايجر"، مشيراً إلى وجود آلاف الجرحى، بينهم المئات في حالة حرجة، في 100 مستشفى لتلقّي العلاج.

 

 

 


تولي المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي المدرب لتولي القيادة الفنية لفريق النصر السعودي بشكل رسمي اليوم الأربعاء، خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، الذي أقيل من منصبه بعد سلسلة من الإخفاقات.

 

وكانت آخر محطات بيولي مع نادي ميلان الإيطالي، ولكن رحل في مايو الماضي، بعدما قضى معه 240 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 132 مواجهة وتعادل في 56 لقاء وتلقى 52 هزيمة.

 

مسيرة الإيطالي ستيفانو بيولي التدريبىة

يمتلك بيولي مسيرة تدريبية حافلة، حيث بدأ مسيرته في ساليرنيتانا، العام 2003، وبعدها تولى تدريب عدة فرق إيطالية أبرزها: لاتسيو، وإنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان.

مع الروسونيري قاد بيولي الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 11 عامًا في 2021/22.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" فقد خاض بيولي، طوال مسيرته التدريبية، 871 مباراة في كافة المسابقات مع الأندية التي دربها، فاز في 366 مباراة، وتعادل في 248، وخسر 257 مرة سابقة.


بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت

بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت في دروي أبطال أوروبا ، تستعد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لمتابعة واحدة من أبرز مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حيث سيلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة منتظرة ستقام على ملعب الاتحاد. تعد هذه المباراة من العيار الثقيل، حيث يجمع بين فريقين عريقين يمتلكان تاريخاً حافلاً في البطولة الأوروبية.

يأتي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى المباراة بعد موسم مميز حيث نجح في التتويج بألقاب محلية وعالمية، مما يجعله أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال هذا العام. تحت قيادة مدربه بيب غوارديولا، يتمتع الفريق بتركيبة قوية وأداء هجومي لافت، وهو ما يجعله فريقاً صعباً لأي منافس.

في المقابل، يدخل فريق إنتر ميلان المباراة بروح معنوية عالية بعد تحقيق نتائج متميزة في الدوري الإيطالي. يمتاز الفريق الإيطالي بالصلابة الدفاعية والقدرة على تنفيذ استراتيجيات دقيقة تحت إشراف مدربه سيموني إنزاجي، ويطمح لتقديم أداء مميز يثبت جدارته في البطولة.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم هذه المواجهة بفارغ الصبر، حيث يتوقع أن تكون مباراة مثيرة ومليئة بالإثارة والتشويق. ولمن يتساءل عن كيفية مشاهدة البث المباشر للمباراة، يمكن متابعة اللقاء عبر قنوات بي إن سبورتس الرياضية، التي تمتلك حقوق بث دوري أبطال أوروبا، أو عبر المنصات الرقمية الرسمية لمتابعة أحدث التطورات والتفاصيل حول المباراة.

بلا شك، ستكون هذه المباراة فرصة رائعة لرؤية قمة كرة القدم الأوروبية، ومن المتوقع أن تثير الكثير من الحماس بين المشجعين والمحللين على حد سواء.

مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب الاتحاد الليلة، حيث يشهد اللقاء المرتقب بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا. تتطلع كتيبة المدرب بيب غوارديولا إلى استمرار انطلاقتها الرائعة في الموسم الحالي، حيث تمكن الفريق الإنجليزي من الهيمنة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025 بعد نهاية الجولة الرابعة، محققاً العلامة الكاملة في جميع مبارياته حتى الآن. هذا الأداء المتميز يعزز من طموحات مانشستر سيتي في تحقيق لقب دوري الأبطال، ويجعلهم أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة الأوروبية هذا الموسم.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

من جهة أخرى، يدخل إنتر ميلان المباراة وهو يحمل في جعبته رغبة قوية في الثأر من مانشستر سيتي، الذي كان قد تسبب في إحباطه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2023. في تلك المباراة، نجح السيتي في الفوز بهدف نظيف، مما جعل إنتر ميلان يتطلع إلى تحقيق انتصار يعوض به خسارته السابقة ويعزز من موقفه في المجموعة الأوروبية.

