أخبار عاجلة
رياضة : ميكالي يرفض تدريب منتخب مصر للشباب -

رياضة : «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم

رياضة : «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
رياضة : «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم - حذّرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من أن لدغات الأفاعي تقتل عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم سنوياً، لكنها أشارت إلى النقص الكبير في مضادات السموم المستخدَمة لمعالجة المصابين.

وقال خبير الأفاعي في منظمة الصحة العالمية، ديفيد ويليامز، خلال مؤتمر صحافي في جنيف: «إن زيادة الأمطار الغزيرة والفيضانات في بعض أنحاء العالم بسبب تغيّر المناخ تزيد من خطر التعرض للدغات»، حسب «وكالة الصحافة الفرنسية». وتحدُث معظم الحالات في أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، وفق منظمة الصحة العالمية.

ولا إحصاءات موثوقة في هذا المجال، لكن منظمة الصحة العالمية تقدّر أن ما بين 1,8 و2,7 مليون شخص يتعرّضون كل عام للدغات الثعابين السامة التي تتسبّب بوفاة ما بين 81 ألفاً و138 ألف شخص كل عام، بمعدل وفاة واحدة كل 4 إلى 6 دقائق، وهذه الأرقام هي بلا شك أقل من الواقع.

غير أن ديفيد ويليامز توقّف خصوصاً عند الآثار اللاحقة التي يعاني منها الناجون بعد التعرّض للدغات. وأوضح أن «نحو 240 ألف شخص يصابون سنوياً بإعاقات نتيجة لدغات الثعابين، وأكثر من ثلثهم من الأطفال».

وتقول منظمة الصحة العالمية إن لدغات الثعابين السامة يمكن أن تسبّب شللاً قد يمنع التنفس، واضطرابات في الدم تؤدي إلى نزيف مُمِيت، وفشل كلوي دائم، وتلف في الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى إعاقة دائمة، وبتر الأطراف.

وأشار ويليامز إلى النقص الشديد في مضادات السموم بالكثير من المناطق الأكثر تضرراً حول العالم، مستشهداً بأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التي لا تتم تغطية احتياجاتها السنوية إلا بنسبة 2,5 في المائة فقط.

وفي عام 2019 أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه منذ ثمانينات القرن العشرين توقفت مختبَرات كثيرة عن تصنيع هذه العلاجات، ما تسبَّب في نقص فادح في أفريقيا وبعض الدول الآسيوية.

تغيّر المناخ
وتتصدّر الهند قائمة الدول الأكثر تضرراً من لدغات الثعابين؛ إذ تقضي فيها هذه الحوادث على 58 ألف شخص في المعدل سنوياً، كما تُسجّل حوادث كثيرة من هذا النوع في بنغلاديش وباكستان المجاورتين، وفق ويليامز.

وأوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن التغير المناخي يهدّد بتعديل الخريطة العالمية للدغات الثعابين.

وقالت: «تماماً كما سيؤثر تغيّر المناخ على التجمعات البشرية، فإنه سيتسبّب أيضاً في تغيّرات في توزيع الثعابين السامة وكثرتها، ما قد يُجبر بعض الأنواع على الانتقال إلى بيئات جديدة، حيث ستكون على احتكاك بأشخاص لم يصادفوا وجودها من ذي قبل».

وتحاول المنظمة توقُّع هذه التغيّرات لمساعدة البلدان التي يُحتمل أن تتأثر في الاستعداد للوضع.

وأوضح ويليامز أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تزداد تواتراً وشدةً تحت تأثير تغيّر المناخ تزيد من خطر لدغات الثعابين، ضارباً المثال بنيجيريا، وهي دولة أفريقية «تعاني حالياً من نقص خطير في مضادات السموم، بسبب الازدياد الكبير في حالات لدغات الثعابين بسبب الفيضانات».

وأضاف: «رأينا الشيء نفسه يحدث في الفيضانات الكبيرة الأخيرة بباكستان»، متطرقاً أيضاً إلى وضع مشابه في بورما وبنغلاديش وجنوب السودان.

وتُضطر الثعابين إلى مشاركة البشر في المناطق غير المغمورة بالمياه، ما يؤدي إلى مزيد من الاحتكاكات بين الجانبين.

وفي عام 2019، وضعت منظمة الصحة العالمية استراتيجية تهدف إلى خفض حالات الوفاة والعجز الناجمة عن لدغات الثعابين بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، ودعت بشكل خاص إلى زيادة إنتاج الأمصال.

ويُتوقع أن تنشر منظمة الصحة العالمية إحصائيات حول هذا الموضوع في نهاية العام، لكن «للأسف، أدّت جائحة كوفيد إلى تأخير تنفيذ العمل بشكل كبير... واضطرت بلدان كثيرة إلى إعادة تحديد أولوياتها»، وفق ويليامز الذي دعا إلى تعويض الوقت الضائع في هذا المجال.
 


احتلت العصائر المخفوقة المثلجة أو ما يعرف بـ«سموزي» جزءاً لا يتجزأ من حياة البريطانيين، لدرجة أن الإنفاق عليها جعل شركات المشروبات تحقق أرباحاً بلغت 542 مليون جنيه إسترليني، في العام الماضي وحده. ووفق تقرير نشرته صحيفة «التلغراف»، يشرب المرء العصائر المخفوقة عندما يكون في عجلة من أمره، أو عندما يصاب بنزلة برد، أو عندما يسعى إلى الحفاظ على صحته، لكن هل هي صحية حقاً؟

ما الفوائد الصحية للعصائر المخفوقة؟

- جيدة لصحة الجهاز الهضمي: الألياف الموجودة في العصائر المخفوقة تغذي ميكروبيوم الأمعاء.

- تنظّم نسبة السكر في الدم كما أنها تساعد على خفض مستويات الجلوكوز بالدم.

-تنظم الشهية وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من العصير الطبيعي.

-الإدراك وصحة القلب: الفلافانول عبارة عن مركبات طبيعية مفيدة لصحتك القلبية والإدراكية. توجد في كثير من الفواكه والخضراوات - وخاصة مكونات العصائر الكلاسيكية مثل التوت الأزرق والفراولة والكرنب. تقول الدكتورة إميلي ليمينغ، عالمة ميكروبيوم ومؤلفة كتاب «Genius Gut»، إنه «يمكن أن تساعد العصائر المخفوقةفي الحصول على التغذية التي نحتاج إليها من الفواكه والخضراوات، خاصة إذا كنت تكافح لتناول ما يكفي منها».

هل العصائر المخفوقة صحية؟

تقول الدكتورة ليمينغ إنه عندما تأكل فاكهة أو خضراوات في حالتها الطبيعية الكاملة، فإنها تضيف حجماً إلى معدتك، مما يحفز مستقبِلات التمدد وترسل إشارات إلى دماغك بأنك تشعر بالشبع. عندما تخلط هذه المكونات في عصير، فإنك تعبث بهذا النظام، لذا من المرجح أن تأكل أكثر مما يريده جسمك أو يحتاج إليه بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك نسبة السكر في الدم التي يجب مراعاتها، كما تقول الدكتورة فيديريكا أماتي، رئيسة قسم التغذية بشركة العلوم والتغذية «Zoe».

 وتضيف: «بالنسبة للأشخاص الذين يعانون ضعف التحكم في نسبة السكر بالدم، من المرجح أن تسبب بعض العصائر - حتى لو كانت فاكهة نقية - استجابة واضحة لنسبة السكر في الدم، وهذا سبب آخر يجعل تناول الفاكهة كاملة أفضل».

وتقول: «عندما نصنع عصائر الفاكهة، تتحلل جدران الخلايا في الفاكهة، مما يؤدي إلى إطلاق السكريات في الداخل. وهذا يعني أنه يمكن امتصاص السكر بسرعة أكبر في مجرى الدم».

أظهرت دراسة حديثة، أُجريت في كوريا، أن متوسط ​​العصائر المخفوقة التي يجري تقديمها بالمقاهي في البلاد، يحتوي على ما يعادل 13 ملعقة صغيرة من السكر. إذا كنت تشتري زجاجة (بدلاً من مزجها بنفسك في المنزل)، فقد يكون هناك أشياء أخرى يجب مراعاتها، كما تقول الدكتورة أماتي. وتضيف: «يمكن معالجة بعض العصائر المخفوقة التي يجري شراؤها من المتاجر بشكل بسيط، ولكن كثيراً من المنتجات تحتوي على مستحلبات وسكريات ومُحلِّيات مضافة وألوان ونكهات صناعية. لذا، وكما هي الحال دائماً، من الجيد التحقق من الملصق».

هل تساعد العصائر المخفوقة على إنقاص الوزن؟

الإجابة المختصرة هي لا. تقول الدكتورة أماتي: «غالباً ما يجري تسويق العصائر المخفوقة على أنها وسيلة سريعة لإنقاص الوزن، لكن هذه ليست هي الحال». غالباً ما تنصحك الأنظمة الغذائية القائمة على العصائر المخفوقة، وما يسمى التخلص من السموم، باستبدال مشروب بالوجبة. ولكنْ تحذر الدكتورة أماتي من أن هذا لا ينجح إلا إذا وضعت نفسك في عجز في السعرات الحرارية (استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحرقه جسمك).

وتؤكد أن هذا النمط غير مستدام على المدى الطويل: «حتى إذا فقدت وزنك، فسوف يعود مرة أخرى عندما تستسلم وتبدأ تناول مزيد من الطعام مرة أخرى. كما أن استبدال العصائر بالوجبات قد يعني أن الناس لا يتناولون ما يكفي من مجموعة متنوعة من الأطعمة والمُغذيات مثل البروتين». وتوضح أن هذا يمكن أن يكون مشكلة، وخاصة لكبار السن، حيث يساعد البروتين في الحفاظ على صحتنا بطرق لا حصر لها، من الحفاظ على العضلات، إلى الحفاظ على قوة جهاز المناعة.

ماذا يقول الخبراء؟

- اصنعها في المنزل

-لا تهمل الخضراوات

-استهلك ببطء

"إذا كنت تحب العصائر المخفوقة، وتصنعها في المنزل، فيمكن أن تشكل جزءاً من نظام غذائي صحي"، كما تقول الدكتورة أماتي. ومع ذلك فهي ليست الحل الصحي السريع الذي يتناوله كثيرون منا. 

