أخبار عاجلة

رياضة : ميلان يتصل بمدرب دورتموند السابق تمهيداً لخلافة فونسيكا

رياضة : ميلان يتصل بمدرب دورتموند السابق تمهيداً لخلافة فونسيكا
رياضة : ميلان يتصل بمدرب دورتموند السابق تمهيداً لخلافة فونسيكا

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
تركت خسارة ميلان القاسية على يد ليفربول 3-1 في معقله سان سيرو في افتتاح بطولة دوري أبطال أوروبا، مدرب الفريق الإيطالي باولو فونسيكا على حافة الإقالة.
خسارة ثانية في «ديربي» ميلانو الأسبوع المقبل قد تطيح رأس فونسيكا وسط أنباء عن اتصال مستشار النادي وأسطورته السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بمدرب دورتموند السابق إيدن تيرزيتش (41 عاماً).
وأوضح زلاتان أهميته في اتخاذ القرارات في الإدارة منذ تعيينه في ديسمبر 2023 وقال: «أنا المدير وأنا المسؤول والبقية يعملون عندي».
ولم يجمع فونسيكا الذي تم تعيينه في الصيف سوى 5 نقاط من 4 جولات في الـ«سيري أي» وخسارته الأوروبية ضربته في مقتل، وعلق: «فقدنا توزاننا الذهنينواللاعبون توقفوا عن اللعب وفقدوا الثقة بأنفسهم».
وانتقد مشجعو ميلان النجم الفرنسي السابق تيري هنري، أسطورة أرسنال، بسبب رفضه إجراء مقابلة مع نجم الفريق الأمريكي كريستيان بولسيتش الذي سجّل هدف ميلان الوحيد في المباراة. وكان هنري ضمن فريق المحللين عندما سألته زميلته كيت عبدو، إن كان يريد سؤال المهاجم عن شيء ما فرد «كلا»، ما أربك نجم تشيلسي السابق قبل أن يواصل المقابلة، ويقول: «سأتوجه للمنزل كي أستريح».
وقال مشجعو ميلان: «هنري بحاجة إلى التصرف كرجل ناضج والتخلي عن غروره»، و«هناك حقد في الموضوع، تيري هنري كان يحاول لسنوات الحصول على فرصة تدريب منتخب الولايات المتحدة ولم ينجح»، و«مزاج بولسيتش تغير بشكل كامل بعد الخسارة وردة فعل هنري».
واستبق هنري المباراة بجدال مع زميله في ستوديو التحليل لاعب الكرة الأمريكي السابق مايك غريللا حول جودة اللاعبين في الدوري الأمريكي سابقاً عنهم حالياً من خبرته كلاعب في نادي نيويورك ريد بول فرد عليه غريللا: «أعرف أنك لعبت في الدوري الأمريكي، أنا جئت بديلاً عنك في الفريق» فاحمر وجه هنري غاضباً وقال له: «لا تتكلم في هذا، أنت لم تكن بديلاً عني»، ثم نصح كاراغر زميله غريللا بترك الجدال لئلا يفقد وظيفته.


المصدر : رياضة : ميلان يتصل بمدرب دورتموند السابق تمهيداً لخلافة فونسيكا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : رونالدو: هذا اللاعب سيصبح الأفضل في الجيل الجديد
التالى رياضة : البرازيل تبني أعلى مبنى في العالم تكريماً لأسطورة الفورمولا 1