تعتبر هذه المباراة اختباراً مهماً لكلا الفريقين، حيث يسعى مانشستر سيتي للحفاظ على استمراريته القوية في البطولة، بينما يبحث إنتر ميلان عن فرصة للانتقام وإثبات جدارته أمام بطل الدوري الإنجليزي. وتزيد أهمية المباراة من كونها محطة أولى في مشوار الفريقين في دوري الأبطال، مما يضفي عليها طابعاً خاصاً وحافزاً إضافياً للاعبين والجماهير على حد سواء.

لمن يرغب في متابعة البث المباشر، ستكون المباراة متاحة عبر قنوات بي إن سبورتس الرياضية، بالإضافة إلى العديد من المنصات الرقمية التي توفر تغطية حية ومباشرة لمجريات اللقاء.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري الأبطال

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال، كما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

بينما سيكون موعد المباراة بتوقيت الإمارات-أبوظبي عند الساعة التاسعة مساءًا .

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري الأبطال 

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الحقوق الحصرية لبث مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتالي سوف يتم نقل مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان عبر قناة بي إن سبورت 1.


كشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن وقوع انفجارات بأنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المنازل تزامنا مع انفجار الأجهزة اللاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

فيما أفاد الصليب الأحمر اللبناني مشاركة 30 فريق إسعاف في نقل المصابين جراء الانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع.

فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة.

وفجرت إسرائيل آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية الشخصية التي يستخدمها عناصر في "حزب الله" في لبنان في موجة ثانية من عملية استخباراتية بدأت يوم الثلاثاء بتفجير أجهزة النداء، وفق مصدرين.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن مصدرين مطلعين على العملية، أكدوا له هذه المعلومات.

ووفقا لـ"أكسيوس"، فإن "الموجة الثانية من الهجمات السرية هي خرق أمني خطير آخر في صفوف حزب الله وتزيد من الضغوط عليه".

وقالت المصادر للموقع إن "أجهزة الاتصال اللاسلكية (ووكي توكي) تم تفخيخها مسبقا من قبل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قبل تسليمها إلى "حزب الله" كجزء من نظام الاتصالات الطارئة للحزب، والذي كان من المفترض استخدامه أثناء الحرب مع إسرائيل.

وكانت "أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قد فجرت يوم الثلاثاء آلاف أجهزة النداء التي يستخدمها أعضاء الوحدات والمؤسسات العسكرية لحزب الله"، حسبما جاء في "أكسيوس".

وعصر اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، أثناء تشييع جنازات بعض عناصر "حزب الله" الذين قتلوا في الهجوم الأول، وقعت موجة ثانية من الانفجارات، في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدد من المناطق اللبنانية.

ونقل "أكسيوس" عن أحد المصادر قوله: "نظرا لأنها كانت مخصصة للاستخدام فقط أثناء الحرب مع إسرائيل، فإن عددا كبيرا من أجهزة الاتصال اللاسلكية كانت مخزنة في مستودعات حزب الله".
وأوضح المصدران أن "هدف إسرائيل في الموجة الثانية من الهجمات كان زيادة جنون العظمة والخوف في صفوف حزب الله، في محاولة للضغط على قيادة الحزب لتغيير سياسته فيما يتعلق بالصراع مع إسرائيل".

وصرح مصدر بالقول: "كان الهدف إقناع حزب الله بأن من مصلحته قطع علاقته بحماس وإبرام صفقة منفصلة لإنهاء القتال مع إسرائيل بغض النظر عن وقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف المصدران أن "قرار تنفيذ الهجوم الثاني كان مدفوعا أيضا بالتقييم بأن تحقيق حزب الله في انفجارات أجهزة النداء من المرجح أن يكشف عن الخرق الأمني ​​في أجهزة الاتصال اللاسلكية".