وتنص إرشادات هيئة الخدمات الصحية الوطنية على أن العصير سعة 150 مل لا يُحسب إلا كجزء واحد من وجباتك الخمس اليومية، بغض النظر عن عدد الخضراوات التي تضغط عليها. 

لذا، حتى لو قمت بخلط جميع أفضل المكونات لإنشاء عصير متوازن غذائياً: "لا تهمل تضمين الخضراوات في وجبات أخرى خلال اليوم"، كما تقول خبيرة التغذية إيف كالينيك.

بالمختصر، تقول الدكتورة أماتي: "إذا كنت تقطع المشروبات الغازية المُحلاة بالسكر من خلال التحول إلى عصائر مخفوقة، فبالإجمال - نعم، هذا أكثر صحة. لكن ينبغي لنا ألا نستبدل عصيراً بوجبة نباتية متكاملة".

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 19 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

1c48ed54d9.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 19 سبتمبر

هل تشعر بالركود مؤخرًا يا برج السرطان، وكأن حياتك لا تسير إلى أي مكان؟ ما يحدث اليوم قد يغير ذلك، وقد يجعلك حدث جماعي غير عادي على اتصال بأشخاص يفتحون لك أبوابًا فكرية أو مهنية أو روحية جديدة، وقد تحول المحادثات المحفزة رأسك نحو فرص لم تكن على علم بها من قبل إلى الأمام وإلى الأعلى.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 19 سبتمبر

قد يعزز اللقاء العاطفي مع شريك الحب الرابطة بينكما تمامًا لدرجة أنك تبدأ في الحديث عن الالتزام أو حتى الزواج، وقد يتخلل ضباب رومانسي تفاعلاتك ومع ذلك، مارس بعض ضبط النفس في التعبير عن مشاعرك، وقد يكون لإلقاء الكثير على صديقك دفعة واحدة تأثير معاكس لما تأمله كن صبورًا.

28.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 19 سبتمبر

قد تأتي مكالمة هاتفية مثيرة أو بريد إلكتروني من صديق لديه بعض الأخبار الرائعة لك يا برج الحوت، الحب والرومانسية والنجاح في الفنون كلها بارزة الآن، وقد يلفت هذا التواصل انتباهك، قد تجلب المحادثات الإلهام في طريقك، وعقلك يميل إلى السير بسرعة ألف ميل في الساعة لمعظم اليوم اغتنم الفرصة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

29ef52f700.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الخميس 19 سبتمبر

قد تتاح لك اليوم فرصة لزيادة دخلك من خلال المشاركة في مشروع فني من نوع ما، قد تشارك في العمل الإبداعي أو قد تروج له في مجال الأعمال، ومن المرجح أن تكوّن بعض الصداقات القوية في هذه العملية إذا كنت أعزبًا، فقد يتبين أن أحد زملائك شريكًا محتملًا للحب استمتع بيومك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان الخميس 19 سبتمبر

قد تؤدي المعلومات المستقاة من مصادر مفاجئة إلى فترات راحة مفاجئة ومحظوظة في حياتك المهنية يا برج الميزان قد تستكشف مجالات جديدة تمامًا، على الرغم من أن هذا قد يكون مؤقتًا، يجب أن تجذب جهودك انتباه أولئك الذين يهمونك وتؤدي في النهاية إلى التقدم أو الترقية، لا تخف من الاستمرار في استكشاف هذه المصادر واستمر في العمل الجيد.

 

قد تجد أشخاصًا عنيدين جدًا اليوم، لذا كن حذرًا، فيمكن أن تنفجر الخلافات من العدم، ولذلك فكر قبل أن تتصرف ولا تشعر بالضغط للانخراط في شيء يجعلك تشعر بعدم الارتياح، تذكر أنه لا بأس من الابتعاد، فمن المهم أن تكون في مزاج جيد لأن هذا سيجعلك أكثر استعدادًا للتعامل مع الموقف العدواني الذي تتعرض له من الآخرين.

20.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الدلو الخميس 19 سبتمبر

تعامل برفق مع نفسك إذا كان لا يزال لديك بعض الأشياء غير المدقق عليها في القائمة الليلة، استمع وكن حاضرًا وحاول ألا تفكر في الأشياء التي لم يتم إنجازها، بينما ينبغي التركيز على الأشياء التي تم إنجازها، وعلى الصعيد المهني، تشعر أنك محافظ إلى حد ما وهذا أمر جيد، سيفيدك الموقف الحذر، فكن السائق الدفاعي في مكان العمل اليوم، فلا تعرف أبدًا متى سيقوم شخص ما بمناورة غير متوقعة ويقطع الطريق أمامك مباشرة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

f1230f97c7.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 19 سبتمبر

قد يأتي التواصل الذي يتضمن الرومانسية بشكل غير متوقع اليوم يا برج الثور، قد تتلقى رسالة حب من شريك رومانسي، أو قد تسمع عن حفل زفاف سيقام في المستقبل بين دائرة أصدقائك، يمكنك أيضًا قراءة قصيدة حب أو رواية رومانسية أو كتابة شيء على نفس المنوال بنفسك، وقد يعبر شخص ما أيضًا عن عاطفته لك لا تتفاجأ فأنت تستحق ذلك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 19 سبتمبر

قد تتاح لك الفرصة للتحدث مع أشخاص جدد في مجالات مثيرة للاهتمام، ربما من بلدان أجنبية يا برج العذراء، قدراتك على المحادثة في أعلى مستوياتها على الإطلاق، لذلك لن تستمتع بالتحدث مع الجميع فحسب، بل سيستمتعون بالتحدث معك أيضًا، قد تجعل الأفكار المثيرة والمعلومات المفيدة عقلك مشغولًا طوال الليل، حاول المشي في المساء لتصفية ذهنك.

23.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 19 سبتمبر

الحب والرومانسية ليسا مجرد جزء من حياتك اليوم يا برج الجدي، بل هما حياتك كلها إذا كنت أعزبًا، فقد يجعلك شريك محتمل مثير تشعر بالدوار، وإذا كنت مرتبطًا حاليًا، فقد تكون الأحداث الأخيرة قد خلقت رابطة قوية بينك وبين حبيبك لدرجة أنك تعتقد أنها لن تنتهي أبدًا، فكر في الأسباب التي أدت إلى هذا الشعور وابحث عن طريقة لتكراره.


نظمت محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ماراثون رياضي بمدينة العريش ، تحت شعار " سيناء اقوي بشبابها "، تحت رعاية، وبمشاركة اللواء دكتور خالد مجاور محافظ زاللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية والشعبية والشبابية.

 

ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان.


انطلق  الماراثون من أمام مبنى المحافظة ، وحتى  الصالة المغطاة بالعريش لمسافة 1.8 كيلو متر، فيما أقيمت عروض فنية و رياضية بالصالة المغطاة، حيث شارك  المحافظ في مباراة لكره القدم بين الجهاز التنفيذي وقدامي اللاعبين.

وأكد محافظ شمال سيناء، علي أهمية مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان والتي  تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال عدة محاور،بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

3ddc4786aa.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 19 سبتمبر

قد تتشكل مجموعة على الإنترنت اليوم يا برج الحمل، ربما أصدقاء يشاركون في الفنون أو التأمل، ومن المرجح أن تكون هذه المجموعة قريبة، ربما من خلال اهتمامات مشتركة، لذا فإن التواصل معهم هذا المساء يجب أن يكون محفزًا فكريًا وممتعًا عاطفيًا، وقد يجلب ما يحدث اليوم أيضًا نوعًا من الشفاء، إما لك أو لشخص آخر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 19 سبتمبر

قد يصيبك الإلهام اليوم يا برج الأسد إنه شعور جميل، لكنك قد لا تكون متأكدًا من كيفية توجيهه، وقد يمثل اختراقًا روحيًا، أو إلهامًا فنيًا، أو زيادة فهم الآخرين، أو كل ما سبق، ما هو مؤكد تقريبًا هو أنك سترغب في قضاء بعض الوقت بمفردك لاستيعاب كل ذلك ومعرفة كيفية استخدامه، لا تستبعد أي احتمال، مهما بدا فظيعًا.

26.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 19 سبتمبر

هل كنت تشعر بأقل من ذاتك الطبيعية يا برج القوس؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تستعيد قوتك فجأة اليوم وتكون مستعدًا للانطلاق، وقد تغريك حتى بدء برنامج تمرين صارم ابدأ، لكن احرص على ضبط وتيرة حياتك ولا تحاول تعويض الوقت الضائع دفعة واحدة، وعليك أن تتأنى في هذه الأمور ربما عليك أن تبدأ بالمشي أو ممارسة التمارين البدنية. 


أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أنه علي انه وجه باستمرار تنفيذ الحملات التموينية مشيرا انه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين.

 

وأشار مرزوق، إلي تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


وفي هذا الصدد قال اللواء مرزوق، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 226 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة .

 

وقرر "اللواء مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة  محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.


ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 151 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 75 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق، موضحا ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز عدد 10محاضر عدم اعطاء بون صرف وعدد 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين وعدد 12 محضر تصرف في دقيق ( 20 شيكارة) وعدد61 محضر عدم مطابقة للمواصفات وعدد 46 محضر نقص وزن ما بين ( 8-24 )جم وعدد 8 محاضر عدم وجود قائمة بيانات وعدد 1 محضر توقف عن الانتاج وعدد 6 محاضر عدم وجود سجل تفتيش.

 


وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت عدد 28 محضر عدم إعلان عن الاسعار وعدد 1محضر سلع بدون فواتير وعدد 1 محضر تجميع سلع تموينية  وعدد 2 محضر عدم اصدار فواتير وعدد 23 محضر عدم وجود شهاده صحية وعدد 1 محضر غش تجارى وعدد 1 محضر تبديد حرز بقيمة (250كجم لحوم) وعدد 14 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية ( تاجرتموينى) وعدد 2 محضر عدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية ( تاجر تموينى) وعدد 1 محضرتجميع سلع مدعمة(مواد بترولية) وعدد1 محضر طلمبة بنزين بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 


وأكد اللواء مرزوق، على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

7b61251041.jpg
886.jpg
887.jpg
888.jpg
889.jpg
890.jpg

قال الرئيس المولدوفي السابق وزعيم حزب الاشتراكيين إيغور دودون إنه لا يستبعد أن تنظم مولدوفا حصارًا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

نقل الغاز عبر أوكرانيا مخاطرة كبيرة

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال دودون، في مقابلة مع صحيفة إزفستيا اليومية "أعتقد أن المخاطر الأكبر مرتبطة بنقل الغاز عبر أوكرانيا، إذا توقف ذلك اعتبارًا من الأول من يناير وكانت كيشيناو الرسمية مستعدة لضخ الحجم اللازم من الغاز عبر طريق بديل، فسيكون هذا انهيارًا اقتصاديًا وطاقويًا لترانسنيستريا.. أعتقد أن هذا هو الخطر الرئيسي في هذه المرحلة".

