أخبار عاجلة

أخبار العالم : فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية

أخبار العالم : فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
أخبار العالم : فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - متابعات : الخليج
 

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من سبتمبر الجاري زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصفها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بأنها ستكون تاريخية، مؤكداً أن دولة الإمارات شريك رائد في البنية التحتية والاستثمار العالميين.
ويبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الزيارة مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وقال يوسف العتيبة سفير الإمارات لدى واشنطن: «إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واجتماعه المزمع مع الرئيس جو بايدن، يشكلان مرحلة مهمة في العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة».
وأضاف العتيبة: «إن الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً، ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون».




زيارة تاريخية
من جانبه قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: «يوم الاثنين 23 سبتمبر الرئيس الأمريكي بايدن سيتسقبل رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان».

وأضاف كيربي: «ستكون هذه أول زيارة لرئيس الإمارات إلى واشنطن، لذلك هي زيارة تاريخية، وخلال الزيارة سيلتقي أيضاً نائبة الرئيس بشكل منفصل».
وتابع: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أيضاً شريك رائد في الشراكة التي أعلنها الرئيس للبنية التحتية والاستثمار العالميين، وأعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة ستكون أيضاً محوراً لهذه المناقشات بما في ذلك الجهود الرامية إلى تعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول».

 


المصدر : أخبار العالم : فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة أرسنال وأتلانتا اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري أبطال أوروبا 2024
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024