استهدف حزب الله مساء اليوم الأربعاء، موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه ‏إصابة مباشرة.  ‏

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 18:30 من يوم الاربعاء موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه ‏إصابة مباشرة.  ‏


قال الإعلامي أحمد موسى، إن انفجارات جديدة حدثت لأجهزة لاسلكي يستخدمها حزب الله في أنحاء لبنان، وهناك مئات القتلى وآلاف الجرحي في انفجارات أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحزب.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، أن حزب الله لا يخضع لسيطرة الدولة اللبنانية، معقبا: "حزب الله خارج عن سيطرة الدولة اللبنانية ولو كان يخضع لسيطرة لبنان؛ لما حدث ما حدث".

لا أحد يفتش شحنات حزب الله في لبنان

وتابع أحمد موسى،: "لا أحد يفتش شحنات حزب الله في لبنان، والشعب اللبناني يدفع ثمن أفعال حزب لله، والمواطن اللبناني أصبح خائفا من استخدام الهاتف المحمول بسبب التفجيرات".

وأشار إلى أن المستشفيات في لبنان ممتلئة بالقتلى والجرحى جراء انفجارات أجهزة لاسلكي يستخدمها حزب الله في أنحاء لبنان"، متابعا: "كل تهديدات حزب الله أصبحت فشنك.. وهناك "3000 قيادي وعنصر أصبحوا خارج الخدمة؛ بسبب انفجارات أجهزة اللاسلكي". 

وكشفت وكالة رويترز عن مصدر أمني بأن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجار أجهزة الاتصال

وفي سياق متصل، تحدث مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، عن أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.

 

وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدمت الدعم الطبي إلى جميع المصابين وأن قدرت أعداد المصابين بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.


وتابع: «تنقلت وسائل الإعلام أرقام مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، وجاء رد وزارة الصحة اللبنانية لنفي هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج؛ لدخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.


مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان بث مباشر يلا شوت في دوري ابطال اوروبا

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان بث مباشر يلا شوت في دوري ابطال اوروبا ، يفتح استاد الاتحاد أبوابه اليوم لاستضافة مباراة مثيرة تجمع بين فريق مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وذلك في إطار الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا. تعتبر هذه المباراة من العيار الثقيل، حيث يلتقي فريقان عظيمان يمتلكان سجلاً حافلاً في البطولة الأوروبية، ويأمل كل منهما في تحقيق بداية قوية في المسابقة.

فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، يستعد للمباراة بكل حماس وجهد كبير. الفريق الإنجليزي يأتي إلى هذا اللقاء بعد بداية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر الترتيب بمستوى متميز وأداء هجومي لافت. يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق انتصار يساهم في تعزيز موقفه في المجموعة، ويضيف ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده في البطولة الأوروبية.

في الجهة الأخرى، يدخل إنتر ميلان المباراة بمعنويات عالية واستعدادات مكثفة. الفريق الإيطالي يستعد بكل قوة وتركيز عالٍ لمواجهة مانشستر سيتي، مدفوعًا برغبة كبيرة في تحقيق الفوز وتعويض خسارته في نهائي دوري الأبطال عام 2023. يتمتع إنتر ميلان بتركيبة دفاعية قوية وقدرة على تنفيذ استراتيجيات دقيقة، وهو ما يجعله خصمًا صعبًا لأي فريق.

تعتبر هذه المواجهة فرصة رائعة لجماهير كرة القدم لمتابعة قمة أوروبية تجمع بين اثنين من أقوى الفرق، ويُتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والتشويق. يمكن لمحبي الكرة متابعة المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس الرياضية أو عبر المنصات الرقمية المتخصصة التي تقدم تغطية حية للقاء.

باختصار، تشكل هذه المباراة اختبارًا حقيقيًا لكل من مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وتُعَدُّ بداية مثيرة لمشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان الان

اليوم، يشهد استاد الاتحاد مواجهة نارية بين فريق مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وذلك في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا. ستُقام المباراة مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 16 سبتمبر، وهي تعتبر من أبرز مباريات الجولة الافتتاحية للبطولة.
اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

فريق مانشستر سيتي، بقيادة المدرب بيب غوارديولا، يدخل اللقاء بعد بداية قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر الترتيب ويطمح لمواصلة تألقه على الساحة الأوروبية. يستعد الفريق الإنجليزي بكل حماس لتحقيق انتصار يعزز من موقفه في المجموعة ويوفر له دفعة معنوية كبيرة في مشواره بالبطولة.