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تمدد عقد نقل الغاز مع شركة جازبروم في عام 2025.

وفي هذه الحالة، سيكون من الضروري تنظيم إمدادات الغاز إلى مولدوفا وترانسنيستريا عبر الحدود الغربية للجمهورية. 

ووفقا لوزير الطاقة المولدوفي فيكتور بارليكوف، لا توجد عقبات فنية أمام توريد الغاز إلى ترانسنيستريا عبر طريق بديل. والمشكلة، على حد تعبيره، هي طريقة الدفع مقابل الغاز حيث تستهلك ترانسنيستريا الغاز الروسي بالائتمان.

وكانت مولدوفا مهتمة بمواصلة إمداد ترانسنيستريا بالغاز الرخيص، حيث أنها أكبر مستهلك للكهرباء المولدة هناك على أساس الغاز الروسي، وسوف يتيح ذلك لكيشيناو التخفيف من أزمة الطاقة الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة.


شهدت أسعار النفط اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، هبوطا في التداول الآسيوي، بعد أن أثار خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي الأمريكي”، مخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي بشكل أكبر من المتوقع .
ووفق لوكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 34 سنتًا أو 0.46٪ إلى 73.31 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر إلى 70.49 دولارًا للبرميل، بانخفاض 42 سنتًا أو 0.59٪.

البنك المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بنسبة نصف نقطة

وكان خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بنسبة نصف نقطة مئوية أمس الأربعاء، يشير إلى أن الفيدرالي رأى تباطؤ سوق العمل، وبدا أن هذه الرؤية تفوق الدفعة التي يجلبها عادة خفض أسعار الفائدة إلى النشاط الاقتصادي.

وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة "في حين يشير خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى رياح اقتصادية معاكسة قاسية في المستقبل، فإن المستثمرين المتشائمين شعروا بعدم الرضا بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

كما واصل الطلب الضعيف الناجم عن تباطؤ الاقتصاد الصيني الضغط على السوق، وقال محلل السوق في IG توني سيكامور: "تغلبت مخاوف الطلب المستمرة من الصين على قرار الفيدرالي.

تباطأ إنتاج مصافي النفط في الصين 

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء أن إنتاج مصافي النفط في الصين تباطأ للشهر الخامس في أغسطس، كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى للشهر الخامس على التوالي في أغسطس الماضي، كما ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المنازل الجديدة.

ومع ذلك، قال محللون إن الطلب الصيني على النفط قد يرتفع بمقدار 300 ألف برميل يوميًا على أساس سنوي في الربع الرابع بسبب تحسن عمليات التكرير المستقلة وبدء تشغيل مصفاة شاندونج يولونج البترولية الجديدة، مما يوفر بعض الدعم للطلب العالمي من النفط.

ووفقا لرويترز، كانت الأسواق تراقب الأحداث في الشرق الأوسط والتي تؤثر على سعر النفط، وذلك بعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي المستخدمة من قبل الجماعة اللبنانية المسلحة حزب الله أمس الأربعاء بعد انفجارات مماثلة لأجهزة البيجر في اليوم السابق.
ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على الهجمات، لكن مصادر أمنية قالت إن وكالة المخابرات الإسرائيلية الموساد كانت مسؤولة عنها، مما زاد من مخاوف التصعيد في حرب إسرائيل المستمرة منذ 11 شهرًا في غزة.


شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، احتفال المحافظة بالمولد النبوي الشريف وسط أجواء دينية وروحانية مميزة.

 

 بحضور الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية و اللواء أحمد أنور السكرتير العام و المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، العميد وائل فتحي المستشار العسكري، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة العقيد فارس الأشوح، الدكتورة جيهان القطان مدير عام مكتب المحافظ ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

 

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، القرآن الكريم ومجموعة من الابتهالات الدينية، استمع بعدها الحضور لندوة دينية أدارها الشيوخ الإجلاء فضيلة الشيخ الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية و رئيس لجنة الرقابة الشرعية بالبورصة المصرية والذي ترأس الندوة الدينية بحضور مجموعة من المشايخ على رأسهم فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة  رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية و الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية.

وفي كلمته أكد الدكتور عمرو الورداني ان مولد حضرة النبي العيد الأكبر، فالنبي الكريم  أولى بنا منا، فقد علمنا أن سبب وجودنا هما الوالدان، فهل تعرف أحدًا أحنَّ عليك من والديْك؟، ذلك الوالِد الذى قال رسول الله  ليقرِّب لنا المسافة: «أنا منكم مثل الوالِد للولد»، ولكن رسول الله  لأنه خير الرجال ولا يتغير عن حال الرجولة -الرجولة مقامًا- فأخذ المعنى الذى منه عاطفة النساء، فقد وُجِدَ فيها الرحم لأنها مُلِأت وحُشِيَت بالرحمة، ورسول الله  معدن الرحمة «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ»، فأمك ترحمك وأبوك يرعاك، فإذا جمعت الأم والأب معًا فهذا لا يكفى فى مقام رسول الله منك. فرسول الله جمع حنان الأم ورعاية الوالِد، وجمع شيئًا فوق ذلك، وهو مقام عالٍ ليس هناك أحدٌ له هذا المقام معك إلا رسول الله ، فانظروا فى آية سورة الأحزاب يقول الله سبحانه وتعالى :»النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ»، كان من الممكن فى غير النظم القرآنى أن يقال: النبى والِد المؤمنين، وأزواجه أمهاتهم، لكن لا والله، لأن رسول الله منك فى مقام أعلى من مقام الوالدين معك، بل هذا المقام أعلى من مقامك مع نفسك، وهو مقام: «أوْلى بك منك»، إن رسول الله  أوْلى بك منك وهذا أعلى مقام يكون بين المخلوقات.

 

وأنت تقول فى كلمة التوحيد «أشهد ألَّا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا رسول الله»، ولن تنال حقيقة التوحيد إلا بتفريديْن: (أن تُفرِّد الله فى حبك له -وهذا يدَّعيه كل أحد-، وأن تُفرِّد الله فى حبه لك، فهو يتودَّد إليك فى الأزل وهو على وُدِّه لم يزل). وتجلى هذا أيضًا تجده فى مقام رسول الله، فلن تنال حبه  إلا بتفريديْن: (أن أن تُفرِّد رسول الله فى حبك له، وأن تُفرِّد رسول الله فى حبه لك) فهو أوْلى بك منك. ولذلك إذا أردت أن تعرف معنى حياتك فلن تعرفها إلا بمَن هو أوْلى بك منك.

موجها كلمته للحضور  قائلاً إن الاحتفال الحقيقي بمولد النبي  يكون بمراقبة ما أمرنا به الله ورسوله الكريم الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق، فعلينا أن نطبق الإحسان في كل أمور حياتنا وهو أن نعبد الله كأننا نراه، فإنلم نكن نراه فإنه يرانا، ومختتما كلمته بأبيات من الشعر في الحب النبي المصطفى صلى الله علية وسلم

وتحدث فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية عن الدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الإقتداء بالرسول الكريم، موضحاُ بأن الرسول الكريم جاء ليبني الإنسان قبل الأديان، لأن الدين لابد له من وعاء طاهر ألا وهو الإنسان، وكان من وصاياه صلي الله عليه وسلم، أن توصل الأرحام وأن تُحقن الدماء وأن تُأمن السُبُل وأن يُعبد الله وحده لا شريك له هذا هو الدين الذي جاء به رسول الله، مؤكداً على أن الطريقة المُثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه فبُعث النبي رحمة للعالمين وكان صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام.

وفي كلمته تحدث الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية عن الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة، والدروس المستفادة من هذه المناسبة، وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم مؤكدًا أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته واخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة.
واستكمل الحفل فقراته بمشاهدة عروض فنية واناشيد وابتهالات دينية في حب النبي ﷺ من أبناء المحافظة المتميزين والذي حاز على اعجاب الحضور و تفاعلوا بذكر النبي ﷺ ، وعلى هامش الحفل كرم محافظ الغربية فضيلة الشيخ الدكتور عمرو الورداني لجهوده المبذولة وحرصه على مشاركة أبناء المحافظة احتفالهم .


يسود اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر طقس شديد الحرارة خلال الـ 48 ساعة القادمة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم، نشاط للرياح وتكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

وأعلنت الهيئة أن تكون ذروة الارتفاع غدًا الجمعة الموافق 20 سبتمبر.

 

درجات الحرارة اليوم 19-9-2024 

- درجة الحرارة في القاهرة .. 27 و 36.

-  درجة الحرارة في الإسكندرية .. 24 و 35.

-  درجة الحرارة في وادى النطرون .. 26 و 37.

-  درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 24 و 35.

-  درجة الحرارة في المنصورة .. 27 و 36.

-  درجة الحرارة في الزقازيق .. 26 و 35.

-  درجة الحرارة في طنطا .. 26 و 36.

-  درجة الحرارة في دمياط .. 24 و 31.

-  درجة الحرارة في بورسعيد .. 24 و 32.

-  درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 24 و 35.

-  درجة الحرارة في السويس .. 24 و 35.

-  درجة الحرارة في العريش .. 23 و 32.

-  درجة الحرارة في رفح .. 23 و 31.

-  درجة الحرارة في رأس سدر .. 25 و 37.

-  درجة الحرارة في نخل .. 18 و 33.

-  درجة الحرارة في سانت كاترين .. 17 و 30.

-  درجة الحرارة في الطور .. 27 و 37.

-  درجة الحرارة في طابا .. 26 و 33.

-  درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 38.