في الجهة المقابلة، يسعى إنتر ميلان لتقديم أداء مميز وتعويض خيبة الأمل من نهائي دوري الأبطال لعام 2023، حيث خسر أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف. الفريق الإيطالي يدخل المباراة بمعنويات عالية وتركيز شديد، ويأمل في تحقيق الفوز والانطلاق بقوة في منافسات دوري الأبطال.

تُعد هذه المباراة فرصة رائعة لعشاق كرة القدم لمتابعة قمة أوروبية تجمع بين فريقين قويين، وتُتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والتشويق.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان

بينما تذاع مباراة فريق مانشستر سيتي ومنافسه فريق إنتر ميلان اليوم ، في جولة الأسبوع الأول من ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا، عبر قناة بي ان سبورت 1 ، الناقل الحصري لمباريات الدوري الإسباني في شمال افريقيا والشرق الأوسط ، وذلك سيكون بصوت المعلق عصام الشوالي.

توقيت مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان

بينما تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر ،وفي تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان وليبيا ، بينما في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن ولبنان وفلسطين والأردن والصومال وسوريا ، وفي تمام الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.


أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مسؤوليتها عن استهداف هدفاً في حيفا بالأراضي المحتلة أمس الثلاثاء، بواسطة الطيران المسيّر. 

وقالت المقاومة العراقية في بيانها: استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء أمس الثلاثاء الموافق 17 / 9 / 2024 ، هدفاً في حيفا بأراضينا المحتلة ، بواسطة الطيران المسيّر. 

وأكدت المقاومة العراقية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.


حدد حارس مرمى منتخب أسبانيا و نادي اتلتيك بيلباو الاسباني اوناي سيمون موعد عودته الى الملاعب من جديد بعد اجرائه جراحة في الرسغ بعد نهاية يورو 2024 والتي حصل منتخب اسبانيا على لقبها .

وكان اوناي سيمون قد اجرى جراحة في الرسغ عقب نهاية يورو 2024 ليحل محله جوليان اجريزيبلا في نادي اتلتيك بيلباو وايضا حارس ارسنال الانجليزي ديفيد رايا في المنتخب الاسباني خلال المواجهتين مع صربيا و سويسرا في دوري الامم الاوربية بداية سبتمبر الحالي .

وقالت صحيفة الماركا الاسبانية ان اوناي سيمون ابلغ ادارة ناديه ان الموعد المححد لعودته سيكون نهاية ديسمبر المقبل وقبل توقف الدوري الاسباني في العطلة الشتوية وهو ما يعني انه تعافي بشكل اسرع من المتوقع حيث كانت كل التوقعات تشير الى عودته في نهاية يناير المقبل .

واضافت الماركا انه يبدو ان اوناي سيمون يسعى للعودة بشكل سريع لضمان مقعده كحارس اساسي في نادي اتلتيك بيلباو ومنتخب اسبانيا خاصة في ظل المستوى المتميز الذي ظهر به الحارسان ديفيد رايا و جوليان اجريزيبلا .


افتتح  المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر أسبوع أفلام التراث المصري الذي يعرض خلاله مجموعة من الأفلام التي تتناول الحرف التراثية والعادات المرتبطة بالمناسبات المصرية وذلك للمرة الأولي بمكتبات مصر المتنقلة وعددها 20 مكتبة موزعة علي محافظات مصر المختلفة. 

ويأتي ذلك في إطار الفعاليات المشتركة المقرر إقامتها شهريا  بمكتبة مصر العامة وبرعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

وتم افتتاح أسبوع أفلام التراث  بكلمة ألقاها السفير رضا الطايفي رئيس مجلس أمناء صندوق مكتبات مصر العامة شكر فيها د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما علي مبادرته بإقامة هذا الأسبوع السينمائي بالمكتبات المتنقلة وعددها 20 مكتبة في مختلف محافظات مصر  ويستمر هذا الأسبوع من 18 وحتى 26 سبتمبر. يعرض خلاله 14 فيلما منهم أفلام "الخيامية والعقادين وفن الفلاحين والقلة وسحر الأواني ومملكة الحسين  وجبل الطير وفن العرايس وبيت جميل وفيلم شد الحبل وفيلم زخارف عربية وفيلم في رحاب الحسين وفيلم سكر معقود".

عرض خلال الافتتاح فيلم (سكر معقود) للمخرجة مني رياض، والذي يتناول حرفة صناعة الحلوي وارتباطها بالمناسبات الدينية.

وعقب العرض أقيمت ندوة استضافت كلا من د.عزة رياض عبد الباري الباحث في الفنون التراثية بأكاديمية الفنون، ود.نجلاء أحمد حسن باحث انثربولوجيا  الثقافة الإفريقية وكبير باحثين بوزارة الثقافة، وتحدثت فيها د.نجلاء  عن دور المكتبة في الحفاظ علي الموروث الشعبي وكيف أن هناك فرق  بين التراث والموروث الشعبي.

كما عقدت د.عزة حلقة نقاش مع الأطفال تحدثت معهم بشكل مبسط عن التراث وكيف انه أسلوب حياة نتعامل معه يوميا دون أن نلتفت إليه. 

أدارت الندوة الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية "26 ش شريف"، وذلك بحضور د.إكرام يونس مدير الأنشطة بالمكتبة، والشاعر الكبير أحمد سويلم  والذي تحدث بدوره عن تجربته الخاصة بورش الحكي للأطفال بالمكتبة.


كما أقيمت علي هامش الفعاليات ورشة عمل عروسة وحصان المولد  من الفوم وأيضا تم توزيع حلوي المولد علي الأطفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.


جدير بالذكر أن الفعاليات المشتركة مع مكتبة مصر العامة بالدقي تأتي ضمن الأنشطة الخارجية لمركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف التابع للمركز القومي للسينما، ويشرف علي الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

33180990d4.jpg
771.jpg

مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت HD في دوري أبطال أوروبا 2025

مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت HD في دوري أبطال أوروبا 2025 ، كيف يمكنني مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، يستعرض موقع السعودي اليوم، القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

كيف يمكنني مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

تعتبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري لدوري أبطال أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتواصل تقديم تغطية شاملة لأهم مباريات البطولة الأوروبية. اليوم، ستحظى جماهير كرة القدم بفرصة متابعة مواجهة قوية بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، ضمن الجولة الأولى من النسخة الحالية لدوري الأبطال.

المباراة المرتقبة ستُبث مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، التي تقدم تغطية عالية الجودة للمباريات الكبرى في البطولة. سيتولى التعليق على هذه المواجهة المثيرة المعلق المعروف عصام الشوالي، الذي يتميز بأسلوبه المميز وقدرته على نقل أجواء المباريات إلى المشاهدين بوضوح وحماس.

تعتبر هذه المباراة اختبارًا كبيرًا لكلا الفريقين، حيث يسعى مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، لتحقيق بداية قوية في المسابقة الأوروبية بعد موسمه الرائع، بينما يأمل إنتر ميلان في تقديم أداء مميز يثبت جدارته في البطولة ويعوض خيبة أمل نهائي 2023.

تغطي قناة beIN Sports HD 1 المباراة بكفاءة عالية، وتتيح للمشاهدين متابعة كل تفاصيل اللقاء من خلال تقنية البث المتقدم، مع استوديو تحليلي يقدم تعليقات وتحليلات دقيقة للمباراة. ستكون هذه المباراة فرصة رائعة لعشاق كرة القدم للاستمتاع بمشاهدة قمة أوروبية تعكس قوة وشغف الفريقين، وتضيف طابعًا مثيرًا على مسيرة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.
اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

اضغط هنا لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر يلا شوت 

من خلال التزامها بتقديم أفضل تغطية لأحداث كرة القدم، تواصل شبكة "بي إن سبورتس" تلبية احتياجات المشاهدين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع ضمان تقديم محتوى رياضي مميز وعالي الجودة.

ومن المتوقع أن يبدأ الإسباني بيب جوارديولا تشكيل فريقه مكون:

حراسة المرمى: إيديرسون مورايس.