-  درجة الحرارة في العلمين .. 25 و 37.

-  درجة الحرارة في مطروح .. 25 و 38.

-  درجة الحرارة في السلوم .. 26 وو 40.

-  درجة الحرارة في سيوة .. 26 و 41.

-  درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 38.

-  درجة الحرارة في مرسى علم .. 28 و 38.

- درجة الحرارة في الفيوم .. 25 و 37.

-  درجة الحرارة في بنى سويف .. 25 و 38.

-  درجة الحرارة في المنيا .. 24 و 39.

-  درجة الحرارة في أسيوط .. 25 و 39.

-  درجة الحرارة في سوهاج .. 27 و 40.

-  درجة الحرارة في قنا .. 27 و 40.

-  درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 40.

-  درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 41.

- درجة الحرارة في أبو سمبل .. 28 و 40.

-  درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 28 و 40.

 درجة الحرارة في شلاتين .. 27 و 38.

-  درجة الحرارة في حلايب .. 28 و 35.

-  درجة الحرارة في أبو رماد .. 27 و 36.

-  درجة الحرارة في رأس حدربة .. 28 و 35.


 شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بقنا،  برئاسه المستشار عبد اللاه الخبير رئيس المدينة، و قاسم عبد الراضي نائب المدينة، بتنفيذ عدد 7حالة تعدي على الاراضي الزراعيه علي مساحة 15قيرط. 

  وأوضح عبد اللاه الخبير  ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة ، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات السيد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص ومنع انتشار العشوائيات .

ضمن فاعليات مبادرة بداية جديدة .. محافظ قنا و مدير صندوق مكتبات مصر العامة يبحثان سبل تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع    

  بحث الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، سبل تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بقنا، لخدمة الطلبة والأهالي بقرى ونجوع المحافظة، ضمن فعاليات  المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".   

جاء ذلك خلال استقباله السفير  رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بمكتبه بحضور  اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد محمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة،  رانيا محمد شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية، إيمان حلمي شنودة مديرة المكتب الفني لصندوق مكتبات مصر العامة، محمد محمود المدير المالي لصندوق مكتبات مصر العامة، والدكتورة دعاء البري مديرة مكتبة مصر العامة بقنا.  ومن جانبه أثنى محافظ قنا، على الخدمات والأنشطة المختلفة التى تقدمها المكتبات المتنقلة، فضلا عن تنظيم ورش اليوم الواحد وبعض البرامج التدريبية والأنشطة التوعوية للمستفيدين من الأطفال والشباب .   

وأضاف " عبدالحليم " بأنه جرى اقتراح عدة أماكن بنطاق قرى ومدن المحافظة لإقامة المكتبة المتنقلة، خلال 100 يوم  لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تأتي في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للإستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان.  

وأكد محافظ قنا، خلال اللقاء على أهمية الدور المحورى  لمكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر، لافتا أنه سيعاد تشكيل مجلس الامناء بالمكتبة وتخفيض رسوم الاشتراك، بالإضافة إلى عمل حملة ترويجية من خلال تخصيص مساحات اعلانية بجميع الميادين الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة، واقامة معرض سنوى للكتاب، ومنفذ لبيع الكتب الخاصة بالهيئة العامة للكتاب ودور النشر الكبيرة.   

 ومن جانبه قدم مدير صندوق مكتبات مصر العامة،  الشكر والتقدير  لمحافظ قنا على حسن التعاون والاستقبال، مؤكدا على أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب، لافتا أن الصندوق يهدف إلى دعم مكتبات مصر العامة في كافة المحافظات لنشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، من خلال المساهمة في تجهيز المكتبات و تطوير أدائها، مع توفير مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء وتنمية الكوادر البشرية والمقتنيات، وتزويد المكتبات بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، ودعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقوم بها المكتبة لخدمة جمهور المجتمع المحلي.


عقد اللواء  ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب،  اجتماعا تنسيقيا مع الادات التنفيذية وشركات البترول العاملة بنطاق المدينة، فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر لاتخاذ جميع الاجراءات الاستباقية لمجابهة الازمات والاستعداد لموسم الامطار.

 

 

 

وبحضور ادارات التموين ، هندسة الكهرباء ، شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، التضامن الاجتماعى ، الادارة الصحية  ، الاوقاف ، الازهر  ، الادارة التعلمية ،وذلك لحشد كافة الامكانات المتاحة بكل جهه للاستعداد لمجابهة الازمات وموسم الامطار والسيول ودرء الاخطار المحتملة والالتزام بالتعليمات المستدامة فى هذا الشأن .

 

وفى ذات  السياق أكد  نديم على، قيام محافظة البحرالأحمر  بانشاء جميع اعمال الحماية بدءا من الزعفرانة وحتى جبل الزيت وطريق  رأس غارب / الشيخ فضل والتأكد من تطهير جميع البرابخ والبحيرات استعداد لاستقبال مياه الامطار المحتملة .

واكد نديم على استعداد جميع الادارات التنفيذية و تنسيق التعاون فيما بينها وبين الوحدة المحلية وتوفير جميع الامكانات لدى كل جهة لدرء الاخطار المحتملة والاستفادة من الدروس السابقة

 

 كما واصل اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب اليوم الاربعاء لقاؤه الدورى مع المواطنين حيث حرص على الإستماع إلي المواطنين لتلبية طلباتهم وفقا للضوابط و القوانين .

واستعرض رئيس المدينة خلال اللقاء (3) طلبات مقدمه من المواطنين ،بحضور مديرى ادارات خدمة المواطنين والادارة الهندسية  ولجنة العشوائيات. لمناقشة طلبات المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم فى ضوء اللوائح والقوانين.

وتنوعت الطلبات ما بين عدد طلب وحدة سكنية تسليم الوحدة السكنية المؤقته من متضررى السيول وطلب مهلة للتسليم  ، طلب تعويض شقة مستأجر بمنطقة بديل العشوائيات ، طلب موجه الى مكتب لفرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة   ، وتم توجيه الطلبات للادارات المختصة لايجاد الحلول المناسبة فى اسرع وقت وفقاللضوابط و القوانين واللوائح المنظمه لها .

وأكد نديم على الاستمرار في التواصل مع المواطنين و عقد لقاءات اسبوعية لخلق قنوات اتصال مباشرة مع الأهالي والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها على أن يتم تقديم طلبات اللقاء قبل يوم الأربعاء لدراستها .

 وياتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بالتواصل المستمر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم

9ec0c5a840.jpg
908.jpg
909.jpg
الاجتماع 

 


بشرة نضرة.. تعتبر أقنعة الوجه النباتية أحد "الماسكات" الطبيعية، سهلة التحضير، كما أنها خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة المضرة والتي قد تسبب تهيج الجلد أو إتلافه، مما يجعلها مناسبة للأفراد ذوي البشرة الحساسة، كما أنها تجعل بشرتك صافية وجميلة ومتوهجة.

ووفق لموقع "healthshots"، فإن أقنعة الوجه النباتية غنية بالعناصر الغذائية لأنها مصنوعة من مكونات نباتية مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتعمل هذه المركبات الطبيعية على تغذية البشرة وتنشيطها، مما يساعد على تحسين صحتها ومظهرها، وعلى جانب أخر عتبر موفرة اقتصاديا لأنها يمكن أن تصنع في المنزل بمكونات من المحتمل أن تكون موجودة بالفعل في خزانة مطبخك.

أبرز الأقعنة النباتية لنضارة بشرتك

ونستعرض أبرز الأقعنة النباتية وطرق تحضيرها للحصول على بشرة نضرة وناعمة ..

1- قناع الشوفان والموز

هذا القناع المهدئ مثالي لأصحاب البشرة الحساسة، يساعد دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف وامتصاص الزيوت الزائدة وحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما هو موضح في دراسة نُشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية . من ناحية أخرى، يعمل الموز على ترطيب البشرة وتخفيف احمرارها.

الطريقة

  • جهزي موزة واحدة و 2 ملعقة كبيرة شوفان، وقومي بهرس الموزة واخلطيها مع دقيق الشوفان.
  • ضعي القناع على الوجه، واتركيه لمدة من 15لـ 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
ماسك الشوفان والموز لتقشير البشرة وترطيبها | مجلة الجميلة

2- قناع الكركم وزيت جوز الهند

يُعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعله مثاليًا لتقليل الاحمرار والتورم، ويعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يجعلها ناعمة ومرنة.

الطريقة

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.
  • ضعي القناع على الوجه بلطف، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- قناع الأفوكادو والعسل

الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي ترطب البشرة بعمق ، ويعمل العسل كمرطب طبيعي، مما يساعد على ترطيب البشرة ، ويعتبر ماسك مثالي لأولئك الذين لديهم بشرة جافة أو متشققة.

الطريقة

  • اهرسي نصف حبة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعيه على وجهك.
  • اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
ماسك الأفوكادو للوجه الجاف - ويب طب

4- قناع الخيار والصبار

يتمتع الخيار والصبار بخصائص تبريد وتهدئة، مما يجعلهما ممتازين لتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب، كما أنه يساعدان على تقليل الالتهاب والاحمرار والزيوت الزائدة.




الطريقة

  • ابشري خيارة واخلطيه مع ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  • قم بوضع القناع على الوجه بلطف، لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

5- قناع الشاي الأخضر والبابونج

يحتوي الشاي الأخضر والبابونج على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية، ويمكن استخدام هذا القناع كتونر أو قناع لتفتيح البشرة وتجديد لونها.

الطريقة

  • انقعي كيس شاي أخضر وكيس شاي بابونج في القليل من الماء الساخن.
  • اتركيه ليبرد ثم ضعيه كتونر أو قناع، لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

6- قناع اليقطين والقرفة

يحتوي اليقطين "القرع" على إنزيمات تساعد على تقشير البشرة بلطف، وإزالة الخلايا الميتة، ومنحها بشرة متوهجة وجميلة، وتعمل القرفة على تحفيز تدفق الدم، مما يعزز صحة البشرة ونضارتها.

الطريقة

  • قومي بخلط اليقطين "القرع" المسلوق مع ملعقة كبيرة من القرفة وهريسه، وضعيه بلطف على الوجه.
  • اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
فوائد اليقطين لا تحصى.. صديق للبشرة والشعر

7- قناع ماء الورد والجلسرين

يساعد ماء الورد على موازنة درجة حموضة البشرة، بينما يوفر الجلسرين ترطيبًا مكثفًا، و يعتبر القناع مثالي لأصحاب البشرة المختلطة أو الدهنية.