خط الدفاع: ريكو لويس، روبن دياز، مانويل أكانجي، يوشكو جفارديول.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: إرلينج هالاند، جريمي دوكو، فيل فودين.

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان يلا شوت

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا يضيف تغييرات مثيرة على شكل البطولة، حيث يشمل هذا النظام 36 فريقًا يتنافسون في مرحلة واحدة غير مقسمة إلى مجموعات. بدلاً من ذلك، يتم تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات، يتضمن كل مستوى منها تسعة فرق. وفي هذا النظام، يلعب كل فريق ثماني مباريات ضد منافسين مختلفين، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارج أرضه.

الفرق في كل مستوى ستخوض مباريات ضد فرق من المستويات الأخرى. على سبيل المثال، سيلعب كل فريق مباراتين ضد فرق من كل مستوى، واحدة على أرضه وأخرى خارج أرضه. ويهدف هذا التوزيع إلى ضمان أن جميع الفرق تواجه تحديات متنوعة ولا يتكرر مواجهة الفرق من نفس البلد، حيث تم توجيه القرعة لتجنب مواجهات بين الأندية من نفس الدولة.

عقب انتهاء هذه المرحلة، يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16. أما الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين، فستخوض مرحلة إضافية للتأهل. في هذه المرحلة، يواجه أصحاب المراكز من التاسع إلى السادس عشر الفرق من السابع عشر إلى الرابع والعشرين في مباراتي ذهاب وإياب، حيث يتأهل الفائزون الثمانية إلى دور الـ16.

تستمر البطولة بعد ذلك بنظامها المعتاد، حيث تلعب الأدوار الإقصائية حتى تحديد البطل. يعزز هذا النظام الجديد من إثارة المنافسة ويزيد من التحديات لكل الفرق، مما يضفي طابعًا جديدًا ومثيرًا على البطولة الأوروبية الأعرق.

 


اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص "بينهم 2 يحملون جنسية إحدى الدول"- مقيمون بمحافظة القاهرة.

وكشفت التحريات قيام المتهمين بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى والتحويلات المالية غير المشروعة بنظام المقاصة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية- شراء الوحدات السكنية والسيارات والدراجات النارية).

وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين بمبلغ  70 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق منفصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  حقيقة مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق «تيك توك» يظهر سيدة تحاول الانتحار، مستخدمة أداة حادة «كتر» وتقوم بإحداث إصابة لنفسها في منطقة الرقبة.

الداخلية .. تكشف حقيقة فيديولـ “سيدة تحاول الأنتحار ” عبر تطبيق “تيك توك”

وقالت الداخلية، في بيان لها “بالفحص والتحري، تبين أن السيدة الظاهرة في مقطع الفيديو هي ربة منزل، تقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. تم استدعاؤها للتحقيق، وأثناء المعاينة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية على جسدها. وعند مواجهتها بالمقطع، أقرت السيدة بأنها افتعلت محاولة الانتحار واستخدمت «كتر» مزيفًا مع وضع كمية من الصبغة الحمراء على رقبتها، وذلك بهدف خداع ابنتها بأنها ستحاول الانتحار إذا حاولت الخروج من المنزل. وقد بررت هذا السلوك بأنها كانت تهدف إلى زيادة عدد المشاهدات على حسابها في تطبيق (تيك توك) بغرض الربح المالي، واتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدة بعد الاعتراف بتزييف الحادثة واستغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مادية”.

تأييد عقوبة “السجن 10سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لـ  جبهة النصرة 

كما عاقبت محكمة استئناف جنايات المنيا ،  اليوم الأربعاء، برفض استئناف عامل، مقيم بأحدي قري مركز مغاغة، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المشدد 10 سنوات، وأيدت الحكم السابق، في اتهامه بالانضمام لجماعة مسلحة ، "جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ،  والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

حيث أصدرت حكمها برفض الطعن، المقدم من عامل بمعاقبته بـ السجن المشدد 10 سنوات، والزمته بالمصاريف الجنائية.