الطريقة

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم ضعيه على الوجه.
  • اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وبالرغم من فوائد الأقنعة النباتية للبشرة إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام أقنعة الوجه النباتية كلاحساسية لذا عليك اختبار أي مادة على بشرتك أن تختبرها على جزء صغير من يدك أولا.

 


تصدرت أسعار الذهب اليوم في السعودية ترندات جوجل لليوم الثاني على التوالي مع زيادة عمليات البحث على الذهب وسط تصاعد التوترات العالمية المؤثرة على الاقتصاد بشكل عام والمعدن الأصفر بشكل خاص.

سعر الذهب في السعودية اليوم

ووفق لوسائل الإعلام السعودية جاء أخر تحديث لسعر الذهب والذي يتغير بشكل دوري كالتالي...

سعر الذهب عيار 24 في السعودية 308.63 ريال سعودي.      

سعر الذهب عيار 22 في السعودية 282.70 ريال سعودي.      

سعر الذهب عيار 21 في السعودية 270.05 ريال سعودي.      

سعر الذهب عيار 18 في السعودية 231.47 ريال سعودي.      

سعر الذهب عيار 14 في السعودية 180.55 ريال سعودي.      

سعر الذهب عيار 12 في السعودية 154.31 ريال سعودي.      

وكان أخر تحديث لأسعار الجنيه الذهب في السعودية اليوم كالتالي:

سعر الجنيه الذهب في السعودية اليوم

سعر الجنيه الذهب في السعودية عيار 21 وزن 8 جرامات.. 2,617.80 ريال سعودي.

سعر الجنيه الذهب في السعودية عيار 22 وزن 8 جرامات..2,742.46 ريال سعودي.

سعر الجنيه الذهب في السعودية عيار 24 وزن 8 جرامات.. 2,991.77 ريال سعودي.


يتابع الكثيرون بشكل يومي مواقيت الصلاة، للحفاظ على اداء الفريضة في وقتها، وحرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة إخبارية مميزة لقرائها، ننشر موعد رفع أذان الصلاة اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، في عدد من المدن والمحافظات المصرية وفقًا لموقع الهيئة المصرية العامة الإلكتروني..

مواقيت الصلاة اليوم 19-9-2024

مواقيت الصلاة في القاهرة

موعد أذان الفجر 5:14

موعد أذان الظهر 12:49

موعد أذان العصر 17: 4

موعد أذان المغرب 6:55

موعد أذان العشاء  8:13

 

مواقيت الصلاة في الإسكندرية       

موعد أذان الفجر 5:18

موعد أذان الظهر 12:54

موعد أذان العصر 4:23

موعد أذان المغرب 7:01

موعد أذان العشاء 8:20

 

مواقيت الصلاة في بورسعيد       

موعد أذان الفجر 5:08

موعد أذان الظهر 12:44

موعد أذان العصر 4:13

موعد أذان المغرب 6:51

موعد أذان العشاء 8:10

 

مواقيت الصلاة في الإسماعيلية

موعد أذان الفجر 5:10

موعد أذان الظهر 12:45

موعد صلاة العصر 4:13

موعد أذان المغرب 6:52

موعد أذان العشاء 8:10

 

مواعيد الصلاة في العلمين

موعد أذان الفجر 5:23

وقت صلاة الظهر 12:58

موعد أذان العصر 4:27

وقت صلاة المغرب 7:05

وقت صلاة العشاء 8:23

 

مواعيد الصلاة في شرم الشيخ

موعد أذان الفجر 5:04

وقت صلاة الظهر 12:37

موعد أذان العصر 4:05

وقت صلاة المغرب 6:43

وقت صلاة العشاء 7:59

 

مواقيت الصلاة في مرسى مطروح

موعد أذان الفجر 5:29

موعد أذان الظهر 1:05

موعد أذان العصر 34: 4

موعد أذان المغرب 7:12

موعد أذان العشاء 8:31

 

مواقيت الصلاة في نوبيع

موعد أذان الفجر 5:02

موعد أذان الظهر 12:35

موعد أذان العصر 03: 4

موعد أذان المغرب 6:42

موعد أذان العشاء 7:59

 

مواقيت الصلاة في رفح الجديدة

موعد أذان الفجر 5:02

موعد أذان الظهر 12:37

موعد أذان العصر 05: 4

موعد أذان المغرب 6:43

موعد أذان العشاء 8:02

 

مواقيت الصلاة في قنا

موعد أذان الفجر 5:12

موعد أذان الظهر 12:43

موعد أذان العصر 10: 4

موعد أذان المغرب 6:49

موعد أذان العشاء 8:04

 

مواقيت الصلاة في أسوان

موعد أذان الفجر 5:14

موعد أذان الظهر 12:42

موعد أذان العصر 08: 4

موعد أذان المغرب 6:48

موعد أذان العشاء 8:01


تحقق شركة آيكوم اليابانية من التقارير التي تفيد بأن أجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة ثنائية الاتجاه التابعة لها انفجرت في لبنان بعد هجوم إلكتروني مؤخرًا.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الشركة إنها تلقت معلومات تفيد بانفجار أجهزة اتصال لاسلكية تحمل شعارها في لبنان، ووعدت بمشاركة نتائج التحقيق ونشرها فور التوصل لها.

وأوضحت شركة آيكوم اليابانية في بيان لها، أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الشركة شحنت منتجا مرتبطا بالانفجارات التي وقعت في لبنان، مضيفة أن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز، الذي تم إيقاف مبيعاته منذ نحو 10 سنوات، تم إيقافها أيضا، وأن المنتجات التي تصدرها إلى الخارج تخضع لعملية تنظيمية صارمة وضعتها الحكومة اليابانية... بحسب العربية.

وأوضحت آيكوم أن طراز "آي سي-في82 "، هو جهاز لاسلكي محمول كان يُنتج ويُصدر إلى مناطق منها الشرق الأوسط من 2004 إلى أكتوبر 2014، وقد أوقف إنتاجه قبل عشر سنوات تقريبا، ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من جانب الشركة.

فيما كشف مسؤول في شركة صناعة أجهزة الراديو اليابانية "آيكوم"، أمس الأربعاء، أن أجهزة الراديو التي انفجرت في لبنان تبدو كمنتجات مقلدة وليست مصنوعة من قبل "آيكوم".

انفجار أجهز اللاسلكي في لبنان

يذكر أنه في السابع عشر من سبتمبر، انفجرت العديد من أجهزة النداء المحمولة في وقت واحد تقريبًا في مناطق مختلفة من لبنان.

ووفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، قُتل اثنا عشر شخصًا، بينهم طفلان، وتم نقل 2800 آخرين إلى المستشفى.

واجتاحت موجة أخرى من الانفجارات في لبنان، عندما انفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكية Icom IC-V82 والهواتف وأجهزة مسح بصمات الأصابع، بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم أيون. 

ووفقًا لرويترز، فقد اشترى حزب الله هذه الأجهزة مع أجهزة النداء خلال الفترة الأخيرة، فيما ألقت حركة حزب الله الشيعية اللوم في الانفجارات على إسرائيل ووعدت "برد عادل".


ايام قليلة و يبدأ العام الدراسي الجديد، يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري وفق ما هو محدد، لكن تبقى المصروفات الدراسية صداع في كل بيت مصري، ما زاد من العبء هذا العام هو الزيادة في المصروفات الدراسية، بما تشمله من مصروفات المدرسة والباص والملابس والأدوات المكتبية، وغيرها من البنود التي يرتفع سعرها بشكل متزايد بعيدًا عن رقابة الدولة.

 

مع كل فصل دراسي واقتراب موعد دفع قسط الرسوم الدراسية، تتجدد شكوى أولياء الأمور من مفاجأتهم بارتفاع رسوم المدارس الخاصة التي يلتحق بها أبناؤهم من عام إلى آخر، مؤكدين أن الزيادات لا يقابلها تحسين في مستوى الخدمات، وإنما يكون الغرض من الزيادة رفع هامش الربح السنوي لتلك المدارس، من منطلق الاستثمار والتجارة، بعيداً عن الجوانب التعليمية.

 

رصدت " الوفد " معاناة أولياء الأمور مع ارتفاع مصاريف المدرسة والباص . 

 

" المدارس الخاصة تضرب القوانين "

قالت رحاب احمد أحدي أولياء الأمور، إن بعض المدارس القومية للأسف تضرب القوانين بعرض الحائط رغم ان المصاريف ارتفع سعرها بشكل مبالغ فيه، إلا ان إدارة المدرسة ترفض الدفع بنظام التقسيط لأولياء الأمور، بعد تقديم العديد من الشكاوى قامت إدارة المدرسة بالسماح لنا بسداد مبلغ عشرة الاف جنيها بالكامل، وتقسط أربعة آلاف جنيه مع أواخر الفصل الدراسي الأول، متسائله فماذا يفعل ولى الأمر الذى لديه أكثر من طالبين مع كل هذه الأموال بجانب مصاريف الباص التى شهدت ارتفاع كبير هذا العام وترفض إدارة المدرسة تقسيم المسافات؟، مما تتسبب فى تعجيز أولياء الأمور، على الرغم من أن وزير التربية والتعليم كان قد أصدر تعليماته بالموافقة لأولياء الأمور بالتقسيط واغلبية المدارس تفعل ذلك .

 

c6dd091907.jpg

 

" اجراء رادع للمخالفين "

وأضافت ريهام يونس أحدي أولياء الأمور لطلاب المدرسة القومية، أن هذا العام شهدت المدارس القومية والخاصة والتجريبى زيادة فى المصروفات الدراسية وزيادة أيضا فى أسعار الكتب، إضافة إلى ارتفاع فى أسعار الخدمات الأخرى مثل السيارة "الباص" وأيضا والأنشطة دون توضيح أو اتخاذ أى إجراءات من قبل الوزارة، مشيرة إلى أنها تكتفى فقط بالتحقيق فى الوقائع عن طريق لجان ولكن دون تطبيق أى إجراء رادع على المخالفين .

 

" المدارس الخاصة صداع "

وأضافت ابتسام السيد معلمة وأحدي أولياء الأمور، المدارس الخاصة دائما صداع فى رأس أولياء الأمور، وعلى الرغم من أن النسبة الأكبر من هذه المدارس تقدم تعليما جيدًا، وكثافات الفصول بها معقولة مقارنة بالمدارس الحكومية، بالإضافة إلى نوعية الأنشطة التى يتعلمها الطالب ومستوى المعلمين وتدريبهم، إلا أنها تسعى بصورة مباشرة وغير مباشرة إلى تحقيق الربح والمكاسب المادية، وتستغل فكرة رئيسية وهى أن التلميذ لا يمكنه بسهولة التحويل من مدرسة إلى أخرى.

 

وتابعت: المدارس القومية والخاصة نجدها ترفع أيضا أسعار وسيلة التنقل  «الباصات» التى يتم الاشتراك فيها سنويا، ويتم من خلالها تعويض الزيادات التى لا تستطيع المدرسة إضافتها على المصروفات، فيتم وضعها فى " الباص"، خاصة أن الأولى تخضع لزيادات سنوية وفق نسب محددة، ودراسات مالية حسب موقف كل مدرسة، بينما الأخيرة يتم حسابها وفق تقدير كل مدرسة، وغالبا تكون فى حدود من 35 إلى 40% من إجمالى مصروفات المدرسة.

 

963.jfif

 

وأشارت اسماء السيد، المدارس الخاصة شئنا أو أبينا باتت مكون رئيسى ومهم فى العملية التعليمية، ولكن يجب أن تنال القدر الكافى من الرقابة والمتابعة، حتى تكون بالفعل مؤسسات تعليم وتربية تتناسب مع حلم التعليم الجديد الذى تتبناه الدولة، دون النظر إليها على أنها مشروعات تجارية تدر الملايين لأصحابها.

 

 

"المدارس ترفع أسعارها وفقا لرؤيتها الخاصة"

وأضافت مرام ابراهيم أحدي أولياء الأمور، أن ظاهرة ارتفاع رسوم المدارس الخاصة عاما بعد الاخر، لا مبرر لها، حيث ان ارتفاع أسعار المدارس الخاصة والدولية بنسب تفوق في بعض الحالات الحد الطبيعي للمعقول من الأسعار، مشيره إلى غياب منهجية واضحة لمعدلات الارتفاع، مثل ربطها بمعدلات التضخم الاقتصادي، أو غيرها من العوامل التي تتسبب في زيادة الرسوم عامًا تلو الآخر، مما يثقل كاهل أولياء الأمور الذين يسعون لتوفير تعليم متميز لأبنائهم.

 

وأشارت إلى أن المدارس تحدد أسعارها بشكل أو بآخر وفقا لرؤيتها الخاصة، ولا يوجد هناك تصنيف واضح لهذه الزيادة غير المبررة لبعض المدارس، وبالفعل هناك مبالغة كبيرة جدًا في مسألة زيادة الرسوم الدراسية، وبعضها يقدم خدمات جيدة لا بأس بها، مبينه ان قيمة الكوبونات التعليمية أصبحت لا تحقق المأمول منها في ظل ارتفاع الرسوم الجنوني، ولذلك اقترح عمل لجنة لتصنيف المدارس، لتقوم بوضع معايير وضوابط يتم على أساسها النظر في رفع الرسوم من عدمه، فمثلاً بعض المدارس الخاصة تتخذ من الفيلات مباني دراسية ولا يوجد بها أماكن لممارسة الأنشطة، وكذلك لا يوجد بيئات تعليمية آمنة لتحقيق الأهداف التعليمية .


احتفلت النجمة أيتن عامر بانطلاق فيلمها الجديد "عنب" فى دور عرض سينمات الدول العربية، حيث سافرت أيتن عامر لحضور العرض الخاص المقام حالياً بدولة الإمارات، وذلك بحضور باقى فريق عمل الفيلم، وحرص الجمهور الاماراتي بالتقاط الصور مع أيتن عامر.

وحضر عدد كبير من جمهور العرض الخاص الاماراتي، مما اضطرت شركة الإنتاج لفتح قاعة إضافية لاستيعاب باقى الحضور، الذى أشاد بالفيلم عقب مشاهدته والذى اتسم بالمواقف الكوميدية التى رسمت الابتسامة على وجوههم

وتجسد أيتن عامر خلال فيلم "عنب" شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

أحداث فيلم عنب

تدور أحداث فيلم "عنب" في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

يذكر أن القائمون على مسلسل "الحلانجي" قاموا بترشيح النجمة أيتن عامر لتلعب دور البطولة النسائية أمام النجم محمد رجب، تأليف محمود حمدان و إخراج معتز حسام، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان لعام 2025.


ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، بأن تل أبيب تعد مقترحًا جديدًا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع الرهائن الموجودين لدى "حماس" في قطاع غزة دفعة واحدة، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".


وأوضحت أن المقترح الإسرائيلي يقضي في المقابل بالموافقة على خروج زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار وآخرين من غزة عبر ممر آمن، مبينة أن المقترح ينص أيضا على إنهاء الحرب وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.
وذكرت أن المقترح الجديد قد يعرضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
يذكر أنه من المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام الأمم المتحدة في 27 سبتمبر الحالي وبالتالي سيقضي عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة.
وذكر تقرير موقع "واينت" أن رئيس الوزراء سيسافر على متن الطائرة الرسمية "أجنحة صهيون" إلى نيويورك يوم الثلاثاء 24 سبتمبر، وسيقضي خمسة أيام بعيدا عن البلاد.
وأمضى نتنياهو في السابق عطلة نهاية أسبوع غير مخطط لها في الولايات المتحدة في شهر يوليو بعد لقاء كلا المرشحين في انتخابات البلاد، في اجتماعات عقدت في وقت لاحق من الأسبوع عما كان متوقعا في البداية.


أصدر مكتب المدعي العام الفنزويلي أمراً بالقبض على الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلاي وشقيقته والأمينة العامة للإدارة الرئاسية كارينا ميلاي ووزيرة الأمن باتريسيا بولريتش في قضية سرقة طائرة شركة طيران امتراسور، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".


وأضاف، النائب العام طارق وليم صعب في مؤتمر صحفي: "يعلن مكتب المدعي العام لجمهورية فنزويلا البوليفارية عن تعيين مدعين عامين متخصصين في هذه القضية، اللذين سيجريان التحقيق المناسب في القضية ويصدران مذكرة توقيف.
وبحسب المدعي العام، فإن المتهمين متهمون بالسرقة، وغسل الأموال، وتعطيل طائرة، والسجن غير القانوني، والتصرف غير القانوني في الممتلكات.
وأدانت وزارة الخارجية الأرجنتينية قرار مكتب المدعي العام الفنزويلي، قائلة إن قرار الاستيلاء على الطائرة اتخذته السلطات القضائية، التي ليس للحكومة الحق في التدخل في أنشطتها.
وفي عام 2022، تم الاستيلاء على طائرة بوينغ 747 تابعة للشركة الفنزويلية (Emtrasur) في مطار إيزيزا بالأرجنتين. وفي بداية العام الجاري، قررت محكمة محلية نقل الطائرة إلى الولايات المتحدة، وبعد ذلك تم نقلها إلى فلوريدا.
وبحسب وسائل إعلام فنزويلية، فإن الطائرة تم نقلها تحت غطاء عسكري، وهو ما يتحايل على عدم الحصول على تصريح طيران من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مختلف الأجواء الجوية. وتم بعد ذلك تدمير طائرة الشحن المصادرة


شون ديدي كومبس.. قررت المحكمة إبقاء شون "ديدي" كومبس محبوسا بعد أن رفض اقتراح نجم "الهيب هوب" بأن ينتظر محاكمته بتهمة الاتجار بالجنس في قصره الفاخر في فلوريدا بدلا من سجن فيدرالي قاتم في بروكلين.

ووفق لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية "أندرو إل كارتر" أمس الأربعاء بأن عرض كومبس الذي تضمن عرض كفالة بقيمة 50 مليون دولار، ومراقبة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وقيود صارمة على الزوار، كانت "غير كافية" لضمان سلامة المجتمع ونزاهة قضيته.

وتوصل كارتر، الذي اتفق مع المدعين العامين الذين حاربوا من أجل إبقاء كومبس في السجن، إلى أنه "لا يوجد شرط أو مجموعة من الشروط" التي تحكم إطلاق سراحه يمكن أن تحمي من خطر تهديده أو إيذاء الشهود، وهي التهمة المركزية في قضيته.

7c773aa6ce.jpg

وكان محامو كومبس يقومون بمحاولتهم الثانية في يومين لإخراجه من مركز الاحتجاز، حيث تم احتجازه منذ أن أقر ببراءته يوم الثلاثاء من تهم الاعتداء الجسدي والجنسي على النساء لسنوات، ولكن بدون جدوى.

القبض على شون ديدي كومبس

وكان كومبس محتجزًا على المستوى الفيدرالي منذ إلقاء القبض عليه ليلة الإثنين في أحد فنادق مانهاتن، ورفض قاضٍ فيدرالي يوم الثلاثاء طلب الإفراج بكفالة الذي تقدم به كومبس، وفي يوم الأربعاء، اعترض هو ومحاموه على القاضي كارتر، الذي سيرأس محاكمته.

ويقول محامي الدفاع مارك أجنيفيلو إنه سيطلب من محكمة الاستئناف الأميركية الثانية إلغاء حكم كارتر وإطلاق سراح كومبس، وفي الوقت نفسه، يريد نقل كومبس من سجن بروكلين، الذي ابتلي بالعنف المتفشي والظروف المروعة، إلى سجن في نيوجيرسي، وقال كارتر إن القرارات المتعلقة بالوضع متروكة بالكامل لمكتب السجون الفيدرالي.

يتهم كومبس (54 عاما) في لائحة الاتهام باستغلال "سلطته وهيبته" لتحريض الضحايا من الإناث والعاملين في مجالات غير أخلاقية على أداء عروض شاذة، والتي كان كومبس ينظمها ويشارك فيها ويسجلها غالبا على شريط فيديو، وذكرت لائحة الاتهام أن هذه الأحداث كانت تستمر أحيانا لأيام.

تم اعتقال المغني الشهير شون 'ديدي' كومبس في إطار تحقيقات تتعلق بتجارة النساء.

وتزعم لائحة الاتهام أن كومبس قام بإكراه النساء وإساءة معاملتهن لسنوات، بمساعدة شبكة من الشركاء والموظفين، بينما استخدم الابتزاز والأعمال العنيفة بما في ذلك الاختطاف والحرق العمد والضرب الجسدي لمنع الضحايا من التحدث.

وفي مرافعتها لإبقاء كومبس في السجن، قالت المدعية العامة إيميلي جونسون لكارتر إن مغني الراب الشهير لديه تاريخ طويل في ترهيب كل من المتهمين والشهود على إساءته المزعومة، واستشهدت برسائل نصية من نساء قلن إن كومبس أجبرهن على ممارسة الرذيلة ثم هددهن بتسريب مقاطع فيديو تم تصويرها لهن.

وقال جونسون إن فريق الدفاع عن كومبس "قلل بشكل سخيف" من ميل كومبس إلى العنف، بالرغم من أنه ظهر في أحد مقاطع الفيديو وهو يضرب ويركل صديقته وقتها، المغنية آر أند بي كاسي، في ممر الفندق.

كما استغلت جونسون رسالة نصية من امرأة قالت فيها إن كومبس جرها إلى أسفل الرواق من شعرها، وقالت:"هناك نمط طويل الأمد من الانتهاكات هنا".


تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على عدة بلدات جنوب لبنان، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

وأفاد مراسلنا، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها اتجاه بلدات رميش، ورب ثلاثين، ومركبا والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

وكانت الطائرات الحربية أغارت فجراً على بلدات كفر كلا، والطيبة، والجبين، وشيحين، والخيام، والصالحاني، وبليدا، وميس الجبل، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات ياطر، وحداثا، وبيت ليف، وعيتا الجبل، ورامية، وجبل بلاط.


 ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الاجتماع العاشر لمجلس إدارة جهاز تنظيم إدارة المخلفات، لمتابعة موقف منظومة إدارة المخلفات، واعتماد الحساب الختامى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات عن العام المالى ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

 ويأتي ذلك بحضور الأستاذ ياسر عبدالله، مساعد الوزيرة لشئون المخلفات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وأعضاء مجلس إدارة الجهاز من ممثلي وزارات الدفاع، التنمية المحلية، المالية، والصناعة، الصحة والسكان ، الكهرباء والطاقة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وممثلا عن التنظيمات غير الحكومية وعدد من خبراء البيئة ومستشارى جهاز المخلفات والقيادات المعنية بالجهاز.

998a4b116a.jpg

وقد وجهت فؤاد، خلال بداية الاجتماع  الشكر والتقدير لجميع الوزارات المعنية والسادة الوزراء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية فى منظومة المخلفات حيث يعد هذا الملف من الملفات الشائكة والتى شهدت مواجهتها تحديات كبيرة، مشيرة أن خطوة تفعيل رسوم المخلفات الصلبة البلدية مثلت دفعة قوية لضمان استدامة المنظومة مالياً، حيث تم تفعيلها على مستوي محافظات الجمهورية أو المجتمعات العمرانية وتم تطبيقها على كافة المنشآت وليس السكني فقط، لافتة إلى أن ذلك شهد طفرة كبيرة وتحسن فى كفاءة الجمع وصل إلى ما يقارب من ٧٠٪، ومؤكدة على أنه ما زالت هناك فجوة تمويلية يمكن معالجتها عن طريق الناحية التشريعية والتم تتم بدعم من مجلس النواب المصري.

49.jpg

وأضافت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن جهاز المخلفات كجهاز تنظيمي يعمل على ضبط ودفع المحافظات والمجتمعات العمرانية لعقد الشراكات مع القطاع الخاص حتي تتم عملية التخارج للمحليات والحكومة فى عملية إدارة المخلفات، موجهة الشكر لمجلس الإدارة على دعمه فى العمل على استصدار قرار رئيس مجلس الوزراء والتصديق عليه فيما يخص عدم السماح باستيراد الوقود البديل أو استيراد المخلفات، حيث مثل ذلك نقلة غير مسبوقة فى عملية تدوير المخلفات، لافتة إلى أن نتيجة لهذا القرار قامت شركات الأسمنت بضخ إستثمارات من خلال التعاقد على مصانع تدوير المخلفات وتأجيرها لإنتاج الوقود البديل، مؤكدة على أن أسلوب القرار التشاركى والذي يتم بشفافية وصورة جماعية لمجلس إدارة تنظيم المخلفات يعطي دفعة للتقدم للأمام فى المنظومة الخاصة بالمخلفات.

50.jpg

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن منظومة المخلفات سوف يشهد مزيد من الاستثمار بها سواء من خلال ملفات خاصة بتحويل الغازات من المدافن إلى طاقة، أو تحويل الحمأة إلى طاقة، أو من خلال المخلفات الزراعية وإعادة استخدامها، أو مخلفات البناء والهدم والمخلفات الطبية، مشيرة إلى التعاون مع الجانب الإماراتي خلال الفترة القادمة للدخول باستثمارات فى هذا المجال، مؤكدة على أن هذا يتطلب إعداد دراسات متكاملة للموقف التنفيذي على أرض الواقع من المخلفات الزراعية أو البلدية أو مخلفات البناء والهدم، وبحث كيفية عملية وشكل الطرح فى هذا الشأن.

وخلال الاجتماع استعرض الأستاذ ياسر عبدالله، آخر تطورات موقف منظومة إدارة المخلفات، مشيرًا إلى أن منظومة التراخيص والتصاريح والمواصفات والاخطارات شهدت إصدار ٩٥٦ شهادة، حيث بلغ عدد الشركات الحاصلة على شهادات تراخيص المخلفات الغير خطرة ٦١٨ شركة، بينما بلغ عدد الشركات الحاصلة على شهادات موافقات لمواد والمخلفات الخطرة ٣٣٨ شركة.

كما استمعت د. ياسمين فؤاد، إلى آخر تطورات متابعة موقف البنية التحتية، والتى تتم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية من التنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، والتى شهدت الانتهاء من رفع تراكمات تاريخية من ٥٤ موقع بإجمالى كمية ٦ مليون طن، وتسليم ١٤ محطة وسيطة متحركة، و١١ محطة وسيطة ثابتة وجارى الانتهاء من ٤ محطات أخرى، كما تم تسليم ٢٨ مدفن وجارى الانتهاء من ٢٠ مدفن، إضافة إلى تسليم ٨ خطوط معالجة وتدوير وجار الانتهاء من ٤ أخرى، كما تم تسليم ٤ خطوط فرز أولى.

كما تم استعراض عقود التشغيل الحالية لعمليات الجمع والنقل والتعاقدات لعقود المعالجة والتخلص الآمن، وموقف تحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية والإجراءات التي تمت بعد صدور القرار الخاص بتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، حيث تم بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإصدار كتابات دورية لجميع السادة المحافظين لتحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات والتى بدأ التنفيذ بها للعمل على تحسين المنظومة خلال الفترة القادمة.

واستمعت وزيرة البيئة، خلال الإجتماع إلى الإجراءات التى تمت لزيادة كمية الوقود البديل من المخلفات RDF، حيث شهدت الاجتماعات التى تمت مع شركات الأسمنت عدد من التوصيات تضمنت، العمل على السماح لشركات الأسمنت بتأسيس مشروعات مشتركة لإنشاء مصانع لإنتاج الوقود البديل والسماد العضوى من المخلفات وتشغيلها،  والتوجيه للمحافظات بضرورة وجود شركات مؤهلة للدخول في عملية إدارة وتشغيل مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات والمدافن الصحية، والعمل على سرعة طرح المصانع القائمة والمنشأة حديثا لتدوير ومعالجة المخلفات حتى يتسنى لمصانع الأسمنت العمل بها وتشغيلها لتوفير كميات الوقود البديل ال RDF، حيث تُوج ذلك بدخول ٥ شركات عاملة فى مجال الأسمنت للاستثمار فى مجال تدوير المخلفات.

هذا وشهد الاجتماع اعتماد الحساب الختامي المعدل لجهاز تنظيم إدارة المخلفات عن العام المالى ٢٠٢٣ ـ ٢٠٢٤، كما تم إحاطة المجلس بالموقف النهائي للائحة التدريب الخاصة بالجهاز، والتى تقوم على تقديم الدعم الفني اللازم للجهات الإدارية المختصة والفاعلين في منظومة إدارة المخلفات وإعداد خطط وحزم التدريب لبناء قدرات الفاعلين في تلك المنظومة، بجانب برامج رفع الوعي العام والمشاركة المجتمعية، حيث يستهدف التدريب بجهاز تنظيم إدارة المخلفات تنمية مهارات وقدرات ومهارات كافة الجهات الحكومية من وزارات وقطاع أعمال وهيئات خدمية وهيئات اقتصادية، والمصانع والمنشآت والشركات العاملة في مجالات الإدارة المتكاملة للمخلفات غير الخطرة والمواد والمخلفات الخطرة، إضافة إلى المصانع والمنشآت والشركات المولدة للمخلفات بكافة أنواعها، والمصانع والمنشآت والشركات والأفراد الراغبين في الحصول على استشارات فنية أو قانونية في المجالات المختلفة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


استمرارًا لجرائمه الوحشية المستمرة ،اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين من بلدة بيت ريما وقرية كفر عين شمال غرب رام الله، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسططينية" وفا".


وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الشاب حمزة حاتم عطا زيداني من بيت ريما، وناظم عبد الرحمن إدعيس من كفر عين، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة مواطنين من بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ضرار محمد العفيفي (٣٢عاما)، وقصي العفيفي (٢٥عاما)، وإبراهيم خضر مسالمة (٣٤عاما) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم منازل وتفتيشها.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل في منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم كلا من الشقيقين أحمد عيسى زواهرة (٢٣عاما)، وإيهاب زواهرة (٢٥عاما)، وأحمد رياض زواهرة (١٩عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 13 مواطنا من مدينة قلقيلية وجيوس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخليها الشرقي والشمالي، وجابت عدة أحياء فيها، خصوصا أحياء: السوق، وكفر سابا، والنقار، واعتقلت كلا من: جمال هندي، وشاهر الراعي، وماهر الراعي وزوجته مارغريت، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جيوس شرق قلقيلية، واعتقلت كلا من:  سائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء  فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين من محافظة نابلس، بينهم شقيقان من قرية كفر قليل جنوب نابلس، وأب ونجله من المدينة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين مهند وأنس صبري القني، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه في القرية.

وأضافت المصادر، بأن الاحتلال اعتقل من مدينة نابلس المواطن حسام مطيع العالول ونجله عبد الرحمن، كما داهم الاحتلال أيضا عدة أحياء في المدينة، منها رفيديا، وشارع الجامعة.

كما اقتحم الاحتلال مخيم العين غرب نابلس، وأطلق قنابل الغاز  والصوت والرصاص الحي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما سمع دوي انفجار، ولم يبلغ عن إصابات.


اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مدينة الخليل وبلدة إذنا غرب الخليل، وشددت من إجراءاتها العسكرية على مداخل المحافظة، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة اذنا غرب الخليل وسط إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما داهم الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل البلدات القريبة من الشارع الالتفافي ومداخل البلدات مع مدينة الخليل وشددت من إجراءاتها العسكرية على مدخل مخيم الفوار واحتجزت المواطنين الخارجين من المخيم إلى أعمالهم ونكلت بهم.

وجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وأفاد مراسلنا، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها اتجاه بلدات رميش، ورب ثلاثين، ومركبا والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

وكانت الطائرات الحربية أغارت فجراً على بلدات كفر كلا، والطيبة، والجبين، وشيحين، والخيام، والصالحاني، وبليدا، وميس الجبل، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات ياطر، وحداثا، وبيت ليف، وعيتا الجبل، ورامية، وجبل بلاط.


اتخذت وزارة المالية الإجراءات التنفيذية لتطبيق مفهوم «موازنة الحكومة العامة» الذى يشمل إدراج البيانات المالية لكل الهيئات الاقتصادية، على ضوء تعديلات قانون المالية العامة الموحد، حيث تم استحداث وحدة تنظيمية بقطاع الموازنة العامة للدولة؛ لمتابعة وتحليل الأداء المالي للهيئات الاقتصادية، ومتابعة تحقيق المستهدفات المالية للحكومة العامة وتطوير إعداد وتنفيذ موازنات الهيئات الاقتصادية.

وذكر بيان لوزارة المالية، اليوم، أن موازنة العام المالي الحالي المعتمدة من مجلس النواب تعكس البيانات المالية لـ ٥٩ هيئة اقتصادية فى «الحكومة العامة» ضمن المفهوم الجديد لـ «الحكومة العامة»، موضحًا أن وزارة المالية ملتزمة بإعداد التقارير الدورية «نصف السنوية» والحساب الختامي على مستوى «الحكومة العامة» بما فيها كل الهيئات العامة الاقتصادية.

أشار البيان إلى أنه سيتم حساب المؤشرات المالية للحكومة العامة للدولة على أساس إيرادات ومصروفات موازنة «الحكومة العامة» التي تم استحداثها، لتشمل موازنات كل الهيئات العامة الاقتصادية والخدمية والجهات الإدارية للدولة والمحليات، ليبلغ إجمالي مصروفات الحكومة العامة ٦,٦ تريليون جنيه، وإيراداتها ٥,٣ تريليون جنيه للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، على نحو يعكس جهود الدولة في ترسيخ مبدأ شمولية الموازنة الذى يساعدنا في إظهار الصورة الإجمالية المالية للدولة، ورفع كفاءة الإنفاق العام وامتلاك القدرة بشكل أكبر على التعامل بشكل أكثر تحوطًا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وتقديم رؤية أكثر إنصافًا لقدرات الاقتصاد المصري، من خلال بيان القدرات الأوسع للمالية العامة للدولة وفق قراءة موضوعية أكثر شمولًا تتضمن كامل إيرادات ومصروفات الدولة وهيئاتها الاقتصادية.


أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، اليوم، عن أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، والتي شهدت نجاح 11 منشأة صحية في الحصول على الاعتماد، بما في ذلك 6 منشآت جديدة حصلت على الاعتماد المبدئي في محافظات الجيزة، القليوبية، دمياط، وأسوان. تضمنت المنشآت:

- مستشفى الشرطة بالعجوزة – الجيزة.
- مستشفى القناطر الخيرية العام – القليوبية.
- المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي – دمياط.
- وحدة طب أسرة خور عواضة الجديدة – أسوان.
- وحدة طب أسرة الشهامة – أسوان.
- مركز طب أسرة المحاميد – أسوان.

وأشار تقرير اللجنة إلى نجاح مستشفى أندلسية الشلالات بالإسكندرية، ومركز الكبد والجهاز الهضمي بههيا – الشرقية، وعيادة شركة قناة السويس للحاويات – بورسعيد، بالإضافة إلى وحدتي طب أسرة السلام 1 وشندورة – السويس، في الحصول على اعتماد "جهار" وفقًا لمعايير الاعتماد المعترف بها دوليًا من قبل "الإسكوا".

كما تضمن التقرير تجديد اعتماد مستشفى أورام دار السلام هرمل – القاهرة، وأربع منشآت صحية في بورسعيد: وحدة صحة أسرة الصفوة، مركز طب أسرة شرق النوادي قبضايا، مركز طب أسرة الحي الإماراتي، ومركز طب أسرة القابوطي.

وهنأ الدكتور أحمد طه جميع فرق العمل ومسؤولي الجودة في المنشآت الصحية المعتمدة على جهودهم المبذولة في رحلة الاعتماد، مشيدًا بالتعاون المثمر مع القطاع العلاجي بوزارة الصحة والسكان وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والذي أثمر عن زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بكلا القطاعين.

وأشار الدكتور طه إلى أن نجاح المنشآت الصحية المتخصصة في الحصول على شهادة اعتماد "جهار" يعزز من تقديم خدمات صحية عالية الجودة، ويدعم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف المحافظات، مما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين.

وفي إطار تحفيز المنشآت الصحية على السعي نحو الاعتماد، أكد الدكتور طه علي أن الحصول على اعتماد GAHAR ليس فقط علامة على الالتزام بتقديم خدمات صحية بجودة عالمية، بل هو أيضاً فرصة للمنشآت لتطوير عملياتها وتحسين تجربة المرضى، وينبغي علي جميع المنشآت الصحية في مصر  الاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق التميز في أدائها وتقديم رعاية صحية متقدمة تليق بالمواطن المصري.

وأضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: "إن الحصول على الاعتماد من GAHAR يفتح آفاقًا جديدة للمنشآت، مما يجعلها مؤهلة للمشاركة بفعالية في منظومة التأمين الصحي الشامل ويمنحها ميزة تنافسية على المستوى المحلي والدولي.

وقال: نحن نؤمن بأن كل منشأة صحية، مهما كان حجمها أو موقعها، قادرة على الوصول إلى أعلى معايير الجودة إذا التزمت بتحقيق أهداف الاعتماد.

وأوضح الدكتور أحمد طه أن تطبيق معايير الجودة في المنشآت الصحية يتم من خلال آليات تشمل وضع معايير دقيقة للاعتماد، والتي حصلت على اعتماد دولي من "الإسكوا"، وتنفيذ خطط تقييم دورية للمنشآت، إلى جانب تقديم الدعم الفني اللازم لتأهيل المنشآت للحصول على الاعتماد.

وأشار البيان إلى أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية تعتمد على تقارير فرق تقييم مؤهلة ومدربة دوليًا، والتي تلتزم بإجراء زيارات ميدانية لتقييم توافق المنشآت مع معايير الاعتماد الدولية. وتخضع فرق التقييم لنظام صارم لضمان النزاهة والحيادية، مع الاستمرار في بناء قدراتها في مجالات التقييم والمراجعة.


قدمت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد  العرض الأول في مصر لفيلم "مدرسة أبدية" للمخرجة نانسي كمال، ضمن فعاليات نشاطها الثقافى والفكري وسلسلة عروض نادي السينما  وذلك على المسرح الصغير في أمسية جمعت بين الفن السينمائي والعمق الثقافي وعكست  روح الإبداع والتواصل بين الفنون، في إطار اهتمام الثقافة المصرية  بتقديم مختلف الوان الفنون الراقية.

تناول الفيلم الذى شهد حضور جماهيرى مميز، قصة العلاقة الوثيقة التي جمعت  رمسيس ويصا واصف بجيلين من النساجين في مركز ويصا واصف بالحرانية،الذين يعملون فى نسج مختلف السجاد القطنى واللوحات الصوفية، معبرين بأسلوبهم البسيط  وطبيعتهم الأصيلة  عن جماليات الطبيعة فى مصر ،مما أهلهم للمنافسة مع أكبر معارض الدول الأوروبية ،كما تضمن الفيلم ذكر عدد من المواقف مع صانعى هذه الأعمال الفنية من قبل رمسيس ويصا وأبنته سوزان و أصرارهم   على توفير الدعم المادي والمعنوي للنساجين لخلق أجواء إبداعية لا مثيل لها تناسب بساطتهم وتثرى إبداعاتهم.  

الفيلم الذي أنتج بدعم من مؤسسة WOD سالزبورج - النمسا، نجح في تسليط الضوء على ذلك الإبداع الفني الفريد الذي لا يزال يحيي روح الفن في مصر.

وقد أعقب عرض الفيلم صالون ثقافي أدارته الإعلامية رانيا رياض، حيث تفاعل الجمهور مع أبطال الفيلم وصناعه، الذين شاركوا تجاربهم وآرائهم حول هذا العمل الرائع وهم " السيدة سوزان رمسيس ويصا، المهندس إكرام منير نصحي، مدير التصوير نبيل سمير، والمخرجة نانسي كمال وذلك بحضور عدد كبير من قدماء النساجين
بهذا الحدث السينمائى الثرى، أكدت دار الأوبرا المصرية مجددًا على مكانتها كمؤسسة ثقافية رائدة تجمع بين الفنون المختلفة، وتفتح أبوابها أمام كل ما يسهم في إثراء المشهد الثقافي المصري.



المصدر : رياضة : «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الأزهر الشريف يرد على اجتزاء تصريحات الإمام الأكبر حول المفاضلة بين الأنبياء
التالى توقعات برج الثور حظك اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 أفضل طرق لتنظيم النفقات والاستثمارات المالية