ترجع احداث الواقعة إلي أنه في غضون الفترة من 2018-2022 ، التحق «منتصر. ع. أ» 38 سنة، عامل، ومقيم بأحدي قري مركز مغاغة، بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، تتخذ من الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بان التحق بجماعة «جبهه النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

وعقب القبض على المتهم، اعترف بتسلله عبر الدروب الصحراوية الغربية إلي دولة ليبيا، حيث تلقي دروسا في تأصيل فكرة القتال ضد الجيس النظامي الليبي، بدعوي وصفه بـ«العدو الصائل»، وقنع بتلك الافكار، وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي أحالته للمحاكمة.


استغاثت سيدات النوبة وتحديدًا قرية غرب أسوان بوزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، ومدير الأمن  اللواء محمد أبوالليل، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان من ترويج وتجارة المخدرات بشكل مكثف داخل القرية خلال الأونة الاخيرة مما يعرض حياة الاهالي للخطر.

وحرص العديد من السيدات بمختلف النجوع بقرية غرب أسوان علي التعبير عن استغاثتهم بالجهات الأمنية عن طريق الوقوف أمام  مبني ديوان عام محافظة اسوان حملن مجموعة من الافتات نصها كالآتي:" اعرضنا في خطر.. بناتنا في خطر.. وممتلكاتنا في خطر"، واخري 
"المخدرات خطر علي الاهل والممتلكات".

وعبر أهالي قرية غرب أسوان عن استيائهم الشديد من انتشار المخدرات خلال الأونة الأخيرة سواء في ترويجها داخل القرية أو تعاطي عدد كبير من الشباب المواد المخدرة.

واضفن السيدات "للوفد" ان المخدرات في بداية الأمر كان  منحصر انتشارها في نجع واحد ولكن مع الوقت ازداد انتشارها الي عدد من النجوع حيث انها انتشرت من نجع القبة إلي نجع البليدة ومازال انتشارها مستمر.

واوضحن السيدات ان بسبب انتشار المخدرات وتعاطي عدد كبير من الشباب لها أصبح الوضع غير امن، حيث يتعرض عدد كبير من الأطفال أثناء توجههم للدروس لسرقه اموالهم من قبل الشباب المتعاطين.

وتابعت السيدات ان الوضع يزداد خطورة بشكل يومي حتي انهن أصبحنا يخافن من خروج الفتيات حتي لا يتعرضن للسرقه أو الاغتصاب، نظرا لخطورة الوضع حاليا في القرية وانعدام الأمن والأمان بها.

والجدير بالذكر عقدت الجمعيات الاهلية اجتماع ضم العديد من اهالي القرية لإنقاذ الفتيات والاهالي من ظاهرة المخدرات.

وتضمنت المقترحات منهم..

اولهما الاستغناء عن المعدية وتوفير مواصلات "عربات الجونه"، وذلك لتواجد الشرطة بشكل دائم في منطقة موقف المواصلات العامة.
كما تضمنت الحلول وضع تسعيره للتكاتك والمعدية نظرا لمبالغتهم في رفع الأسعار خاصة خلال فترة المدارس وعدم قدرة بعض الاهالي علي توفير المصروفات.

3612ad2b98.jpg
750.jpg
749.jpg
751.jpg

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة.
 

وعقد مارسيل كولر المدير الفني محاضرة للاعبين قبل بدء فقرات المران، وذلك للحديث عن الاستعدادات لمواجهة جورماهيا الكيني. 
قاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال اللاعبين، في مران بدني متنوع بين الجيم وملعب التتش  استمر لمدة ساعة مع بداية فقرات المران. 

وأدى اللاعبون تدريبات متنوعة تحت إشراف مارسيل كولر المدير الفني في ختام فقرات المران.
وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس، الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف في تدريبات بدنية وفنية منفردة. 

وحرص مارسيل كولر على الاجتماع بسامي قمصان مدرب الفريق، القائم بأعمال مدير الكرة، على هامش فقرات المران الجماعي، لمناقشة الاستعدادات لمواجهة فريق جورماهيا.
ويستعد الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها مساء السبت المقبل.



المصدر : رياضة : تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد
التالى وزير التربية والتعليم: سيتم إجراء حركة لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر